المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديون القطريين ما لها إلا " فزعة " الحكومة

راعي الأوله
21-10-2009, 12:42 AM
أثبتت قطر من خلال الأزمة المالية التي عصفت بالعالم منذ عام بأن اقتصادها يقف على أرض صلبه بفضل من الله ثم السياسة الحكيمة التي انتهجتها لمواجهة هذه الأزمة ، ولعل قيام الحكومة بضخ 60 مليار ريال لدعم سيولة البنوك لمواجهة تداعيات هذه الأزمة من خلال شراء 20 في المائة من أسهم المحافظ المحلية ومحافظ البنوك العقارية لهو أفضل طريقة لإنقاذ هذا الإقتصاد الطموح من الوقوع في براثن هذه الأزمة التي غيرت من ملامح الإقتصاديات في العالم في صورة دراماتيكية لن تمح من الذاكرة .
وبهذه الفزعة الحكومية لا شك بأننا تجاوزنا الخطر ووصلنا بحمد الله إلى بر الأمان لتستمر مسيرة النماء والتطور الذي ينشده كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة ، ونعلم جيدا بأن أهل قطر أوفياء كما هي عادتهم منذ القدم لأرضهم ولحكامهم وقادتهم وسيسيرون على هذا النهج إلى ما شاء الله ، وقد سطر التاريخ لهم أروع الأمثلة في تلبية نداء الوطن وخضب الأجداد بدمائهم ثراها بأعظم البطولات والتضحية كل ذلك بلا منة ولا تظاهر أمام الآخرين بل حبا وإجلالا لوطنهم ولأهلهم ويقينا منهم بأن خدمة هذا الوطن والتضحية من أجله أسمى الأعمال وأعظمها على الإطلاق .
وكما أن لقطر حق على أهلها فإن لهم حقوق عليها فلقد ضربت دولتنا الفتية أروع الصور في مساعدة الكثير من شعوب العالم وأسهمت في زرع البسمة على شفاه الملايين من المنكوبين وأنهت الكثير من الأزمات المحتدمة وفاوضت من أجل إيقاف النزاعات والحروب ، وكل ذلك تطلب المبالغ الضخمة التي تدعم هذه المساعي الخيرة ، وبشهادة المراقبين والسياسيين والمتابعين في كافة أنحاء العالم فإن قطر تقدم ما عجزت عنه الهيئات والمنظمات الدولية والإنسانية من عمله في فترة وجيزة ، ولم يأت ذلك إلا انطلاقا من واجبها الأخلاقي والإنساني وحرصها على أن يسود الأمن والعدل كل أنحاء المعمورة .
من خلال ما تقدمه حكومتنا رعاها الله من أعمال عظيمة وضخمة لتنفيذ رؤيتها السامية لما يحدث من أزمات في العالم ، نسيت ما هو أهم من ذلك ألا وهو المواطن الذي عانى هو الآخر من تداعيات هذه الأزمة العالمية وتجرع ويلاتها وتكبد الكثير من الخسائر وتراكمت عليه الديون حتى أصبح يئنه منها وتقض مضجعه . نعم حكومتنا لم تقصر علينا بزيادة الرواتب ولكن ما فائدة هذه الزيادة في ظل الغلاء الفاحش الذي يتحكم به التجار " بالريمونت كنترول " ولديهم طرق إلتفافية كثيرة يهربون من خلالها من القوانين والتشريعات التي تشرعها الدولة .
أكاد أجزم بأن 75% من الشعب القطري يكابد الكثير من المصاعب المالية من أجل العيش " حتى آخر الشهر " من دون أن يتسلف أو يستعين بطير شلوى " الفيزا " وما قد يعانيه عند اللجوء إلى هاتين الطريقتين من أزمة نفسية قد تصل إلى درجة أن " تخنقه العبرة "!!! .
في السنوات القليلة الماضية انتشرت شائعة " تبرد على القلب وتنعشه " مفادها بأن الحكومة كما هي عادتها دائما ستهب لفزعة مواطنيها بشراء مديونياتهم ليبدأوا حياة جديدة خالية من هموم الديون و " الجرجرة " في أروقة المحاكم ، وتبين بعدها أنها إشاعة والمستفيد الوحيد منها هو قطاع البنوك الذي تلقى الكثير من طلبات القروض من قبل المواطنين ظنا منهم أن السالفة جد " وكلوها بعدين المساكين " !!!
من حقنا أن نطالب بكل ما نريد وما تشتهي به نفوسنا ، فمثل ما أن علينا دين لها فلها دين لنا " وخيرها " نحن الأولى به ، ويظل حب " قطر " هو أكبر النعم التي حبانا بها الله ، حفظه الله وقيادته وشعبه من كل مكروه .

ســـهم
21-10-2009, 12:45 AM
الله يعينك اخي الكريم

الحين راح تشوف ناس تقول لك ليش خذيت دين في الاصل

اكيد علشان الكماليات وغيره !

بوحنان
21-10-2009, 12:47 AM
صوتك وصل اخوي صوتك وصل

قناص قطر
21-10-2009, 12:53 AM
تعريف الفزعه ::

أعلنت وزارة الداخلية أنه ابتداء من اليوم الأحد ، سيتم تسيير شرطة النجدة "الفزعة" التي تهدف إلي توفير الامن والاستقرار وتقديم العون والمساعدة للمواطن والمقيم وتسيير الدوريات الامنية وكذلك تقديم الخدمات الاجتماعية والانسانية لافراد المجتمع وتكثيف دور الامن العام من خلال تعزيز مبدء الوجود والانتشار السريع وتفعيل العمل الرقابي ورفع مستوي التغطية علي الطرق الخارجية.

ووفقا لما ورد بجريدة "الراية" القطرية ، يأتي تدشين شرطة النجدة الفزعة في اطار جهود وزارة الداخلية لبسط الامن بصفة عامة من خلال تنظيم وتسيير الدوريات الأمنية علي جميع المناطق والطرق الخارجية بما يكفل تحقيق الامن وحفظ النظام وتأمين سلامة المجتمع والاستجابة للبلاغات والنداءات الواردة وتقديم الدعم والاسناد للادارات ذات الاختصاص بالوزارة والمساعدة في تنظيم انسيابية حركة المرور وضبط المخالفات المرورية والتأكد من سلامة الشارع المروري والاستجابة لجميع الحالات التي تستدعي التدخل السريع ومد يد العون لاي حالات طارئة بما يعزز من الجهود الامنية لجميع افراد المجتمع.

توفير الامن و ضبط المخالفين و سلامة الشارع

لم يرد بالمقال التالي : ديون ومبالغ ماليه وبنوك ؟ !!!!

يعني اغسل يدك من اسقاط الديون

امزح معاك بخصوص الفزعه ؟

hich
21-10-2009, 01:01 AM
الرد على من يقول لماذا أخدتم الديون اليس لديكم عقل الا تفكرون الستم مسؤولون عن نفسكم نرد عليه بالتالي:

قد يقول قائل لماذا نسدد للمواطنين هذه المبالغ فكل أنسان مسؤول عن قراراته و عندما يخسر المبالغ في البورصه او في أمور أخرى فالدوله غير مسؤوله ,
طبعا الرد المنطقي هو نفس المنطق لماذا تشتري الدوله 20% من كل بنك وشركات تمويل وذالك أثر الخسائر التي أصابت البنوك او شركات التمويل ,وذالك بناء على قرارات الملاك من مجالس الأدارات و كبار ملاك الأسهم لماذا هم أيضا لا يتحمولن نتائج قرارتهم

لماذا يكون المواطن مسؤول عن قراراته الماليه ولا تكون البنوك والشركات التمويليه مسئوله عن قراراتها الأستثماريه الخاطئه

لماذا يسجن المواطن ولا يسجن أعضاء مجالس الادارات ماهو الفرق الا نتساوى أمام القانون كمواطنين أو مؤسسات او أشخاص أعتبارين

المقترح هو التالي:
ويكون سداد الأرباح المديونيات للبنوك والشركات التمويليه خلال سنتان بأقساط من قبل الجهاز او وزاره الماليه
ويتم تقسيط أساس المديونيه على المواطن على 10 او 20 او 30 سنة حسب قدرة المواطن فالمواطن ملزم بالسداد للدوله

على العموم الأقتراح ليس عباره عن تسديد لديون المواطنين بل فرصه مجرد فرصه لهم ليسددوا قروضهم خلال فترات أطول

الطرح أعتقد أنه واضح ونتمنى من الأخوه الأخذ بلأعتبار للعداله الدستوريه بين الكل

ملاحظه: بالتحصيل الحاصل سيتحسن الأقتصاد وستعود العجله الى الحركه

مستثمره جديده
21-10-2009, 01:08 AM
يحلمون يحلمون اللي فيك يفكرون :omen2:

أنت
21-10-2009, 01:13 AM
هههههههههههههه قالك ايها
يحلمووون الي فيه يفكرون هههههه

السهم الملتهب
21-10-2009, 01:35 AM
كل ماسمع أسقاط الديون ومطالبة الشعب للحكومة بأسقاط ديونهم

أتذكر كلام عبدالله سدحان في طاش ماطاش ( ردد يليل ماطولك )

Arab!an
21-10-2009, 01:43 AM
الحكومة افزعت للبنوك ..

الصيـاد
21-10-2009, 03:26 AM
لاجلك يالحبيب سأفعل اي شي

راعي الأوله
21-10-2009, 08:26 AM
الله يعينك اخي الكريم

هلا أخوي سهم ويشرفني مرورك
بس أنا نسيت ما أوضح إن المقاله لكاتب قطري ومو لي
الشيئ الثاني أنا الحمدلله ما علي دين وإنما ديون هل قطر هي ديوني
وصدقت والله أخوي فعلا ردود الإخوان قامت تتجه للسخرية من الموضوع وكأنه خط أحمر لا يمكن تجاوزه !!!

