المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديق عمري كاد ان يلطمني لاني طلبت توصيل زوجته !!!!

نمر بن عدوان
22-10-2009, 02:06 PM
حادث واقعي حدث معي اتمنى ان تقرأوه وتعطوني رأيكم وان يعتبر من يعتبر منها :-

قبل يومين كنت مع صديق عمري جالسين في احد المقاهي نتبادل الاحاديث , لفت نظري اوراق على الطاوله فسئلته شنهي هذي الاوراق , قال: هذي تأشيرت لدريول الجديد سئلته وانت شتبي بالدريول ماعندك غير زوجتك توصلها الشغل وترجعها قال: المشكلة هالايام مشددين علينا في الدوام والتأخير وساعات تبي تروح السوق وانا مشغول قلت افك عمري واجيب دريول .

قلت له: نزين شرايك بدال لدريول والخساير انا اخذ زوجتك واوصلها للبيت كل يوم ابلاش ولو بغت اي مشوار انا حاضر . طبعا كلمة حاضر هذي ماكملتها الا يده ترتفع علي وده يضربني (طبعا انا توقعت ردت الفعل هذي) مسكت يده ونزلتها وقام بسرعه وهو يهدد ويتوعد , انا لحقته للسياره ويوم شافني كمل السب والغلط ويوم خلص , قلت له: هاه خلصت الحين ممكن تخليني اتكلم , رد علي بعصبيه شتبي تقول اكثر من الي قلته وانا معتبرك صديق عمري .

قلت له: هني مربط الفرس رغم اني صديق عمرك وماكلين عيش وملح والثقه بينا مالها حدود زعلت وعصبت علي وتحركت فيك الغيره والرجوله الي كانت قبل دقايق بس معدومه , عصبت علي انا صديق عمرك لما قلت باوصل زوجتك للشغل وحسيت بالغيره لكن هالغيره وينهي وانت بتجيب رجال غريب لاتعرفه ولايعرفك ولاهو من طينتك بتسمح له يختلي بأهلك ويوصلهم ليل نهار . ولا ذاك لدريول مب رجال او ماعنده احاسيس , شفت شلون بغيت تضربني مع اني متأكد انك تثق فيني اكثر من الهندي لكن للاسف مادري شنهي نظرتك له حتى يكون الامر عادي عندك لما يسوق بهلك وممكن يسيل فيه الدم لما انا عرضت عليك اني اسوي الي بيسويه بالضبط.

طبعا صديق عمري ماتمالك نفسه بعد الكلام الي قلته ومسك الاوراق والتأشيره وقطعها ورماها في درام المهملات وتأسف مني وقال : والله الكف الي كان ممكن اوجهه لك انت بكلامك وجهته لي وصحيتني .

بوعلي 78
22-10-2009, 02:09 PM
لا هذي هندي عادي!!!!!!

سعد آل شريم
22-10-2009, 02:10 PM
كفو والله عليك .. وبارك الله فيك

شبح الصمت
22-10-2009, 02:12 PM
اخوي حتى انت مب محرم عليها اشلون ترضى تقوله هالكلمة ؟؟؟ مفروض ما تقولها خير شر شيقولون العالم يوم يشوفونك موصلها موديها ومرجعها عسى ما شر يابوالشباب طاحت الغيره .. عندها اخوانها والا اخوانه ،، اما رفيجي على عيني وراسي ونسيت انه الشيطان ثالثكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تقولي لا ولا تزعل من كلامي اوكي ..
رأيي وتقبله بكل صراحه

بوعلي 78
22-10-2009, 02:13 PM
اخوي حتى انت مب محرم عليها اشلون ترضى تقوله هالكلمة ؟؟؟ مفروض ما تقولها خير شر لانك انت بعد محرم شيقولون العالم يوم يشوفونك موصلها موديها ومرجعها عسى ما شر يابوالشباب طاحت الغير عندها اخوانها والا اخوانه ،، اما رفيجي على عيني وراسي ونسيت انه الشيطان ثالثكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تقولي لا ولا تزعل من كلامي اوكي ..
رأيي وتقبله بكل صراحه

ياخوي افهم شنو القصد من إلي قاله.
هو مايبي يوصلها يبي يوصل فكره حق رفيجه :victory:

بنت قطر202
22-10-2009, 02:13 PM
انزين والا ماعنده اخوان شيسوي؟؟؟
انا امي رافضه اني اطلع ليسن بس هي الي توصلني الدوام انا واختي والسايق طبعاً هو الي يسوق...

المتألق
22-10-2009, 02:14 PM
السلام عليـكم و رحمة الله و بركاته ..

في كل دول الخليج تقريباً
يحدث هذا الامر
و يعد طبيعي
فـ العامل الهندي
لا يعد رجلاً بس هندي
و اعتقد ان السبب الكبير في ذلك
عند الاغلبيه
و ما هو إلا ضعيف الدين
و الاهمال في التربيه
لا نجد هنا إلأ انه علينا زيادة
التوعيه لهم .. و النصح و الارشاد
عسى ان يكون الله تعالى في عون الجميع

لك شكرا لا ينضب اخي الكريم

الرويـس
22-10-2009, 02:14 PM
ولو وافق كنت بتوصل زوجته للدوام
أو أي مشوار هي تطلبه ؟
العماله الآسيويه فيها صفه عجيبه وغريبة
الصفة هذه منستحيل تلاقيها في غيرهم
اللي هي ( الذل) معظهم يتصفون بانهم ذليلين
ومابيدهم حيله ، بغض النظر عن مستوى بطش (انتقامهم)
اللي ممكن انه يترجم المعامله الحاصلة له من
قبل الكفيل الى جنة أو نار ،وفي قصص عن
وفاء الخدم وفي قصص عن انتقامهم الشديد ايضاً.

موضوعك يتكلم عن مشكلة ( مانبي خدم ) وعيب ان المره
كيت وكيت ، بس انت لو تبي تعالج المشكلة
امسك طرفها :) وين مربط الفرس ؟

ناخذ فاصل ونرتب الحلول بحسب الأوليه

Fine Touch
22-10-2009, 02:15 PM
المصيبه انه هاي تفكير معظم الشباب ..اي رجال غريب عادي يشوف مرته لأنه ما يعرفه بس ربعه لاء و ألف لاء

شبح الصمت

يبي يوصل الفكره ؟؟ اها الفكره اظنتي كل بيت وفيه دريول وله حدود وما اتوقع انه يتجاوز حدوده اذا انك مروضه ومعلمه السنع وثاني شيء عسى ما شر ليكون الدريول بيوديها قلعة وادرين .. حده بورت كابن برى البيت ولا يدخل .. واتوقع الي بيردون كل واحد عنده ادريول وانا ارد لاني ما عندي دريول والحمد الله اذا ابي شيء اسويه بنفسي

المتألق
اخوي حتى انت مب محرم عليها اشلون ترضى تقوله هالكلمة ؟؟؟ مفروض ما تقولها خير شر شيقولون العالم يوم يشوفونك موصلها موديها ومرجعها عسى ما شر يابوالشباب طاحت الغيره .. عندها اخوانها والا اخوانه ،، اما رفيجي على عيني وراسي ونسيت انه الشيطان ثالثكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تقولي لا ولا تزعل من كلامي اوكي ..
رأيي وتقبله بكل صراحه

مشكلتنا نقرى العنوان فقط ..!!

ولا نبحث عن زبده الموضوع ..!!

بس ماقول الا كيف حالك ياعزيزي

الهـواوي
22-10-2009, 02:16 PM
رأيي وتقبله بكل صراحه

اشهد انك صااادق والله

المتألق
22-10-2009, 02:18 PM
اشهد انك صااادق والله

اشهد انك مع الخيل ياشقرا

هدهد سليمان
22-10-2009, 02:18 PM
اسم على مسمى يا نمر بن عدوان .. يعطيك الف عافيه .. رجل والرجال قليلوا ونعم الاصدقاء والله .. الله يحفظك .. للاسف الاسيوي عند البعض عباره عن طوفه او حيوان مكرمين والامور سهلات .. ما يفكر ان هالدريول بشر له احساس !

شبح الصمت
22-10-2009, 02:20 PM
مشكلتنا نقرى العنوان فقط ..!!

ولا نبحث عن زبده الموضوع ..!!

بس ماقول الا كيف حالك ياعزيزي

لا فديت خشمك فاهم بس اذا يبي يوصل له المعلومة يوصلها بطريقة حلو ؟؟ ما اتوقع لو احد قالك هالكلام بتسكت ؟؟؟؟؟

بوعلي 78
22-10-2009, 02:22 PM
يبي يوصل الفكره ؟؟ اها الفكره اظنتي كل بيت وفيه دريول وله حدود وما اتوقع انه يتجاوز حدوده اذا انك مروضه ومعلمه السنع وثاني شيء عسى ما شر ليكون الدريول بيوديها قلعة وادرين .. حده بورت كابن برى البيت ولا يدخل .. واتوقع الي بيردون كل واحد عنده ادريول وانا ارد لاني ما عندي دريول والحمد الله اذا ابي شيء اسويه بنفسي

اول شي انا ولله الحمد ماعندي سايق وهلي عندهم ليسن
وثاني شي ان قعدت السايق في بورتا كابين ولا وين مايقون، لما يطلع ويوصل هلك بيكون بروحه معاهم في السياره وهذول الاجانب لازم الواحد مايأمنهم على اي شي حتى لو تسنعى بعد ممكن يتجاوز حدوده واعتقد الامثله والقصص كثيره على هذي الشي

بوعلي 78
22-10-2009, 02:24 PM
اسم على مسمى يا نمر بن عدوان .. يعطيك الف عافيه .. رجل والرجال قليلوا ونعم الاصدقاء والله .. الله يحفظك .. للاسف الاسيوي عند البعض عباره عن طوفه او حيوان مكرمين والامور سهلات .. ما يفكر ان هالدريول بشر له احساس !

:nice::nice::nice::nice:

شبح الصمت
22-10-2009, 02:25 PM
اول شي انا ولله الحمد ماعندي سايق وهلي عندهم ليسن
وثاني شي ان قعدت السايق في بورتا كابين ولا وين مايقون، لما يطلع ويوصل هلك بيكون بروحه معاهم في السياره وهذول الاجانب لازم الواحد مايأمنهم على اي شي حتى لو تسنعى بعد ممكن يتجاوز حدوده واعتقد الامثله والقصص كثيره على هذي الشي

يابو الشباب انا بقولك شيء انا اول شيء دريول ما عندنا والحمد الله ما جربت هالشيء بس انا من نظرتي مب كل دريول في نظرتك رايح فيها ،، في ناس تتعلم وتعرف وثاني شيء بيختلي فيها الي ما عنده ثقة في اهله لا يجيب دريول ويحطه فالبيت يجيب له سايقه ويفك نفسه

شبح الصمت
22-10-2009, 02:27 PM
يالربع ترى الباب الي فتحتوه دربه طووووووووويل طويل انا اقول يتصكر لانه ناس وايد بتزعل من الكلام الي بنقوله

المتألق
22-10-2009, 02:28 PM
يابو الشباب انا بقولك شيء انا اول شيء دريول ما عندنا والحمد الله ما جربت هالشيء بس انا من نظرتي مب كل دريول في نظرتك رايح فيها ،، في ناس تتعلم وتعرف وثاني شيء بيختلي فيها الي ما عنده ثقة في اهله لا يجيب دريول ويحطه فالبيت يجيب له سايقه ويفك نفسه

يعني الشخص اذا عنده ثقه في اهله يخليها تروح مع رجل اجنبي بروحها ..!!

ياخي الشرع والدين حرم هالشي .. وانت تبي يجوز يعني !!

بعبد عن الدين .. وين الغيره ..!!!!!!!!!!

Mozanee
22-10-2009, 02:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخوي لو كانت الأسرة مترابطة ماحتجنا حق لدريول ومن يحب يدخل عنده غريب في البيت؟؟

الولد من يتزوج يخلي نفسه من المسؤولية .كلن يالله نفسي

اللحين انت اسأل أي واحد يقدر يودي اهله الشغل ..السوق ..يوصلهم اي بيت يبونه.؟؟؟

انت كلامك سليم 1000%100.بس هذي ظروف الناس .

بوعلي 78
22-10-2009, 02:31 PM

مب إلي ماعنده ثقه في اهله الواحد لازم مايوثق في السايق، يامافي سواق اعتدوا على بنات ناس

هدهد سليمان
22-10-2009, 02:32 PM
يالربع ترى الباب الي فتحتوه دربه طووووووووويل طويل انا اقول يتصكر لانه ناس وايد بتزعل من الكلام الي بنقوله

ليش يتسكر الموضوع .. مطروح للنقاش يالغالي ودك تناقش تفضل ما تبي في مواضيع ثانيه .. الموضوع حساس صحيح لكن البعض اعمى ما يشوف .. لازم نفتح عينه ! ومهما كان هذا الدريول هو بشر له احساس الا في حاله وحده فقط .. يكون متزوج وزوجته معاه في نفس البيت يعني هو دريول وزوجته المربيه او الخادمه ما شئت سميه !

سعادة الوزير
22-10-2009, 02:33 PM
رأيي وتقبله بكل صراحه

متى نتعلم ان التعقيب على الكلام يكون بعد "الفهم الكامل" ، مب بس اخذ الدنيا بشراع وميداف!

