المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحركات خليجية لتسمية أمين عام جديد للمجلس خلفاً للعطية

الفريق أول ركن
19-10-2009, 08:43 PM
في خطوة وصفتها مصادر خليجية رفيعة بانها محاولة لقطع الطريق أمام المساعي القطرية للتجديد للامين العام لمجلس التعاون الحالي عبدالرحمن العطية لولاية جديدة، تسلم ملك البحرين ثاني رسالة خطية مرحبة بتعيين مستشار رئيس وزراء البحرين ووزير الاعلام الاسبق محمد المطوع، امينا عاما جديدا للمجلس في اول ولاية للبحرين في هذا المنصب، اذ تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ترحب فيها بترشيح المطوع لمنصب الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الرسالة التي سلمها عبدالعزيز بن هادف الشامسي، سفير الإمارات لدى البحرين، تعد ثاني رسالة يتسلمها الملك بعد ان تسلم قبل نحو اسبوعين رسالة مماثلة من امير دول الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، اذ اكد الشيخ خليفة بن زايد في رسالته ترحيب بلاده بالترشيح ودعم المساعي التي تكفل اختياره لهذا المنصب المهم والمحوري، معربا عن امله بان يسهم ذلك في تعزيز مسيرة المجلس على الصعيدين الاقليمي والعالمي. من جهته رد الملك حمد على ذلك بالشكر والاشادة بدور الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز التعاون الخليجي المشترك.

وتوقعت المصادر الخليجية ان يتلقى عاهل البحرين خلال الايام القليلة المقبلة رسالة مشابهة المضمون والدعم من خادم الحرمين الشريفين، وسلطان عمان، مجددة تأكيدها بان الاحقية للبحرين في هذا المنصب هذه المرة وهو ما يؤمن به قادة دول مجلس التعاون تأكيد لدور البحرين في مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

وكانت مصادر دبلوماسية خليجية كشفت ان قطر تفكر في بدء تحركات خليجية تسعى من خلالها التمديد للأمين العام لدول مجلس التعاون عبدالرحمن العطية، رغم اعلان البحرين رسميا ترشيحها لمحمد المطوع، وزير الاعلام السابق ومستشار رئيس الوزراء البحريني الثقافي الحالي، لتولي هذا المنصب بعد ان حان دورها لتولي المنصب للمرة الاولى.

ونقلت المصادر عن شخصيات قطرية فضلت عدم تسميتها وجود "افكار قطرية" للتمديد للعطية لمرة اخرى، متوقعة ان يقود مسؤولين قطريين مشاورات مع عدد نظرائهم في دول التعاون في حال حسم الموضوع لدى القيادة القطرية، للنظر في امكانية التمديد للعطية لولاية جديدة في 2011.

قناص الخليج
19-10-2009, 08:47 PM
بالنسبة لعبدالرحمن العطيه سوء تم التجديد له او لم يتم اعتقد ان فترة توليه منصب الامين العام
هو افضل امين عام لمجلس التعاون منذو ان شاء المجلس حتى الان

على الاقل في زمنه قلت المجاملات وكانت هناك نوع من المصارحه بين دول الخليج

عنيده
19-10-2009, 09:17 PM
بصراحة وبعيدا عن المجاملات سأقول ما عندي

انا ارى ان منظومة ما يسمى مجلس التعاون الخليجي هي منظومة ركيكة ومن الافضل حلّها وجعل كل دولة تسير في طرقها خصوصا ان هذا التجمع لم يجلب الا حقد بين شعوب المنطقة ومقارنات غير عادلة حتى ان بعض شعوب هذه الدول اصابهم النقص وامراض نفسية مزمنة عندما يقارونون انفسهم ببعضهم من دول نتتمى لهذه المنظومة

لم نفستفد من هذا المجلس اي شئ سوى ذكريات افتح يا سمسم واغنية شهيرة كانوا يرددونها " انا الخليجي "

انا شخصيا لا اعترف بهذه المنظومة

:)

البدر 8
19-10-2009, 09:33 PM
^^^^^
نفس الرئ

شيط ويط
19-10-2009, 10:05 PM
اللي اعرفه انه تم الاتفاق على ان يتداول منصب الامين العام لمجلس التعاون وفقا للترتيب الأبجدي لدول الخليج بعد ان حدثت البلبله في قمة مسقط مادري ابوظبي لين بغوا يعينون امين عام لمجلس التعاون في الوقت اللي قطر سبق ورشحت العطية .. ووقتها قطر فرضت رايها وتم تعيين العطية وبنفس الوقت تم الاتفاق على آلية تداول منصب الامين العام وفقا للترتيب الابجدي لدول مجلس التعاون

