المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ مقترحات بفرض اختبار للقيادة على الوافدين قبل منحهم رخصة السوق +++

jajassim
15-10-2009, 01:45 PM
مقترحات بفرض اختبار للقيادة على الوافدين قبل منحهم رخصة السوق الإماراتية

يتطلب من الوافدين اجتياز اختبار جديد للقيادة قبل حصولهم على الرخصة الإماراتية بموجب مقترحات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى السلامة على الطرق.

وذكر موظفون في شركة استشارات بريطانية عينتها الحكومة الإماراتية أنه سيتطلب من الوافدين الجدد من دول مثل بريطانيا وكندا واستراليا الخضوع لاختبار نظري وعملي حتى وإن كانوا يملكون رخصة قيادة في بلدانهم.

وأفادت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الخميس أنه سيتطلب كذلك من سائقي سيارات الأجرة أن تكون لديهم خبرة لا تقل عن عامين في قيادة السيارات في الإمارات قبل السماح لهم بالعمل.

كما تضمنت المقترحات تحديد الحد الأدنى من العمر المسموح به لقيادة بعض أنواع المركبات الثقيلة بسن 20 عام.

وجرت مناقشة المقترحات أثناء جلسة عقدت الأربعاء وحضرها ممثلون عن الشركة الاستشارية ومختبر أبحاث المرور بالإضافة إلى مسؤولين من النقل العام والخاص.

وذكر الممثلون عن مختبر أبحاث المرور أن المقترحات تعكس أفضل الممارسات الدولية، غير أنها لقيت معارضة فورية من بعض الحاضرين.

وانتقد مسؤولوا سيارات الأجرة المقترحات الخاصة بسائقي الأجرة.

ونقلت الصحيفة عن مدير الضوابط والتراخيص في مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبو ظبي (ترانساد)، مسعود هاشم قوله "هذا أمر غير عملي. فنحن نعاني بالفعل من نقص في عدد السائقين ونحتاج كل عام إلى نسبة إضافية تبلغ 50 بالمائة من سائقي سيارات الأجرة".

وأشار إلى أن تلك المقترحات قد تتسبب في انهيار القطاع ومضاعفة رواتب سائقي الأجرة. وأكد على أن وضع مقاييس أعلى يعد مهماً ولكن يجب أن يكون متوازناً مع مقدار توفر السائقين المؤهلين.

وذكر المسؤولون في مختبر أبحاث المرور أن المقترحات مازالت في مرحلة الاستشارات وسيتم إصدار استطلاعات مفصلة الأسبوع المقبل ليجري تعديل المقترحات وفقاً للاستجابات الواردة.

ومن المقرر تقديم تقرير نهائي إلى وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد بحلول نهاية العام الجاري.

عزووز قطر
15-10-2009, 02:39 PM
أخوي جاسم
والله ان كثير من الحوادث المرورية البسيطة والخشنة في قطر بسبب الوافدين
ياليت يشددون عليهم في الاختبارات وترى الواسطات شغالة في مدارس التعليم واصدار الرخصة
وانا اعرف ناس طلعو للوافدين رخص وهم مب قد الرخصة

يعني انت ماشاءالله عليك كلمتك مسموعة ياليت تناقشون مثل هالمواضيع المهمة :omen2:

cayenne s
16-10-2009, 01:57 AM
اى والله يا ليت

اليوم وانا بالشارع لف على واحد اسيوى شوى وبنزل اضربه طلع من موقف على الشارع بدون ما يطالع اى احد جاى من ورى والا بس الله يسامح اخوى اللى مسكنى كان ارتكبت جريمه الحين

دار بومشعل
16-10-2009, 02:17 AM
ياريت التشديد عليهم ولا يفرضون عليهم ركوب الباصات خاصة اصحاب الشركات

وعمالهم

يعطيك العافية اخوي جاسم

هذلان
16-10-2009, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمه الله

طبعا السالفه هذي في الامارات و احب اظيف ان الامارات لاتسمح لكل من هب و دب باخذ رخصه قياده . بمعنى انه على حسب عمل الشخص الوافد فمثلا حلاق لايسمح له باخذ رخصه قياده و هذا هو الصح .

الفترات الاخيره اذا كنت مسافر ورديت ما اتصل بحد ياخذني اخذ ليموزين .
و المفروض سواقين الليموزين افضل من سواقين الاجره هذا الي اتوقعه.
المره الاولى عى خط الشمال انا ماسك السكان و الف السياره عشان يتجاوز (سواقته تعبانه جدا)
و مره ثانيه ماقدرت استحمل وقفت السياره ونزلته و انا سقت . وهو نو سير نو سير

اشكرك على الموضوع المحايد :)

نجم سهيل
16-10-2009, 11:42 AM
السلام عليكم

فعلا ونظام كان ودي أقترحه على إدارة المرور وقد ذكرته في أحد المواضيع .. وهو تخصيص حصص نظرية للوافدين الجدد .. بتعليمهم أساسيات وفروقات القيادة من دولة لدولة .. ومن بلادهم لقطر .. لان بعضهم مايعرفون الفرق حتى بين النور العالي والخفيف!

وكم واحد مايعرف الفرق بين الخط السريع والبطيء ؟

وكم واحد يحسب انه اذا استخدم الاشارات فله أولوية الانعطاف حتى لو على السيارة اللي جنبه .. هذي مشكلة واجهتني من يمين ودعمته قهر ..

لكن استغرب ان نظام الحصص النظرية في الامارات كان للمواطنين والخليجيين ..
قد على ليسنهم لما كنت هناك .. وحضرت 10 حصص نظرية ولما بقى التراي خليتهم من الكسل ..

هالكلام في 99 او 2000 تقريبا .. مادري إذا للحين ماشين على النظام نفسه

نجم سهيل
16-10-2009, 11:45 AM
في شي نسيت اقوله ..

معلمي السواقة في المدارس اعتقد انهم حالفين مايخلونهم يزيدون على الـ 80 كم

وأذية بقية مستخدمي الطريق في المنعطفات وبعض الاماكن بحجة انه تحت التدريب

ANONYMOUS
16-10-2009, 12:10 PM
كان عندي اقتراحات في هالموضوع.. مادري وين راحت..

عاشق الشهادة
16-10-2009, 05:26 PM
المفروض من المشرف ان يغير صيغه العنوان الى
( مقترحات اماراتيه بفرض اختبار للقيادة على الوافدين قبل منحهم رخصة السوق )
والا ايش رأيك يـ الغالي جاجاسم الصراحه العنوان خدعني :anger1: