المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ،،، معرض قطر المهني 2010 ،،، شاركوننا آرائكم ..........

Don't Try
24-10-2009, 02:19 PM
معرض قطر المهني بدورته الثالثه آرائكم وأفكاركم لتطوير والإرتقاء بقطر

ارجو من الجميع المشاركة ولو بكلمة لتترك بصمتك هنا

" اسلوب مشاركتك دليل شخصيتك "

هل استفدت بأي شكل من الأشكال من المعرض ؟
( نعم / لا )

ماهي وجهة نظرك بفكرة معرض قطر المهني ؟
( تؤيد / تعارض / محايد )

إقتراحاتك ....

لمزيد من المعلومات : http://www.qcf.com.qa/output/Page64.asp

ننتظر تفاعلكم ^.*

Northman
24-10-2009, 02:28 PM
اي حد عنده اقتراح
ممكن ان يطور من فكره المعرض الرجاء كتابتها

والسلام عليكم ورحمه الله

حقيقه
24-10-2009, 02:31 PM
انا في المعرض السابق ماستفدت شيء

الصراحه لو يعطون الفرصه لخريجين الجامعه والثانويه الجدد اللي ماقد اشتغلو في مكان قبل انه يوظفونهم كان زين
لانه في المعرض طلبات التوظيف كان عددها كبير والبعض من اللي قدمو موظفين وعلى راس عملهم

بس متى المعرض القادم؟؟؟؟؟:telephone:

Don't Try
اي حد عنده اقتراح
ممكن ان يطور من فكره المعرض الرجاء كتابتها

والسلام عليكم ورحمه الله

شكراً ،، وتأكدوا صوتكم بيوصل للمسؤوليين :telephone:

Don't Try

الصراحه لو يعطون الفرصه لخريجين الجامعه والثانويه الجدد اللي ماقد اشتغلو في مكان قبل انه يوظفونهم كان زين
لانه في المعرض طلبات التوظيف كان عددها كبير والبعض من اللي قدمو موظفين وعلى راس عملهم

ان شاء الله شهر 3

Northman
24-10-2009, 02:43 PM

بالعكس اخوي تم توظيف عدد لاباس منه من خريجين الثانويه
ولكن واجهتنا بعض المشاكل مثل

1- انا ماشتغل في القسم الفلاني
2- انا فلان السوبر فايزر مالي هندي او مسؤلتي مرة
3- انا ابي اشغل في قطر فاونديشن عشان يعطوني بعثه لو تشوف النسبه الثانويه ما تتعدي 60%
4- اشتكو من صعف اللغه الانجليزيه دخلناهم كورس مكثف الله لايرويك التقارير
تاخير بالاضافه الى ترك الكتب في الكلاس (اقصد الشباب البنات كان فيهم التزام واجتهاد واضح) غير الي تغيب عن الكورس والسبب بنت عمه معاه في الكورس
5- اغلب خريجين الثانويه مابين 17-19 فما شفنا فيهم روح ااحترام العمل والالتزام

ولكن ما انكر ان في فئه مجتهد وكان لها نصيب

طلعة الروح
24-10-2009, 02:56 PM
ماعندنا تشكيك في عين المعرض كفكره وكهدف بل نرحب به وبوجوده ...

بس عتبي على القطاعات الحكومية اللي شاركت وماوظفت اللي قدموا ولا حتى عطتهم بصيص امل بالتوظيف اتمنى انهم مايزرون ويوهم بالمعرض هالسنه لمجرد الشو والظهور لانه مب كل مره الناس بتصدق كذبتهم...

بالنسبة للقطاعات الخاصه انا اشوف مصداقيتهم اعلى بكثير من الحكومية ويهتمون بالسيفيات اللي تفيد نطاق اعمالهم ويعتبرونها مرجع للشواغر المستقبليه.. عكس الوزارات الحكومية اللي اتوقع مصير السيفيات الزباله وانتوا بكرامه..

Don't Try
24-10-2009, 02:59 PM
بالعكس اخوي تم توظيف عدد لاباس منه من خريجين الثانويه
ولكن واجهتنا بعض المشاكل مثل

1- انا ماشتغل في القسم الفلاني
2- انا فلان السوبر فايزر مالي هندي او مسؤلتي مرة
3- انا ابي اشغل في قطر فاونديشن عشان يعطوني بعثه لو تشوف النسبه الثانويه ما تتعدي 60%
4- اشتكو من صعف اللغه الانجليزيه دخلناهم كورس مكثف الله لايرويك التقارير
تاخير بالاضافه الى ترك الكتب في الكلاس (اقصد الشباب البنات كان فيهم التزام واجتهاد واضح) غير الي تغيب عن الكورس والسبب بنت عمه معاه في الكورس
5- اغلب خريجين الثانويه مابين 17-19 فما شفنا فيهم روح ااحترام العمل والالتزام

ولكن ما انكر ان في فئه مجتهد وكان لها نصيب

اشكرك اخوي عالرد الوافي

Don't Try
24-10-2009, 03:01 PM

بس عتبي على القطاعات الحكومية اللي شاركت وماوظفت اللي قدموا ولا حتى عطتهم بصيص امل بالتوظيف اتمنى انهم مايزرون ويوهم بالمعرض هالسنه لمجرد الشو والظهور لانه مب كل مره الناس بتصدق كذبتهم...

بالنسبة للقطاعات الخاصه انا اشوف مصداقيتهم اعلى بكثير من الحكومية ويهتمون بالسيفيات اللي تفيد نطاق اعمالهم ويعتبرونها مرجع للشواغر المستقبليه.. عكس الوزارات الحكومية اللي اتوقع مصير السيفيات الزباله وانتوا بكرامه..

صح وانا معاج فهالنقطة ، بس يمكن ماكان عندهم شواغر والله اعلم

صح نتمنى يشددون على هالنقطة اكثر ويلزمون كل القطاعات بتوضيف عالاقل 10 % من المعرض

محمد11
24-10-2009, 03:33 PM
لماذا يكون هناك معرض بهاذا الاسلوب ؟؟

هل لمجرد الظهور باننا نستقبل الطبات فقط !!!

هل هم محتاجين الى موظفين جدد ؟؟

الزبده ف الكلام ؟

هم يعلمون بان هناك ملفات تمسى " ملف الحفظ " لطلبات التوظيف في قسم التوظيف بكل الدوائر الحكوميه او الخاص .. !!

ولماذا يقومون بعمل هذي المعارض وهم لديهم استقبال طلبات التوظيف في مقر كل جهه مقدمه

Don't Try
24-10-2009, 03:41 PM
لماذا يكون هناك معرض بهاذا الاسلوب ؟؟

هل لمجرد الظهور باننا نستقبل الطبات فقط !!!

هل هم محتاجين الى موظفين جدد ؟؟

الزبده ف الكلام ؟

هم يعلمون بان هناك ملفات تمسى " ملف الحفظ " لطلبات التوظيف في قسم التوظيف بكل الدوائر الحكوميه او الخاص .. !!

ولماذا يقومون بعمل هذي المعارض وهم لديهم استقبال طلبات التوظيف في مقر كل جهه مقدمه

اخوي انا معاك ،، ووجهة نظرك مقبوله

لكن فكره المعرض ان تجمع اكبر قدر ممكن من الشركات في مكان واحد ،، وفي شركات اصلا مانعرفها وماتعرفنا عليها الا بوجوها فالمعرض
وتسهل على كل المتقدمين ان يتواجدوون ويقدمون فالمعرض

يعني لو كنت بتقدم على شركة او ثنتين فالمعرض تقدر تقدم على 100 شركة في نفس الوقت

وفالاخير المعرض فكره عالمية ومب كل الدول تقدر تسوي مثل هالمعارض

والمعرض له هدف ، ورؤية ، ورساله يوصلها للجمهور

واشكركم عالمداخلات الراقيه

محمد11
24-10-2009, 03:45 PM
اخوي انا معاك ،، ووجهة نظرك مقبوله

والمعرض له هدف ، ورؤية ، ورساله يوصلها للجمهور

واشكركم عالمداخلات الراقيه

الهدف ماهو ؟
دام الهدف موجود في مقرهم ؟

الروؤيه .. ( شوفوا يا اهل قطر نحن في خدمتكم نستقبل اوراقكم ... ولا نقول لايوجد توظيف )

شكرا لك اختي على الطرح المميز ..

