المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنتم مع الرجل أو المرأة في مسألة الطلاق....نريد وضع النقاط على الحروف

سوق واقف
15-10-2009, 11:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أخواتي اليوم أطرح لكم موضوع مهم وهو ظلم الرجل لزوجته بسبب أمه أو أخواته ...
لقد مرت علي في حياتي الكثير من القصص لعلها أقرب الى الخيال وكل هذه القصص بطلها الرجل المتمرد على زوجته بسبب أهله ...
والله لشيء غريب وقصص خيالية ...نريد نقاش هذا الموضوع بدون تجريح أو قذف أو سب رجاءا ...في حال انفصال الزوجين ( إنفصال ) وليس طلاق بسبب أمور زوجية في حياة الزوجين يأخذ الرجل زوجته أو هي تذهب الى بيت أهلها
ومن ثم تمضي السنين والايام ..ويعلق هذا الرجل الفتاة من غير طلاق الى بشروط وأولها التنازل عن جميع حقوقها ومن بعدها يطلق ...والحقوق هي النفقة والمؤخر وغيرها واما أن يأخذ الأطفال ولا يطلقها ...
لماذا لا يكون هناك قانون رادع لمثل هؤلاء الشباب المستهتر حتى في الأمور الزوجية ..ولماذا المحاكم الشرعية دائما تقف في صف الرجل في مسألة الطلاق وينظر الى المرأة بنظرة دونية وكأنها أنسانه مخلوقة من قطعه من الخشب ويجب عليها أن تسمع كلام هذا الزوج في كل شيء...نعم هناك الكثير من الاحاديث ان على المرأة طاعه زوجها وغيره ولكن في حال الزوج لا يريدها ولا يرد ان يطلقها الى أذا تنازلت عن حقوقها ... أيعقل هذا الشيء ... لماذا لا يكون هناك وقفة في هذا المواضيع من قب ل المحاكم الشرعية وان ينظروا نظرة رحمة الى المرأة ... مثلا عندما يقول الرجل للمرأة أنا مستعد أطلق ولكن بشرط تتنازلين عن حقوقك تحت التهديد وإما أن يأخذ الأطفال ...منها .. لماذا لا تشكل لجنة تختص في مثل هذي الامور .. ان يجبر الرجل على دفه النفقه حتى في حال تنازل المرأة عنها ... لأنها تكون تحت تهديد الزواج وخوها على أطفالها .....
وهناك أمر غريب هذه الايام هو ... أن الرجل يسحب زوجته الى المحاكم ومن ثم يتلاعب في الاقوال أمام القاضي لكي لا يطلق ومن ثم يوكل محامي فقط لكي يؤخر طلاق هذه البنت المسكينه ...اعرف شابا يسمع كلام امه والام تريد تزويج هذا الشاب بفتاة أخرى ...ولديه أطفال منها ..والله العظيم كل شهر مسكينه تروح المحكمة على أمل أنها تتطلق ولكن هذا الشاب موكل محامي وهو لا يريدها والله العظيم فقط يقول ابي ابهدلها عقب بطلقها ...لماذا .. لا تطلق المرأة في حالو هجر زوجها لها أكثر من سنة وهو يسافر ويلعب وغيرها والبنت تبقى معلقة ومراكض في المحاكم والمحاكم لاتطلق ما ذنب هذي البنت ان تبقى أسيرة في بيت زوجها لا تستطيع الزواج خوفا على أطفالها ..
هل انتم مع فرض عقوبة على الرجل في حال هجره لزوجته لأكثر من ست شهور ؟
هل انتم مع إجبار الزوج على النفقة حتى لو تنازلت المرأة عن حقوقها ؟
هل أنتم مع أن يبقى الأطفال مع الام في حال كانت الأم صالحه وتخاف الله ؟
هل أنتم مع الزوج الذي يسمع كلام امه وأخواته في أمور زواجه؟
هل أنتم مع طلاق المرأة غيا بيا في حال هجر الرجل زوجته لسنة وعدم سؤاله عنها ؟
دعونا نناقش الموضوع بدون تجريح ....

درب السعادة
15-10-2009, 11:28 PM
والله أخوي سوق واقف كان ودي ارد بس مواضيع الوزارة والمجلس استنزفت كل قدراتي الفكريه والكتابيه ......

بس من موضوعك واضح انصافك للمرأة ........ هذا اهم شي عندي بارك الله فيك ...... جبتها من اخرها ,,

سوق واقف
15-10-2009, 11:39 PM
والله أخوي سوق واقف كان ودي ارد بس مواضيع الوزارة والمجلس استنزفت كل قدراتي الفكريه والكتابيه ......

بس من موضوعك واضح انصافك للمرأة ........ هذا اهم شي عندي بارك الله فيك ...... جبتها من اخرها ,,

الله يكون في عونكم وربي يوفقكم ويسعدكم

سوق واقف
16-10-2009, 12:24 AM
عند إنصاف المرأة المشاهدات تكثر ولكن لا يرد أحد.....

aljaber1
16-10-2009, 12:29 AM
اولاً ماعرف من اين ابداء وبكل الحالات الطرفين وقع في الخطأ
وانت تسرد الحدث تبين تأثرك بوجهة طرف ولم تسمع الطرف الاخر
من المفروض ان يكون الزواج تكامل وبناء اسرة وتعاون وليس تملك
وان لايخرج مابينهم خلف باب دارهم مهما كانت صلت المقرب لهم
واذا كان الزوج سيئاً الى هذه الدرجه كيف اصبرت عليه طوال هذه السنوات
حتى رتبطت بالاولاد منه ..
اما عن الاسئله الي طرحتها عن الرجل اؤكد لك ان الرجل الي فيه خير
لايمكن ان يقف ضد زوجته في المحاكم مهما كلفه الامر
وان يرضى بظلم نفسه ولا يظلم زوجته وان يراعي نفسية اطفاله
ومهما حاول ان يعوض اولاده لايمكن ان يعوضهم في امهم
فهي اولى برعايتهم واسعادهم
والحياة الزوجية اخي الكريم لاتخلى من بعض المشاكل العارضه
فيجب على الزوجين ان يتقبلى بعضهم بعضاً بكل مافيهم من عيوب
وهم بالاخر بشر والتدخل طبعاً امر مرفوض سوى من اهل الزوجه او الزوج
والزوج والزوجه لو كان بينهم ود اكيد كل طرف سيسعى لارضاء الاخر
بتقرب من اهله وذكر المحاسن وهذا ماعتقده والله اعلم
والله يكون في عون الاطفال الي يدفعون ثمن اخطأ الوالدين

aljaber1
16-10-2009, 12:36 AM
عند إنصاف المرأة المشاهدات تكثر ولكن لا يرد أحد.....

