المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يعلم المجلس الاعلى انه المعلم في المدارس المستقله - انسان - !!!!!!!!!!!!!!

كروشيه
26-10-2009, 09:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع ، لانه الحال مع المجلس الاعلى كمصطلح - اذن من

طين واذن من عجين- المسئولين كلٍ جالس في مكتبه واغلق عليه برجه العاجي واصبح

لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم ، فقط يصدر القرارات وتنفذ بغظ النظر عن اي نتائج أخرى ووجهة

نظره لا تحتمل الخطأ من منظوره طبعا ، من حديثي مع كثير من المدرسات المواطنات

والاجانب ، ولسان حالهم (( تعبنا من كثرة الشغل ، طول الوقت في الدوام شغل وكرف من اول

الصباح لحد نهاية الدوام )) وهو ما يقارب الساعة الثانية يعني تقريبا كل وحده تصل لبيتها

في حدود الساعة الثانية والنصف هذا اذا كان المنزل قريب وما يقارب الثالثه بعد اذان العصر

اذا كان - اشوي - بعيد ، جلست مره مع مدرسه اجنبيه من الجنسيات العربية وهي مدرسه

مخضرمه في المناهج القطريه يعني هي مدرسة مدارس حكومية ولكن المدرسة اصبحت

مستقله ، وهي تشكي لي الحال - وتحلف انها عندما ترجع للمنزل اما تلتحق فترة العصر

بالدورات الاجباريه من المدرسه او تنشغل في دوامها المنزلي الخاص بالمدرسه حتى ساعه

متأخره من الليل وتقول انها لا تنال الا ساعات قليله من النوم والراحه وتذهب في الصباح

الثاني وهي منهكه القوى ، وانا استمع لشكواها وشكوى الكثيرين من المدرسات وهم

يكافحون ويناضلون ضد رغبات ادارة المجلس الاعلى الدكتاتوريه لارتقاء بالتعليم ولكن على

حساب مربي الاجيال ، الذي للأسف اما يقبل ان يكون آله لا تحس ولا تسمع ولا تشعر بالتعب

وينسى انه انسان من لحم ودم ويحتاج لقسط من الراحه حتى يستطيع ان يعطي ويربي اجيال -

ويرتقي فعلا بالتعليم - فكيف لهذا الانسان المجهد القوى ان يعطي او يوصل فكره لطالب او

يتعامل بصدر رحب مع مشاكل طلابنا وابناءنا .

يا المجلس الاعلى المدرس - انسسسسسسسسسسسسان وليس بآله - له حياته الاجتماعيه ، كفايه

دكتاتوريه عمياء جعلت الجميع يتنصل ويهرب من انبل واسمى مهنه في نظري ، واصبحنا

نشاهد معلمين من جنسيات آسيويه وفلبينيه لا يمتون لمجتمعنا ولا لديننا بأية صله ، كل سنة

تتغيير الوجوه نظرا لعزوف الكثييرين عن التدريس من ابناء الوطن بعد الضغوط التي

يواجهونها ، وصدقوني المردود المادي الكبير لن يحل المشكله فقط جزء منها

قطريه ماركه
26-10-2009, 10:13 AM
:weeping:

كروشيه
26-10-2009, 10:18 AM

صدقيني هذا هو حالهم بالفعل ، شكلج منهم اختي ، الله يعينج

انا حره
26-10-2009, 10:26 AM
صراحه اتعورون القلب

اعرف وحده دوامها لين تسع باليل

اتقول ماقدر ارجع للبيت الا انا خلاص ماقدر حتى اقعد مع عيالي

المخباط
26-10-2009, 10:36 AM
يمكن يا كروشيه الجماعه يبغون يشوفون من اللي بيصمد في برنامجهم ( الرابح الاكبر ):weeping:

دليشان
26-10-2009, 10:49 AM
يمكن يا كروشيه الجماعه يبغون يشوفون من اللي بيصمد في برنامجهم ( الرابح الاكبر ):weeping:

الا وانت الصادق أهل التراخيص يبون يمللون أهل قطر عشان يجيبون بدالهم ناس أقل رواتب والباقي يرجع لهم والتعليم فاتح لاهل التراخيص المجال على مصراعيه للتصرف كيف ماشاءوا
...ومع هذا المدرس يقوم بجميع الواجبات والطالب يجي مستمع وياكل الفسحه ويرجع البيت...

