المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ يطالبون بمنع سير الشاحنات أمام المدارس +++

jajassim
26-10-2009, 08:11 AM
بعد مصرع الطفلة "دانة" أمام المدرسة.. مواطنون يطالبون بمنع سير الشاحنات أمام المدارس 2009-10-26

عادل الملاح: الشرق

فجرت قضية الطفلة الصغيرة "دانة" التي لقيت مصرعها منذ أيام أمام إحدى المدارس بعد اصطدامها بسيارة تسير بأقصى سرعة قضية مرور الشاحنات والباصات وقت خروج الطلاب والطالبات من المدارس، حيث طالب العديد من المواطنين بتعديل ساعات سير الشاحنات نهارا حيث طالبوا بعدم سيرها فى أوقات الذروة خاصة وقت خروج التلاميذ.

وطالبوا بتشديد إجراءات الأمن والسلامة أمام أبواب المدارس وتكثيف وجود رجال المرور لتنظيم حركة السير والحد من أية حوادث قد ترتكب نتيجة تهور السائقين، فضلا عن إزالة أية ازدحامات نتيجة توقف بعض أولياء الأمور بسياراتهم بالمخالفة لقواعد المرور وينتج عنه عرقلة في حركة السير وشل حركة المرور بالكامل.

وقد كشفت قضية مقتل الطفلة الصغيرة العديد من أوجه القصور سواء كان الاهمال من جانب بعض المدارس في الاهتمام بالأطفال أو استهتار سائقي السيارات والشاحنات بأرواح الأطفال الصغار لذلك أكد بعض المواطنين انه لا بد من وقفة حقيقية في وجه الاهمال والاستهتار من جانب السائقين وإصدار قرار فوري يمنع مرور الشاحنات وقت خروج التلاميذ من أمام المدارس.

بواردي
26-10-2009, 08:17 AM
ما ندري اخوي جاسم من المسئول

السايق ولا المدرسة ولا المرور؟؟

ومشكور على الموضوع

خيال شمر
26-10-2009, 08:33 AM
على ايام الباكستانيين ماكنت هالمشاكل موجوده عن التريلات لكن من يوم مادشوا هالعراقيين والسوريين ومشاكلهم كثرت ... ياريت يعني لو الدولة تتبع قوانيين صارمه عليهم ( تسفيييييييييييييير ) والسيارة حجز وغرامة للكفيل ولا بس القوانيين الصارمه علينا <<< فتح موضوع ثاني :)

سعادة الوزير
26-10-2009, 10:04 AM
والله العظيم يا جاسم ان حل هالموضوع بالذات بيد المرور ، بس انا مب عارف لين متى بيتمون يجاملون الهوامير والكبار على حساب ارواحنا ، هالشاحنات من يوم ماقبضوهم هالسوريين واحنا مايمر علينا كم يوم الا نسمع عن كارثة جديدة ، وكل هذا بس عشان هالهوامير يمشون شغلهم بدون محد يزعجهم!!

يعني منع مرور الشاحنات اوقات الذروة مطبق من سنين وكنا مرتاحين ، والحين هالقرار معطل وبدون فايده لان المرور صاروا يعطون شاحنات هالهوامير رخص واستثناءات! .. طيب ايش فايدة القرار في هالحالة؟؟؟ .. امنع مرور الشاحنات وبعدها اعطي 70 بالمية منهم استثناءات! .. الغي القرار افضل!

عزووز قطر
26-10-2009, 10:12 AM
على ايام الباكستانيين ماكنت هالمشاكل موجوده عن التريلات لكن من يوم مادشوا هالعراقيين والسوريين ومشاكلهم كثرت ... ياريت يعني لو الدولة تتبع قوانيين صارمه عليهم ( تسفيييييييييييييير ) والسيارة حجز وغرامة للكفيل ولا بس القوانيين الصارمه علينا <<< فتح موضوع ثاني :)

:nice:

والمشكلة يتجاوزون واذا تكبس له يكاسرك

يراعٌ فراتي
26-10-2009, 11:50 AM

اول شي انت متاكد ان سايق الشاحنة عراقي او سوري؟؟؟؟

ثانيا ياليت ما تعمم

ثالثا : يابعدي شفيهم العراقيين والسوريين؟ الحين صاروا كخه على قولة اخوانا المصريين!!!!

