المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويستمر الفشل في موضوع التقطير..!!

The future
17-10-2009, 12:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظت في الاونه الاخيرة معظم الشركات والبنوك والوزارات لا تطبق موضوع التقطير ولا تقوم ببتعاث الطلاب للدراسه, وأذا كان في أبتعاث يكون بشروط صعبه جدآ.
مثال: شركات كهرماء تحتاج للموظفين القطرين لأن معظم موظفينها وخاصه الأدارة الماليه وit أجانب, فيجب عليها التقطير وأبتعاث الطلاب ويوجد شركات أخرى على نفس الموضوع مثل الديار القطريه وبروه وجهاز قطر الاستثمار...الخ
يجب على وزارة العمل أن تكون صارمه مع الشركات في موضوع التقطير والابتعاث وأن تقوم بمعاقبت من يتهاون في موضوع التقطير والابتعاث, لكي نستمر في المحافظه على وطنا الأمين

hamoor4ever
17-10-2009, 12:58 PM
خلها على ربك هم يحبون الاجانب احنا شعلينا
بعدين انت قاعد تنفخ في جربه مفتوحه لاتتعب روحك يدرون عن كل شي

طلعة الروح
17-10-2009, 01:24 PM
شركة كهرماء الكل عارف سالفتها بعد قانون الموارد البشريه،غير جذي التقطير عندهم يمشي ببطئ وبدون نظام معروف
واذا قطروا راح يكون تقطير للوظائف الدنيا لاخراس عامة الشعب اما العليا فمعروف حق من تروح

بروه والديار سالفتهم معروفه يعبدون الاجانب وغير جذي الادارة عندهم غير محترمه وغير معروف قانونها خصوصا ويا القطريين بعد ما اطردوا اعلى الكفاءات في الدولة اش ترتجي منهم حسبي الله عليهم الطرد عندهم سهالات وليت السبب يسوى ولا عشان قطريين مالهم صوت والله ناس واهواء شخصيه تتحكم بمصائر الناس بلا حساب ولا عقاب..

جهاز قطر للاستثمار ماعندي فكره اللي اعرف انه جديد واكيد يمشي عليه مايمشي على غيره من مؤسسات الدولة..

مسألة الابتعاث يتروالي انه اكثرهم هالايام يبون واحد جاهز يستلم الشغل من اول يوم ومايقولهم اي ولا لا ولا يتشرط هاي اللي صاير مع احترامي اما اللي يبتعثوهم للخارج ترى ذول نادرين وتلاقيه من بداية العقد مكتوب له الابتعاث اما واحد اييك متوظف عندهم اكيد جابوه عشان الشغل والكراف دورات ممكن بس ما يحلم بالابتعاث مني والدرب الا اذا واسطته تفتت الصخر هاي شي ثاني

امل الحب
17-10-2009, 01:29 PM
التقطير انسى موضوعه تكلمنا به لين تعبنا واكتب كلمة تقطير وابحث فالمنتدى..

جهاز قطر للاستثمار ماشفت الا 2 او 3 قطريين .. اما البقية متنوعين بين الاجانب وبين الصينين او اليابانين ..

الله يرحم التقطير ترا من زمان دفنوه وصلوا عليه الجنازة بعد ..

The future
17-10-2009, 04:02 PM
يعطيكم العافيه جميعآ على الردود, ولكن أتمناء من وزارة العمل أن تكون متشدده مع الشركات التى تتهون في هذا الموضوع.

