المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخصيص خدم هوامير السوق فقط... !!

ابو مساعد
05-02-2006, 11:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي احمد الله عز وجل على نعمه اللتي لا تعد ولاتحصى وراضين باللي قسمه الله لنا .

خبر تخصيص اسهم الريان فاجئني وقد اتى على عكس التوقعات بانه يخدم صغار المستثمرين

فتخصيص 1000 سهم لكل مستثمر ونسبة 6.3 % بصراحه غير مقبوله ابدا ً

فحسب ما اعلن عنه انه 202,793 مكتتب قطري اكتتبوا في مصر الريان طيب يا اخوان ليش ما تم التخصيص على اساس المساوه ولا يكون هناك فارق شاااااااااااااااااااااااااااااااااااااسع نعم اقولها مره اخرى فارق شاسع بين المستثمرين الصغار و الكبار
يعني لو تم التخصيص على الاقل مثل تخصيص بروه كان يا سلام فعلا ً خدم الجميع اما ان الهامور
يحصل ثلاث اضعاف ما يحصل عليه المستثمر الصغير ؟؟

الله كريم

عدد المكتتبين : 202,793 وعدد الاسهم هو : 330 مليون سهم يطلع بالتساوي 1627 .

600 سهم في المستقبل والله اعلم تسوي شي .

هذا الكلام اللي في خاطري قلته وزين اني نسيت بعد اشياء كثيره .

اخيرا ً اللي ابي اعرفه بس اللجنه على اساس شنو تخصص الاسهم ؟؟ لخدمه المواطنين كلهم سواء ام ماذاااااااااااااا ؟؟

نريد تصويت على هذا التخصيص من راضي ومنهو غير راضي ...

والله يحفظ سيدي امير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليه آل ثاني ..... اظن لو ما قال لهميخصصون 1000 سهم كان خصصوا 500 سهم بس.

وأن اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

اخوكم ابو مساعد

ابو الاسهم
05-02-2006, 11:47 AM
يا خوي الطيور طارت بارزاقها والتخصيص حصل
ما في داعي لهذا الكلام

الرسام القطري
05-02-2006, 11:51 AM
((( لوكان لأبن أدم واديان من مال لأبتغى ثالثا ولا يملىء جوف بن آدم الى التراب ويتوب الله على من تاب ))

الكل لازم يقول الحمد الله على هذه النعمه
وشكر خاص لأبومشعل أميرنا الغالي

ابو مساعد
05-02-2006, 11:57 AM
يا خوي الطيور طارت بارزاقها والتخصيص حصل
ما في داعي لهذا الكلام

متى اجل نتكلم قبل التخصيص قبل مانعرف اللي لنا واللي علينا ؟؟

ليش مافي داعي لهذا الكلام قول لي وين الخطأ في كلامي ؟؟

انا راضي باللي خصصوا لي لاني اعرف والحمدلله كل انسان رزقه مكتوب له لكن ......

انا ما احب اسكت على الظلم.

طيب انا اعتقد اني مظلوم ما اتكلم اسكت ؟؟ الشي الثاني يمكن انا غلطان وطماع :eek2: قولوا على اساس شنو مخصصين 1000 سهم ونسبة 6.3% ؟؟

فهمني يا اخي الكريم اقنعني بس وجزاك الله خير

rashid_qatar
05-02-2006, 12:08 PM
لا اعتقد انهم راعو شريحة كبيرة من صغار المستثمرين ويكون في علمك انة كثيييرين ماحطو الا 500 كيف يزيدونهم وهم ماحطو غير ال500 ........... قول الحمدلله وماقصرو انهم زادو التخصيص من 500 الى 1000
ويستاهلون الي حطو لمت وحصلو 4087 سهم والله يوفق الجميع وكان لازم تحط اكثر اذا بغيت اكثررر .

