المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي تجاربكم مع خدمة كيوتل الإنترنت للجوال Mobile Broadband

عبدالله العذبة
17-10-2009, 09:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد؛؛؛

اشتركت في خدمة كيوتل الإنترنت الجوال ذو الباقة اللا محدودة بقيمة 400 ريال شهرياً.

وكانت هناك صعوبة في الحصول على المودم USB ولم أجده في كذا فرع لكيوتل، ولكنني اتصلت بالسيد عادل المطوع فقام مشكوراً بحل المشكلة فورياً.

لقد كانت أكبر سرعة حصلت عليها بلغت 2.5 Mbps في الثانية.

كانت الإشارة الخاصة بالاتصال في برنامج كيوتل تؤكد أن قوة الإرسال 97% لوجود برج كيوتل بالقرب من المنزل.

لاحظت أن التحميل يتوقف فجـأة إذا كان الملف المراد الحصول عليه كبير أي بحجم 1 جيج أو أكثر فأقوم بإيقاف التنزيل مؤقتاً وأعيد تشغيله مرة أخرى، تكرر هذا معي عدة مرات.

الآن، لدي عدة أسئلة لك انت عزيزي المشترك في المنتدى

1. ما هي أكبر سرعة حصلت عليها أثناء تحميل ملفات كبيرة من الإنترنت؟

2. ما هو تقييمك للخدمة؟ لقد وضعت استفتاء للتصويت على مستوى الخدمة.

3. هل استخدمت راوتر لا سلكي للشريحة؟ Sim Wireless Router
إذا كانت الإجابة بنعم، ما هو نوعه وكم هو سعره ومن أين اشتريته أو حصلت عليه؟

4. هل تنوي أن تتحول لفودافون فور طرحهم للخدمة؟

5. هل تعتقد أن سعر الإشتراك اللامحدود مبالغ فيه أو تراه منساباً؟

6. هل هناك اقتراحات تود أن تقدمها لكيوتل وفودافون بخصوص هذه الخدمة؟

eXpert*
17-10-2009, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد؛؛؛

اشتركت في خدمة كيوتل الإنترنت الجوال ذو الباقة اللا محدودة بقيمة 400 ريال شهرياً.

وكانت هناك صعوبة في الحصول على المودم usb ولم أجده في كذا فرع لكيوتل، ولكنني اتصلت بالسيد عادل المطوع فقام مشكوراً بحل المشكلة فورياً.

لقد كانت أكبر سرعة حصلت عليها بلغت 2.5 mbps في الثانية.

كانت الإشارة الخاصة بالاتصال في برنامج كيوتل تؤكد أن قوة الإرسال 97% لوجود برج كيوتل بالقرب من المنزل.

لاحظت أن التحميل يتوقف فجـأة إذا كان الملف المراد الحصول عليه كبير أي بحجم 1 جيج أو أكثر فأقوم بإيقاف التنزيل مؤقتاً وأعيد تشغيله مرة أخرى، تكرر هذا معي عدة مرات.

الآن، لدي عدة أسئلة لك انت عزيزي المشترك في المنتدى

1. ما هي أكبر سرعة حصلت عليها أثناء تحميل ملفات كبيرة من الإنترنت؟

2. ما هو تقييمك للخدمة؟ لقد وضعت استفتاء للتصويت على مستوى الخدمة.
ممتازة كـ فكرة ،، ولكن الجودة والسعر مازالا بـ حاجة الى اعادة نظر.

3. هل استخدمت راوتر لا سلكي للشريحة؟ sim wireless router
إذا كانت الإجابة بنعم، ما هو نوعه وكم هو سعره ومن أين اشتريته أو حصلت عليه؟

4. هل تنوي أن تتحول لفودافون فور طرحهم للخدمة؟
لا

5. هل تعتقد أن سعر الإشتراك اللامحدود مبالغ فيه أو تراه منساباً؟
مبالغ فيه جداً

6. هل هناك اقتراحات تود أن تقدمها لكيوتل وفودافون بخصوص هذه الخدمة؟
تخفيض الاسعار وزيادة السرعة .

الاجابة في الاقتباس . شكراً على الطرح أخي الفاضل .

عبدالله العذبة
17-10-2009, 10:01 AM
الاجابة في الاقتباس . شكراً على الطرح أخي الفاضل .