ومانقول الا الله يعين شباب المستقبل على التعليم المطور :)

كروشيه
26-10-2009, 10:55 AM
صراحه اتعورون القلب

اعرف وحده دوامها لين تسع باليل

اتقول ماقدر ارجع للبيت الا انا خلاص ماقدر حتى اقعد مع عيالي

الله يعينها ويعين جميع المدرسين في قطر ، الله يرحم زمان الثمانينات والتسعينات لما كانت المدرسه تقعد ادرس اكثر من 10 سنوات وطالع وكلهم عطاء واخلاص ومهم في نفس الوقت يؤدون واجبهم تجاه ازواجهم واعيالهم على اكمل وجه

درب السعادة
26-10-2009, 10:57 AM
عندهم ها السنه بس يعني السبعة الاف مدرسه اللي في شبه المستقله هم اللي صامدين ....... خلهم يحركونا من مكانا بس السنه الجايه ...... شوفو ايش بيصير ....... كارثه ....... أراهن الكل بيقعد في بيته خلاص خصوصا السيدات ........لين الله يفرجها علينا ....

بعد شنسوي ...... هاي حكمة رب العالمين

كروشيه
26-10-2009, 10:57 AM
شاكره لكم مروركم الكريم أخواني الاعضاء

ناصر30
26-10-2009, 11:05 AM
صراحه اعرف شخص قال لزوجته قعدى في البيت والا روحي بيت هلج

بسبب دوامها في المدرسه المستقله

المصيبه ان المدرسات يربون عيال الناس في المدارس ويعلمونهم

وبالمقابل من الصعب عليهم القيام بواجباتهم تجاه ازواجهم واعيالهم

وهذا اذا قدروا يعطون الطلاب العلم بالطريقه الصحيحه بحكم الارهاق

المتراكم طوال الاسبوع

نتمنى من المجلس الاعلى ان يراعي بناتنا ويعرف انهم ربات بيوت

وعندهم مسؤوليه الجيل القادم من ابناءنا وبناتنا اللى محتاجين لامهاتهم

(هي مجرد امنيه اعلم ان تحقيقها شبه مستحيل )

نسال الله ان يجعل بعد العسر يسراا

كل الود ياكروشيه

تحداني
26-10-2009, 11:35 AM
يعلمون علم اليقين انها إنسانه ..

ولكن يريدونها طاقه متجدده ..
وبلا حدود في كل شئ ..
ومبدعه ..
ومثقفه ..
ومتطوره ..
ومخترعه .. وقارئه ..
وموسوعه متحركه ..

ولكن .. متى ؟؟واين؟؟ وكيف ؟؟
".. غير مهم .."

ما هو المقابل ؟؟
".. غير مهم .. "

وماهي النتائج والعواقب ؟؟
" غير مهم "

المهم ان تلبي طموحات من حمل شعار
" تعليم لمرحله جديده "

وأشعر انهم تورطوا .. بل دخلوا في دوامه ..
كتلك الدوامه التي دخل بها بوش ..
عندما اراد ان يبحث عن القنبله النوويه في العراق ..
ولم يجد سوى جثث تتطاير .. وجنود .. تستنزف ..
وخسائر تلاحقه بالمليارات ..

الله يعينكم ايها المدرسات والمدرسين الافاضل ..
والله مهنتكم من انبل المهن ..
ولكن يبدو ان صلاحيتها انتهت
لدى المجلس الاعلى للتعليم

كروشيه
26-10-2009, 11:54 AM
فعلا مهنة التعليم من اسمى وانبل المهن ولكن في ظل المجلس الاعلى فقط الكثير من ملامحه واصبحت مهنه مشوه الملامح ولكم انت تتخيلوا الناتج..........

La Bella
26-10-2009, 11:56 AM
المفروض تقليل ساعات الدوام الرسمي للمدارس

كروشيه
26-10-2009, 12:00 PM

بالفعل اقتراح في محله

التيما
26-10-2009, 12:27 PM
اسمحي لي اختي .. انا مدرسة جديدة في المستقلة بس لي خبرة طويلة جدا في الحكومة .. شرايج اني مرتاحة كثير في المستقلة من ناحية الشغل ؟؟ انا اخاص شغل اسبوعين في اسبوع وهم مب ملحقين علي يقولون لي خففي شوي .. الشغل مب كثير للعلم بس يبيله ترتيب وتنظيم .. بس اتفق معاج في فترة الدوام .. يعني الطالبات يتمون لين وحدة ونص واحنا لين 2 ليش ؟؟؟؟؟ مادري .. وارجع البيت ثنتين ونص وعقب ادرس ولدي لين 3 ونتغدا .. وعقب اكمل شغل البيت لو عندي شغل .. يعني صح ان في شغل بس ما يختلف عن الحكومي .. وصدقيني احنا القطريات في المستقلة ما نشتكي كثر ما يشتكون الأجنبيات وانا انصدمت من ان الوضع جدا مريح .. وعرفت إن سبب عزوفنا عن المستقلة هو أخواتنا المقيمات الي يطلعون كلام عن صعوبة العمل فيها والغريب ان 80 % إذا مب اكثر من المدرسات في المستقلة من المقيمات !! حلليها ؟
الله شاهد على كل كلمة أقولها مافي شغل زيادة عن الي نسويه في الحكومة .. احنا ارتب وانظم منهم وسريعات في شغلنا ونخلص مهامنا لاننا متعودات من أيام الحكومي .. وربي ما أبالغ في كلمة .. لو تشوفون الحرب المعلنة علينا هني من اخواتنا بتنصدمون .. بس هاي سياسة المجلس الأعلى مب من عندنا ولا بمزاجنا ..