القضية ليست قضية مراءه ومن المنتصر
الرجل والمراه كلاً منهم مكمل للاخر
والمراءه هي من تصنع الرجال

السامـي
16-10-2009, 12:41 AM
أخوي/سوق واقف،

أنت تتكلم عن حالات معدودة،وليست الأكثرية،وربما علينا
في هذة الحالات أن نستمع الى وجهة النظر الآخرى،ولا
أخفي عليك أنني أثق كل الثقة في المحاكم (الشرعية)
القطرية،لإنها جديره بإنصاف صاحب الحق.

شكراً لك.

حقيقه
16-10-2009, 12:44 AM
الصراحه ماعندي تعليق على كلامك

بس ماقول الا
حسبي الله ونعم الوكيل على كل رجل ظالم دمر حياة انسانه

عنيده
16-10-2009, 12:52 AM
ربما المشكلة في مجتمعاتنا هي ان الزوج او الزوجة لا يعون حقوقهم تجاه بعضهم

وكذلك هناك البعض لا يجعل التفاهم شعار علاقتهم ولا يبني تلك العلاقة الشريفة على الاستماع

كثير من الازواج ياخذون العلاقة الزوجية للأسف على اساس كلا منهم يريد ان يؤكد رأيه حتى وان كان مخطئ

لا يخلو بيت من المشاكل ولكن ان تخرج هذه المشاكل خارج اطار العلاقة الزوجية سواء لاهل الزوجة او الزوج هذا خطأ فادح وبداية لانهيار .

لان اهل الزوجه في اغلب الاحيان سوف يقفون مع بينتهم حتى وان كانت مخطأ وهذا مما يجعل بنتهم تتمسك بموقفها وينطبق الامر كذلك على الرجل

مجتمعاتنا تحتاج الى التثقيف الاسري ودورات للزوج والزوجة حول تكوين هذه المؤسسة على دعائم راسخة لما يعطيها مزيدا من الثبات تجاه تحديات الحياة

موضوع رائع يستحق النقاش

لك الود

بوجبر
16-10-2009, 01:01 AM
ما قول الا
مب كل طير ينكل لحمة

والله اكبر على كل ظالم

سوق واقف
16-10-2009, 01:04 AM

أخي العزيز أنا أتفق معاك ولكن هل يعقل ان تذهب المرأة المسكينه الى الكثيرمن الجلسات في المحكمه وهو لا يريدها ...وعندا تذهب أما هذا الشاب لا يذهب ويستهبل بأعذاره ...
ومن ثم يضع محاميا يوكله عنه هل يعقل ....
هل يعقل ان تبقى الأمور لمدة سنتين مثلا دون حلها ...ولا يتم طلاقها المسكينه وتبقى أسيرة بيتها لا تستطيع الزواج ولا اي شيء هل يعقل...

سوق واقف
16-10-2009, 01:10 AM
أخوي/سوق واقف،

أنت تتكلم عن حالات معدودة،وليست الأكثرية،وربما علينا
في هذة الحالات أن نستمع الى وجهة النظر الآخرى،ولا
أخفي عليك أنني أثق كل الثقة في المحاكم (الشرعية)
القطرية،لإنها جديره بإنصاف صاحب الحق.

شكراً لك.

نعم حالات معدوده ولكن دعونا نحكم عقولنا قليلا ...كيف لرجل ان يهجر زوجته لسنتين أو ثلاث دون زيارتها ولاهي في سفراته ولا يطلق ...ولا يطلق مثلا الا أذاتنازلت عن جميع حقوقها المشروعه ...

أنا قصدي حتى لو تنازلت عن حقوقها يجب اجباره على النفقه غضبن عنه ..

سوق واقف
16-10-2009, 01:12 AM
الصراحه ماعندي تعليق على كلامك

بس ماقول الا
حسبي الله ونعم الوكيل على كل رجل ظالم دمر حياة انسانه

جزاك الله خير

نعم حسبي الله عليهم ...

سوق واقف
16-10-2009, 01:16 AM
ربما المشكلة في مجتمعاتنا هي ان الزوج او الزوجة لا يعون حقوقهم تجاه بعضهم

وكذلك هناك البعض لا يجعل التفاهم شعار علاقتهم ولا يبني تلك العلاقة الشريفة على الاستماع

كثير من الازواج ياخذون العلاقة الزوجية للأسف على اساس كلا منهم يريد ان يؤكد رأيه حتى وان كان مخطئ

لا يخلو بيت من المشاكل ولكن ان تخرج هذه المشاكل خارج اطار العلاقة الزوجية سواء لاهل الزوجة او الزوج هذا خطأ فادح وبداية لانهيار .

لان اهل الزوجه في اغلب الاحيان سوف يقفون مع بينتهم حتى وان كانت مخطأ وهذا مما يجعل بنتهم تتمسك بموقفها وينطبق الامر كذلك على الرجل

مجتمعاتنا تحتاج الى التثقيف الاسري ودورات للزوج والزوجة حول تكوين هذه المؤسسة على دعائم راسخة لما يعطيها مزيدا من الثبات تجاه تحديات الحياة

موضوع رائع يستحق النقاش

لك الود

أختي العزيزة كيف تبني المرأة المسكينه الضيفة علاقتها مع زوجها في حال زوجها لاهي في المجمعات والمغازل ...وسفرات وغيره كيف....اليسمن حق ا لمرأةالخوق على عرضها من هذا الرجل ...

وماذا اذا علمت هذه المرأة أنه زوجها يزني ماذا تفعل هل تصفق له أو تهرب خوفا من الأمراض التي ممكن أن تأتيها ...

aljaber1
16-10-2009, 01:26 AM
أخي العزيز أنا أتفق معاك ولكن هل يعقل ان تذهب المرأة المسكينه الى الكثيرمن الجلسات في المحكمه وهو لا يريدها ...وعندا تذهب أما هذا الشاب لا يذهب ويستهبل بأعذاره ...
هل يعقل ان تبقى الأمور لمدة سنتين مثلا دون حلها ...ولا يتم طلاقها المسكينه وتبقى أسيرة بيتها لا تستطيع الزواج ولا اي شيء هل يعقل...