كل الناس خير وبركة واذا في ناس يسيئون التصرف في البلد ما يعطيك الحق تعمم على كل ابناء جنسهم

وانا عن نفسي ما ارضى حد يسوي عواج في هالبلد
واتمنى من كل قلبي اي شخص من جنسيتي يخالف قوانين وانظمة البلد يطيرونه بدون رجعه

وعلى طاري التريلات

من المستفيد الاكبر من ورا التريلات ( مالك التريلا ولا ....؟ السواق ؟؟؟؟)

ودامك شمالي

خل صدرك شماااااااااااااالي

وعندي طلب من اخي صاحب الموضوع جا جاسم

انه يطالب بنقل الموضوع الى المنتدى العام او الاستراحة ما عليه امر

يراعٌ فراتي
26-10-2009, 12:06 PM
بستثناء هذه الحادثة لان فيها طفلة بريئة مالها ذنب

اتكلم بشكل عام بعض الاخوة يطالب بتسفير وابعاد اي مخالف من سائقي الشاحنات

ياخي ترضى انت يسفرونك او يبعدونك عشان مخالفة مرور؟؟؟؟؟

انا ما اتكلم عن حادث في وفيات

اتكلم عن مخالفات عادية

تخيل نفسك سافرت لدولة اوروبية -سياحة- وانت تسوق ارتكبت مخالفة

وقالوا لك تعال شيل قشك ويالله ختم احمر ولا تخلينا نشوفك توطوط هني مرة ثانية

ماهو موقفك وهذا وانت رايح سياحة فما بالك باللي جاي يطلب الله ويسترزق

وارجع اكرر انا اقصد المخالفات البسيطة

ام المخالفات العودة والاستهتار هذا لايسكت عليه
وما الوم الدولة اذا سفرتهم

احساس غريب
26-10-2009, 12:45 PM

اتكلم عن مخالفات عادية

والله اذا انا قاعد استهين بقانون البلد راح ارضى باي قرار ضدي والمثل يقول ياغريب كن اديب وفعلا اذا انت ماتدري ترى السوريين مشاكلهم واااااااااااجد سواء كانوا راعين شاحنات والا غيرهم ومابي اقولك انا وين شغال بس انا اعرف اشياء انت ماتعرفها اذا انت ماتسوي مشاكل غيرك يعفس ...

AL_MUTAEM
26-10-2009, 01:25 PM
الله يرحمها برحمته ..

اخواني اتمنى ان لاتسيؤن الظن ببعض الجنسيات لانه مأمور وتم اعطاءه استثناء من المرور هل لشخصه ام لشخص الكفيل ..؟!!

ادارة المرور بالغت بالاستثناءات فاتمنى ان يوقفوها ان كانوا يبحثون عن العدل والسلامه ..

انا لا انكر ان هناك فئه من اخواننا السوريين الذين يستأجرون التريلات ويحاولون استغلال اي دقيقه بالتحميل او التنزيل ونراهم يستخدمون التريلات بسرعه كبيره وخاصة بالشمال لعدم وجود رادار او دوريات امنيه ..

وبصدق وبلا ادنى احراج قارن بين سيارة ( التريلا ) السائق العربي وبين الباكستاني وبين الفلبيني

فالعربي (بدون ذكر جنسيه ) نراها بحاله مرثيه واصوات من كل جهه والاناره ليست شغاله

.....

انا استسمح اخي جاجاسم لخروجي عن الموضوع

موضوع خروج الطلبه من المدارس فمن المعروف انها دقائق تسبب زحمه امام المدارس فأين دور الدوريات هل السبب تبديل الدوريات بنفس وقت خروج الطلبه ؟؟
ام هناك عدم اهتمام من الدوريات ؟؟؟

ام هناك تقصير من ادارة المدارس ؟؟ ؟؟

Q6o
26-10-2009, 02:52 PM
الصراحه كل الناس وافعالهم في صوب والسوريين وافعالهم في صوب
ياخي انا مادري اشلون سامحين لهالفئه تدخل الخليج على مشاكلهم وتطريقة تصرفاتهم
من بين كل الف واحد تلقى واحد بس يتصرف بعقل
هذا ان وجد طبعا