احمـــد
05-02-2006, 12:10 PM
ياخي احمد ربك ان ماعطوك 500 سهم وبعدين اظن ان البنوك افتحت التمويل لجميع المواطنين

يعني الصغير والكبير فول واللي ماقدر مشكلته ولا اش فايدة التميول اذا كان التخصيص بالتساوي

على المواطنين انت كذا بتضر الناس

وميصير تقارن الهوامير بالصغار في عداد التخصيص

وشكرا

الجزيـرة $
05-02-2006, 12:12 PM
يا جماعة لو تعرفون عن بعض الشخصيات الي اعتبروها من المؤسسين بعضهم مليون و مليون ونص ونص مليون خلوها على الله

بوجاسم24
05-02-2006, 12:17 PM
انا اشوف ان التخصيص عادل وأسعد كبار وصغار المستثمريين , انا في وجهة نظري في ناقلات كانت الانحياز لصغار المستثمريين وكانت النسبه 1.5% , ما يصير ان دايماً الانحياز الى صغار المسثمريين ايكون لدرجه كبيره , لان يظلون كبار المسثمريين لهم دور كبير في دولتنا قطر , لو تم استثنائهم دائماً وعدم توفير لهم فرص راح يبحثون عن أماكن أخرى خارج الدوله لللاستثمار, والسياسية الي تتبعها دولة قطر حالياً هي جذب ليس المستثمريين القطريين فقط بل ايضاً الغير قطريين انا اقول التخصيص كان عادل 1000 سهم اللحمدلله , لو اتقارنون الاكتتابات الي في قطر بالدول الخليجية المجاوره والله اللحمدلله , كفاية ان الواحد ضامن 1000 سهم , واللحمدلله رب العالمين على 1000 سهم , والله يرزق الجميع

alnoida
05-02-2006, 12:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

خبر تخصيص اسهم الريان فاجئني وقد اتى على عكس التوقعات بانه يخدم صغار المستثمرين

فتخصيص 1000 سهم لكل مستثمر ونسبة 6.3 % بصراحه غير مقبوله ابدا ً

فحسب ما اعلن عنه انه 202,793 مكتتب قطري اكتتبوا

أخي العزيز ابومساعد ... ماهي المفاجئه وماهي كانت توقعاتك

أنا لان اقول عنك طماع ولا اي كلمه تمس مشاعرك... لكن اقول لك التالي

1- تم الاعلان في النشرة ان التخصيص 500 سهم وتم تخصيص 1000 سهم.. الحمدلله رب العالمين
2- الحد الاقصى للأكتتاب 50000 سهم.... ولكل مجتهد نصيب... هل تعلم ان هناك ناس باعت حلالها للأستفاده من النسبه والتناسب ... فلو تنفذ طلبك ... الا توافقني الراي بأن هذه الشريحه سوف تضلم ... ولها الحق ان تحتج على كلامك ... فهم صغار مستثمريين مثلي مثلك ولكن لهم نظره مختلفه عنك وما هم هوامير... الحياه فرص لمن يستغلها... لوفكرت بنفس طريقتهم ، انا متأكد كلامك سوف يكون بالعكس وسوف تحتج على رفع التخصيص من 500 الى 1000 سهم
ولكن كل يغني على ليلاه.

انا عندي سؤال ياريت حد يفيدني
انا أكتتبت بخمس بطاقات كل بطاقه 500 سهم... هل لي فرصه بالحصول على الفرق.. ولا راحت على.. انا احس اني ضلمت في هذا الرفع... ايش رايك ابومساعد

الديرة
05-02-2006, 12:27 PM
التخصيص عادل والنسبة والتناسب عادلة للآتي :

ـــ التمويل كان مفتوح والكل كان ممكن يرفع كمية الأسهم الخاصة به .

ـــ كثير من الذين أكتتبوا بالحد الأعلى وفروا السيولة من بيع أسهمهم بخسارة في سوقنا الجميل الشفاف .

ـــ 1000 سهم كمية لا بأس بها لمن أستكثر على نفسه التمويل ورفض أن يتعب شوي ويروح البنك ويطلب ويتكلم ويصف بالدور ، الأخوان يريدون كل شيء جاهز ، لو كانت سلفة سيارة أو سلفة للسفر كان ما فكروا بالتعب .

ـــ البنك ليس حكومي مائة بالمائة حتى يتم تخصيص 90% من أسهمه لصغار المستثمرين .

ـــ (نقطة مهمة) أنت ممكن تعتبر أنك حصلت على 2000 سهم للبطاقة بدلاً من 1000 سهم ؟؟؟!!!! المسألة بسيطة ، يا أخي بدلا من أن تبيع الـ 1000 سهم بسعر 65 ريال ، أنتظر أشوي وبيع بسعر 130 ريال في هذه الحالة كأن عندك 2000 سهم وليس 1000 سهم .