اعتقد ان الاجابه ( نعم ) .. ( لا )
ان كان لايريدها فـ قمة النذاله وسوء الخلق منه
وان كان يريدها وصادق فـ سوء الخلق منها

جرير
16-10-2009, 01:34 AM
اخوي مسأله الطلاق مسأله جدا معقده . . . وفيها خساره كبيره للطرفين

مسأله الطلاق نا تجه عن مشاكل واشكاليات في دينامكيه الافراد

الطلاق راح يتم موجود . . . ولا راح ينقرض طالما العقليات تختلف

في السلوك والعادات واشياء كثيره صعب تحصرها . . . الطلاق للاسف

أفه . . تجتاح مجتمعاتنا وتفرض ضريبتها على كثير من البنات

كثير من الشباب يجهل التصرف في امور الحياه الزوجيه ولايفقه

وكثير منهم يستبسط امر الطلاق لانه ليس على قدر المسؤليه

امور كثيره من مسبباتها الطلاق . .وتختلف من شخص الى اخر

ويمكن الشي اللي انا ملاحظه ان بعض الشباب يعتقد ان مسأله

الزواج . . . انك تكون متزوج بالاسم ام بالفعل يمكن ينقصه

الشي الكثير ليصبح الزوج المثالي . . . وتلاقي بعضهم عنده عش

الزوجيه جدا هش مايستحمل ابسط مشكله

أم هشام
16-10-2009, 01:44 AM
والله سبب كل هالمشاكل البعد عن الدين وقلة الوازع الديني

خليفـة
16-10-2009, 01:49 AM
قواك الله يا سوق واقف

مشاركة قوية .. تستحق المتابعة
بالنسبة لي .. الرجل الي يظلم زوجته ويتقوى عليها
وهو على باطل
من الافضل له ان يضع ثوبة على جنب .. ويستبدله بعباية مخصرة
لانه من وجحهة نظري انا : ليس برجل

يعطيك العافية
:)

خنور
16-10-2009, 01:49 AM

رد في منتهى الروعه والحكمة والله ياخوان انها مشكلة و المتسلط فيها الاول ليس الرجل

والمرأة انما هو ابليس الذي يبسط عرشة على الماء امام ابنائه حيث يوجه لكل واحدا منهم

سؤال ماذا فعلتم في يومكم فيقولون مايقولون الا انه لايعجب بردهم جميعأ الا واحدأ فقط فيهم

وهو الاصغر فيقول لم اترك فلان وزوجة حتى استطعت فض شملهم فيقوم ابليس من مكانه

ويقبله على راسه ويثني على هذا العمل والقصه معروفه ، يااخوان كل زوجين تحدث بينهم

مشاكل والضحية هم لابناء ، هنا تبدا المشكلة ولاتنتهي ، مشكلتنا في منطقتنا الخليجية

بالذات تكثر فيها نسب الطلاق بصورة عالية تتصدع وتتفكك فيها الاسر وخاصة في العقد الاخير

من هذا الزمن الى هذه اللحظه ، هناك اسباب كثيرة البعض منها تافه والاخر معقد !!!!

اذكر منها على سبيل المثال اهل الزوجه واهل الزوج الظروف المادية تلعب دور ، الخيانات

والرواسب المتراكمة التي يكتسبها احد الطرفين من الاخر ، المستوى الثقافي بين الزوجين

ضعف الوازع الديني وهو اهم سبب و يأتي في مقدمة الاسباب ، عدم التفاهم بينهم

فيما يخص عمل الزوجة، خروج الزوجة لمنزل اهلها اثناء المشكلة دون اذن من الزوج

في محاولة تهدئه الوضع وهو بالعكس يوسع دائرة الشرخ وسبب هام ينهون عنه

الاستشاريين في علم النفس والمتخصصين في الاستشارات العائليه والاجتماعيين لان

خروجها بمثابة عصيان متزايد للزوج ، هذه الاسباب والعوامل من وجهه نظري

التي تسبب الطلاق بين الزوجين ، وفي الاخير اتمنى من كل زوجين ان يتفهموا علاقاتهم

ببعض لان الزواج ميثاق غليظ ليس با لساهل فضة .

~~ الدانـه ~~
16-10-2009, 02:16 AM
السبب الرئيسي للطلاق هي ام الزوج والسبب الثاني ضعف شخصية الشاب امام والدته

الحل : البنت لازم تعرف حقوقها اثناء الخطبه يعني ما تغتر بالكلام الطيب من ام زوجها وخواته لأنه راح يتغير بعد الزواج 180 درجه بسبب الغيره ، تاخذ حقوقها كامله واهمها الاستقلاليه في السكن وحبذا لو كان بمنطقه بعيده عن اهله

والشرط الثاني وياليت ينكتب في العقد لضمان حقها : الزوج ماله حق يجبر زوجته على زيارة امه ويترك هالحريه للزوجه لانهم حريم وعارفين بعض ان تقبلتها تقربت منها وان نفرت منها مش مجبوره عليها ( حسب العقد ) لأن وايد ازواج يجبرون زوجاتهم جبر للأحتكاك بامهاتهم وكل وحده منهم رافضه الثانيه فتزيد المشاكل وتتأزم وتتضررالزوجه نفسيآ ويأثر على عيالها .

ومن خلال نماذج اشوفها في محيطنا والله مواقف تعور القلب اعرف وحده تمر بأزمه نفسيه حاده تقول اسبوعيآ زوجي يوديني بيت اهله ومن اركب السياره لين اوصل وانا ابكي وصار لي على هالحال سنتين لأني عارفه السيناريو الي بيصير من اهانات من قبل والدته واخواته وولد امه صار المنظر عادي عنده بالله عليك هذي الي معاك خيشه ولا بهيمه ماعندها احساس

ولأنها كانت عايشه معاهم قبل ينفصلون بالسكن تقول هذي برج مراقبه مش ام تتدخل بكل خصوصياتهم والغريب ممكن تدخل غرفتهم بأي لحظه بدون استئذان يعني رجال وزوجته بغرفتهم ولا الأم قالطه معاهم....... عسى ماشر ...... وساحبه الخدامه تنظف غرفتهم .... كشته كشته مو غرفة نوم ...... امهات مرضى نفسيآ وازواج اطفال مافيهم ذرة رجوله يبيلهم اعادة تأهيل .

اللوم على الزوج اكثر من امه لانه هو الي سمح لحياته توصل لهالمستوى

يعني فيه ازواج كلمة رجال حرام فيهم أي موقف بينه وبين زوجته ينقله لامه ماباقي الا اذا ( شسمه ) يتصل لامه يستشيرها ........ ياخي استح على ويهك انت ماخذ البنت تمرمطها وكل مازدت في اهانتها رضت امك اكثر وآخرتها طلاق والعيال المساكين مصيرهم بعد في يد امه

والي فاهم الدين غلط ياليت مايفتي ام الزوج ولدها يتكفل برضاها يبوس رجلها كل يوم وينام بحضنها بس مايجبر زوجته عليها مش من حقه .