التيما
26-10-2009, 12:28 PM

اي والله المفروض .. :nice:

التيما
26-10-2009, 12:32 PM
يعلمون علم اليقين انها إنسانه ..

ولكن يريدونها طاقه متجدده ..
وبلا حدود في كل شئ ..
ومبدعه ..
ومثقفه ..
ومتطوره ..
ومخترعه .. وقارئه ..
وموسوعه متحركه ..

ولكن .. متى ؟؟واين؟؟ وكيف ؟؟
".. غير مهم .."

ما هو المقابل ؟؟
".. غير مهم .. "

وماهي النتائج والعواقب ؟؟
" غير مهم "

المهم ان تلبي طموحات من حمل شعار
" تعليم لمرحله جديده "

وأشعر انهم تورطوا .. بل دخلوا في دوامه ..
كتلك الدوامه التي دخل بها بوش ..
عندما اراد ان يبحث عن القنبله النوويه في العراق ..
ولم يجد سوى جثث تتطاير .. وجنود .. تستنزف ..
وخسائر تلاحقه بالمليارات ..

الله يعينكم ايها المدرسات والمدرسين الافاضل ..
والله مهنتكم من انبل المهن ..
ولكن يبدو ان صلاحيتها انتهت
لدى المجلس الاعلى للتعليم

المصيبة الأكبر ان أغلب المديرات الي يدعون انهم يبون علم متطور وحديث كانوا في الحكومة قمة السلبية والتطرف ولا يقبلون اي تطور في التعليم .. سبحان الله ولان فاقد الشي لا يعطيه تلاحظون أغلب المديرات في المستقلة فاشلات ومالهم هوية تعليمية ولا تربوية لانهم من الأساس ماعندهم هالشي ولا الرغبة ..
والمطلوب من المجلس الأعلى اختيار الأكفأ .. مو حسب السنوات ولا حسب التقدير لانه هالشي مب كل شي في وزارتنا السابقة .. بل حسب الفكر والعلم والدراسات والتوجهات .. لازم كل مدير ومديرة يقدم سياسة مدرسته ويحاسب عليها آخر السنة أو ينسحب منه الترخيص ..

عضو المنتدى
26-10-2009, 12:37 PM
أحسبي هذا الروتين لمده 10 سنه

وشوفي صحة هالمعلمه والمعلم !

من ناحية الصحة :عصبية وقالون والشيب المبكر

من الناحية ألاجتماعية : أهمال الأسرة والاعيال بسبب التعب .

ومن الناحية المالية مالج إلا راتب المستقله !

ما عندج وقت تفتحين مشروع تجاري ثاني .

والله أن القرارات المستقله مب بيدهم .

بيد مؤسسسة راند وبعترافهم هم.

حسبنا الله ونعم الوكيل

كروشيه
26-10-2009, 12:45 PM
اسمحي لي اختي .. انا مدرسة جديدة في المستقلة بس لي خبرة طويلة جدا في الحكومة .. شرايج اني مرتاحة كثير في المستقلة من ناحية الشغل ؟؟ انا اخاص شغل اسبوعين في اسبوع وهم مب ملحقين علي يقولون لي خففي شوي .. الشغل مب كثير للعلم بس يبيله ترتيب وتنظيم .. بس اتفق معاج في فترة الدوام .. يعني الطالبات يتمون لين وحدة ونص واحنا لين 2 ليش ؟؟؟؟؟ مادري .. وارجع البيت ثنتين ونص وعقب ادرس ولدي لين 3 ونتغدا .. وعقب اكمل شغل البيت لو عندي شغل .. يعني صح ان في شغل بس ما يختلف عن الحكومي .. وصدقيني احنا القطريات في المستقلة ما نشتكي كثر ما يشتكون الأجنبيات وانا انصدمت من ان الوضع جدا مريح .. وعرفت إن سبب عزوفنا عن المستقلة هو أخواتنا المقيمات الي يطلعون كلام عن صعوبة العمل فيها والغريب ان 80 % إذا مب اكثر من المدرسات في المستقلة من المقيمات !! حلليها ؟
الله شاهد على كل كلمة أقولها مافي شغل زيادة عن الي نسويه في الحكومة .. احنا ارتب وانظم منهم وسريعات في شغلنا ونخلص مهامنا لاننا متعودات من أيام الحكومي .. وربي ما أبالغ في كلمة .. لو تشوفون الحرب المعلنة علينا هني من اخواتنا بتنصدمون .. بس هاي سياسة المجلس الأعلى مب من عندنا ولا بمزاجنا ..

الله يعطيج العافيه اختي

umabdulla77
26-10-2009, 12:51 PM
المصيبة الأكبر ان أغلب المديرات الي يدعون انهم يبون علم متطور وحديث كانوا في الحكومة قمة السلبية والتطرف ولا يقبلون اي تطور في التعليم .. سبحان الله ولان فاقد الشي لا يعطيه تلاحظون أغلب المديرات في المستقلة فاشلات ومالهم هوية تعليمية ولا تربوية لانهم من الأساس ماعندهم هالشي ولا الرغبة ..
والمطلوب من المجلس الأعلى اختيار الأكفأ .. مو حسب السنوات ولا حسب التقدير لانه هالشي مب كل شي في وزارتنا السابقة .. بل حسب الفكر والعلم والدراسات والتوجهات .. لازم كل مدير ومديرة يقدم سياسة مدرسته ويحاسب عليها آخر السنة أو ينسحب منه الترخيص ..

:nice::nice::nice:

تحداني
26-10-2009, 12:52 PM

..نعم للاسف ..
من يتتبع تاريخ ..
بل سيره بعض المدراء واصحاب التراخيص.

لا يجد سوى ..
دورات لا تضيف شئ ..
الى رصيد تلك المدرسه ..

بل الى رغبات ..
وطموحات الاداره الفاضله ..
في طاقمها التدريسي ..

صدقتي ..
" كيف لفاقد الشئ ان يعطي "
.
.

كيف لمن لا يعرف التحكم بفأره الكمبيوتر ..
دون ان تهتز اصابعه ..

ان يزرع بداخل تلك المدرسات الافاضل ..
القدوه ..
الرغبه .
. العطاء بفن وبإبداع ..

سأكون مبدعه..
عندما يكون مديري مبدع ..
وينتقي لي افضل الدورات ..

سأكون مميزه..
عندما يعرف مديري كيف يوكل لي المهمات ..

سأكون على قدر التمني ..
متى ما عرف مديري
اماكن الضعف والقوه في مسيرتي المهنيه ..

ولكن كيف للانسان ان يبحث عن الابداع..
في جو خالي من الابداع ..

سيقول البعض كلا منا يكمل الاخر
".. لا نختلف في ذلك .. "

ليس من العيب ان ..
اعلم..
واتعلم ..

ولكن من العيب ان اوكل غيري بمهمات تعجيزيه .. بل لا اشعرها بإنسانيتها ..
وانها تحتاج فقط شئ من الراحه ..

فقط تحتاج ان تمارس امومتها ...
ان تمارس حياتها الاجتماعيه .. ..

وهناك اناس ضروفهم اجبرتهم ..
على ترك بيوتهم ..

الله يعينكم يارب
.. ويريحكم .. من هذه الدوامه ..

ريماس الغلا
26-10-2009, 01:30 PM
اختي كروشيه

ابدعتي فيما كتبتي وتطرقتي له

ولا املك الا الدعاء عسى الله يفرجها علينا

ريماس الغلا
26-10-2009, 01:38 PM
اسمحي لي اختي .. انا مدرسة جديدة في المستقلة بس لي خبرة طويلة جدا في الحكومة .. شرايج اني مرتاحة كثير في المستقلة من ناحية الشغل ؟؟ انا اخاص شغل اسبوعين في اسبوع وهم مب ملحقين علي يقولون لي خففي شوي .. الشغل مب كثير للعلم بس يبيله ترتيب وتنظيم .. بس اتفق معاج في فترة الدوام .. يعني الطالبات يتمون لين وحدة ونص واحنا لين 2 ليش ؟؟؟؟؟ مادري .. وارجع البيت ثنتين ونص وعقب ادرس ولدي لين 3 ونتغدا .. وعقب اكمل شغل البيت لو عندي شغل .. يعني صح ان في شغل بس ما يختلف عن الحكومي .. وصدقيني احنا القطريات في المستقلة ما نشتكي كثر ما يشتكون الأجنبيات وانا انصدمت من ان الوضع جدا مريح .. وعرفت إن سبب عزوفنا عن المستقلة هو أخواتنا المقيمات الي يطلعون كلام عن صعوبة العمل فيها والغريب ان 80 % إذا مب اكثر من المدرسات في المستقلة من المقيمات !! حلليها ؟ الله شاهد على كل كلمة أقولها مافي شغل زيادة عن الي نسويه في الحكومة .. احنا ارتب وانظم منهم وسريعات في شغلنا ونخلص مهامنا لاننا متعودات من أيام الحكومي .. وربي ما أبالغ في كلمة .. لو تشوفون الحرب المعلنة علينا هني من اخواتنا بتنصدمون .. بس هاي سياسة المجلس الأعلى مب من عندنا ولا بمزاجنا ..

اختي التيما لج كل احترامي وتقديري واسمحي لي بالمداخله

انتي في اي مدرسه ؟

ثانيا على اي اساس انج حكمتي ان جميع القطريات اللي في المدارس المستقله مرتاحات ؟؟

قصدج على اساس الاستقالات اللي يقدمونها للوزارة ولا قصدج عن اللي استقالت تقاعديا ولا قصدج عن اللي بتموت وتذل نفسها علشان تطلع من المدارس المستقله ؟؟

اختي راجعي موضوع أزمه بوزارة التعليم وتابعي مواضيع اخوي مجرد انسان وبتقرايين بنفسج معاناه كل من يشارك حاليا هنا في هذا المنتدى

حبيبتي التيما بالنسبه للمقيمات فهم بيشتغلون شغل الله يعزكم شغل الح....ر علشان يعيشون وراضيين برواتبهم ومب من باب العدل صج انصاف راتبهم برواتبنا (طبعا اقصد الاجنبيات العربيات ) وليس الاجنبيات الغربيات @

تكاديت اختي التيما تكون اول وحده او ثاني واحده تمر هنا بالمنتدى تشكر في المدارس المستقله ولو اني لاحظت انج غير راضيه على دوامهم الطويل

واسفه على المداخله الطويله

كروشيه
26-10-2009, 01:39 PM
اختي كروشيه

ابدعتي فيما كتبتي وتطرقتي له

ولا املك الا الدعاء عسى الله يفرجها علينا

تسلمين عزيزتي ، الكلمات تعبر عن خوف ام على اطفالها وحزن شديد على رمز المعلم والمعلمه اللي كنا من عطاءهم نبذل الكثير لنتفوق في الماده برغم كرهنا لها ، الله يعينكم ويصلح الحال اللهم آميييييين

لابس بشت
26-10-2009, 03:12 PM
لا مايعلمون
وازيدج من الشعر بيت
انهم مايفقهون شيئا
لا يدرون عن المدرسين
ولا عن الطلاب
ولا عن التعليم
ولا عن التربيه
ولا عن شي
الله يعين
خلوها في خاطري قبل لا اروح في حديد

ريماس الغلا
26-10-2009, 03:27 PM
لا مايعلمون
وازيدج من الشعر بيت
انهم مايفقهون شيئا
لا يدرون عن المدرسين
ولا عن الطلاب
ولا عن التعليم
ولا عن التربيه
ولا عن شي
الله يعين
خلوها في خاطري قبل لا اروح في حديد

احنا ديموقراطيين قول اللي بخاطرك :weeping:

شويه ديمقراطيين يلا قول اللي بخاطرك :victory:

قطرية حنونه
26-10-2009, 04:53 PM
انا اشنغل في مدرسه شبه مستقله وبموت عشان اطلع وسنوات شغلي ما تسمح بالاستقاله ولا مرتاااااااااحه ولا شئ ومكروفه

ريميه
26-10-2009, 06:43 PM

لا والله ياأختى التيما مهوب مرتاحين

اختى السنة هذى صارت مدرستهم مستقلة

ويشهد الله انها من اكفأ المدرسات وعندها شهادات شكر من الوزارة

لكن للاسف محد قدرها تدرين متى تدخل البيت ؟ الساعة 3 والاربعاء

لانه عندها ورشة عمل الساعة 5 وربى يعلم وشهى ضروفها فى البيت

قسم بالله امها تبكى عليها وطبعآ ماتقدر تستقيل لانه حقوقها بتضيع

حسبنا الله ونعم الوكيل

صاحبة طموح
26-10-2009, 09:07 PM

طبعا معظمهم نعرفهم وندري بخلفيتهم المهنيه ماشاء الله عليهم ويطلعون عقدهم علينا ..وانا اشوف المجلس اكثر شي يهمه اللغه الانجليزيه معظم المديرات والنائبات تخصص انجليزي بغض النظر عن المهارات الاداريه..مع احترامي لجميع معلمات اللغه الانجليزيه بس اللغه موكل شي