Don't Try
24-10-2009, 03:50 PM
الهدف ماهو ؟
دام الهدف موجود في مقرهم ؟

الروؤيه .. ( شوفوا يا اهل قطر نحن في خدمتكم نستقبل اوراقكم ... ولا نقول لايوجد توظيف )

شكرا لك اختي على الطرح المميز ..

انا معاك اخوي ، كل عمل له ثغرات بس ممكن احنا كقطرين
تهمنا قطر ونساهم في تطويرها

ومافي عمل كامل " الكمال لله تعالى "

اشكر متابعتك الهادفه للموضوع ....

الأهداف:
توفير منبرمثالي لأصحاب العمل للالتقاء بالخريجين والتحدث إليهم، وتعريفهم بفرص العمل المتوفرة أمام الجيل القادم من الموظفين، وذلك تحت سقف واحد.
فتح المجال أمام الطلاب للاطلاع بشكل أوسع على انواع الوظائف المختلفة، وخطط الموارد البشرية في ما يخص التوظيف والتدريب والتطوير في مختلف المؤسسات.
تقديم الإرشاد الوظيفي والمشورة للطلاب حول مجالات العمل الأكثر ملاءمة لمؤهلاتهم وقدراتهم .
خلق جو من الوعي المهني بين الطلاب و تطوير مهاراتهم لمساعدتهم على التخطيط السوي لمستقبلهم الوظيفي.
تزويد الخريجين بالمعلومات التفصيلية الضرورية لرفع كفاءاتهم من خلال إقامة الندوات وورش العمل.

المصدر:
http://www.qcf.com.qa/output/page72.asp

امل الحب
24-10-2009, 03:59 PM
( نعم / لا )

( تؤيد / تعارض / محايد )

انا من رأيي كخطة توضع لهذا المعرض لضمان نجاحه وتطبيقه ..

1- كل شركة تحدد الشواغر الموجودة عندها وتضعها في ورقة او في لوحة بجانب مكانهم مع شروطهم وطلباتهم ..

2- تحديد الشهادات المطلوبة حتى وان كان كاونتر او كول سنتر ..

3- يتم يوميا مراجعة الطلبات وعقد المقابلة معهم مو بس تجميع ورق عالفاضي وتسريح موظفين من وظايفهم للعرض بس..

4- التأكيد من اللجنة على ان يتم توظيف ناس مو بس لعب وعرض.

هذا رأيي :)

غابت الشمس~
24-10-2009, 04:07 PM
( نعم / لا )
لا :weeping:

( تؤيد / تعارض / محايد )

خرطي ماخليت مكان ماقطيت اوراقي عليهم ولا فيه فايده
الجامعيين طايح حظهم :(

Don't Try
24-10-2009, 04:07 PM
( نعم / لا )

( تؤيد / تعارض / محايد )

انا من رأيي كخطة توضع لهذا المعرض لضمان نجاحه وتطبيقه ..

1- كل شركة تحدد الشواغر الموجودة عندها وتضعها في ورقة او في لوحة بجانب مكانهم مع شروطهم وطلباتهم ..

2- تحديد الشهادات المطلوبة حتى وان كان كاونتر او كول سنتر ..

3- يتم يوميا مراجعة الطلبات وعقد المقابلة معهم مو بس تجميع ورق عالفاضي وتسريح موظفين من وظايفهم للعرض بس..

4- التأكيد من اللجنة على ان يتم توظيف ناس مو بس لعب وعرض.

هذا رأيي :)

اشكرج اختي على الرد الواقعي فعلاً ،، واقتراحاتج واصله بإذن الله :telephone:

Don't Try
24-10-2009, 04:09 PM
( نعم / لا )
لا :weeping:

( تؤيد / تعارض / محايد )

خرطي ماخليت مكان ماقطيت اوراقي عليهم ولا فيه فايده
الجامعيين طايح حظهم :(

" الشكوى لغير الله مذله " ،، واختي عطيني اقتراحاتج عشان صوتج يوصل ^.^

وبالتوفيق للجميع يارب

شيط ويط
24-10-2009, 04:24 PM
اذا في مقترح .. فأتمنى أن يتم تواجد عينة من الموظفين اللي تم توظيفهم او كان للمعرض المهني دور في توظيفهم .. كلن في الجناح الذي يمثل الجهة التي توظف بها .. ويتم التعريف بأنفسهم لزوار المعرض ..

مقترح ثاني اي يتم التنسيق مع كل الجهات المشاركة بحيث كل جهه توضح العدد الحقيقي المتوفر لديها من الشواغر ..بحيث الزائر يعرف كل جهة كم شاغر لديها وهل لديه فرصه للالتحاق بهذه الشواغر ام لا

مقترح ثالث عمل قائمة في بروشور او كتيب توضح ترتيب الجهات التي تفوقت على بقية الجهات في اعداد الموظفين الذين قامت بتوظيفهم .. وياحبذا لو يتم تكريم أول 3 جهات تفوقت في هذا الموضوع ..

للعلم لم يسبق لي زيارة المعرض المهنى في جميع دوراته السابقه :)

Don't Try
24-10-2009, 04:41 PM
اذا في مقترح .. فأتمنى أن يتم تواجد عينة من الموظفين اللي تم توظيفهم او كان للمعرض المهني دور في توظيفهم .. كلن في الجناح الذي يمثل الجهة التي توظف بها .. ويتم التعريف بأنفسهم لزوار المعرض ..

مقترح ثاني اي يتم التنسيق مع كل الجهات المشاركة بحيث كل جهه توضح العدد الحقيقي المتوفر لديها من الشواغر ..بحيث الزائر يعرف كل جهة كم شاغر لديها وهل لديه فرصه للالتحاق بهذه الشواغر ام لا

مقترح ثالث عمل قائمة في بروشور او كتيب توضح ترتيب الجهات التي تفوقت على بقية الجهات في اعداد الموظفين الذين قامت بتوظيفهم .. وياحبذا لو يتم تكريم أول 3 جهات تفوقت في هذا الموضوع ..

للعلم لم يسبق لي زيارة المعرض المهنى في جميع دوراته السابقه :)

اخوي كلك ذوق عالرد الراقي ،، وهذا فعلاً المطلوب فالمواضيع الهادفه :victory:
أشكرك

ثرية
24-10-2009, 04:54 PM
بصراااحه قدمت اختي فيه ولا حد اتصلها ولا حد عبرها
اوكي مب اختي بس
كل صديقاتي محد عطاهم ويه ولاا حد اتصلهم

خل صديقاتي
بنت رفيجتي قدمت ولاحد عطاها ويه ولاشي

بصراااحه الفايده الوحيد الي طلعوا منها من المعرض الهدااااااااااايا

وباكون صريحه ويااكم انا السنه باروح وبالقطط هدايا وبسسس وغير جذيه مابي بيقولون وين السي في باسوي سي في بس اهم شي اخذ الهدايااا وخصوصا هدايا الديوان عجيبه لا تفوتونها عليهم فلاشات ميموري شي شي

طلعة الروح
24-10-2009, 05:07 PM
^
^
^
شي مضحك مبكي فعلا ان يصل تفكيرنا بالمعرض الى هذا الحد
المعرض المفروض على الخساير اللي يتكبدها سنوياً من ديكورات واعدادات وتنظيم ان يركز على الهدف الاساسي قبل كل شي وهو توطين الوظايف والموظفين، انا ساعات احس انه هالمعرض مناسبة اجتماعية واستعراضات وفشخره وشوفني واشوفك لاتعود على المجتمع بشي مفيد لو استمرت على هالحال، الآن نريد وقفة جامدة عشان ماتتكرر مآسي الاعوام الماضيه

BURBERRY
24-10-2009, 05:23 PM
( نعم / لا )

( تؤيد / تعارض / محايد )

إقتراحاتك ....