يراعٌ فراتي
26-10-2009, 03:24 PM
الصراحه كل الناس وافعالهم في صوب والسوريين وافعالهم في صوب
ياخي انا مادري اشلون سامحين لهالفئه تدخل الخليج على مشاكلهم وتطريقة تصرفاتهم
من بين كل الف واحد تلقى واحد بس يتصرف بعقل
هذا ان وجد طبعا

اخي قطو

" هذا ان وجد طبعا "
انت مسوي دراسة وطلعت معاك هالنسبة؟

لا تزعل مني

بس لا تفكر بتعصب
اذا واحد ولا عشرة صار لك موقف معاهم هذا ما يعني ان الكل مو بزينيين
ولا تخلي تعاملك مع شخص ما مشروط بجنسيته
خله شخص لشخص
ورايك انا احترمه واتقبله بصدر رحب

وخل صدرك شمالي
يبعدي

هذلان
26-10-2009, 03:36 PM
اخي قطو

" هذا ان وجد طبعا "
انت مسوي دراسة وطلعت معاك هالنسبة؟

لا تزعل مني

بس لا تفكر بتعصب
اذا واحد ولا عشرة صار لك موقف معاهم هذا ما يعني ان الكل مو بزينيين
ولا تخلي تعاملك مع شخص ما مشروط بجنسيته
خله شخص لشخص
ورايك انا احترمه واتقبله بصدر رحب

وخل صدرك شمالي
يبعدي

انت شتبي توصل له ؟
اشوفك تخالف اي شخص يطالب بتسفير اي مخالف .
اي نعم تسفير لكل من يخالف سوري ولا عراقي ولا قوطي فاظي .
و المثل يقول الخير يخص و الشر يعم
اذا كل ماشفت تريله مخالفه و وقفتها انا يالمواطن (بعد تبليغ الجهات الرسيه) يطلع السواق عراقي و سوري على الاغلب تبيني اتعاطف لا اسمحلي .. دخل البلد معزز مكرم .. اذا خالف شروطها ولا احترم الناس يطلع منها ....

شتنتظر من سواق سياره مجاري (اعزالله الموجودين) مرتين حصلت بعد الساعه ١٢ في الليل ينزل في البر و يفظي محتوى السياره في الروض .
هذا شخص يبي الخير للبلد ؟
لعلمك ان الي في السياره يحرق الروضه ولا عاد يطلع فيها عشب بسبب المواد الكيماويه لمسحوق الغسيل و غيره
هذا يبي الخير للبلد ؟

دافع دافع .. الشرهه على رجال الامن الي راقدين على اذانيهم و خصوصا في المراكز الخارجيه

يراعٌ فراتي
26-10-2009, 04:15 PM
انت شتبي توصل له ؟
اشوفك تخالف اي شخص يطالب بتسفير اي مخالف .
اي نعم تسفير لكل من يخالف سوري ولا عراقي ولا قوطي فاظي .
و المثل يقول الخير يخص و الشر يعم
اذا كل ماشفت تريله مخالفه و وقفتها انا يالمواطن (بعد تبليغ الجهات الرسيه) يطلع السواق عراقي و سوري على الاغلب تبيني اتعاطف لا اسمحلي .. دخل البلد معزز مكرم .. اذا خالف شروطها ولا احترم الناس يطلع منها ....

شتنتظر من سواق سياره مجاري (اعزالله الموجودين) مرتين حصلت بعد الساعه ١٢ في الليل ينزل في البر و يفظي محتوى السياره في الروض .
هذا شخص يبي الخير للبلد ؟
لعلمك ان الي في السياره يحرق الروضه ولا عاد يطلع فيها عشب بسبب المواد الكيماويه لمسحوق الغسيل و غيره
هذا يبي الخير للبلد ؟

دافع دافع .. الشرهه على رجال الامن الي راقدين على اذانيهم و خصوصا في المراكز الخارجيه

اعصابك اخوي

ترى انا ما كفرت انا قلت وجهة نظر
واذا انت زعلت من كلامي مشكلتك

انا ما ادافع عن الاستهتار والرعونة
انا قلت مخالفة بسيطة ما قلت يسوي هوايل

واللي ابي اوصله كتبته في مشاركاتي .