Don't Try
22-10-2009, 02:35 PM
الله يهديكم ويصلحكم ،، اغلب مواضيع اللي فيها نقاش مايكون فيها مرونه !!

ليش ؟؟

وين تبون ترتقون ياعرب وانتوا كل واحد يكسر مجاديف اللي قبله >> على قولة جدتي اللهـ يرحمها

بخصوص الموضوع ،،

الدنيا للحين بخير ، واذا بنطلع مع السايق او الاجنبي بيكون معانا محرم الا ماندر

وبخصوص الليسن انا من نفسي عندي قناعه البنت مب لها الليسن خلها لأهلها >> احنا وين والسواقه وين

وأشكر اخوي صاحب الموضوع على طريقته في توصيل المعلومه بشكل راقي " شد انتباهي الموضوع "

وهذا واقع في بيوتنا اذا ماكان عندنا سواقين والا ثلاث بدال الواحد ،، الا البعض وانا ماأعمم على الكل
هذا واقع يتحتم علينا وجودهم ،،
مثل اللي ماعنده اخوان ، واللي مب فاضيين ،، وووو ...:secret:

بس صج والله عندنا القطري عيب والاجنبي عادي حلال عليه :rolleyes2:

والسموحه اذا طولت عليكم ،، تقبلوا رايي بصدر رحب واللي عنده اقتراح نفتك منهم يخبرنا ^.*

تحياااتي للجميع

مداوي القلوب
22-10-2009, 02:38 PM
بصراحة يعطيك العافية على الدرس الروعه
وانت بصراحه كانت تصرفك سليم وبنفس الوقت رادع
لأنك يمكن لو قلت له
ترى الدرويل مب زين وووو
يمكن يرد عليك
شنو شايفني ما أثق بزوجتي
ويعطيك من الكلام الطويل
وفي الأخير يمكن يجيب دريول

وأقول لك بارك الله فيك

مافي شي اسمه تعلمه وتسنعه
لأن الشيطان مايعرف حد
ومايقصر مع حد
فالواحد لايفتح باب يجيب له شبهه
والمسألة واضحة
وأنت بنفسك قلت
(( الشيطان ثالثهما ))

براتزية برازيلية
22-10-2009, 02:38 PM
بارك الله فيك

درب السعادة
22-10-2009, 02:52 PM
انا اقود سيارتي بنفسي ..... وقضيت فترة مراهقتي وفترة من شبابي يوصلني السائق من والى عملي ...

طبعا شعرت براحه اكبر عندما قمت بقيادة سيارتي ........ وعدت الان في بعض الاحيان اعتمد على السائق لتوصيلي بسبب كثر الازدحام وقلة المواقف وصعوبة القيادة .. ....

لا أعلم ما الذي تحاولون الوصول اليه ؟

السائق موظف وفي الدنيا كلها على امتدادها الموظف موظف سواء رجل او أمراءه

الخادمه امراءه والسائق رجل ......

صاحب اخينا رجل له مكانته وابن البلد وشاب وقد يكون على قدر من الجمال والعلم .... وليس لديه المبررات المقنعه ليذهب بزوجة صاحبه الى اي مكان ....

السائق رجل يحمل هم لقمة عيشة .... لديه اسرة ولديه احلام يريد تحقيقها .... رغباته يكبتها ... والمثيرات والمسوغات لحدوث هذا الامر بالامكان التحكم بها ....

فلو كانت الفتاه صغيرة السن فيجب ان يكون لها مرافق كونها لا تعي ولا تفهم كيف تفرق بين من هذا وهذا

المراة تعلم انها صاحبة اليد الطولى لانها هي صاحب العمل او المال والسائق مجرد موظف ... لا يملك لا مال ولا تعليم ولا توجد الظروف ولا الافكار التي تهيء له مثل هذه التجاوزات التي تتحدثون عنها ....

المراة مخلوق صاحب قرار وعقل وتمييز ..... ركوبها مع السائق يكون لوقت معين ثم يكون له وظعية معينه وفوق هذا تكون هناك معاملة رسمية .... أضف الى ذلك لا يوجد أنفراد بالمرأة بشكل كامل اذ انه يقود سيارة في شارع ولا يقود المنزل وهو بداخله وحدها ....

لا احبذ وجود السائق اذا انتفت الحاجه اليه ......

لكن اضيق الخناق على اهلي ..... لا اختي تطلع الا معاي ولا تسوق ..... وتبقى رهينة ظروف الاخرين ..!!

هاي احسن يسوون لها عملية نزع فص في الدماغ المسوؤل عن القرارات والاحاسيس علشان ما تزعل ولا تنقهر اذا الكل مشغول وماله مزاج وطلباتها مالها داعي ..... أصلا هي من الاساس مالها داعي

وبس .................

حليتان*
22-10-2009, 03:18 PM
كفو يا شنب
بس ليش ما نصحته ايجيب دريول مره

ممنوع اللمس
22-10-2009, 03:18 PM
انا والله مستحيل احط دريول فالبيت لو تنطبق السما عالارض ماعاد الاهذي اخو نجله هذي فيها قبايل هذي رجال غريب يوصل اهلي وانا واخواني وش دورنا فالبيت نلعب كوره؟
مره في لفت فالستي فيه 3 بنات المهم ركبو اللفت وفي واحد لابس بدله وساكت الرجال
وحده من البنات نزلت الشيله تبي تعدلها قالت لها صديقتها عيب في رجال هنا ردت البنت وقالت لا عادي هندي
المهم الرجال قبل لا ينزل من اللفت قالها..: ليش الهندي مب ريال؟
طلع قطري لابس بدله

هذلان
22-10-2009, 03:30 PM
انت ذيب :nice:

حدالكلمه
22-10-2009, 03:41 PM
وشتقولون في اللي يرضى يخلي بناته يوصلهم الدريول المدرسة ؟؟؟ ومن كم يوم شفت وحدة قاعدة ورا في السيارة( واضح انها الام ) واللي يسوق طبعا الدريول -- والبنت تقريبا في حدود التسع سنين قاعدة قدام عند الدريول والسيارة فااااااااااااااضية ورا ، يا ناااس ياهو لاتتركون عيالكم مع السواقين ولا تقولون المرة تشتغل ومافي من يجيبهم المرأة لم تخلق للعمل المرأة خلقت لأدارة منزلها وعيالها -- واذا بتكلم للصبح ماراح اخلص

بوجبر
22-10-2009, 03:55 PM
وشتقولون في اللي يرضى يخلي بناته يوصلهم الدريول المدرسة ؟؟؟ ومن كم يوم شفت وحدة قاعدة ورا في السيارة( واضح انها الام ) واللي يسوق طبعا الدريول -- والبنت تقريبا في حدود التسع سنين قاعدة قدام عند الدريول والسيارة فااااااااااااااضية ورا ، يا ناااس ياهو لاتتركون عيالكم مع السواقين ولا تقولون المرة تشتغل ومافي من يجيبهم المرأة لم تخلق للعمل المرأة خلقت لأدارة منزلها وعيالها -- واذا بتكلم للصبح ماراح اخلص

صحيح السائق يوصل لعيال الى المدارس بس مع وجود خادمة مسلمة وملتزمة مع اختلاف الجنسية

اذا الاب طبيعة عملة ما تسمح ايش العمل؟؟

نظرة شجاع
22-10-2009, 04:06 PM
المصيبه انه هاي تفكير معظم الشباب ..اي رجال غريب عادي يشوف مرته لأنه ما يعرفه بس ربعه لاء و ألف لاء

من قالك ان هذا تفكير معظم الشباب ...؟ والى اعرفه ان الشباب عندهم دين وعندهم سلم وعادات والى يرضا احد ان يشوف مرته فهذا اقل من ان يقال له رجل ..؟ لان معظم الشباب على قولتك فهم مسلمين وقبايل ولله الحمد ولا يرضاها اهل الدين ولا سلم القبايل ..؟عاد اذا فيه ناس متفتحين شي ثااني ... سلااااااام

بنت الرجال
22-10-2009, 04:14 PM
أوول شـيء الديـن هـو أســاس الحيــاه ،،

فبـدوون الديـن لآتوجــد حيــاه ،،

وبـدون الواازع الدينـي لاتوجـد الغيـره ،،

ثانيـآ ديننـا الحنيـف أحـلّ ركــوب المـرأه مـع رجـل أجنبـي مـع ضوابـط شرعيـه الأغلب يعرفونهـا ،،

فهـو ليـس محـرّم كمـا تفضـل البعــض ،،

فأنـا مـن وجهـة نظـري إذا كـان السائـق ليـس بصغيـر السـن (( مـن 45 فمـا فـوق )) و مسلــم فـلآ بـأس في ذلــك ،، مـع وجــود محـرم ،،

و يجـب أن لا تتهـااون المـرأه و تركـب لوحدهـا مهمـا اضطــرهـا الأمــر ،،

و يتوجــب عـلى المـرأه أن تجعـل بينهـا و بيـن هـذا السائــق حـاجــز و حــدووود ،،

فركوبهـا معـه يجـب أن يكـون بشـرووط معينــه يجـب أن لا تتجاوزهـا ،،

يجـب أن تكـون بكـامــل حشمتهـا و أن لا تكشـف عـن وجههـا ويجـب عليهـا أن لاتظهـر زينتهـا و أن لا تتطيـب ،،

و أن لاتكثـر الحديــث و هـي في السيـاره مثـل مايفعلـن بعـض الأخوات اللـه يصلحهـم ،،

(( تمسـك الجـواال و هــااات ياحكــي كنهـا في البيـت الأخــت و كـل مايـدوور في البيـت انصـب في أذن هالسايــق )) هـذا الشـيء لايجــوز ،،

و الخـادمــه تكـون حلقـة الوصـل بينهـا و بيـن السائــق في جميـع الأمـووور ،،

وشغلـتـه يجـب أن لا تتعـدى هالشـي فمثـل ما يعملـون بعـض العوائــل ،،

السائـق يحـل محــل رب البيــت عندهـم و توصـل فيهـم بـأنهـم يأمنـونـه عـلى عيالهــم يوصلهـم المـداارس لوحدهـم ،،

و هالشـي أكبـر غلـط و رااح يخلونـه يتمـادا أكثـر ،،

فـي أعتقــاادي السائـق مـع محـرم أهــون و أطهـر مـن أن المـرأه تســوق لوحدهــا ،،

فضعـاف النفـووس تجـدوهم في كـل مكــان ،،

فهـي تعتبـر لوحدهـا اللـه أعلـم تعطلـت سيارتهــا صـار حـادث بسيـط يستوجـب عليهـا الوقـوف و الأنتظـاار مـن سيكـون محرمهـا و هـي بيـن الرجــااال ..؟؟؟؟

و في الأخيـر خــرووج المـرأه من بيتهـا يجـب أن يكـون لحاجـه «و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى»

الأسـلام أعــز المـرأه و للـه الحمـد و أي أمـرأه يهمهـا دينهـا و تراقـب ربهـا بالدرجـه الأولــى لـن تغفـل عـن مثـل هـذه الأمــوور و رااح تصــون نفسهـا و كرامتهــا و ديننـا الحنيـف ديـن يسـر ،،

و الحمــدللــه الـذي هـدانــا و كـرّمنــا بالإســلام .........

ورقــة أمــل
22-10-2009, 04:17 PM
مادري شحقه مكبرين الموضوع!

عادي هاي الا دريول ومحتاج للوظيفة وجاي يشتغل مهب جاي يتحرش في فلانة وفلتانة

وممكن تجيبون ريال كبير في السن شوي وقد مسؤولية مب ياهل يقعد يغازل الخدامة ولا يغازل المدام

وكل واحد يسنع مرته وهله عن التكركر ويا الدريول والعبايات الضيقة والخرابيط ترى الدريول ريال بعد

احنا عندنا دريول صار له الحين 19 سنة شغال من يوم انا ياهل وهو يوديني ويجيبني ولا عمره دعم او حد اشتكى منه..

بعدين مادري شالمنطق اللي عندكم مادري هالبنات اللي متمكيجات ولا اللي يسوقون سياير ولا اللي يشتغلون في اماكن مختلطة ولا اللي يروحون ويجون مع الدريول جايين من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكن من كوب المريخ

دريول قلتو لا عيب وين الرجولة
المرة تسوق قلتوا لا عيب احنا ماعندنا هالسنع
وحده تشتغل شغلة مختلطة قلتوا اخي عليها هاي ما تستحي

مادري والله هالبنات اللي نشوفهم من ويين يايين بصراحة استغرب لهدرجة عندنا متجنسين؟؟ !! ولا قطريين مثالين لدرجة ان ماعندهم عيوب نهائيا..

اسمع كلامك اسدأك اشوف افعالك استغرب

بوبندر
22-10-2009, 04:17 PM

الله يهديك مبراضي تفهم القصه............. خلك مع الدريول

هتـان قطر
22-10-2009, 04:29 PM
موقف رائع وعملي من اخونا نمر بن عدوان..

ولكن انا لي وجهة نظر كوني أم وربة بيت وزوجة لرجل عسكري

طبعا الكل يعرف العسكرية ونظام عملهم وانضباطهم الشديد..