دلوليانوز
17-10-2009, 04:15 PM
تقصدون الاجانب غير العرب..صح

bu 3li
17-10-2009, 04:52 PM
دام انا كـ مسؤول عن هـ العمليه قاعد في مكتبي ومرتاح .. وكل من يعز علي مرتاح في شغله ومب قاصره شي .. اشله بالتفت على اللي ماعندهم شغل واعور راسي مع فلان وعلان !!؟؟

اتوقع هاي هو اللي يدور في بال كل شخص له يد فـ عملية التقطير

The future
17-10-2009, 04:55 PM
تقصدون الاجانب غير العرب..صح

غــــــــــــــــــــلط:)

كاتم الاسرار
17-10-2009, 04:57 PM
اي تقطير الا بالعكس قصدك كل واحد يخاف على كرسي ما يدري انه كرسي حلاق
الله كريم

The future
17-10-2009, 04:57 PM
دام انا كـ مسؤول عن هـ العمليه قاعد في مكتبي ومرتاح .. وكل من يعز علي مرتاح في شغله ومب قاصره شي .. اشله بالتفت على اللي ماعندهم شغل واعور راسي مع فلان وعلان !!؟؟

اتوقع هاي هو اللي يدور في بال كل شخص له يد فـ عملية التقطير

أذآ شل الحل؟

BuFaisal
17-10-2009, 05:02 PM
الله يرحم التقطير ترا من زمان دفنوه وصلوا عليه الجنازة بعد ..

عظّم الله اجرنا واحسن الله عزائنا ورحم الله ميتنا
اللهم امين

Petroleum
17-10-2009, 05:12 PM
من جانب الموظفين هناك نظارة سوداء على اعينهم و يساورهم خجل من المطالبه

و المسؤولين نايمين في العسل

رقابة على عملية التقطير مفقوده

جزائات على الشركات و المؤسسات اللي ماتطبق التقطير غير مفعله

و الاجانب مبسوطين

الرابح الاكبر هو الاجنبي

طلعة الروح
17-10-2009, 05:42 PM
المشكله بعض مدراء الموارد البشرية واللي يفترض انه قطري من اول مايتعين وينحط بمنصب يعتبر روحه فرعون زمانه وداهية عصره ويقوم يطرد القطري لأي سبب ويجيب ربعه واذا الموظف نطق كلمة وحدة تنحسب عليه بدون نقاش و يكون مصيره الطرد بشخطة قلم والادهى من ذلك قوله الحمدلله يوم جات منه وافتكينا من عبئه لانه ببساطه لاحسيب في الادارة العليا ولا نيابه بالدولة ولا قانون عمل يعاقب كل هاي شوفة عيني محد قالي

المشكله واضحه البطانه الفاسده اللي يحطونهم مسؤولين بالموارد البشرية واللي ماعندهم ذمه ولا ضمير هذول ما تهمهم البلد ولا عيال البلد همهم الاول مصالحهم ومناصبهم ومن بعدهم الطوفان وانشالله ايي اليوم اللي ينكشفون على حقيقتهم ويكون مصيرهم مزبلة التاريخ ويكونون عبره لمن لا يعتبر

Northman
17-10-2009, 05:49 PM
الموضوع ذو جانبين
نرك جانب العمل شوي ونروح للجانب الشخصي

لين الواحد ينتظر يتوظف عشان يدرش تخصص معين ...يعني يجيك طالي مخلص ثانوي بالدز ويروح يشتغل ويبي بعثه وووو ؟؟

ثاني شي انا اشوف الواحد يبي البعثه تجيه لين مكانه مايروح يكلم الموارد البشريه ويجيب القبول ويسعى في الامر او انه لما يتوظف مايحط شرط اكمال الدراسه من ظمن الشرو ط

هو صحيح في قصور من قبل بعض الشركات والمؤسسات

بس مانقلى كامل اللوم عليهم

في قصور من جانب الموظف

امل الحب
17-10-2009, 05:51 PM
المشكله بعض مدراء الموارد البشرية واللي يفترض انه قطري من اول مايتعين وينحط بمنصب يعتبر روحه فرعون زمانه وداهية عصره ويقوم يطرد القطري لأي سبب ويجيب ربعه واذا الموظف نطق كلمة وحدة تنحسب عليه بدون نقاش و يكون مصيره الطرد بشخطة قلم والادهى من ذلك قوله الحمدلله يوم جات منه وافتكينا من عبئه لانه ببساطه لاحسيب في الادارة العليا ولا نيابه بالدولة ولا قانون عمل يعاقب كل هاي شوفة عيني محد قالي

المشكله واضحه البطانه الفاسده اللي يحطونهم مسؤولين بالموارد البشرية واللي ماعندهم ذمه ولا ضمير هذول ما تهمهم البلد ولا عيال البلد همهم الاول مصالحهم ومناصبهم ومن بعدهم الطوفان وانشالله ايي اليوم اللي ينكشفون على حقيقتهم ويكون مصيرهم مزبلة التاريخ ويكونون عبره لمن لا يعتبر

كلامك صحيح .. ولكن

لماذا ينسى هالمدير ان ماراح يطول بهالمكان؟
وليش ينسى بأن الدنيا تدور وتتبدل الاماكن؟

وليش يحاسب الموظف ومايحاسب نفسه..؟

مدير جديد تعيين مدير قسم باحد الشركات .. اذا المدير موجود مو مسافر هو يداوم 6:30 واذا المدير مسافر يداوم 8 او 9 .. ولكن فالحالتين على الموظفين التواجد قبله حتى لو هالشي قبل الدوام الرسمي بساعة وطبعا الله العالم من الي ينقل له بالقلم والمسطرة مواعيد دوام الموظفين ويتم توجيه انذارات لهم رغم ان العمل ماشي فالسليم كان ولكن بدا الشغل يتأزم من تواجده لان يسبب للموظفين ضغط رسمي .. قام بتوقيف كورس تدريبي لاحد الموظفين بحجة انه يداوم بعد ال7 بدقائق وتحكمه الزحمة .. وكل هالكلام والمدير الي مسبب الازمة مدير قطري.. :)

اللهم لك الحمد والنعمة على مديرنا المحترم .. :) .. والله يسهل على الي ضايقيين..

طلعة الروح
17-10-2009, 06:02 PM
كلامك صحيح .. ولكن

لماذا ينسى هالمدير ان ماراح يطول بهالمكان؟
وليش ينسى بأن الدنيا تدور وتتبدل الاماكن؟

وليش يحاسب الموظف ومايحاسب نفسه..؟

مدير جديد تعيين مدير قسم باحد الشركات .. اذا المدير موجود مو مسافر هو يداوم 6:30 واذا المدير مسافر يداوم 8 او 9 .. ولكن فالحالتين على الموظفين التواجد قبله حتى لو هالشي قبل الدوام الرسمي بساعة وطبعا الله العالم من الي ينقل له بالقلم والمسطرة مواعيد دوام الموظفين ويتم توجيه انذارات لهم رغم ان العمل ماشي فالسليم كان ولكن بدا الشغل يتأزم من تواجده لان يسبب للموظفين ضغط رسمي .. قام بتوقيف كورس تدريبي لاحد الموظفين بحجة انه يداوم بعد ال7 بدقائق وتحكمه الزحمة .. وكل هالكلام والمدير الي مسبب الازمة مدير قطري.. :)

اللهم لك الحمد والنعمة على مديرنا المحترم .. :) .. والله يسهل على الي ضايقيين..

هالنوعيه اللي تتكلمين عنهم مدراء يمشون وفقا لامزجتهم واهوائهم الشخصيه ولا يوجد منطق فيما يقومون به من قرارات يصدرونها ومن اسواط يتسلطون بها عالناس ولديهم خوف من الموظف اللي يواجههم فيكون مصيره المعروف النفي والابعاد من عمله تعودوا ان تمشي كلمتهم وهاي اكبر دليل على ان لا وجود لقانون موارد بشرية لديهم وان وجد وهذا ما اشك فيه فهو مضروب من جذوره ولا قيمة فعلية له

شبعان
17-10-2009, 06:11 PM
يالييت لو المسؤلين عندنا يتعلمون التوطين من الامارات وبالذات دبي.

ديابلو
17-10-2009, 06:14 PM

يبطي :tease:

alrheeb2020
17-10-2009, 06:14 PM

كل من همه مصلحته

تربوي
17-10-2009, 09:17 PM
اخواني احبتي

لنتفائل قليلا

التقطير قد تأخر هذا لا خلاف فيه

ولكن الجهود التي تبذلها وزارة العامل مع بداية 2008م بدأت تظهر اثارها واضحة ودعني اضرب مثالا عمليا

معظم البنوك كان التقطير 2% الى 7% فقط ولكن بعدما اصرت ادارة العمل بوقف جلب الاجانب الى برفع نسبة التقطير (شد وجذب) اصبح اقل بنك حسب علمي نسبة التقطير في 15% اي انها اضعاف النسبة السابقة

ستقول انها منخفضة ... اقولك نعم ولكن ان استمر الامر هكذا فخلال سنوات قليلة سوف تتضاعف النسبة

ودعونا نسأل انفسنا هل نحن في مناصبنا مهما كانت نفضل القطري وندربه ونسعى الى رفعه على من سواه؟

هل نحن كقطريين في اي وظيفة قلوبنا على بعضها البعض ؟ نشد من عزم بعضنا البعض؟

هل نحن كقطريين نحاول ان ننافس غير القطري ونحل محله بل ونتفوق عليه في شيء ؟

وآخر سوال هل عدد القطريين ممكن ان تسد كل الشواغر والوظائف الموجوده في البلاد؟

اخواني الاعزاء بعض القطريين للأسف امام عيني تعرض عليه من ادارة العمل وظيفة وثانية وثالثة ولا يكمل في كل وظيفة شهر او شهرين .

نعم هناك واجب على كل مسؤول ان يقوم به ولكن ايضا هناك واجب يجب علينا ان نقوم نحن به

تحياتي للجميع

مافيا قطر
17-10-2009, 09:52 PM
احسن مكان للتقطير عندكم قطر للبترول نسبه القطريين تتجاوز 40%

لا احد

يصدق بس

ولد الجابر
17-10-2009, 10:09 PM
السلام عليكم
موضوع التقطير صحيح موضوع مهم بس فائدتة لا تخدم القطريين ...الأسباب
التقطير فقط للوظائف الدنيا
التقطير لأصحاب المهن
أما الخبراء بدون اعتماد شهاداتهم فراتبهم أقل واحد 20 ألف غير الإمتيازات مثل تذاكر سفر أو بدل تذاكر ، سكن مؤثث، مدارس اجنبية مجانا..... ألخ
والقطري سلفة سيارة
سلفة اعباء الحياه
سلفة + سلفة +سلفة +سلفة +سلفة ....
لا تذاكر ولا مدارس خاصة ولا تأمين صحي ولا ولا ولا ولا

s o s o
17-10-2009, 10:59 PM
مخترع كلمة التقطير اجنبي
وهي تنفذ على اكمل وجه بحيث تم تقطير الموظفين القطريين بالفعل وتحويلهم من كم هائل الى قطرات بسيطه ومجموعات قليله ..الى ان تتبخر من تلقاء نفسها ..

والمشروع بشكل كامل خطوتان كالتالي :

الخطوه الاولى ..تقطير الوظائف ..(بالطريقه المذكوره اعلاه)

الخطوه الثانيه..أجنبة الوظائف

وحاليا المشروع قارب على دخول المرحله النهائيه وهي التبخير والتلاشي بعد التعرض لحراره شديده نتيجة غيظ وضغوطات الوضع الراهن للموظف القطري ..

بالمفهوم الواقعي

The future
18-10-2009, 12:42 AM
يعطيكم العافيه على المشاركه في الموضوع وهذا اذا دل يدل على حبكم لوطنكم الغالي قطر, ألي الأن لا يوجد شركه تجوزت المعدل المطلوب من نسبه التقطير وهي 50%.:weeping:

وشكرآ

قمــــــر
18-10-2009, 01:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخواني خواتي ,, اسمحولي على هالمداخلة البسيطة

مانكر حقكم فالتقطير هذي بلادكم ويحق لكم فيها كل خير ,, لاكن صج التقطير موجود ولاكن تجي علينا احنا مواليد قطر ابهاتنا واجدادنا سكنو قطر بس ماحصلنا ع الجنسية ( قدر الله وماشاء فعل ) في ناس مايعترفون فينا على اساس قطريين وناس تعترف فينا ,, لاكن وزارة العمل حاطة دوبها دوبنا وتاركة الاجانب غير الناطقين باللغة العربية والي رواتبهم فالسما ,, عندكم انا ثانوية عامة راتبي مايتعدى الـ 4500 واكرف كرف ربي عالم به من سنتين وزارة العمل تطالب ادارتي بالاسم انهم يفنشوني والمسؤوله مب عارفة شتسوي مب محصلة بديل بمستواي يقدر يغطي الشغل نفسي وماتبي تخلى عني ,, ظروفي المادية والنفسية زفت من الموضوع شلون بخدم وبعطي وانا اعرف ان فاي وقت بقعد فالبيت ,, هذا التقطير الي تبونة والي تبية الدوله مهب انا بس الي فهالوضع كثار الي نفسي ونسبة كبيرة فالبيوت و90% منا محتاجين لوظايف وراضين بالرواتب الضعيفة ,, قلت لكم فالبداية انا مانكر حقكم فهالشي بس حد يفهمني احنا شنو وضعنا .. ؟

:weeping:

تحياتي للجميع

The future
18-10-2009, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخواني خواتي ,, اسمحولي على هالمداخلة البسيطة

مانكر حقكم فالتقطير هذي بلادكم ويحق لكم فيها كل خير ,, لاكن صج التقطير موجود ولاكن تجي علينا احنا مواليد قطر ابهاتنا واجدادنا سكنو قطر بس ماحصلنا ع الجنسية ( قدر الله وماشاء فعل ) في ناس مايعترفون فينا على اساس قطريين وناس تعترف فينا ,, لاكن وزارة العمل حاطة دوبها دوبنا وتاركة الاجانب غير الناطقين باللغة العربية والي رواتبهم فالسما ,, عندكم انا ثانوية عامة راتبي مايتعدى الـ 4500 واكرف كرف ربي عالم به من سنتين وزارة العمل تطالب ادارتي بالاسم انهم يفنشوني والمسؤوله مب عارفة شتسوي مب محصلة بديل بمستواي يقدر يغطي الشغل نفسي وماتبي تخلى عني ,, ظروفي المادية والنفسية زفت من الموضوع شلون بخدم وبعطي وانا اعرف ان فاي وقت بقعد فالبيت ,, هذا التقطير الي تبونة والي تبية الدوله مهب انا بس الي فهالوضع كثار الي نفسي ونسبة كبيرة فالبيوت و90% منا محتاجين لوظايف وراضين بالرواتب الضعيفة ,, قلت لكم فالبداية انا مانكر حقكم فهالشي بس حد يفهمني احنا شنو وضعنا .. ؟

:weeping:

تحياتي للجميع

الله يعينك أنشالله, المفترض من وزارة العمل تساعدك مش تحاول تفنشك وأعتقد لو تم تخصيص نسبه بسيطه جدآ في كل شركة لمواليد قطر يكون أفضل بدل من الاجانب غير القطرين

طلعة الروح
18-10-2009, 04:06 PM
وآخر سوال هل عدد القطريين ممكن ان تسد كل الشواغر والوظائف الموجوده في البلاد؟

اخواني الاعزاء بعض القطريين للأسف امام عيني تعرض عليه من ادارة العمل وظيفة وثانية وثالثة ولا يكمل في كل وظيفة شهر او شهرين .

نعم هناك واجب على كل مسؤول ان يقوم به ولكن ايضا هناك واجب يجب علينا ان نقوم نحن به

انا راح اجاوبك على نقطة ليش القطري مايتم في عمله لانه اصلا ببساطه مش مرتاح، اذا ارتاح للوظيفه واعبائها وطلع قدها وقدود يلقى ناس تحفر له من كل صوب(مديره زمايله بالعمل وووو والعكس صح لو فريق العمل اوكي تلاقي طبيعة عمله يا انها ما تناسب مستواه العلمي وطموحاته الشخصيه يا اما كارفينه كرف ومحملينه الشغل كله وبعدين يبون القطري ينجب ويرضى بالامر الواقع انا ماعندي مانع لو شلوا كل الاجانب اللي رازينهم وحاطينهم بمناصب اعلى من القطريين في الشركات والقطاعات الخاصه لكن اجي انا استاهل منصب معين ومايحطوني فيه عشان والله الاجانب اسبقوني عليه فهذي حط عندها علامات استفهام وابشرك انه القطريين يسدون كل الاماكن والمناصب لو حطوهم فيها اول خل يحطونهم وعقب اسأل عن كفاية العدد بس السؤال وين المسؤول الي يعطونه السلطه الكافيه لتوظيفهم..وزارة العمل ماقدرت تسوي شي يستاهل فعلياً اكثر من انها قطرت في بعض الوظايف الدنيا فما بالك بالمسؤول في جهه خاصه تلقاه ماشي جمب الطوفة ويطلب السلامه ولا له كلمه على جهة العمل..

sweet qatar
18-10-2009, 04:48 PM
زيدوا عليهم مركز قطر للمال...

الا بقولكم ليش يكتبون قطر في مسمياتهم وماتشوف موظفينهم الا بالبدل...؟؟؟؟؟

والله الكفاءات القطرية كثيرررررررررررة لكن حسبي الله على كل مسؤول يقمع الشباب بس عشان خايف على منصبه...

eXpert*
18-10-2009, 05:12 PM
انا اكثر من مرة تكلمت ولكن الظاهر بعض الناس ما تستوعب الفكرة.

كلها ارقام افتراضية تقريبية .

عدد سكان قطر 1.500.000
عدد القطريين بكافة الاعمار 200.000

نسبة القطريين لعدد السكان = 200.000÷1.500.000 = 13%

يعني لو كل شركة التزمت بالتقطير النسبة ماراح تتجاوز أكثر من 13% في كل شركة .

واللي حاصل الحين ان شركات ترفع نسبة التقطير عندها على حساب شركات أخرى .

المختصر المفيد : مستحيل تقطير الوظائف في جميع الشركات حتى بـ نسبة 50%،، خصوصاً مع العدد الهائل من الشركات الجديدة يوماً بعد يوم .

امل الحب
18-10-2009, 05:18 PM
انا اكثر من مرة تكلمت ولكن الظاهر بعض الناس ما تستوعب الفكرة.

كلها ارقام افتراضية تقريبية .

عدد سكان قطر 1.500.000
عدد القطريين بكافة الاعمار 200.000

نسبة القطريين لعدد السكان = 200.000÷1.500.000 = 13%

يعني لو كل شركة التزمت بالتقطير النسبة ماراح تتجاوز أكثر من 13% في كل شركة .

واللي حاصل الحين ان شركات ترفع نسبة التقطير عندها على حساب شركات أخرى .

المختصر المفيد : مستحيل تقطير الوظائف في جميع الشركات حتى بـ نسبة 50%،، خصوصاً مع العدد الهائل من الشركات الجديدة يوماً بعد يوم .

بناء على فرضيات طرحك ..

وين راحو القطريين؟؟؟!

وليش ناس مو لاقية وظيفة .؟؟

وليش الخريجين الجدد يبي لهم اقل شي 6 شهور عشان يلقى له وظيفة مادام القطريين مايتعدون النسبة الي ذكرتها لو قطروا كل الشركات؟؟؟

اسئلة تحتاج اجوبة :)

تربوي
18-10-2009, 10:10 PM
اتعرفون اخواني اخواتي لماذا انا طرحت هذه الاسئلة ؟؟

لأن المشكلة ليست في وزارة العمل او اي جهة بصراحة معظم اللي يحاربون القطريين في مناصبهم تراهم قطريين وهذا ما يؤلم حقيقة

على كل حال

اعود واقول لكل منا دور يجب القيام به والله المستعان على الباقي

ريم المدينة
18-10-2009, 11:11 PM
خايفين على كراسيهم..