الغالي expert المحترم

شكراً لك على التصويت والإدلاء بوجهة نظرك، ولكن ما هو المقصود بطلبك "زيادة السرعة"؟
السرعة الآن تظهر في المودم 7.2 ما هي أقصى سرعة حصلت عليها؟

هل تعتقد بأن كيوتل تتعمد تخفيض السرعة التي تستطيع الوصول إليها؟

ما هي المشاكل التي واجهتك مع الخدمة بشكل عام وتريد أن تقوم كيوتل بحلها؟

المشاغب
17-10-2009, 10:09 AM
أتمنى ان تكون فودافون هي البديل الصحيح

Mobile Broadband
خدمة رديئة وسعر جنوووووووووووووووني
والعمل عندهم دائما قاصر الفهم

eXpert*
17-10-2009, 10:10 AM
الغالي expert المحترم

شكراً لك على التصويت والإدلاء بوجهة نظرك، ولكن ما هو المقصود بطلبك "زيادة السرعة"؟
السرعة الآن تظهر في المودم 7.2 ما هي أقصى سرعة حصلت عليها؟

هل تعتقد بأن كيوتل تتعمد تخفيض السرعة التي تستطيع الوصول إليها؟

ما هي المشاكل التي واجهتك مع الخدمة بشكل عام وتريد أن تقوم كيوتل بحلها؟

عزيزي الفاضل : 7.2 المكتوبة على المودم هذا معناته ان المودم يدعم بحد أقصى الى سرعة 7.2. (يعني أي سرعات أكبر من هذه السرعة في المستقبل لازم تشتري مودم ذو استيعاب أكبر).

لا طبعاً كيوتل ما تتعمد تخفيض الاسعار ولكن كيوتل تتعمد تطوير سرعة خدماتها ببطئ حتى تستفيد بأقصى حد ممكن .

مشاكل ولله الحمد لم أواجه الى الان مع كيوتل ،، بس ننتظر من كيوتل تكافئ عملائها الاوفياء .

احب قطر
17-10-2009, 10:36 AM
صباح الخير بوحمد...ممكن تقرا التقرير
http://mobile-broadband-services-review.toptenreviews.com/the-evolution-of-mobile-broadband.html

وهذا استطلاع في بريطانيا
http://mobile.broadbandgenie.co.uk/dongles/vodafone-mobile-broadband/reviews

عبدالله العذبة
17-10-2009, 11:00 AM
أتمنى ان تكون فودافون هي البديل الصحيح

Mobile Broadband
خدمة رديئة وسعر جنوووووووووووووووني
والعمل عندهم دائما قاصر الفهم

أخي العزيز المشاغب، لم تخبرنا إن كنت مشتركاً بالخدمة أم لا.

شخصياً، لم أكن أنوي الاشتراك عندما طرحت الخدمة، لأنه لم يكن هناك سعر ثابت للخدمة اللا محدودة، وبعد ذلك قامت كيوتل مشكورة بطرح الخدمة اللا محدودة مقابل 400 ريال فاشتركت بالخدمة، وأتمنى على كيوتل كعمل أن تخفض من السعر، وأن توفر Wireless Router إلى جانب مودم USB لأن المتنقلين يحتاجون له، ولم أجد في السوق نوعاً جيداً من شركة Huawei المعروفة بجودة منتجاتها في هذا الحقل.

لا أعتقد أن العمل في كيوتل قاصر الفهم فهناك تحسن كبير وملحوظ في الخدمات قبل دخول فودافون السوق وبعد ذلك.

عبدالله العذبة
17-10-2009, 11:01 AM
عزيزي الفاضل : 7.2 المكتوبة على المودم هذا معناته ان المودم يدعم بحد أقصى الى سرعة 7.2. (يعني أي سرعات أكبر من هذه السرعة في المستقبل لازم تشتري مودم ذو استيعاب أكبر).

لا طبعاً كيوتل ما تتعمد تخفيض الاسعار ولكن كيوتل تتعمد تطوير سرعة خدماتها ببطئ حتى تستفيد بأقصى حد ممكن .

مشاكل ولله الحمد لم أواجه الى الان مع كيوتل ،، بس ننتظر من كيوتل تكافئ عملائها الاوفياء .

