المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الا هل بلغت ..... اللهم فاشهد

Warren Buffet
05-02-2006, 07:38 PM
المرحلة القادمة ستشهد بورصة الدوحة نقلة نوعية تتمثل بالمعطيات التالية:

1. ادراج بروة و الذي سيخلق سيولة جديدة للسوق تقدر ب 4 مليار ريال على الاقل (زيادة القيمة السوقية لحصة المكتتبين عن القيمة الاسمية على افتراض سعر سوقي 50 ريال بعد الادراج).
2. اعادة فائض الريان و الذي لا يقل عن 18 مليار ريال (حصة المواطنين لا تقل عن 12 مليار).
3. ادراج الريان و الذي سيخلق ايضا سيولة جديدة للسوق تقدر ب 7 مليارات ريال على الاقل (افتراض سعر سوقي 40 ريال فقط بعد الادراج).

لاحظوا ان احجام التداول اليومية الان لا تزيد عن 300-400 مليون ريال فقط !!!!!!

انصحكم بعدم البيع مهما كانت الظروف ........... لان من يفكر بالبيع ربما سيندم ندما شديدا و الله اعلم.

الا هل بلغت ..... اللهم فاشهد.

بدور
05-02-2006, 07:42 PM
تسلم اخوي وان شاء الله ما يبيعون

بس الله يعين بعض الناس المحتاجين الله يوسع عليهم رزقهم

Analyzer
05-02-2006, 07:46 PM

1. ادراج بروة و الذي سيخلق سيولة جديدة للسوق تقدر ب 4 مليار ريال على الاقل (زيادة القيمة السوقية لحصة المكتتبين عن القيمة الاسمية على افتراض سعر سوقي 50 ريال بعد الادراج).
2. اعادة فائض الريان و الذي لا يقل عن 18 مليار ريال (حصة المواطنين لا تقل عن 12 مليار).
3. ادراج الريان و الذي سيخلق ايضا سيولة جديدة للسوق تقدر ب 7 مليارات ريال على الاقل (افتراض سعر سوقي 40 ريال فقط بعد الادراج).

انصحكم بعدم البيع مهما كانت الظروف ........... لان من يفكر بالبيع ربما سيندم ندما شديدا و الله اعلم.

انا من اشد المؤمنين بهذا الرأي ان خلا السوق من المفاجأت

أم المهند
05-02-2006, 07:57 PM
يعطيكم العافية ..

والله عارضة نا قلات بخسارة ..!!

المعابر
05-02-2006, 08:00 PM
ماهي النقله النوعيه وما هي من تطورات؟
سالبه ام موجبه؟؟

business
05-02-2006, 08:08 PM
اعتقد ان الكثيرين وصلوا الي مرحلة جدا كبيرة من عدم الثقة بالسوق بعد فترة طويلة من الخساير والتردي في وضع السوق ولم يعد الامر يحتمل اي مفاجاة سلبية وانشاء الله يكون هذا الشهر فيه تحسن كبير في وضع السوق

المراقب
05-02-2006, 08:15 PM
أنا معاك في هذا التحليل العقلاني والمنطقي.

وسوق الدوحة عودنا دائما على المفاجأت.

المزن الرياني
05-02-2006, 08:36 PM
ما اعتقد
بالنسبه لبروه فكما ستخلق سيوله... ستسحب سيوله بالمقابل على حساب الشركات القائمه
وبالنسبه للفائض .. ماأعتقد يتجاوز المليار ونسبه كبيره منه سيتم الاحتفاظ بها للأكتتابات القادمه
اما بالنسبه للريان فهذا كلام ثااااني.. لا تنسى ان من ضمن أهداف طرحه للأكتتاب تقليل التضخم الحاصل بالاسهم الحاليه من خلال سحب السيوله منها

هذا والله أعلم

دنيا الاسهم
05-02-2006, 09:05 PM
العالم ايئست من السوق من كثر الخساير الي صابتنا منها
واللة العلم ماذا تخبئة الايام القادمة لان كل ما يقال مجرد توقعات

المراقب
05-02-2006, 09:23 PM
ما كل ما يتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.

