المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يستر شكل هالوزارة ناوية نيه في هالمساكين بحجج واتهامات غريبه !!!

مستجدة
22-10-2009, 05:17 AM
الوزارة وضعت شرط 5 سنوات لمنع التحايل.. حالات "طلاق" منفعة للحصول على مساعدة الشؤون والسكن 2009-10-22

جاسم سلمان:
ازدادت مؤخراً معدلات الطلاق، وتوازيها بالمثل معدلات طلبات انتفاع المطلقات بالسكن، والمتقدمات للحصول على مساعدات الشؤون الاجتماعية البالغة (2200) للمطلقة، وهذه المؤشرات تؤكد وجود بعض الذين يحاولون استغلال القانون بالاتفاق مع زوجاتهم لتطليقهن، كي يحصلن على المال والسكن أو بدل السكن، مما جعل وزارة الشئون الاجتماعية تسارع في وضع شرط مرور 5 سنوات على الطلاق، كي يحق للمطلقة الانتفاع بالسكن، لكن المشكلة في أن مساعدة الشئون بقيت على حالها، وتقبضها المطلقة أو المتحايلون على الأنظمة، فور تقديمها لطلب المساعدة، وقد لوحظ فى الآونة الأخيرة وجود بعض الأشخاص الذين يحاولون التحايل بغرض الاستفادة غير المشروعة، وبالاتفاق مع الزوجات على الطلاق، ومن ثم إرجاع الزوجة إلى العصمة، بعد مرور المدة القانونية المطلوبة، وهذا ما جعل طلبات انتفاع المطلقات تتزايد في إدارة الإسكان بوزارة الشؤون، ويعتبر هذا المؤشر مثيرا للقلق، في كيفية أن يرضى الرجل والمرأة اقتراف مثل هذه الأفعال، للحصول على ما هو ليس لهما، بل ما هو لفئة من المجتمع، تعتبر ضعيفة، وأحوج ممن لديهم مساكن، ولديهم رواتب تكفيهم، وليس هناك ما يستدعي ارتكاب هذه المخالفات التي ليس لها أي عقوبات في حال اكتشاف أمرهم.
والسؤال الذي يطرح نفسه هل شرط خمس سنوات على مرور الطلاق كاف لكي نمنح المطلقة مسكنا أو بدلا للسكن؟ أم أن هناك ضوابط من الضروري أن توضع من قبل الوزارة، بحيث تفرض رقابة أو يتم تجديد الطلب والكشف على الحالة بين حين وآخر لضمان عدم عودتها إلى زوجها. وهل يمكن أن تضبط مسألة منح المساعدات الاجتماعية؟!

المصدر الشرق مرآية وزارة الشؤون الاجتماعي

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=165749

بذمتكم يعقل هالشئ طيب شلون والوزارة كل سنه تطلب شهادة عدم زواج
بشهود من المحاكم الشرعية :anger1:
الناس تنتظر اخبار زينه ومفرحه بخصوص هالفئيه المثقله بهموم الحياة
ترفع معنوياتهم بدال هالاحباط وهم ينتظرون القانون الجديد والزيادة ياريت الاخ الصحفي
عامل لقاء مع الوزير يسأله عن اسباب تاخر صدور القانون وعن هالفئيه اللي صيحاتهم
بكل وسائل الاعلام ومحد صوبهم

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقهم برزق من عنده مافيه لامنه ولا شروط

moonبنتnight
22-10-2009, 07:42 AM
الله يعين الناس 00 مأساه 00 مبررات لا تشملها دراسة على تلك الفئة 00 ما يصير صرنا حكومة الاكترونية 00 وين وزارة الاوقاف عنهم تمدهم بالمعلومات أول باول 00 حتى لا توجد شكوك بالنتفاع بالسكن وخلوا المطلقات يعشون حياة كريمة في دولتهم 00

