المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار فرسان البورصه

Banana
09-04-2005, 12:04 PM
:) :)

حوار بين ابناء مجلس التعاون اعجبني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخي qatari1 والجميع

لو تقارن اسعار شركات سوق قطر بأسعار شركات الاسهم السعوديه تجد اسعار الاسهم القطريه يسيل لها اللعاب ومغريه جدا ولم تاخذ حقها بالارتفاع...
يااخي عندنا شركات صغيره ولاتوزع عوائد سنويه للمساهمين تعبت من الخساره السنويه وتجدها وصلت الى 116 ريال من عدة اشهر ماضيه مثل المواشي السعوديه وبعضها وصل الى مافوق 240 مثل شركة شمس خسرانه ولاتوزع عوائد
وغيرهم كثير لاتصدق الاسعار الذي وصلت اليها ومع ذلك هناك اقبال كبير عليها وسحوبات كبيره على هذه الاسهم.

الاسعار الذي انت تقول عنها وصلت الى اسعار قياسيه سوف تتذكرها بالمستقبل القريب بمشيئة الله وسوف تدرك انها كانت رخيصه جدا ومغريه الاسعار

كانوا بالسعوديه يقولون نفس كلامك من مايقارب الثلاث سنوات والان يندمون بانهم لم يقتنمو الفرصه بذلك الوقت فقد تضاعفت كثير من الاسعار الى مايقارب اكثر من اربع او خمس مرات..وبعض الاسعار الى اكثر من احدى عشر مره..مثال على ذلك المواشي السعوديه كانت من حوالي الثلاث سنوات تقريبا بـ 10 ريال ووصلت بالاشهر الماضيه القليله الى 116 كما ذكرت..وشركة صدق كانت بحوالي 28 ووصلت الى فوق 180
شركة سابك للحديد والصلب وهي شركه عملاقه عندنا من تقريبا سنتين كانت 400 ريال والكثير يتهمون من يقتني السهم بأنه ليس احمق فقط بل انه مجنون بالايام القليله الماضيه وصل الى فوق 1150 ريال
بنك الراجحي كان 300 ووصل اعلى سعر له من قريب الى مافوق 2000
وهناك امثله كثيره جدا ولكن لااريد ان اطيل عليكم بذكرها.

فهل من المعقول بأن شركة الصناعات التي تمثل معظم موارد قطر
(البترول ـالبتروكيماويات_ الحديد والصلب) وارباحها بالمليارات مع انها حديثة العهدكثير عليها 160 ريال
وتقول الله يهديك وصلت الى ارقام قياسيه... لوكانت عندنا شركة بحجم الصناعات مع ملاحظة انها جديده على السوق سوف يتداول سعرها فوق 500 وهي قليله جدا عليها .
مع انيي والله لااملك اي سهم في الشركه

اما بالنسبه للهجره لسوق دبي انت ياخي الظاهر انك غير مطلع على سوق دبي ..اي نمو او ازدهار تتكلم عنه تابع التحليلات الاقتصاديه وانت تعرف بأنه سوق متظخم الاسعار بشكل كبير وينتظر له عملية تصحيح قد تكون كبيره. ولاتنسى بأن الاكتتاب بأسهم الامارات بدرهم..شاهد اسعارها وانظر كم كانت اسعارها بالسابق وكم مره تظاعف سعر الشركات عندهم .

وسوف يثبتلك المستقبل القريب بمشيئة الله بأن هولاء المستثمرين بسوق قطر ليس بالحمقى بل اذكياء جدا ..خاصه مع استمرار النمو الاقتصادي لقطر واذا لم يطرأ اي شي جديد يؤثر على السوق .

هذي ليست اي دعوه للشراء او البيع,,,انما وجهة نظر من اخوكم قد تصيب وقد تخطأ

اخوكم سعود
--------------------------------------------------------------------------------

mubark02-19-2005, 12:32 AM
شكرا للاخ سعود على التحليل
:)
--------------------------------------------------------------------------------
S-Maraghi02-19-2005, 03:03 PM
أخواني من يقوول إن السوق القطري أرتفع أرتفاع جنوني لكل الشركات فهو ليس بعلم عن أرباح الشركات والتوزياعات وخصوصاً الأسهم المنح.