Qa6ar
05-02-2006, 10:11 PM

لاهنت

عاشق السوق
05-02-2006, 10:15 PM

اخواني حبيت اوضح نقطة وهي كالاتي

1- ان نزول أسعار اسهم معظم الشركات والبنوك هو التصحيح الامثل اقصد بأن الاسعار الحالية هي الواقعية وقد تزال مرتفعة نوعا ما .

2- مكرر الربح بالنسبة للشركات والبنوك عاليه منذ السنة الماضية مقارنة بالبورصات العالمية فالتصحيح في اسعار الاسهم هو الصحيح ويمكنكم الدخول على البورصات العالمية والتاكد من هذا الكلام فمثلا شركة انتل من اضخم الشركات ولاحظ مكررالربح لهذه الشركة وقارنها بالشركات المحلية ولاحظ الفرق.

3- اعتقد ان اسعار الاسهم ستبقى على وضعها الحالي او اقل من الوضع الحالي الى نهاية السنة حتى تتم عملية التصحيح بالشكل الامثل

فلا تتوقعون اي ارتفاع في هذه السنة حتى يتم التصحيح.

الحين جاي تقول هالكلام؟؟؟ وين كلامك قبل؟؟

ياجماعة بسكم كلام فارغ والله

شهر 10 قلنا المؤشر 13000 وبعدين قلنا شهر احدعش وبعدين قلنا اثنعش وبعدين قلنا واحد والحين احنا في شهر اثنين والله ولا شفنا شي ولا راح انشوف!!!!! ارجعوا لمشاركات بعض الاعضاء في الاشهر اللي مضت والله بتلقون نفس الكلام

بس كل واحد يقص على الثاني ويمني نفسه ويوهم غيره !!!!

ادري والله بينقز لي كمن واحد بيقول لي اداب حديث ومادري شنو , ولو كنت اقول السوق بيرتفع والله محد بيركز على الاسلوب

خدعنا بعض وظنينا ان السوق منجم ذهب
قطينا كل فلوسنا فيه والحين الكل منصدم ومب راضي يعترف او حتى يفكر انه خسران

يساجماعة السوق نازل الحين , وبينزل اكثر بس مادري الى متى , ومادري متى بيطلع , بس الاكيد انه بينزل , ومافي داعي نقص على خلق الله ونمنيهم اكثر من جذيه والله العظيم , انا اشوف لو كل واحد يحاول يعوض خسارته بدال الاعتماد على الاوهام ابرك له

انا اقول هالكلام وانا يمكن اكثر واحد خسران فيكم , لكن هل اظل اكذب على نفسي وامني نفسي؟؟؟ طبعا لا
ادور طريقة اعوض فيها خسارتي سواء عن طريق تعديل السعر او البيع والدخول في شركة او شركات ثانية , مب اقعد وكل يوم اشوف الشركة نازلة واقول : لا بترتفع !!

وانا على فكرة اتمنى السوق يرتفع اكثر منكم
الله يهدينا بس

والله انقص علينا والله يعوض علينا يارب العالمين

ونتاو خلكم وتموا قولوا السوق بيترفع وموعدنا بعدين ان شا الله

prettywoman
05-02-2006, 11:51 PM
يوم لك وايام عليك هدا ينطبق على سوقنا الله المعين ..بعد كل نزول طلوع وبعد ه نزول!!!!

Warren Buffet
05-02-2006, 11:52 PM
اخوي عاشق السوق :

احترم رأيك و تأكد اننا جميعا نقدر مشاعرك و نشاركك فيها لاننا جميعا خسرنا في السوق.

هذا المنتدى الرائع وجد لتبادل الاراء و انت من حقك الاخذ ببعض الاراء او تجاهلها.

الله يرزقك و يرزقنا جميعا من واسع فضله.