اقترح يلغون المعرض لان اموال الدوله تنصرف على الفاضي .. على الديكور .. و المفوشر .. كلن يتحدى بعض بالديكور و الهدايا و غير البنات الي كنهم جايين عرس .. اما السي في و الطلبات مصيرها الارشيف ..

اذكر في ايام المعرض الثاني .. اتصلي واحد من الربع و قالي ترى احنا محتاجين موظفين و المدير يسوي مقابلات مع المتقدمين .. بسرعه جهز اوراق و تعال .. قلت له انا قمت السي في عندكم في المعرض ؟ .. قال من صجك تقدم في المعرض .. تعال البرج و جيب اوراقك و روح عند فلان ..

Northman
24-10-2009, 05:39 PM
اشكركم اخواني واخواتي

مو بالضروره ان كل من قدم على المعرض ,, ضروري يتم الاتصال به

ولنكن واقعيين المعرض ليس فقط ..مؤسسه قطر للتربيه والعلوم ولكن هو منبر يضم العديد من الوزارات والشركات ... ولكن قبل ان تذمر انه لم يتم الرد علينا ..او قدمنا على وظائف ولم يستجب لنا احد.... هل الــcv
المتعلق بك يضمن خبره او دورات اذا كنت موظف طبعاٍ ... وصلتنا العديد (طبعا اقصد قطر فاونديشن) من الطلبات وتم توظيف الكثير .. والبعض لا انكر كان فائض والبعض كان يعمل لمده ست او سبع سنوات ولايوجد لديه اي نوع من الدورات التأهيليه.؟؟ يضنون البعض بان الدورات في قطر فاونديشن تقدم على طبق من ذهب..
من اراد دوره يجب ان يسعى لها هذا من خلال وظيفته

ومن ناحيه اخرى لطلبه الثانويه والجامعه تم توظيف عدد لابأس به بعد توزيع الـ على الادرات والاقسام الي بحاجه الى موظفين ..ولكن مالف الانتباه طلاب جامعيين لا يعرفون الفرق بنت الــcv و sv ???
طالب جامعي او خريج حديث لا يعرف الفرق في كتابه (شهادة) و (شهادت)

وهناك من يرفض بسبب الراتب فالكثير رفض العمل بسبب الراتب وكانه المؤسسه مؤسسه ربحيه وليست مؤسسه تعليميه

لماذ دائما نلوم الغير !!!ربما الخلل فيمن تقدم للوظيفه وليس من استقبل طلب التوظيف

اقترح يلغون المعرض لان اموال الدوله تنصرف على الفاضي .. على الديكور .. و المفوشر .. كلن يتحدى بعض بالديكور و الهدايا و غير البنات الي كنهم جايين عرس .. اما السي في و الطلبات مصيرها الارشيف ..

اختي الفاضله فيما يتعلق بزينه البنات ليس لدينا وصايه او اوامر تلزمنا بأجبار الموظفات بلباس معين حتى من غير المعرض هذه المشاهد او الاعراس كما ذكرتي في اي وقت واي مكان في مجمع او جامعه او مدرسه مستقله

نحن ننقاش فكره المعرض ولبس على لبس شخصي لموظفين

Northman
24-10-2009, 05:46 PM
للعلم في طلب التقديم

هناك اختيارات يقوم مقدم الطلب باختيار القسم اللذي يعمل به ...فلو فرضنا ان القسم يو جد به خمس شواغر
والمتقدمين للعمل بهذا القسم يفوق ال30 متقدم هل يعقل ان يتم توظيفهم جميعاً بالتاكيد لا

وليست لدينا الصلاحيه بأن نختار قسم اخر اذا كان مقدم الوظيفه لايرغب الا بالاقسام التي ذكرها

ريم المدينة
24-10-2009, 05:55 PM

القطاع الخاص اهتم وايد بالسيفيات...

انا قدمت على ميرسك وقطر فاونديشن وفودا فون و سووا معاي مقابلة..

هذا يدل على مصداقية المعرض..

بس لاني للحين ما تخرجت ما وظفوني...

ان شاء الله بعد التخرج نملغ عليهم مرة ثانية :omen2:

اشكركم اخواني واخواتي

مو بالضروره ان كل من قدم على المعرض ,, ضروري يتم الاتصال به

ولنكن واقعيين المعرض ليس فقط ..مؤسسه قطر للتربيه والعلوم ولكن هو منبر يضم العديد من الوزارات والشركات ... ولكن قبل ان تذمر انه لم يتم الرد علينا ..او قدمنا على وظائف ولم يستجب لنا احد.... هل الــcv
المتعلق بك يضمن خبره او دورات اذا كنت موظف طبعاٍ ... وصلتنا العديد (طبعا اقصد قطر فاونديشن) من الطلبات وتم توظيف الكثير .. والبعض لا انكر كان فائض والبعض كان يعمل لمده ست او سبع سنوات ولايوجد لديه اي نوع من الدورات التأهيليه.؟؟ يضنون البعض بان الدورات في قطر فاونديشن تقدم على طبق من ذهب..
من اراد دوره يجب ان يسعى لها هذا من خلال وظيفته

ومن ناحيه اخرى لطلبه الثانويه والجامعه تم توظيف عدد لابأس به بعد توزيع الـ على الادرات والاقسام الي بحاجه الى موظفين ..ولكن مالف الانتباه طلاب جامعيين لا يعرفون الفرق بنت الــcv و sv ???
طالب جامعي او خريج حديث لا يعرف الفرق في كتابه (شهادة) و (شهادت)

:nice::nice:

وهناك من يرفض بسبب الراتب فالكثير رفض العمل بسبب الراتب وكانه المؤسسه مؤسسه ربحيه وليست مؤسسه تعليميه

لماذ دائما نلوم الغير !!!ربما الخلل فيمن تقدم للوظيفه وليس من استقبل طلب التوظيف

..

اختي الفاضله فيما يتعلق بزينه البنات ليس لدينا وصايه او اوامر تلزمنا بأجبار الموظفات بلباس معين حتى من غير المعرض هذه المشاهد او الاعراس كما ذكرتي في اي وقت واي مكان في مجمع او جامعه او مدرسه مستقله

نحن ننقاش فكره المعرض ولبس على لبس شخصي لموظفين

بوحارب
24-10-2009, 05:59 PM
ولا ادري عنه

عاشقة الطاووس
24-10-2009, 06:37 PM
بالبدايه تسلم الايادي على طرح الموضوع..

وبالنسبه لي ماعمري زرت هالمعرض .. لاني مرتاحه بوظيفتي :nice:

لكن انا اهني صاحب فكرة المعرض .. ولو اني ماعرف من صاحب الفكره :shy:

بس الله يوفقه وفعلا نقطه تحسب له ، لانه جمع مؤسسات ووزارات الدوله تحت سقف واحد

وفك الناس من العنوه والتشحطط من مكان لمكان عشان يقدمون اوراقهم.. طبعا بغض النظر

انقبلت اوراقهم او مانقبلت..

بالنسبه لاقتراحي ..