انا اللي اقصده لو جيت في يوم من الايام وصارت لي معاملة عندك او عند غيرك ما يحاسبني على اخطاء غيري وينظر لي اني جاي على البلد اخالف واجاكر المواطنين واقص عليهم؟

ولا اللي يخالف قلعته يطيرونه

"اي نعم تسفير لكل من يخالف سوري ولا عراقي ولا قوطي فاظي"
وياليت ترتقي في ردودك ومافي داعي للتجريح
وخلك وسيع صدر ولا تاخذ مني موقف لاني قلت وجهة نظر

وبالذمة السواق اللي انت صايده شجنسيته؟

زمن الغدر
26-10-2009, 06:12 PM
السلام عليكم

الحين تركتوا الموضوع وجيتوا على الجنسيه

ولو الي صار معاه الحادث امريكي ولا اوروبي كان قامت عليه الجرايد ولا انكتب عنه بهاي الشكل و و و و

معلومه ويمكن محد يعرفها الامريكي اذا يبغي يشتكي مايروح نفسا مركز ولا هاي اسوالف يروح سفارته وسفارته تروح الداخليه تشتكي ويعامل احسن من ولد البلاد

فلاتقولوا من سوريا ولا العراق

صج احنا العرب ماناكل غير بعض

هذلان
26-10-2009, 06:24 PM
اعصابك اخوي

ترى انا ما كفرت انا قلت وجهة نظر
واذا انت زعلت من كلامي مشكلتك

انا ما ادافع عن الاستهتار والرعونة
انا قلت مخالفة بسيطة ما قلت يسوي هوايل

واللي ابي اوصله كتبته في مشاركاتي .

انا اللي اقصده لو جيت في يوم من الايام وصارت لي معاملة عندك او عند غيرك ما يحاسبني على اخطاء غيري وينظر لي اني جاي على البلد اخالف واجاكر المواطنين واقص عليهم؟

ولا اللي يخالف قلعته يطيرونه

"اي نعم تسفير لكل من يخالف سوري ولا عراقي ولا قوطي فاظي"
وياليت ترتقي في ردودك ومافي داعي للتجريح
وخلك وسيع صدر ولا تاخذ مني موقف لاني قلت وجهة نظر

وبالذمة السواق اللي انت صايده شجنسيته؟

على فكره انا رديت و مانتبهت على اسمك ولو منتبه كنت بكون في الصوره اكثر .
شوف ياخوي العصبيه برى الموضوع هذا شي و الشي الثاني لاتكون حساس زياده عن اللزوم و الجنسيات الي ذكرناها منهم ناس من ربعي و زملائي اكن لهم كل احترام و تقدير و الي بيخلط الامور مثل المثال الي ذكرت هذا شخص عنده مشكله ،
الي حبيت اوصله هو ان الغالبيه بهذا الشكل و مثل ماقلت الشر يعم .
وخلك متفهم ردود غالبيه الشباب هذا لها معنى كون الغالبيه يرددون نفس المعنى الكلام .

ولد قحطان
26-10-2009, 06:58 PM
اخواني ما في داعي للعصبية والتجريح

اللي يدور رزقه اهلا وسهلا وحياه الله دامه محترم وحاشم اهل البلاد مهما كانت جنسيته واصله وفصله
المهم مسلم ( سيخي او بو ذي او مجوسي الله لا يحيه )

اما بخصوص اهل الشاحنات فالاغلبية ما يحترمون قوانين وانظمة المرور

jajassim
26-10-2009, 07:19 PM
وعندي طلب من اخي صاحب الموضوع جا جاسم

انه يطالب بنقل الموضوع الى المنتدى العام او الاستراحة ما عليه امر

تأمر أمر يالغالي ،، :nice:

jajassim
26-10-2009, 07:23 PM
.....