معقوله يعين محامي حتى يعلقهابالمحاكم مده اطول ......... يعله مايربح الي يسوي هالحركه

النذله في ام عياله .

&بوشهد&
16-10-2009, 02:37 AM

كلامك صحيح
لو الناس تتبع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع زوجاته كانوا بخير

أم ريليه
16-10-2009, 10:50 AM

نعم أخوي يعقل ..............
قصص تشيب الراس احس المحاكم حفرة من حفر جهنم ...........اللهم أجرنا من عذاب النار

موضي قطر
16-10-2009, 11:04 AM
على الطرفين أن يتقوا الله سبحانه في الحياه الزوجية

شيخة الجزيرة
16-10-2009, 11:37 AM
هذا يرجع لجهل الزوجة بحقوقها... فلتوكل محامي وعند تعنت الزوج سيفسخ القاضي العقد.
كلام التبهدل وتعليق الزوجة ولى زمانه.
وإذا الإخت تبي محامي أبشر.
الله يرفع الظلم عنها إن شاءالله.

عاشق الشبكة
16-10-2009, 12:15 PM
..
دعونا نناقش الموضوع بدون تجريح ....

اخوي ليكون انت عبالك احنا قاعدين في برنامج افتاء؟؟؟:eek5:

وبعدين ليش قاعد تدافع عن الحريم وتشوه صورة الرجل

الله يهديك بس:omen2:

سوق واقف
16-10-2009, 12:42 PM
اخوي ليكون انت عبالك احنا قاعدين في برنامج افتاء؟؟؟:eek5:

وبعدين ليش قاعد تدافع عن الحريم وتشوه صورة الرجل

الله يهديك بس:omen2:

الله يهديك أخي العزيز أنا لا أشوه أنا أحل قضية مهمه بارك الله فيك ... لا تأخذ الموضوع بنظرة واحده فقط ...

أنا لست ضد الرجل ولا ضد المرأة ....

عرٍيب الساس
16-10-2009, 01:24 PM
اولا سلامي عليك ياسوق واقف ...اشكرك من صميم ذاتي لطرحك هالموووضوع المهم جدااا

واسمحلي اقولك الي يسوى هالسواااااااااه موب ( رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ال) لوانها صايره في وحده من شوفاااته مارضاهاا لبنت النااس....

سوق واقف
16-10-2009, 01:34 PM
اخوي مسأله الطلاق مسأله جدا معقده . . . وفيها خساره كبيره للطرفين

مسأله الطلاق نا تجه عن مشاكل واشكاليات في دينامكيه الافراد

الطلاق راح يتم موجود . . . ولا راح ينقرض طالما العقليات تختلف

في السلوك والعادات واشياء كثيره صعب تحصرها . . . الطلاق للاسف

أفه . . تجتاح مجتمعاتنا وتفرض ضريبتها على كثير من البنات

كثير من الشباب يجهل التصرف في امور الحياه الزوجيه ولايفقه

وكثير منهم يستبسط امر الطلاق لانه ليس على قدر المسؤليه

امور كثيره من مسبباتها الطلاق . .وتختلف من شخص الى اخر

ويمكن الشي اللي انا ملاحظه ان بعض الشباب يعتقد ان مسأله

الزواج . . . انك تكون متزوج بالاسم ام بالفعل يمكن ينقصه

الشي الكثير ليصبح الزوج المثالي . . . وتلاقي بعضهم عنده عش

الزوجيه جدا هش مايستحمل ابسط مشكله

نعن أتفق معك ولكن .... أيعقل أخي أن يتزوج الشاب من زوجه أخرى ويترك الأولى ويهجرها وعندما تطلب الطلاق ,,,يضع الشروط إما التنازل عن حقوقك أو يتركها لبيت أهلها مدة أطول ....

المشكلة الأخرى أنه لا يريد أن يدعها تذهب الى بيته أيضا فهل يعقل....

الهدف من موضوعي أنه حتى لو تنازلت المرأة عن حقوقها ... يجب أن يكون الزوج ملزوما بدفع النفقه لها ... إجبارا وغصبن عنه ...

سوق واقف
16-10-2009, 01:37 PM

الدين نعم كلامك صحيح ولكن ...
مثال:
لو كانت البنت ملتزمه وتخاف الله ومن أهل التقوى والأيمان ويهجرها زوجها بلا طلاق ويجعلها تسكن في بيت أبوها مثلا ...لا مصروف ولا إهتمام بالعيال ...في هذه الحالة اليس من حقها ...

أن يجبر هذا الزوج من قبل مركز الإستشارات أو المحكمة أن يوفربيت لزوجته وأولاده ويكون إجبارا ...

سوق واقف
16-10-2009, 01:39 PM
قواك الله يا سوق واقف

مشاركة قوية .. تستحق المتابعة
بالنسبة لي .. الرجل الي يظلم زوجته ويتقوى عليها
وهو على باطل
من الافضل له ان يضع ثوبة على جنب .. ويستبدله بعباية مخصرة
لانه من وجحهة نظري انا : ليس برجل

يعطيك العافية
:)

شرفني مرورك أخي العزيز ...للأسف والله كلامك صحيح ... الشباب هذي الايام أسهل شيء عنده (( طالق طالق طالق ))

أو يذل المرأة لمدة سنتين ثلاثه إما التنازل عن الحقوق والواجبات وإما أن تتم معلقة طول عمرها هل يعقل..

سوق واقف
16-10-2009, 01:43 PM
السبب الرئيسي للطلاق هي ام الزوج والسبب الثاني ضعف شخصية الشاب امام والدته

الحل : البنت لازم تعرف حقوقها اثناء الخطبه يعني ما تغتر بالكلام الطيب من ام زوجها وخواته لأنه راح يتغير بعد الزواج 180 درجه بسبب الغيره ، تاخذ حقوقها كامله واهمها الاستقلاليه في السكن وحبذا لو كان بمنطقه بعيده عن اهله

والشرط الثاني وياليت ينكتب في العقد لضمان حقها : الزوج ماله حق يجبر زوجته على زيارة امه ويترك هالحريه للزوجه لانهم حريم وعارفين بعض ان تقبلتها تقربت منها وان نفرت منها مش مجبوره عليها ( حسب العقد ) لأن وايد ازواج يجبرون زوجاتهم جبر للأحتكاك بامهاتهم وكل وحده منهم رافضه الثانيه فتزيد المشاكل وتتأزم وتتضررالزوجه نفسيآ ويأثر على عيالها .

