المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة ياشباب لحل مسألة الديون؟

Google
21-10-2009, 07:34 PM
الكثير يعاني من مشكلة الديون والتأخير في الدفع للبنوك وأرتفاع معدل الفائدة عند التأخير ويصير الواحد في مشكلة ومتورط وياخذ دين على دين خصوصا لو كانت المبالغ المستحق دفعها بطريقة القسط الشهري والدفعة السنوية.

الحل هو:

أن الدولة تقوم بدفع المبالغ للبنوك وتقسيطها على المواطن. يعني بدل ما ادفع للبنك أدفع للدولة شهريا بدون مايكون فيه دفعات سنوية ويكون فقط أقساط شهرية على المدى البعيد. يعني المقصد ان الحكومة بتصبر علينا على الأمد البعيد ولا البنوك بتاكلنا ومرة وحدة نكون ردينت حلال الحكومة لها.

s o s o
21-10-2009, 07:38 PM
معاك قلبا وقالبا في هذا الاقتراح
وياريت الاقساط تراعي حجم الراتب لكل موظف

ولد الشحانية
21-10-2009, 07:38 PM
كلام حلو
بس ماعتقد انهم بيطبقونه

qatarboy14
21-10-2009, 07:55 PM
الكثير يعاني من مشكلة الديون والتأخير في الدفع للبنوك وأرتفاع معدل الفائدة عند التأخير ويصير الواحد في مشكلة ومتورط وياخذ دين على دين خصوصا لو كانت المبالغ المستحق دفعها بطريقة القسط الشهري والدفعة السنوية.

الحل هو:

أن الدولة تقوم بدفع المبالغ للبنوك وتقسيطها على المواطن. يعني بدل ما ادفع للبنك أدفع للدولة شهريا بدون مايكون فيه دفعات سنوية ويكون فقط أقساط شهرية على المدى البعيد. يعني المقصد ان الحكومة بتصبر علينا على الأمد البعيد ولا البنوك بتاكلنا ومرة وحدة نكون ردينت حلال الحكومة لها.

فكرة عظيمة وانا معاك أخوي فعلا لازم تشوف لنا الحكومة حل ونحن معك قلبا وقالبا وياليت الأخوان يأيدون الفكرة الا لو فيه فكرة أفضل

ANONYMOUS
21-10-2009, 08:54 PM
سمعت بوجود فكره قريبه من هالموضوع....

ربكم يسهل

الخير كله
21-10-2009, 09:00 PM
احلامكم ورديه................
اكملو نومتكم

%حورية قطر%
21-10-2009, 09:10 PM
اكملو نومتكم

:nice::nice::nice:

تفائلوا بالخير تجدوه :victory:

Google
22-10-2009, 08:21 PM
اكملو نومتكم

صدقتي والله راحت النخوه من قلوب الرجال ولا لكم مجيب يا اهل الديون كلن يكمل نومته بالهنا والعافية وتصبحون على خير

قناص الخليج
22-10-2009, 08:26 PM
الله كريم دولتنا ماتقصر

s o s o
23-10-2009, 01:10 AM
الله كريم ان شاء الله

نرفع الاقتراح عل وعسى يلاقي الصدى المطلوب والقبول

$$$$$$
23-10-2009, 07:59 AM
يعطيك العافيه على الموضوع لاكن اعتقد ان الفكره اوصلت لهم من زمان ولاكن لاحياه لمن تنادي

اصبر على مبتلاك ربك فيه والله يعينا جميعا على الديون

لاكن مقيوله الشكوى لغير الله مذله

كاتم الاسرار
23-10-2009, 08:11 AM
يعطيك العافيه يالغالي الصراحه اقتراح ممتاز وان شاءالله يشوفون الاقتراح على الاقل ندفع حق الدوله احسن من البنك وانعرف متى بتخلص الديون اما البنك تقسط لهم مدى الحياه

ان شاءالله احد بومشعل ما يقصر

الصيـاد
23-10-2009, 08:30 AM
فكرة فاشلة قولوا ليش

سواء البنك او الحكومة انت بالاخير بتدفع

اللي ماخذ علي 20 سنة وفوق ماينفع لانة ماخذة علي مدي بعيد فدور الحكومة مشابه لدور البنك

فصبة ردة
اقتراحك ينفع حق بو 5 او 10 سنوات بس ولا الاغلب ماخذين اكثر

الحل بالغاء الديون فقط

موضي قطر
23-10-2009, 12:46 PM
فكرة فاشلة قولوا ليش

سواء البنك او الحكومة انت بالاخير بتدفع

اللي ماخذ علي 20 سنة وفوق ماينفع لانة ماخذة علي مدي بعيد فدور الحكومة مشابه لدور البنك

فصبة ردة
اقتراحك ينفع حق بو 5 او 10 سنوات بس ولا الاغلب ماخذين اكثر

الحل بالغاء الديون فقط

أوافقك الرأي اخوي الصياد

معكم
23-10-2009, 12:52 PM
لو تتجمع كل الديون على القطريين في البنوك تتوقعون توصل لكم مليار .... ؟

والفكره صراحه جهنميه

hich
23-10-2009, 12:57 PM
صحيح وقد ظرح ذالك بالتفصيل :

في هذا الموضوع

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=237944

الفكره بأختصر لنفرض ان أحد المواطنين لديه مديونيه بقيمه 400 الف منها 150الف أرباح البنوك و الباقي أساس المديونيه وهومأستفاد منه المواطن بالفعل في بناء بيت او علاج أبن او غيرها من الأحتيجات