الحمد لله على كل حال

ابو الاسهم
05-02-2006, 12:29 PM
التخصيص عادل 100%

qnet
05-02-2006, 12:29 PM
ابو مساعد الحمدلله على 1000 سهم حمد ربك وحب ايدك مقلوبه

البنوك جميعها فتحت ابوبها للجميع ولا فيه ظلم ولا شي ابد يمكن انت شخصيا مش راضي على 1000 سهم

وكل واحد بعد يمد رجله على قد لحافة والتخصيص مافيه اي شي بالعكس كنت ابي اكثر في التناسب :)

ابو مساعد
05-02-2006, 12:40 PM
اللي يحب ياكل من مال حرام هذا ما يخصني واللي مايخاف ربه بعد هذا مايخصني
انتوا شكلكم ماتمرون على المنتدى ولا على المواضيع المثبته موضوعين موجودين هنا في هذا المنتدى
الموضوع الاول الشيخ السالوس حرم التمويل من البنوك والشيخ القرضاوي كذلك شلون يعني نقول لهم انتوا غلط لا وبناخذ من البنك وناكل حرام !!! شي يخص اللي اقترض والي تمول من البنك لان الحرام بيّن والحلال بيّن .

الشي الثاني لو تم التخصيص على اساس المساواه ما راح احد بينظلم ابدا ً لكن هذا التخصيص خدم كبار المستثمرين بنسبه كبيره جدا ً .

اخواني اللي يحب ينقد يقول انا من وجهة نظري اما احمد ربك وطارت الطيور بارزاقها انا اول كلمه قلتها الحمدلله واقولها دايم وراضي بالقدر خيره وشره كل واحد له وجهة نظره اللي عنده فكره عن التخصيص ولا يقول خيرا ً او ليصمت انت راضي خلاص بكيفك انا بصف ثاني :)

المهم يا اخوان لاتنسون النقد البناء

الناصر لدين لله التميمي
05-02-2006, 12:40 PM
التخصيص بصراحة

كان فوق

توقعاتنا

و الله يسلم سيدي

سمو الأمير ,,,

على التوجيهات الساميه

الذي افرح بها قلب

المواطن و الخليجي

تحياتي

الناصر

qnet
05-02-2006, 12:53 PM
ابو مساعد يعني انت دفعة حق مثلا 2000 سهم

وانا دفعة حق 50000 الف سهم يعني تبي تساويني في نفس الي انا دفعته

يعني هذا كيف تبي المساوه اذا مصرف الريان الحد الاعلى والادنى

6.3 اعتقد جيدة ونت بعد اذا ما حطيت لا حول ولا قوة بس التخصيص عادل ومافيه شي

جيد جداً التخصيص حلو وممتاز صراحه عني انا افرحني التخيصص واااااايد والحمدلله

الديرة
05-02-2006, 01:04 PM
اللي يحب ياكل من مال حرام هذا ما يخصني واللي مايخاف ربه بعد هذا مايخصني
انتوا شكلكم ماتمرون على المنتدى ولا على المواضيع المثبته موضوعين موجودين هنا في هذا المنتدى
الموضوع الاول الشيخ السالوس حرم التمويل من البنوك والشيخ القرضاوي كذلك شلون يعني نقول لهم انتوا غلط لا وبناخذ من البنك وناكل حرام !!! شي يخص اللي اقترض والي تمول من البنك لان الحرام بيّن والحلال بيّن .

الشي الثاني لو تم التخصيص على اساس المساواه ما راح احد بينظلم ابدا ً لكن هذا التخصيص خدم كبار المستثمرين بنسبه كبيره جدا ً .

اخواني اللي يحب ينقد يقول انا من وجهة نظري اما احمد ربك وطارت الطيور بارزاقها انا اول كلمه قلتها الحمدلله واقولها دايم وراضي بالقدر خيره وشره كل واحد له وجهة نظره اللي عنده فكره عن التخصيص ولا يقول خيرا ً او ليصمت انت راضي خلاص بكيفك انا بصف ثاني :)

المهم يا اخوان لاتنسون النقد البناء

ــــ التمويل ليس بحرام والاخوان في الدولي والمصرف ليسوا بطراطير بل هم ناس أفاضل ، وأختلاف العلماء رحمة للأمة ، يمكن تأخذ برأيهم أو تتركه ، وكذلك رأي الشيخ السالوس .