الخارجية
22-10-2009, 07:45 AM
الله كريم

صلاتي
22-10-2009, 07:50 AM
التميز في حقوق الرجل والمراة

هو الذي يبجر الناس على التلاعب

ولماذا لا تساوي الدولة بين

حقوق الزوج والزوجة

والموظف والموظفة

حتى لا نجر الناس على التلاعب

s o s o
22-10-2009, 07:55 AM
التميز في حقوق الرجل والمراة

هو الذي يبجر الناس على التلاعب

ولماذا لا تساوي الدولة بين

حقوق الزوج والزوجة

والموظف والموظفة

حتى لا نجر الناس على التلاعب

عجبني هالكلام جدا
واحب اضيف ان المراقبه ايضا امر جيد حتى لاتستغل المرأة اكثر وتضيع حقوقها

هاجر
22-10-2009, 08:02 AM
جات على المطلقة اللي لا حول لها ولا قوة تنتظر 5 سنين عشان يفكون كربتها وكربة من تعولهم لو كان لديها
والله العظيم قهر ليش الرقابة تكون دائماً على الحريم ليش ماتكون رقابة على الرجل اللي يملج على بنت الناس كم شهر
ولما يستفيد من وراها وتطلع له الارض يطلقها على أساس انه مافي نصيب
مع انه للمرأه حق في هذي الأرض ياريت تتغير القوانين وياخذ كل ذي حق حقه
مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله يرحمنا برحمته رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواه

s o s o
22-10-2009, 08:07 AM
علشان هالشي لازم كلنا (النساء القطريات ) نطالب بتفعيل وتطبيق اتفاقية المرأه

راعي الأوله
22-10-2009, 08:24 AM

وآنا كرجل أأيدكم وبشدة
ديننا الإسلامي الحنيف هو أول من دعا لإعطاء المرأة كامل حقوقها والرفق بها فهي الأم والأخت والإبنه وهي الزوجة صانعة الأجيال ومربية الأطفال وحاملة الأولاد وحاضنة الأبطال .
والرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم استوصى خيرا بالمرأة ((استوصوا بالنساء خيراً ، فإنما هن عوان عندكم )) .
وأنا معاكي أختي سوسو بأنه لا بد من تفعيل وتقوية الاتفاقيات الخاصة بحقوق المرأة حتى لا يتجرأ كائن كان أن يتجنى أو يصادر حقوق واجبة للمرأة .

مستجدة
22-10-2009, 08:54 AM
اسعدني تفاعلكم اخواني وخواتي بارك الله فيكم

s o s o
22-10-2009, 09:04 AM
وآنا كرجل أأيدكم وبشدة
ديننا الإسلامي الحنيف هو أول من دعا لإعطاء المرأة كامل حقوقها والرفق بها فهي الأم والأخت والإبنه وهي الزوجة صانعة الأجيال ومربية الأطفال وحاملة الأولاد وحاضنة الأبطال .
والرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم استوصى خيرا بالمرأة ((استوصوا بالنساء خيراً ، فإنما هن عوان عندكم )) .
وأنا معاكي أختي سوسو بأنه لا بد من تفعيل وتقوية الاتفاقيات الخاصة بحقوق المرأة حتى لا يتجرأ كائن كان أن يتجنى أو يصادر حقوق واجبة للمرأة .

رأيك هذا ودعمك اكبر دليل على وعيك الديني ورقي تفكيرك
اشكرك من صميم قلبي

ANONYMOUS
22-10-2009, 10:17 AM
ليش مايعطونها بيت مؤقت

لي تزوجت نفر ثاني.. ولا لي رجعت لزوجها القبلي.. تخلي البيت

المرحب
22-10-2009, 10:40 AM
أختي

مستجده

صباحك ورد

ربك كريم

تحيــــــــــــــاتي ...