ومن خلال نماذج اشوفها في محيطنا والله مواقف تعور القلب اعرف وحده تمر بأزمه نفسيه حاده تقول اسبوعيآ زوجي يوديني بيت اهله ومن اركب السياره لين اوصل وانا ابكي وصار لي على هالحال سنتين لأني عارفه السيناريو الي بيصير من اهانات من قبل والدته واخواته وولد امه صار المنظر عادي عنده بالله عليك هذي الي معاك خيشه ولا بهيمه ماعندها احساس

ولأنها كانت عايشه معاهم قبل ينفصلون بالسكن تقول هذي برج مراقبه مش ام تتدخل بكل خصوصياتهم والغريب ممكن تدخل غرفتهم بأي لحظه بدون استئذان يعني رجال وزوجته بغرفتهم ولا الأم قالطه معاهم....... عسى ماشر ...... وساحبه الخدامه تنظف غرفتهم .... كشته كشته مو غرفة نوم ...... امهات مرضى نفسيآ وازواج اطفال مافيهم ذرة رجوله يبيلهم اعادة تأهيل .

اللوم على الزوج اكثر من امه لانه هو الي سمح لحياته توصل لهالمستوى

يعني فيه ازواج كلمة رجال حرام فيهم أي موقف بينه وبين زوجته ينقله لامه ماباقي الا اذا ( شسمه ) يتصل لامه يستشيرها ........ ياخي استح على ويهك انت ماخذ البنت تمرمطها وكل مازدت في اهانتها رضت امك اكثر وآخرتها طلاق والعيال المساكين مصيرهم بعد في يد امه

والي فاهم الدين غلط ياليت مايفتي ام الزوج ولدها يتكفل برضاها يبوس رجلها كل يوم وينام بحضنها بس مايجبر زوجته عليها مش من حقه .

معقوله يعين محامي حتى يعلقهابالمحاكم مده اطول ......... يعله مايربح الي يسوي هالحركه

النذله في ام عياله .

كلام من ذهب

سداوي&مدريدي
16-10-2009, 01:44 PM
والله كلامك صحيح 100% أخوي سوق واقف

ياليت اتكون في ضوابط تحمي حقوق المرأة المطلقه

وأتمنى لو يكون في مؤسسه تهتم في وضع المطلقات واطالب في حقوقهم

شكرا على الطرح أخوي سوق واقف

منتهى الحكمة
16-10-2009, 02:54 PM
ياليت كل الناس مثللك ياسوق واقف الله يجزيك ألف خير على هالموضوع اللي طرحته جبتها عالجرح وترى اللي بيكون معاك ويوافق عالطرح تراه يخاف الله ولا يفكر بالظلم وهو الرجل اللي إذا طلق يطلق زوجته بالإحسان وما بينهم إلا المعروف ووفر لها كل اللي تحتاجه هي وعيالها وما أهملهم وعينه من وراء عياله يباريهم ولا تركهم لأي سبب كان ولا تكلم على أم عياله جدام الناس باللي ما يرضاه رب العالمين وكتم الموضوع ولا كأن شي صارلأن الفضيحة تلحق سرته كلها وبكرة وراهم زواج ومستقبل=== وأما اللي قايم عليك ومايعجبه الكلام تراه ممن يظلمون المرأه ولا يخافون فيها الله وعندهم أن تصرفاتهم عاديه لأنهم رجاجيل وهم الأقوى وترى القوي هورب العالمين ياللي أسمك رجال (( رفقاً بالقوارير)) ولا تفكر اتبهدل اللي كانت زوجتك في يوم من الأيام لأنك إذا بهدلتها وتعبتا ضاعت التربيه وبعدين بعد بتتهما بالأهمال ترى الدنيا أدور وبتلقى أحد يقهرك ويبهدل أغلى ماعندك بنتك ولا أختك ...وأخيرا الله يستر علينا وعليكم ويهدي الجميع

براتزية برازيلية
16-10-2009, 03:07 PM
هل انتم مع إجبار الزوج على النفقة حتى لو تنازلت المرأة عن حقوقها ؟ نعم
هل أنتم مع أن يبقى الأطفال مع الام في حال كانت الأم صالحه وتخاف الله ؟ أغلب الاحوال الأم صالحة و أكيد لازم الأطفال يبقون معاها
هل أنتم مع الزوج الذي يسمع كلام امه وأخواته في أمور زواجه؟ لا.. و اللي يسمع كلام امه و خواته بأموره الزوجية ماهو برجل و مب كفو يتزوج
هل أنتم مع طلاق المرأة غيا بيا في حال هجر الرجل زوجته لسنة وعدم سؤاله عنها ؟ نعم
مع اني أشوف سنة كثيرة!! يعني المرأة ماتدري زوجها وين و لا يسأل عنها و هي تنتظره و هو يسرح و يمرح و ناسي اهله!!! المفروض 6 شهور كفاية و المفروض تتطلق غيابياً

حسبي الله على كل زوج ظالم
و جزاك الله خير اخوي عالطرح المفيد

سوق واقف
16-10-2009, 04:14 PM
نعم أخوي يعقل ..............
قصص تشيب الراس احس المحاكم حفرة من حفر جهنم ...........اللهم أجرنا من عذاب النار

جزاك الله خير

سوق واقف
16-10-2009, 04:18 PM
اولا سلامي عليك ياسوق واقف ...اشكرك من صميم ذاتي لطرحك هالموووضوع المهم جدااا

واسمحلي اقولك الي يسوى هالسواااااااااه موب ( رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ال) لوانها صايره في وحده من شوفاااته مارضاهاا لبنت النااس....

شرفني مرورك أخي العزيز أنا لا أتكلم على الرجل بصفته رجل أو لا ... الموضوع هم ظلم المرأة وسماع كلام الأم لكي يزيد ظلمه على بنات الناس وبعد ذلك يتزوج الرجل ويرمي زوجته في بيت أهلها لا زيارة ولا نفقة وظلم ولا أهتمام بالأولا د....أنا أتكلم عن مثل هذا الأمر ...

لماذا لا يكون هناك قانون ضد هؤلاء الرجال ..وووقفه عند حده على هذه الممارسات ...
ومن بعدها يوكل محامي وهو حتى لا يأتي الى المحكمه لحضور الجلسات ...المفروض حتى المحكمة ما ترضى أن الزوج يوكل محامي في أمور زوجية وعلى الزوج أن يأتي غصبن عنه ...

ودي أكون
16-10-2009, 05:04 PM
احلى شي فالموضوع اني حسيتك مع الحريم :tooth:

والله بصراحه مثل مافي رياييل يعورون الراس .. ترا في حريم بعد يعورون الراس :shy:

الله يبعد عن كل المتزوجين والمتزوجات الطلاق .. لان هو ابغض الحلال .. والله يعقلهم ان شاءالله .. ويصبرهم على بعض :tooth:

بومحمد911
16-10-2009, 05:10 PM
لي عودة بأذن الله بعد صلاة المغرب

شكرا على طرحك الموضوع

MP3
16-10-2009, 06:24 PM
القضية ليست قضية مراءه ومن المنتصر
الرجل والمراه كلاً منهم مكمل للاخر
والمراءه هي من تصنع الرجال

لاالمرأة تصنع الرجل ولاالرجل يصنع المرأه

كل منهما مكمل الآخر

انا مع ان الرجل هو بيده كل شي الطلاق وغيره وهذا الشي مذكور بالقرآن الكريم ومع حقوق المرأه كامله وحقوق المرأه كبيره نفقه ومهر و مأخر واشياء لاتعد ولاتحصى

ولاحد يقعد يقول هذا من حق المرأه وهذاك لا

كل شي مذكور بالقرآن والسنه والي يبي يكفر خل يغير بكلام رب العالمين

استغفر الله العظيم واتوب اليه

سوق واقف
16-10-2009, 06:42 PM
هذا يرجع لجهل الزوجة بحقوقها... فلتوكل محامي وعند تعنت الزوج سيفسخ القاضي العقد.
كلام التبهدل وتعليق الزوجة ولى زمانه.
وإذا الإخت تبي محامي أبشر.
الله يرفع الظلم عنها إن شاءالله.

أولا أشكرك وشرفني مرورك أخي الكريم ...
القاضي لا يفسخ العقد من قال لك ...الآن سنتين والى الآن كل شيء على ما هو عليه ... ما رأيك .

سوق واقف
16-10-2009, 06:46 PM
والله كلامك صحيح 100% أخوي سوق واقف

ياليت اتكون في ضوابط تحمي حقوق المرأة المطلقه

وأتمنى لو يكون في مؤسسه تهتم في وضع المطلقات واطالب في حقوقهم

شكرا على الطرح أخوي سوق واقف

أولا شرفني مرورك أخي العزيز ... أنا لا أتكلم عن المطلقة ...لا أنا أتكلم عن الرجل الذي يهحر زوجته ويتزوج عليها ولا يصرف عليها ويجعها معلقة في بيت والدها ولا يطلق الى بشروطه

1- التنازل عن جميع حقوقها الزوجية
2- التنازل عن المؤخر
التنازل عن النفقه وغيرها .
ما رأيك والا لا يطلق ...

سوق واقف
16-10-2009, 06:49 PM
ياليت كل الناس مثللك ياسوق واقف الله يجزيك ألف خير على هالموضوع اللي طرحته جبتها عالجرح وترى اللي بيكون معاك ويوافق عالطرح تراه يخاف الله ولا يفكر بالظلم وهو الرجل اللي إذا طلق يطلق زوجته بالإحسان وما بينهم إلا المعروف ووفر لها كل اللي تحتاجه هي وعيالها وما أهملهم وعينه من وراء عياله يباريهم ولا تركهم لأي سبب كان ولا تكلم على أم عياله جدام الناس باللي ما يرضاه رب العالمين وكتم الموضوع ولا كأن شي صارلأن الفضيحة تلحق سرته كلها وبكرة وراهم زواج ومستقبل=== وأما اللي قايم عليك ومايعجبه الكلام تراه ممن يظلمون المرأه ولا يخافون فيها الله وعندهم أن تصرفاتهم عاديه لأنهم رجاجيل وهم الأقوى وترى القوي هورب العالمين ياللي أسمك رجال (( رفقاً بالقوارير)) ولا تفكر اتبهدل اللي كانت زوجتك في يوم من الأيام لأنك إذا بهدلتها وتعبتا ضاعت التربيه وبعدين بعد بتتهما بالأهمال ترى الدنيا أدور وبتلقى أحد يقهرك ويبهدل أغلى ماعندك بنتك ولا أختك ...وأخيرا الله يستر علينا وعليكم ويهدي الجميع

جزاك الله الف خير ..

لي عوده

بولينجر
16-10-2009, 08:39 PM
نعم.... لأن اللي يسويه لايرضاه دين ولا عقل ولا منطق.....

نعم.... لأنها في الغالب تتنازل مجبرة....

نعم انا مع هذا الرأي.....أصلا الحضانة للأم.... وغير هذا الرجل ماله في رعاية الأطفال بالشكل الصحيح والحفاظ عليهم.....

لا.... اللي له رأي مستقل افضل من اللي يتحكمون فيه امه وخواته وخصوصا لو وراهم نفوس مريضة تبي الخراب.... والأفضل يكون عاقل مب مراهق طايش.....

على ما اظن هذا يصير شرعا.... وانا مع هذا الرأي....

اضافة: المرأة هي العنصر الضعيف مهما قوت.... فاتقوا الله فيهن... والله يعطيك العافية يا سوق واقف فكل كلامك فيه انصاف للمرأة....

سوق واقف
16-10-2009, 09:23 PM
نعم.... لأن اللي يسويه لايرضاه دين ولا عقل ولا منطق.....

نعم.... لأنها في الغالب تتنازل مجبرة....

نعم انا مع هذا الرأي.....أصلا الحضانة للأم.... وغير هذا الرجل ماله في رعاية الأطفال بالشكل الصحيح والحفاظ عليهم.....

لا.... اللي له رأي مستقل افضل من اللي يتحكمون فيه امه وخواته وخصوصا لو وراهم نفوس مريضة تبي الخراب.... والأفضل يكون عاقل مب مراهق طايش.....

على ما اظن هذا يصير شرعا.... وانا مع هذا الرأي....

اضافة: المرأة هي العنصر الضعيف مهما قوت.... فاتقوا الله فيهن... والله يعطيك العافية يا سوق واقف فكل كلامك فيه انصاف للمرأة....

مليون شكرا يالغالي

سوق واقف
16-10-2009, 10:32 PM
لي عودة بأذن الله بعد صلاة المغرب

شكرا على طرحك الموضوع

بإذن الله نحن بإنتظار ردك أخي العزيز ...

سوق واقف
16-10-2009, 11:38 PM
هل انتم مع إجبار الزوج على النفقة حتى لو تنازلت المرأة عن حقوقها ؟ نعم
هل أنتم مع أن يبقى الأطفال مع الام في حال كانت الأم صالحه وتخاف الله ؟ أغلب الاحوال الأم صالحة و أكيد لازم الأطفال يبقون معاها
هل أنتم مع الزوج الذي يسمع كلام امه وأخواته في أمور زواجه؟ لا.. و اللي يسمع كلام امه و خواته بأموره الزوجية ماهو برجل و مب كفو يتزوج
هل أنتم مع طلاق المرأة غيا بيا في حال هجر الرجل زوجته لسنة وعدم سؤاله عنها ؟ نعم
مع اني أشوف سنة كثيرة!! يعني المرأة ماتدري زوجها وين و لا يسأل عنها و هي تنتظره و هو يسرح و يمرح و ناسي اهله!!! المفروض 6 شهور كفاية و المفروض تتطلق غيابياً

حسبي الله على كل زوج ظالم
و جزاك الله خير اخوي عالطرح المفيد

جزاك الله الف خير

مستجدة
16-10-2009, 11:53 PM
يأخذ الرجل زوجته أو هي تذهب الى بيت أهلها
ومن ثم تمضي السنين والايام ..ويعلق هذا الرجل الفتاة من غير طلاق الى بشروط وأولها التنازل عن جميع حقوقها ومن بعدها يطلق ...والحقوق هي النفقة والمؤخر وغيرها واما أن يأخذ الأطفال ولا يطلقها ...

هذا مب رجال ولا في قلبه ذرة ايمان او خوف من الله سبحانه وتعالى
وبالصح هو انسان ضعيف ومريض

خاصه اللي يضغط على المرأة في اولادها حسبي الله ونعم الوكيل فيه
وبالنسبه لي لو لقد الله ربي طيحني في واحد مريض من الاشكال وساومني على حريتي
بحقوق مال ونفقه وراح يخلي لي عيالي راح اتنازل له لان مايشرفني اتم على ذمة انسان مريض واب مايقدر
حقوق ابنائه

مع الاسف نحن لما نطالب في حقوق خواتنا العائلات للاطفالهم ونطالب الشؤون الاجتماعي بالنظر في
اوضاعهم المزريه لان فيه شريحه كبيرة من النساء المظلومات اللي ظلمهم المجتمع يقال لهم خل يرفعون
قضية نفقه مايعرفون انه المحكمه طريق ياخذ سنوات وحتى من تحكم المحكمه فيه اباء مع الاسف
شهر يصرفون النفقه وعشرة لا

انا اقول انه فيه نوع من هالرجال المريض بشكل كبير في مجتمعاتنا العربيه مع كل اسف
مع انهم مسلمين وينتمون لدين امر بالمعامله الحسنى وامر ان يكون فيه مودة ورحمة

سوق واقف
17-10-2009, 12:29 AM

بحقوق مال ونفقه وراح يخلي لي عيالي راح اتنازل له لان مايشرفني اتم على ذمة انسان مريض واب مايقدر
حقوق ابنائه

مع الاسف نحن لما نطالب في حقوق خواتنا العائلات للاطفالهم ونطالب الشؤون الاجتماعي بالنظر في
اوضاعهم المزريه لان فيه شريحه كبيرة من النساء المظلومات اللي ظلمهم المجتمع يقال لهم خل يرفعون
قضية نفقه مايعرفون انه المحكمه طريق ياخذ سنوات وحتى من تحكم المحكمه فيه اباء مع الاسف

للأسف ...أختي الغالية هذا هو الي صاير...

الدليل شوفي المشاهدات في الموضوع شكثر والردود قليلة بس افتحي موضوع يخص مرأة شوفي تحصلين مليون واحد ينتقد...

هدهد سليمان
17-10-2009, 12:51 AM
قال تعالى: (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا). (سورة النساء: 19)

وقد قال تعالى في شأن الناشزات من الزوجات: (فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا). (سورة النساء: 34)

(( وَلِلْمُطَلَّقَاتِ مَتَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ (241) كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (242))

الاسلام قبل كل شيء انصف المرأة في جميع حقوقها سواء الزوجيه او في حالات الطلاق او ما بعد الطلاق وفي اشياء كثيره ولله الحمد والأيات كثيره في انصاف المرأة .. موضوع شائك اخي الفاضل سوق واقف وله الكثير من التشعبات .. من حيث اسباب الطلاق وطرق علاجها وليس هذا بموضوعنا الذي طرحته لكن هي ايضا في قوانين الطلاق لانه من ابغض الحلال .

اما فيما تفضلت به عن هجر الرجل لزوجته اكثر من ستة شهور اترك لك وللجميع هذا الرابط وبه ايضا مواضيع متشابهة عن ذلك وافتاءات .
رابط هجر الزوجه اكثر من ستة شهور (http://213.130.105.170/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=41508)

لكن اقول قبل كل شيء .. اتقي الله ايها الزوج في زوجك ولا تظلم زوجتك اما امساك بمعروف او تسريح بإحسان .
فهل ترضى ذلك لأختك او حتى امك .. تخيل نفسك في هذا الموقف ايها الأخ الكريم لاقدر الله ان اختك في محل تلك المرأة فماذا كنت ستفعل ! هل سترضى ذلك .. و الله لن ترضى ذلك وكلي تأكيد على ذلك .. فلما ترضاه لنفسك وتضر تلك الانسانة الضعيفه ؟!

لي مأخذ اخوي سوق واقف اين دور الأهل في ذلك ؟! الاهل قبل المحاكم وغيره وسوالف طويله وعريضه .. وين الأب وين الأخ العم الخال .. ليش ما يتم الاصلاح وديا ليش ما يروح الأخ اخو الزوجه ويتفاهم معه بالعقل طبعا وليس بالقوه ؟! ترى اغلب حالات الطلاق اما شك والعياذ بالله او تفكك اسري او جهل بمجريات الحياه على باله لعبه السالفه خذ وطلق ولا خذ ولعوز بنت العالم !
ليش ما يتم الاجتماع ما بين الزوجين ومحاولة الاصلاح ما بينهم يفتح كل واحد قلبه للثاني .. مع عدم تدخل الأهل لكن مراقبه من بعيد فسبحان الله يمكن يردون حق بعض .. البعد على ماقالوا جفا ..
اما مسألة قوانين من الدوله فصراحه ما اظن في قانون اكمل من قانون رب العالمين بالعمل بالقرآن والسنه .. ولا ننسى ان هناك الخلع في الوقت الحالي .. يعني هناك انصاف ولو انه كان على زمن الرسول في حالات معينه ..