المطيري
06-02-2006, 01:02 AM
مشكور على النصيحه

سين من الناس
06-02-2006, 01:21 AM

أخي الكريم وارن بافيت
كلامك جميل لكن ما سيحدث عند نزول بروة للتداول - في ظني - هو سحب السيولة من تداول باقي الأسهم وسيلقي ذلك بظله على أسعارها لفترة بسيطة يستغلها الصنّاع (الحنيّنين :) :eek2: ) في سوقكم للضغط على الأسعار وأخذ الحكاكة من قدر السوق في الأسهم الدسمة.
هذه في نظري فرصة متجددة للمستثمرين لزيادة كمياتهم.

أخي عاشق السوق
هديء أعصابك وريّح بالك. الخير قادم بإذن الله بس حبة صبر لو سمحت :)

عنب توت
06-02-2006, 02:00 AM
الله يعين وللصبر حدود - يا لله يرب فرجها علينا

إنتعاش
06-02-2006, 02:08 AM
( قد ) اتفق مع كلامك كثيرا ً اخي الفاضل المشجع
ولكن ( بشرط ) ان يضمن المستثمرين عدم سماع اي اخبار جديده
عن اية اكتتابات جديده مقبله ( غير الاسمنت ) او الخليج حتى

وعندها بنقول انه من الممكن ان نشوف شي غير . .

بو سالم
06-02-2006, 02:10 AM

بغيت اعلق على هالنقطه اغلب المكتتبين عن طريق البنوك والبنك اكيد بيسترد امواله بعدين الاغلبيه ما راح يردون الفلوس بيخبونها للاكتتابات اليديده من شان ما يبيعون بروه برخيص او يتمتعون فيها بعد الكرمه حيث ان الجميع مبسوووووط ومفرفش

بوخالد2
06-02-2006, 02:13 AM
الحين جاي تقول هالكلام؟؟؟ وين كلامك قبل؟؟

ياجماعة بسكم كلام فارغ والله

شهر 10 قلنا المؤشر 13000 وبعدين قلنا شهر احدعش وبعدين قلنا اثنعش وبعدين قلنا واحد والحين احنا في شهر اثنين والله ولا شفنا شي ولا راح انشوف!!!!! ارجعوا لمشاركات بعض الاعضاء في الاشهر اللي مضت والله بتلقون نفس الكلام

بس كل واحد يقص على الثاني ويمني نفسه ويوهم غيره !!!!

ادري والله بينقز لي كمن واحد بيقول لي اداب حديث ومادري شنو , ولو كنت اقول السوق بيرتفع والله محد بيركز على الاسلوب

خدعنا بعض وظنينا ان السوق منجم ذهب
قطينا كل فلوسنا فيه والحين الكل منصدم ومب راضي يعترف او حتى يفكر انه خسران

يساجماعة السوق نازل الحين , وبينزل اكثر بس مادري الى متى , ومادري متى بيطلع , بس الاكيد انه بينزل , ومافي داعي نقص على خلق الله ونمنيهم اكثر من جذيه والله العظيم , انا اشوف لو كل واحد يحاول يعوض خسارته بدال الاعتماد على الاوهام ابرك له

انا اقول هالكلام وانا يمكن اكثر واحد خسران فيكم , لكن هل اظل اكذب على نفسي وامني نفسي؟؟؟ طبعا لا
ادور طريقة اعوض فيها خسارتي سواء عن طريق تعديل السعر او البيع والدخول في شركة او شركات ثانية , مب اقعد وكل يوم اشوف الشركة نازلة واقول : لا بترتفع !!

وانا على فكرة اتمنى السوق يرتفع اكثر منكم
الله يهدينا بس

والله انقص علينا والله يعوض علينا يارب العالمين

ونتاو خلكم وتموا قولوا السوق بيترفع وموعدنا بعدين ان شا الله
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

جوكر البورصة
06-02-2006, 02:18 AM
ما كل ما يتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

عاشق السوق
06-02-2006, 05:55 AM
اخوي عاشق السوق :

احترم رأيك و تأكد اننا جميعا نقدر مشاعرك و نشاركك فيها لاننا جميعا خسرنا في السوق.

هذا المنتدى الرائع وجد لتبادل الاراء و انت من حقك الاخذ ببعض الاراء او تجاهلها.