شكراً لك على التوضيح، ما هي أكبر سرعة إنزل للملفات استطعت الوصول إليها؟

عبدالله العذبة
17-10-2009, 11:04 AM
صباح الخير بوحمد...ممكن تقرا التقرير
http://mobile-broadband-services-review.toptenreviews.com/the-evolution-of-mobile-broadband.html

وهذا استطلاع في بريطانيا
http://mobile.broadbandgenie.co.uk/dongles/vodafone-mobile-broadband/reviews

الأخ العزيز أحب قطر المحترم

لقد اطلعت على التقرير مع الشكر الجزيل لك، وعليه متى تتوقع أن تقوم كيوتل بتدشين 4G؟ :victory:

فودافون ذات سمعة رائعة إعلامياً ولكنها في كثير من الدول تعاني من تردي الخدمات ولقد جربتها في مصر وكانت إتصالات أفضل منها بمراحل.

لماذا لا تخفضون سعر الاشترك في الحزمة اللا محدودة قليلاً؟ خصوصاً وأن لديكم وافر كبير من ال bandwidth :tease:

لماذا لا توفرون Wireless Modem Router للشريحة؟ ليستفيد من الخدمة عدد أكبر؟

احب قطر
17-10-2009, 11:19 AM
الأخ العزيز أحب قطر المحترم

لقد اطلعت على التقرير مع الشكر الجزيل لك، وعليه متى تتوقع أن تقوم كيوتل بتدشين 4g؟ :victory:

فودافون ذات سمعة رائعة إعلامياً ولكنها في كثير من الدول تعاني من تردي الخدمات ولقد جربتها في مصر وكانت إتصالات أفضل منها بمراحل.

لماذا لا تخفضون سعر الاشترك في الحزمة اللا محدودة قليلاً؟ خصوصاً وأن لديكم وافر كبير من ال bandwidth :tease:

لماذا لا توفرون wireless modem router للشريحة؟ ليستفيد من الخدمة عدد أكبر؟

كان الهدف من وضع هذه التقارير بان تقنية البرودباند لاتعتبر بديل للدي اس ال وانما هي خدمة وضعت للناس اللي في تنقل دائم ومحتاجين للانترنت وليست لتنزيل الملفات الكبيرة لانها تقنية محدودة.. بالنسبة لسعر الاشتراك ممكن بان يتم النظر فيه بس تحديد السعر ليس فقط للباندودث وانما ايضا لاستهلاك موارد شبكة الجي اس ام .. لان كل محطة لها طاقة معينة وفي حال تم استنزاف هذه الطاقة في الموبايل برودباند ستؤثر على جودة الشبكة.

وبالنسبة للروتر، ان شاء الله سيتم طرحه قريبا ولكن يمكنك استخدام اي روتر يباع في السوق. وبالنسبة لتقنية 4g فهي تعتبر ايضا تقنية الواي ماكس

عبدالله العذبة
17-10-2009, 11:24 AM
كان الهدف من وضع هذه التقارير بان تقنية البرودباند لاتعتبر بديل للدي اس ال وانما هي خدمة وضعت للناس اللي في تنقل دائم ومحتاجين للانترنت وليست لتنزيل الملفات الكبيرة لانها تقنية محدودة.. بالنسبة لسعر الاشتراك ممكن بان يتم النظر فيه بس تحديد السعر ليس فقط للباندودث وانما ايضا لاستهلاك موارد شبكة الجي اس ام .. لان كل محطة لها طاقة معينة وفي حال تم استنزاف هذه الطاقة في الموبايل برودباند ستؤثر على جودة الشبكة.

وبالنسبة للروتر، ان شاء الله سيتم طرحه قريبا ولكن يمكنك استخدام اي روتر يباع في السوق. وبالنسبة لتقنية 4g فهي تعتبر ايضا تقنية الواي ماكس

شكراً لك على التوضيح، ولم أكن أعرف بأن خدمة واي ماكس هي 4g ولكن ما فهمته أن الواي ماكس ليس عمليا للتنقل مثل خدمة mobile broadband

هل لك أن تتكرم وتلقي بالضوء على هذا الأمر؟

احب قطر
17-10-2009, 11:37 AM
شكراً لك على التوضيح، ولم أكن أعرف بأن خدمة واي ماكس هي 4g ولكن ما فهمته أن الواي ماكس ليس عمليا للتنقل مثل خدمة mobile broadband

هل لك أن تتكرم وتلقي بالضوء على هذا الأمر؟

ان شاء الله راح يفيدك الرابط
http://www.networkworld.com/newsletters/wireless/2007/0416wireless1.html?fsrc=rss-wireless

لاجئ عاطفي
17-10-2009, 12:06 PM
انا استخدم البروندباند بس للاسف في مناطق كثيرة يكون الارسال فيها ضعيف جدا مثل الغرافه واللقطة

م. عبدالعزيز
17-10-2009, 12:15 PM
ان شاء الله راح يفيدك الرابط
http://www.networkworld.com/newsletters/wireless/2007/0416wireless1.html?fsrc=rss-wireless
اووه .. ذكرتني في مقرر الوايرلس... خذته بالجامعه مع د. محمد سماكه ،، حتى سوينا presentation عن هالسوالف ^_^

نبي كيوتل وفودافون من اوائل الشركات العالميه في تشغيل شبكه الجيل الرابع بشكل رسمي

شيزكيك
17-10-2009, 12:26 PM
الصراحه غالي ومايشبك على طول

الميزة الوحيده اني ممكن اشتغل على النت اي مكان

مايمدح السوق
17-10-2009, 02:33 PM
مقبولة 60% بس السرعة تعيسة جدا ومعاناه في بعض الاماكن :)

نجم سهيل
17-10-2009, 03:10 PM
السلام عليكم

قطعت خدمتي ( اللامحدودة ) الشهر اللي طاف لاني اشوف سعرها مبالغ فيه بالنسبة لجودة الخدمة وحاجتها عندي ..

خذتها لاني بغيت افتك من البرق و وايراتها لكنه طلع عز بالنسبة للبرودباند ومافي أي وجه مقارنة بينهم ..

فوق هذا سالفة الأنترنت بلا حدود .. وموسيقى بلا حدود .. وأفلام بلا حدود اطلعت كذب في كذب

عندك 15 غيغا فالشهر بس ..

عازف الاورج
17-10-2009, 03:15 PM
خل يفعلون اول خدمه الالياف الضوئيه عقب يفعلون 4g

BuFaisal
17-10-2009, 11:01 PM
اشتركت بالخدمة قبل العروض الاخيره وكانت السرعة الاعلى الافتراضية هي 2.4 ميجا تقريبا
دفعت فوق 500 ريال في خلال 3 شهور وللحق ما اشتغل معي الا مره واحده وسرعة تفشل
هالايام كنت افكر اشترك مره ثانية بعد رفع سرعة التحميل القصوى وهي 7.2 ميجا ....
ولكني قلت لازم اشوف الارسال بعملي قبل لا اشتري واتوهق زي اول مره
ولما جربت كرت احد الاصدقاء لقيت الارسال بمكان عملي تعبان ولا يستاهل اخسر عليه ريال
ولهذا صرفت النظر بالاشتراك حاليا

الكواري 1972
17-10-2009, 11:31 PM
الخدمه ليش ماتشتغل في مستشفى حمد

ويعطيك العافيه

وتم التصويت

جرير
17-10-2009, 11:43 PM
والله انا اشوف ان مبلغ 400 ريال مبالغ فيه

ومفروض من مدى تطقسي في اسعار الشركات

الخارجيه ارى ان ان يكون الاشتراك ما بين 130ريال الى 180

qatari1
18-10-2009, 12:03 AM
اشتركت في الخدمة على أساس أنه يمكنني الاتصال بالإنترنت من أي مكان.

جربت البرودباند في الغارية، ولكن لم أفلح في الاتصال بالشبكة، رغم أن خريطة التغطية تبين أن نصف قطر الشرقي بالكامل تعمل فيه هذه التقنية.

أرى أن هذه الخدمة غير عملية لمعظم الناس، وذلك لوجود البرق في المنازل، ولوجود الشبكات العامة في معظم الأماكن، ويمكن الدخول للانترنت مجاناً.

