المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم الكويت تغلق حمراء وسط عزوف المستثمرين



مغروور قطر
18-10-2009, 01:08 PM
تراجع عام باستثناء المصارف
أسهم الكويت تغلق حمراء وسط عزوف المستثمرين




دبي -الأسواق.نت

تسيد التراجع حركة الأسهم الكويتية حتى نهاية الجلسة و سط هبوط اغلب القطاعات الرئيسية باستثناء قطاع المصارف الذي كافح للحفاظ على مكاسب محدودة.

وخسر المؤشر العام 29 نقطة أو مابنسبته 0.38% متراجعا إلى مستوى 7678 نقطة في تعاملات ضعيفة بحوالي 163 مليون سهم بقيمة 29.8 مليون دينار.

و جاء الضغط الأكبر من قطاع التأمين الذي فقد مؤشره 1.10% ومن أسهم العقارات المتراجعة بنسبة0.44% و القطاع غير الكويتي والأغذية .

والمكاسب التي حققها قطاع المصارف كانت بفضل الارتفاع في سهمين فقط، هما بنك الكويت الوطني الذي ارتفع سعره بأربعين فلسا وسهم بيتك الذي أضاف 20 فلسا.

وكان لافتا حجم التداولات الضعيفة في الجلسة حيث لم يتجاوز السهم الأكثر تداولا بالكمية في السوق وهو بيت التمويل الخليجي مستوى225.2 مليون سهم بينما تمت صفقت بحجم 23 مليون سهم على سهم عقارات الكويت وبأكثر من 13.9 مليون سهم على هيتس تليكوم.

وفي لقاء لقناة العربية مع مساعد مدير إدارة الاصول في شركة الكويت و الشرق الأوسط للإستثمار المالي بدر الغانم ،اوضح ان السوق تعاني منذ فترة اسبوعين من نقص السيولة ،مشيرا ان السوق في حالة من الترقب لصفقة زين.

وقال الغانم أن ترقب الجميع لصفقة زين يعد رد فعل مبالغ فيه ، قائلا :" الوضع مبالغ فيه .. فهي شركة تباع وتشترى ولايجب ان نظل بين شد وجذب.. والخلاف حول الصفقة لايتحق للضجة الكبيرة".

من جهته قال وسيط أول للأوراق المالية "ان . بي .كي كابيتال" فادي الزغاري إن هناك عزوفا عن التداول في السوق بسبب حالة الترقب لنتائج الربع الثالث ولصفقة زين .

وأوضح الزغاري متحدثا لبرنامج "الأسواق العربية "على قناة العربية ان جزء من المتداولين يفضل الانتظار بينما يتخوف اخرون ويسود التشاؤم لدى البعض الأخر.

وقد تكبد سهم إيفا فنادق أكبر الخسائر متراجعا بنسبة 8.19% وحل سهم وربة في المركز الثاني على لائحة أكبر الخاسرين ثم سهم الإتحاد العقارية ثالثا منخفضا بنسبة 7.14%.

وتصدر سهم مينا العقارية الاسهم الرابحية مرتفعا بنسبة 8.92% وأعقبه سهم استراتيجيا للإستثمار بمكاسب بلغت 6% وجاء سهم الدولية للتمويل ثالثا محققا قفزة بنسبة4.83% .

مغروور قطر
18-10-2009, 02:12 PM
سوق الكويت: المؤشر يستهل تداولات الأسبوع متراجعاً بنحو 29 نقطة مسجلاً 7679 نقطة
أرقام 18/10/2009
استهل المؤشر العام لسوق الكويت أول تعاملات الأسبوع بتراجع هو الثاني له على التوالي مسجلاً 7679 نقطة، فاقداً ما مقداره 29 نقطة، وما يعادل 0.4% وسط تداولات ضعيفة بلغت قيمتها الإجمالية بنهاية التداول 29.8 مليون دينار كويتي.






وكان السوق قد شهد أثناء التداول عمليات بيع أدت إلى تراجع المؤشر السعري للسوق بنحو 46 نقطة وصولاً إلى 7661 نقطة، قبل أن يتمكن في اللحظات الأخيرة من تقليص جزء يسير من خسائره بفضل عمليات الشراء المتأخرة.

وأقفلت جميع قطاعات السوق اليوم منخفضة باستثناء قطاع البنوك، وكان الأكثر خسارة قطاع الخدمات الذي أغلق على انخفاض أكثر من 54 نقطة.

بينما خالف المؤشر الوزني اتجاه السوق ليرتفع بمقدار نقطتين مسجلاً 452 نقطة، وذلك بدعم من قطاع البنوك، حيث ارتفع مؤشر القطاع بأكثر من 32 نقطة بفضل ارتفاع سهمي"بيتك" و"وطني" اللذين يعتبران من البنوك الكبيرة في السوق ليقفل الأول عند 1300 فلس (+ 20)، فيما سجل الآخر 1260 فلساً (+40).

وذكرت مصادر صحفية اليوم أن البنك الوطني قد وقع عقد قرض مع شركة التسهيلات التجارية بقيمة 30 مليون د.ك لمدة 4 سنوات.

من جهة أخرى، أنهي سهم "زين" التي تعد واحدة من أكبر مقدمي خدمات الهاتف النقال في الشرق الأوسط مرتفعاً بنحو 40 فلساً ليغلق عند 1380 فلساً.

واحتل سهم "تمويل خليج" قائمة أعلى كمية تداول في السوق ما يقارب 25 مليون سهم يليه سهم "عقارات الكويت" بـ 23 مليون سهم ثم "هيتس تلكوم" بـ 13 مليون سهم.