المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناديق إيفا للأسهم المحلية تحقق أداء يفوق أداء السوق في سبتمبر



مغروور قطر
20-10-2009, 09:22 AM
صناديق إيفا للأسهم المحلية تحقق أداء يفوق أداء السوق في سبتمبر
القبس 20/10/2009
قالت شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) ان صناديق ايفا للأسهم المحلية حققت عوائد متميزة خلال شهر سبتمبر 2009 بناء على تقرير غلوبل الشهري عن أداء صناديق الأسهم المحلية.

وارتفع صندوق ايفا الاستثماري 1.81% خلال شهر سبتمبر متفوقاً بذلك على أداء المؤشر الوزني لسوق الكويت للأوراق المالية والذي انخفض بمقدار 2.44% خلال الفترة نفسها. أما صندوق ايفا الاسلامي (العسجد) فقد ارتفع 0.56% خلال شهر سبتمبر محققاً بذلك أداء متميزاً نسبة الى مؤشر شركة المدار المتوافق مع الشريعة الاسلامية والذي سجل انخفاضاً بمقدار 4.47%.

وصرح عبدالله الخزام نائب الرئيس للأسهم المحلية في ادارة الأصول في شركة ايفا بـ«أن أداء صناديق ايفا هذا الشهر يعد من بين أفضل النتائج التي حققتها الصناديق المماثلة مما يؤكد تميزنا في ادارة الصناديق المحلية، فقد انتهجت الصناديق منذ بداية العام سياسة استثمارية تعمل جاهدة على تعزيز العوائد من خلال تنويع الأصول والمحافظة على بعض السيولة في الصناديق للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتواجدة في السوق»، وعلى الرغم من أننا في الربع الأخير من السنة والذي يشهد تاريخياً تراجعاً في حركة التداول، فان وجود فرص شراء جاذبة لعدد من الأسهم سيرفع من حركة التداول.