المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق 22 منشأة صحية لمخالفتها القوانين

محمد لشيب
25-10-2009, 08:41 PM
الدوحة - العرب
كشفت إدارة التراخيص الطبية بالمجلس الأعلى للصحة أنها أغلقت 22 منشأة صحية تعمل في الدولة خلال الفترة من نوفمبر 2008 إلى سبتمبر 2009 وذلك لمدد متفاوتة بسبب مخالفات في القوانين المنظمة لعمل هذه المنشآت، وذكرت في أول تقرير تصدره حول نشاط فريق التفتيش التابع لها أن 12 عيادة صحية ما تزال مغلقة من أصل 22 منشأه صحية تم إجراء التفتيش عليها بسبب عدم تصحيحها المخالفات المرتكبة.
وأكدت إدارة التراخيص الطبية بالمجلس الأعلى للصحة أنه في إطار حرصها على سلامة الجمهور وتفعيلا لدور الرقابة على المنشآت الصحية والممارسين الصحيين فقد قام فريق التفتيش التابع لها بالعديد من الزيارات التفتيشية لعدد من المنشآت الصحية، وذلك للتأكد من مدى التزامهم باللوائح والقوانين، وأضافت أن عملية إغلاق المنشآت الصحية تتم إلى حين تصويب المخالفات المسجلة في حق هذه المنشآت التي تتنوع بين عيادات ومراكز طبية ومراكز بيع أعشاب وعيادات أسنان ومراكز خدمات طبية منزلية ومحلات بيع نظارات.
وتعددت المخالفات التي ضبطها فريق التفتيش بين نقص في عدد الأطباء الأخصائيين وتوظيف أحد الممنوعين من مزاولة مهنة الطب والموضوعين على القائمة السوداء، ونقص في عدد الطاقم التمريضي، وتوظيف ممارس غير مرخص، وعدم تسجيل بيانات المرضى بطريقة صحيحة، وتحويل جزء من المركز لصالة ألعاب رياضية، وبيع مستحضرات وأدوية تحتوي على مواد محرمة دوليا وغير مسجلة من قبل إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية، كما اشتملت المخالفات على قيام بعض المراكز الطبية باستخدام طريقة تعقيم غير مكتملة، ووجود كمية من الأدوية منتهية الصلاحية، والبدء في مزاولة النشاط قبل الحصول على الموافقة النهائية، وعدم نظافة المكان والأدوات، وعدم الفصل بين غرف الانتظار الخاصة بالرجال والنساء.
ولفتت إدارة التراخيص إلى أنها ستواصل القيام بدور رقابي مشدد وذلك لضبط الأمور وإيقاف المخالفين وسحب الترخيص إذا استدعت الحاجة بعد عرض الموضوع على اللجنة الدائمة للتراخيص كجهة مسؤولة.

الخير كله
25-10-2009, 08:44 PM
حطو لنا اسامي

بوعمير
26-10-2009, 02:23 AM
يا ريت المجلس الاعلى للصحة إذا كان لدية شيء من المصداقية أو على أقل تقدير قليل والقليل من الشفافية بأن يتفضل علينا بأسماء هذه المنشأت الصحية لكي يعلم من لا يعمل،، حق مشروع للمواطن.

ولا الدعوه دعايا حق الصحة ؟؟؟

إنسان عادي
26-10-2009, 02:29 AM
لو صحفي شاطر جيب لنا اسماء هذه المنشآت

123MOOON123
26-10-2009, 02:41 AM
يعطيهم العافية .. بس مثل ما قالوا الجماعة عطونا اسماء هذة المراكز و العيادات عشان الواحد يعرف راسة من رجليه:rolleyes2:

الامانه
26-10-2009, 02:49 AM
عقب وشو

محمد لشيب
26-10-2009, 10:40 PM
لو صحفي شاطر جيب لنا اسماء هذه المنشآت

عزيزي "إنسان عادي"
اتركك لكل الشطارة كلها، أن الصحفي الشاطر الماهر
أما أنا فورائي أولاد أود ان أبقى بجانبه لتربيتهم ورعايتهم وعدم الدخول في متاهات المحاكم بسبب قضايا من جهات يمكنها بكل بساطة أن تتهمك بأن شوهت سمعتها بنشر أسمائها على صفحات الجرائد.
لا شك أنك تعلم عزيزي أن مجرد كتابة اسم مطعم أغلقته البلدية لمخالفته الاشتراطاتا الصحية قد يؤدي بك إلى سين جيم وقضية أمام المحكمة بتهمة تشويه سمعته.
أما الشطارة التي تتحدث عنها فليس مجال هنا ...
أظنك فهمت قصدي ... تصبح على خير يا شطور ...

إنسان عادي
26-10-2009, 10:49 PM
عزيزي "إنسان عادي"
أما أنا فورائي أولاد أود ان أبقى بجانبه لتربيتهم ورعايتهم وعدم الدخول في متاهات المحاكم بسبب قضايا من جهات يمكنها بكل بساطة أن تتهمك بأن شوهت سمعتها بنشر أسمائها على صفحات الجرائد.
لا شك أنك تعلم عزيزي أن مجرد كتابة اسم مطعم أغلقته البلدية لمخالفته الاشتراطاتا الصحية قد يؤدي بك إلى سين جيم وقضية أمام المحكمة بتهمة تشويه سمعته.

