المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى سارة.. شاحن واحد لجميع أجهزة الهاتف المحمول

غزلان
22-10-2009, 07:24 PM
بشرى سارة.. شاحن واحد لجميع أجهزة الهاتف المحمول

فرانكفورت : رويترز

هل سبق أن نسيت شاحن هاتفك المحمول ولم يكن في محيطك من يحمل جهازا من نفس النوع..

هل لديك درج مليء بشواحن الهواتف المحمولة القديمة عديمة الفائدة في منزلك..

حان الوقت لتتنفس الصعداء.

فقد أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات الذراع المختص بالاتصالات في منظمة الأمم المتحدة اليوم انه وافق على "حل جديد للهواتف المحمولة يقوم على شاحن واحد فعال في استخدام الطاقة ويلائم جميع أنواع الهواتف".

وأضاف في بيان "سيستفيد كل مستخدمي الهواتف من حل الشحن الشامل الجديد الذي يتيح استخدام نفس الشاحن لجميع الهواتف المحمولة المستقبلية بغض النظر عن منتجها أو طرازها".

وقال متحدث باسم الاتحاد "بعض المصنعين بدؤوا يضعون بالفعل حل الشحن الشامل في أجهزتهم".

ويأمل الاتحاد أن يساعد الشاحن الشامل في خفض الإهدار من خلال تقليل أعداد الشواحن التي تنتج ثم يتم التخلص منها مع شراء جهاز هاتف محمول جديد.

وهناك بالفعل أكثر من أربعة ملايين اشتراك بخدمات الهاتف المحمول على مستوى العالم.

وفي يونيو اتفقت كبريات شركات المحمول مثل نوكيا وسوني اريكسون وغيرها من عمالقة الصناعة على دعم مؤامة لشواحن الهواتف المحمولة على مستوى الاتحاد الأوروبي مما يعني أن الهواتف الملائمة لأجهزة الشحن الصالحة لكل أنواع الهواتف المحمولة ستكون متاحة في

أوروبا اعتبارا من العام القادم.

ويقدر الاتحاد الأوروبي أن كماليات الهواتف المحمولة غير المرغوب فيها تمثل آلاف الأطنان من المخلفات في أوروبا كل عام.

http://www.aleqt.com/2009/10/22/article_291816.html

ALRAYYAN
22-10-2009, 07:50 PM
الله خبر حلو .. بس معناته ان الكل لازم يشتري جهاز جديد لأن الحين كل جهاز بشاحن غير

ولا انا رونج

غزلان
22-10-2009, 08:00 PM
الله خبر حلو .. بس معناته ان الكل لازم يشتري جهاز جديد لأن الحين كل جهاز بشاحن غير

ولا انا رونج

الا صح كلامك لأن هذي التقنيه مثل مافهمت من الخبر بتكون متوفره في الأجهزه المصنعه حديثا

يسلموا اخوي

ALRAYYAN
22-10-2009, 08:26 PM
الا صح كلامك لأن هذي التقنيه مثل مافهمت من الخبر بتكون متوفره في الأجهزه المصنعه حديثا

يسلموا اخوي

الله يسلمج ويوفقج ويطول عمرج يارب أختي

بولينجر
22-10-2009, 10:08 PM
تأخروا بالفكرة..... شكرا على الخبر غزلان....

butterfly qatar
22-10-2009, 10:17 PM
هههههههههه

بس انا مابقط تلفوني عشان الجارج

بس مع الايام بيصير وايد ينباع مثل الحين الجارج الضعيف صار ينباع اكثر من الكبير لانه خلاص الاجهزه الحديثه اكثرها الجارج ضعييف

غزلان
23-10-2009, 05:32 PM
تأخروا بالفكرة..... شكرا على الخبر غزلان....

العفوا وياهلا

غزلان
23-10-2009, 05:33 PM
هههههههههه

بس مع الايام بيصير وايد ينباع مثل الحين الجارج الضعيف صار ينباع اكثر من الكبير لانه خلاص الاجهزه الحديثه اكثرها الجارج ضعييف

شكرا لك:nice:

Msh3l
23-10-2009, 06:47 PM
هههههههههه

غلطاااااااانه اختي .. احين نزل الجرج اليديد .. الي كنه وصلة يو اس بي ... شوفي الـ n86 والـ 8800 .. ووايد يداد جي

خبيرة مكيآج
14-01-2010, 11:19 AM
خبر حلووو

لاهنتـي

بو شـهاب
06-02-2010, 11:40 AM
شكراً على نقل الخبر

أ التميمي
03-06-2010, 03:14 PM
تسلمين يالغاليه على الخبر الحلو

مستر بن
03-06-2010, 03:17 PM