سوق واقف
17-10-2009, 12:59 AM
قال تعالى: (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا). (سورة النساء: 19)

وقد قال تعالى في شأن الناشزات من الزوجات: (فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا). (سورة النساء: 34)

(( وَلِلْمُطَلَّقَاتِ مَتَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ (241) كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (242))

الاسلام قبل كل شيء انصف المرأة في جميع حقوقها سواء الزوجيه او في حالات الطلاق او ما بعد الطلاق وفي اشياء كثيره ولله الحمد والأيات كثيره في انصاف المرأة .. موضوع شائك اخي الفاضل سوق واقف وله الكثير من التشعبات .. من حيث اسباب الطلاق وطرق علاجها وليس هذا بموضوعنا الذي طرحته لكن هي ايضا في قوانين الطلاق لانه من ابغض الحلال .

اما فيما تفضلت به عن هجر الرجل لزوجته اكثر من ستة شهور اترك لك وللجميع هذا الرابط وبه ايضا مواضيع متشابهة عن ذلك وافتاءات .
رابط هجر الزوجه اكثر من ستة شهور (http://213.130.105.170/ver2/fatwa/showfatwa.php?option=fatwaid&lang=a&id=41508)

لكن اقول قبل كل شيء .. اتقي الله ايها الزوج في زوجك ولا تظلم زوجتك اما امساك بمعروف او تسريح بإحسان .
فهل ترضى ذلك لأختك او حتى امك .. تخيل نفسك في هذا الموقف ايها الأخ الكريم لاقدر الله ان اختك في محل تلك المرأة فماذا كنت ستفعل ! هل سترضى ذلك .. و الله لن ترضى ذلك وكلي تأكيد على ذلك .. فلما ترضاه لنفسك وتضر تلك الانسانة الضعيفه ؟!

لي مأخذ اخوي سوق واقف اين دور الأهل في ذلك ؟! الاهل قبل المحاكم وغيره وسوالف طويله وعريضه .. وين الأب وين الأخ العم الخال .. ليش ما يتم الاصلاح وديا ليش ما يروح الأخ اخو الزوجه ويتفاهم معه بالعقل طبعا وليس بالقوه ؟! ترى اغلب حالات الطلاق اما شك والعياذ بالله او تفكك اسري او جهل بمجريات الحياه على باله لعبه السالفه خذ وطلق ولا خذ ولعوز بنت العالم !
ليش ما يتم الاجتماع ما بين الزوجين ومحاولة الاصلاح ما بينهم يفتح كل واحد قلبه للثاني .. مع عدم تدخل الأهل لكن مراقبه من بعيد فسبحان الله يمكن يردون حق بعض .. البعد على ماقالوا جفا ..
اما مسألة قوانين من الدوله فصراحه ما اظن في قانون اكمل من قانون رب العالمين بالعمل بالقرآن والسنه .. ولا ننسى ان هناك الخلع في الوقت الحالي .. يعني هناك انصاف ولو انه كان على زمن الرسول في حالات معينه ..

كلام جميل من واحد جميل ...
لي عوده

nouar
17-10-2009, 01:08 AM
لما يحدث انفصال بين زوجين بتكون المشكله في الاباء أو الأمهات للزوجين ...

وبعدها بحدث الطلاق او الافصال ..

سوق واقف
17-10-2009, 04:15 PM
للأسف أني كتبت هذا الموضوع.. أحد الأشخاص يسبني على الخاص الله يسامحه

ودي أكون
17-10-2009, 04:17 PM
للأسف أني كتبت هذا الموضوع.. أحد الأشخاص يسبني على الخاص الله يسامحه

يسبك عالخاص لان موكفو يسبك عالعام :secret:

ان سبني بسبتك ياويلك :tease:

سوق واقف
17-10-2009, 04:19 PM
يسبك عالخاص لان موكفو يسبك عالعام :secret:

ان سبني بسبتك ياويلك :tease:

الله يسامحه

براتزية برازيلية
18-10-2009, 08:31 AM

حقوق ابنائه

شفت هالشي بعيني و الله:weeping:

الجزوع
18-10-2009, 09:04 AM
مب عقوبه بس يشوفون حل سريع
نعم .
بالتأكيد

لا ، وهذي حاله مريت فيها ولكن الحمدلله تجاوزتها بحمد الله

نعم نعم نعم

مشكور اخوي سوق وآقف وعسآك ع القوه ، وجعل ربي ياخذ حق كل مظلوم

عاشقة الجنه
19-10-2009, 10:26 PM
انا اؤيد النفقة للزوجة حتى لوتنازلت
وانا مع ان الاطفال يكونون عند الام اذا كانت صالحة لان هي الي راح اتخاف عليهم اكثر من الاب
وكذلك في حالة ان الام تزوجت لان الام اذا احست ان الزوج الثاني قاسي لن ترضى بان يكونون معها وذلك لحياة اطفالها وزوجها الثاني

سوق واقف
19-10-2009, 11:10 PM
الردودجميلة جدااالصراحه وراح أرد على الجميع بردتوا خاطري الصراحه...

سوق واقف
31-10-2009, 04:56 PM
شفت هالشي بعيني و الله:weeping:

الله يهديهم

روح-قطر
01-11-2009, 12:02 AM
بجاوب على اسئلتك

اكيد لان الرجل اذاهجرته يوم اعتبرت ناشز وتقوم الدنيا ولا تقعد فمابالك هو هاجرها ست شهور،، وليش يتعامل معاها كانها لوح ومالها اي حقوق..

طبعا اذا عندها عيال يصرف عليهم غصبن عنه واذا هو مطلعها من شغلها وطلقها هو بعد يصرف عليها..

نعم واكيد وطبعا لان الام ما تطلع كثر الريال وحنونه وتعرف بامور اليهال ..

ماراح اقول مو ريال لانه موغلط يسمع من اهله لكن غباء منه ما يعرف يدير عجله بيتهم ويوقف كل انسان عند حده..

والله على حسب الزوجه اذا تحبه بتصبر واذا حست بالضرر خلاص تطلق لان كل وحجه ادرى بنفسها..

وانا اعرف بناااااااااااااااااات وايد تضرروا وللاسف القانون مع الريال وتتعرض للضرب والاهانات ومشكلتها ما تبي فضايح ماتسجل بالشرطه ووقت المحكمه كل شي ينقلب عليها:(

وتسلم عالموضوع لان وايد من بناتنا يعانون وياريت حد يحس فيهم والا يقدر صبهم

ولد النواخذه
01-11-2009, 12:15 AM
موضوع رائع أخوي والنقاش فيه قد يطول ولكن هالاسئلة توجه للمحاكم الشرعية لكي ينظروا لطريقة استقبالهم للقضايا وكيفية حلها وانصاف كل مظلوم سواء كان رجل أو امرأة