إنسان عادي
18-10-2009, 12:12 AM
والله انا اشوف ان مبلغ 400 ريال مبالغ فيه

ومفروض من مدى تطقسي في اسعار الشركات

الخارجيه ارى ان ان يكون الاشتراك ما بين 130ريال الى 180

أتفق معاك بشدة ،،،، تم التصويت

Q_PG_S
18-10-2009, 08:33 AM
انا وصلت عندي السرعة في منطقة الاسواق حوالي 2 ميجا
الريان الجديد 2.5

المقترحات
تفعيل الخدمة على بطاقة هلا المسبقة الدفع مثل موبايلي و سوا السعودية، اضافة ساعات مجانية للدخول على Qtel hotspot

عبدالله العذبة
18-10-2009, 09:11 AM
أشكر كل من علق وصوت.

يبدو أن الكثيرين يستخدمون هذه الخدمة من كيوتل ويطمحون إلى تقليل السعر.

سأقوم بالتعقيب على المشاركات فيما بعد إن شاء الله، وأعتقد أنني سأكتب مقالة عن هذه الخدمة الأسبوع القادم.

Thamer_Qat
26-10-2009, 12:42 AM
أستاذ عبدالله

بالنسبه للراوتر اللاسلكي اللي يركب عليه البروباند USB عندي منه واستعمله في البيت والزرع واوقات في الميلس واي حد عنده لاب توب يقدر يشبك معاي من غير لا ما تضعف اشارة الأرسال.
يعني الربع مبسوطين مني وينتظرون جيتي لهم:telephone:
ومب محبة فيني:anger1:

واعتقد المحل الوحيد اللي يجيب منه وصناعه تايوانيه مب صينيه وعليه ضمان اسمه الملاح القطري بسوق الغرافه اللي فيه محلات التلفونات بصفة بنك الدوحه

وهذا رابط لنفس الموضوع واعتقد ان الكمية نفذت من كم شهر ويمكن جاب غيره
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?p=4175550#post4175550
وموفج انشالله

بالنسبه لي, الخدمة تحسنت وايد واتمنى ينزلون من سعر الأشتراك الى 200 مثلا لتشجيع اكبر عدد للأشتراك

تحياتي لك بوحمد

Thamer_Qat
26-10-2009, 01:03 AM
لقيت لك اعلان للراوتر اللي عندي
تفضل شوف المرفق

£عبدالعزيز£
26-10-2009, 01:28 AM
يا شباب احمدوا ربكم ترا في اوروبا البرود باند غالي ومصخرة وفاشل وما يسوى تراب كيوتل

مضاد
26-10-2009, 01:40 AM
السلام عليكم

قطعت خدمتي ( اللامحدودة ) الشهر اللي طاف لاني اشوف سعرها مبالغ فيه بالنسبة لجودة الخدمة وحاجتها عندي ..

خذتها لاني بغيت افتك من البرق و وايراتها لكنه طلع عز بالنسبة للبرودباند ومافي أي وجه مقارنة بينهم ..

فوق هذا سالفة الأنترنت بلا حدود .. وموسيقى بلا حدود .. وأفلام بلا حدود اطلعت كذب في كذب

عندك 15 غيغا فالشهر بس ..

والله انك صادق :nice:

________

تفضل اخوي عبدالله وقارن

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=312077

hot2000
26-10-2009, 01:46 AM
اووه .. ذكرتني في مقرر الوايرلس... خذته بالجامعه مع د. محمد سماكه ،، حتى سوينا presentation عن هالسوالف ^_^

نبي كيوتل وفودافون من اوائل الشركات العالميه في تشغيل شبكه الجيل الرابع بشكل رسمي

اخوي تم تشغيل خدمه الجيل الرابع في السعودية من شركة i go
تاخذه ب 350 ريال بالشهر والمودم بلاش تحميل لا محدود
وشهريا 350 ريال

كيوتل دايما يقولون اول ناس بس هم للاسف دايما اخر ناس

BuFaisal
26-10-2009, 03:26 PM
يا شباب احمدوا ربكم ترا في اوروبا البرود باند غالي ومصخرة وفاشل وما يسوى تراب كيوتل

اخوي تم تشغيل خدمه الجيل الرابع في السعودية من شركة i go
تاخذه ب 350 ريال بالشهر والمودم بلاش تحميل لا محدود
وشهريا 350 ريال
كيوتل دايما يقولون اول ناس بس هم للاسف دايما اخر ناس

ربك يجيب المطر