سؤالي للجميع..اذا عندك بنات في كذا مدرسة..مدرسة في الشرق ومدرسة في الغرب

هذا عدا مدارس العيال الله يحفظهم..هل الاب عنده المقدره انه يوصلهم كلهم لمدارسهم..؟

هل بيرجع الاب من دوامه علشان يوصلني لموعد مستشفى مثلا..او ظرف طارئ

او اي حدث كان..؟؟

خلونا واقعيين..السايق والخادمة اصبحوا من الاساسيات في كل بيت وصعب ان احنا

نتخلى عنهم,,مشاغلنا كثيرة خصوصا اصحاب الاسر الكبيرة ولابد من وجود اكثر

من سايق ..

اختي بنت الرجال..لما تقولين لابد ان الخادمة تكون حلقة الوصل بين المرة وسايقها

ليش ..؟ طيب الخادمة امرأة نفسي بالضبط..لما انا اكون سيدة البيت وبكون انا الامرة

الناهية ليش ما تكون لي سلطة عليه واكلمه مباشرة..!!!!

الحمدلله من كنا صغار والدريولية يودونا ويجيبونا ما شفنا اي شر

لان هناك حدود وضوابط وخطوط حمراء لا يتعداها كل عامل عندنا..

ابن قطر
22-10-2009, 04:32 PM
اخوي نمر يمكن اسلوبك كان مب حلو وحتى توصيلك للمعلومه ايضل خانك التعبير ...بعض الشي

اكيد رفيجك راح يطرش مع السواق الشغاله ....

اما انت بتوصلها على سبيل المثال اخوانها ايش يقولون لو نفترض هو وافق وكلام الناس

يعني السالفه مترامية الاطراف ...

صرنا نخاف من افشاتك؟؟؟

والف شكر على الموضوع المميز

Arab!an
22-10-2009, 04:34 PM
الدريول مع محرم ..

هل كل الحريم الحين معاهم محرم ؟ والا مرات اتشوفون مره قاعده بروحها مع الدريول ؟

طيب عشان ماندخل في متاهات الفتاوى ..

الغيره .. وين الغيره ؟

لا اتطولون النقاش .. كل واحد يقول كم عندي من الغيره 100% ؟ 20% ؟ نص في الميه .. كل واحد يتأكد من روحه

وبعدين من قال ان طلبات الزوجه او الاخت او البنت مجابه على كل حال وفي الحال؟

1- اذا هي تبي تروح مكان وانت راضي , وصلها
2- ماتقدر اتوصلها أجل توصيلتها الين تخلص شغلك انت
3- شغلها ضروري وما يتأجل .. استأذن من شغلك وروح لها . .ياكثر ماتستأذن من شغلك عشان البنك وغيره استأذن هالمره عشان مرتك او اختك .. حسسها ولو مره انك ممكن تضحي عشانها خلها تفرح وتستانس
4- في الحالات الضرورية اللي ماتقدر انت اتوصلها لآنك مسافر مثلا او ماتقدر .. وهي شغلتها ضرورية وماتتأجل .. كلم اخوها .. اخوك .. ابوها .. ابوك .. ولدك ..
واذا مافي احد منهم ممكن يوصلها .. خلها تستعير دريول حد مع المحرم .. او تكسي مع المحرم .. او كلم الاسعاف يوصلها اذا هي بتموت

اكيد لكل قاعده شواذ .. واكيد بيكون في يوم نفس الحاله السابقه .. فما يصير تاخذ دريول بس حق هاليوم .. (دريول طواري)

انا احس وجود الدريول اعطى الرجل ذريعه انه يبقى برى البيت اكثر وقت ممكن . .بعيد عن هله وبعيد عن التواصل معاهم ومعرفة احتياجاتهم المادية والنفسيه ..

يعني هنا رابط فقد

ترا مجرد الزوجه او الاخت تركب مع زوجها او اخوها بس في هالمسافه اللي تكون معاها فيها -من و الى- تكون ممنونه لك على هالفرصه البسيطه اللي كنت في جنبها .. (تمشية , يشوفونها صديقاتها مع زوجها , فرصه للحوار.. إلخ)

وهنا رابط آخر فقد

وبعدين المره ماصارت تحتاج زوجها في مشاويرها او طلعاتها .. يمكن تلتزم بالاذن منه اول الايام وعقب خلاص بتصير فري .. او هو بيعطيها الاذن (الابدي) .. "ام فلان اذا بغيتي تروحين اي مكان ماله داعي تتصلين"

اذا هنا رابط ثالث فقد .. وهو حاجه المرأة لرجل يقرر في حياتها .. او على الاقل يبدي الاهتمام بروحتها وبجيتها .. ترى في حريم يتصلون في ازواجهم عشان يقولون لهم "وين رايحه ؟ وليش؟ لا لا تروحين ؟ قعدي ؟ خلاص روحي والساعه 9 بكلمج .. " يعني تشحذ منه الاهتمام ..

الا تعتقدون معي ان وجود الدريول في المجتمعات الخليجية , اصبح بمثابة اول مسمار نعش العلاقه ؟

# المصيبة ليست في الوقوع في الخطأ , تستطيع التوبة او الاستمرار فيه بكل بساطة , المصيبة بل الكارثة هي محاولة اعطاء ذلك الخطأ مظهر (الصح) , و اضفاء الشرعية

بنت الرجال
22-10-2009, 04:41 PM

هذا عدا مدارس العيال الله يحفظهم..هل الاب عنده المقدره انه يوصلهم كلهم لمدارسهم..؟

او اي حدث كان..؟؟

من سايق ..

أختـي هتــّان هـذي الفكـره اللـي ابـي أوصلهــا (( كـلامج بالخـط الأحمــر ))،،

أن السايـق لـه حـدوود يجـب أن لا يتعداهـا ،،

أنـا أتكلـم عـن نفسـي ،، إذا السايـق غلـط فـي شـي أنـا اكلمـه أو زووجـي يكلمـه ويردعــه إذا السالفـه كبيـره ،،

أمـا في أغـرااض البيـت مثـلآ أو ماحصـل شـي فـلااني يجـي و يكلـم الشغـاله عنـدي مافي كـذا و كـذا و هـي تجـي تقـولي ،،

الآ إذا مافهـم و يبــي توضيـح أكلمـه عـلى جـواله و افهمـه و بـس ،،

أنـا كـذا مخليــه بينـي و بينهـم حـدووووود و الحمــدلله مرتــأحــه على هالوضــع ،،

و يـا أختــي إذا عودتيـه عـلى هالـوضــع بيتـم عـلى أي صغيـره و كبيـره يكلمــج ،، وما راح يهابـج و لا يخلـي بينـج و بينـه حـــدووود ،،

طماطه
22-10-2009, 04:53 PM
وجوود السايق ضرووووووووووري لكل بيت ( محد ينكر هالنقطه ) .. لان نادر تشوفون ريال قايم في هله .. دوم اعذارهم ( انا معزوم عند رفيجي - بروح السينما - عندي دوام - بروح الميلس مع الشباب ......الخ )

انا الحمدلله الدريول يوديني ويجيبني من الشغل .. وماشفت شي .. لان زوجي دوام .. فهالشي صار الزااااامي ..
ولا من بيفضى يودي هله الدوام ؟؟ هذا طبعا اذا الريال مايداوم << يختلف الكلام

وبصراحه مافي بيت في قطر مافي دريول !! غريبه الي معارضين من صجهم ماعندهم دريوليه ؟؟!!!!!!!

Arab!an
22-10-2009, 05:05 PM

او اي حدث كان..؟؟

من سايق ..

في كثير من الاسر ماعندهم دريوليه ,

بخصوص الاولاد والمدارس .. في باصات , الا اذا تدرسونهم بمدارس مافيها باصات

الزوجه والشغل .. يحاول الرجل وزوجته جعل وظيفتها ووظيفته متوافقه مع بعض .. عشان يوصلها وهو رايحه وياخذها وهو راجع .. يعني المره بعد شي مهم لازم يدخله في الجدول .. حتى وان كان هو في الرويس وهي في دخان .. يتحمل .. خلاص كلش الواحد معاد يقدر يضحي شوي !

هذي بس محاولة سريعه وبسيطه للحل .. وان الدريول مهوب ضروري كما تعتقدون ..

وجود الدريول ضروري في حالة وحده , وتعتبر هذي الحاله شاذه تحدث كل عشر سنوات =)

بتاخذون دريول طواري؟ وتمشون له راتب شهري.. ؟

ياجماعه اللي عنده دريول . او اللي عندها دريول بكيفها براحتها .. انا اقول رأيي بس .. انا شوف شي غلط وانتوا اتشوفونه صح .. كل زور فيه شور

قطريه ماركه
22-10-2009, 05:32 PM
وي مسكينه الحين مافي دريول :(

أقنعه عشان تسوق ...

الدم البنفسجي
22-10-2009, 05:56 PM
لا هذي هندي عادي!!!!!!

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice:

صح كلامك اخوي بوعلى

ماهر حسن
22-10-2009, 06:08 PM
ليش ما اقترحت عليه ايجيب لأهله ...سايقه ( مش احسن )

رصاصه
22-10-2009, 06:18 PM
بصراحة تسببت على زوجته وانت مب عارف مدى حاجتها حق الدريول ؟!!!!!!!!!!!

امل الحب
22-10-2009, 06:24 PM

وممكن تجيبون ريال كبير في السن شوي وقد مسؤولية مب ياهل يقعد يغازل الخدامة ولا يغازل المدام

وكل واحد يسنع مرته وهله عن التكركر ويا الدريول والعبايات الضيقة والخرابيط ترى الدريول ريال بعد

احنا عندنا دريول صار له الحين 19 سنة شغال من يوم انا ياهل وهو يوديني ويجيبني ولا عمره دعم او حد اشتكى منه..

بعدين مادري شالمنطق اللي عندكم مادري هالبنات اللي متمكيجات ولا اللي يسوقون سياير ولا اللي يشتغلون في اماكن مختلطة ولا اللي يروحون ويجون مع الدريول جايين من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكن من كوب المريخ

دريول قلتو لا عيب وين الرجولة
المرة تسوق قلتوا لا عيب احنا ماعندنا هالسنع
وحده تشتغل شغلة مختلطة قلتوا اخي عليها هاي ما تستحي

مادري والله هالبنات اللي نشوفهم من ويين يايين بصراحة استغرب لهدرجة عندنا متجنسين؟؟ !! ولا قطريين مثالين لدرجة ان ماعندهم عيوب نهائيا..

اسمع كلامك اسدأك اشوف افعالك استغرب

:) كلامج صحيح 100% بس صرنا متعودين على هالردود ..

انا جربت من يومين اخلي ابوي يوصلني منها تغير جو وشوية راحة .. وانا اداوم شرق وهو يداوم غرب .. حسيت بالذنب بصراحة .. شالله حاده على هالزحمة غير تأخيره على دوامه وحرق الاعصاب مع بعض اغبياء السواقة فما ينفع .. صار الدريول شي اساسي لكل بيت والاعتماد التام عليه بدون تعذر لان الوالد دايما فالبيت ..

وبصراحة راحة ان المرة تاخذ الليسن بس مانصح به لانه متعب جدا :weeping: وخصوصا ان في رجال ينطرون المرة تاخذ الليسن ويخلي نفسه من كل المسؤوليات ..

mohaned9
22-10-2009, 06:25 PM
بارك الله فيك

sara_qatar
22-10-2009, 07:04 PM
اخوي نمر بن عدوان بسئلك

لو انت متزوج ويوم من الايام صارت لك سالفه ورفيجك عرض عليك يوصل زوجتك

ششبتكون ردة فعلك

برشلوني قطر
22-10-2009, 07:16 PM

اخوي اشلون الي بيردون عندهم ادريوليه وانت ماعندك...سلااامتك ياخوي الحمدلله ماعندي

دريول...بس ف نفس الوقت ادري ان ف ناس اوضااعهم صعبه جدا ولا بد يكون ف دريول..

لاااكن السؤال الي يطرح نفسه للجميع..