ياليت كل وزاره ومؤسسه مشاركه بالمعرض تشكل لجنه لمقابلة المتقدم للوظيفه مقابله فوريه

وبعد المقابله يتم تحديد ما اذا تم قبول المتقدم او لا ،

مع تبليغ المتقدم بنتيجة المقابله "مقبول ، ام مرفوض"

تقبلوا تحياتي :)

Don't Try
24-10-2009, 07:25 PM
بصراااحه قدمت اختي فيه ولا حد اتصلها ولا حد عبرها
اوكي مب اختي بس
كل صديقاتي محد عطاهم ويه ولاا حد اتصلهم

خل صديقاتي
بنت رفيجتي قدمت ولاحد عطاها ويه ولاشي

بصراااحه الفايده الوحيد الي طلعوا منها من المعرض الهدااااااااااايا

وباكون صريحه ويااكم انا السنه باروح وبالقطط هدايا وبسسس وغير جذيه مابي بيقولون وين السي في باسوي سي في بس اهم شي اخذ الهدايااا وخصوصا هدايا الديوان عجيبه لا تفوتونها عليهم فلاشات ميموري شي شي

المعرض تقدرين تستفيدين منه بأشكال وايد ، لو الشخص اللي واقف عالجناح حس ان الشخص فعلا مقدم على الوظيفه والمفروض الشخص يثبت نفسه ويرجع يراسلهم ويحسسهم انه يتكلم جد وقتها مجبروين يتصلون فيه اذا حسوا ان عنده روح العمل

مب بس حق الهدايا !!! :secret:

بالتوفيق للجميع

Don't Try
24-10-2009, 07:26 PM
^
^
^
شي مضحك مبكي فعلا ان يصل تفكيرنا بالمعرض الى هذا الحد
المعرض المفروض على الخساير اللي يتكبدها سنوياً من ديكورات واعدادات وتنظيم ان يركز على الهدف الاساسي قبل كل شي وهو توطين الوظايف والموظفين، انا ساعات احس انه هالمعرض مناسبة اجتماعية واستعراضات وفشخره وشوفني واشوفك لاتعود على المجتمع بشي مفيد لو استمرت على هالحال، الآن نريد وقفة جامدة عشان ماتتكرر مآسي الاعوام الماضيه

الله المستعان ،، ممكن اقتراحات للتطوير اختي بالنسبة للمعرض نفسه !!

وشكراً لمشاركتج معانا

Don't Try
24-10-2009, 07:27 PM
( نعم / لا )

( تؤيد / تعارض / محايد )

إقتراحاتك ....

اذكر في ايام المعرض الثاني .. اتصلي واحد من الربع و قالي ترى احنا محتاجين موظفين و المدير يسوي مقابلات مع المتقدمين .. بسرعه جهز اوراق و تعال .. قلت له انا قمت السي في عندكم في المعرض ؟ .. قال من صجك تقدم في المعرض .. تعال البرج و جيب اوراقك و روح عند فلان ..

لاتعمم اخوي يمكن هذا واحد من الف

بس الواقع غير هالكلام وصدقني ،، وفعلاً الخير يخص والشر يعم !!!

ننتظر اقتراحاتكم ^.^

Don't Try
24-10-2009, 07:28 PM
اخوي Northman

اشكر متابعتك واهتمامك بالموضوع ^.*

Mr.Hamad
24-10-2009, 07:30 PM
تسلم أخوي على طرح هالموضوع

من وجهة نظري ووجهة نظر كثير أعرفهم

أن معرض قطر المهني

شكل لا أكثر ومحد استفاد منه

يعني "حليب خالي ومنزوع الدسم"

ما منه فايدة كلش

حتى لو صارت مقابلات مع المتقدمين للوظائف فيه

السالفة كلها شكلية وضحك لا أكثر

يعني جدام العالم شوفوا احنا سوينا مقابلات بس ما ينفعون للوظائف

أنا أقول يسوون معرض مفيد أحسن من هالمعرض

شوفوا المعارض مثل "معرض جيتكس"

Don't Try
24-10-2009, 07:30 PM
القطاع الخاص اهتم وايد بالسيفيات...

انا قدمت على ميرسك وقطر فاونديشن وفودا فون و سووا معاي مقابلة..

هذا يدل على مصداقية المعرض..

بس لاني للحين ما تخرجت ما وظفوني...

ان شاء الله بعد التخرج نملغ عليهم مرة ثانية :omen2:

بالتوفيق يارب ،، خلج على تواصل معاهم واستفيدي من دوراتهم والورش الصيفيه ^.*

Don't Try
24-10-2009, 07:32 PM
ولا ادري عنه

:secret:

No Comment

Don't Try
24-10-2009, 07:33 PM
بالبدايه تسلم الايادي على طرح الموضوع..

وبالنسبه لي ماعمري زرت هالمعرض .. لاني مرتاحه بوظيفتي :nice:

لكن انا اهني صاحب فكرة المعرض .. ولو اني ماعرف من صاحب الفكره :shy:

بس الله يوفقه وفعلا نقطه تحسب له ، لانه جمع مؤسسات ووزارات الدوله تحت سقف واحد

وفك الناس من العنوه والتشحطط من مكان لمكان عشان يقدمون اوراقهم.. طبعا بغض النظر

انقبلت اوراقهم او مانقبلت..

بالنسبه لاقتراحي ..

ياليت كل وزاره ومؤسسه مشاركه بالمعرض تشكل لجنه لمقابلة المتقدم للوظيفه مقابله فوريه

وبعد المقابله يتم تحديد ما اذا تم قبول المتقدم او لا ،

مع تبليغ المتقدم بنتيجة المقابله "مقبول ، ام مرفوض"

تقبلوا تحياتي :)

تسلمين عالرد الهادف ،، وصوتج وصل

بالتوفيق يارب ^.^

Don't Try
24-10-2009, 07:37 PM
تسلم أخوي على طرح هالموضوع

من وجهة نظري ووجهة نظر كثير أعرفهم

أن معرض قطر المهني

شكل لا أكثر ومحد استفاد منه

يعني "حليب خالي ومنزوع الدسم"

ما منه فايدة كلش

حتى لو صارت مقابلات مع المتقدمين للوظائف فيه

السالفة كلها شكلية وضحك لا أكثر

يعني جدام العالم شوفوا احنا سوينا مقابلات بس ما ينفعون للوظائف

أنا أقول يسوون معرض مفيد أحسن من هالمعرض

شوفوا المعارض مثل "معرض جيتكس"

اخوي المعرض فكرته اكبر من مجرد show
بس لانه جديد عالمنطقة الناس والعارضين واصحاب الشركات محتاجيين توعيه ويفهمون المعرض اكثر ، المعرض رسالته كبيره وايد ، والقائمين عليه تعبوا وايد عشان يوصل لهالشكل

وفالاخير تسلم على رايك ، ووجهة نظرك نحترمها طبعاً

!الشايمه!
24-10-2009, 07:52 PM
نعم....اللي لاحظته ان القطاع الخاص (المؤسسات ) كانت اكثر جدية...
عندي كذا صديقة...توظفوا عن طريقهم...

يجب ان تكون الاولوية...للطلبة (جامعيين...ثانوية)

وياريت يخفون شوي...اللي من الاساس يشتغلون.....

وبخصوص الهدايا.....لاحظت ان هناك كان كثير من غير القطريين...
جايين خصيصا للهدايا.....! خاصة الانواع ال( الغالية)...

وياريت لكل شركة تكون جهة عليها بنت.....لتقديم الطلبات من الاناث
وجهة يكون عليها شاب....لتقديم الطلبات من الذكور....
بدل اختلاط الحابل بالنابل...

وفكرة المتطوعين...كانت وايد طيبه...وماشاء الله عليهم بعضهم كانوا
متعاونين اكثر من من موظفين الشركة نفسها...

الشركات...خفوا شوي من المفوشر :) .....هذا معرض مهني...وليس
للتنافس بافخم جناح.....
.........

اقتراح اخير للاهالي :

الله يرضى عليكم......روحوا مع بناتكم :)

تحية

Northman
24-10-2009, 08:04 PM
وهذه اختنا الشايمه شهدت ان لديها صديقات توظفوا عن طريق المعرض

المشكله ان كل من تقدم للمعرض يريد ان يتوظف ... او ان المعرض ليس بتلك الجديه يا توظفوني يا معرضكم مامنه فايده

اختي
Don't Try
يعطيك العافيه

حليتان*
24-10-2009, 08:10 PM
تسلم مافس شي في بالي إنشاء الله لي عودة

طلعة الروح
25-10-2009, 12:51 AM
انا مع اختي امل الحب في ان تكون هناك قائمه للوظائف والبوزشنات المطلوبة وعدد الموظفين المطلوبين في كل وظيفه شاغره مع اضافة شروط الحصول على الوظيفه بما فيها من مؤهلات وخبرات والافضل قبل ماياخذون السيفي ويقطونه بالدرج يشوفون مؤهلات الشخص تناسب ولالا عشان لو تناسب يقولون له من البدايه نبيك ولا ببساطه مالك نصيب ويانا

بعض القطاعات يعتمدون على التخصص ويطلبون تخصصات بعينها ويرفضون قبول اي تخصص لايمت لهم بصله وبعض الجهات تستقبل على حسب خبرة الشخص ومجالات عمله السابقه بعض النظر عن مؤهلاته وتخصصه

فتح المجال لكل من هب ودب للتقديم سبب ربكه كبيره، شيء من الصدق مطلوب لكل المساهمين في المعرض خصوصا قطاع الوزارات اتمنى انهم يتغيرون للافضل ويكسبون ثقة الجمهور هالسنه

Don't Try
26-10-2009, 12:48 PM
نعم....اللي لاحظته ان القطاع الخاص (المؤسسات ) كانت اكثر جدية...
عندي كذا صديقة...توظفوا عن طريقهم...