نعم هناك بعض الشركات أرتفعت فوق سعرها العادل،، ومن قال أن المواشي شركة خسرانة فكان ذالك لنتائج الربع الثالث أما نهاية العام فنتائجها لم تعلن لحد الآن وأبشرك عليها أخبار حلوة وسوف تحول خسرتها إلي أرباح إن شاء الله وأي شركة في اول تأسيسها تحتاج لوقت والمواشي تاريخ تأسيسها كان 20/1/2004 م
وعلي فكرة في الربع الثالث من نتائج الشركات القطرية المواشي والمستشفي فقط الشركتنان اللتان لم تحقق أرباح أما الشركات الأخري فأرباحها قياسية.

سوف أرفق لك ملفين الأول عن أرباح الشركات القطرية للتسع الشهور الأولي من عام 2004 والثاني لمعظم الشركات التي أعلنت أرباحها لنهاية عام 2004 ولاحظ التوزيعات من أرباح وأسهم منح وقولي أي سوق في الخليج وزع مثل الشركات القطرية.
الذي حاصل للشركات القطرية تصحيحات لقيمتها العادلة فقط لاغير.

وعلي فكرة لا أملك أي سهم في سوق الدوحة للأوراق المالية بس من المتابعين وسوف أدخل السوق في الوقت المناسب.
سعود02-19-2005, 11:32 PM
اخي S-Maraghi

اذا انت ترد علي في شركة المواشي..اعتقد انك لم تقرأ مقالي بتمعن انا اضرب امثله على بعض شركات الاسهم السعوديه ومقارنتها بالشركات القطريه..

كلامي واضح قلت المواشي السعوديه خسرانه وليست القطري

وشكرا
S-Maraghi02-20-2005, 01:27 AM
اخي S-Maraghi

اذا انت ترد علي في شركة المواشي..اعتقد انك لم تقرأ مقالي بتمعن انا اضرب امثله على بعض شركات الاسهم السعوديه ومقارنتها بالشركات القطريه..

كلامي واضح قلت المواشي السعوديه خسرانه وليست القطريه

وشكرا
حبيب القلب وأخي سعود ادري إن الموشي السعودية خسرانة من زمان ،،و علي فكرة بعد المواشي القطرية خسرانة شئ بسيط حدود مليون هذا الكلام لين شهر 9 العام الماضي ونتائجها لآخر السنة لم تضهر بعد لاكن الأخبار شبة أكيدة انا بتحقق أرباح آخر السنة ولم تكون أرباح عالية بس المهم أرباح والمواشي القطرية ماصار لها سنة في سوق الدوحة.

وشكراً عزيزي علي الرد ،،والسموحة إذا فهمتني أو فهمتك غلط المهم تعم الفائدة للجميع
-18-2005, 10:21 AM
(( الاجاره ))
من الاسهم المسموح للاجانب بشرائها الان
كما ان هذا السهم من الاسهم الخاليه من الشبهات
واود شراء هذا السهم بهدف الاستثمار متوسط الاجل
فما رايكم في ذلك . . ولكم الشكر والتقدير

qatari102-18-2005, 02:01 PM
أخي الكريم السهم الفضي....
حياك الله وبياك...
بالنسبة لسهم الإجارة الارتفاعات الأخيرة طالت هذا السهم، وأتوقع له مستقبل ممتاز، ومن أخبار الشركة توجهها إلى تأجير المواقف في الأسواق وبعض الأماكن الحيوية...كما يقال أنها ستتولى الإسكان الحكومي بنظام التأجير المنتهي بالتملك للمواطنين..الشركة لم توزع أرباح لحداثة تأسيسها(2003م).
أنصح بانتظار التصحيح السعري الأسبوع القادم بإذن الله، ويمكنك الشراء بسعر أقل من السعر الحالي...
ملاحظة هامة: هذا رأي شخصي وليست توصية بالبيع أو الشراء، ولا أتحمل المسؤوليةعن أي قرار بهذا الخصوص.

مع أجمل وأرق تحياتي لك.