الله يرزقك و يرزقنا جميعا من واسع فضله.
لاهنت اخوي
وبارك الله فيك على ردك المتزن

والله يجيب اللي فيه الخير ويرزقنا وجميع المسلمين ان شا الله

الخليفي
06-02-2006, 06:24 AM
في الحقيقة اخوي عاشق السوق طرح وجهة نظر ثانية من المفروض ما تغيب عن بالنا لان كلام اخونا وارن بفت وايد حلو بس المفروض ان التحليل ما اكووون اجابي بس لان بعدين لما يطلع التحليل مغاير للواقع ما نقعد انلوووم نفسنا وانقووووول والله نزل عقب ما كنا متوقعين انه يرتفع

لان المفروووض الكل اتعلم من تجارب الغير لان البورصة تعتبر ثقافة جديدة على الكل

المفروض ان ندرس الاموور بكل جوانبها ولا انتفائل وايد ولا انتشائم وايد. لان كل هالامووور الناس تتعلمها اشوي اشوي

ومثل ما اقوووول المثل (كل تعلووومة بطراق)

والله اوفق الجميع انشاء الله

بـ فيصل ـو
06-02-2006, 07:39 AM
يمكن أخالفكم الراي .. لأن هناك إسهم تستحق البيع وأسهم تستحق الإحتفاظ بها ..

أكيد أغلبكم عارف هالشي ولحد يسألني زياده .. لأن هالشي تعتبر أحدى مهارات التجارة .. وكلكم تجار ماشاء الله عليكم ..

Warren Buffet
06-02-2006, 09:47 AM
اخواني و اخواتي ....... اشكركم على المرور و اسمحوا لي ان اوضح ان تفاؤلي باداء السوق هو للسنة كاملة (وليس لفترة شهر او شهرين) و يتضمن توقعات ادراج بروة و الريان و ايضا اكتتابات الاسمنت و الخليج التجاري التي سيكون تأثيرهم اقل حدة من بروة و الريان.

ايضا اسمحوا لي ان اوضح مفهوم خلق السيولة من خلال ادراج شركة جديدة: لنفرض ان احدكم اكتتب في بروة بسعر 10 ريال و حصل على 1000 سهم (التكلفة الاجمالية 10000 ريال) و عندما يقوم ببيعها مثلا بعد الادراج بسعر 60 ريال ستصبح الايرادات 60000 ريال و صافي الربح 50000 ريال و النتيجة ان القيمة الاجمالية للسوق ارتفعت بسبب زيادة سعر سهم الشركة الجديدة.

طالما ان القيمة الاجمالية للسوق ارتفعت ، فهذا يعني ان السيولة ايضا ارتفعت و ان مسألة من اشترى سحب سيولة تصبح غير صحيحة.

نرجو الاستفادة للجميع والله اعلم.

rt2225
06-02-2006, 12:08 PM
اللي ما يعرف الصقر يشويه
هذا اللي يسوية صغار المستثمرين
حافظووووووووا على الاسهم دخيل الله

المراقب
06-02-2006, 12:14 PM
على المدى المتوسط لا بد أن تتحسن الأحوال لأسباب عديدة.

حاليا السوق يحتضر ودخلوه من أرادوا له ذلك غرفة الإنعاش.

فقط قطر
06-02-2006, 12:49 PM
من المؤكد ان حال السوق راح يتغير حتماً..ولكن السؤال متى يتم ذلك...عاجلاً ام اجلاً..