يجب ان تكون الاولوية...للطلبة (جامعيين...ثانوية)

وياريت يخفون شوي...اللي من الاساس يشتغلون.....

وبخصوص الهدايا.....لاحظت ان هناك كان كثير من غير القطريين...
جايين خصيصا للهدايا.....! خاصة الانواع ال( الغالية)...

وياريت لكل شركة تكون جهة عليها بنت.....لتقديم الطلبات من الاناث
وجهة يكون عليها شاب....لتقديم الطلبات من الذكور....
بدل اختلاط الحابل بالنابل...

وفكرة المتطوعين...كانت وايد طيبه...وماشاء الله عليهم بعضهم كانوا
متعاونين اكثر من من موظفين الشركة نفسها...

الشركات...خفوا شوي من المفوشر :) .....هذا معرض مهني...وليس
للتنافس بافخم جناح.....
.........

اقتراح اخير للاهالي :

الله يرضى عليكم......روحوا مع بناتكم :)

تحية

ثانكس حبيبتي ،، اشكرج عالمصداقيه فالرد

وفي يوم كامل مخصص للنساء عشان يآخذون راحتهم ^.^

وان شاء الله صوتج واصل =)

بالتوفيق للجميع

Don't Try
26-10-2009, 12:51 PM
وهذه اختنا الشايمه شهدت ان لديها صديقات توظفوا عن طريق المعرض

المشكله ان كل من تقدم للمعرض يريد ان يتوظف ... او ان المعرض ليس بتلك الجديه يا توظفوني يا معرضكم مامنه فايده

اختي
don't try
يعطيك العافيه

يعافيك يارب ،، ثانكس =)

Don't Try
26-10-2009, 12:51 PM
تسلم مافس شي في بالي إنشاء الله لي عودة

ننتظـــر عودتكــ ....

Don't Try
26-10-2009, 12:55 PM
انا مع اختي امل الحب في ان تكون هناك قائمه للوظائف والبوزشنات المطلوبة وعدد الموظفين المطلوبين في كل وظيفه شاغره مع اضافة شروط الحصول على الوظيفه بما فيها من مؤهلات وخبرات والافضل قبل ماياخذون السيفي ويقطونه بالدرج يشوفون مؤهلات الشخص تناسب ولالا عشان لو تناسب يقولون له من البدايه نبيك ولا ببساطه مالك نصيب ويانا

بعض القطاعات يعتمدون على التخصص ويطلبون تخصصات بعينها ويرفضون قبول اي تخصص لايمت لهم بصله وبعض الجهات تستقبل على حسب خبرة الشخص ومجالات عمله السابقه بعض النظر عن مؤهلاته وتخصصه

فتح المجال لكل من هب ودب للتقديم سبب ربكه كبيره، شيء من الصدق مطلوب لكل المساهمين في المعرض خصوصا قطاع الوزارات اتمنى انهم يتغيرون للافضل ويكسبون ثقة الجمهور هالسنه

اقتراحاتج واصله ان شاء الله ،،

وانا معاج صج لازم تكون في قوائم واضحه بالنسبة للشركات وطلباتهم ،،

وفالاخير المعرض مش بس للتوظيف

توظيف

تطوير

تدريب

يعني اللي ماحصل له التوظيف ممكن يحصل عالتدريب فأي مكان ويكتسب الخبرة

وممكن يتطور وهو في نفس وظيفته

وممكن للخريج يتوظف بشرط عنده المؤهلات اللي طالبتها الشركة

وننتظر راي البقيه ^.*

bo3ouf_at
29-10-2009, 12:18 AM
للأسف المعرض صورة إعلامية ولا يحقق الأهداف المطلوبة منه, وتكراره مضيعة للوقت والمال

الحجاجي
29-10-2009, 09:46 AM
المعرض ..

ما شاء الله ..

اللي يشوف عدد السيارات يقول أهل قطر ماعندهم شغل ولا يشتغلون ..

ورحت اعتقد المعرض الاول دخلت نص ساعه وتحسفت ..

تحسفت من قلب ..

أول شيء .. المعرض أحسـه ضخم ويفتقد الترتيب

من ناحية تواجـد الشركات وترتيب توزيعها في المعرض

/ يمين المؤسسات والجهات الحكوميه / يسار الخاصة / اخر المعرض البترول والغاز والخ ..
بهالطريقة اسهل وانسب ..
وياليت يتم توزيع ورقة وحــدة ( مب خريطة الكون ) لكل شخص يدخل المعرض فيها القطاعات .

/

شيء ثاااني حسيت بالضيق فيه وما عجبني بالمرة

تواجـد الانثى في المعرض شنو الهدف منه ؟؟؟؟؟

أغلب اللي يستقبلون الطلبات بنات ( سواء موظفات ولا متطوعين )

شنو الهدف ؟ هل صارت البنت وسيلة جذب ؟ /

هالشيء ضايقني يعني انا بصراحه لو ابي اقدم باخذ راحتي مع شاب اكثر من البنت

/ اتمنى الوزارات والهيئات يخففون من هالشيء ../

/

الزحمه كانت غير طبيعية مثل ما ذكرت
اولاً في المواقف ( يومها واحـد الله يسامحه سكر على سيارتي وعطل علي اليوم كامل ، اتصلت بالشرطه اكثر من مرة ورحت داخل ينادون على رقم سيارته ولا حياة لمن تنادي ) .

فياليت الترتيب من ناحية المواقف
وبعد من ناحية جـدول الزيارات
مثلاً الفترة الصباحية يكون خاص للعام / والمسائية للسيدات
يعني شوووف لكم حل بصراحه .

/

شيء ثالث انا مادري وين الجـدية والمصداقية في تقديم الطلبات ؟؟؟؟

لين متى بنتم على ايام الغوص والاوراق ؟؟؟

ليش ما كل جهـة تحـط اجهزة كمبيوتر ولا شخص يعبي طلبك الكترونياً
فورم الكتروني .. ويحط صح لكل التخصصات اللي انت تختارها والشخص مستريح جنبه ..

وعقب يعتمدها ويطبعها كنسخة لمقدم الطلب .

وعلى طول يجيك مسج على تلفونك
شكراً لتقديم طلبك في كذا كذا والخ ...

بالتالي نستفيد أن اوراقنا وصورنا ومعلوماتنا ما يكون مصيرها الحفظ أو الزبالة اكركم الله .

وتستفيد االجهـة انه يكون عندها قاعده بيانات باسماء المتقدمين الكترونيا اسهل واسرع وارتب ..

ويستفيد المتقدم انه يعرف وين قدم من خلال المسج اللي جاه وان في السليم ..

شيء ثاني

ليش ما يتم الأستفادة من الموقع الألكتروني للمعرض
أو يتم عمل شبكـة دااااخلية Internet بواير لس في المعرض
تسمح لي اني ادخل واتصفح المشاركـين في المعرض من مؤسسات وهيئات
واقدر اشوف نبذه عن كل شركه وانا قاعــد مثلاً في الكوفي
وداخل من تلفوني البيري او حتى من كمبيوتري ..
واشوف الوظائف المتاحـة في الموقع
واقدر اسجل اون لاين ..

