المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل الكويتية تتوصل لاتفاق مع دائنيها



مغروور قطر
20-10-2009, 12:57 PM
جلوبل الكويتية تتوصل لاتفاق مع دائنيها
Tue Oct 20, 2009 8:18am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - ذكرت صحيفة الوطن الكويتية في خبر بدون مصدر ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) توصلت لاتفاق مع دائنيها لاعادة هيكلة واعادة جدولة ديونها.

وذكرت الصحيفة ان من المتوقع ان توقع شركة الاستثمار عقدا نهائيا قبل نهاية نوفمبر تشرين الثاني. وكانت الشركة قد عقدت اجتماعا مع دائنيها في الامارات يوم الاثنين.

وتخلفت الشركة عن سداد معظم ديونها في وقت سابق من العام.

وذكرت الوطن أن دويتشه بنك وبنك ابوظبي الوطني اللذين يديران المديونية مسؤولان عن اعادة جدولة الديون المستحقة للبنوك والمؤسسات المالية.

وتابعت الصحيفة "تم الاتفاق على ان تقوم جلوبل بتأسيس شركتين متخصصتين احداهما عقارية والاخرى استثمارية. تضم الشركة العقارية كافة الاصول العقارية بينما تضم الاستثمارية كافة اصول جلوبل الاستثمارية على ان يتم رهن كافة اصول الشركتين للبنوك الدائنة تحت رعاية دويتشه بنك."

احجمت جلوبل عن الكشف عن تفاصيل ولكن المتحدث باسم الشركة مصطفي زنتوت قال "عقد اجتماع امس (الاثنين) مع البنوك الاقليمية في دبي وسيعقد اجتماع اخر اليوم (الثلاثاء) في لندن مع البنوك العالمية."

وجلوبل من أكبر شركات الاستثمار في الكويت وتواجه مشاكل نتيجة ازمة الائتمان.

وبدأت الشركة محادثات لاعادة جدولة ديونها في ديسمبر كانون الاول وتعاقدت مع بنك اتش.اس.بي.سي لتقديم المشورة لها في محادثاتها مع الدائنين.

ودفعت مشاكل جلوبل وشركات استثمار اخرى من بينها شركة دار الاستثمار الاسلامية الحكومة للموافقة على برنامج انقاذ بقيمة 1.5 مليار دينار (5.25 مليار دولار) في وقت سابق من العام.