صاحبة طموح
26-10-2009, 09:12 PM

انا انصحج تنتظرين شوي بعدين تصدرين قرارج كلنا اول مادخلنا المستقله اشتطينا وضحينا بأشياء وايد عشان الشغل بس للاسف اكتشفنا ان الشغل مايخلص ويتكاثر مثل النمل ..انا خبرتي 5 سنوات بالمستقله مو مقصره بشغلي ومومقصره ببيتي بس للاسف مقصره بحق نفسي...الاسبوع اللي طاف داومت من الساعه6 الصبح الى 8 المساءومااقدر ارفض اي تكليف من المديره لاني اعرف انها مضغوطه والمجلس مايرحم ومايفكر كيف تنجزين الشغل بقدر مايفكر متى بتنجزينه يعني لما يبعث اميل انه بالتاريخ الفلاني يتم تسليم المطلوب وبشكل مفاجئ تقوم قيامتنا ونعلن حالة الطوارئ بس اكتشفت انه طول السنه طوارئ مافيه سلم

nouar
26-10-2009, 09:14 PM
الله يسامحهم يحسبون كل الناس تجار مثلهم ....

يعرفوا يستغلوا الناس لصالحهم ..

وين رحمة الضعيف وين الاخلاق اللي تعلمناها في المدرسه مش هذا المدرس هو اللي علمنا وهو اللي حمانا من الدنيا حتى كبرنا وصرنا وحوش ما عندنا احساس .. وهو أولى الناس بالاحسان والرحمه

ما اقول الا الله يهديهم مسؤولينا " ويحنن قلوبهم علينا"

تربوي
26-10-2009, 11:24 PM
الامر جد محزن ولكن لنرتب الامور مجددا

من حق ادارة المدرسة المستقلة دوام من 7 وحتى 2 فقط وما زاد فهو عمل اضافي وبرضا الطرفين

من حق الموظف ان يطالب بدورات اثناء الدوام الرسمي ولا تكون دوراته خارج الدوام الا بنسبة 20% فقط

من الضروري ان يعرف الموظف حقوقه كما يعرف واجباته فان لم يطالب بها فهذه مشكلته

الكثير من الاخوات المدرسات يخافون من كسر كلام المديرة وان كان على حساب نفسها وصحتها وهذه من وجهة نظري مشكلتها وليس مشكلة الادارة فهل يعقل ان يرمي الانسان نفسه في البحر فقط لأن المديرة تريد ذلك

اخيرا المدارس المستقلة لا تخضع لنظام المجلس الاعلى للتعليم بل هي مستقلة في لوائحها وقوانينها ورواتبها وادارتها

طبعا هذا حتى اليوم والله اعلم غدا ما يكون

امل الحب
26-10-2009, 11:35 PM
عدوها ودوام المؤسسات واحد .. :)

شوية ترتيب وتنظيم يمشي الوضع طبيعي 100%

لحد ينقز يقولي لا تعب والا ماتحسين .. لان دوامي من 7 - 7 يوميا الا فيما ندر غير الويكند غير الشغل الي يروح البيت وياي بدون تحديد مكان العمل:)

umabdulla77
26-10-2009, 11:59 PM
انا انصحج تنتظرين شوي بعدين تصدرين قرارج كلنا اول مادخلنا المستقله اشتطينا وضحينا بأشياء وايد عشان الشغل بس للاسف اكتشفنا ان الشغل مايخلص ويتكاثر مثل النمل ..انا خبرتي 5 سنوات بالمستقله مو مقصره بشغلي ومومقصره ببيتي بس للاسف مقصره بحق نفسي...الاسبوع اللي طاف داومت من الساعه6 الصبح الى 8 المساءومااقدر ارفض اي تكليف من المديره لاني اعرف انها مضغوطه والمجلس مايرحم ومايفكر كيف تنجزين الشغل بقدر مايفكر متى بتنجزينه يعني لما يبعث اميل انه بالتاريخ الفلاني يتم تسليم المطلوب وبشكل مفاجئ تقوم قيامتنا ونعلن حالة الطوارئ بس اكتشفت انه طول السنه طوارئ مافيه سلم

انا معاج اختي في كلمة قلتيها وكلامج صح مية في المية

لان انا مثلكم قاسيت لمدة اربع سنوات ومافي اي رحمة مهما تسوين كانج ماسويتي شي

والحمدلله خلصنا منهم والفال لكم اذا ماعدلوا وضعكم

خفوشه
27-10-2009, 12:05 AM
والله الحال من بعضه امى مسكينه نفس الشي لكن شتسوى قدمت في كل مكان وكااان الرد مانقدر ناخذج لانج ماتقدرين اتعلمين غير تخصصج ومانقدر انعلمج شي وقالوا لها خلج في تخصصج كمدرسه احسن شووووفووا الرد البااارد بس