انا استسمح اخي جاجاسم لخروجي عن الموضوع

موضوع خروج الطلبه من المدارس فمن المعروف انها دقائق تسبب زحمه امام المدارس فأين دور الدوريات هل السبب تبديل الدوريات بنفس وقت خروج الطلبه ؟؟

ام هناك عدم اهتمام من الدوريات ؟؟؟

ام هناك تقصير من ادارة المدارس ؟؟ ؟؟

من الاثنين أخوى ،،

اليوم اتصلت بمرور المعمورة طلبت دورية لمدرسة بشارع السد ،، قالوا ماعندنا دورية فاضية ،، :rolleyes2:

بالنسبة للمدرسة ،، من المفترض منهم يهتمون برجال الأمن التابعين لهم ، بس للأسف كلهم من الجنسيات الله بالخير ،، :secret:

سعادة الوزير
26-10-2009, 10:12 PM

اتكلم عن مخالفات عادية

قتل طفله بريئة مخالفة بسيطة؟ .. قيادة شاحنة وزنها 30 طن وطولها 15 متر برعونة واستهتار مخالفة بسيطة؟ .. دخول الشاحنات في التقاطعات والدوارات بسرعة جنونية مخالفة بسيطة؟ .. قطع الشاحنات الاشارات الحمرة بكل برود واستهتار مخالفة بسيطة؟؟

على فكرة ، ترى كل الكخالفات الي ذكرتها ماشفناها الا يوم شرفوا اخوانك السوريين عندنا وقاموا يسوقون الشاحنات ، ولا على ايام البتان والله ماشفنا منهم الا كل احترام للناس وللقوانين ، وارجع اقولها بالفم المليان : من يوم ماشرفوا السوريين واحنا مب شايفين منهم الا البلاوي ، شاء من شاء وابى من ابى.

سعادة الوزير
26-10-2009, 10:15 PM
السلام عليكم

الحين تركتوا الموضوع وجيتوا على الجنسيه

ولو الي صار معاه الحادث امريكي ولا اوروبي كان قامت عليه الجرايد ولا انكتب عنه بهاي الشكل و و و و

معلومه ويمكن محد يعرفها الامريكي اذا يبغي يشتكي مايروح نفسا مركز ولا هاي اسوالف يروح سفارته وسفارته تروح الداخليه تشتكي ويعامل احسن من ولد البلاد

فلاتقولوا من سوريا ولا العراق

صج احنا العرب ماناكل غير بعض

للأسف ياخوي ، ان الامريكي والاوروبي محترم البلاد اكثر من بعض الجنسيات العربية! .. والي يقول عكس هالكلام ترى يغالط نفسه!

jajassim
26-10-2009, 10:16 PM
قتل طفله بريئة مخالفة بسيطة؟ .. قيادة شاحنة وزنها 30 طن وطولها 15 متر برعونة واستهتار مخالفة بسيطة؟ .. دخول الشاحنات في التقاطعات والدوارات بسرعة جنونية مخالفة بسيطة؟ .. قطع الشاحنات الاشارات الحمرة بكل برود واستهتار مخالفة بسيطة؟؟

على فكرة ، ترى كل الكخالفات الي ذكرتها ماشفناها الا يوم شرفوا اخوانك السوريين عندنا وقاموا يسوقون الشاحنات ، ولا على ايام البتان والله ماشفنا منهم الا كل احترام للناس وللقوانين ، وارجع اقولها بالفم المليان : من يوم ماشرفوا السوريين واحنا مب شايفين منهم الا البلاوي ، شاء من شاء وابى من ابى.

كلامك صحيح ،، :nice:

يراعٌ فراتي
26-10-2009, 10:54 PM
بستثناء هذه الحادثة لان فيها طفلة بريئة مالها ذنباتكلم بشكل عام بعض الاخوة يطالب بتسفير وابعاد اي مخالف من سائقي الشاحنات

اتكلم عن مخالفات عادية تخيل نفسك سافرت لدولة اوروبية -سياحة- وانت تسوق ارتكبت مخالفة

اما المخالفات العودة والاستهتار هذا لايسكت عليه وما الوم الدولة اذا سفرتهم

اخوي اذا بتحور مشاركتي على كيفك فاسمح لي
انا نوهت وذكرت

وياليت تعيد قراءة المشاركة اللي انت علقت عليها وخصوصا اللون الاحمر
بعدين نتناقش

وانا قلت المستهتر والارعن لامكان له في الدوحة

ياليت ما تفسر بكيفك

وبالنهاية حنا نتناقش في موضوع انت وانا والكل يعاني منه
واذا عندك شي اتجاه السوريين قوله

فخلك عادل في مشاركاتك

مثل ما في الطالح في الصالح ولو خليت بليت

ولاتزعل مني
وكان ودي اتناقش معاكم عن مثل هالمشاكل

وثق تماما اني متضايق اكثر من اي قطري من افعال هؤلاء
لانهم فضحونا في هالبلد اللي خيره سابق علينا وعلى اهلنا
والله يديم النعمة ويحفظ قطر اميرا وحكومة وشعبا
وهالكلام والله من قلبي ما هو مجاملة لك ولالغيرك

AL_MUTAEM
02-11-2009, 01:23 AM
بدون احراج ولا زعل من الاخوه والاخوات الموضوع يتكلم عن رعونة البعض وخاصة اصحاب او بالاصح سائقين السيارات الثقيله وارى الجميع يرى انها من جنسيه معينه ..

اخواني انا اعلم كما يعلم الجميع ان الاخوه السوريين او العراقيين نسبه كبيره منهم من يعمل سائق شاحنه اي تريلا ونسبه كبيره ايضا لا تحترم قانون المرور ..

ولكن الاهم من هو الذي سمح لهم بالنقل والمرور بالاماكن الداخليه وبوقت الذوره ؟؟؟:nice:

هناك تصريح ممنوح لهم من ادارة المرور !!!:anger1:

فالاولى توجيه الكلام الى ادارة المرور وليس الى السائقين الذين خلفهم مشرفين وكفلاء تعلمون كيف يعاملنهم ونسبة بسيطه التي تعمل بلا شركات اي نقل خاص ..

ولكن هل تعلمون ان السائق الذي دهس الطفله امام المدرسه هو من الجنسيه الباكستانيه وليس من اخواننا العرب ..:eek5:

اتمنى الرقي بالردود وعدم التجريح:secret:

يراعٌ فراتي
04-11-2009, 12:33 PM
بدون احراج ولا زعل من الاخوه والاخوات الموضوع يتكلم عن رعونة البعض وخاصة اصحاب او بالاصح سائقين السيارات الثقيله وارى الجميع يرى انها من جنسيه معينه ..

اخواني انا اعلم كما يعلم الجميع ان الاخوه السوريين او العراقيين نسبه كبيره منهم من يعمل سائق شاحنه اي تريلا ونسبه كبيره ايضا لا تحترم قانون المرور ..

ولكن الاهم من هو الذي سمح لهم بالنقل والمرور بالاماكن الداخليه وبوقت الذوره ؟؟؟:nice:

هناك تصريح ممنوح لهم من ادارة المرور !!!:anger1:

فالاولى توجيه الكلام الى ادارة المرور وليس الى السائقين الذين خلفهم مشرفين وكفلاء تعلمون كيف يعاملنهم ونسبة بسيطه التي تعمل بلا شركات اي نقل خاص ..

ولكن هل تعلمون ان السائق الذي دهس الطفله امام المدرسه هو من الجنسيه الباكستانيه وليس من اخواننا العرب ..:eek5:

اتمنى الرقي بالردود وعدم التجريح:secret:

بارك الله فيك اخي

ولا فيها زعل ولا احراج

بالنسبة لموضوع دهس الطفلة

طلع السائق من جنسية اسيوية وما طلع سوري؟؟؟؟ كما يظن البعض

بس للامانة البتان ملتزمين اكثر من العرب

وياليت التاكد من المعلومة قبل ما حد يرمي التهم جزافا

المشكلة انه من كثر مشاكل بعض السوريين ( للاسف )
صار الكل ينظر لهم بنظرة سلبية

انا ما ادافع عن اي مستهتر مهما كانت جنسيته

واللي ما يلتزم في قوانين البلد الابرك انه يروح ديرته وما يجيب لغيره عوار راس

واشكر اخوي جا جاسم على الموضوع