هل تفضل ان اهاليكم يسوقون والا يروحون مع السايق ؟؟ اتمنى الاجابه

واخوي بن عدوان اشكرك ع ردت فعلك...فعلا انك صدييق مقدر الصداااقه

&ام عبدالله&
22-10-2009, 08:59 PM
السلام عليكم اخوى والله انك تستاهل كل الشكر والتقدير على هالموضوع الممتاز

هاذى المواضيع اللى تحتاج الى نقاش وحل مع انى عارفة ومتاكدة شلى بيصير فينى

الحين من الاعضاء والله بتمسخرونى بس الله كريم

وجهة نظرى ممكن تزعل الكثير من الاخوان والاخوات بس هاى حقيقة وماحد ينكرها

الريال اللى يقبل على امة او اختة او زوجتة او بناتة يطلعون مع الدريول للسوق او لاى مكان

هاى ماعندة رجولة ولا يحتسب ريال اصلا

الحلال بين والحرام بين

يعنى معقول ماحد منكم سمع ولا قرا عن المصايب اللى تصير بسبب الدريولية

اللى يغتصبون البنات المراهقات

ولا البنات اللى يسوون علاقات غير شرعية مع الخدام او الدريول

او الحريم الكبار اللى يتزوجون من الدريول بالسر

عندى صديقتى عمرها 29 سنة امها ارملة من 10 سنوات وعندها 4 شباب وبنت واحدة

وبعد 7 سنوات اتضحح ان الام متزوجة الدريول بالسر

البنت انصدمت يوم شافت امها مع الدريول بغرفتها

ومابغت تقول لاخوانها الشباب خوفا عليهم من التهور والفضيحة

اولا واخرا الله يستر علينا

الصديق الوفي
22-10-2009, 09:02 PM
درس قوي للجميع

نورالهدى
22-10-2009, 10:15 PM
أنا أقول لو محتاجين دريول يجيبوها حرمه
أو يتعلموا السواقه أبرك
وانا مع إن الدريول في البيت دمار

بوجبر
22-10-2009, 11:00 PM
اخوي نمر بن عدوان بسئلك

ششبتكون ردة فعلك

سؤال قوي ومشروع

والشي الذي لا تقبلة على نفسك لا تقبلة على الآخرين

ويقول المثل احذرعدوك مرة واحذر صديقك الف مرة

ام حبيبتي
22-10-2009, 11:07 PM
اخوي صح كلامك ... بس مهما كان فيه فرق بين ولد بلادي والهندي ,,, ومهما كتبت قصص ترى الدريول مالنا غنات عنه ,,, ولكن لازم مايختلي بالمره او الياهل او الخدامه ,, هذي وجهت نظري ... :)

قطر دزاين
22-10-2009, 11:21 PM
انت الله يهديك جبتها قويه عليه:)
المفروض جبيه بسلوب سلس وتوصل له الفكره انه لا يجوز ان تترك المراء لوحدها مع الدريول يجب ان يكون على الاقل ولد عمره من 12 وفوق يعي لكل شي بعض الدريوليه مع الاسف غير محترم
ومن يترك اهله معا دريول بدون محرم فهو كا الديوث ابعدنا الله وياكم

فا احذرو لان ابعض يستهين بها الامور اذا لم يكن لديك محرم فا الافضل ان تسوق المراءه بنفسها

Northman
22-10-2009, 11:32 PM
تخيل صديق عمرك الطمك !!!!
شنهي بتكون رده فعلك !!!

تخيل صديقك قالك طيب ليش ماتخلي اختك تسوق وتجيب وتودي هلي !!!!
شنهي رده فعلك !!!

النصيحه حللو وخوفك حللو ومبدءك حللو!!!
بس يا خوي النصيحه فن !!!

الدريول مع محرم ..

4- في الحالات الضرورية اللي ماتقدر انت اتوصلها لآنك مسافر مثلا او ماتقدر .. وهي شغلتها ضرورية وماتتأجل .. كلم اخوها .. اخوك .. ابوها .. ابوك .. ولدك ..

# المصيبة ليست في الوقوع في الخطأ , تستطيع التوبة او الاستمرار فيه بكل بساطة , المصيبة بل الكارثة هي محاولة اعطاء ذلك الخطأ مظهر (الصح) , و اضفاء الشرعية

اخوك يوصلها!!!

الرسول عليه الصلاه والسلام قال
الحمو الموت
تقول من سياق كلمه ان مبررات وجود السايق البعض اضاف لها الشرعيه

اجل وش الشرعيه بين اخوك وزوجتك ؟؟

انا حره
22-10-2009, 11:43 PM

أقنعه عشان تسوق ...

شنهي بتكون رده فعلك !!!

شنهي رده فعلك !!!

بس يا خوي النصيحه فن !!!

:victory::victory::victory::nice::nice::nice:

ماكان المفروض تتدخل ماتدري وشو ضروفها وامكن صارت مشكله الحين بسب تصرفك هاذا

شقرديه
23-10-2009, 12:00 AM
اختي ام عبدالله مب معناته كل من هد مرته وبناته مع الدريول + محرم .. يعني انه مب رجال !

يمكن فيه ظروف تدفعه انه مايكون فاضي لهم.. حطي 70 عذر بس لاتقولين انه مب رجال هذا مب دليل كافي وبعدين مب كل الرجاجيل يخلون حريمهم يروحون مع الدريوليه بروحهم ! البعض منهم محافظين وملتزمين ومخلين محرم مع المراه او البنت الي بتروح مع الدريول لأي مكان ..

لاتعممين ع الكل .. احنا بوقت نحتاج لدريول ووجوده صار مهم لكل عائله خصوصن اذا كان الأب منشغل بظروف عمله ..

:)

سبحانك اللهم وبحمدك .. اشهد ان لا اله الا انت استغفرك وأتوب آليك ..

ام لولوه
23-10-2009, 12:01 AM
والله الصراحه احس في الموضوع فييييييييييييييييييييه مبالغه غير طبيعيه وأدعاء للمثاليه زياده عن اللزووووووووووووم

sara_qatar
23-10-2009, 12:11 AM
اخوي نمر بن عدوان بسئلك

ششبتكون ردة فعلك

عبير وردة
23-10-2009, 12:15 AM
الصراحة ... تصرف جريئ جدا منك .... ولو انه في عبره .... يمكن لو حد تاني غيره ما كان عداها على خير .... يعطيك العافية :)

نمر بن عدوان
23-10-2009, 12:36 AM
لا هذي هندي عادي!!!!!!

هذا الواقع المؤسف اشكر مرورك وتعليقك

كفو والله عليك .. وبارك الله فيك

وبارك الله فيك اخوي سعد

رأيي وتقبله بكل صراحه

راجع الموضوع يالغالي وافهم القصد من كلامي .

انا امي رافضه اني اطلع ليسن بس هي الي توصلني الدوام انا واختي والسايق طبعاً هو الي يسوق...

الي ماعندها اخوان عندها اب ابن عم خال .

السلام عليـكم و رحمة الله و بركاته ..

في كل دول الخليج تقريباً
يحدث هذا الامر
و يعد طبيعي
فـ العامل الهندي
لا يعد رجلاً بس هندي
و اعتقد ان السبب الكبير في ذلك
عند الاغلبيه
و ما هو إلا ضعيف الدين
و الاهمال في التربيه
لا نجد هنا إلأ انه علينا زيادة
التوعيه لهم .. و النصح و الارشاد
عسى ان يكون الله تعالى في عون الجميع

لك شكرا لا ينضب اخي الكريم

ولك كل التقدير لردك المتألق

ولو وافق كنت بتوصل زوجته للدوام
أو أي مشوار هي تطلبه ؟
العماله الآسيويه فيها صفه عجيبه وغريبة
الصفة هذه منستحيل تلاقيها في غيرهم
اللي هي ( الذل) معظهم يتصفون بانهم ذليلين
ومابيدهم حيله ، بغض النظر عن مستوى بطش (انتقامهم)
اللي ممكن انه يترجم المعامله الحاصلة له من
قبل الكفيل الى جنة أو نار ،وفي قصص عن
وفاء الخدم وفي قصص عن انتقامهم الشديد ايضاً.

موضوعك يتكلم عن مشكلة ( مانبي خدم ) وعيب ان المره
كيت وكيت ، بس انت لو تبي تعالج المشكلة
امسك طرفها :) وين مربط الفرس ؟

ناخذ فاصل ونرتب الحلول بحسب الأوليه

مربط الفرس بيفتح علينا ردود اخرى وخروج عن اصل الموضوع , افضل عدم الخوض فية

فعلا مصيبة ولكن الامر محتاج الى مراجعة النفس قليلا وستجد من ابن البلد الاصيل مايسرك

نعم قد يكون هناك حدود لأفعاله ولكن هل تأمن حدود نظراته هل تأمن حدود كلامه مع ابناء جنسة ,,

نمر بن عدوان
23-10-2009, 12:56 AM
اخوي نمر بن عدوان بسئلك

ششبتكون ردة فعلك

يسامحوني اخواني واخواتي ان ارد على اختي ساره قبل الكل لانها كررت سؤالها وان شالله لي عودة لردودكم الكريمه .

مع ان سؤالك اختي خارج الموضوع فأنا اتكلم عن سائق يومي يوصل الزوجه للشغل وللسوق وللكوافير وللاعراس يعني بسالفه وبدون سالفه وانتي تقولين لو يوم من الايام يعني المقارنه لا تصح.

وعشان اريحج اختي انا ما وجهت الكلام لفريجي بهالطريقة وحطيت احتمال 50% اني اخسره وممكن يكون رد الفعل اكبر من خسارته الا وانا مقتنع كل القناعه ان من يرضى ان زوجته او احد من اهله تركب مع انسان غير محرم مهما كان قريب او بعيد يعتبر معدوم الغيره (اللفظ محترم) . وان حدث وعرض علي صديقي ان يوصل زوجتي لأي سبب كان فردت فعلي لايمكن ان اتخيلها الان واتمنى ان لايحدث هذا الموقف .

ملاحظه: شبابنا ورجالنا فيهم الخير واهل غيره ولكن البعض محتاج الى هزه شديده او صدمه حتى يصحى محتاج الى ان يفكر قليلا ولكن بشرط حين يفكر يجب ان يضع السائق في خانة الذكور .

ابن قطر
23-10-2009, 12:58 AM
يسامحوني اخواني واخواتي ان ارد على اختي ساره قبل الكل لانها كررت سؤالها وان شالله لي عودة لردودكم الكريمه .

مع ان سؤالك اختي خارج الموضوع فأنا اتكلم عن سائق يومي يوصل الزوجه للشغل وللسوق وللكوافير وللاعراس يعني بسالفه وبدون سالفه وانتي تقولين لو يوم من الايام يعني المقارنه لا تصح.

وعشان اريحج اختي انا ما وجهت الكلام لفريجي بهالطريقة وحطيت احتمال 50% اني اخسره وممكن يكون رد الفعل اكبر من خسارته الا وانا مقتنع كل القناعه ان من يرضى ان زوجته او احد من اهله تركب مع انسان غير محرم مهما كان قريب او بعيد يعتبر معدوم الغيره (اللفظ محترم) . وان حدث وعرض علي صديقي ان يوصل زوجتي لأي سبب كان فردت فعلي لايمكن ان اتخيلها الان واتمنى ان لايحدث هذا الموقف .

ملاحظه: شبابنا ورجالنا فيهم الخير واهل غيره ولكن البعض محتاج الى هزه شديده او صدمه حتى يصحى محتاج الى ان يفكر قليلا ولكن بشرط حين يفكر يجب ان يضع السائق في خانة الذكور .

ابدعت

على البال
23-10-2009, 02:18 AM
صج انك متسبب اخوي

Charisma
23-10-2009, 02:28 AM
سواق بدون محرم - غلط

احد بيتجمل وبيوصل بدون محرم - غلط

اهل البيت يوصلون - صح

وانتهت السالفه

وسؤالك لرفيجك الصراحة كان فيه جرأه يمكن محد يتقبلها بس زين فهم المقصد

بوحارب
23-10-2009, 02:43 AM
الله المستعان

جزاك الله خير يابن عدوان على كلامك الطيب

الوفـى طبعي
23-10-2009, 02:50 AM
من الي ماعنده دريول الحين ياشباب تقصون على انفسكم انتوا!! ؟

هذا كلام بس من ورى شاشه ولا في الصدق كل واحد عنده دريول في البيت

بـن عدوان
23-10-2009, 03:17 AM
المراة مخلوق صاحب قرار وعقل وتمييز

لا تعليق :secret:

بـن عدوان
23-10-2009, 03:20 AM

ثانيـآ ديننـا الحنيـف أحـلّ ركــوب المـرأه مـع رجـل أجنبـي مـع ضوابـط شرعيـه الأغلب يعرفونهـا ،،

فأنـا مـن وجهـة نظـري إذا كـان السائـق ليـس بصغيـر السـن (( مـن 45 فمـا فـوق )) و مسلــم فـلآ بـأس في ذلــك ،، مـع وجــود محـرم ،،

و يتوجــب عـلى المـرأه أن تجعـل بينهـا و بيـن هـذا السائــق حـاجــز و حــدووود ،،

يجـب أن تكـون بكـامــل حشمتهـا و أن لا تكشـف عـن وجههـا ويجـب عليهـا أن لاتظهـر زينتهـا و أن لا تتطيـب ،،

و أن لاتكثـر الحديــث و هـي في السيـاره مثـل مايفعلـن بعـض الأخوات اللـه يصلحهـم ،،

(( تمسـك الجـواال و هــااات ياحكــي كنهـا في البيـت الأخــت و كـل مايـدوور في البيـت انصـب في أذن هالسايــق )) هـذا الشـيء لايجــوز ،،

السائـق يحـل محــل رب البيــت عندهـم و توصـل فيهـم بـأنهـم يأمنـونـه عـلى عيالهــم يوصلهـم المـداارس لوحدهـم ،،

فـي أعتقــاادي السائـق مـع محـرم أهــون و أطهـر مـن أن المـرأه تســوق لوحدهــا ،،

فهـي تعتبـر لوحدهـا اللـه أعلـم تعطلـت سيارتهــا صـار حـادث بسيـط يستوجـب عليهـا الوقـوف و الأنتظـاار مـن سيكـون محرمهـا و هـي بيـن الرجــااال ..؟؟؟؟

و في الأخيـر خــرووج المـرأه من بيتهـا يجـب أن يكـون لحاجـه «و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى»

الأسـلام أعــز المـرأه و للـه الحمـد و أي أمـرأه يهمهـا دينهـا و تراقـب ربهـا بالدرجـه الأولــى لـن تغفـل عـن مثـل هـذه الأمــوور و رااح تصــون نفسهـا و كرامتهــا و ديننـا الحنيـف ديـن يسـر ،،

:nice:

airbus
23-10-2009, 03:35 AM
فيه حل واحد

جيبوا دريولية بنات وبهدا الشكل انحلت المشكلة:nice::nice:

!الشايمه!
23-10-2009, 07:39 AM
من الي ماعنده دريول الحين ياشباب تقصون على انفسكم انتوا!! ؟

هذا كلام بس من ورى شاشه ولا في الصدق كل واحد عنده دريول في البيت

:victory::victory:

انت قوي.....:)...وشكلك مثلي ماتحب الافلام الفاشلة.....!