abusultan707
27-10-2009, 12:42 AM
الله يكون بعونكم ..... دوام من 7 الى 3 عصرا .... وبعدها ورش ... ومحاضرات واوامر من المدير او المديره ... وياويل من يحاول يتهرب من تلك الورش او المحاضرات ...الا يعلمون من في المجلس الاعلى ان المعلم او المعلمة له طاقة كباقي البشر ولة اسره وابناء وبيوت يجب ان يراعوها .... هل عقد تلك الدورات والمحاضرات اثناء الدوام الصباحي حرام؟؟ هل يجب ان تكون تلك الدورات في فنادق خمسة نجوم؟ وفي وقت متاخر وبعد ان يكون المعلم مجهد من عملة طوال اليوم ؟؟هل تلك الدورات تحقق الهدف التي اقيمت من اجلة ؟... هل المعلم لدية القدره الاستيعابية الخارقة للعمل دون توقف صباحا وعصرا وليلا وحتى اجازه نهاية الاسبوع يتم بعض المرات استدعائهم يوم السبت او الجمعه ؟؟ ..... هل يعتقد المجلس بان زياده الراتب او الامتيازات سوف تنهى المشكلة؟؟اسئلة كثيرة تحتاج الى وقفة وشرح قبل ان نجد المدارس خالية من المعلم المواطن فلكي يبدع الانسان في وظيفة ما يجب ان يكون محب لتلك الوظيفة لاكارها ومجبر عليها ...

كروشيه
27-10-2009, 07:20 AM
شاكره مداخلات جميع الاعضاء واتمنى من كل قلبي ان تنحل الامور لصالح الجميع ، واتمنى فعلا ان تصل هالاصوات للعايشيين فوق في ابراجهم العالية

كروشيه
27-10-2009, 11:33 AM
عدوها ودوام المؤسسات واحد .. :)

شوية ترتيب وتنظيم يمشي الوضع طبيعي 100%

لحد ينقز يقولي لا تعب والا ماتحسين .. لان دوامي من 7 - 7 يوميا الا فيما ندر غير الويكند غير الشغل الي يروح البيت وياي بدون تحديد مكان العمل:)

ياريت اختي لو الامور بهذه البساطه ، كان ما شفنا المدرسات ما تقدر تكمل 5 سنوات على بعضها الا وهي مقدمه استقالتها ، مب مثل قبل المدرسات يدرسون اجيال متتابعه من نفس العائله الواحده ، بس الله المستعان

كروشيه
27-10-2009, 01:40 PM
الامر جد محزن ولكن لنرتب الامور مجددا

من حق ادارة المدرسة المستقلة دوام من 7 وحتى 2 فقط وما زاد فهو عمل اضافي وبرضا الطرفين

من حق الموظف ان يطالب بدورات اثناء الدوام الرسمي ولا تكون دوراته خارج الدوام الا بنسبة 20% فقط

من الضروري ان يعرف الموظف حقوقه كما يعرف واجباته فان لم يطالب بها فهذه مشكلته

الكثير من الاخوات المدرسات يخافون من كسر كلام المديرة وان كان على حساب نفسها وصحتها وهذه من وجهة نظري مشكلتها وليس مشكلة الادارة فهل يعقل ان يرمي الانسان نفسه في البحر فقط لأن المديرة تريد ذلك

اخيرا المدارس المستقلة لا تخضع لنظام المجلس الاعلى للتعليم بل هي مستقلة في لوائحها وقوانينها ورواتبها وادارتها

طبعا هذا حتى اليوم والله اعلم غدا ما يكون

اذا كان الكلام صحيح انها لا تخضع للمجلس الاعلى ، اتمنى تخضع وزياده عشان يتعدل حال المدرسات والا سنخسر الكثير والثمين ، ومب بالساهل والبساطه هذه تقدر المدرسه تكسر كلام المديره والادارة هي جذي مب خالصه بعد تكسر كلامهم ، من اول يوم بتجلس في بيتها ، الله المستعان

سلمى76
27-10-2009, 04:33 PM
للاسف ما يحدث في المدارس المستقلة كارثة بحق

انهاك المعلم ذهنيا وبدنيا في شكليات وكلام ماله داعي

على حساب مصلحة الطالب والمجهود المطلوب للنهوض بمستوى الطلبة

تخيلوا ورش عمل يدرس فيها اشياء لا يستفيد منها لا الطالب ولا المعلم

شكليات فاضية

والمستفيد الاول المدعويين (بالخبراء الاجانب )

درب السعادة
27-10-2009, 04:43 PM
للاسف ما يحدث في المدارس المستقلة كارثة بحق

انهاك المعلم ذهنيا وبدنيا في شكليات وكلام ماله داعي

على حساب مصلحة الطالب والمجهود المطلوب للنهوض بمستوى الطلبة

تخيلوا ورش عمل يدرس فيها اشياء لا يستفيد منها لا الطالب ولا المعلم

شكليات فاضية

والمستفيد الاول المدعويين (بالخبراء الاجانب )

كلمة حق تنقال اختي والله

اللي خايفه منه بجد انه لما ينتهي دور المدارس شبه المستقله وما يعود لنا مرفاء ثاني ويقولون لنا روحوا مستقلات ......... صح بنروح مجبرين وبنروح واحنا نبكي بس المصيبه من هناك

زمان كنا معززين وحاسين بالامان الوظيفي في الوزارة ومافي مفاجئات .... الدورات نروحها بالتنسيق من بداية العام ..... وما كانت قليلة والله ....... اللي عنده مشكله معروفه المكاتب والمسؤولين اللي نروح لهم ...