موضي قطر
21-10-2009, 08:34 AM
الحين شبيصير على ((( البعض ))) لو الأمير أسقط ديون المواطنين ؟؟ :secret:

بومحمد
21-10-2009, 08:38 AM
هلا أخوي سهم ويشرفني مرورك
بس أنا نسيت ما أوضح إن المقاله لكاتب قطري ومو لي
الشيئ الثاني أنا الحمدلله ما علي دين وإنما ديون هل قطر هي ديوني
وصدقت والله أخوي فعلا ردود الإخوان قامت تتجه للسخرية من الموضوع وكأنه خط أحمر لا يمكن تجاوزه !!!

اعتقد أنه من المفروض أن يحترم كل واحد الأخر وعدم التلاعب بمشاعر الناس المغلوب على

أمرهم ومحاولة إيجاد الحلول الإيجابيه بدلا من المرور والتعليق بسخريه

راعي الأوله
21-10-2009, 08:50 AM
اعتقد أنه من المفروض أن يحترم كل واحد الأخر وعدم التلاعب بمشاعر الناس المغلوب على

أمرهم ومحاولة إيجاد الحلول الإيجابيه بدلا من المرور والتعليق بسخريه

مرحبا أخوي بومحمد وبيض الله وجهك على هالكلام الطيب...اللي أبغي أأكد عليه إن احنا في كل الأحوال نحترم جميع الردود حتى اللي فيها سخرية ولكن نتمنى نوصل إلى المبتغى من طرح هذا الموضوع وهو النقاش البناء الحر اللي يمكن يخرج بفائدة .
حتى لو ما كان فيه نتيجة ملموسه على أرض الواقع ...صدقني أخوي بومحمد إن الأخوان أصحاب الديون لما نتناقش في هالموضوع نزرع في نفوسهم الأمل ونشيل منهم حالة اليأس وقلة الحيلة اللي عايشينها .

Nasser2006
21-10-2009, 08:56 AM
يالله يارب تسقط ديون جميع المواطنيين بمكرمه أميرية .

راعي الأوله
21-10-2009, 08:57 AM

الله يحييكي أختي موضي .. أول شي سيدي صاحب السمو أمير البلاد الله يحفظه مسح دموع اليتامى والثكالى في شتى بقاع الأرض وكرمه وجوده يتحدث به القاصي والداني ومو غريب عليه إسقاط ديون مواطنيه " ويكفي عسى الله يطول عمره ما نعيشه الآن من عيش كريم ورغد ورخاء تزهو به بلدنا " .
وأهل قطر يستاهلون العلوم الغانمة

La Bella
21-10-2009, 09:00 AM
يارب يارب بمكرمة أميرية تسقط الديون

راعي الأوله
21-10-2009, 09:01 AM
يالله يارب تسقط ديون جميع المواطنيين بمكرمه أميرية .

الله كريم أخوي ناصر وابشر بالخير دام بومشعل وتميم هم سور البلد ونوره وعزوة كل قطري

La Bella
21-10-2009, 09:08 AM
بس أنا مستغربه كل شي ينكت في المنتدى ينقل في الجرايد
الا هذا المووضوع ليش أبي أفهم

خوي الشوق
21-10-2009, 09:09 AM
بس على فكره اكثر الي عليهم ديون بسبب البنوك الي ارباحها ماتخلص وتخلي المواطن تحت المديونيه مدى الحياه الله يعينهم الي في البنوك الربويه واتمنى انه في تحرك لانقاذ المواطن القطري وارجاعه ليعيش في حياة خاليه من هم الديون

بومحمد
21-10-2009, 09:13 AM
مرحبا أخوي بومحمد وبيض الله وجهك على هالكلام الطيب...اللي أبغي أأكد عليه إن احنا في كل الأحوال نحترم جميع الردود حتى اللي فيها سخرية ولكن نتمنى نوصل إلى المبتغى من طرح هذا الموضوع وهو النقاش البناء الحر اللي يمكن يخرج بفائدة .
حتى لو ما كان فيه نتيجة ملموسه على أرض الواقع ...صدقني أخوي بومحمد إن الأخوان أصحاب الديون لما نتناقش في هالموضوع نزرع في نفوسهم الأمل ونشيل منهم حالة اليأس وقلة الحيلة اللي عايشينها .

صدقني أخوي أنا واحد من الناس يوم شفت موضوعك حسيت بأمل وإنشاء الله انه

يتحقق ويحقق أحلام الكثير من الناس

موضي قطر
21-10-2009, 09:19 AM
الله يحييكي أختي موضي .. أول شي سيدي صاحب السمو أمير البلاد الله يحفظه مسح دموع اليتامى والثكالى في شتى بقاع الأرض وكرمه وجوده يتحدث به القاصي والداني ومو غريب عليه إسقاط ديون مواطنيه " ويكفي عسى الله يطول عمره ما نعيشه الآن من عيش كريم ورغد ورخاء تزهو به بلدنا " .
وأهل قطر يستاهلون العلوم الغانمة

والله ياخوي تحس مرات أن (( البعض )) يتعمدون يوصلون للمسؤلين أن الصورة

( ورديه ) :anger1: أو أن ديون القطريين كلها للمظاهر وأقسم لك أن مافيه

حد صاحي وعنده عقل بياخذ قروض عشان يسدد فيها طول عمره عشان كماليات

لأن الأغلبية ياخذون سلفيات لتسديد أعباء الحياه اللي ماتخلص

حمد بن خالد
21-10-2009, 09:19 AM

عجبتني كلمة البعض :nice:

خالص التحية

:)

حمد بن خالد
21-10-2009, 09:21 AM

( ورديه ) :anger1:

:nice: :nice: :nice:

خالص التحية والتخبط لقرارات البعض :nice:

موضي قطر
21-10-2009, 09:25 AM
عجبتني كلمة البعض :nice:

خالص التحية

أن ((( بعض ))) الظن إثم :secret:

راعي الأوله
21-10-2009, 09:28 AM
بس أنا مستغربه كل شي ينكت في المنتدى ينقل في الجرايد
الا هذا المووضوع ليش أبي أفهم

ما فيه تشبيه بين هالموضوع والمواضيع اللي تنكت... هالموضوع بحاجة إلى جدية ووقفة شعبية ووقتها الجرايد بتهتم فيه.. أما مادام الأمر لا يشكل مطالبة جماهيرية فمن المؤكد أنه سيذهب أدراج الرياح .
شكرا على مرورك أختي

راعي الأوله
21-10-2009, 09:30 AM

( ورديه ) :anger1: أو أن ديون القطريين كلها للمظاهر وأقسم لك أن مافيه

حد صاحي وعنده عقل بياخذ قروض عشان يسدد فيها طول عمره عشان كماليات

لأن الأغلبية ياخذون سلفيات لتسديد أعباء الحياه اللي ماتخلص

لا وأزيدك من الشعر بيت " بنك التنمية " وراااهم بعد بيشفط اللي وراهم ودونهم...بينذل المواطن القطري عشان يحصل على أبسط حقوقه !!!

الـقـاسـي
21-10-2009, 09:36 AM

مو البعض هذولا الي تتكلم عنهم لو الله فاكنا منهم مب بس الديون راح تسقط عن القطريين صدقني راح تتغير حياة القطريين بشكل عام ..

الصوره اللي توصل لسمو الامير والشيخ تميم صوره غير عن الواقع اللي احنا عايشينه .. توصل لهم صوره ان الشعب القطري بأحسن حال وكلهم عايشين حياتهم مرفهين بدون ديون الا القله وعليهم ديون بسيطه جدا ..

الحمد لله على النعمه وعسى ربي يديمها .. وعسى الله يرزق الامير وولي العهد البطانه الصالحة اللي توصل لهم الصوره بشكل صحيح ..

حمد بن خالد
21-10-2009, 09:46 AM
أن ((( بعض ))) الظن إثم :secret:

طول مالبعض مرتاحين بتم الصورة مثل ماهي

:nice:

طيب وحبوب
21-10-2009, 09:46 AM
أصحاب الديون الله يعينهم

واللي يطالبون الحكومة باسقاط هذه الديون جزاهم الله خير وانا أضم صوتي لهم ولكن ؟؟؟؟ ولكن لازم نفرق بين نوعية الديون اللي نتكلم عنها واللي نطالب باسقاطها ..

يعني على سبيل المثال لازم نفرق بين

1- مواطن راح تسلف من البنك عشان يشتري له بيت يلمه هو و أهل بيته هذا يستاهل تطلب له

2- ومواطن ثاني راح تسلف عشان البورصة أو عطاها واحد من الناس اللي صرنا وايد نسمع عنهم هاليومين واستغفلوه وسرقوا فلوسه

الاثنين عندهم نفس المصاب بس اختلفت الأسباب

راعي الأوله
21-10-2009, 09:47 AM
مو البعض هذولا الي تتكلم عنهم لو الله فاكنا منهم مب بس الديون راح تسقط عن القطريين صدقني راح تتغير حياة القطريين بشكل عام ..

الصوره اللي توصل لسمو الامير والشيخ تميم صوره غير عن الواقع اللي احنا عايشينه .. توصل لهم صوره ان الشعب القطري بأحسن حال وكلهم عايشين حياتهم مرفهين بدون ديون الا القله وعليهم ديون بسيطه جدا ..

الحمد لله على النعمه وعسى ربي يديمها .. وعسى الله يرزق الامير وولي العهد البطانه الصالحة اللي توصل لهم الصوره بشكل صحيح ..
حياك الله أخوي القاسي ... ما أدري ليش عندي إحساس إن هالموضوع بينحل على يد سيدي صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين الله يحفظهم .
قطر خيرها واجد وحكامها أهل كرم وهل قطر يستاهلون كل خير.. تفاءل وأنا أخوك وابشر بالخير

راعي الأوله
21-10-2009, 09:51 AM
أصحاب الديون الله يعينهم

واللي يطالبون الحكومة باسقاط هذه الديون جزاهم الله خير وانا أضم صوتي لهم ولكن ؟؟؟؟ ولكن لازم نفرق بين نوعية الديون اللي نتكلم عنها واللي نطالب باسقاطها ..

يعني على سبيل المثال لازم نفرق بين

1- مواطن راح تسلف من البنك عشان يشتري له بيت يلمه هو و أهل بيته هذا يستاهل تطلب له

2- ومواطن ثاني راح تسلف عشان البورصة أو عطاها واحد من الناس اللي صرنا وايد نسمع عنهم هاليومين واستغفلوه وسرقوا فلوسه

الاثنين عندهم نفس المصاب بس اختلفت الأسباب

طيب وحبوب الله يحييك... وكلام طيب من أخ طيب وأنا أأيده وبشده
يشرفني تعليقك

الخير كله
21-10-2009, 09:54 AM
تتحلمون...........
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواااااااك

موضي قطر
21-10-2009, 10:00 AM
ترى مالنا الا الله سبحانه ومن ثم أنت يا ( ابو مشعل ) لأنك الوحيد اللي بتحس فينا

وندري انك ماترضي لنا بالضيم وعسى الله يسدد خطاك لما يحبه ويرضاه

الخارجية
21-10-2009, 10:10 AM
أنا اشوف اللي دوخ بعض أهل قطر 80% ضعف الراتب

الطائر الحائر
21-10-2009, 10:16 AM
لا تزيد المواجع ( الحمد لله .... الحمد لله ... الحمد لله )
انا والله اللي قاهرني بنك التنمية والمبلغ 300 الف الفوائد اللي ياخذونها على المواطن .. المواطن .. المواطن ... والحمدلله الدوله مب محتاجه تاخذ من المواطن فوائد .. الدوله تعمر في الخارج ، وبلادنا والمواطن احق .

راعي الأوله
21-10-2009, 10:18 AM
لا تزيد المواجع ( الحمد لله .... الحمد لله ... الحمد لله )
انا والله اللي قاهرني بنك التنمية والمبلغ 300 الف الفوائد اللي ياخذونها على المواطن .. المواطن .. المواطن ... والحمدلله الدوله مب محتاجه تاخذ من المواطن فوائد .. الدوله تعمر في الخارج ، وبلادنا والمواطن احق .

صدقت والله

المخفي
21-10-2009, 10:27 AM
لا تصدق كل شئ ينكتب في الجرايد و لا بيصيدك الضغط و القلب و السكري بعيد الشر عنك و كل من يقرأ و أفضل لك ما تقرا جرايد بالمرة و اذا مصمم الملحق الرياضي و الباقي تغدا عليه

لو الاقتصاد في قطر على ارضية صلبة كان ما ادعمت الدولة البنوك و الهوامير و اصحاب القرار و الي هم رؤساء مجلس ادارات البنوك و ملاكها بالمليارات

راعي الأوله
21-10-2009, 10:37 AM
لا تصدق كل شئ ينكتب في الجرايد و لا بيصيدك الضغط و القلب و السكري بعيد الشر عنك و كل من يقرأ و أفضل لك ما تقرا جرايد بالمرة و اذا مصمم الملحق الرياضي و الباقي تغدا عليه

لو الاقتصاد في قطر على ارضية صلبة كان ما ادعمت الدولة البنوك و الهوامير و اصحاب القرار و الي هم رؤساء مجلس ادارات البنوك و ملاكها بالمليارات

حتى الملاحق الرياضية ما خلت من الحقد والحسد وهذا يهاجم ذاك والمسئول الرياضي يضلل القراء والمتابعين " وعوار راس ما لها أول ولا تالي " .
الجرايد ما تبي إلا الإعلانات وكل ما يرضي أصحاب رؤوس الأموال " والحسابة بتحسب "!!!
بينما مشاكل المواطنين " وخاصة دوي الدخل المحدود " مب ذاك الأهمية لأن ما وراهم فلووووس !!!
الله المستعاااااااان

المشط
21-10-2009, 11:27 AM
انا مع اسقاط بعض الديون وضد اسقاط كل الديون

يعني ديون الاسكان وبنك التنميه اتمني يسقطونها

واحد عليه دين من البنك للبناء او اعلاج او زواج اتمني يسقطونها

لكن ضد اسقاط ديون السيارات او السفر

واكثر الشباب اللى عليهم ديون كلها زبو .. سياره قيمتها 400 الف ويصيف في اروبا .. هذا ما يستاهل ان الدوله تسدد ديونه

حمود قطر
21-10-2009, 11:40 AM
الحكومة افزعت للبنوك ..

سلامتك اخووي ..

الحكومة افزعت حق الحكومة :rolleyes2:

الكلااام واااااااااضح وضوووح الشمس :weeping:

أعضاء مجالس إدارات البنووك ( الوزراء - تجار البلد - أبناء فلان وفلان ...)

يعني هم الحكومة بذاتها ، يعني محد راح يضر نفسه :victory:

ضاااااااااااااقت فينا الوسيعة بومشعل :telephone:

الموضوعي
21-10-2009, 11:42 AM
الحكومة اذا مب الوزير عضو في مجلس إدارة بنك او شركة تلقى حاط ولده ، مدري وين منظمة الشفافية عنهم

راعي الأوله
21-10-2009, 11:48 AM
سلامتك اخووي ..

الحكومة افزعت حق الحكومة :rolleyes2:

الكلااام واااااااااضح وضوووح الشمس :weeping:

أعضاء مجالس إدارات البنووك ( الوزراء - تجار البلد - أبناء فلان وفلان ...)

يعني هم الحكومة بذاتها ، يعني محد راح يضر نفسه :victory:

ضاااااااااااااقت فينا الوسيعة بومشعل :telephone:

يا زين كلامك ... فعلا " ضاقت علينا الوسيعه " ومالها إلا أبومشعل جعل ربي يحفظه

راعي الأوله
21-10-2009, 11:54 AM

واكثر الشباب اللى عليهم ديون كلها زبو .. سياره قيمتها 400 الف ويصيف في اروبا .. هذا ما يستاهل ان الدوله تسدد ديونه

يا خوي الحكومة قادرة تعرف منهو اللي يستحق إسقاط قروضه ومنهو غير المستحق
وقادرة تحط آليه معينة لسدادها... والله العظيم لو يوقفون بس المنح اللي قاعدين يعطونها بعض الدول " بعضها والله ما تستاهل " لكانت الديون تسددت وكل مواطن قطري في رصيدة مو أقل من مليون ريااااال . تعبنا واحنا نتابع ونشوف خيرات بلدنا تتوزع يمين وشمال واحنا مالنا نصيب في هالخيرات " صارت ديرتنا عين عذاري " .
الله يعين

الحرف العنيد
21-10-2009, 11:57 AM
يالله يارب تسقط ديون جميع المواطنيين بمكرمه أميرية

موضي قطر
21-10-2009, 12:04 PM

اللهم آمين وكل هل قطر حاطين الثقة فيك يابو مشعل انت راعيهااا ( تكفى )

رصاصه
21-10-2009, 12:12 PM
فقط نطالب بشراء ديون المواطنين من قبل الدولة لتصبح قرض حسن والتخلص من الربا ويتم تسديد المبلغ من قبل المديون للدولة بدل البنك و بدون فوائد ؟؟ فالفائدة اضعاف مضاعفة عن المبلغ الذي تم استلامه فعليا

بومحمد
21-10-2009, 12:25 PM

ااااااامين يارب

براتزية برازيلية
21-10-2009, 12:37 PM
يالله يارب تسقط ديون جميع المواطنيين !!!:(

eXpert*
21-10-2009, 12:38 PM
انا بصراحة لا أطالب بـ ألغاء الديون . بقدر مطالبتي بـ تقليل نسب الأرباح والفوائد ،،أو على الأقل اعادتها لما كانت عليه.

مديونيتي تنتهي السنة الجاية مع الازمة صارت تنتهي 2016 :weeping:

لو الدولة ما دعمت البنوك من حقهم يرفعون علينا الفائدة بس خلاص دام وصلهم الدعم المفروض ترجع النسب لسابق عهدها .
ا

الخير كله
21-10-2009, 02:20 PM

ومن قالك بيسدون ديون البيوت علشان تتفيقه عن الزبايين؟؟؟
اقول ارتاح وريح بالك لا بينسد دين ذا ولا ذاك والله يعينهم يااااااااارب

المشط
21-10-2009, 02:31 PM
ومن قالك بيسدون ديون البيوت علشان تتفيقه عن الزبايين؟؟؟
اقول ارتاح وريح بالك لا بينسد دين ذا ولا ذاك والله يعينهم يااااااااارب

اختي قلت اتمني

والحمدلله مرتاح ومريح بالي

شبح الأسهم
21-10-2009, 02:39 PM
دورني دورني ياللي تنادي

حليتان*
21-10-2009, 02:56 PM
الله يعينهم

بس ياخي بعض الناس او الشباب يستهترون وقطون على ظهورهم 200 ولا300الف ليش ماخذ سيارة

غير الاشياء الثانية غير الفيسة كارت يا خي هاي اشياء مب مهمة ليش تسون نفسكم كلش عقب توهقون

اللي بيتسلف حق اشياء ظرورية مب حق سفرات ولا حفلات ...الخ

وياليت ينزل قرار بتثبيت فوائد البنوك وتقليله طبعاً

اتلاقن واحد متسلف 800 الف مع الفوائد توصل اكثر من مليون وميتين الف في البنوك الربوية

هذا الكلام للبعض ليس للكل

وعلى فكرة
وإذا طيحو الديون بعد بيردون يتسلفون

أم صالح
21-10-2009, 03:57 PM

دوحة الجميع
21-10-2009, 04:27 PM
مثل ماأسقط سمو الأمير المفدى ديون الشعوب الأخرى وساعدهم على تجاوز المحن ،
نحن أيضاً نطالب سمو الأمير المفدى بإسقاط كافة ديون المواطن القطري.
قولوا آمين

راعي الأوله
21-10-2009, 05:52 PM
مثل ماأسقط سمو الأمير المفدى ديون الشعوب الأخرى وساعدهم على تجاوز المحن ،
نحن أيضاً نطالب سمو الأمير المفدى بإسقاط كافة ديون المواطن القطري.
قولوا آمين
آآآمين الله يسمع منك ، والله كلامك أحلى مليون مره من كلام أختنا المبروكة " لا بارك الله في البنوك وبلاااااويها "
دوحة الجميع :nice: متفائل

والمبروكة :anger1: متشائمة

QAT999
21-10-2009, 06:09 PM
فى بعض من الناس يقولون الله يهدي بعض شباب ياخذون قروض ب300 الف والخ
انزين مو انا بدوام والدوام يبيله سياره تودينى وتجيبنى فاخد سياره السياره فوق 100 الف و 200 الف مع الفوائد توصل 300 الف ،، يعنى شسالفه ؟؟

خليفـة
21-10-2009, 06:34 PM
انا ما استبعد ان يتم اسقاط الديون الي على المواطنين للدولة

وحبنا لابوا مشعل محفور في القلب سواء اسقطت الديون او ما اسقطت
الله يطول بعمر اميرنا
ويمدة بالصحه والعافية يارب

بوحارب
21-10-2009, 06:36 PM
انا ما استبعد ان يتم اسقاط الديون الي على المواطنين للدولة

وحبنا لابوا مشعل محفور في القلب سواء اسقطت الديون او ما اسقطت
الله يطول بعمر اميرنا
ويمدة بالصحه والعافية يارب

I am with you

أميرااالذوق
21-10-2009, 07:28 PM
السلام عليكم ...أخي الكريم

موضوع حلووو وشيق وجدير بالطرح

وبالنسبه للي يستهزؤن شئ طبيعي يااخوي

اللي يده في الماي البارد غير عن اللي يده في الماي الحار

وكثير اهل قطر ما حطوا هل الديون الا لتاثيث بيت او تسديد التزامات

او علاج اوغيره واحنا مانربط فئه معينه يااخوان

وبعدين بومشعل يحري بها

بس اتمنى اصواتنا توصل لسيدي صاحب السمو

وانا ادري انه لو توصل له الصوره العدله كان صدقوني قام بالواجب

وبعد ارجع واقول حالنا احسن بكثير من الشعوب الاخرى

واتمنى كل هالموضوع والاقتراحات ماتنركن واتكون مجرد كلام!

واحنا تعودنا من أميرنا حفظه الله

الصراحه وحرية الرأي والديمقراطيه

ودامت ديارنا عامره بالافراح في ظل ابونا ابومشعل وولي عهده الامين وحكومته الرشيده

واسمحوا لي على اطالة الموضوع بس كلمتين بالخاطر وحبيت اقولها

وتقبلوا تحياتي والســـــــــــــــلام!

s o s o
21-10-2009, 07:34 PM
انا علي ديون 500000للبنك
خذتها وانا معاشي مضبط ومنظمه اموري عليه
والحين بعد الخصم نتيجه قانون الموارد البشريه 2 الشهر اكون مفلسه
الحل يعني ؟؟
اما اني اموت كمدا وحسره وخوفا من غدا
او اني ابيع كل مااملك وهذا مايحدث بالفعل
اواني ادخل السجن
او اطر في سوق واقف
او اجد دوله تسعى لحا ازمتي كما سعت لحل ازمات خارجيه

الشكوى لله

الخير كله
21-10-2009, 09:10 PM
آآآمين الله يسمع منك ، والله كلامك أحلى مليون مره من كلام أختنا المبروكة " لا بارك الله في البنوك وبلاااااويها "
دوحة الجميع :nice: متفائل

والمبروكة :anger1: متشائمة
والله يا اخوي يسقى ذاك اليوم اللي ما نشوف به اقطري مديون ....
انا مش تشاؤم لا ....بس انا اقول انتو جالسين تطلبون ساااااااااابع وتاسع والف المستحيلات...
يا اخي ما نبي يسقطون ديونكم ...خل يفكون الاحتكار ويخلونكم ناس تشتغل بالتجاره ...خل يعطونكم تصاريح للمطابع وقاعات الافراح ومحلات الصرافه والقهاوي ...و...و...و...
وووووووووبس

الخير كله
21-10-2009, 09:11 PM
انا علي ديون 500000للبنك
خذتها وانا معاشي مضبط ومنظمه اموري عليه
والحين بعد الخصم نتيجه قانون الموارد البشريه 2 الشهر اكون مفلسه
الحل يعني ؟؟
اما اني اموت كمدا وحسره وخوفا من غدا
او اني ابيع كل مااملك وهذا مايحدث بالفعل
اواني ادخل السجن
او اطر في سوق واقف
او اجد دوله تسعى لحا ازمتي كما سعت لحل ازمات خارجيه

الشكوى لله
او تتزوجين لبناني...:secret:

راعي الأوله
22-10-2009, 12:05 AM
السلام عليكم ...أخي الكريم

موضوع حلووو وشيق وجدير بالطرح

وبالنسبه للي يستهزؤن شئ طبيعي يااخوي

اللي يده في الماي البارد غير عن اللي يده في الماي الحار

وكثير اهل قطر ما حطوا هل الديون الا لتاثيث بيت او تسديد التزامات

او علاج اوغيره واحنا مانربط فئه معينه يااخوان

وبعدين بومشعل يحري بها

بس اتمنى اصواتنا توصل لسيدي صاحب السمو

وانا ادري انه لو توصل له الصوره العدله كان صدقوني قام بالواجب

وبعد ارجع واقول حالنا احسن بكثير من الشعوب الاخرى

واتمنى كل هالموضوع والاقتراحات ماتنركن واتكون مجرد كلام!

واحنا تعودنا من أميرنا حفظه الله

الصراحه وحرية الرأي والديمقراطيه

ودامت ديارنا عامره بالافراح في ظل ابونا ابومشعل وولي عهده الامين وحكومته الرشيده

واسمحوا لي على اطالة الموضوع بس كلمتين بالخاطر وحبيت اقولها

وتقبلوا تحياتي والســـــــــــــــلام!

حياك الله أخوي أمير الذوق ونورتنا بتعليقك المميز

محسن العجي
22-10-2009, 12:18 AM
والله انا شفت الموضوع ارتفعت معنوياتي

وان شاء الله ابو مشعل يرفع معنوياتنا

وان شاء الله تسقط جميع الديوان على المواطنين

سهوم المنايا
22-10-2009, 12:33 AM
ياهل قطر ياهلي اطلبوا من الله فقط الله هو اللي قادر على كل شي

اللهم اقضي عنا الدين يا ارحم الراحمين

سوق واقف
22-10-2009, 12:36 AM
مديونيتي تنتهي بعد 28 سنة ...بس الحمد الله مسوي تأمين للدين في حال وفاتي يسقط الدين والحمد الله عشان ما أبهدل عيالي بعد وفاتي

:weeping::weeping:

Don't Try
22-10-2009, 12:36 AM
:: الشكوى لغير الله مذله ::

.
.
.
.
.
.

توكلوا على الله ، وفوضوا امركم له ،، وان شاء الله تنحل كل الامور

.

.

.

.

بالتوفيق للجميع يارب

مريش
22-10-2009, 12:40 AM
الله بلاني بدين كان جهل مني
انا ماكملت سنه متزوج
معاشي = حساب مكشوف كل شهر

الله ساترها
ظروف الواحد مايخليه يفكر

معاش 6000 وبمشروع بتجي ارباح
لكن لامشورع ولا هم يحزنون

لاحول ولا قوه الا بالله

قلب الدوحة
22-10-2009, 12:54 AM
في رأيي اللي عليه قرض عقاري يسقط عنه القرض والمشكلة اللي ماخذين قروض شخصية محد يدري ليش ماخذين والحكومة تدري لما تسقط الديون بيرجعون اهل قطر وبيتسلفون مره ثانية وبترجع البنوك وتبطل حلجها بالعروض،،،،في اعتقادي هاي سبب عدم اتجاه الحكومة لتسديد الديون وسلامتكم

الجنتل 2008
22-10-2009, 01:26 AM
اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء منزل التوراة والإنجيل

والقرآن فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك

شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك

شيء اقض عني الدين وأغنني من الفقر .

كاتم الاسرار
22-10-2009, 06:51 AM
الله يعينك اخي الكريم

صدقت والله في كلامك الله يعيييييييينه

يعطيك العافيه يا راعي الموضوع

راعي الأوله
22-10-2009, 07:01 AM
صدقت والله في كلامك الله يعيييييييينه

يعطيك العافيه يا راعي الموضوع

الله يعافيك ويعافي كل من شاركنا برأيه...واللي نبغي نوصل له مثل ما قلت في بداية طرح الموضوع هو أخذ الآراء والاقتراحات من كل أخ وأخت في قضية تخص وتهم كل مواطن قطري
وآنا متأكد مليون في المية وخاصة بعد هالانخفاض غير المتوقع في الرواتب إنه يوجد بيننا من اخوانا وخواتنا منهم مهددين بمصير مظلم لا تحمد عواقبه .
تفاءلوا بالخير حتى لو قعدنا نمني أنفسنا ما دمنا نطالب ونناشد أميرنا الله يحفظه فالفرج جاي بإذن الله .
المهم ما نتم ساكتين وهذا حق احنا نستحقه وما فيه شي مستحيل أبدا .
والله يجعل أيامكم كلها تفاؤل وفرح وسعادة

راجع ندم
22-10-2009, 08:24 AM
الموضوع:eek3::eek3::eek3::eek3:

خوي الشوق
22-10-2009, 09:26 AM
للمعلوميه قيمة لاعب كرة قدم محترف في احدى الانديه======== ديون اهل قطر كلهم وممكن يزيد المبلغ ويخلون في رصيد كل واحد 500 الف واحنا شنو مستفيدين من هالاعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضي قطر
22-10-2009, 11:40 AM
إن شاء الله بيسمعنا أبو مشعل

راعي الأوله
22-10-2009, 11:48 AM
إن شاء الله بيسمعنا أبو مشعل

هذا التفاؤل اللي حنا نبغيه...واللي غرسه فينا أبو مشعل من أجل بناء وطن لا يشبهه أي وطن
شكرا يا موضي قطر على هالتفاؤل

موضي قطر
22-10-2009, 11:58 AM
هذا التفاؤل اللي حنا نبغيه...واللي غرسه فينا أبو مشعل من أجل بناء وطن لا يشبهه أي وطن
شكرا يا موضي قطر على هالتفاؤل

أنامتفائلة بالله سبحانه اللي مافيه شي عليه ( بعيد ) وبالوالد حمد بن خليفة

الله يحفظه لنا ويطول بعمره

شلبي
22-10-2009, 12:20 PM
اهم من سداد الدين الشخصي للمواطنين
سد باب البند المركزي
سد ابواب الرسوم والغرامات والعقوبات
سد باب البطالة والعطالة وتدني الخدمات الذي يحوج الناس للمستشفى الاهلي والعيادات الخاصة
وطرق ابواب المدارس الخاصة العربية(اما اهل المدارس الاجنبية فيبحثون عن التميز والجودة )

لولا هالابواب كان كفى الراتب ووفى

راعي الأوله
22-10-2009, 12:24 PM
سد باب البند المركزي
سد باب البطالة والعطالة وتدني الخدمات الذي يحوج الناس للمستشفى الاهلي والعيادات الخاصة
وطرق ابواب المدارس الخاصة العربية(اما اهل المدارس الاجنبية فيبحثون عن التميز والجودة )

صدقت والله أخوي شلبي... فعلا لو يلقون لهالأمور اللي ذكرتها حل بيصفى جزء من الراتب اللي أقل شي يوفي لآخر الشهر .
بس احنا أخوي شلبي نتكلم عن قضية أهم ويعاني الكثيرين من هل قطر منها وأعتقد إذا انحلت الأمور الباقية مقدور عليها .
شكرا على تواصلك

كاريرا
22-10-2009, 12:27 PM
سد باب البند المركزي

ردك جذبني:)

ممكن تقولي اين البطاله وكم نسبتها؟
ومن نسبة المحالين على البند المركزي ولماذا احيلو؟
لماذا التطرق للمدارس الخاصه؟
من اين اتيت بهذه الارقام والأحصائيات؟
و ما ابغى قالولي ولا شفت ولا سمعت وباقي الكلام المأكول خيره:)

ابغى احصائيات رسميه او شبه رسميه على الاقل.

بوخالد911
22-10-2009, 12:27 PM
حتى لو الحكومة سددت الديون ؛ بعد الشعب راح يتسلف

والدائرةُ تدورُ .......

راعي الأوله
22-10-2009, 12:36 PM
حتى لو الحكومة سددت الديون ؛ بعد الشعب راح يتسلف

والدائرةُ تدورُ .......

هالأمر مقدور عليه يا بوخالد...يعني بذمتك الحكومة اللي حاطة استراتيجية للسنوات القادمة وما فيها ثغرة إلا ولها ردها القانوني والمالي تعتقد إن الحكومة عاجزة تضع آليه لوضع حد للقروض ؟!!
يا خوي آنا متأكد إنه لو طلبت الحكومة من المواطنين عدم الإقتراض في حال تم تسديد ديونهم إن الجميع بيتعهدون ويبصمون " وبالأصابع العشر " إنهم ما يقترضون حتى لو اضطرتهم الظروف على ذلك .

براتزية برازيلية
22-10-2009, 12:42 PM
سد باب البند المركزي

100% بارك الله فيك

مضارب جديد
22-10-2009, 12:48 PM
الرد على من يقول لماذا أخدتم الديون اليس لديكم عقل الا تفكرون الستم مسؤولون عن نفسكم نرد عليه بالتالي:

قد يقول قائل لماذا نسدد للمواطنين هذه المبالغ فكل أنسان مسؤول عن قراراته و عندما يخسر المبالغ في البورصه او في أمور أخرى فالدوله غير مسؤوله ,
طبعا الرد المنطقي هو نفس المنطق لماذا تشتري الدوله 20% من كل بنك وشركات تمويل وذالك أثر الخسائر التي أصابت البنوك او شركات التمويل ,وذالك بناء على قرارات الملاك من مجالس الأدارات و كبار ملاك الأسهم لماذا هم أيضا لا يتحمولن نتائج قرارتهم

لماذا يكون المواطن مسؤول عن قراراته الماليه ولا تكون البنوك والشركات التمويليه مسئوله عن قراراتها الأستثماريه الخاطئه

لماذا يسجن المواطن ولا يسجن أعضاء مجالس الادارات ماهو الفرق الا نتساوى أمام القانون كمواطنين أو مؤسسات او أشخاص أعتبارين

المقترح هو التالي:
ويكون سداد الأرباح المديونيات للبنوك والشركات التمويليه خلال سنتان بأقساط من قبل الجهاز او وزاره الماليه
ويتم تقسيط أساس المديونيه على المواطن على 10 او 20 او 30 سنة حسب قدرة المواطن فالمواطن ملزم بالسداد للدوله

على العموم الأقتراح ليس عباره عن تسديد لديون المواطنين بل فرصه مجرد فرصه لهم ليسددوا قروضهم خلال فترات أطول

فعلا هذا السؤال من ذهب

ولكن الجواب لن يعجب احد !!

الجهات الاستثمارية و البنوك و شركات التمويل لها ناس واقفة وراها و تطالب الحكومة بوجة قوي على اعتبار انها اقتصاد الدولة و لابد من حمايتها ( وهذا حقها)

اما المواطن فمسكين ماعندة الا المنتديات ينفس فيها باسم مستعار !! ولو قلت لأي واحد ليش ما تطالب بحقك يمكن يغمى علية من الخوف .

وما نيل المطالب بالتمني ***ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

كاتم الاسرار
22-10-2009, 01:26 PM
ان شاءالله بومشعل مش مقصر الله يطول في عمره عليكم بالدعاء والله يفكنا من الديووون احنا بس مره يشلووون الديون علينا اقسم بالله توبه خلاص صج هم درس قوي وبذات بنك الدوحه

إنسان عادي
24-10-2009, 03:34 AM
إنسوا ياشباب .... الحكومة لو سددت القروض بيتسبب هالشي في مشكلة اقتصادية كبيرة وتضخم وبلاوي .. الحل مب لازم يجي دائما من الحكومة ، الحل لازم يجي من انفسنا اولا ..

Arab!an
24-10-2009, 03:50 AM
إنسوا ياشباب .... الحكومة لو سددت القروض بيتسبب هالشي في مشكلة اقتصادية كبيرة وتضخم وبلاوي .. الحل مب لازم يجي دائما من الحكومة ، الحل لازم يجي من انفسنا اولا ..

اعتبرها فرصه العمر , اقول (العمر) لآن في قوانين تسببت ولو بشكل غير مباشر في اوضاع الناس الحين .. وتم تعديل القوانين ولم يتم تعديل آثارها

واقول (العمر) لآنها جات في ظروف استثنائية .. والظروف الاستثنائية لا تتكرر كثيرا

فمن الضروري يكون في فرصه ..

s o s o
24-10-2009, 05:32 AM

شنو الحل المنطقي الواقعي الي ممكن تقترحه ويجي من انفسنا ؟؟

ســـهم
24-10-2009, 06:48 AM
فعلا هذا السؤال من ذهب

ولكن الجواب لن يعجب احد !!

الجهات الاستثمارية و البنوك و شركات التمويل لها ناس واقفة وراها و تطالب الحكومة بوجة قوي على اعتبار انها اقتصاد الدولة و لابد من حمايتها ( وهذا حقها)

اما المواطن فمسكين ماعندة الا المنتديات ينفس فيها باسم مستعار !! ولو قلت لأي واحد ليش ما تطالب بحقك يمكن يغمى علية من الخوف .

وما نيل المطالب بالتمني ***ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

مضارب جديد

هناك عشرين مليار استثمرت بالخارج قبل الازمه بأشهر فأين هي :shy:

فأين هي الآن

كما يقال

بح :(

لكن لما ولماذا كان هذا المبلغ مستثمر

الله أعلم والحكومه ابخس :secret:

اخيرا هناك من العلامات من خسر سبعه مليار وقد اخذ حيز من الاخبار ليس بهين

فمن هو ولماذا ومن اين

الى ذلك نلقاكم بكل خير ..:telephone:

راعي الأوله
24-10-2009, 02:21 PM
مضارب جديد

هناك عشرين مليار استثمرت بالخارج قبل الازمه بأشهر فأين هي :shy:

فأين هي الآن

كما يقال

بح :(

لكن لما ولماذا كان هذا المبلغ مستثمر

الله أعلم والحكومه ابخس :secret:

اخيرا هناك من العلامات من خسر سبعه مليار وقد اخذ حيز من الاخبار ليس بهين

فمن هو ولماذا ومن اين

الى ذلك نلقاكم بكل خير ..:telephone:

وما دام الحكومة أبخس على الله تتفهم هالقضية وما تبخس مواطنيها أصحاب الديون حقوقهم!!
أو حتى لو تعتبرها من الأموال اللي راااااحت مع الرييييح!!!