ليش اجبارنا نروح المعرض للزحمة وضيق الحريم والخ ..

/

/

أعتقد هاااي الاشياء اللي عندي حالياً /

/

وبالتوفيق للجميع .

راسي براسك
30-10-2009, 12:05 PM
( لا )

( تعارض )

kooool
30-10-2009, 12:40 PM
عندي شوية ملاحظات على المعرض المهني اللي طاف وبعض التحسينات اللي ممكن تفيد السنة هذه ..

اعلان عدد الوظائف المطلوبة

الزام الجهات المشاركة بطرح عدد الوظائف المطلوبة وتوصيف كل وظيفة وطبيعتها ..
لانه ممكن جهة محتاجة 10 وظائف فعليا وتجيها 100 طلب ..يعني 90 طلب في الدرج ..
عمل شاشة عرض مصغرة او بروشور لكل جهة تطرح فيه عدد وطبيعة كل وظيف .

عمل مقابلات اثناء مدة المعرض ..

تخصبص مكان للمقابلات في المعرض وتحديد عدد المقابلات اليومية واعلان نتيجة المقابلة في اليوم التالي ..مثلا انا شركة وجاتني في اليوم الاول 10 طلبات اعمل مقابلات تصفية واعلنها في اليوم الثاني واعطي كل طلب رقم واعلن الارقام التي اجتازت المقابلة على شاشة الكترونية رئيسية في المعرض بحيث ان الواحد ماينطر على التلفون ويحلم ان الجهة بتتصل فيه ..

عمل نظام بسيط لتحديد عدد مرات التقديم ..

مثلا احدد لكل واحد عدد مرات التقديم على الجهات عشان نتجنب التقديم العشوائي واالي في نفس الوقت يكثر الطلبات ويزيدها بشكل غير صحيح عند الجهات ..وبعد يكون الواحد مركز وعارف وين يقدم ..

الزام المتقدم بتعريف نفسه قبل دخول المعرض
ادخال الطلبات في نظام الكتروني يحدد المزايا الرئيسية للمتقدم وعند القبول يتم تقديم الاوراق
مثلا : العمر والخبرة (طبيعة العمل ومكانه) واللغات وعدد الدورات المهنية .
وبهذي الطريقة تتجنب الجهات تجميع الاوراق الغير ضرورية وااللي يصعب في نفس الوقت فرزها وتصنيفها .

شاهيناز
30-10-2009, 02:09 PM
الحمدلله اتيحت لي الفرصه للمشاركه في المعرضين
الجهد المبذول شي رائع يشكرون عليه القائمين على المهرجان
قبل مانقول انه للاستعراض علينا ان نعرف نسبه الي توظفو عن طريق المعرض
اعرف كثيرات توظفو عن طريق المعرض
مع ان ليس من هدف المعرض الوحيد التوظيف

المفروض القائمين على المعريض يوضحون الدور منه ويكون في تغطيه اعلاميه ليس فقط لاحداث المعرض لكن لنتائج الي حققها المعرض في السنوات الماضيه

لقائات مع الي كان المعرض الطريق لتوظيفهم

يكون فيه برامج تدريبيه للخريجين ولطلاب كيفيه تقديم انفسهم في حاله التقدم للوظيفه
لان هذا عيب عند كثير من الي يتقدمون للوظفيه ويكون سبب في عدم اختيارهم

المفروض يتعلمون فن تقديم السي في وطريقه تقديم انفسهم

والله يوفق الجميع

دلوليانوز
31-10-2009, 03:46 PM
مسخره....+ مغازل+ مفاخرات+ قهر نفسي+ قص ع العالم+ لا تطوير ولا بطيخ

يرحم امكم..كفايه مثاليات كفايه
الواقع وصخ...بشكل ما اتصورونه

وبس
اللي في باله كلام...حياه ع الخاص

بويوسف
31-10-2009, 07:13 PM
كان يعمل لمده ست او سبع سنوات ولايوجد لديه اي نوع من الدورات التأهيليه.؟؟ يضنون البعض بان الدورات في قطر فاونديشن تقدم على طبق من ذهب..

اخوي نورثمان اذا كنت تعمل في مؤسسة قطر .. فلا تتكلم وكأنك تتفضل على الغير بالدورات وبالراتب .. فلا اظنك تدفع شيئا من جيبك ..

هناك بعض الجهات اللي ماتوفر للموظف دورات فكيف بالله عليك تريده ان يدخل في دورات ؟ هل يدفع راتبه مضافا عليه سلفة من البنك حتى يتمتع كما تتمتع انت بدورة مفيدة .. ؟

من حق اي شخص اي يرفض الراتب القليل .. وترى كلنا عيال قرية وكل(ن) يعرف اخيه .. نعرف رواتب مؤسسة قطر وكم تعطي للاجانب وكم تعطي لاهل قطر .. موسم الغباء انتهى ..

جيد انك قلت ان مؤسسة قطر تعليمية اتمنى ان تكون كذلك :)

F0X
31-10-2009, 07:24 PM
أعتقد أن المشكلة ليست في المعرض أو في التوظيف أو عدم التوظيف

فالمعرض لا يوظف أحداً وليس ضمن مسؤولياته توظيف الناس، لذلك فنجاح المعرض أو فشله لايقاس بالتوظيف

المعرض فرصة لجمع المؤسسات وكل من يبحث عن فرصة وظيفة، فالمعرض إذن ( خطابة ) أو وسيط في بورصة الوظائف في قطر

والعرض والطلب شيء لا يستطيع التحكم به

لذلك السلبية التي يشير إليها الجميع غير موافقة لحال وظيفة المعرض، المعرض تنموي بالدرجة الأولى وينظر إليه كمكان لفتح الافاق أمام الناس وتعريف الطلاب والخريجين على سوق العمل والشركات التي تدير القطاعات المختلفة، هي فرصة حقيقية حتى نستوعب السوق،

هل ذلك يعني أن لا نتوظف من خلال المعرض ؟

بالعكس بل علينا استغلال هذه الفرصة، والتنبه إلى الآتي أن عدد زوار المعرض 15000 ألف زائر العام الفائت، فهل كل هؤلاء سيتم توظيفهم في المؤسسات ؟

ما هو المميز في شخصي وسيجذب المؤسسة نحوي ؟ هل الجنسية تكفي لذلك ... هل هذا عرض مغري أمام الشركات، هل قمت بتدريب نفسي وتطويرها من خلال أي برامج تدريبية او تطويرية ... هل استثمرت في نفسي ولو قليلاً ؟ هل دفعت من مالي الخاص في الاستثمار في قدراتي وتسويقها ... على مستواي الشخصي ... سأقول لا ... لم أفعل ذلك ولم أهتم بالتطوير ... بل قمت بتطوير ديكوراتي الخاصة ... فلدي رقم ( سبشل ) للسيارة والبيت والجوال والبلاك بيري ... بالإضافة إلى سيارة بالأقساط ... وأقساط تمويل أسهم ... ولم يبقى لدي أي مبلغ لأحصل فيه على دورة تدريبية ... لذلك سألقي اللوم على الحكومة التي لم توفر تدريب لكل البشر في قطر، فنحن أغنى دول العالم والحمدلله !

وزير العمل صرح مؤخراً أن نسبة البطالة تكاد تكون معدومة ! ومن أقل النسب في العالم، فعدم الحصول على وظيفة هو ليس بطالة، بل عدم ملائمة مع متطلبات السوق

مجرد رأي واجتهاد

حمد 2002
31-10-2009, 09:50 PM
رأيي لتطوير معرض قطر المهني كالتالي

1 ان يكون التقديم للوضائف للقطرين فقط ولايسمح للجنسيات الاخرى بالتقديم بالمعرض

2 ان يمثل الشركات العارضه بالمعرض شباب قطريين يلبسون الزي الوطني سواء بالقطاعين الخاص ( كالبنوك وقطاع البترول وشركات الطيران كالقطريه ) والقطاع الحكومي

3 نريد ان يكون هناك مصداقيه في مساوات المتقدمين للوضائف المطروحه بالمعرض المهني بحيث لايتم تفضيل شخص على اخر الا بمؤهلاته العلميه والادبيه .