موضي قطر
22-10-2009, 12:14 PM
جات على المطلقة اللي لا حول لها ولا قوة تنتظر 5 سنين عشان يفكون كربتها وكربة من تعولهم لو كان لديها
والله العظيم قهر ليش الرقابة تكون دائماً على الحريم ليش ماتكون رقابة على الرجل اللي يملج على بنت الناس كم شهر
ولما يستفيد من وراها وتطلع له الارض يطلقها على أساس انه مافي نصيب
مع انه للمرأه حق في هذي الأرض ياريت تتغير القوانين وياخذ كل ذي حق حقه
مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله يرحمنا برحمته رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواه

:ok::ok::ok::ok::ok::ok:

مستجدة
22-10-2009, 04:39 PM

نحن نطلب بالعدل والرحمه خاصه حق هالفئيه هاذي منحه من الامير لايريد من وراها الا الاجر والثواب من رب العالمين ولكن هناك من يتمنن عليهم في الشئ القليل يضع لهم شروط تحرمهم واتهامات مثل اللي قريناه اليوم بالشرق وقبلها بفترة اتهام اخواتنا المطلقات بأنهم اطلقوا إشاعة عن زيادة رواتب الشؤون برغم انه الوزارة هى من نشرت هذا الخبر عبر كل الواسئل المسموعه والمقروءة

حرام هاذي الفئه راح تسألون عنها يوم القيامه لان لهم الحق في المساعدة وفي اموال الزكاه وفي كل انواع التكافل الاجتماعي اللي حث عليه اسلامنا
هالفئه فيهم اليتيم والمسن والارمله والمطلقه بيوت مليانه عوائل من طفال ومحتاجين
مالهم الا الله وهالشؤون وهالراتب اللي الاخوه مستكثيرنه عليهم خل اي واحد فيهم
يحطه بجيبه ويقوم في مصروف بيت وعيال ومستلزماته فقط لمدة شهر واحد وراح يعرف حجم مساتهم
ربي يفرج لهم ويوسع في رزقهم ويخلي لهم سمو الامير بطيبه وبكرمه وبلفتته الابويه

الماليه
22-10-2009, 06:08 PM
بس الي اعرفه انه هاذا الاجراء مايتم الا اذا كان الطلاق ب 3 طلقات معقوله بيرضي الزوج او الزوجه

هاذا الكلام

الرافعي
22-10-2009, 08:40 PM
بس الي اعرفه انه هاذا الاجراء مايتم الا اذا كان الطلاق ب 3 طلقات معقوله بيرضي الزوج او الزوجه

هاذا الكلام

معقولة!!!!
:eek5::eek5::eek5:
خوش ضمانات

مستجدة
23-10-2009, 01:29 AM
مايعطون راتب ولا بيوت بسهوله هناك قوانين الراتب اللي مفكرين العالمين ذابحين نفسهم عليه
ومايسد مستلزمات المنتفعين ماينصرف الا بورقة طلاق رسميه من المحكمه وانقضاء فترة العده وبعدها يطلبون بشهادة بشهود من المحكمه بعدم زواجها كيف يقلون انه فيه تلاعب في هالشئ وفيه ربط الالكتروني بين الحكومه الالكترونيه على قولتهم
اذا كان فيه تلاعب فاظن انه من الوزارة وادارة الشؤون نفسها وتساهلها مع من تعرف وليس من المجتمع القطري محد راح يخرب حياته الزوجيه بسبب 2000 ريال لاتكفي مصروف شخصي

انا اقول خلوا هالمساكين في الهم اللي هم فيه من هموم ومشاكل حياتيه
لاتسيرون انتم والزمن عليهم

s o s o
23-10-2009, 01:37 AM
أنا الي اعرفه البعضيطلق زوجته في قطر ويرجعها في اي دوله خليجيه ..

فلوكان فيه تواصل بين دول الخليج بهذا الخصوص فسيكون الموضوع اكثر بساطه ولايحتاج الى كل هذا التعقيد

مستجدة
23-10-2009, 01:51 AM
كلام لايعقل اختي سوسو حتى لو كان الراتب 10 الاف
المبلغ 2000 ريال مبلغ جدا تافه محد راح يحط بذمته وضميره امام رب العالمين عشان مبلغ مايكفي اغراض الجمعية

انا اقول ارحموا هالفئه من الاشاعة ومن حط العقد لهم بالمنشار كافي اللي هم فيه من ظروف صعبه