يعني المفترض الان الامين العام يكون من الامارات وعقب البحرين وعقب السعودية وعقب

عمان وعقب قطر وفي الاخير الكويت

الفريق أول ركن
19-10-2009, 10:15 PM
اللي اعرفه انه تم الاتفاق على ان يتداول منصب الامين العام لمجلس التعاون وفقا للترتيب الأبجدي لدول الخليج بعد ان حدثت البلبله في قمة مسقط مادري ابوظبي لين بغوا يعينون امين عام لمجلس التعاون في الوقت اللي قطر سبق ورشحت العطية .. ووقتها قطر فرضت رايها وتم تعيين العطية وبنفس الوقت تم الاتفاق على آلية تداول منصب الامين العام وفقا للترتيب الابجدي لدول مجلس التعاون

يعني المفترض الان الامين العام يكون من الامارات وعقب البحرين وعقب السعودية وعقب

عمان وعقب قطر وفي الاخير الكويت

كلامك فيه نوع من الدقه

لان من فتره البحرين والكويت اتفقوا على تنازل المرشح الكويتي لمنصب الامين العام مقابل ترشيح البحرين للمطوع لشغل هذا المنصب مع دعم كوتي له

بوعلي 78
19-10-2009, 10:17 PM
تم تعين المطوع للمنصب وبيستلم مهامه من شهر ديسمبر

الفريق أول ركن
19-10-2009, 10:27 PM
تم تعين المطوع للمنصب وبيستلم مهامه من شهر ديسمبر

مبروووك

وان شاء الله يكون خير خلف لخير سلف

والله يوفقه

الفريق أول ركن
20-10-2009, 05:41 AM

انا ارى ان منظومة ما يسمى مجلس التعاون الخليجي هي منظومة ركيكة ومن الافضل حلّها وجعل كل دولة تسير في طرقها خصوصا ان هذا التجمع لم يجلب الا حقد بين شعوب المنطقة ومقارنات غير عادلة حتى ان بعض شعوب هذه الدول اصابهم النقص وامراض نفسية مزمنة عندما يقارونون انفسهم ببعضهم من دول نتتمى لهذه المنظومة

لم نفستفد من هذا المجلس اي شئ سوى ذكريات افتح يا سمسم واغنية شهيرة كانوا يرددونها " انا الخليجي "

وجهة نظر ... ولكن المجلس له انجازات عديده

yosif1
20-10-2009, 12:34 PM
المجلس له اهداف كبير
حقق بعضها لكن الطموح كبير والتنفيذ بطيىء

السهم الملتهب
20-10-2009, 04:59 PM
مبروك

بوعلي 78
20-10-2009, 05:08 PM

مع احترامي للأخت عنيده انتي دائما (خالف تعرف)

عنيده
20-10-2009, 05:43 PM
مع احترامي للأخت عنيده انتي دائما (خالف تعرف)

ربما خالفت تفكيرك

لكن انا واقعية وقلت رأيي بدون تملق او مجاملة او حتى مزايدة على احد

ربما انت كبحريني استفدت من هذه المنظومة وبالفعل هناك دول استفادت بشكل او آخر من انتمائها لهذه الكيان لتعزيز تواجدها الاقليمي والدولي . ولكن ليس كل الدول استفادت بل على العكس هناك دول تسبب انتمائها لهذه الكيان ربما مشاكل وخسرت الكثير ومازالت تخسر.

واتمنى ان يحّل هذا المجلس لان هذا المجلس جلب لنا المجاملات السياسية وكذلك الحقد بين الشعوب

هذه مااقوله مقتنعه به وليس بالضرورة ان يسلم به الأخرون ولكل منّا رأيه

لك الود

ولد النواخذه
20-10-2009, 05:56 PM
التغيير سنة الحياة

GULFSUN
20-10-2009, 10:27 PM
http://up.souqaldoha.com/get-10-2009-souqaldoha.com_avfjz5k8.jpg (http://up.souqaldoha.com)

ان شاء الله يكون خير خلف لخير سلف

http://www.up.qatarw.com/get-10-2009-3yst30j0.jpg (http://www.up.qatarw.com)

qatari1
21-10-2009, 01:33 AM
طبيعي يجي الدور على البحرين، ومن بعدها عمان!

لأن هذا المنصب استلمه عبد الله بشارة الكويتي ثم فاهم بن سلطان القاسمي الإماراتي ثم جميل الحجيلان السعودي ثم عبد الرحمن العطية القطري.