لكن لين رحنا المستقله وضعنا بين البنود واللوائح شوي الا منهارين .... شوي الا مقدمين استقالتنا ... شوي الا مقطوطين في الشارع لا حقوق ولا غيره ...... والقانون لا يحمي المغفلين ....

شنسوي ساعتها !!!

نبي الصورة واضحة من الحين .......... وش اللي لنا ووش اللي علينا ...... أما يحطونا امر الواقع بعدين ويسايرونا الحين لين نروح المستقلات ......... لا

اشوف والله لو يسوون لنا اللي نبيه بنعيش في سعادة وسلام ....... وين المشكله ...... بالعكس بترجع ظاهرة اجيال ورا اجيال تشارك في التعليم .....

أن شاء الله نرجع ندرس اجيال ورا اجيال ......... :rolleyes2:

كروشيه
28-10-2009, 07:18 AM
كلمة حق تنقال اختي والله

اللي خايفه منه بجد انه لما ينتهي دور المدارس شبه المستقله وما يعود لنا مرفاء ثاني ويقولون لنا روحوا مستقلات ......... صح بنروح مجبرين وبنروح واحنا نبكي بس المصيبه من هناك

زمان كنا معززين وحاسين بالامان الوظيفي في الوزارة ومافي مفاجئات .... الدورات نروحها بالتنسيق من بداية العام ..... وما كانت قليلة والله ....... اللي عنده مشكله معروفه المكاتب والمسؤولين اللي نروح لهم ...

لكن لين رحنا المستقله وضعنا بين البنود واللوائح شوي الا منهارين .... شوي الا مقدمين استقالتنا ... شوي الا مقطوطين في الشارع لا حقوق ولا غيره ...... والقانون لا يحمي المغفلين ....

شنسوي ساعتها !!!

نبي الصورة واضحة من الحين .......... وش اللي لنا ووش اللي علينا ...... أما يحطونا امر الواقع بعدين ويسايرونا الحين لين نروح المستقلات ......... لا

اشوف والله لو يسوون لنا اللي نبيه بنعيش في سعادة وسلام ....... وين المشكله ...... بالعكس بترجع ظاهرة اجيال ورا اجيال تشارك في التعليم .....

أن شاء الله نرجع ندرس اجيال ورا اجيال ......... :rolleyes2:

فعلا اختي هذا اللبس واللف والدوران والضباب اللي ما راضي ينقشع عن القوانين المبهمه واصبحت رؤية المعلم جدا محدوده ويكاد لا يرى دربه وسط عدم معرفته لحقوقه ، بس يعرف اذا ما خاب ظني واجباته لانها المدارس المستقله ما تخلي حد الا وعرفته واجبته غصب طيب وتاخذه منه لاخر قطره من جهده واعصابه ،، الله المستعان

عسل هالكون
28-10-2009, 07:22 AM
الله يفكـ همكــ ويكون بعونك

كروشيه
28-10-2009, 08:36 AM
الله يفكـ همكــ ويكون بعونك

يا اختي انا مب مدرسه بس حالهم معور قلبي وخوفي على اعيالنا هو اللي خلاني انزل هالموضوع المحزن

ذهب
28-10-2009, 08:45 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

كروشيه
28-10-2009, 10:09 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم

تربوي
28-10-2009, 08:48 PM

شنسوي ساعتها !!!

:rolleyes2:

كلامك صحيح بالكامل
المشكلة ان هناك عقود توقع بين المرخص والموظف في المدرسة وهذا العقد طويل وكثير من الموظفين لا يقرؤن هذا العقد ومع ذلك يوقعونه
وهنا المشكلة

وطبعا القانون لا يحمي المغفلين

بس علمت ان هناك لجنة للتظلم ترفع لها الشكاوي

وانا شخصيا مستبشر بالقانون الجديد ان شاء الله لأنه سوف يوحد المعاملة والحقوق والواجبات للجميع

الله يحفظ كل المدرسين والمدرسات

كروشيه
29-10-2009, 07:13 AM
الله المستعان ، ما ادري وين راح يوصلونها المجلس الاعلى مع المدرسين