فرقة الصقور
23-10-2009, 01:53 AM
عجبي والله يتفقون على الطلاق عشان سكن
طيب مهي اذا رجعت للعصمة بيسحبون السكن منها

s o s o
23-10-2009, 02:00 AM
كلام لايعقل اختي سوسو حتى لو كان الراتب 10 الاف
المبلغ 2000 ريال مبلغ جدا تافه محد راح يحط بذمته وضميره امام رب العالمين عشان مبلغ مايكفي اغراض الجمعية

انا اقول ارحموا هالفئه من الاشاعة ومن حط العقد لهم بالمنشار كافي اللي هم فيه من ظروف صعبه

للاسف اختي العزيزه بالفعل وانا اكلمج عن بينه ..يقع الطلاق من البعض لمجرد الحصول على الـــ 2000 والسكن الحكومي
...وللاسف هذه القله القليله يبدو انها تؤثر سلبا على وضع باقي المطلقات وهذا مايدعو الدوله للحرص حتى لايتم استغلال المرأة وتشويه العلاقه الزوجيه وجعلها مصدر ربحي فقط الخاسر فيه هي المراه نفسها ..
برأيي هذه خطوه تصب في صالح المطلقات وتحفظ حقوقهم من اخريات لايستحقون هذه المبالغ .

بوخليفة3
23-10-2009, 02:03 AM
عاد من زين المساعده الاجتماعيه علشان الواحد يطلق زوجته
هالكاتب متملل وماعنده سالفه

يعني كم بتاخذ من الشئون حدها الفين

مستجدة
23-10-2009, 02:07 AM
عاد من زين المساعده الاجتماعيه علشان الواحد يطلق زوجته
هالكاتب متملل وماعنده سالفه

يعني كم بتاخذ من الشئون حدها الفين

:nice:

النائب
23-10-2009, 02:17 AM
طبعا قرار مرور خمس سنوات على الطلاق لكي يحق للمرأه الحصول على منزل هذا قرار خاطئ جدا ولا يمكن أن يصدر من عقلاء وهو قانون او قرار ضار جدا بكل مواطنه قدر الله لها أن تطلق ويشير هذا القرار على أن المسؤولين عن هذه الوزاره او اصحاب القرار ليس لديهم الحلول لمثل هذه المشاكل ويدل على أن أجهزة الدوله عاجزه عن ملاحقة وكشف المتلاعبين والمتحايلين وهذا أدهى وأمر من القرار نفسه إذا كانت الحكومه تعالج المشكله بمشاكل فهذه مصيبه كبرى .

انسان
23-10-2009, 03:15 AM
ألا يكفي على المطلقه ما عانت لكي تحصل على الطلاق حتى تنتظر مرور 5 سنوات اخرى لكي تقدم على طلب سكن .

عدد 2سنه في المحاكم للحصول على الطلاق +عدد 5 سنه انتظار على الفاضي +الله العالم كم عدد السنوات انتظار لتخصيص سكن = العمر كم سنه فيه عشان كل هذا

اذا كان فيه فئه قليله متحايله لا تستحق لماذا تتضرر منها الاكثريه و التي تحتاج الى السكن بسرعه

اذا كانت المطلقه ستمنح 2000 ريال شؤن .فسيخصم من الزوج العلاوه الاجتماعيه و يخفض الى فئة اعزب . بمعنى انه لا معنى لهذه الحيله

المشكله ان هذه الفئه المتحايله نظرتها قصيره . اذا فرضنا ان احد الزوجين توفاه الله خلال هذه المده فان الطرف الاخر لا يرثه وتذهب التركه الى اخرين كان من المفروض انهم لا يرثونه وتبداء المشاكل التي لا اخر لها . لماذا ؟ لانهم لم يسلكوا الطريق المستقيم

اذا كان الانسان لا يخاف من الله و يتلاعب في دين الله و في الميثاق الغليض " عقد الزواج". فانه لن يتورع عن اخذ حق ليس بحقه

مستجدة
23-10-2009, 04:01 AM
- اتصلت احدى القارئات بـ عيون المدينة تطالب بضرورة إعادة النظر في المساعدة المالية التي تصرفها الشؤون الاجتماعية للمطلقات.
وأشارت إلى أن هذه المساعدة لا تكفي لسد الحاجات الأساسية من المعيشة وتعرضهن لكثير من الذل وطلب المساعدات من الجمعيات الخيرية.

