المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي كم من سؤال بخصوص الوطني الأسلامي + بطاقت الانترنت

ثاني
14-10-2009, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بغيت استفسر

التعامل مع بنك قطر الوطني الأسلامي حلال ؟
لاني بغيت اطلع بطاقة انترنت وبفتح حساب في البنك عشان حقت المعاملات عن طريق الانترنت من شراء اشيا من امازون بالبطاقة

يعني ان شاء الله حلال ومفيه اي مشكلة ؟ وشكرا

ثاني
14-10-2009, 06:03 PM
انا حاس اني بالغلط حاط هالموضوع في هالقسم.
اسمحولي لكن اتمنى المساعدة بخصوص الوطني الأسلامي وبطاقة الإنترنت وفتح حساب توفير وشكرا

بولينجر
14-10-2009, 06:09 PM
ان شاء الله حلال اخوي.... الافرع الاسلامية على فتوى المشايخ حلال ان شاء الله....

طلعة الروح
14-10-2009, 06:16 PM
انت ونيتك اخوي لانه هالايام ماقمنا نعرف الحلال من الحرام كل شي عايم على بعضه بس يتروالي بما انه اسمه بنك اسلامي انشالله يكون حلال بلال على قلبك فالناس -كما تعلم- مالها الا الظاهر والله يتولى السرائر

bshayer
14-10-2009, 06:34 PM
الله ينور دربك اخوي..:)
توني ابسأل ..>>الحين شلون اقدر احول من الوطني العادي الى الاسلامي ...؟؟!!
وله نبعد عن الوطني سؤاء العادي وله الاسلامي ؟؟؟!!

طلعة الروح
14-10-2009, 10:46 PM
الله ينور دربك اخوي..:)
توني ابسأل ..>>الحين شلون اقدر احول من الوطني العادي الى الاسلامي ...؟؟!!
وله نبعد عن الوطني سؤاء العادي وله الاسلامي ؟؟؟!!

اختي بشاير انقلي عالمصرف ولا عالدولي الاسلامي اضمن لج لانهم من البنوك المعروفة على مستوى الدولة انهم امية بالمية طريقة اسلامية

م. عبدالعزيز
14-10-2009, 10:56 PM
روح المصرف اخوي ،، عندهم بطاقة فيزا 200 ريال سنويا وماياخذون ولا درهم فايده ماعدا سحب الكاش من الفيزا ، اما من الصراف ماياخذون شي ،، وعندهم خدمة المسجات والتلفون والانترنت ، وفروعهم منتشره ..

Al-Qatari
15-10-2009, 08:26 AM
انت ونيتك اخوي لانه هالايام ماقمنا نعرف الحلال من الحرام كل شي عايم على بعضه بس يتروالي بما انه اسمه بنك اسلامي انشالله يكون حلال بلال على قلبك فالناس -كما تعلم- مالها الا الظاهر والله يتولى السرائر

اتق الله أخي العزيز ولا تتجرأ على الفتوى ..

مش على النيّه وبس .. لازم يستفتي رجال الدين .. ومش مكان الفتوى هنا في المنتدى .. يتصل بشيخ ويسأله .. اما في المنتديات للأسف كلن يحط من عنده فتوى ..

انا عموما اللي اعرفه ان في احد المواضيع في المنتدى وجه سؤالل للسالوس جزاه الله خير .. وجاوب بأن الوطني الاسلامي افضل البنوك المتأسلمه إن صح التعبير .. لكن هذه فتوى قديمه .. يعني اذا كان الوطني الاسلامي للحين ملتزم بنفس النهج اللي كان منتهجه في تلك الفتره اللي افتى فيها السالوس .. ولكن لا انا ولا انت نعلم هل لازال على نفس النهج ولا لا .. انا انصحك تتصل في السالوس او بأي شيخ تعتمد فتواه وشهد له بالورع ..

عموما انا كنت قبل كم يوم بنتقل للوطني الاسلامي .. لكن هونت في اخر لحظه لسبب خلاني اتردد الا وهو البطاقه الإئتمانيه عندهم .. وكثرة الرسوم عليها على قولة أحد الاخوه .. ان كل عمليه بالفيره ياخذون رسم 10 ريال .. حتى على حجز المبلغ للتأمين في فندق او اي حجز آخر .. يمكن 10 او 15 ريال .. يعني هذا شي خلاني اراجع نفسي وقلت ما راح اخذ بالفتوى القديمه اللي قريتها في المنتدى والتي نسبت إلى السالوس .. وقلت يمكن البنك تغير نهجه ولا شي ...

عموما هذا اللي عندي والله يعيضنا وإياك بحلاله عن حرامه .. والله انه يعتصر قلبي حزنا ً اذا شفت كثرة المسلمين من أبناء جلدتنا وتعاملهم مع البنوك الربويه وكأنها هانت عليهم آخرتهم وتهاونوا بحربهم لله سبحانه وتعالى .. وكأن ما فيه عقاب ولا حساب .. وعذرهم الواهي بأن البنوك نفس الشي الاسلاميه والربويه .. وهذا غير صحيح .. البنوك الاسلاميه وحتى لو في بعض تعاملاتها شبهات مثل التورق وغيره ما راح تجبرك عليه .. واللي ما عنده مال يصبر وبيعيضه الله سبحانه .. ومحد بيموت من الجوع .. ولو مات من الجووع وهو مصبر وتارك الشيء لله فقد اشترى بهذا الصبر الجنه إن شاء الله ..

اسف على الإطاله ..