انا لو كنت صحفي مثلك كنت كتبت الاسماء على الأقل بالمنتدى !! للأسف ماطلعت شاطر !! وجايب خبر موجود بكل الصحف .. الله يعطيهم العافية !!

إنسان عادي
26-10-2009, 10:50 PM
عزيزي "إنسان عادي"

انا لو كنت صحفي مثلك كنت كتبت الاسماء على الأقل بالمنتدى !! للأسف ماطلعت شاطر !! وجايب خبر موجود بكل الصحف .. الله يعطيهم العافية العلاقات العامة بالصحة مريحين الصحفيين وبس ياخذون راتب ع الفاضي

محمد لشيب
26-10-2009, 11:37 PM
انا لو كنت صحفي مثلك كنت كتبت الاسماء على الأقل بالمنتدى !! للأسف ماطلعت شاطر !! وجايب خبر موجود بكل الصحف .. الله يعطيهم العافية العلاقات العامة بالصحة مريحين الصحفيين وبس ياخذون راتب ع الفاضي

عزيزي "إنسان عادي" أرى ان ردودك غير عادية وتنبع منها شرارة وتهجم ... هون عليك وعلى رسلك ...
أنا لم أقل أنني حققت سبقا صحفيا عالميا بنشر للخبر، ولم أدعي انني حققت معجزة إعلامية، ولم أقل بأن الخبر لم يردنا من المجلس الأعلى للصحة ...
كل ما في الأمر أنني أحببت أن يكون إخواني وأخواتي رواد هذا المنتدى الرائع أعلم بغيرهم بهذا الخبر لخطورته وعلاقته بصحة الناس، وقد نشر لعلمك فور وصوله في المنتدى قبل كافة الصحف والمواقع ...
مرة أخرى هون عليك، وأنا أخوك

روح-قطر
27-10-2009, 06:51 AM
انساااااااااااااان عادي شكلك مو عااااااااااااادي اشفيك حاط على الريال قالك وراه عيال هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك صج ضحكتني..

يسلموووووووووووووووووو محمد ولا تحرمنا جديدك..

تحداني
27-10-2009, 10:14 AM
.. مثل هذه الأخبار لا تفيد المجتمع في شئ ..
سوى تعبئه مساحات فارغه في الجرائد

اما ان يملكوا جرأه الإعلان عن اسمائها
او لا داعي إخطارانا ..

..فليضعوا في عين الإعتبار أصحاب القرار ..
انها منشأت صحيه

.. وليست مطاعم وجبات سريعه ..

حسبي الله ونعم الوكيل

إنسان عادي
27-10-2009, 02:26 PM
.. مثل هذه الأخبار لا تفيد المجتمع في شئ ..
سوى تعبئه مساحات فارغه في الجرائد

اما ان يملكوا جرأه الإعلان عن اسمائها
او لا داعي إخطارانا ..

..فليضعوا في عين الإعتبار أصحاب القرار ..
انها منشأت صحيه

.. وليست مطاعم وجبات سريعه ..

حسبي الله ونعم الوكيل

:nice::telephone:

إنسان عادي
27-10-2009, 02:30 PM
عزيزي "إنسان عادي" أرى ان ردودك غير عادية وتنبع منها شرارة وتهجم ... هون عليك وعلى رسلك ...
أنا لم أقل أنني حققت سبقا صحفيا عالميا بنشر للخبر، ولم أدعي انني حققت معجزة إعلامية، ولم أقل بأن الخبر لم يردنا من المجلس الأعلى للصحة ...
كل ما في الأمر أنني أحببت أن يكون إخواني وأخواتي رواد هذا المنتدى الرائع أعلم بغيرهم بهذا الخبر لخطورته وعلاقته بصحة الناس، وقد نشر لعلمك فور وصوله في المنتدى قبل كافة الصحف والمواقع ...
مرة أخرى هون عليك، وأنا أخوك

وانا اخوك انا مهون على نفسي ، بس القصد انه مافيه داعي تغثنا بخبر مستفز مافيه معلومة واحده مهمة ! والي انا ملاحظه انك انت وربعك الصحفيين بس قاعدون تسوون دعاية لصحفكم بدون اي مضمون تقدمونه ،، قص ولزق ، انا الي اعرفه ان الصحفي لازم يبحث عن ماوراء الخبر ويضيف له مش يستانس عليه وينسبه لجريدته وهو موجود في كل مكان

إنسان عادي
27-10-2009, 02:33 PM
انساااااااااااااان عادي شكلك مو عااااااااااااادي اشفيك حاط على الريال قالك وراه عيال هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك صج ضحكتني..

يسلموووووووووووووووووو محمد ولا تحرمنا جديدك..

مافيني شي ، وانا اقل من عادي !! واذا الأخ محمد جاب خبر مميز بشيد فيه لكن ياخذ خبر من وكالة الانباء ويقولي انه يبي يربي عياله فهذا شي مستفز !! اعتراف صريح منه بالتقاعس !!

إنسان عادي
27-10-2009, 02:34 PM
حطو لنا اسامي

هذا الكلام :nice:

محمد لشيب
28-10-2009, 12:24 AM
مافيني شي ، وانا اقل من عادي !! واذا الأخ محمد جاب خبر مميز بشيد فيه لكن ياخذ خبر من وكالة الانباء ويقولي انه يبي يربي عياله فهذا شي مستفز !! اعتراف صريح منه بالتقاعس !!

صحيح اخي "إنسان عادي" استفزك كلامي، لا لا ما يصير ...
ما عاش اللي يستفزك ...
تحياتي