بالتوفيق للجميع

Don't Try
31-10-2009, 11:18 PM
للأسف المعرض صورة إعلامية ولا يحقق الأهداف المطلوبة منه, وتكراره مضيعة للوقت والمال

عندك اقتراحات اخوي تساهم في تطوير المعرض !! :telephone:

Don't Try
31-10-2009, 11:21 PM
المعرض ..

ما شاء الله ..

اللي يشوف عدد السيارات يقول أهل قطر ماعندهم شغل ولا يشتغلون ..

ورحت اعتقد المعرض الاول دخلت نص ساعه وتحسفت ..

تحسفت من قلب ..

أول شيء .. المعرض أحسـه ضخم ويفتقد الترتيب

من ناحية تواجـد الشركات وترتيب توزيعها في المعرض

/ يمين المؤسسات والجهات الحكوميه / يسار الخاصة / اخر المعرض البترول والغاز والخ ..
بهالطريقة اسهل وانسب ..
وياليت يتم توزيع ورقة وحــدة ( مب خريطة الكون ) لكل شخص يدخل المعرض فيها القطاعات .

/

شيء ثاااني حسيت بالضيق فيه وما عجبني بالمرة

تواجـد الانثى في المعرض شنو الهدف منه ؟؟؟؟؟

أغلب اللي يستقبلون الطلبات بنات ( سواء موظفات ولا متطوعين )

شنو الهدف ؟ هل صارت البنت وسيلة جذب ؟ /

هالشيء ضايقني يعني انا بصراحه لو ابي اقدم باخذ راحتي مع شاب اكثر من البنت

/ اتمنى الوزارات والهيئات يخففون من هالشيء ../

/

الزحمه كانت غير طبيعية مثل ما ذكرت
اولاً في المواقف ( يومها واحـد الله يسامحه سكر على سيارتي وعطل علي اليوم كامل ، اتصلت بالشرطه اكثر من مرة ورحت داخل ينادون على رقم سيارته ولا حياة لمن تنادي ) .

فياليت الترتيب من ناحية المواقف
وبعد من ناحية جـدول الزيارات
مثلاً الفترة الصباحية يكون خاص للعام / والمسائية للسيدات
يعني شوووف لكم حل بصراحه .

/

شيء ثالث انا مادري وين الجـدية والمصداقية في تقديم الطلبات ؟؟؟؟

لين متى بنتم على ايام الغوص والاوراق ؟؟؟

ليش ما كل جهـة تحـط اجهزة كمبيوتر ولا شخص يعبي طلبك الكترونياً
فورم الكتروني .. ويحط صح لكل التخصصات اللي انت تختارها والشخص مستريح جنبه ..

وعقب يعتمدها ويطبعها كنسخة لمقدم الطلب .

وعلى طول يجيك مسج على تلفونك
شكراً لتقديم طلبك في كذا كذا والخ ...

بالتالي نستفيد أن اوراقنا وصورنا ومعلوماتنا ما يكون مصيرها الحفظ أو الزبالة اكركم الله .

وتستفيد االجهـة انه يكون عندها قاعده بيانات باسماء المتقدمين الكترونيا اسهل واسرع وارتب ..

ويستفيد المتقدم انه يعرف وين قدم من خلال المسج اللي جاه وان في السليم ..

شيء ثاني

ليش ما يتم الأستفادة من الموقع الألكتروني للمعرض
أو يتم عمل شبكـة دااااخلية internet بواير لس في المعرض
تسمح لي اني ادخل واتصفح المشاركـين في المعرض من مؤسسات وهيئات
واقدر اشوف نبذه عن كل شركه وانا قاعــد مثلاً في الكوفي
وداخل من تلفوني البيري او حتى من كمبيوتري ..
واشوف الوظائف المتاحـة في الموقع
واقدر اسجل اون لاين ..

ليش اجبارنا نروح المعرض للزحمة وضيق الحريم والخ ..

/

/

أعتقد هاااي الاشياء اللي عندي حالياً /

/

وبالتوفيق للجميع .

رد شامل ووافي ، يعطيك العافيه

ان دل يدل ع ثقافتك ورقيك ،،

شكراً اخوي وكلامك واصل ان شاء الله ^.^

Don't Try
31-10-2009, 11:22 PM
( لا )

( تعارض )

ميرسي ^.*

Don't Try
31-10-2009, 11:23 PM
عندي شوية ملاحظات على المعرض المهني اللي طاف وبعض التحسينات اللي ممكن تفيد السنة هذه ..

اعلان عدد الوظائف المطلوبة

الزام الجهات المشاركة بطرح عدد الوظائف المطلوبة وتوصيف كل وظيفة وطبيعتها ..
لانه ممكن جهة محتاجة 10 وظائف فعليا وتجيها 100 طلب ..يعني 90 طلب في الدرج ..
عمل شاشة عرض مصغرة او بروشور لكل جهة تطرح فيه عدد وطبيعة كل وظيف .

عمل مقابلات اثناء مدة المعرض ..

تخصبص مكان للمقابلات في المعرض وتحديد عدد المقابلات اليومية واعلان نتيجة المقابلة في اليوم التالي ..مثلا انا شركة وجاتني في اليوم الاول 10 طلبات اعمل مقابلات تصفية واعلنها في اليوم الثاني واعطي كل طلب رقم واعلن الارقام التي اجتازت المقابلة على شاشة الكترونية رئيسية في المعرض بحيث ان الواحد ماينطر على التلفون ويحلم ان الجهة بتتصل فيه ..

عمل نظام بسيط لتحديد عدد مرات التقديم ..

مثلا احدد لكل واحد عدد مرات التقديم على الجهات عشان نتجنب التقديم العشوائي واالي في نفس الوقت يكثر الطلبات ويزيدها بشكل غير صحيح عند الجهات ..وبعد يكون الواحد مركز وعارف وين يقدم ..

الزام المتقدم بتعريف نفسه قبل دخول المعرض
ادخال الطلبات في نظام الكتروني يحدد المزايا الرئيسية للمتقدم وعند القبول يتم تقديم الاوراق
مثلا : العمر والخبرة (طبيعة العمل ومكانه) واللغات وعدد الدورات المهنية .
وبهذي الطريقة تتجنب الجهات تجميع الاوراق الغير ضرورية وااللي يصعب في نفس الوقت فرزها وتصنيفها .

ثانكس وكلامك واصل بإذن الله =)

Don't Try
31-10-2009, 11:25 PM
الحمدلله اتيحت لي الفرصه للمشاركه في المعرضين
الجهد المبذول شي رائع يشكرون عليه القائمين على المهرجان
قبل مانقول انه للاستعراض علينا ان نعرف نسبه الي توظفو عن طريق المعرض
اعرف كثيرات توظفو عن طريق المعرض
مع ان ليس من هدف المعرض الوحيد التوظيف

المفروض القائمين على المعريض يوضحون الدور منه ويكون في تغطيه اعلاميه ليس فقط لاحداث المعرض لكن لنتائج الي حققها المعرض في السنوات الماضيه

لقائات مع الي كان المعرض الطريق لتوظيفهم

يكون فيه برامج تدريبيه للخريجين ولطلاب كيفيه تقديم انفسهم في حاله التقدم للوظيفه
لان هذا عيب عند كثير من الي يتقدمون للوظفيه ويكون سبب في عدم اختيارهم

المفروض يتعلمون فن تقديم السي في وطريقه تقديم انفسهم

والله يوفق الجميع

نظرة المتطوع غير الزائرين غير ممثلين الشركات كل له نظرة مختلفه للمعرض

اشكر مشاركتج معانا =)

Don't Try
31-10-2009, 11:26 PM
مسخره....+ مغازل+ مفاخرات+ قهر نفسي+ قص ع العالم+ لا تطوير ولا بطيخ