الجواب على هذا السؤال يتمثل في متى ارادت الايدي الخفية تحريكة بشكل ايجابي..وليس علينا سوى الانتظار...ولا غير الانتظار..
ويحضرني قول السلف : صبرت حتى مل الصبر صبري ، صبرت حتى يأذن الله في أمري ، صبرت حتى يعلم الصبر أني صبرت على شئ أمر من الصبر

عاشق السوق
06-02-2006, 03:47 PM
في الحقيقة اخوي عاشق السوق طرح وجهة نظر ثانية من المفروض ما تغيب عن بالنا لان كلام اخونا وارن بفت وايد حلو بس المفروض ان التحليل ما اكووون اجابي بس لان بعدين لما يطلع التحليل مغاير للواقع ما نقعد انلوووم نفسنا وانقووووول والله نزل عقب ما كنا متوقعين انه يرتفع

لان المفروووض الكل اتعلم من تجارب الغير لان البورصة تعتبر ثقافة جديدة على الكل

المفروض ان ندرس الاموور بكل جوانبها ولا انتفائل وايد ولا انتشائم وايد. لان كل هالامووور الناس تتعلمها اشوي اشوي

ومثل ما اقوووول المثل (كل تعلووومة بطراق)

والله اوفق الجميع انشاء الله

ياجماعة والله انا حاس ان السوق بيترفع في يوم من الايام
تدرون ليش؟؟ لان دوام الحال من المحال

لازم يرتفع باذن الله وهذا تمني قبل لايكون احساس او توقع

بس لين متى بنتم انقص على انفسنا؟ وهذا مهب تشاؤم طالت اعماركم

والله هذا الواقع

وانا اقول لكم ان السوق نازل بكرة وبحجم تداول اقل بعد

لاتقولون لي بيطلع لان والله العظيم مافي اي شي يخليه يطلع
نتايج الشركات اعلنوها ونزل السوق
التوزيعات اعلنوها ونزل السوق
زيادات راس المال اعلنوها في اكثر من شركة ونزل السوق

شاللي يطلعه؟؟؟؟؟؟؟؟ بس ابي واحد يقول لي شاللي يطلعه
والله العظيم اني اتحدى
اتحدى واحد يقول لي شنو اللي بيطلع السوق؟؟؟

ياجماعة الخير افهموني
ورب الكعبة اني اتمكنى السوق يطلع اليوم قبل بكرة
انا خسايري وايد والحمد لله على كل حال والشكوى لغير الله مذلة
بس انا عملي وواقعي , مااحب كل يوم اقص على نفسي وامنيها وامني غيري واقول السوق بيطلع
لا
مهب طالع والله
خصوصا هالفترة ( يمكن الست شهور الجاية نفس الشي)

ليش انحاول ندفن روسنا في الرمل مثل النعامة؟
لازم اتكون عندنا الشجاعة للاعتراف
احنا خسرانين وخساير جايدة بعد ماهي اب بسيطة
انتم نقعد كل يوم ونقول : لا بكرة بيطلع اكيد
المؤشر 13000 واللي يقول 15000
الحين 10500 والمؤشر قاعد يرقل لا ونزل تحتها بعد وانت جاي تقول لي 13000؟؟
والله ولا في الحلم
احنا لازم نتعلم ان مثل ماكسبنا من البورصة ولله الحمد , اكيد راح نخسر والحمد لله على كل حال
التجارة ربح وخسارة والشاطر اللي يتعلم من غلطاته مهب يقعد يندب حظه ويمني نفسه والطيور اشتلت بارزاقها
هل البورصة بتطلع؟ شي اكيد باذن الله لكن متى؟
يمكن بعد سنة او اكثر

الله يرزقنا وياكم يالربع ولا تشوفون شر ان شا الله

اخوكم

عاشق السوق

Cash
06-02-2006, 04:16 PM
يا جماعه الامر واضح السوق الاسبوع هذا بيكون في تذبذب ونزول والاسبوع الجاي السوق فوق ولمت اب مع رجعت الافلوس وهذا مايحتاج تحليل بس السوال المهم ايش اخر اخبار بنك الخليج وكل شي بيكون مكشوف ومعروف بس الاسبوع الجاي السوق اخضر

بوعبدالله3
06-02-2006, 06:01 PM
انا ما اموت الا ليقالو الفايض كذا مليار وبيرجع للسوق من اللي على كيفه حكم بهالراي؟؟؟
انا ماعمري ردت لي فلوس ورحت شريت بها اسهم
صح ان مجموع الفايض 10 او 20 مليار بس كم بيرد للواحد منا ؟
الفين ريال؟؟؟
هل تسوى الواحد يرجع الفين ريال علشان يشتري بها 20 سهم
اصلا المجموعه ماتشتري لك اسهم الا من فوق 5000 ريال
ورانا عشرات الاكتتابات لين 2007 ويمكن تمتد ل 2010 الله العالم
يعني انهيار للبورصه والعياذ بالله
وماقول هذا توقع لا اعوذوا بالله