السهم الملتهب
24-10-2009, 03:06 PM
ياعين يالليل

يالليل ياعين

الدمعة تسيل

بسبب الدين

الدين ثقيل

الحلم فين

:weeping::weeping::weeping:

خمسميه
24-10-2009, 03:15 PM
اي والله نحتاج فزعة الحكومة

bu 3li
24-10-2009, 04:23 PM
لو بيكون فيه اسقاط ديون .. ياليت يطيح جزء من ( فلوس البنيان او اللي شاري بيته عن طريق البنك )
اما اهل الزبو واللي ماخذ له 3 و 4 سيايير واشياء مالها داعي .. يدفع لين يخلص

هدوء 2
24-10-2009, 10:04 PM
في رأيي اللي عليه قرض عقاري يسقط عنه القرض والمشكلة اللي ماخذين قروض شخصية محد يدري ليش ماخذين والحكومة تدري لما تسقط الديون بيرجعون اهل قطر وبيتسلفون مره ثانية وبترجع البنوك وتبطل حلجها بالعروض،،،،في اعتقادي هاي سبب عدم اتجاه الحكومة لتسديد الديون وسلامتكم

اسمحلي ع المداخله

أنا قرضي 850000 وأضطريت آخذه كقرض شخصي من بنك ربوي للاسف ليش؟؟؟؟؟؟؟
أحتاج لبيت يؤيييييني يسترني ع الرغم اني كنت ف البنك الاسلامي قال ما نعطي الا 400000 بالله عليك اي بيت بلاقي بهذه القيمه؟؟؟؟......... ولا ..... أذكر قالي مانقدر نشتري لك البيت لان راتبك ضعيف واذكر قلت والله هذا راتب الدوله لي ع الرغم اني جامعي .....الاهم رحت للبنك التجاري قال المشكله راتبك مايساعد وقتها الراتب كان 8450 موظف ومازلت ف وزارة حكوميه ...
رحت لبنك قطرالوطني قال بحاول 450000 ........ واذكركان وقتها ما يشتري بيوت.... ورحت لدولي الاسلامي نفس الكلام ... ويوم رحت لبنك ربوي أحتظني لمصلحته ولمصلحتي ع الرغم ان هو يشتري بيت...... قالي بس راتبك ضعيف وصعب نشتري البيت أضطريت آخذه قرض شخصي ماكان باليد حيله .....للعلم ان السيارة اللي ما زلت استخدمها موديل 2000 صالون!!!!!!!............................. هل اللي عملته غلط اني أخذت قرض شخصي ف سبيل شراء البيت؟؟؟؟ !!!!!!!!!!

هل اسوي نفس غيري اللي تكلم ف وطني الحبيب ؟؟؟ ولا نفس اللي تكلم عن نقسه بالجرايد ولا يروح لقناة المجتمع ويشهر ف نفسه وف النهايه ولا بيلتفتون له... مايسوى علينا .........

الاهم والحمدلله ان هناك رب عالم بالحال والشكوى لغيره مذله اللهم يا عالم بالحال لا حوله ولا قوة الا بك

بدون زعل
24-10-2009, 11:17 PM
كان ودك يضربون عصفورين بحجر يدعمون البنوك +تسديد ديون المواطنين
كانت حركه وحده هي دعم البنوك من خلال تسديد ديون المواطنين
:victory::victory::victory:

راعي الأوله
25-10-2009, 12:25 AM
اسمحلي ع المداخله

أنا قرضي 850000 وأضطريت آخذه كقرض شخصي من بنك ربوي للاسف ليش؟؟؟؟؟؟؟
أحتاج لبيت يؤيييييني يسترني ع الرغم اني كنت ف البنك الاسلامي قال ما نعطي الا 400000 بالله عليك اي بيت بلاقي بهذه القيمه؟؟؟؟......... ولا ..... أذكر قالي مانقدر نشتري لك البيت لان راتبك ضعيف واذكر قلت والله هذا راتب الدوله لي ع الرغم اني جامعي .....الاهم رحت للبنك التجاري قال المشكله راتبك مايساعد وقتها الراتب كان 8450 موظف ومازلت ف وزارة حكوميه ...
رحت لبنك قطرالوطني قال بحاول 450000 ........ واذكركان وقتها ما يشتري بيوت.... ورحت لدولي الاسلامي نفس الكلام ... ويوم رحت لبنك ربوي أحتظني لمصلحته ولمصلحتي ع الرغم ان هو يشتري بيت...... قالي بس راتبك ضعيف وصعب نشتري البيت أضطريت آخذه قرض شخصي ماكان باليد حيله .....للعلم ان السيارة اللي ما زلت استخدمها موديل 2000 صالون!!!!!!!............................. هل اللي عملته غلط اني أخذت قرض شخصي ف سبيل شراء البيت؟؟؟؟ !!!!!!!!!!

هل اسوي نفس غيري اللي تكلم ف وطني الحبيب ؟؟؟ ولا نفس اللي تكلم عن نقسه بالجرايد ولا يروح لقناة المجتمع ويشهر ف نفسه وف النهايه ولا بيلتفتون له... مايسوى علينا .........

الاهم والحمدلله ان هناك رب عالم بالحال والشكوى لغيره مذله اللهم يا عالم بالحال لا حوله ولا قوة الا بك

أخوي هدوء ... هذا انت واحد من اللي ابتلاهم الله بمديونية غصب عنه ومن أجل حاجة ضرورية ما فيه أي انسان إلا وهو بحاجة لها وهو المسكن... واضطرتك الظروف إلى مواجهة المصاعب ومكابدة الحياة والحرمان من الترف والخير اللي الله أنعم به على بلادنا ...
طيب أنا سؤالي.. مب حرام انت وغيرك من إخواننا المواطنين يكاد يوفرون أدنى مستوى للمعيشة لهم ولأسرهم ؟ هل هم أولى أم باقي الشعوب الأخرى التي ما إن يأخذون المبالغ الطائلة بيدهم اليسرى حتى يشتموننا إن لم تكرر بلدنا توجيه المساعدة لهم مرة أخرى ؟!!
يعني والله حرااااام اللي يصير... تعبنا واحنا نتابع الأخبار وتحول عيونا من المبالغ الفلكية التي توزع يمنة ويسرة وما لنا فيها نصيب!! وفي النهاية نمن أنفسنا ونقول " لأ الخير بيجينا عن قريب " وتصبح أمانينا كالسراب وحلم ليل!!!
لكن مع هذا أقولك أخوي هدوء تفاءل بالخير وربك بيسهلها... والله إنكم يا هل قطر تستاهلون المليارات مو الملايين .

الصمت
25-10-2009, 12:59 AM
سلاااامي عليك يارااااعي الاوله وعلى موضوعك ياالذيـــــــــــب

راعي الأوله
25-10-2009, 01:24 AM
سلاااامي عليك يارااااعي الاوله وعلى موضوعك ياالذيـــــــــــب

ما عليك زود يا الصمت :nice:

كاتم المواجع
25-10-2009, 05:37 AM
راعي الاوله الله يجيبهاااا عن طريقكـ

خيال شمر
25-10-2009, 05:52 AM
الحكومة افزعت للبنوك ..
:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:
:nice::nice::nice::nice::nice:
:nice::nice::nice:
:nice::nice:
:nice:

راعي الأوله
25-10-2009, 07:51 AM
راعي الاوله الله يجيبهاااا عن طريقكـ

الله يبارك في سعي الجميع لمافيه الخير لديرتنا وأهلنا الطيبين
ولا يحرمنا من مشاركاتكم اللي بلسم على الجرح :victory:

دلة الرسلان
25-10-2009, 08:15 AM

المقترح هو التالي:

كلام صحيح :nice:

خوي الشوق
25-10-2009, 11:26 AM
عقد لاعب نادي قطر سبستيان =يساوي = ديون الشعب القطري

سهم طويل الأجل
25-10-2009, 11:29 AM
عقد لاعب نادي قطر سبستيان =يساوي = ديون الشعب القطري

عسى ماشر

لايكون سجلوا انتاج الغاز لين 2020 باسمه :tease:

خوي الشوق
25-10-2009, 11:53 AM
راقد على اذنك اخوي ديون الناس العاديين مب اهل الابراج

سهم طويل الأجل
25-10-2009, 12:25 PM
راقد على اذنك اخوي ديون الناس العاديين مب اهل الابراج

شكلك مستهين بديون الناس العاديين على قولتك :whistling::whistling:

خوي الشوق
25-10-2009, 01:50 PM
كم عدد سكان قطر

الثاقب
25-10-2009, 05:17 PM
اتوقع ان تسقط الدوله اليون وان تصدر مجموعه من القرارات معها اولا
لكبح جماح التتضخم ان لا تتعدى الاستدانه نسبة 30% من الراتب
الاستدانه بنسبة 30% يكون المتبقي 70% وهذا جيد وكاف للاسره
ثانيا قرار رفع نسبة الدين من الراتب هو قرار خاطئ يتحمل من اصدره المسؤليه وليس الشعب
ثالثا تقليل عدد العاملين في البنوك من الاجانب واحلال القطريين مكانهم بالتدرج لانه لن يكون هناك حاجه اذا خفظت نسبة الاستدانه بنسبة 30%
قرار دعم البنوك في رايي قرار خاطئ ومتسرع لانه حقق خدمه لغير القطريين العاملين في البنوك واستمراريتهم وبقائهم وفئه قليله من اعضاء مجلس الاداره وغيرهم الذين لا يتعدون اصابع اليد لكن لم يستفد من المواطن ولا اريد ان اسهب في الموضوع لانه طويل وشائك

" روح قطر "
25-10-2009, 06:22 PM
بارك الله فيك ....دوم متميز في مواضيعك

موضوعك يفائل بخير أخوى

وأبو مشعل عسى عمرة طويل ماراح يقصر مع شعبة ( نظر لحال غيرنا والدور جاينا أن شاء الله )

زاد رواتبنا وحد من السلف من البنوك قبل كانت 100% والحين 50% بعد طلعت روح

وهذى سياسة مبدئية علشان يحدون من الديون

وأكيد بيسوون دراسة لسد الديون ( والله العالم )...