يرحم امكم..كفايه مثاليات كفايه
الواقع وصخ...بشكل ما اتصورونه

وبس
اللي في باله كلام...حياه ع الخاص

وجهة نظر ونحترمها ،،

Don't Try
31-10-2009, 11:32 PM

فالمعرض لا يوظف أحداً وليس ضمن مسؤولياته توظيف الناس، لذلك فنجاح المعرض أو فشله لايقاس بالتوظيف

المعرض فرصة لجمع المؤسسات وكل من يبحث عن فرصة وظيفة، فالمعرض إذن ( خطابة ) أو وسيط في بورصة الوظائف في قطر

لذلك السلبية التي يشير إليها الجميع غير موافقة لحال وظيفة المعرض، المعرض تنموي بالدرجة الأولى وينظر إليه كمكان لفتح الافاق أمام الناس وتعريف الطلاب والخريجين على سوق العمل والشركات التي تدير القطاعات المختلفة، هي فرصة حقيقية حتى نستوعب السوق،

بالعكس بل علينا استغلال هذه الفرصة، والتنبه إلى الآتي أن عدد زوار المعرض 15000 ألف زائر العام الفائت، فهل كل هؤلاء سيتم توظيفهم في المؤسسات ؟

ما هو المميز في شخصي وسيجذب المؤسسة نحوي ؟ هل الجنسية تكفي لذلك ... هل هذا عرض مغري أمام الشركات، هل قمت بتدريب نفسي وتطويرها من خلال أي برامج تدريبية او تطويرية ... هل استثمرت في نفسي ولو قليلاً ؟ هل دفعت من مالي الخاص في الاستثمار في قدراتي وتسويقها ... على مستواي الشخصي ... سأقول لا ... لم أفعل ذلك ولم أهتم بالتطوير ... بل قمت بتطوير ديكوراتي الخاصة ... فلدي رقم ( سبشل ) للسيارة والبيت والجوال والبلاك بيري ... بالإضافة إلى سيارة بالأقساط ... وأقساط تمويل أسهم ... ولم يبقى لدي أي مبلغ لأحصل فيه على دورة تدريبية ... لذلك سألقي اللوم على الحكومة التي لم توفر تدريب لكل البشر في قطر، فنحن أغنى دول العالم والحمدلله !

وزير العمل صرح مؤخراً أن نسبة البطالة تكاد تكون معدومة ! ومن أقل النسب في العالم، فعدم الحصول على وظيفة هو ليس بطالة، بل عدم ملائمة مع متطلبات السوق

مجرد رأي واجتهاد

يعطيك العافيه اخوي وماقصرت ^.^

Don't Try
31-10-2009, 11:34 PM
رأيي لتطوير معرض قطر المهني كالتالي

1 ان يكون التقديم للوضائف للقطرين فقط ولايسمح للجنسيات الاخرى بالتقديم بالمعرض

2 ان يمثل الشركات العارضه بالمعرض شباب قطريين يلبسون الزي الوطني سواء بالقطاعين الخاص ( كالبنوك وقطاع البترول وشركات الطيران كالقطريه ) والقطاع الحكومي

3 نريد ان يكون هناك مصداقيه في مساوات المتقدمين للوضائف المطروحه بالمعرض المهني بحيث لايتم تفضيل شخص على اخر الا بمؤهلاته العلميه والادبيه .

بالتوفيق للجميع

جزاك الله خير ، وماقصرت ، وان شاء الله مايصير خاطرك الا طيب :telephone:

MoneyMaker
31-10-2009, 11:45 PM
للاسف الهدف سامي لكن لاتوجد طريقة ربط بين الشركات لامن قريب ولا من بعيد في مساعدة الطلاب وتوحيد رؤيتهم للتقطير.
اللي شفت في المعرض اللي فات هدر المال في كماليات العرض وصرف ملايين الريالات في رعاية المعرض

اقتراحاتي كالاتي:
يجب طرح الوظايف الشاغره فعليا للتنافس عليها واعطائها للأكفاء
وعدم اضاعة وقت الزائرين في التقديم للشركات لحين وجود شواغر وعاد انتظر لين ماتحج البقره على قرونها لين مايجيك الرد.

فيه افكار كثيره صراحه منها ايضا التخطيط.التخطيط ثم التخطيط
بدون وضع خطط واضحه واستراتيجيات وطنيه للتوظيف بنتم كل سنه نصرف الملايين على شي مايسوى وليس له عائد على المواطنين..

اخوي اشلون انا ممكن اصير من المتطوعين للعمل في هالمعرض
انا شاركت مره من جهة عملي
بس خاطري اكون قريب من معدي افكار هالمعارض

armani**
01-11-2009, 02:23 AM
و الله والله والله العظيم اني ما خليت بنك و و قطاع خاص و حكومي و صناعي الا قدمت عليه .
و المعرض الاول حضرته و المعرض الثاني حضرته ولا احد عبرني او عطاني وجه في المعرض, هذا و انا عندي مجموع قوي و الانجليزي عندي ممتاز .
لحد يحظر المعرض تراه حق الجامعيين اللي متخرجين من جامعات امريكيه او اوربيه , قاعد اكلم واحد من الاخوان في الكيوبي بخصوص التوظيف عطاني ظهره قبل لا اخلص كلامي علشان يجاوب على استفسارات بنت كانت تضحك و تسأل تضحك و تسأل .

الزيبق
01-11-2009, 04:23 AM
دورتين والربع ايقدمون فيهم وكل ماسال واحد فيهم ايقول اللي حصلنها منهم الهدايا وبس والا اخرطي والله اني ما سمعت واحد توظف عن طريق المعرض

Qa6ar
01-11-2009, 04:37 AM
معرض قطر المهني بدورته الثالثه آرائكم وأفكاركم لتطوير والإرتقاء بقطر

ارجو من الجميع المشاركة ولو بكلمة لتترك بصمتك هنا

" اسلوب مشاركتك دليل شخصيتك "

( نعم / لا )

( تؤيد / تعارض / محايد )

إقتراحاتك ....

لمزيد من المعلومات : http://www.qcf.com.qa/output/page64.asp

ننتظر تفاعلكم ^.*

مرحبا اخوي

شلونك طيب ان شاء الله

في اماكن اوزارات او هيئات او موسسات اسمها موجود في المعرض لكن من اللي يتوظف؟؟؟

الاسامي اعدت مسبقا....(واسطه) يعني المفروض ماتنحط لانها اسم بس انها شاركت في

المعرض المهني

تقبل تحياتي

دلوليانوز
01-11-2009, 04:49 AM

وزير العمل صرح مؤخراً أن نسبة البطالة تكاد تكون معدومة ! ومن أقل النسب في العالم، فعدم الحصول على وظيفة هو ليس بطالة، بل عدم ملائمة مع متطلبات السوقمجرد رأي واجتهاد
:anger1:

اشوي...يعني واقول شي بندم عليه..لانه بنحذف من المنتدى...ف السكوت ارحم ولا الشكوى لظالم

جوال 11
01-11-2009, 10:18 AM
نطالب بجهة رقابية على المعرض من ناحية تقديم طلبات التوظيف ، عندما يتقدم الشخص للوظيفة يعطى وصل ويتم تسجيلة عند قسم الرقابة وبعد المعرض بشهر تكتب النتائج بعدد المتقدمين وعدد المتوظفين فعلا وبحيادية تامة ويتم نشره في الصحف المحلية حتى نقضي على الشكوك وعلى كثير مما حصل في المعرض السابق ممن تقدموا وكانت الحاجة لهم عند تقديم الطلبات ولم يُرد عليهم بشئ ، حتى بعض الشركات ذهبوا الى بريطانيا وسكنوا الطلبة في فنادق وتقدم الطلبة بطلباتهم والكل أبدى رغبته بأحتواء بعض الطلبة ولم يتم شئ أيضا .

ورقــة أمــل
01-11-2009, 10:33 AM
انتي شغالة في المعرض ولا شسالفة؟

شالهدف من الموضوع هل انتي بتوصلين صوتنا لهم ولا مجرد موضوع ممكن يغير شي وممكن مايغير شي كلش

MoneyMaker
03-11-2009, 12:23 AM
شكلنا قاعدين نحرث في بحر