الا من المؤكد واللي لاغبار عليه

ويا وزه باضوا على بيضك بيض
خلنا نرقد في سياسة التخدير وخل الهوامير يصرفون اسهمهم بهدوء وقلعة الفقير عساه ماعين خير
طبعا هذا في بال الهوامير والله لايخسر اي مسلم

يؤسفني اذكركم بكلام المحلل الياباني في شهر سبتمبر اللي أكد على انهيار بورصة دبي والدوحه مطلع العام 2006 وماعقبه
اظن الكثيرين سمعوا بهالتحليل
لكن ماقول الا الله يجيب اللي فيه الخير
وسلامتكم

khaleel
06-02-2006, 06:15 PM
يا الربع صعب التنبؤ باحوال السوق والمشكله انو اغلب الاموال العائده من الاكتتتابات هي في الاصل اما تمويل او تسييل من السوق نفسه لكن خلنا نتفائل لعل القادم خيرا

تراث
06-02-2006, 06:18 PM
والله ما عرفنا من نصدق

تراث
06-02-2006, 06:21 PM
اين اتجاه السوق يا جمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــاعة

بوعبدالله3
06-02-2006, 06:23 PM
اخوي الغالي سهم عتيج وباقي احبابي في هالمنتدى

الرد اللي كتبته من شوي كان قبل لا اكتب في موضوع ثاني اعتذار للاخ سهم عتيج على الاتباس زاني اخوف الناس
لا والله لكن هذي الحقيقه

ولكل حادثه حديث
اذا كان الموضوع عن نزول البورصه كتبنا اللي نعرفه
واذا كان الموضوع هل نبيع اسهمنا تراني اقولكم ماراح ابيع ولا ادبل خسارتي
ولا ادعوا احدا بالبيع
لكن اذكر المسؤلين وصناع السوق على قولتهم بكلام الله سبحانه وتعالى

( ولاتبخسوا الناس اشيائهم ولاتعثوا في الارض مفسدين )

صدق الله العظيم.

بوعبدالله3
06-02-2006, 06:35 PM
ايش اللي حلل هذا الكم من الاكتتابات في وقت واحد واكتتاب ورا اكتتاب
ليش مايعطون السوق رفق وفرصه ليتنفس الصعداء على قولتهم؟!!!!!!!!!!!!!!!!! :con2:

يعني ظروري دلاله وبروه والريان والاسمنت والصناعات المتوسطه والالمونيوم والتجاري والخليج الدولي وغيرها وغيرها تكون في هالسنه؟؟؟

ياجماعه صحيح انا المواطن القطري ماراح يهمه هالشي لان الرزق المؤكد هو عن طريق الاكتتاب
لكن يجب ان لاننسى ان في السوق معانا ظيوف واشقاء من الخليج ومن دول العالم شاريين اسهمنا بذيك الحكايه واكتتاباتنا يعني تقولهم فلعنه عساكم ماتوفقتوا اهم شي حنا نغرف فلوس من هالاكتتابات ولاتهمنا البورصه
وين حقوق المساهم الغير قطري؟؟
هل هذا جزاه اعتبر بلادنا بلده الثاني وحط حله وحلاله في سوقنا؟
الحقيقه اللي ينكره الكثير منا ان لول الله ثم المستثمرين الاجانب كما نسميهم لما وصل سهم المواشي 60 ريال ويمكن اكثر وعقب قطيناهم على صخر وهوينا به للقاع حنا استفدنا لانها اسهم اكتتاب لكن هم اللي خسروا في النهايه :eek3:

اوجه ندائي للمسؤلين خلوا فاصل 8 شهور بين شركه وشركه ولاتصبيكم دعوة المظلوم
وشكرا