واعجبني رد درب السعادة .....جداً

تحية

بوحمد1
23-10-2009, 07:41 AM
احسن شئ الحرمه مكانها البيت فقط لاغير
والرجل هو اللي يعمل حتى لو من 6 ص الى 6 م

وكل واحد يقوم بدورة وهذه وجهة نظري

بوحمد1
23-10-2009, 07:43 AM
فيه حل واحد

مالك حل :funny::funny::funny:

كاتم الاسرار
23-10-2009, 08:23 AM
بارك الله فيك يا نمر

ناصر30
23-10-2009, 08:31 AM
يعطيك العافيه نمر

الموضوع يطول شرحه

السايقه اشوفهاا حل مناسب

مع احتمال تخرب لك المراهقين في البيت:nice:

سهم اكتتاب
23-10-2009, 09:45 AM
سؤال جوهري ... لو انت واختك او زوجتك طالعين من مكان ما وشفت جدامك سيارتين اجره واحده فيها هندي والثانية فيها قطري تختار تركب مع من ؟؟؟
الشاطر يجاوب .. هذا هو حل اللغز

نمر بن عدوان
23-10-2009, 10:44 AM

الله يعافيك اخوي هددسليمان وفعلا القصد هو ان ننظر الى السائق انه رجل مكتمل الرجوله له احاسيس ومشاعر وربما تفوق امثاله من الرجال .

بسم الله الرحمن الرحيم

أخوي لو كانت الأسرة مترابطة ماحتجنا حق لدريول ومن يحب يدخل عنده غريب في البيت؟؟

الولد من يتزوج يخلي نفسه من المسؤولية .كلن يالله نفسي

اللحين انت اسأل أي واحد يقدر يودي اهله الشغل ..السوق ..يوصلهم اي بيت يبونه.؟؟؟

انت كلامك سليم 1000%100.بس هذي ظروف الناس .

والله يأختي الي مافية خير لاهله مافيه خير لاحد ثني وحتى لنفسة والرجل الي يرضى ان اهله يتمرمطون عشان هو يريح راسة ويقدر يتفرغ لرحلاته وللقهاوي هذا مايستحق مسماه .

بخصوص الموضوع ،،

الدنيا للحين بخير ، واذا بنطلع مع السايق او الاجنبي بيكون معانا محرم الا ماندر

وبخصوص الليسن انا من نفسي عندي قناعه البنت مب لها الليسن خلها لأهلها >> احنا وين والسواقه وين

وأشكر اخوي صاحب الموضوع على طريقته في توصيل المعلومه بشكل راقي " شد انتباهي الموضوع "

وهذا واقع في بيوتنا اذا ماكان عندنا سواقين والا ثلاث بدال الواحد ،، الا البعض وانا ماأعمم على الكل
هذا واقع يتحتم علينا وجودهم ،،
مثل اللي ماعنده اخوان ، واللي مب فاضيين ،، وووو ...:secret:

بس صج والله عندنا القطري عيب والاجنبي عادي حلال عليه :rolleyes2:

والسموحه اذا طولت عليكم ،، تقبلوا رايي بصدر رحب واللي عنده اقتراح نفتك منهم يخبرنا ^.*

تحياااتي للجميع

اتفق معاج اختي بوجود السائق في اغلب البيوت لكن ماهي وظيفة هذا السائق . مثلا جاري عنده سايق غرفتة برى البيت ومهمته يوصل لعيال المدرسة (الذكور) ويقضي حوايج البيت ويخلص بعض المعاملات وبس يعني ماله علاقة بالسيدات في المنزل وتواصله مع رجل البيت .هذا مانطبق علية المثل السابق .

الحل اختي ان يهتم كل رجل ببيته لو زوجته تشتغل ويقدر يوصلها كان بها ماقدر يوصلها يشوف حد من قرايبها المحارم ولو كل يوم واحد ماقدر يريحها في البيت معززه مكرمه تربي عياله .

بصراحة يعطيك العافية على الدرس الروعه
وانت بصراحه كانت تصرفك سليم وبنفس الوقت رادع
لأنك يمكن لو قلت له
ترى الدرويل مب زين وووو
يمكن يرد عليك
شنو شايفني ما أثق بزوجتي
ويعطيك من الكلام الطويل
وفي الأخير يمكن يجيب دريول

وأقول لك بارك الله فيك

مافي شي اسمه تعلمه وتسنعه
لأن الشيطان مايعرف حد
ومايقصر مع حد
فالواحد لايفتح باب يجيب له شبهه
والمسألة واضحة
وأنت بنفسك قلت
(( الشيطان ثالثهما ))

بارك الله فيك اخوي على الاضافه الرائعه

بارك الله فيك

وفيك بارك

انا اقود سيارتي بنفسي ..... وقضيت فترة مراهقتي وفترة من شبابي يوصلني السائق من والى عملي ...

طبعا شعرت براحه اكبر عندما قمت بقيادة سيارتي ........ وعدت الان في بعض الاحيان اعتمد على السائق لتوصيلي بسبب كثر الازدحام وقلة المواقف وصعوبة القيادة .. ....

لا أعلم ما الذي تحاولون الوصول اليه ؟

السائق موظف وفي الدنيا كلها على امتدادها الموظف موظف سواء رجل او أمراءه

الخادمه امراءه والسائق رجل ......

صاحب اخينا رجل له مكانته وابن البلد وشاب وقد يكون على قدر من الجمال والعلم .... وليس لديه المبررات المقنعه ليذهب بزوجة صاحبه الى اي مكان ....

السائق رجل يحمل هم لقمة عيشة .... لديه اسرة ولديه احلام يريد تحقيقها .... رغباته يكبتها ... والمثيرات والمسوغات لحدوث هذا الامر بالامكان التحكم بها ....

فلو كانت الفتاه صغيرة السن فيجب ان يكون لها مرافق كونها لا تعي ولا تفهم كيف تفرق بين من هذا وهذا

المراة تعلم انها صاحبة اليد الطولى لانها هي صاحب العمل او المال والسائق مجرد موظف ... لا يملك لا مال ولا تعليم ولا توجد الظروف ولا الافكار التي تهيء له مثل هذه التجاوزات التي تتحدثون عنها ....

المراة مخلوق صاحب قرار وعقل وتمييز ..... ركوبها مع السائق يكون لوقت معين ثم يكون له وظعية معينه وفوق هذا تكون هناك معاملة رسمية .... أضف الى ذلك لا يوجد أنفراد بالمرأة بشكل كامل اذ انه يقود سيارة في شارع ولا يقود المنزل وهو بداخله وحدها ....

لا احبذ وجود السائق اذا انتفت الحاجه اليه ......

لكن اضيق الخناق على اهلي ..... لا اختي تطلع الا معاي ولا تسوق ..... وتبقى رهينة ظروف الاخرين ..!!

هاي احسن يسوون لها عملية نزع فص في الدماغ المسوؤل عن القرارات والاحاسيس علشان ما تزعل ولا تنقهر اذا الكل مشغول وماله مزاج وطلباتها مالها داعي ..... أصلا هي من الاساس مالها داعي

وبس .................

وجهة نظر تحترم ولكن تخيلي لو عرضتي هذا التسائل على اخوك او زوجك : هل ستسمح لصديقك القطري انه يوصلني الى الدوام مقابل نفس الراتب الذي تعطيه للسايق وانت تعرف ان صديقك محتاج الى هذا الراتب ....ماذا ستكون ردة فعله حتى تعرفي ماذا نريد الوصول اليه .

كفو يا شنب
بس ليش ما نصحته ايجيب دريول مره

تركت القرار له بهذا الخصوص لاني غير مؤيد وفي نفس الوقت غير معارض للسايق المره بارك الله فيك

انا والله مستحيل احط دريول فالبيت لو تنطبق السما عالارض ماعاد الاهذي اخو نجله هذي فيها قبايل هذي رجال غريب يوصل اهلي وانا واخواني وش دورنا فالبيت نلعب كوره؟
مره في لفت فالستي فيه 3 بنات المهم ركبو اللفت وفي واحد لابس بدله وساكت الرجال
وحده من البنات نزلت الشيله تبي تعدلها قالت لها صديقتها عيب في رجال هنا ردت البنت وقالت لا عادي هندي
المهم الرجال قبل لا ينزل من اللفت قالها..: ليش الهندي مب ريال؟
طلع قطري لابس بدله

مداخله قيمة اخوي ممنوع اللمس

ماهر حسن
23-10-2009, 12:16 PM
الحل اختي ان يهتم كل رجل ببيته لو زوجته تشتغل ويقدر يوصلها كان بها ماقدر يوصلها يشوف حد من قرايبها المحارم ولو كل يوم واحد ماقدر يريحها في البيت معززه مكرمه تربي عياله .

تركت القرار له بهذا الخصوص لاني غير مؤيد وفي نفس الوقت غير معارض للسايق المره بارك الله فيك

من وجهة نظري ...لو بحثت معه الحلول .....وشرحت له وجهة نظرك ...لكان هو الافضل
...
كبشر حينما يكون لدينا مشاكل نرغب بحلها ....وتيسير امورنا في الحياة

ولا ادري .... انت كشخص .... ان كانت لديك مشكلة او حاجة ....هل ترغب بمن يغلق
الابواب والآمال بوجهك ويتسبب في تعطيل حصولك على حل لمشاكلك ......
ام تبحث عن من يسهل لك حل مشكلتك ...
طبعا وفق خياراتك الاخلاقية ...ماذا يتاح لك ...فقط انصح به

ما في داعي للتأليب ....... والنصيحة دون طرح بدائل تناسب خيارات الشخص الذي أمامك
ظلم له ...
وتقبل مروري ...أخي الكريم

موضي قطر
23-10-2009, 12:41 PM
على حسب ما فهمت ان بغيت توصل له ان الدريول خطر محدق وانت كلامك

فيه جانب من الصواب بس اذا هم محتاجين للسائق لظروفهم اللي هم ادرى

فيها اعتقد بيجبون دريول؟؟!!

في النهاية مشكور اخوي نمر على طرحك

نمر بن عدوان
23-10-2009, 01:34 PM
انت ذيب :nice:

وانت هذلان :nice:

اضافة موفقه لأستطيع الا ان اشكرك عليها

بارك الله فيج يأسم على مسمى اوفقك على 90% من ماقلتية

ماظيعنا الا هالكلمتين

او اي حدث كان..؟؟

من سايق ..

اختي هتان بارك الله فيج ولكن اساس الطرح عن الزوجه او الاخت او الام التي تركب مع الدريول لانتحدث عن الاطفال او الشباب وكما قلتي هناك ضوابط معينة ان تم تطبيقها لايمنع ذلك وجود السايق للابناء . ولو تلاحظين ان صديقي لو قال السايق لعياله مارديت عليه بنفس المثل لان جوابة بيكون ماعندي مانع وصل عيالي ولك بعد بوسة . اما المواعيد الطارئه او المستشفى وغيره فليست عذر لجلب سايق دائم نتحجج فيه من اجل موعد في الشهر مره وبعدها يكون هو الكل في الكل لكل المواعيد والمشاوير اليوميه .

اخوي نمر يمكن اسلوبك كان مب حلو وحتى توصيلك للمعلومه ايضل خانك التعبير ...بعض الشي

اكيد رفيجك راح يطرش مع السواق الشغاله ....

اما انت بتوصلها على سبيل المثال اخوانها ايش يقولون لو نفترض هو وافق وكلام الناس

يعني السالفه مترامية الاطراف ...

صرنا نخاف من افشاتك؟؟؟

والف شكر على الموضوع المميز

بارك الله فيك حبيبي ابن قطر كان لازم اوصل له الفكرة بأسلوب قوي وبطريقة الصدمه لان بدون هذي الطريقة ماراح توصل الفكره.

الدريول مع محرم ..

الغيره .. وين الغيره ؟

لا اتطولون النقاش .. كل واحد يقول كم عندي من الغيره 100% ؟ 20% ؟ نص في الميه .. كل واحد يتأكد من روحه

3- شغلها ضروري وما يتأجل .. استأذن من شغلك وروح لها . .ياكثر ماتستأذن من شغلك عشان البنك وغيره استأذن هالمره عشان مرتك او اختك .. حسسها ولو مره انك ممكن تضحي عشانها خلها تفرح وتستانس
واذا مافي احد منهم ممكن يوصلها .. خلها تستعير دريول حد مع المحرم .. او تكسي مع المحرم .. او كلم الاسعاف يوصلها اذا هي بتموت

اكيد لكل قاعده شواذ .. واكيد بيكون في يوم نفس الحاله السابقه .. فما يصير تاخذ دريول بس حق هاليوم .. (دريول طواري)

انا احس وجود الدريول اعطى الرجل ذريعه انه يبقى برى البيت اكثر وقت ممكن . .بعيد عن هله وبعيد عن التواصل معاهم ومعرفة احتياجاتهم المادية والنفسيه ..