ـــ شكلك لم تحمد ربك ، كيف تقول الحمد لله ولكن !!! الحمد ما فيه لكن وبس وغيرها من الكلمات التي تدل على عدم الحمد .

ـــ لماذا لم تفرح لأخوانك الذين حطوا مبالغ كبيرة ، لماذا لا تفكر الإ في نفسك ، والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه المؤمن ما يحبه لنفسه ، ومن كلامك ما تحب الإ نفسك .

ـــ هل لو اكتتبت بمبالغ كبيرة سوف تقول نفس الكلام ، طبعاً بتفرح وبتشق الحلق وتوزع إبتسامات يمين ويسار .

ـــ أحمد ربك حقاً وليس بالكلام .

ابو فهد
05-02-2006, 01:07 PM
السلام عليكم

ابو مساعد / جزاك الله كل خير

التخصيص عادل 100% ولا يوجد ظلم لاحد ،،،،

لول ان موضوع نسبة التخصيص وضعت بيدنا صدقني ( خرب الاقصاد ) ،،،
انت تفكر لمصلحتك الخاصة و انا ايضا افكر لمصلحتي الخاصة...
لذلك اترك التخصيص لاهل الاختصاص فهم ادرى و افهم منا بمصلحة الوطن و المواطن...
.
لو كانت المصلحة العامة تقتضي توزيع الاسهم بالتساوي ، صدقني من اول يوم تظهر فكره انشاء بنك سيكون التخصيص معلن مسبقاً...

بقيادة ابو مشعل ، احنا راضين و متاكيد ان التخصيص زاد او قل ، سيكون الفائدة و المصلحة للجميع..
.
كلمة اخيره: الشيوعية نظامها توزيع الاملاك بالتساوي على الجميع ... وانهار هذا النظام بكل قوه..

بحار
05-02-2006, 01:09 PM
عزيزي ابو مساعد
التخصيص عادل وفوق المتوقع
ولا يرضيك ان الي حاط في كل بطاقة الحد الاعلى يتساوا مثلا مع الي حاط 1000 سهم
والله اني وغيري بايعين الاسهم بالخسارة عشان الحد الاعلى
بعدين تقبل الاراء بصدر رحب وتمنياتي لك بالتوفيق .

qshark
05-02-2006, 01:10 PM
التخصيص كان عادل جداً ، وأطال الله في عمر بو مشعل وما قصر ، راعيها ومب جديدة عليه الله يحفظه ، كفاية انه انا قاعد مع ناس يوم الخبر وكلهم طلعوا مستانسين ، اللي مكتتب بالحد الأعلى طلع مستانس ، واللي شاري 1000 سهم هم بعد كان مستانس ، المهم انه الهوامير ما بتفرق معاهم وايد ، احسبها لو عنده أربع بطاقات ومككتب بالليميت آب ، كان بيدفع 1,070,000 ريال ، وبيطلع له 16348 . والملايين الباقية مايقدر يسوي فيها شي ، ما عنده الا يشتري من السوق ،من عند صغار المستثمرين، وتذكروا اللي صار في ناقلات ، وبالتمويل كان اي مكتتب بسيوله 356,666.67 ريال يكتتب بالحد الأعلى في 4 بطاقات ، نفسه نفس الهامور ، يعني الفئة المتوسطة نفسنا هي اكثر فئة مستفيده من الموضوع ،

* اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح. اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير. اللهم الهمني رشدي واعذني من شر نفسي.

* اللهم إني اعوذ من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك، وجميع سخطك. اللهم إني اعوذ بك من جار السوء في دار المقامة فإن جار البادية يتحول. اللهم إني اسالك علماً نافعاً ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً

خالدالخالد
05-02-2006, 01:11 PM
Rthi Alhed Lelh

qshark
05-02-2006, 01:23 PM
Rthi Alhed Lelh

؟؟؟؟؟

احمـــد
05-02-2006, 01:23 PM
اسمحلي يابومساعد ان ماعندك سالفة كلش وانك اناني وغرت من اللي خذو اكثر منك

انت الوحيد من 200,000 اللي مش راضي عن التخصيص لانك تنظر لمصلحتك الشخصية

واعتقد ان مافي شي من اللي قالوه الاعضاء الكرام اقنعك والطمع ماهو بزين

واقولها لك احمـــــــــد ربــــــــك

fahad qatar
05-02-2006, 01:26 PM
اسمحلي يابومساعد ان ماعندك سالفة كلش وانك اناني وغرت من اللي خذو اكثر منك

انت الوحيد من 200,000 اللي مش راضي عن التخصيص لانك تنظر لمصلحتك الشخصية

واعتقد ان مافي شي من اللي قالوه الاعضاء الكرام اقنعك والطمع ماهو بزين

واقولها لك احمـــــــــد ربــــــــك

:nice:

لابس بشت
05-02-2006, 01:28 PM
1000 سهم والتخصيص مش عادل؟
الحمدلله مليوون مره لو تشوف الاكتتابات في الدول المجاوره يطلعون ب5 ولا 6 اسهم ومايقولون شي
الله يطول عمر بو مشعل ماقصر والاكتتاب عادل 100%
واما بخصوص التمويل فحللها القرضاوي
وحتى اللي ما اخذ قرض من البنك واكتتب بالحد الاقصى
يعني دفع 267 الف وعطوه 4087 سهم ماتشوفها شوي وماتقدر تقارنها باللي حط 1000 سهم
وثالث شي شوف المواضيع كلللها تبين فرح الناس المواطنين والخليجين على هالتخصيص
امرك عجيب مع احترامي لرأيك بس قول الحمدلله واشكرك على سعه صدرك واستسمح منك اذا غلطت في شي

اخوك لابس بشت

العنان
05-02-2006, 01:32 PM
الحمد لله على كل حال والقناعه كنز لا يفنى الله خذناه اكثر من اللي توقعناه

roadrunner
05-02-2006, 01:33 PM
السلام عليكم.

أخي الفاضل بومساعد ..

لو انك حطيت 50000 سهم .. كيف بيكون ردك ... هل بتردد نفس الكلام ... ما اعتقد ... بعدين احمد ربك انك مش بالدول المجاورة الي عقب موووت يطلع لهم 3 او 4 اسهم ... تراك بنعمة بدار بو مشعل .. احمد ربك عليها .. ولكل مجتهد نصيب .. واحمد ربك على النعمة عشان ما ننحرم من نعمة التخصيص ...

((( لوكان لأبن أدم واديان من مال لأبتغى ثالثا ولا يملىء جوف بن آدم الى التراب ويتوب الله على من تاب ))

الكل لازم يقول الحمد الله على هذه النعمه
وشكر خاص لأبومشعل أميرنا الغالي

saif
05-02-2006, 01:39 PM
السلام عليكم

انا الحمدلله راضي بهالقسمه لاني ماحطيت الا اللي عندي من فلوس الا وهي 1500 سهم لكل بطاقه ومستانس

بس ياجماعه بخصوص اللي ذكرو الدول المجاوره ان ياللا يعطونهم 4 او 6 اسهم هذولا سلمكم الله شعبهم فوق 20 مليون يعني زياده صفرين على عددنا لو انهم كثرنا كان طلع لهم اكثر من 1000 سهم ;)
وسمحولي على الاطاله او ان زل لساني ونحمد الله على هالنعمه اكتتاب في اكتتاب .. استثمار للمستقبل :)

aljazeera
05-02-2006, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخي هل يستوي الي حط 5000 ريال مع الي حط 250000 ريال يا اخي
و مب كل من حط الحد الأقصى هامور
الهوامير على قولتك لهم رب اسمه الكريم انا ما اجمد ربع مليون اكثر من شهر . و واحد يحط 5000 ريال تقريبا نص راتب و نتسوى في التخصيص

وين العدل الي تتكلم عنه يا عزيزي
الله يفتح على الجميع و الي حصل على الف سهم ممكن بتوفيق من الله و يشغل شوي عقله يجعلهم اكثر من 10000 سهم خلال كم سنه
و مبروك للجمي
(اللهم صلي و بارك على حبيبي و نور عيني وعين جميع المسلمين سيدي محمد بن عبد الله و على اله الأطهار يا ارحم الراحمين)
و اللهم احفظ لنا حبيبنى و اميرنا حمد بن خليفه

و شكرا

ابو مساعد
05-02-2006, 01:49 PM
اخواني اشكركم على ردودكم وتفاعلكم معي في هذا الموضوع واحب اني اوضح نقاط غفل عنها الاخوان ونظروا إلى الموضوع من زاويه انا لم انظر من خلالها :

النقطه الاولى انا طرحت الموضوع لابداء كل شخص رأيه ونظرته إلى التخصيص هل هو عادل ام لا .

النقطه الثانيه : مثل ما قلتوا انا انظر الى مصلحتي الشخصيه سبحان الله كاني قلت لكم اني ابي الاسهم كلها تخصص لي ,, ما كأني قلت توزع الاسهم بشكل مساوي بين المواطنين :) على اساس المساوه

لو قلنا 100000 اكتتبوا بالحد الادنى وخصصوا لكل شخص 1400 سهم يعني 140,000,000 مليون سهم كم باقي ؟؟ 190,000,000 مليون سهم توزع على 100,000 مكتتب يعني 1900 سهم لكل واحد

يعني فيه فرق تقريبا ً 500 سهم .

احمد : ما شاء الله عليك 200,000 كلهم اخذت آرائهم في فتره قياسيه مفروض يحطونك في موسوعة جينس :)
لفض النزاع (داخلين حرب الله يكافينا الشر) اقترح على إدارة الموقع وضع تصويت لهذا الموضوع واعطائه فتره مناسبه للتصويت

الديره : التمويل ليس بحرام والاخوان في الدولي والمصرف ليسوا بطراطير بل هم ناس أفاضل ، وأختلاف العلماء رحمة للأمة ، يمكن تأخذ برأيهم أو تتركه ، وكذلك رأي الشيخ السالوس .
مب عاجبك الشيخ السالوس والشيخ القرضاوي شي راجع لك .

شكلك لم تحمد ربك ، كيف تقول الحمد لله ولكن !!! الحمد ما فيه لكن وبس وغيرها من الكلمات التي تدل على عدم الحمد .

هذي مشاركتي واقرا الكلام عدل ولا تفسر كلامي وانت فهمته غلط.

انا راضي باللي خصصوا لي لاني اعرف والحمدلله كل انسان رزقه مكتوب له لكن ......

انا ما احب اسكت على الظلم.

اخيرا ً يا اخوان بلاش تجريح وكلام ما له داعي قول انا راضي على شان كذا كذا .. او انا مب راضي على شان كذا كذا .... اما انكم تقولون اني غلطان فهذا رأيي الشخصي واختلاف الآراء لا يفسد للود قضيه.
اشكركم على التفاعل يا اخوان .

مساهم22
05-02-2006, 02:00 PM
اذكر الله يا ابو مساعد

والسالفه و مافيها قول ( الحمد لله )

و ارضى بنصيبك اللي الله كاتبه لك

وشوف التامين اذا بيصلح سيارتك كله الا الرفرف الخلفي .. وتصالحوا ويا بعض

عضو قديم
05-02-2006, 02:06 PM
انا اعرف لي واحد اكتتب في شركة ما اعرف شنو اسمها في السعودية وخصصوا له يا اخوان نصف سهم
تخيلوا نص سهم
انا ابي افهم اشلون لو يبي يبيعها
الحمدلله على كل شئ

الرمز
05-02-2006, 02:09 PM
الله يحفظ لنا بو مشعل
الله يحفظ لنا بو مشعل
الله يحفظ لنا بو مشعل
الله يحفظ لنا بو مشعل
امين با رب

yajannah
05-02-2006, 02:10 PM
يا بومساعد

ممكن سؤال ؟

كم التخصيص اللي يرضيك ؟؟

مجرد سؤا ل

اللورد
05-02-2006, 02:14 PM
الأرزاق
مقسومه
والقناعه كنز لايفنى :nice:

كحيلان
05-02-2006, 02:38 PM
ليش الحكي في شي صار وانتهى!!!قولوا شكرالله ثم شكرالأميرنا الشيخ بو مشعل.

الهدف
05-02-2006, 02:44 PM
السلام عليكم

انا الحمدلله راضي بهالقسمه لاني ماحطيت الا اللي عندي من فلوس الا وهي 1500 سهم لكل بطاقه ومستانس

بس ياجماعه بخصوص اللي ذكرو الدول المجاوره ان ياللا يعطونهم 4 او 6 اسهم هذولا سلمكم الله شعبهم فوق 20 مليون يعني زياده صفرين على عددنا لو انهم كثرنا كان طلع لهم اكثر من 1000 سهم ;)
وسمحولي على الاطاله او ان زل لساني ونحمد الله على هالنعمه اكتتاب في اكتتاب .. استثمار للمستقبل :)

تعقيب : ما دام انهم زايدين صفرين عنا فإن التخصيص المتوقع يكون 400 أو 600 ( على حسب رايك ) أما المخصص لنا في المصرف تقريبا الضعف

احمد الله على ما تم تخصيصه لنا

انا كنت متوقع أن لا يزيد التخصيص عن 500 إلا في حدود ضيقة جدا
وكنت ناوي اكتتب بـ 500 فقط لمعظم أبنائي وبإسمي فقط اكتتب عن طريق التمويل
ولكني رفضت التمويل عن طريق البنوك كلها بما فيها الاسلامية لأني شفت فيها ما يشوبها من (وجهة نظري الشخصية ) يعني كان ممكن يكون اجمالي الاسهم التي سأحصل عليها أنا وعائلتي ( 8087 ) سهم فقط .

والله يشهد بأني تركت ( لله ) الاكتتاب عن طريق التمويل وقمت بالاكتتاب لجميع اعضاء عائلتي بعدد 3000 سهم لكل اسم والحمد لله كثيرا فقد عوضني الله خيرا بزيادة الحد الادنى للتخصيص وسوف احصل بإذن الله على حوالي عدد ( 10134 ) سهم إي بزيادة حوالي 2047 سهم

فاللهم اجزي اميرنا خير الجزاء

فاللهم لك الحمد
اللهم اغننا بحلالك عن حرامكم وبفضلك عما سواك

رحال
05-02-2006, 02:47 PM
بومساعد خذ لفه على دول المنطقة وشوف الغني شلون يا كل الفقير يعني اللي

ما عنده فلوس يجلس يتفرج على البورصة فقط 000

والدليل شوف الناس من أخوانا الخليجين شلون تحملت عناء السفر

والزحمه والغربال والبرد وأغلبهم نامو في الشوارع من أجل 140 سهم

وأنته خصصو ا لك 1000 سهم 6.3 % ومب راضي !!!

والبنوك كانت مفتوحه للسلف للجميع ما باقي الى الدوله تعفينا عن الفوائد

وكل الأكتتابات في قطر ولله الحمد كانت انحياز واضح لصغار المستثمرين بما فيهم الريان !!!

وبعدين على قد فلوسك أخوي تبي تصير غني على أكتاف غيرك 000

الناس اللي تسميهم هوامير جتهدو وهذا نصيبهم في الآ خر 000 لكن صج بني

آدم ماتملي عيونه الا التراب !!! الحمد لله على كل حال هذا ما قسمه الله لنا !!!

الذيـــب
05-02-2006, 02:49 PM
انا اشوف ان التخصيص عادل وأسعد كبار وصغار المستثمريين , انا في وجهة نظري في ناقلات كانت الانحياز لصغار المستثمريين وكانت النسبه 1.5% , ما يصير ان دايماً الانحياز الى صغار المسثمريين ايكون لدرجه كبيره , لان يظلون كبار المسثمريين لهم دور كبير في دولتنا قطر , لو تم استثنائهم دائماً وعدم توفير لهم فرص راح يبحثون عن أماكن أخرى خارج الدوله لللاستثمار, والسياسية الي تتبعها دولة قطر حالياً هي جذب ليس المستثمريين القطريين فقط بل ايضاً الغير قطريين انا اقول التخصيص كان عادل 1000 سهم اللحمدلله , لو اتقارنون الاكتتابات الي في قطر بالدول الخليجية المجاوره والله اللحمدلله , كفاية ان الواحد ضامن 1000 سهم , واللحمدلله رب العالمين على 1000 سهم , والله يرزق الجميع

خير الكلام ما قل ودل وهذا الكلام الصحيح

nyzk
05-02-2006, 02:49 PM
[COLOR=Blue]ابارك لجميع الاخوه المكتتبين

ويجب ان يعلم الجميع بأن الاكتتابات بمختلف انواعها

ليست حقا مكتسبا للافراد ويحق للجنه التأسيسيه طرح الشركه مقفله او اكتتاب عام ويحق لها

دون غيرها تحديد الحد الادنى والنسبه والتناسب وفق ماتراه [
/COLOR] .