السهم الفضي02-20-2005, 07:23 PM
جزاك الله خير وماقصرت
لدي سؤال آخر
ماهو السعر المناسب للدخول في السهم
وبالطبع دون اي مسئوليه . . بارك الله فيك
فكل انسان مسئول عن قراره في البيع والشراء
تحياتي
:)ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

مستثمر طموح
09-04-2005, 12:21 PM
يعطيج العافية اختي موزة علي نقل هذا الحوار الا قتصادي بين الا شقاء لنا

والواضح ان اربااح الشركات في 2005 ستكون اعلي من ذي قبل وهذا بفضل قوة الاقتصاد

الوطني

البرنس
09-04-2005, 12:25 PM
فرق بين المضاربين و المستثمرين !
المستثمرين انواع و احجام و غاياتهم مختلفة ..
المضاربين ايضاً انواع و احجام بس غايتهم واحدة و هي الربح اليومي السريع ..
و يعطيك العافية اختي موزة السويدي ..

المراقب
09-04-2005, 12:31 PM
السوق قطر سوق واعد وانزيف الحاصل نتيجة إقبال الناس على كثرة البيع، واحجام المستثمرين عن الشراء، بالرغم من ان الشركات قد حققت أرباحا ممتازة وهي في نمو مستمر.

عليان
09-04-2005, 12:44 PM
هناك أخي وأختي الأفاضل الكرام فرق كبير بين صناع السوق ( الحيتان الزرق ) والهوامير ( أو اليرايير ) , فصناع السوق هم الذين يصنعون إتجاه السوق صعوداً أو هبوطاً على حسب أهدافهم وخططهم المستقبليه للأسهم.
أما هوامير السوق فهم محركي ومضاربي الأسهم الكبار في بعض الشركات كانت القويه منها أو الضعيفه.
وهناك إتصالات أو مجسات موزعه مع كبار الهوامير لمعرفة دخول الحيتان الى السوق ( الحيتان تأكل السمك الصغير بالتعاون مع الهوامير المرضيه بالنسبه المتفق عليها).

Le7dan-Qatar
09-04-2005, 12:54 PM
مرحبا اخت موزه السويدي

الف شكر لج على نقل الحوار

qatari1
09-04-2005, 12:59 PM
شكراً لك أخت موزة على نقلك للحوار الذي شاركت فيه شخصياً في أحد المنتديات....وقد كان حواراً مفيداً وممتعاً.

فلان
09-04-2005, 12:59 PM
اخت موزه شكراً على الحوار :)

البرنس
09-04-2005, 03:04 PM
وسع سدرك يا عليان خخخخخخخخخخخخخخخ !

Banana
09-04-2005, 03:26 PM

مرررررحبا

شكرا اخوتي على المرور تم نقلي لهذا الحوار وخاصة ان به احد فرساننا شكرا اخي qatari1 وجزاك الله خيرا فقد اعجبني ان الاخوه في دول مجلس التعاون لهم الثقه في سوقنا فكيف نكون نحن ابناء هذا الوطن المعطاء ثقوا كل الثقه ان ماريتموه من اسعار هي فقط 2004 وتوزيعات اربحاها فما بالكم باسعار 2005 والمليارات التي ستدخل السوق فصبرا يااهل قطر ومن كان على هذه الارض الطيبه فأنتم في ظل الله وامير عادل.والله يوفقنا جميعا. :) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

Banana
09-04-2005, 03:32 PM

مرررررحبا

شكرا اخوتي على المرور تم نقلي لهذا الحوار وخاصة ان به احد فرسانا شكرا اخي qatari1 وهذا هو المطلوب التحاور مع المنتديات الاخرى تبدي وجهة نظرك وهم كذالك تساعدهم في استفسارتهم عن بورصتنا وهم كذالك حب لاخيك ماتحب لنفسك وجزاك الله خيرا . و اعجبني ان الاخوه في دول مجلس التعاون لهم الثقه في سوقنا فكيف نكون نحن ابناء هذا الوطن المعطاء ثقوا كل الثقه ان ماريتموه من اسعار هي فقط 2004 وتوزيعات اربحاها فما بالكم باسعار 2005 والمليارات التي ستدخل السوق فصبرا يااهل قطر ومن كان على هذه الارض الطيبه فأنتم في ظل الله وامير عادل.والله يوفقنا جميعا. :) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

Banana
09-04-2005, 03:43 PM
ارجو من المشرف الالغاء لنقطاع الاتصال عندي فتكرر الموضوع واسفه وشكرا