يعني هنا رابط فقد

ترا مجرد الزوجه او الاخت تركب مع زوجها او اخوها بس في هالمسافه اللي تكون معاها فيها -من و الى- تكون ممنونه لك على هالفرصه البسيطه اللي كنت في جنبها .. (تمشية , يشوفونها صديقاتها مع زوجها , فرصه للحوار.. إلخ)

وهنا رابط آخر فقد

وبعدين المره ماصارت تحتاج زوجها في مشاويرها او طلعاتها .. يمكن تلتزم بالاذن منه اول الايام وعقب خلاص بتصير فري .. او هو بيعطيها الاذن (الابدي) .. "ام فلان اذا بغيتي تروحين اي مكان ماله داعي تتصلين"

اذا هنا رابط ثالث فقد .. وهو حاجه المرأة لرجل يقرر في حياتها .. او على الاقل يبدي الاهتمام بروحتها وبجيتها .. ترى في حريم يتصلون في ازواجهم عشان يقولون لهم "وين رايحه ؟ وليش؟ لا لا تروحين ؟ قعدي ؟ خلاص روحي والساعه 9 بكلمج .. " يعني تشحذ منه الاهتمام ..

الا تعتقدون معي ان وجود الدريول في المجتمعات الخليجية , اصبح بمثابة اول مسمار نعش العلاقه ؟

هذا الرد يحتاج الى فتح موضوع خاص به بما يحويه من الام وامال وحلول , تسلم اخوي العزيز واتمنى من المعارض المرور عليه وقرائته بتمعن .

نور الحور
23-10-2009, 01:44 PM
كفو والله ..بس اللحين للأسف الرياييل مو مثل قبل .. يقطون المسؤولية على المرة وأي شي يتأففون منه ..
يعني القضية أكبر من سالفة دريول وبس ..القضية قضية تحمل الرجال والنساء لمسؤولياتهم، وكثرة هالمسؤوليات مع تغير نوع الحياة وفوق هذا كله قلة الخيارات المتاحة لقضاء المشاوير (قلة استخدام وسائل المواصلات الأخرى، نظرة المجتمع ..الخ)
شكرا على الموضوع الهادف ..

واقعي وصريح
23-10-2009, 03:06 PM
نصيحتي لك اذا تبي توصل فكرة حق حد وصلها عدل

جان حكك كف وطير مواعين ويهك

ولد شرق
23-10-2009, 03:14 PM
85 رد

من منكم ماعنده سواق في بيته؟

نسمع جعجعة ولا نرى طحنا ...

روح-قطر
23-10-2009, 07:38 PM
والله الدريول شر لابد منه واللي زوجها عسكري من الساعه خمس بالدوام شتسوي تقعد من اربع واربع ونص بالدوام صعبه وايد،، واللي مو متزوجه وماعندها الا ابو كبير وماعندها خوان:(..

طيب لو ناقشنا الموضوع نفسه الهندي غير شوي شلون رفيجه يمكن يكبر بعينها لانه متسخر لها وزوجها لا وفي بعضهم الله يهداهم من اول زعله تقارن بين زوجها وغيره وهو بيكون من نفس جنسيتها اما الهندي شنو وجه المقارنه اذا اهتم بيكون من اجل الراتب والمعيشه..

يعني بالعربي احنا محتاجين الدريول ومانقدر ما نجيب وبهالزمن محد فاضي لحد:(..

nouar
23-10-2009, 08:22 PM
كفوا بأمثال هذا الصاحب ..

الله يزيد من امثاله

الموضوعي
23-10-2009, 08:26 PM
جيبوا لكم سواقه فلبينية وخلاص

~ نســـايم ~
23-10-2009, 08:44 PM
موقف رجولي بكل معنى الكلمة كثر الله من امثالك امين وجزاك الله خير على هالموقف النادر الحدوث في هذا الزمن بالذات !!

ثبتك الله ,,

يراعٌ فراتي
23-10-2009, 08:46 PM
الله يجزاك خير

لو يجيبون لهم سواقة افضل

واتمنى من كل الاخوة اللي عندهم دريولية يراجعون انفسهم
وما يتركون اهلهم بدون محرم

الكلدي
23-10-2009, 09:02 PM
اخوي نمر هذاك هندي
يلبس وزار وبو علاق ونت تلبس غتره وعقال
المشكله مو في الغيره المشكله في الغتره والعقال

قصه صارت مع واحد من ربعي هو يشتغل في وزاره من الوزارات
وطبيعه شغله يدخل المكاتب على الموظفين والموظفات المهم لابس بلسوت ويتكلم مع العمال بلغتهم واموره طيبه ولا كنه رجال داش عليهم....فاهمني البساط احمدي

المهم كلم وحده من الموظفات يستفسر عن شي ما يقولي صارت عاصفه في المكتب

ويه اجطري:omg:... وين شيلتي وين عباتي والذي منه

المزن الرياني
23-10-2009, 10:05 PM
85 رد

جاك الطحن
أحنا ماعندنا دريول
أثنين من جيراننا ماعندهم دريول
وناس كثااااااااار أعرفهم وبجميع مناطق قطر ماعندهم دريول

وين المشكله ؟!

سعادة الوزير
24-10-2009, 12:34 AM
نصيحتي لك اذا تبي توصل فكرة حق حد وصلها عدل

جان حكك كف وطير مواعين ويهك

اذا ماتعرف تتكلم ما انصحك انك تشارك في مثل هالحوارات ، واضح انها اكبر من سنك.

سعادة الوزير
24-10-2009, 12:35 AM
85 رد

انا ماعندي دريول ، واموري ولله الحمد ماشية تمام ، مع اني متزوج وعيالي في المدارس حالي حال غيري.

فرقة الصقور
24-10-2009, 02:23 AM
وين طيرتو رد ام عبدالله

شدعوه للهدرجه مافيه حريه؟؟؟

The Emperor
24-10-2009, 02:37 AM
جزاك الله خير اخوي على الموضوع .

The Emperor
24-10-2009, 02:39 AM
جزاك الله خير . وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين .

فلفل حار
24-10-2009, 05:01 AM
الله يكون بالعون ...

حلوول مضطرين لها للآسـف ...
تحرش الشباب هالآيام في بنات خلق الله ماينطاق ..!!

يلاحقونهم ويلاصقون بمواترهم شوي ويدعمونهم بس كله لآجل نظره
غير التوصيل اليومي للمنازل ...!

تروح وتجي مع الدريول والعيوز الله يطول بعمرها
آبركـ بمليون مــره ...

مع العلم آني مؤيد لسواقة المره لو شغلي وظروفي ماتخليني متفرغ لها بالكامل
لكن مستحيل آرضى دام آغلب شباب قطر مخوخ مثل مخ هالمزيـون آلي تحت ...
:omen2:

يا آضغط على نفسي وآوديها آو آخلي دريول يجيبها ويوديها ومب كفو يهز شعره من راسها ...
والله يعطيكـ العافيه على موقفكـ الرجولي فعـلاً آخـوي نمر ...
:)

captin
24-10-2009, 06:00 AM
قضية السائق الاجنبي قضية خليجية بحتة لانجدها في أي من دول العالم
والسبب الطفرة النفطية منذ بداية السبعينات من القرن الماضي
وتغير نمط الحياة واضطرار المرأة للخروج للعمل والدراسة, وعدم السماح للمرأة
لقيادة السيارات في ذلك الوقت فكان الاعتماد على السائق الاجنبي والآسيوي بالتحديد.

طبعا في كل الأحوال وجود سائق اجنبي مع المرأة يعتبر خلوة ومجرد
شم السائق لعطر المرأة الخارجة للعمل او للدراسة كفيل بتحريك كافة الغرائز
في هذا الإنسان وإن لم يتصرف أي تصرف أرعن ستبقى التخيلات في ذهنه
او ربما يبوح بما في ذهنه من امور لبنى جلدته من السواقين الآسيويين عندما
يجتمعون في غرفة واحدة او في سهرة من السهرات فكل واحد سيبوح بما يجول في خاطره من امور عن أهل البيت الذين يعمل عندهم عن تصرفات نسائهم وبناتهم ونوع اللبس الذي يلبس للحفلات والأعراس والتجمع عند الصديقات وهناك من البنات والنساء ممن تطلب من السائق تشغيل نوع معين من الأغاني والسيديهات في السيارة , حتى هذه الأمور يتم تناقلها فيما بينهم وهذا واقع لايمكن إنكاره.

الحل يكمن في قيادة المرأة للسيارة في حدود للحاجة فقط واذا وجدت من النساء من توصل امهاواخواتها فهذا خير وبركة بدلا من قيام كل واحدة في البيت من شراء وقيادة السيارة وربما جلب سائقات نساء يعملن كسائقات وخادمات في نفس الوقت.

نمر بن عدوان
24-10-2009, 01:28 PM
وجوود السايق ضرووووووووووري لكل بيت ( محد ينكر هالنقطه ) .. لان نادر تشوفون ريال قايم في هله .. دوم اعذارهم ( انا معزوم عند رفيجي - بروح السينما - عندي دوام - بروح الميلس مع الشباب ......الخ )
انا الحمدلله الدريول يوديني ويجيبني من الشغل .. وماشفت شي .. لان زوجي دوام .. فهالشي صار الزااااامي ..
ولا من بيفضى يودي هله الدوام ؟؟ هذا طبعا اذا الريال مايداوم << يختلف الكلام

وبصراحه مافي بيت في قطر مافي دريول !! غريبه الي معارضين من صجهم ماعندهم دريوليه ؟؟!!!!!!!

المصيبة الي معلم علية بالاحمر وهالموضوع موجه للرجل اكثر مما يكون موجه للمرأه. اختي اذا الرجال مايفضلى لهله عشان ملذاته حتى لو كانت حلال فهذي مصيبه . اما بخصوص دوام الزوجه الصبح الحلول كثيره تم ذكر بعضها من خلال الموضوع وفي غيرها بعد لايوجد مشكله بدون حل مرضي لله ولك .

أقنعه عشان تسوق ...

على قولة السوريين يصطفل معاها بس اهم شي توصل الفكره وبعدها هو حر مع هله

ليش ما اقترحت عليه ايجيب لأهله ...سايقه ( مش احسن )

اكيد احسن بمليون مره لكن مثل ماقلت الامر راجع له بأيجاد البديل

بالعكس اعرف مدى حاجتها للدريول واعرف امكانيات رفيجي الماديه والي ممكن يمشي راتب لزوجته وهي قاعده في البيت وبلاه هالشغل

بارك الله فيك

وفيك بارك الله

اخوي اشلون الي بيردون عندهم ادريوليه وانت ماعندك...سلااامتك ياخوي الحمدلله ماعندي

دريول...بس ف نفس الوقت ادري ان ف ناس اوضااعهم صعبه جدا ولا بد يكون ف دريول..

لاااكن السؤال الي يطرح نفسه للجميع..

هل تفضل ان اهاليكم يسوقون والا يروحون مع السايق ؟؟ اتمنى الاجابه

واخوي بن عدوان اشكرك ع ردت فعلك...فعلا انك صدييق مقدر الصداااقه

العفو اخوي عزيز وغالي وبارك الله فيك

السلام عليكم اخوى والله انك تستاهل كل الشكر والتقدير على هالموضوع الممتاز

هاذى المواضيع اللى تحتاج الى نقاش وحل مع انى عارفة ومتاكدة شلى بيصير فينى

الحين من الاعضاء والله بتمسخرونى بس الله كريم

وجهة نظرى ممكن تزعل الكثير من الاخوان والاخوات بس هاى حقيقة وماحد ينكرها

الريال اللى يقبل على امة او اختة او زوجتة او بناتة يطلعون مع الدريول للسوق او لاى مكان

هاى ماعندة رجولة ولا يحتسب ريال اصلا

الحلال بين والحرام بين

يعنى معقول ماحد منكم سمع ولا قرا عن المصايب اللى تصير بسبب الدريولية

اللى يغتصبون البنات المراهقات

ولا البنات اللى يسوون علاقات غير شرعية مع الخدام او الدريول

او الحريم الكبار اللى يتزوجون من الدريول بالسر

عندى صديقتى عمرها 29 سنة امها ارملة من 10 سنوات وعندها 4 شباب وبنت واحدة

وبعد 7 سنوات اتضحح ان الام متزوجة الدريول بالسر

البنت انصدمت يوم شافت امها مع الدريول بغرفتها

ومابغت تقول لاخوانها الشباب خوفا عليهم من التهور والفضيحة

اولا واخرا الله يستر علينا

بارك الله فيج ام عبدالله على الاضافة القوية التي اتمنى ان تهز البعض وتصحيهم .

درس قوي للجميع

اتمنى هذا

أنا أقول لو محتاجين دريول يجيبوها حرمه
أو يتعلموا السواقه أبرك
وانا مع إن الدريول في البيت دمار

بارك الله فيج اختي

اخوي صح كلامك ... بس مهما كان فيه فرق بين ولد بلادي والهندي ,,, ومهما كتبت قصص ترى الدريول مالنا غنات عنه ,,, ولكن لازم مايختلي بالمره او الياهل او الخدامه ,, هذي وجهت نظري ... :)

مبررات اختي نحاول ايجاده لنعذر انفسنا .اتمنى لج التوفيق

انت الله يهديك جبتها قويه عليه:)
المفروض جبيه بسلوب سلس وتوصل له الفكره انه لا يجوز ان تترك المراء لوحدها مع الدريول يجب ان يكون على الاقل ولد عمره من 12 وفوق يعي لكل شي بعض الدريوليه مع الاسف غير محترم
ومن يترك اهله معا دريول بدون محرم فهو كا الديوث ابعدنا الله وياكم

فا احذرو لان ابعض يستهين بها الامور اذا لم يكن لديك محرم فا الافضل ان تسوق المراءه بنفسها

في امور تستدعي القوة في الاقناع بارك الله فيك اخوي

شنهي بتكون رده فعلك !!!