والسلام عليكم ورحمة الله

بولينجر
15-10-2009, 10:55 AM
مثل ما تفضل اخوي م. عبدالعزيز.... اذا كنت تبي الافضل روح مصرف قطر الاسلامي..... حسابي فيه وماياخذون شي على الفيزا غير الرسوم السنوية.... اما الافرع الاسلامية للبنوك الربوية فهي حلال ان شاء الله مثل ما قلت لك في ردي السابق.... ولو اني ما احبهم.....

f-alhajri
15-10-2009, 11:17 AM
بالنسبه للموضوع أنا حبيت اعلق تعليق بسيط وإنشالله مايضايقكم بالنسبه للبنوك الإسلاميه إنشالله إنها حلال أما الافرع سمعت إنها بعد حلال وهاذي الفتوى افتاها العريفي من قريب أما بالنسبه للعموله تختلف من بنك لأخر مثلا مصرف الريان ومصرف قطر الاسلامي ماياخذون شي الا على البطاقه بس تكون عمولتهم تقريبا من 100 إلى 150 (على البطاقه فقط) أما بالنسبه للأرباح فهاذي حرام فمايأخذون ولاشي بس اللي فيه شكه هي نسبه الاستقطاع الحين معظم البنوك ماتستقطع 100% من السحب الشهري يكون الاستقطاع حسب اختيارك فمثلا مصرف الريان يكون الاستقطاع 15% و 50% و75% و100% حسب اختيارك فهذا الشي انتشر في البنوك والفروع الاسلاميه أما بالنسبه للمصرف يكون الاستقطاع5% فقط من المبلغ
وانا عندي تعليق فقط عن الفروع الاسلاميه أنا من وجهه نظري إن الفروع حركه حلوه لإنتشار الفروع الاسلاميه وتأييدهم وذلك لما له من منفعه لعامه الشعب اولا وثانيا يحد بنسبه كثيره من الربا
واسمحولي اني طولت عليكم

ثاني
15-10-2009, 11:45 AM
جزاكم الله خير..
انا اصلاً راتبي ينزل في المصرف ولله الحمد.

لكن بغيت افتح في الوطني الأسلامي حتى احط فيه فلوس واشتري ببطاقة الانترنت الي تصدر من الوطني الأسلامي.
طبعا فيه بنك الدوحة وبنوك اخرى.
لكن شفت ان الوطني الأسلامي افضل وبما انه اسلامي لكني حبيت اطمن شوي

يعني انشالله اتوكل على الله ؟ وجزاكم الله خير

بولينجر
15-10-2009, 12:03 PM
جزاكم الله خير..
انا اصلاً راتبي ينزل في المصرف ولله الحمد.

لكن بغيت افتح في الوطني الأسلامي حتى احط فيه فلوس واشتري ببطاقة الانترنت الي تصدر من الوطني الأسلامي.
طبعا فيه بنك الدوحة وبنوك اخرى.
لكن شفت ان الوطني الأسلامي افضل وبما انه اسلامي لكني حبيت اطمن شوي

يعني انشالله اتوكل على الله ؟ وجزاكم الله خير
ما دام ينزل الراتب في المصرف طلع لك فيزا المصرف اريح لك وارخص....:nice:
اذا رحت مخصوص حق الوطني الاسلامي علشان بطاقة للانترنت اظن بتزيد عليك التكاليف.... احسبها وشوف....

ثاني
15-10-2009, 12:24 PM
ما دام ينزل الراتب في المصرف طلع لك فيزا المصرف اريح لك وارخص....:nice:
اذا رحت مخصوص حق الوطني الاسلامي علشان بطاقة للانترنت اظن بتزيد عليك التكاليف.... احسبها وشوف....

ايه ادري ان المصرف فيها فيزا.
بس لان الراتب ينزل على الحساب وخوفي تصير سرقة للبطاقة وكذا.

فانا شفت خدمات الوطني الأسلامي
ان تفتح الحساب حتى لو يكون فيه 50 ريال ما يسحبون شي . + تربط بطاقت الأنترنت مع الحساب .

ف أي وقت بغيت اعبي البطاقة احول من الحساب بالوطني الأسلامي الى بطاقت الوطني للأنترنت.
فلا قدر الله صارت سرقة بالبطاقة او شي. ماتروح مبالغ كبيره

بس مدري الحين بغيت الجواب الأخير انشالله مفيه حرج في التعامل مع الوطني الإسلامي

qatari1
15-10-2009, 01:50 PM
ايه ادري ان المصرف فيها فيزا.
بس لان الراتب ينزل على الحساب وخوفي تصير سرقة للبطاقة وكذا.

فانا شفت خدمات الوطني الأسلامي
ان تفتح الحساب حتى لو يكون فيه 50 ريال ما يسحبون شي . + تربط بطاقت الأنترنت مع الحساب .

ف أي وقت بغيت اعبي البطاقة احول من الحساب بالوطني الأسلامي الى بطاقت الوطني للأنترنت.
فلا قدر الله صارت سرقة بالبطاقة او شي. ماتروح مبالغ كبيره

بس مدري الحين بغيت الجواب الأخير انشالله مفيه حرج في التعامل مع الوطني الإسلامي

لا حرج إن شاء الله، الوطني الإسلامي حلال.

واليقين لا يقطع بالشك.

ثاني
15-10-2009, 02:33 PM
لا حرج إن شاء الله، الوطني الإسلامي حلال.

واليقين لا يقطع بالشك.

جزاك الله خير.

أتمنى أغلاق الموضوع

ابو ضمير
16-10-2009, 10:20 AM
الله يجيب الي في الخير اخوي وبالتوفيق