متفائلين بالخير من بابا حمد عسى ربي يحفظه

وهو كريم وأحنا نستحق

*

*

*

راعي الأوله
25-10-2009, 06:31 PM
اتوقع ان تسقط الدوله اليون وان تصدر مجموعه من القرارات معها اولا
لكبح جماح التتضخم ان لا تتعدى الاستدانه نسبة 30% من الراتب
الاستدانه بنسبة 30% يكون المتبقي 70% وهذا جيد وكاف للاسره
ثانيا قرار رفع نسبة الدين من الراتب هو قرار خاطئ يتحمل من اصدره المسؤليه وليس الشعب
ثالثا تقليل عدد العاملين في البنوك من الاجانب واحلال القطريين مكانهم بالتدرج لانه لن يكون هناك حاجه اذا خفظت نسبة الاستدانه بنسبة 30%
قرار دعم البنوك في رايي قرار خاطئ ومتسرع لانه حقق خدمه لغير القطريين العاملين في البنوك واستمراريتهم وبقائهم وفئه قليله من اعضاء مجلس الاداره وغيرهم الذين لا يتعدون اصابع اليد لكن لم يستفد من المواطن ولا اريد ان اسهب في الموضوع لانه طويل وشائك

لا فض فوك ... كلااام جميل من أخ راااائع يمتلك رؤية ثاقبة
وآنا أتفق معك...شكرا أخوي الثاقب

راعي الأوله
25-10-2009, 06:34 PM
بارك الله فيك ....دوم متميز في مواضيعك

موضوعك يفائل بخير أخوى

وأبو مشعل عسى عمرة طويل ماراح يقصر مع شعبة ( نظر لحال غيرنا والدور جاينا أن شاء الله )

زاد رواتبنا وحد من السلف من البنوك قبل كانت 100% والحين 50% بعد طلعت روح

وهذى سياسة مبدئية علشان يحدون من الديون

وأكيد بيسوون دراسة لسد الديون ( والله العالم )...

متفائلين بالخير من بابا حمد عسى ربي يحفظه

وهو كريم وأحنا نستحق

*

*

*

أنا دايم متفائل بالمتفائلين مثلك يا أختى روح قطر... وعسى الله يحقق ما نصبو إليه
وتنحل هالقضية اللي منغصة علينا عيشتنا... والله يكتب اللي فيه خير لقطر وأهلها الطيبين

" روح قطر "
25-10-2009, 06:49 PM
أنا دايم متفائل بالمتفائلين مثلك يا أختى روح قطر... وعسى الله يحقق ما نصبو إليه
وتنحل هالقضية اللي منغصة علينا عيشتنا... والله يكتب اللي فيه خير لقطر وأهلها الطيبين

اللهم أمين ....فية دول خليجية دون ذكر أسامي جاها مكرمة أميرية وسددو ديون الشعب وشعبها أكثر من شعبنا

وأن شاء الله طويل العمر حاط هالفكرة في راسة بس تبيلها دراسة دقيقة وحذرة

علشان يرضون الجميع ..المديون والغير مديون

لان الحكومة دعمت البنوك ب50 مليار العام وهالسنة بعد 50 مليار ثانى

وهذى سياسة ...ودراسة وبدت الأنشطة التجارية بالتنافس وكثرت

فصدقنى هذا كله وراه مفاجأه بتجى في وقتها ( وتفائلنا بخير دولتنا علينا )

ولو الدولة تكافأ كل قطرى بمليون بس علشان يسدد دينة راح يرتاحون الناس

منهم اللى بيبقى علية شي بسيط ومنمهم اللى بيسدد وبيرتاح

وطبعا مايعطون المليون في اليد لالالالا ... تودع للمديونية والباقي ينحط في حساب المواطن

وهنى تكون أنحلت المشكلة من كل القطريين

ربي يحفظ حمدنا لنا ويطول في عمرة

ويحمية من كل مكروة سؤاء سدد ديونا ولا ماسددها

يكفي نعمة الأمن والأمان اللى عايشينها في ظله ربي يحفظه

السهم الملتهب
25-10-2009, 07:49 PM
التوقع شيء

والواقع شيء أخر

لست متفائل كثيراً بأسقاط الديون على الشعب القطري وان كنت أتمنى بأسقاطها فوراً

تلك أماني وأحلام لتخفيف الهم والضيق عن أنفسنا بأوهام أنفسنا بأن هناك أمل بأن تتم أسقاط

الديون عن كاهلنا

والواقع شيء أخر يختلف جذرياً عن أمانينا وتوقعاتنا

نتمنى ان شاء الله أن يصدر قرار ليس بأسقاط الديون

نطالب نطالب على الاقل بأسقاط الفوائد على الديون

فهل من مجيب ؟؟؟؟

على فكرة موضوع الديون تم عرضه في منتدى شبكة الاسهم القطرية عشرات المرات منذ

أكثر من 4 سنوات وبصيغ وطرق مختلفة وبأساليب متعددة وبحلول ومقترحات كثير من

الاخوان جزاهم الله خير وضعوا مقترحات وحلول (( ووصفة طبية لمعالجة مرض الديون))

لكن وبكل صراحة يبدو أنه لا توجد بوادر أو مؤشرات لمعالجة مشكلة القطريين الغارقين في

أوحال ومستنقعات الديون

راعي الأوله
28-10-2009, 09:12 AM
أتمنى نستمع للمزيد من الآراء الاقتراحات حول هذا الموضوع
لا تبخلون علينا

" روح قطر "
28-10-2009, 12:46 PM
التوقع شيء

والواقع شيء أخر

لست متفائل كثيراً بأسقاط الديون على الشعب القطري وان كنت أتمنى بأسقاطها فوراً

تلك أماني وأحلام لتخفيف الهم والضيق عن أنفسنا بأوهام أنفسنا بأن هناك أمل بأن تتم أسقاط

الديون عن كاهلنا

والواقع شيء أخر يختلف جذرياً عن أمانينا وتوقعاتنا

نتمنى ان شاء الله أن يصدر قرار ليس بأسقاط الديون

نطالب نطالب على الاقل بأسقاط الفوائد على الديون

فهل من مجيب ؟؟؟؟

على فكرة موضوع الديون تم عرضه في منتدى شبكة الاسهم القطرية عشرات المرات منذ

أكثر من 4 سنوات وبصيغ وطرق مختلفة وبأساليب متعددة وبحلول ومقترحات كثير من

الاخوان جزاهم الله خير وضعوا مقترحات وحلول (( ووصفة طبية لمعالجة مرض الديون))

لكن وبكل صراحة يبدو أنه لا توجد بوادر أو مؤشرات لمعالجة مشكلة القطريين الغارقين في

أوحال ومستنقعات الديون

لا أخوى تفائل بخير قطر سباقة للخير وأبو مشعل عسى عمرة طويل مديد العون للدول

وأن شاء الله راح يلتفت لنا ويحل مشكلة الديون بطريقة ماء

وبالنسبة لطرح الموضوع مرة ومرتين والف هذا دليل على معاناه المديونين

ومن كثر ماراح نناقش ونتكلم راح يعطون الموضوع أهتمام فلا تيأسون من طرح هالموضوع

ووضع الحلول المناسبة

وصدقنى راح تنحل هالمشكلة ....بس يبيلها وقت

وأن شاء الله يكون وقتها قريب .....والله يهونها على كل مديون ويكون بعونة

وأبونا فديت عمرة أسعد البعيد فمابالك بأبنأه وشعبة ووطنة

أن شاء الله وبأذن الله راح يسوى لكم مفاجأه تفرح قلوبكم

وتثبت لكم أن عندكم أبو وشيخ مانولد مثلة ربي يحفظه لقطر ولنا ذخر

راعي الأوله
28-10-2009, 01:02 PM
لا أخوى تفائل بخير قطر سباقة للخير وأبو مشعل عسى عمرة طويل مديد العون للدول

وأن شاء الله راح يلتفت لنا ويحل مشكلة الديون بطريقة ماء

وبالنسبة لطرح الموضوع مرة ومرتين والف هذا دليل على معاناه المديونين

ومن كثر ماراح نناقش ونتكلم راح يعطون الموضوع أهتمام فلا تيأسون من طرح هالموضوع

ووضع الحلول المناسبة

وصدقنى راح تنحل هالمشكلة ....بس يبيلها وقت

وأن شاء الله يكون وقتها قريب .....والله يهونها على كل مديون ويكون بعونة

وأبونا فديت عمرة أسعد البعيد فمابالك بأبنأه وشعبة ووطنة

أن شاء الله وبأذن الله راح يسوى لكم مفاجأه تفرح قلوبكم

وتثبت لكم أن عندكم أبو وشيخ مانولد مثلة ربي يحفظه لقطر ولنا ذخر

الله يديم هالتفاؤل عليكي وعلى كل هل قطر يا روح قطر ... وصدقتي والله والله يحفظ لنا أبونا وراعي مسيرتنا أبومشعل الله يحفظه ويطول عمره .