فاحتجاج الاخ كاتب الموضوع غير مبرر اطلاقا

اللورد
05-02-2006, 02:53 PM
ابارك لجميع الاخوه المكتتبين

ويجب ان يعلم الجميع بأن الاكتتابات بمختلف انواعها

ليست حقا مكتسبا للافراد ويحق للجنه التأسيسيه طرح الشركه مقفله او اكتتاب عام ويحق لها

دون غيرها تحديد الحد الادنى والنسبه والتناسب وفق ماتراه .
الله يحفظ أميرنا بومشعل
الذي جعل للمواطن حق مكتسب في كل شئ

ذيب البورصه
05-02-2006, 02:53 PM
بومساعد

لين مته يراعون صغار المستثمريين ياخي لكبير يستفيد ولصغير يستفيد

التموييل مفتوح وحتى بدون راتب حك لصغار والا لكبار عندهم كاش مايبون

اشتبي اكثر من جذيه....والا يمكن سمعت كلام الناس وما كتتبت بالحد الاعلى

عمران
05-02-2006, 02:55 PM
التخصيص عادل والنسبة والتناسب عادلة للآتي :

ـــ التمويل كان مفتوح والكل كان ممكن يرفع كمية الأسهم الخاصة به .

ـــ كثير من الذين أكتتبوا بالحد الأعلى وفروا السيولة من بيع أسهمهم بخسارة في سوقنا الجميل الشفاف .

ـــ 1000 سهم كمية لا بأس بها لمن أستكثر على نفسه التمويل ورفض أن يتعب شوي ويروح البنك ويطلب ويتكلم ويصف بالدور ، الأخوان يريدون كل شيء جاهز ، لو كانت سلفة سيارة أو سلفة للسفر كان ما فكروا بالتعب .

ـــ البنك ليس حكومي مائة بالمائة حتى يتم تخصيص 90% من أسهمه لصغار المستثمرين .

ـــ (نقطة مهمة) أنت ممكن تعتبر أنك حصلت على 2000 سهم للبطاقة بدلاً من 1000 سهم ؟؟؟!!!! المسألة بسيطة ، يا أخي بدلا من أن تبيع الـ 1000 سهم بسعر 65 ريال ، أنتظر أشوي وبيع بسعر 130 ريال في هذه الحالة كأن عندك 2000 سهم وليس 1000 سهم .

الحمد لله على كل حال

100% 100%

بني أدم مايترس عينه الا التراب

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

N7eEeS
05-02-2006, 03:02 PM
السلام عليكم :)
بومساعد قول الحمد الله :) انا من الهوامير اللي تقول عنهم ماقدرت اكتتب الا ب 13 بطاقة :) مع اني كنت محتاج إلى 186 بطاقة:) بس الحمد الله على كل حال اذا انت تشوف الهوامير مستفيدين فاقولك لا خاصة مع فتح باب التمويل من البنوك:) اذا في حسبة بتكون عادلة فلازم تكون بنظام الشريحتين لان الصغار الحين صار عندهم راس مال وبعد فترة بيتكلمون بكلام الهوامير وبيقولون ليش يعطونا نفس مايعطون الصغار مع ان عندنا فلوس اكثر :)
على كل حال اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك

ابو البورصه
05-02-2006, 03:03 PM
اعتقد الموضوع اخذ اكثر من حقه في النقاش
والجميل في الموضوع ان الكل توجه بالشكر والعرفان الى مقام حضرة صاحب السمو الامير المفدى
الذي لم تكتفي اياديه البيضاء بما قدم لشعبه الوفي
بل امتد عطاؤه ليشمل مواطني الدول المجاوره
تحية حب وتقدير لسمو الامير
والشكر لكل من شارك وابدى رأيه
واسمحوا لي على اغلاق الموضوع