شنهي رده فعلك !!!

بس يا خوي النصيحه فن !!!

من وجهة نظري ان نصيحتي وطريقتي كانت فن والدليل انه تراجع عن قراره . وماعليك انا وضعت كل الاحتمالات لما وجهت له العرض ومنها انه يكت الشاي على وجهي :nice: ولكن كان يجب ان استخدم هذا الاسلوب .

:victory::victory::victory::nice::nice::nice:

ماكان المفروض تتدخل ماتدري وشو ضروفها وامكن صارت مشكله الحين بسب تصرفك هاذا

نعم ادري بضروفها وضروفة وادري قبل اني مأرضى على صديقي ان يصبح رقم2 . وابشرك الوضع لم يتغير وسيستمر كما كان هو من يوصل اهله ولكن بدال مايصحى 6.15 يصحا الساعة 6 .

Arab!an
24-10-2009, 05:29 PM
شنهي بتكون رده فعلك !!!

شنهي رده فعلك !!!

بس يا خوي النصيحه فن !!!

اخوك يوصلها!!!

الرسول عليه الصلاه والسلام قال
الحمو الموت
تقول من سياق كلمه ان مبررات وجود السايق البعض اضاف لها الشرعيه

اجل وش الشرعيه بين اخوك وزوجتك ؟؟

اي الاخو .. عاد مب يشغل اخوه دريول .. كل يوم

مثل ماقلت في الحالات الضرورية .. وفي الضرورة تباح المحظورات

مشتاقة لقطر
24-10-2009, 10:32 PM
رد 10 على 10 :nice::nice:

الدريول مع محرم ..

الغيره .. وين الغيره ؟

يعني هنا رابط فقد

وهنا رابط آخر فقد

مستجدة
24-10-2009, 10:54 PM
الزواج والاخوان والاولاد لو الله مبارك فيهم ومقابلين اهلهم وسادين حاجتهم الضروريه
كان ماشفنا ولا هندي ولا سايق الدوحه
والمرأة ياحرام حتى المستشفى ماتحصل اللي ياخذها له ومب كل النساء يعرفون يسقون سيارتهم

انا اقول محد صار فيه خير حق اهله عشان كذا يفضل انه المرأة القادرة انه اتسوق سيارتها تاخذ ليسن
لان المرة هى قوية نفسها لا الاخ ولا الزوج والا الولد فاضين لها حق نفسهم وناستهم وربعهم وبس

طبعا معاد قله من الرجال الغيورين اللي عارفين واجباتهم اتجاه اهلهم

انا اقول اذا المرأة قادرة انها اتسوق خل اتسوق احسن من وجود السايق واذا ماتعرف فيه سايقات
فلبينات خل يجبون لهم سايقه افضل من الاختلاء برجل غريب لادين له ولا خلق

وربي يعين المرأة ويصلح الرجال من ازواج واخوان وابناء

التيما
24-10-2009, 11:46 PM
صراااااااااااحه احييك على الطريقة .. وللأسف ياريت الرياييل يعتبرون والله هالدريوليه بلاء من رب العالمين عاليهال والبيت والمره والزوج .. والريال يبي الفكه من حنه المره وطلعاتها .. اعنبوا خلك ريال في بيتك .. راحوا الرياييل ..

البدوي
25-10-2009, 12:03 AM
.... ليش متعب نفسه .... مكانها في البيت شتبي في الشغل ؟؟؟ كفايه الشباب مب لقين شغل

B-GMC
25-10-2009, 04:16 AM
فكرتك اللي تبي توصلها نفس وجهك.
لو انا منه كنت ضربتك ضرب لين يبانلك صاحب, ومصيرك بكره بتحتاج حق دريول (طبعا اذا المدام ما تقدر تسوق), عقبها روح خل ربعك يوصلون مرتك, وضربهم عقب كل توصيله.
تقبل مروري

خيال شمر
25-10-2009, 05:09 AM

جيبيلج دريول فلبينيه .. بس تبي تسوق :)

خيال شمر
25-10-2009, 05:12 AM
انا الي باط جبدي وهالموقف صار معاااااااااااي وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يد
مثال : تنزل مطعم من المطاعم المشهوره تلاقي القطريه كاشفه الويه وتكلم الجرسون اي جنسيه حتى عربي تكشفله الويه ولحظة ماتشوف غترة وعقال خ خ خ خ خ خ خ خ خ تنزل الستارة يعني قمة ( ) الله يهديهم بس

العقيد
25-10-2009, 07:17 AM
فكرتك اللي تبي توصلها نفس وجهك.
لو انا منه كنت ضربتك ضرب لين يبانلك صاحب, ومصيرك بكره بتحتاج حق دريول (طبعا اذا المدام ما تقدر تسوق), عقبها روح خل ربعك يوصلون مرتك, وضربهم عقب كل توصيله.
تقبل مروري

شكلة اخونا نمر بن عدوان ضرب على الوتر الحساس (رجولتك) لذلك كان ردك قاسي . والصراخ على قد الالم .

اخوي نمر سلمت وسلم لسانك ونعم الصديق انت .

شبح الصمت
25-10-2009, 08:03 AM
حطو كل اللوم على الخدم الهنود وبالذات خصصو الهنود،، يالربع ليش مافي ادريوليه جنسيات مختلفة ،، ياخي جزاه الله الف خير نمر بن عدوان على غيرته بس سؤال كم واحد من الي ردو ما عنده دريول اهو والا احد من هله وقرايبه ؟؟؟ النصيحه للقريب قبل البعيد يالربع مب تنصح بعيد والقريب ناسيه ،، اما عن الدريوليه انا اعرف ناس عندهم ادريوليه من سنين الاب راح ومات وجابو عياله ليش ما سمعنا عنهم يوم تحرشو في اهاليهم ليش ؟؟؟ الدنيا تغيرت المعاملة الحسنه وتسنعه وتعرفه انه مراقب وانه محاسب هالنقطة مهمة ،، اما الي بيقولي دريول هندي .. كانا نشوف سايقين جنسيات عربيه ليش ما قلتو تحرشو والا اهم بعد ما عديتوهم رجاجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

G0LD
25-10-2009, 08:15 AM
حطو كل اللوم على الخدم الهنود وبالذات خصصو الهنود،، يالربع ليش مافي ادريوليه جنسيات مختلفة ،، ياخي جزاه الله الف خير نمر بن عدوان على غيرته بس سؤال كم واحد من الي ردو ما عنده دريول اهو والا احد من هله وقرايبه ؟؟؟ النصيحه للقريب قبل البعيد يالربع مب تنصح بعيد والقريب ناسيه ،، اما عن الدريوليه انا اعرف ناس عندهم ادريوليه من سنين الاب راح ومات وجابو عياله ليش ما سمعنا عنهم يوم تحرشو في اهاليهم ليش ؟؟؟ الدنيا تغيرت المعاملة الحسنه وتسنعه وتعرفه انه مراقب وانه محاسب هالنقطة مهمة ،، اما الي بيقولي دريول هندي .. كانا نشوف سايقين جنسيات عربيه ليش ما قلتو تحرشو والا اهم بعد ما عديتوهم رجاجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلام جميل جدا وأوافقك الرأي و بشده ودائما ردودك تعجبني ومثمره :)

والله يستر على الجميع

سهم متردد
25-10-2009, 08:21 AM
في مثل يقولك
احذر من عدوك مره ومن (صديقك) الف مــــــــــــره

انا مااقصد ان ظاهره (الدريول) صحيييحه بل من أأخطر مايكون في مجتمعنا
لازم وبل ضروري جداً جداً أن يقوم الرجل بأمور البيت كلهااااااااااا
ولا ليش الرجال قوامون على النساء ؟؟

بوخالد911
25-10-2009, 08:26 AM
مووقف عجييب وغريب

ززيا ما اذبحك بس
!!!!

دلة الرسلان
25-10-2009, 08:29 AM
اللي ما يبغي دريوله يطرشه لبيتنا احنا على عازته :(

شبح الصمت
25-10-2009, 08:31 AM
اللي ما يب:omen2:غي دريوله يطرشه لبيتنا احنا على عازته :(

:secret:

خوي الشوق
25-10-2009, 09:42 AM
اكثر الحريم الي يسوقون عندهم دريوليه في البيت يعني بس عذر انهم مايركبون مع السايق ومااقول انه البعض من الحريم يسوقون بس للضروره حق الشغل وتوصيل العيال وتوفير احتاجات البيت بس على فكره الازواج ماينعطون ويه بيخلون كل شي على المره يعني الزوجه هي راعية البيت والزوج فريه وهالامور واااااااايد سارت عندنا

k9911
25-10-2009, 10:10 AM
كلِ راع وكلِ مسئول عن رعيته
زمن العجايب؟؟؟؟

قطري !
25-10-2009, 12:00 PM
90 % من البيوت فيها دريول

والمشايخ الله يحفظهم ماسكتوا على الموضوع

الوضع الان اختلف عن قبل وتحليل الشي وتحريمه ينطبق على الزمان والمكان والحاجه

الان حاجة بعض الاسر للدريول ضروريه وحللوها المشايخ

لانها ماراح تسافر او يختلي بها في مكان خالي ,, هي بتروح للمستشفى في طريق عام او الى مدرسه او الى سوق ... في شارع مكتض بالسيارات والناس ...

يعني مافيه فرصه للخلوه .....

اهم نقطه سكن السايق .... وين ساكن هل هو داخل البيت ام خارجه ..

طبعا يوضع له بورت كابين خارج البيت او غرفه ولا يدخل البيت الا بوجود محرم ..

بنت العلي
25-10-2009, 02:41 PM

:thumbup1:

The Watcher
25-10-2009, 04:11 PM
بصراحة منطق حلو .. اول مرة افكر فيه من هالناحية

جزاك الله خير

مشاكل
25-10-2009, 09:16 PM
عادي الا هندي يايبه

صايدين السالفه هالهنود سود الله وجيهم

ضوى
25-10-2009, 09:18 PM
اللي ما يبغي دريوله يطرشه لبيتنا احنا على عازته :(

:(:(:(

المشكلة يا دلة ذبحة عالدريولية طق مطاقق والله الله يعيينج يارب

امين السر
27-10-2009, 10:39 PM
الله يعين كل اللي خدمو هالموضوع ووصلو الفكره حق اللي ماكانت
واصلته من قبل .

وشكرخاص للاخ نمربن عدوان .

تحداني
27-10-2009, 11:23 PM
:yawn:omen

العرفـج
27-10-2009, 11:43 PM
ليش الانجليز والدول الاوربية ما عندهم هنود دريوليه ؟؟؟؟؟

الكاسر99
27-10-2009, 11:46 PM
رأيي وتقبله بكل صراحه

أفهم القصد هو قال هذا الشي يبي يوصل الفكره لرفيجه

الكاسر99
27-10-2009, 11:48 PM
كثر الله من أمثالك أخوي على هذه النصيحة التي أسال الله أن يجعلها في موازين حسناتك

روح-قطر
28-10-2009, 05:38 AM
طيب انا ماعندي لا عم ولا خال وزوجي عسكري اطقها كعابي،، طيب بتقولون جيبوا سواقه احنا نعطيهم جوال وهنود داشين وطالعين اخر الليل بالبيت ومادرينا عنهم الا متاخر وبالصدفه اذا خليناهم يسوقون شبيسوون فينا ننتظر صدفه ثانيه..

احس فجاه كل شي تحرم

شبح الصمت
28-10-2009, 07:08 AM
أفهم القصد هو قال هذا الشي يبي يوصل الفكره لرفيجه

اتوقع اخوي الكاسر انا فاهم الموضوع بس طريقته مب حلوه كلش خير شر ورفيجه الي يقول رفيجه ما كان رفع يده عليه كان رد عليه بكلمة طيبه بس ليش ما سألت نفسك وهو يقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول رفيج عمره وكان بيضربه كف او على قولته ( يلطمه ) الشيخ الرفيج يستحمل رفيجه ولو اهو يحسبه حسبه اخو ما كان تجرأ ورفع يده كان بيقوله جزاك الله الف خير بس الله العالم في الخفي ؟؟ المهم زبدة الجحي الي بيغردون من الصبح لين فالليل الدريوليه شفناهم ويا كثرهم تبي تعرف كم عدد الجالية الهنديه فالدوحة (200 ) الف في كل بيت اقل شيء اثنين ثلاثه .. والحسبه عندكم .. وهي رأيي اصابعكم مب سوى والي ما عندهم مساكين احد شيسوون ينطرون فالشوارع عشان الشباب يتحرشون فيهم واقفين ينطرون تاكسي والا كروه ..

عسل هالكون
28-10-2009, 07:24 AM
كفوا عليه ريال
لاهنت اخوي

agase
28-10-2009, 07:33 AM
هذا والله المشكله سو خير تلقاااا شر
مو يقولون الرفيق وقت الضيق.........يعني الرفيق يطلع رفيق(الهندي)
فيه مثل يقول: هاك خير قال ماعندنا له ماعون

سمعنا وسلمناااااااااا اللهم ياكافي

علي م
28-10-2009, 07:48 AM
اكيد تبي تقوله ان الهندي رجال ولا تقصد ما ضنه صاحبك

agase
28-10-2009, 07:55 AM
اكيد تبي تقوله ان الهندي رجال ولا تقصد ما ضنه صاحبك

والله صاحبك ما يجوز...ودايم هذي حركاته
:secret:

المقهوره
28-10-2009, 08:16 AM
الدريول هالايام ضروري سواء بالمدارس ولا الوظايف ولا جامعه

يعني اذا الاب مشغول بشغله شيسوي يقطع عمره بين اكثر من مكان صعبه

والدين يسر وليس عسر

والدريول حلال مب حرام ولا احد حرم استخدامه.

بس الي حرم طريقه استخدامه يعني فيه حريم يطلعون مع الدريول اماكن ولا يجون إلا تالي الليل هنا نقول ستووووووووووووووووووووووب يامدام هذا غلط

والرجال المفروض لما يجيب دريول لاهله يسوي كنترول لاهل بيته وهذا هو المطلوب

مب لانه جاب دريول معناتها خلاص انا مش مسؤول عنكم .

روح-قطر
28-10-2009, 08:29 AM
يعني خلاص راحت على بوحارب لا تقطعون رزقه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الزعيم 1
28-10-2009, 08:31 AM
الله يعين الجميع

بويعقوب
28-10-2009, 08:34 AM
الصراحة موقف مايسويه الا الصديق الصدوق (( الله يديم صدافتكم ))
بس مره ثانيه لاتعطيه كاااش في ويهه , يعني اعتقد من الافضل لو قلت له :
انت ترضى اني اوصل زوجتك بدل الدريول ؟؟
ردة الفعل بتكون أقل .
جزاك الله خير

شبح الصمت
28-10-2009, 08:37 AM
أنا في خاطري سؤال أبي أسال [/COLOR[COLOR="Red"]](( نمر بن عدوان )) بالتحديد ,,,,,,, ويجاوب بكل صراحه ؟؟؟؟ لو رفيجه وافق انه يوصل زوجته ؟؟؟ هل كان بيوافق ابي جوووووووووووووووووواب صريح وبليز يالربع ابيه اهو يجاوب على سؤالي ؟؟ وعقب برد ردي الي في خاطري ؟؟
وجزاكم الله الف خير

عزتي سمو ذاتي
28-10-2009, 09:02 AM
بصراحة ماعجبني منطقك أخـوي .. أنا كتبت في البداية رد طويل عريض بس غيرت رأيي

لأن انت مقتنع برأيك وهم انا .. بس شي واحد اقدر اقوله لوتواجدت الخطوط الحمراء مااحد بيتجرأ على احد

والله يستر على الجميع يارب

جمال اليافعي
28-10-2009, 11:13 AM
ياما شفنا بنات يتضحكون و يكشحون قدام الهنود ولما يمر قطري او خليجي كل وحده تصير ماشاءالله عليها قمه في الاحترام والهدوء .. مادري يممكن الهنود حلال عليهم يشوفون المصخرة الي صايرة .. اسف طلعت اشوي عن الموضوع ..

المهم أخوي فكرتك صحيحه وما دام ان المرور ترخص السواقات ليش ما تشور على خويك يجيب سايقه ؟ يا ما شفتهم في الامارات مع عوايل وسواقتهم أحسن بألف مره من المصخرة الهنود

ابن البيطار
30-10-2009, 12:46 PM
السايق للبعض شر لابد منه مثل المطلقة او التي لايوجد لديها معيل وعليها التزامات. وللبعض الاخر دلع واهمال وقلة غيره من الرجل وخصوصا لو كان يقدر يقوم بأهله

الدوحي7
30-10-2009, 12:54 PM
بيض الله وجهك والله يرزقك الفردوس على هذه النصيحه ، وصدقني انك جبتهاا في الصميم ، للاسف هذا الحاصل عندنااا،،

خليفـة
30-10-2009, 01:01 PM
واحد كان يلحق وحده في غاية الجمال
وكانت مع السايق كاشفه الويه ومطلعه شعرها وماخذه راحتها على الاخر
وظل يلاحقها ويلاحقها لين وقف السايق .. ولما نزلت على طول تغشت .. ولملمت عبايتها .. ووقفت شعرها الطاير عند حده تحت شيلتها .

فقال :
سبحان الله .. يعني الحين هالهندي البالغ العاقل كامل الرجوله والذكورة والفحولة ما تغطت جدامة ولا سترت عمرها معاه .. وبمجرد نزلت من السيارة صارت البنت ملتزمة مرة وحده !!

انا بصراحه احس ان هالنوعية من البشر يظنون ان الهندي مب رجال .. وحاطين في بالهم ان مشاعر الذكورة عنده ميته .

الله يصلحهم بس

خفوق
30-10-2009, 01:15 PM
بصراحه اللي سويته ماله داعي والفكره بكبرها اللي تبي توصلها مب شي
يعني كل اهل قطر الحين ماعندهم غيره على اهاليهم ؟؟
اذا الاخوان مب فاضين اساسا البيت فيه عيال يبون المدارس وبنات يبون الجامعه وبنات يبون الدوام من بيوديهم اذا الاخو تجمل يوم يومين ووداهم ماراح يوديهم طول السنه
والله ماحد نافعنا ومقضي مشاويرنا من دون حنه ورنه غير هالدريوليه
ماتبون دريوليه خلونا نسوق وبلاها هالعقد والنظره الضيقه :nice:
لو خليتونا نسوق بنحل قضيه اخرى اللي قضيه الدريوليه وبيخفون وبتقل الزحمه
صح ولا انا غلطانه :nice:

شموخ
30-10-2009, 02:52 PM
كثر الله من أمثالك
الصراحة الصفعة كانت درس له
وانت ماقصرت الفكرة أعتقد مش وصلتها له فقط وصلتها لنا احنا بعد

نمر بن عدوان
09-11-2009, 11:04 AM
جزاكم الله خير كل من رد وعلق على الموضوع واعتذر عن عدم الرد خلال الفترة الماضية لضروف خاصة .شكرا لمن ايد وجهة نظري وطريقتي في التعامل مع الحدث ووشكرا جزيلا لمن خالف رأيي .

unless
09-11-2009, 12:27 PM
قد يقيس البعض كثرة الردود يعود دائماً لاهمية الموضوع
إلا اني اراها في كثير من الاحيان مجرد ( جدل عقيم)

المقهوره
09-11-2009, 12:47 PM
فيه حل واحد

واذا بنشر التاير بالشارع من الي بيصلحه الدريوليه بعد؟

المقهوره
09-11-2009, 12:48 PM
وعلى فكره الموضوع اخذ اكثر من حقه الي يبي يجيب دريول يجيب والي مايبي لايجيب

واهم شي انه حلال ومب حرام وانتهت السالفه

الدوحي7
09-11-2009, 12:52 PM
قد يقيس البعض كثرة الردود يعود دائماً لاهمية الموضوع
إلا اني اراها في كثير من الاحيان مجرد ( جدل عقيم)

وتعليقك في الموضوع عقيم،،

ابن البيطار
09-11-2009, 02:11 PM
وعلى فكره الموضوع اخذ اكثر من حقه الي يبي يجيب دريول يجيب والي مايبي لايجيب

واهم شي انه حلال ومب حرام وانتهت السالفه

هههههههههه حلوه هذي حلال وانتهت السالفة ياحضرة المفتية المقهوره شوفي الحكم ولاتحللين على كيفج.

رقم الفتوى (1609)
موضوع الفتوى ركوب المرأة مع السائق بدون محرم
السؤال س: هل يجوز ركوب المرأة مع السائق داخل مدينة الرياض أو غيرها من المدن بدون محرم وهل يفرق في هذا بين حال حاجة المرأة للعمل، وبين ما إذا كان لها من يكفيها المؤنة من زوج أو مَحْرَم؟ وهل يفرق في الحكم إذا كان خروج المرأة لتعلم القرآن أو تعليمه؟ وهل يفرق كذلك بين ما إذا كان لها محارم يمكن أن يقوموا بتوصيلها؟ وهل يعتبر ابن السائق البالغ كافيا في نفي الخلوة، أو تكون -والحال هذه- قد خلت برجلين؟ أفيدونا مأجورين؟
الاجابـــة

ورد الحديث بالنهي عن ركوب المرأة مع رجل أجنبي بلفظ: لا يَخْلُوَنَّ رجل بامرأة إلا مع ذي مَحْرَم وبلفظ: ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما فعلى هذا: ليس للمرأة الركوب مع غير ذي مَحْرَم إلا في حال الضرورة الشديدة، كما لو مرضت ولم تجد مَنْ يوصلها إلى الطبيب، أو كان هناك خوف شديد، أو جوع أو ظمأ لم تجد ما تدفعه إلا بالذهاب مع سائق ونحوه، وما عدا ذلك فلا رخصة لها في ذلك، ولو كان ذهابها للدراسة أو للتدريس، أو للزيارة، أو لحضور دعوة، أو محاضرة. وتزول الخلوة بوجود امرأة ثانية، أو رجل موثوق آخر، وهكذا لو كان معها ولد مُمَيِّز -ذكر أو أنثى- إذا كان المكان في داخل المدينة، ويستغرق نحو نصف ساعة، أو أقل. وهكذا يجوز للجمع من النسوة الركوب مع السائق إلى المدرسة للتعلم أو التعليم، فإن كان ذلك يستغرق نحو ساعة أو ساعتين، فلا شك أن يكون مع السائق امرأةٌ من محارمه أو زوجته، ويكون هذا إذا لم يتيسر للمرأة مَنْ يوصلها من محارمها إلى مَقَرِّ العمل، ويكون الطريق مسلوكًا، ويقتصر على قدر الحاجة، ولا يكون ذلك في سفر للنزهة، أو في بَرِّية بدون حاجة. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

*جواهر*
09-11-2009, 10:31 PM
كفو والله

سويت خير في رفيجك و زوجته

السواقين والخدم دمار وقنبلة مؤقته وياما مشاكل صارت لو مب مع اهل البيت مع الجيران والشارع ومصايب ومشاكل وياليت لو اصحاب البيوت يعيدون النظر بمسألة السايق في البيت..

ويعطيك العافيه على الموضوع

مسكين
09-11-2009, 10:37 PM
حادث واقعي حدث معي اتمنى ان تقرأوه وتعطوني رأيكم وان يعتبر من يعتبر منها :-

قبل يومين كنت مع صديق عمري جالسين في احد المقاهي نتبادل الاحاديث , لفت نظري اوراق على الطاوله فسئلته شنهي هذي الاوراق , قال: هذي تأشيرت لدريول الجديد سئلته وانت شتبي بالدريول ماعندك غير زوجتك توصلها الشغل وترجعها قال: المشكلة هالايام مشددين علينا في الدوام والتأخير وساعات تبي تروح السوق وانا مشغول قلت افك عمري واجيب دريول .

قلت له: نزين شرايك بدال لدريول والخساير انا اخذ زوجتك واوصلها للبيت كل يوم ابلاش ولو بغت اي مشوار انا حاضر . طبعا كلمة حاضر هذي ماكملتها الا يده ترتفع علي وده يضربني (طبعا انا توقعت ردت الفعل هذي) مسكت يده ونزلتها وقام بسرعه وهو يهدد ويتوعد , انا لحقته للسياره ويوم شافني كمل السب والغلط ويوم خلص , قلت له: هاه خلصت الحين ممكن تخليني اتكلم , رد علي بعصبيه شتبي تقول اكثر من الي قلته وانا معتبرك صديق عمري .

قلت له: هني مربط الفرس رغم اني صديق عمرك وماكلين عيش وملح والثقه بينا مالها حدود زعلت وعصبت علي وتحركت فيك الغيره والرجوله الي كانت قبل دقايق بس معدومه , عصبت علي انا صديق عمرك لما قلت باوصل زوجتك للشغل وحسيت بالغيره لكن هالغيره وينهي وانت بتجيب رجال غريب لاتعرفه ولايعرفك ولاهو من طينتك بتسمح له يختلي بأهلك ويوصلهم ليل نهار . ولا ذاك لدريول مب رجال او ماعنده احاسيس , شفت شلون بغيت تضربني مع اني متأكد انك تثق فيني اكثر من الهندي لكن للاسف مادري شنهي نظرتك له حتى يكون الامر عادي عندك لما يسوق بهلك وممكن يسيل فيه الدم لما انا عرضت عليك اني اسوي الي بيسويه بالضبط.

طبعا صديق عمري ماتمالك نفسه بعد الكلام الي قلته ومسك الاوراق والتأشيره وقطعها ورماها في درام المهملات وتأسف مني وقال : والله الكف الي كان ممكن اوجهه لك انت بكلامك وجهته لي وصحيتني .

أخي الكريم ما اشوفك وفقت في نصيحتك ... لو كنت قاصد النصيحة ورفيقك صراحة ماعنده سالفة اللي سوالفه الخاصة يطرحها على طاولات المقاهي مع زملاءه ويجعل القرارات الخاصة محل النقاش مع الأصدقاء

وجهة نظر أتمنى منك تقبلها