المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الكويت الوطني يؤكد ان الازمة العالمية لم تنته بعد رغم بوادر التعافي



مغروور قطر
18-10-2009, 12:45 PM
بنك الكويت الوطني يؤكد ان الازمة العالمية لم تنته بعد رغم بوادر التعافي
كونا 18/10/2009
اكد بنك الكويت الوطني ان الازمة العالمية لم تنته بعد على الرغم من ظهور بعض بوادر ومؤشرات التعافي وأنها ستؤدي الى تغيير جذري في النظام المالي العالمي وفي وتيرة النموالاقتصادي.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان اجتماع مجلسه الاستشاري الدولي الذي عقد اخيرا في لندن توصل الى ان البلدان والمؤسسات المهيأة للتعاطي مع هذه التغييرات سواء من حيث مرونتها أو متانة أوضاعها هي التي ستخرج من هذه الازمة بشكل أسرع وأقوى.

واضاف ان الاجتماع ناقش احدث التطورات الاقتصادية العالمية وانعكاسات الأزمة المالية العالمية على المنطقة بعد مرور عام على بدايتها والدروس المستفادة من الأزمة والمخاطر التي قد تعيق أو تؤخر تعافي الاقتصاد العالمي وما هي توقعات الفترة المقبلة وانعكاساتها على المنطقة والعالم العربي بشكل خاص.

وركز الاجتماع على أهمية الطلب المحلي في كل دولة لدفع اقتصادها خارج دائرة الكساد ان كان ذلك في الصين أو أمريكا أو دول الخليج ومن ناحية النظام المالي العالمي رأى الحضور أن التشدد المتوقع في النظم الرقابية سيغير طبيعة المنافسة في الأسواق وتطوير اساليب ادارة المخاطر.

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية الحوكمة الرشيدة وادارة المخاطر الرصينة في نجاح المؤسسات والشركات الكبرى والدور الهام الذي يجب أن تلعبه هذه السياسات في مستقبل وتوجهات الشركات خلال المرحلة المقبلة الى جانب التركيز على توجهات الاقتصاد العالمي خلال المرحلة المقبلة وتداعياتها على المؤسسات المالية العربية والخليجية مع التركيز على الدروس المستفادة من الأزمة العالمية الأخيرة وكيف يمكن للبنوك والمؤسسات المالية العالمية تجنب مثل هذه الازمات مستقبلا . واشار الى ان رئيس وزراء بريطانيا الحالي جوردون براون طلب في وقت سابق من عضو المجلس الاستشاري لبنك الكويت الوطني السير ديفيد وولكر إعداد تقرير مفصل حول سياسات الحوكمة الرشيدة في القطاع المصرفي في بريطانيا وكيفية اصلاح النظام المالي لديها حيث لاقى هذا التقرير اهتماما كبيرا على مستوى كافة الأوساط المالية والاقتصادية حول العالم.

يذكر أن المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني هو أول مجلس استشاري يتم تأسيسه لمؤسسة مصرفية أو مالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط ويلعب دورا هاما في توجيه والتأكيد على صحة الخطط الاستراتيجية لدى البنك وكذلك على سياسات الحوكمة الرشيدة للبنك على المستوى الاستراتيجي.

وترأس اجتماع المجلس الاخير السير جون ميجور رئيس وزراء بريطانيا الاسبق بحضور خبراء ماليين واقتصاديين على مستوى العالم وعلى رأسهم الخبير العالمي الدكتور محمد العريان .