كاتم الاسرار
28-10-2009, 01:21 PM
ان شاءالله وما يقصر بومشعل

hamoor4ever
28-10-2009, 01:50 PM
دوروني اذا حد التفت لكم ، بيخلص عمركم وانتو تتفائلون

المقهوره
28-10-2009, 02:18 PM
انتوا الين الحين حاطين في بالكم قصه ان الحكومة بتفزع وبتسقط الديون عن المواطنين
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا ضحكت 3 مرات بس

يعني بالعربي مستحيل

من عرفت الدنيا وانا اسمع بالكلمه هذه اسقاط الديون وفي النهايه ماتصير

ويتم دفع المبالغ للي يستحقها من وجه نظر الحكومه الي هم غير القطريين او خارج البلاد

فلا تتعبون نفسكم وريحوا اعصابكم وعيشوا حياتكم لاتعلقون نفسكم في امل مستحيل

الموضوعي
28-10-2009, 02:47 PM
أنا اقول اطلبوا من الأجانب في قطر لتشكيل منظمة اسمها (منظمة المقيمين في قطر للدفاع عن حقوق مواطنيها)

راعي الأوله
28-10-2009, 02:50 PM
انتوا الين الحين حاطين في بالكم قصه ان الحكومة بتفزع وبتسقط الديون عن المواطنين

انا ضحكت 3 مرات بس

يعني بالعربي مستحيل

من عرفت الدنيا وانا اسمع بالكلمه هذه اسقاط الديون وفي النهايه ماتصير

ويتم دفع المبالغ للي يستحقها من وجه نظر الحكومه الي هم غير القطريين او خارج البلاد

فلا تتعبون نفسكم وريحوا اعصابكم وعيشوا حياتكم لاتعلقون نفسكم في امل مستحيل

ربك كريم يا المقهوره وهو اللي قادر على كل شي... لا تتشائمين وخلي عندك لو قدر بسيط من التفاؤل .
شكرا على التعليق الحلو!!!:anger1:

راعي الأوله
29-10-2009, 09:30 AM
أنا اقول اطلبوا من الأجانب في قطر لتشكيل منظمة اسمها (منظمة المقيمين في قطر للدفاع عن حقوق مواطنيها)

لو يطالبون الأجانب بهالشي كان على طول بيتم تأسيس رابطة أو منظمة لحماية حقوقهم وليس حقوق المواطنين.. يعني لهالدرجة أخوي الموضوعي صرنا بحاجة إلى واسطة عشان الحكومة تلتفت لهمومنا!!!

عليان قطر
29-10-2009, 09:35 AM
صوتك وصل اخوي صوتك وصل

روح الشمال
16-11-2009, 02:09 AM
ندعوا اللة العلي القدير اولاً واخيراً ان يفرج كرب اهل قطر والمسلمين اجمعين

بوخالد1
16-11-2009, 09:43 AM
مانبيهم يسدون الديون كلها عالأقل النص :anger1:

دورني
16-11-2009, 09:54 AM
اغسل يدككككككككككككككككك

سوق واقف
16-11-2009, 09:59 AM
اللهم فرج لي همي ويسر لي أمري :weeping:

بنت غانم
16-11-2009, 12:24 PM
الهم فرج همنا
ونحن جميعا نسير فى مركب واحد
الديوووووون

Just a Gurl
16-11-2009, 12:44 PM
انزين واشذنب اللي عيّش نفسه بضيق وقصر على نفسه بس على شان ماينضم "للمديونين" ويتم طول عمره مزنوط من رقبته؟؟؟؟
ماتشوفونها ظلم لما انتوا تتدينون سواء لزواج ولا سياره ولا بيت ولا أي شي كمالي وبكل بساطه تندفع عنكم ويتم هالمسكين طول عمره مقصر على عمره لانه خايف من شبح الدين؟؟؟
حكموا عقلكم مش قلبكم!!!

وبكل صراحه.... (في ناس) ماتستاهل انه الديون تنقط عنهم!!!
كل شهر سياره... وكل شهر سفره... وكل شهر موبايل... والحسابه تحسب

ارجع واقول... اشذنب اللي ماتدين؟؟؟؟

ردي هذا مش معناته اني ضد انهم يدفعون الديون للمديونين.... لا والله بالعكس... كل المديونين اهلي واخواني وجماعتي... واتمنى ديونهم تنقضي اليوم قبل بكره....
بس لو تفكرون فيها شوووي... المسأله فيها ظلم كبيييير

ANONYMOUS
16-11-2009, 12:54 PM
صوتك وصل اخوي صوتك وصل

:eek2:

عليان قطر
16-11-2009, 01:07 PM
ان شاء الله
الله يسمع منك

سهوم المنايا
15-12-2009, 05:38 AM
هذا يوم الوطن يابومشعل خل الفرحة فرحتين باسقاط الديون

املنا كبير بالله ومن ثم فيك يابومشعل

Nasser2006
15-12-2009, 08:58 AM
هذا يوم الوطن يابومشعل خل الفرحة فرحتين باسقاط الديون

املنا كبير بالله ومن ثم فيك يابومشعل

السهم الكلاسيكي
15-12-2009, 02:42 PM
ان شاء الله

رهج السنابك
15-12-2009, 04:16 PM
انا عندي اقتراح بيرضي الطرفين

فئة اصحاب الدين والفئة اللي ما اخذت دين

وهي ان يتم :

توزيع مبلغ وقدره مليون ريال قطري لكل قطري وقطرية :)

يعني بحسبة بسيطة نقول ان سكان قطر عددهم 250 ألف نشيل منهم الهوامير والكبارية المعروفين بالثراء الفاحش واصحاب التجارة اعتقد بينشال جزء كبير لان ماشاء الله تجار قطر وايد .. نقول بيصفى حوالي 100 ألف .. نعطي كل واحد مليون معناها 100 مليون فقط لا غير .. وهالمبلغ دولة قطر تدخله في شهر واحد من مبيعات النفط والغاز .. والشعب هو صاحب النفط والغاز .. فلماذا لا يعطي من ماله ؟

hamoor4ever
15-12-2009, 04:20 PM
وصلتني اخبار ان الدوله لاتفكر اصلا لا حاليا ولا مستقبلا بتسديد قروض المواطنين مع انهم قادرين على فعل ذلك ، فلا تعورون روسكم :)

نايف911
15-12-2009, 04:29 PM
انا عندي اقتراح بيرضي الطرفين

فئة اصحاب الدين والفئة اللي ما اخذت دين

وهي ان يتم :

توزيع مبلغ وقدره مليون ريال قطري لكل قطري وقطرية :)

يعني بحسبة بسيطة نقول ان سكان قطر عددهم 250 ألف نشيل منهم الهوامير والكبارية المعروفين بالثراء الفاحش واصحاب التجارة اعتقد بينشال جزء كبير لان ماشاء الله تجار قطر وايد .. نقول بيصفى حوالي 100 ألف .. نعطي كل واحد مليون معناها 100 مليون فقط لا غير .. وهالمبلغ دولة قطر تدخله في شهر واحد من مبيعات النفط والغاز .. والشعب هو صاحب النفط والغاز .. فلماذا لا يعطي من ماله ؟

في هذه الحاله .. المبلغ يكون 100 مليار وليس 100 مليون :)

بدون
15-12-2009, 04:42 PM
انزين واشذنب اللي عيّش نفسه بضيق وقصر على نفسه بس على شان ماينضم "للمديونين" ويتم طول عمره مزنوط من رقبته؟؟؟؟
ماتشوفونها ظلم لما انتوا تتدينون سواء لزواج ولا سياره ولا بيت ولا أي شي كمالي وبكل بساطه تندفع عنكم ويتم هالمسكين طول عمره مقصر على عمره لانه خايف من شبح الدين؟؟؟
حكموا عقلكم مش قلبكم!!!

وبكل صراحه.... (في ناس) ماتستاهل انه الديون تنقط عنهم!!!
كل شهر سياره... وكل شهر سفره... وكل شهر موبايل... والحسابه تحسب

ارجع واقول... اشذنب اللي ماتدين؟؟؟؟

ردي هذا مش معناته اني ضد انهم يدفعون الديون للمديونين.... لا والله بالعكس... كل المديونين اهلي واخواني وجماعتي... واتمنى ديونهم تنقضي اليوم قبل بكره....
بس لو تفكرون فيها شوووي... المسأله فيها ظلم كبيييير

بصراحة هذا الرد قهرني: بالرغم من أن هذا الموضوع ممكن يكون حلم لن يتحقق إلا أن البعض يفتي بما لا يعلم،، أختي بالرغم من أن هناك العديد من تدينوا لأسباب غير ضرورية إلا أن البعض اضطر إلى أن يستدين و أن يضع نفسه تحت رحمة البنوك لحاجات قاهرة عجز الراتب الضئيل أن يوفيها ، و لا ننسى أن الكثير من أهل قطر لم تتحسن رواتبهم إلا في السنوات القليلة الماضية و حتى الآن يعجز الراتب المحسن من إيفاء الاحتياجات بعد دفع الأقساط للبيت أو السيارة التي تقل ابناءه إلى المدرسة أو تدفع مصاريف المدرسية حيث المصروف اليومي للطلاب و متطلبات المدرسة تأكل قسما كبيرا من ميزانيته أو فكر في عمل مشروع و لو على قد الحال ليغطي بعض المصاريف المستقبلية من سفر الأبناء للدراسة أو لتزويجهم أو ما شابه و لم تتكلل بعض هذه المشاريع بالنجاح. أما بالنسبة للسفر فإن الانسان يحتاج إلى تغيير المشاهد بعد أشهر العمل الطويلة فلا يجد بدامن أخذ العائلة إلى الأحساء أو البحرين أو دبي (و هذا البطران فيهم). اختي لا تعتقدي أن الجميع يستدين ليتمتع بالفلوس بدون حساب ،، الكثير الكثير من الناس مضطر و لم يجد إلا هذا الطريق كي يغطي احتياجاته. :weeping: