المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني الأعزاء الرجاء المساعدة ؟؟؟

المستثمرالعماني
05-02-2006, 11:41 PM
عندي سؤال بسيط
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أنا واحد من اللذين اكتتبوا في مصرف الريان والشكر أولا لله عز وجل-
وثانيا للأخوان اللذين ما قصروا أبد في تزويدنا بجميع المعلومات المهمة عن الاكتتاب....
أنا من سلطنة عمان وانا اكتتبت ب15 جواز والحمد لله ....
أسئلتي كالتالي:-
1- متى يعطوني ((رقم مستثمر )) طبعا كل جواز رقم ؟؟؟
2- لبيع الأسهم طبعا أحتاج أفتح حساب عند وسيط هل فتح حساب برسوم ؟؟؟
3- طبعا أنا سأبيع نصف أسهمي مع بداية ادراج الشركة في البورصة وطبعا يكون معاي توكيلات مصدقة من الجهات المختصة---- هل أفتح حساب واحد باسمي فقط ولا 15 حساب ؟؟؟
4- هل ضروري يكون عندي حساب في أحد البنوك في قطر؟؟؟؟اذا نعم هل يشترط وجود رصيد في الحساب؟وكم؟ وكم يوم يأخذ فتح الحساب ؟
5-شركات الوساطة هل يعطوني شيك اذا بعت الأسهم ؟أم يحولوا الرصيد الى البنك؟؟وخلال كم يوم؟؟
وأخيرا وليس أخرا أشكركم مرة أخرى وبلأخص مشرفي ها المنتدى والمؤسسين؟؟؟ :nice:

إنتعاش
05-02-2006, 11:53 PM
1- متى يعطوني ((رقم مستثمر )) طبعا كل جواز رقم ؟؟؟

من المتوقع ان يصدر رقم المستثمر اوتوماتيكيا لكل مكتتب في
اشعار التخصيص المرسل له في البريد مع الشيك الراجع

2- لبيع الأسهم طبعا أحتاج أفتح حساب عند وسيط هل فتح حساب برسوم ؟؟؟

لا توجد رسوم لفتح حساب لدى وسيط بالسوق المالي

3- طبعا أنا سأبيع نصف أسهمي مع بداية ادراج الشركة في البورصة وطبعا يكون معاي توكيلات مصدقة من الجهات المختصة---- هل أفتح حساب واحد باسمي فقط ولا 15 حساب ؟؟؟

لا . . يجب فتح حسابات لجميع المكتتبين كل على حده . .
ولا تكتب الشيكات ولا تصرف إلا بإسم المكتتب الاصلي الاول
ولاتصرف الشيكات إلا بإسمه فقط

4- هل ضروري يكون عندي حساب في أحد البنوك في قطر؟؟؟؟اذا نعم هل يشترط وجود رصيد في الحساب؟وكم؟ وكم يوم يأخذ فتح الحساب ؟

لا غير ضروري ، ولكن عند استلامك لشيك قطري وتريد ايداعه بحسابك في بلادك الخليجيه
عادة تاخذ عملية تحصيل المبلغ مدة لا تقل عن 21 يوم . .

5-شركات الوساطة هل يعطوني شيك اذا بعت الأسهم ؟أم يحولوا الرصيد الى البنك؟؟وخلال كم يوم؟؟

نعم شيك صادر بإسم البائع ( المكتتب ) ولا يصرف الا له فقط ولا يمكن تجييره لاحد آخر

عنتر
06-02-2006, 07:10 AM
السلام عليكم

انتعاش يا انتعاش :) :)

انا اكتتبت في مصرف الريان بــ30 جواز منهم اقارب بالدرجه الاولى ومنهم اصدقاء وللعلم انا المكتتب عنهم في قطر .... وبشيك واحد مستخرج من بنك برقان الكويتي والحمدلله اكتتبت وخلصة .

عندي بعض الاسئله واتمنى الرد عليه في اسرع وقت :con2: :con2:

1- هل استرجاع المبلغ يكون بشيك واحد موجه لنفس البنك اللي استخرجة منه الشيك ويكون بسمي ؟

2- هل يمكن ان ادمج الاسهم بسمي لكي اتداول فيها ... ولا يجب حضور الاشخاص شخصياً لقطر وهنا المشكله الحضور ؟؟

3- التوكيل من المحكمه عن كل شخص يكفي من عدم الحضور لقطر ؟؟؟

واتمنى لكم كل التوفيق واشكر لكم حسن تعاملكم معنا منذ بدا الاكتتاب

المستثمرالعماني
06-02-2006, 02:31 PM
أشكر المشرف العام على المرور طبعا ها المواضيع ضرورية جدا للخليجيين وأرجوا من المشرف العام أن يكون هناك عنوان عام ومثبت (((( كل ما يتعلق باستفسارات الخليجيين عن بيع اسهم مصرف الريان))) حتى يسهل علينا الحصول على المعلومات .
طبعا بالنسبة للشيك يكون باسم البائع (((( لكن اذا أنا عندي توكيل هل ممكن أودع شيك غيري بحسابي؟؟؟))).....
1- خلال كم يوم راح أستلم الشيك من شركات الوساطة؟؟؟؟عندنا في عمان يومين
وبماذا تنصحوني أفتح حساب أم أخذ شيك من شركات الوساطة ؟؟؟؟ لأني سمعت انهم يحطون المبلغ في الحساب أوتوماتيكيا؟؟؟ وشكركم

المستثمرالعماني
06-02-2006, 02:37 PM
1- هل استرجاع المبلغ يكون بشيك واحد موجه لنفس البنك اللي استخرجة منه الشيك ويكون بسمي ؟

الأخ عنتر
بالنسبة استرجاع الشيك على حسب علمي وكما تفضل المشرف انتعاش سيرجع لك 30 شيك كل شيك باسم المكتتب الأصلي .وستحصل الشيكات في البريد مع اشعار باستلام رقم مستثمر...... ..2 - هل يمكن ان ادمج الاسهم بسمي لكي اتداول فيها ... ولا يجب حضور الاشخاص شخصياً لقطر وهنا المشكله الحضور ؟؟ (((((((((((((((( علمي علمك))))))

3- التوكيل من المحكمه عن كل شخص يكفي من عدم الحضور لقطر ؟؟؟(((((((((((((أعتقد التوكيل ينفع)))))))