ويكون سداد أرباح المديونيات للبنوك والشركات التمويليه خلال سنتان بأقساط من قبل الجهاز او وزاره الماليه

ويتم تقسيط أساس المديونيه على المواطن على 10 او 20 او 30 سنة حسب قدرة المواطن فالمواطن ملزم بالسداد للدوله

قد يقول قائل لماذا نسدد للمواطنين هذه المبالغ فكل أنسان مسؤول عن قراراته و عندما يخسر المبالغ في البورصه او في أمور أخرى فالدوله غير مسؤوله ,

طبعا الرد المنطقي هو نفس المنطق لماذا تشتري الدوله 20% من كل بنك وشركات تمويل وذالك أثر الخسائر التي أصابت البنوك او شركات التمويل ,وذالك بناء على قرارات الملاك من مجالس الأدارات و كبار ملاك الأسهم لماذا هم أيضا لا يتحمولن نتائج قرارتهم

لماذا يكون المواطن مسؤول عن قراراته الماليه ولا تكون البنوك والشركات التمويليه مسئوله عن قراراتها الأستثماريه الخاطئه

لماذا يسجن المواطن ولا يسجن أعضاء مجالس الادارات ماهو الفرق الا نتساوى أمام القانون كمواطنين أو مؤسسات او أشخاص أعتبارين

على العموم الأقتراح ليس عباره عن تسديد لديون المواطنين بل فرصه مجرد فرصه لهم ليسددوا قروضهم خلال فترات أطول

الطرح أعتقد أنه واضح ونتمنى من الأخوه الأخذ بلأعتبار للعداله الدستوريه بين الكل

hich
23-10-2009, 01:01 PM
اذا كان الطرح عادل فيجب ان لا نحمل الدوله نتائج أخطاء مجالس الادارات في البنوك و شركات التمويل

فأذا وافقت الدوله على تحمل ذالك بنسبه ثابته وهي شراء 20% من كل البنوك والشركات التمويليه

فابالتبعيه تلتزم الدوله منطقيا بشراء مديونيات المواطنين اما الطريقه و الكيفيه وقيمة المبالغ فهي سهله وبلأمكان ان يكون مبلغ ثابت مثلا يتم شراء 500الف من مديونيه كل مواطن او ميالغ أكثر وليس أقل

اما اذا ذهبنا الى طرحك بوجوب تقصي اين صرفت , فبلأحرى من الدوله تقصي اين ذهبت استثمارات بنوك كانت في 2006 و 2007 تدعي انها من أقوى بنوك في المنطقه

الموضوع ببساطه كما التزموا بمسانده البنوك وملاكها سيلتزمون بمسانده المواطن بنفس الطريقه أنشالله

بوعبدالله2005
23-10-2009, 01:13 PM
كلام جميييل و كلام موزون بس الحقيقه ما ظنتي يتحقق منه شىء
واذا تحقق شىء منه ابشركم أني ما اخذ دين ابد

المخفي
23-10-2009, 02:23 PM
ترضى انه الهوامير الضعوف يخسرون :weeping:

تراهم على باب الله و باب الحكومة :secret:

Don't Try
23-10-2009, 02:40 PM
الله المستعان ،، توكلوا على الله ،،

روح qtr
23-10-2009, 02:51 PM
والله اكثر الناس الي اعرفهم متلعوزين مع سالفة الديون من البنوكـ وانا واحد منهم

الله كـــــــــــــــــــــــــــــــريم ان شاء الله . .

قولو آمين الله يفكني ان شاء الله من بنـــــكـ الدوحهـ والله متورط فيهـ ومتوهق

انا معاكم وان شاء الله حد يسمع لنا وفكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرهـ روعهـ

مشكور ويعطيكـ العافيهـ ياصاحب الموضوع الحســاس . .

واقعي وصريح
23-10-2009, 02:57 PM
حبتين

راعي الأوله
23-10-2009, 03:46 PM
اقتراحك حلو أخوي بس ما أظن إنه سيحل المشكلة
الدوله يا أخي العزيز قاعدة تدفع للعديد من الدول على شكل " هباااات " وقد تصل مجموعها إلى المليارات
ما أعتقد إنها عاجزة تدفع لشعبها اللي مستعد يضحي لأجلها ويستاهل هالخير اللي أنعمه الله عليهم
أنا أقترح إن الأخوة والأخوات المديونين يأسسون جمعية أو " تكتل " سموه ما شئتم يهدف إلى وضع استراتيجية عامة يصل من خلالها ويطالب الحكومة بحل هذه الأزمة

s o s o
23-10-2009, 03:59 PM
أنا أقترح إن الأخوة والأخوات المديونين يأسسون جمعية أو " تكتل " سموه ما شئتم يهدف إلى وضع استراتيجية عامة يصل من خلالها ويطالب الحكومة بحل هذه الأزمة

:)

كلام رائع

مشتاقة لقطر
23-10-2009, 05:50 PM
انا مع هالقرار

ولكن يكون فيه حيادية بالتطبيق

يعني انا اللي ممشي نفسي على قدي .. ومرتب اموري ويالله ديوني للبنك 100 الف

اتعاملوني نفس اللي ماخذ 500 الف حق سيارة والا مشروع فاشل او غيره ؟؟

طبعا لا ..

ممكن يعملون استرتيجية للكل وتتعامل معاهم سواسية ,, بحيث ما ينظلم اللي ضاغط نفسه .. وبنفس الوقت يراعون اللي ماخذ سلفيات كبيرة ..