جريدة الرأية

http://www.raya.com/site/topics/static.asp?cu_no=2&lng=0&template_id=94&temp_type=46&parent_id=13

وين اللي حاسدين هالفئه ويظن انه مساعدة الشؤون اطمع الناس ان يطلقون ويخربون حياتهم الزوجيه حتى يحصلون عليها
هاذي اخت يعلم الله كم عندها من طفل ولا شنو ظروفها يمكن تنتظر سكن بعد مرور 5 سنوات وساكنه في ملحق
حتى يكتمل شرط الوزارة :secret:

sweet qatar
23-10-2009, 10:50 AM
وآنا كرجل أأيدكم وبشدة

صح لسانك اخوي .. وكثر الله من امثالك...

الله يهديهم كل المعلومات يقدرون يوصلون لها من اجهزة الدولة المختلفة ... والي يكتشفون مخالفتها تسحب عنها المساعدة او السكن...

لكن وضع شروط تعجيزية ... هو عجز للوزارة نفسها ...

روح-قطر
23-10-2009, 07:50 PM
طيب هاي المطلقات والارامل اعرف وحده شيبوا راسها جيبي هالورقه سوي جذي روحي مني روحي مناك ويوم خلصت صار لها اكثر من سنه ما شافت شي يعني بعد يخافون زوجها يطلع من القبر..

مستجدة
23-10-2009, 10:39 PM
الله يهديهم كل المعلومات يقدرون يوصلون لها من اجهزة الدولة المختلفة ... والي يكتشفون مخالفتها تسحب عنها المساعدة او السكن...

لكن وضع شروط تعجيزية ... هو عجز للوزارة نفسها ...

:nice:

مستجدة
24-10-2009, 06:33 PM
ألا يكفي على المطلقه ما عانت لكي تحصل على الطلاق حتى تنتظر مرور 5 سنوات اخرى لكي تقدم على طلب سكن .

عدد 2سنه في المحاكم للحصول على الطلاق +عدد 5 سنه انتظار على الفاضي +الله العالم كم عدد السنوات انتظار لتخصيص سكن = العمر كم سنه فيه عشان كل هذا

اذا كان فيه فئه قليله متحايله لا تستحق لماذا تتضرر منها الاكثريه و التي تحتاج الى السكن بسرعه

اذا كانت المطلقه ستمنح 2000 ريال شؤن .فسيخصم من الزوج العلاوه الاجتماعيه و يخفض الى فئة اعزب . بمعنى انه لا معنى لهذه الحيله

المشكله ان هذه الفئه المتحايله نظرتها قصيره . اذا فرضنا ان احد الزوجين توفاه الله خلال هذه المده فان الطرف الاخر لا يرثه وتذهب التركه الى اخرين كان من المفروض انهم لا يرثونه وتبداء المشاكل التي لا اخر لها . لماذا ؟ لانهم لم يسلكوا الطريق المستقيم

اذا كان الانسان لا يخاف من الله و يتلاعب في دين الله و في الميثاق الغليض " عقد الزواج". فانه لن يتورع عن اخذ حق ليس بحقه

بارك الله فيك اخوي إنسان

w.qatar
24-10-2009, 07:46 PM
انا بس ابي اعرف شلون المراه ترضى على نفسها تكون لعبه في يد زوج مثل هذا اي والله اطلقج عشان نستفيد من بيوت المطلقات صج حقاره و سخافه

مستجدة
24-10-2009, 10:23 PM
انا بس ابي اعرف شلون المراه ترضى على نفسها تكون لعبه في يد زوج مثل هذا اي والله اطلقج عشان نستفيد من بيوت المطلقات صج حقاره و سخافه

اتهامات باطله لان لو طلق الرجل زوجته راح اتروح عليه العلاويه الاجتماعيه وهى تصل مرات 4000 ريال شلون يضحي الزوج في مبلغ دبل الشؤون مرتين ...؟!!!
والشؤون مايندرى يوافقون على المعامله ولا لا

هالوزارة فاشله حتى في الكذب والاتهامات :secret: