المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لوكان عندنا مثل رجال الهيئه

محمد الكعبي
26-10-2009, 09:47 PM
انا من قبل كم يوم في السعوديه وشفت رجال الهيئه اول ماوصلوا السوق وشفت اشلون

الشباب يطلعون من السوق وكل واحد يقول حق رفيجه الهيئه الهيئه وهم خايفين ابصراحه

وحتى البنات تغطوا...... وعلى طول جاني رجل الهيئه ومعه شرطي وسئلني قال وش عندك

قلت ماخذ قرض وماشي وانا مسافر مابغي اطول الموضوع عليكم بس جاء في بالي لو فيه

مثل رجال الهيئه بس في المجمعات الستي مثلا والاندمارك وفيلاجيو بس

وشو اتوقعون يصير

عاشق الشهادة
26-10-2009, 10:01 PM
لو عندنا هيئه لرجال الأمر بالمعروف في قطر كان شفت الرجال رجال و الحرمه حرمه ؟

عنيده
26-10-2009, 10:08 PM
الهيئة = حراس الفضيلة

ادمها الله في وجه كل من يريد المنكر او تسول له نفسه

عليان قطر
26-10-2009, 10:08 PM

هاهاها
كلامك واضح
تقصد الجنس الثالث
منتشرين
لا بارك الله في ابليس

مساهم فنان
26-10-2009, 10:11 PM
انا من قبل كم يوم في السعوديه وشفت رجال الهيئه اول ماوصلوا السوق وشفت اشلون

الشباب يطلعون من السوق وكل واحد يقول حق رفيجه الهيئه الهيئه وهم خايفين ابصراحه

وحتى البنات تغطوا...... وعلى طول جاني رجل الهيئه ومعه شرطي وسئلني قال وش عندك

قلت ماخذ قرض وماشي وانا مسافر مابغي اطول الموضوع عليكم بس جاء في بالي لو فيه

مثل رجال الهيئه بس في المجمعات الستي مثلا والاندمارك وفيلاجيو بس

وشو اتوقعون يصير

هاهاهاها جان حقوق الإنسان قالوا هذا الأمر تقييد للحرية الشخصية وغير إنساني .

محمد الكعبي
26-10-2009, 10:12 PM

مشكور على مرورك اخوي

الهيئة = حراس الفضيلة

ادمها الله في وجه كل من يريد المنكر او تسول له نفسه

مشكوره على مرورج

الصديق الوفي
26-10-2009, 10:13 PM
أشهد ان كلامك صحيح

جمال النعيمي
26-10-2009, 10:16 PM
سـورة الحج
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ المُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ ﴿41﴾

محمد الكعبي
26-10-2009, 10:28 PM
الله يجزيك خير اخوي جمال النعيمي على الدليل..........

بس وشو المشكله اذا ناس طالبوا بل هيئه اوتحت اي اسم

ماعتقد انه فيها شي ابسط الحقوق

حقــبان
26-10-2009, 10:32 PM
كان اصطلبوا كل اللي عندنا

جمال النعيمي
26-10-2009, 10:40 PM
الله يجزيك خير اخوي جمال النعيمي على الدليل..........

بس وشو المشكله اذا ناس طالبوا بل هيئه اوتحت اي اسم

ماعتقد انه فيها شي ابسط الحقوق

اخوي حبيبي هذه ليس بحقوق هذه واجبات دينية وشرعية لا يختلف عليها اثنين

الامر بالمعروف ونهي عن المنكر واجب ولي الامر و من المهام الكبيرة جداً لظبط حدود الله في البلاد والعباد

محمد الكعبي
26-10-2009, 11:04 PM
اخوي جمال هذا واجب الكل ... بس حنا ليش ان كبر المواضيع وان سميها المهام الكبيرة والدعوة بسيطه

لاكن احنا ماجربناها ابصراحه ....وانا تذكرت ماقله ابوبكر الصديق عند توليه الخلافه

ايها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم ,فإن أحسنت فاعينوني , وان اسأت فقوموني ... اخر الخطبه

جمال النعيمي
26-10-2009, 11:12 PM
اخوي جمال هذا واجب الكل ... بس حنا ليش ان كبر المواضيع وان سميها المهام الكبيرة والدعوة بسيطه

لاكن احنا ماجربناها ابصراحه ....وانا تذكرت ماقله ابوبكر الصديق عند توليه الخلافه

ايها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم ,فإن أحسنت فاعينوني , وان اسأت فقوموني ... اخر الخطبه

جزاك الله خير

صحيح اخوي أننا نشهد الله عز وجل اننا عوناً لولي امرنا في كل الاوقات

ومنها الامر بالمعروف ونهي عن المنكر ولكن الامر فيه مستويات وهذه القضية مستوها ولي الامر وهو الحكم فيها وعلية تصريفها , وعلينا الدعوه له بالتوفيق و السداد فيها بأذن الله

حقل الشمال
27-10-2009, 12:33 AM
لووووووووووووووووووووووووووووو

Don't Try
27-10-2009, 12:36 AM
جان اعتدلوا الشباب والبنات رضوا والا انرضوا بيعتدلون >> معصبه :@

محمد الكعبي
27-10-2009, 12:43 AM
لووووووووووووووووووووووووووووو

مشكور على المرور

جان اعتدلوا الشباب والبنات رضوا والا انرضوا بيعتدلون >> معصبه :@
مشكوره على المرور

بـن عدوان
27-10-2009, 01:28 AM
الصراحة انا أطالب بوجود مثل هالهيئة في الدوحة، ولكن بوجود ضوابط.

الصراحة في السعودية يتدخلون في كل شي ويكرهون الواحد بعد

معكم
27-10-2009, 01:43 AM
الصراحة انا أطالب بوجود مثل هالهيئة في الدوحة، ولكن بوجود ضوابط.

الصراحة في السعودية يتدخلون في كل شي ويكرهون الواحد بعد

كلامك صحيح اخوي حنا شباب ونحس انهم ناشبين لنا لانهم ماخلونا نسوي الي ببالنا وبال كل شاب حنا نبي الفله والوناسه وهم حراس الفضيله مايسمحون بهل الامور علشان كذا ما يعصب من دور الهيئه الا واحد يبي يسوي الغلط وماحد يقوله شي

The Blade
27-10-2009, 01:50 AM
انا مب ضد فكره الهيئة وبالعكس بكون اول شخص يدعمهم ولكن خلونا نتكلم بالعقل
الهيئة شنو غيرت في السعودية؟
الخمر ينشرب والحشيش ومنتشر والحبوب على آفى من يشيل والله يستر على الجميع الفضايح كل يوم شئ جديد .... فقط زرعة الخوف في قلوب الناس وكثره المشاكل وكثره القضايا في المحاكم ضد الهيئة وطبعا مانخفي دورهم الكبير في القضاء على اوكار الدعاره ومصانع الخمور ولكن هذا الشئ مراح ينهي المشكلة فكل يوم مصنع وكل يوم شقة دعاره وكل يوم شئ جديد ؟ فهل تغير شئ؟

والحل عندنا هو تعاون( جدي وشفاف ) بين الآمن الوقائي والعضيد والبحث الجنائي
الي تقربيا مب امقصرين في مصانع الخمور واماكن الدعاره ولكن المطلوب الجديه والدعم اللامحدود لهذه الجهات للقضاء على المشاكل في قطر

والله يستر ويحفظ الجميع ,

عنيده
27-10-2009, 01:59 AM
الخمر ينشرب والحشيش ومنتشر والحبوب على آفى من يشيل والله يستر على الجميع الفضايح كل يوم شئ جديد .... فقط زرعة الخوف في قلوب الناس وكثره المشاكل وكثره القضايا في المحاكم ضد الهيئة وطبعا مانخفي دورهم الكبير في القضاء على اوكار الدعاره ومصانع الخمور ولكن هذا الشئ مراح ينهي المشكلة فكل يوم مصنع وكل يوم شقة دعاره وكل يوم شئ جديد ؟ فهل تغير شئ؟

الي تقربيا مب امقصرين في مصانع الخمور واماكن الدعاره ولكن المطلوب الجديه والدعم اللامحدود لهذه الجهات للقضاء على المشاكل في قطر

طيب بارد عليك

انت تسمع عن هذي الاشياء من مين ؟؟ من المداهمات التي تقوم بها الهئية وهذا اللي يخليها تظهر اعلاميا .. يعني لو مو الهيئة بعد الله كان ما نسمع فيها وبالعكس لانها حالات شاذة وغريبة عن المجتمع يسلط الاعلام الاضواء عليها

لكن يمكن ما تسمع في باقي الدول لان هذا شئ يمكن عادي عندهم او مافيه رادع لهم ولا فيه حسيب ولا رقيب لهم وصعب تسمع عن هذا الحالات

بمعنى ان مافي السعودية اقل بكثيييير من باقي الدول التي اصبحت الان تبيح ماهو محرم ربما قانونا او شكليا

والهيئة اللي تظن انها ماغيرت بالسعودية الحمد لله نمشي بالاسواق وحنا مرتاحين ومتطمنين وغير كذا رادعين الحالات الشاذة اللي نشوفها صارت عادية بدول الخليج يا كافي

انا ما ادري على اي اساس قيمت دور الهيئة لكن ما الومك لانك ما جربت ولا عرفت قدرهم واللي يسمع مو مثل اللي عايش

معكم
الخمر ينشرب
ماتلاحظ الزحمه على الجسر ,,,؟

والحشيش ومنتشر والحبوب على آفى من يشيل

حسيت انك في مكافحه المخدرات ولا دخلت المملكه ولقيت واحد يبيع حبوب عند الاشاره :)
صرت تدري عن بلادنا اكثر منا على كذا

والله يستر على الجميع الفضايح كل يوم شئ جديد
الله يستر على الجميع والمشاكل في كل ديره واهتم في سؤنكم اولا وشف وش عندكم

.... فقط زرعة الخوف في قلوب الناس وكثره المشاكل وكثره القضايا في المحاكم ضد الهيئة وطبعا مانخفي دورهم الكبير في القضاء على اوكار الدعاره ومصانع الخمور ولكن هذا الشئ مراح ينهي المشكلة فكل يوم مصنع وكل يوم شقة دعاره وكل يوم شئ جديد ؟ فهل تغير شئ؟

بعد كل هل الكلام وتقول ماتغير شي غريب امرك يا صاحبنا :victory:

احترم وجهت نظرك

ولاكن في فرق بين دوله سكانها 25 مليون وبين دوله سكانها مليون ونص وفي تقارب واضح في عدد المشاكل ونوعيتها

محمد الكعبي

الغالي انا ماقلت الهيئه اللي بسعوديه هي ماسكه امور البلد كلها وماشيتهم على صراط مستقيم.... انا قلت لو عندنا مثل الهيئه او سمها اي اسم في 3 مجمعات بس ....

وبعدين عندنا مشاء الله اجهزة كثيره في البلد من الفزعه والخويا والبحث الجنائي وكثير والكل قايم في دوره الله يعطيهم العافيه

وارث العز
27-10-2009, 02:12 AM
لو يسوون عندنا هيئة ......الدوحة بترجع خمسين سنة ورا

وبعدين تخيل وانت في مكان عام اجيك واحد يقولك ليش لابس كذا او ليش قاعد كذا .

ياجماعة الله الي بيحاسب الناس يوم القيامة عيل ليش فية جنة ونار

عنيده
27-10-2009, 02:16 AM

ما ادري عندي تساؤل لان مشاكرتك محيرة صراحة

ترجع ورى شلون ؟

هل انت تشوف ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تخلف ؟؟ ويرجعك ورى ؟؟

بعدين هل ترضى انك تشوف ناس غير محتشمة بالشارع يشوفونها اخوانك واخواتك وعيالك

اجلس مع نفسك واسأل نفسك ها الاسئلة وياليت تكون صادق مع نفسك بالاجابة

نسأل الله السلامة

هذلان
27-10-2009, 02:19 AM
الحل للمصخره الي في مجمعاتنا و شوارعنا في الدوحه هي الهيئه ولا شيء غير الهيئه .

مطاوعتنا يا اهل قطر مختلفين عن غيرهم
فيهم الاسلوب المحبب و فيهم الشده وقت الشده

ان شاءالله اني اشوف شي اسمه هيئه في قطر باقرب وقت

The Blade
27-10-2009, 02:19 AM
طيب بارد عليك

انت تسمع عن هذي الاشياء من مين ؟؟ من المداهمات التي تقوم بها الهئية وهذا اللي يخليها تظهر اعلاميا .. يعني لو مو الهيئة بعد الله كان ما نسمع فيها وبالعكس لانها حالات شاذة وغريبة عن المجتمع يسلط الاعلام الاضواء عليها

لكن يمكن ما تسمع في باقي الدول لان هذا شئ يمكن عادي عندهم او مافيه رادع لهم ولا فيه حسيب ولا رقيب لهم وصعب تسمع عن هذا الحالات

بمعنى ان مافي السعودية اقل بكثيييير من باقي الدول التي اصبحت الان تبيح ماهو محرم ربما قانونا او شكليا

والهيئة اللي تظن انها ماغيرت بالسعودية الحمد لله نمشي بالاسواق وحنا مرتاحين ومتطمنين وغير كذا رادعين الحالات الشاذة اللي نشوفها صارت عادية بدول الخليج يا كافي

انا ما ادري على اي اساس قيمت دور الهيئة لكن ما الومك لانك ما جربت ولا عرفت قدرهم واللي يسمع مو مثل اللي عايش

هلا اختى العنيده , انا مراح ارد برد يكون ضدج بالعكس في بدايت ردي اني مع الهيئة وليس ضدهم نهائيا.. , والكلام الي طرحته هذا الي اشوفه في اليوتيوب واشوفه في برنامج 99 في بعض حلقاته ولاجبت شئ من عندي ,

وهل تتوقيعن ان دور الهيئة في الاسواق بس؟؟؟؟ تمعني في المسمى ( الهيئة العامة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
انا اتكلم بشكل عام اتكلم بالدور الذي تتكفل فيه الهيئة والأمور الذي حرص عليها الملك عبدالعزيز وخادم الحرمين الشرفين فهد رحمه الله والملك عبدالله , ولا انكرت نهائياً دورها في الاسواق

اتمنى اختى العنيده تفهمني ردي واتمنى ردي هذا يكون اوضح ان شاء الله
والله يوفق رجال الحسبه..

The Blade
27-10-2009, 02:28 AM
الغالي انا ماقلت الهيئه اللي بسعوديه هي ماسكه امور البلد كلها وماشيتهم على صراط مستقيم.... انا قلت لو عندنا مثل الهيئه او سمها اي اسم في 3 مجمعات بس ....

وبعدين عندنا مشاء الله اجهزة كثيره في البلد من الفزعه والخويا والبحث الجنائي وكثير والكل قايم في دوره الله يعطيهم العافيه

هلا اخوي انا قالت في ردي السابق لو كان في اهتمام ودعم وقوانين صارمه مثل ( صرامت ) قوانين المرور راح تشوف هذه المشاكل تخف وانا معاك بخصوص المجمعات الواحد يخاف على أهل انهم يروحن ولكن جاوبني لو اي شخص حاول المعاكسه او التحرج وفي قانون صارم وبدون تدخل الفتامينات راح تشوف هذه الضاهره؟
مراحا اكلف عليك وراح اجاوبك بمثال بسيط عندك ابوظبي ولا العين شوف القوانين الصنعه لي يقول انا رجال ياخذ ثلاث لفات حول مجمع تجاري ويشوف الي راح يصير له حتى قانون المعاكسات عندهم قوي فيها سجن وتشهير وبلاوي يعني من الآخر يضيعون مستقبله:nice::nice:...

عنيده
27-10-2009, 02:34 AM
هلا اختى العنيده , انا مراح ارد برد يكون ضدج بالعكس في بدايت ردي اني مع الهيئة وليس ضدهم نهائيا.. , والكلام الي طرحته هذا الي اشوفه في اليوتيوب واشوفه في برنامج 99 في بعض حلقاته ولاجبت شئ من عندي ,

طيب برنامج 99 واليوتيوب من وين لهم هذي المعلومات اكيد من الهئية وعلى فكره الهئية احد الاجهزة الحكومية وليس كل الاجهزة

وهل تتوقيعن ان دور الهيئة في الاسواق بس؟؟؟؟ تمعني في المسمى ( الهيئة العامة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
انا اتكلم بشكل عام اتكلم بالدور الذي تتكفل فيه الهيئة والأمور الذي حرص عليها الملك عبدالعزيز وخادم الحرمين الشرفين فهد رحمه الله والملك عبدالله , ولا انكرت نهائياً دورها في الاسواق

انا ما قلت لك ان دور الهئية في الاسواق فقط ولكن ان جبت لك احد الايجابيات لوجودها بالمجتمع :) واعلم جيدا ادوارهم حفظهم الله

بعدين كلامك متناقض بالبداية تقول ماغيرت شئ بالسعودية ثم تعترف بدورها ؟؟

وبالنسبة للقوانين في الامارات اذهب للمنتديات الاماراتية تجدهم يطالبون بالهيئة ويقولون ان هذه القوانين شكلية وليست على ارض الواقع
ونسأل الله ان يصلح الحال في جميع بلدان المسلمين

هذلان
27-10-2009, 02:40 AM
عنيده

قواج الله و كلامج طيب .. في الامارات و بالتحديد في اماره الشارقه فقط
يوجد مايسمى بشرطه انجاد (لونهم اخظر) هيئه بس عساكر و قايمين بدور جدا طيب الله يقويهم ،، شي شفته بعيني

عنيده
27-10-2009, 02:47 AM
عنيده

قواج الله و كلامج طيب .. في الامارات و بالتحديد في اماره الشارقه فقط
يوجد مايسمى بشرطه انجاد (لونهم اخظر) هيئه بس عساكر و قايمين بدور جدا طيب الله يقويهم ،، شي شفته بعيني
أخ هذلان
أشكرك على المعلومات ومن شاف ليس كمن قرأ

فانا قرأت بالمنتديات الاماراتية
وبالفعل الشارقة معروف عنها التدين وربما الزائر لها يلاحظ اختلافها عن باقي الامارات

نسأل الله السلامة والصلاح

The Blade
27-10-2009, 02:59 AM
بعدين كلامك متناقض بالبداية تقول ماغيرت شئ بالسعودية ثم تعترف بدورها ؟؟

اختى العزيزه انا مانقضت كلامي واكتب ردي بكامل وعي راجعي ردي الأول وذكرت

وطبعا مانخفي دورهم الكبير في القضاء على اوكار الدعاره ومصانع الخمور ولكن هذا الشئ مراح ينهي المشكلة فكل يوم مصنع وكل يوم شقة دعاره وكل يوم شئ جديد ؟ فهل تغير شئ؟

انا ما انكرت الدوربالعكس اثني ثناء كبير على جهودهم, ولكن اتكلم بشكل عقلاني من ناحيه التغير واكرر هل تغير شئ؟

اتمنى رد يكون واضح ,,

الخارجية
27-10-2009, 09:04 AM
كلامك طيب يا ولد عمي ...

بوخالد2
27-10-2009, 09:10 AM

اى والله اخوى عاشق صدقت في كلامك

هم هذول ييبلهم رجل مثل الشيخ عبدالله بن خالد ال ثاني

rayyani4ever
27-10-2009, 09:11 AM

صح لسانك!!!

برق لمع
27-10-2009, 09:49 AM
زين منهم حاطين ستيكر على ابواب المجمعات (الالتزام بالملابس المحتشمه) وبالانجليزي,,, ولا حياة لمن تنادي
حاطينه زينه عشان يقولون شوفوا احنا ما قصرنا

عجبي

ابن مانع
27-10-2009, 10:35 AM
الله يجزاهم خير

المقهوره
27-10-2009, 11:03 AM
بصراحه على كثر ما شفت رجال الهيئه بالسعوديه ما اقتنعت فيهم

ذلك اليوم في الحساء واحد ملاحقنا ملاحق لوع كبدنا وسياره الهيئه واقفه انها تقول شي عادي استغربت منهم

+ ان الهيئه بعضهم مثل ماشفت مايحترمون شي اسمه هذه مرأه ومايصير يلمسها او يشرشحها في مجمع

خاصه ان رجال الهيئه مب مختصين بالنصح والارشاد يعني اسلوب تعسفي وبس مافيه اسلوب بإرشاد الشخص المخطئ سواء بنت ولا رجال .

وكلن ووجه نظره

اذا بيسون رجال الهيئه يفضل يوظفون رجاجيل مختصين بالشي هذا النصح والارشاد مب تعتبر مجرد وظيفه كلن يطلق لحيته ويتوظف فيها وبس

محمد الكعبي
27-10-2009, 02:16 PM
يعطيج العافيه عنيده كفيتي ووفيتي

وشاكر الجميع على مروركم

بصراحه على كثر ما شفت رجال الهيئه بالسعوديه ما اقتنعت فيهم

ذلك اليوم في الحساء واحد ملاحقنا ملاحق لوع كبدنا وسياره الهيئه واقفه انها تقول شي عادي استغربت منهم

+ ان الهيئه بعضهم مثل ماشفت مايحترمون شي اسمه هذه مرأه ومايصير يلمسها او يشرشحها في مجمع

خاصه ان رجال الهيئه مب مختصين بالنصح والارشاد يعني اسلوب تعسفي وبس مافيه اسلوب بإرشاد الشخص المخطئ سواء بنت ولا رجال .

وكلن ووجه نظره

اذا بيسون رجال الهيئه يفضل يوظفون رجاجيل مختصين بالشي هذا النصح والارشاد مب تعتبر مجرد وظيفه كلن يطلق لحيته ويتوظف فيها وبس

بس بعد الهيئه لها هيبه .....

بس لو يصير عندنا احسن من الفوضى اللي نشوفها...

بس والله عندنا بتكون ناجحه 100% بلدنا صغيره وكلها كم سوق وكم مجمع بس مانبغي اي

شي ثاني ادري انه الهيئه ادوارها كثيره غير هذا..

سالوته
27-10-2009, 04:04 PM
السلام عليكم

في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ماكان فيه شي أسمه هيئه

الانسان اذا شاف خطاء ينصح يقدر يغيره باسلوب كان بها ما يقدر خلآآص

في عهد الرسول وهو الرسول كانوا فيه اشخاص يشربون الخمر ويزنون ومنهم ما يصلون ويسرقون

مع ذلك ما كان فيه هيئه ...،

الحمدالله على كل حآل الله

حبيت احط ملاحظه انا مو صاحبه النك نيم أنا اختها ..

حدالكلمه
27-10-2009, 06:58 PM
وتتقعون يكونون مثل رجال هيئة السعودية في التزامهم وحزمهم --- ؟؟؟؟ أشك في ذلك

خبير أقتصادي
27-10-2009, 11:50 PM
كلام كلة عواطف و بعيد عن الواقع
الواقع بالسعودية يقول بأن لرجال الهيئة صلاحية الظرب بالأماكن العامة و سحب الرجال و النساء و هذا الشيء لن يتقبلة القطري والقطرية أبدا لأنها فكرة دخيلة على المجتمع
الوضع بالبلد والحمد لله جيد جدا ولا تكبروا الظواهر الصغيرة و مش منطقي نعالج مشكلة بمشكلة أكبر
أذا السعوديين يتأففون من الهيئة على اليوتيوب أنتم تروجون لهم

عنيده
28-10-2009, 12:00 AM
الواقع بالسعودية يقول بأن لرجال الهيئة صلاحية الظرب بالأماكن العامة و سحب الرجال و النساء و هذا الشيء لن يتقبلة القطري والقطرية أبدا لأنها فكرة دخيلة على المجتمع
الوضع بالبلد والحمد لله جيد جدا ولا تكبروا الظواهر الصغيرة و مش منطقي نعالج مشكلة بمشكلة أكبر

اي واقع اللي يقول ان يسمح بالضرب بالاماكن العامة وسحب الرجال والنساء ؟؟
قول بس من وين جبت ها الكلام اللي ماله اساس من الصحة الله يصلحك
يعني السعودي والسعودية يرضون بالضرب ؟؟
مشكلة اللي يتكلم بما لا يفقه
اذا انت رافض الفكرة قول ارفضها لكن لا تجيب كلام من عندك

واللحين صار الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فكر دخيل على المجتمع ومشكلة كبيرة

بعدين من انت للتتكلم بلسان السعوديين ؟؟
وهل اليوتيوب مقياس :)
لا حول ولا قوة الا بالله

خبير أقتصادي
28-10-2009, 12:44 AM
اي واقع اللي يقول ان يسمح بالضرب بالاماكن العامة وسحب الرجال والنساء ؟؟
قول بس من وين جبت ها الكلام اللي ماله اساس من الصحة الله يصلحك
يعني السعودي والسعودية يرضون بالضرب ؟؟
اذا انت رافض الفكرة قول ارفضها لكن لا تجيب كلام من عندك

واللحين صار الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فكر دخيل على المجتمع ومشكلة كبيرة

بعدين من انت للتتكلم بلسان السعوديين ؟؟
وهل اليوتيوب مقياس :)
لا حول ولا قوة الا بالله

أختي الكريمة إحنا مجتمع عاقل و ناضج مش و محتاجين وصاية
و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يطبقة الشعب القطري بالفطرة ففي حالة الأعتداء من شخص على سيدة بالظرب مثلا ستجدين القطريين يأخذون بحقها قبل وصول الشرطة ومش محتاجين لمن يعلمنا ما يجب علينا فعلة
أما حكاية اللبس و المغازل فإذا كنت تضنيين بأن تجربة اللاندمارك معيار فأنتي غلطانة و روحي اللولو الجديد بجانب اللاندمارك وأتحدى أن تشاهدي شخص يغازل أو سيدة غير مؤدبة لسبب بسيط هو أن اللاندمارك فتح مقاهي بالممرات و أصبحت هذة المقاهي مرتع لتلك الفئات لأنها تهيأ الجو المناسب من فكرة الوقت الأطول و المتابعة والحل بجعل المقاهي داخل المحل فقط
تجربة هذة الهيئة مطبقة بالسعودية و أفغانستان على أيام حكم طالبان و يستخدمون فعلا الظرب بالعصى بإستثناء اليمن التي إقتصرت الهيئة لديهم بدور الشاهد والمبلغ

جمال النعيمي
28-10-2009, 12:59 AM
و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يطبقة الشعب القطري بالفطرة ففي حالة الأعتداء من شخص على سيدة بالظرب مثلا ستجدين القطريين يأخذون بحقها قبل وصول الشرطة ومش محتاجين لمن يعلمنا ما يجب علينا فعلة
أما حكاية اللبس و المغازل فإذا كنت تضنيين بأن تجربة اللاندمارك معيار فأنتي غلطانة و روحي اللولو الجديد بجانب اللاندمارك وأتحدى أن تشاهدي شخص يغازل أو سيدة غير مؤدبة لسبب بسيط هو أن اللاندمارك فتح مقاهي بالممرات و أصبحت هذة المقاهي مرتع لتلك الفئات لأنها تهيأ الجو المناسب من فكرة الوقت الأطول و المتابعة والحل بجعل المقاهي داخل المحل فقط
تجربة هذة الهيئة مطبقة بالسعودية و أفغانستان على أيام حكم طالبان و يستخدمون فعلا الظرب بالعصى بإستثناء اليمن التي إقتصرت الهيئة لديهم بدور الشاهد والمبلغ

السلام عليكم

مجتمعنا عاقل و لله الحمد ومنه

والامر بالمعروف واجـــب والنهي عن المنكــر واجـــب

وانت ترد على نفسك بوصفك للاند مارك ليس اي احد يمكن ان يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر في هذا السوق الا صاحب الامر وهنا هذا هو المقصود

خبير أقتصادي
28-10-2009, 01:26 AM
السلام عليكم

مجتمعنا عاقل و لله الحمد ومنه

والامر بالمعروف واجـــب والنهي عن المنكــر واجـــب

وانت ترد على نفسك بوصفك للاند مارك ليس اي احد يمكن ان يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر في هذا السوق الا صاحب الامر وهنا هذا هو المقصود

هذا إختصاص الدولة ووفرت المنافذ و عليكم أن تطرحوا لها القضايا وعلى الدولة كجهة تنفيذية أن تطبق الحلول إن وجدتها أنسب لحل تلك المشاكل

و الضرب و الإهانات عمرها ماحلت مشكلة

وارث العز
28-10-2009, 03:51 AM
ما ادري عندي تساؤل لان مشاكرتك محيرة صراحة

ترجع ورى شلون ؟

هل انت تشوف ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تخلف ؟؟ ويرجعك ورى ؟؟

بعدين هل ترضى انك تشوف ناس غير محتشمة بالشارع يشوفونها اخوانك واخواتك وعيالك

اجلس مع نفسك واسأل نفسك ها الاسئلة وياليت تكون صادق مع نفسك بالاجابة

نسأل الله السلامة

يا اختي الفاضلة ... لو تكرمتي انتي لو شفتي وحدة في مكان عام غير محتشمة تقدرين تكلمينها ؟ وبعدين تتوقعين ايش ردة فعلها لما تتدخلين في حريتها الشخصية اللي كفله لها الدستور الي صوت عليه 80 % من الشعب ؟
وكلمة غير محتشمة انتي جايبتها مبهمة مادري ايش المعيار اللي تشوفين من خلاله الاحتشام المطلوب .تبين اتهدين ناس في الاماكن العامة ماعندهم شغل الا انهم قاعدين قعدة حق الرايح والياي وتقولين اشلون الدوحة بترجع 50 سنة ورا . و أخيرا الدولة ولله الحمد يحكمها قانون يعاقب كل من ( يخدش) الحياء العام بالحبس او الغرامة .

براتزية برازيلية
28-10-2009, 10:28 AM

صح لسانك

براتزية برازيلية
28-10-2009, 10:41 AM

صادق و الله الهيئة تضرب و تسحب الرياييل بشكل مهين و مب عدلة صراحة

معكم
28-10-2009, 10:47 AM

والله الي يرضى يعاكس بنات الناس ويتحرش فيهم ويقل ادبه يستاهل الظرب بالنعل بعــد

انتي لو يحصل لك موقف واحد يتحرش فيك بشكل يهينك راح تعرفي دور رجال الهيئه

واصلا مافيه اهانه بالدرجه الي تقولينها ومضخمتها كثير

محمد الكعبي
28-10-2009, 01:01 PM

طيب من قبل كم سنه تقريبا سنتين كان في جلد حق اللي يغازل للعلم...

بس بعد كان الوضع نوع من الفوضى كان القانون بس على الرجال

يعني لو فيه قانون صارم يلزم الرجل والمراه ماشفنا اللي شفناه...

وانا اتكلم حالي حال الشباب عزوبي ولا انا بل مطلوع بس ياجماعة الخير الغلط غلط

سالوته
28-10-2009, 01:12 PM

وصلت للي كنت ابي اقوله
احنا شعب ما نحتاج هيئه الحمدالله تكفي الشرطه والفزعه والامن متقدم عندنا بقوه وفوق هذا شعب صغير يقدر الامن يسطير عليه ..

السعوديين على راي عنيده محتاجين هيئه لان شعبهم كثير ومتداخلين كثير فيه من الاجناس
وخصوصا الامن عندهم منعدم اذا شرطيين مغتصبين بنت مقيمه بالطريق كيف ما تبون يكون عندهم هيئه اذا الامن ضايع عندهم ، وثاني شي في اطهر بقاع الارض تخيلوا معاي اطهر بقاع الارض يتحرشون الامن بالبنات " اذا اللي يحمون الدوله هم المدمرين ايش نرجي اكثر "
ومع ذلك الهيئه بين الشعب السعودي صار غير مرحب بها لان يوجد بها خريج المساجين اللي تدينوا وللاسف ما عندهم أسلوب بالمعامله بعكس الاخرين ، وملاحظه مو كل الاماكن تدخلها الهيئه مثال المملكه ما يدخلها رجال الهيئه بامر من الوليد من طلال واللي راح المملكه بيعرف ايش اقصد ..

عندي سؤال اخير
رجال الهيئه يستلمون رواتب ؟! ليش ؟! مو فعلهم لوجه الله ؟!

عنيده
28-10-2009, 02:25 PM
وصلت للي كنت ابي اقوله
احنا شعب ما نحتاج هيئه الحمدالله تكفي الشرطه والفزعه والامن متقدم عندنا بقوه وفوق هذا شعب صغير يقدر الامن يسطير عليه ..

السعوديين على راي عنيده محتاجين هيئه لان شعبهم كثير ومتداخلين كثير فيه من الاجناس
وخصوصا الامن عندهم منعدم اذا شرطيين مغتصبين بنت مقيمه بالطريق كيف ما تبون يكون عندهم هيئه اذا الامن ضايع عندهم ، وثاني شي في اطهر بقاع الارض تخيلوا معاي اطهر بقاع الارض يتحرشون الامن بالبنات " اذا اللي يحمون الدوله هم المدمرين ايش نرجي اكثر "
ومع ذلك الهيئه بين الشعب السعودي صار غير مرحب بها لان يوجد بها خريج المساجين اللي تدينوا وللاسف ما عندهم أسلوب بالمعامله بعكس الاخرين ، وملاحظه مو كل الاماكن تدخلها الهيئه مثال المملكه ما يدخلها رجال الهيئه بامر من الوليد من طلال واللي راح المملكه بيعرف ايش اقصد ..

عندي سؤال اخير

سالوته كلامك فيه تهكم واضح على السعودية وتمنيت تكوني راقية في كلامك

التعميم لغة الحمقى

اذا انتي ترفضين وجود الهئية لك الحق لكن ان ترمي الكلام بهذه الطريقة على السعودية هذا يعطي دلالة ضدك مو لك

هل الحالات الفردية مقياس للتعميم
بعدين لا تقوليني شئ ما قلته رجاءا :)
بعدين مين انتي لتقيمين الامن بالسعودية :) السعودية على كبر مساحتها الا ان اللي يمشي بطرقاتها ليل نهار الحمد لله امن وامان واسألي من يسافر لها

ومافيه احد عاقل يقارن قوات الامن السعودي يمكن بأي دولة عربية فخلينا ساكتين احسن :)

بعدين مين قال ان اللي يتعين بالهئية خريج سجون :)

من سنتين تم اعادة هيكلة الهيئة بحيث اي شخص يتعين بالهئية لازم يكون خريج جامعي وبعد قبوله يلحق بدورة مكثفه مدتها ثلاث شهور وبعد التحاقه ايضا هناك دورة لمدة ثلاث شهور على رأس العمل
بعدين من يقول ان الهئية غير مرحب فيهم ؟؟
يمكن غير مرحب فيهم للي يبي الفساد والحمد لله غالبية الشعب السعودي لايرضى بالفساد

عندي سؤال اخير

سؤالك هذا يدل انك تجهلين دور الهيئة.
الهيئة مثلها مثل اي جهاز حكومي امني له بداية دوام ونهاية دوام وهو قطاع حكومي بحت

وانا ارد عليك بالسؤال
لماذا ينعدم الامام او المؤذن القطري في قطر ؟؟ السبب لقلة الرواتب ؟؟ طيب مو هذا عمل خيري لوجه الله؟؟ :)

وياليت تسيرين على هذا الموضوع لعل وعسى تقدرين تغيرين شئ

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=312960

واللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر

سالوته
28-10-2009, 03:45 PM
سالوته كلامك فيه تهكم واضح على السعودية وتمنيت تكوني راقية في كلامك

التعميم لغة الحمقى

اذا انتي ترفضين وجود الهئية لك الحق لكن ان ترمي الكلام بهذه الطريقة على السعودية هذا يعطي دلالة ضدك مو لك

هل الحالات الفردية مقياس للتعميم
بعدين لا تقوليني شئ ما قلته رجاءا :)
بعدين مين انتي لتقيمين الامن بالسعودية :) السعودية على كبر مساحتها الا ان اللي يمشي بطرقاتها ليل نهار الحمد لله امن وامان واسألي من يسافر لها

ومافيه احد عاقل يقارن قوات الامن السعودي يمكن بأي دولة عربية فخلينا ساكتين احسن :)

بعدين مين قال ان اللي يتعين بالهئية خريج سجون :)

من سنتين تم اعادة هيكلة الهيئة بحيث اي شخص يتعين بالهئية لازم يكون خريج جامعي وبعد قبوله يلحق بدورة مكثفه مدتها ثلاث شهور وبعد التحاقه ايضا هناك دورة لمدة ثلاث شهور على رأس العمل
بعدين من يقول ان الهئية غير مرحب فيهم ؟؟
يمكن غير مرحب فيهم للي يبي الفساد والحمد لله غالبية الشعب السعودي لايرضى بالفساد

سؤالك هذا يدل انك تجهلين دور الهيئة.
الهيئة مثلها مثل اي جهاز حكومي امني له بداية دوام ونهاية دوام وهو قطاع حكومي بحت

وانا ارد عليك بالسؤال
لماذا ينعدم الامام او المؤذن القطري في قطر ؟؟ السبب لقلة الرواتب ؟؟ طيب مو هذا عمل خيري لوجه الله؟؟ :)

وياليت تسيرين على هذا الموضوع لعل وعسى تقدرين تغيرين شئ

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=312960

واللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر

انا اسفه اذا كان كلامي ضايقك وانا سالوته على فكره علشان سالتيني قلتي انتي مين ، وترى تأسفت لان اساس محور الموضوع تافهه وما يسوى ازعل مسلمه علشانه
اول شي انا مطلعه على النت بشكل كبير وتقدرين تاخذين لك فره بمنتدى الليبراليين السعوديين
علشان تعرفين قصه الهيئه ،

ثانياً اختي
اي امن تتكلمين عنه اذا انتوا دوله تنتج الارهابيين ، والامن عندكم رايح فيها انا بهاذي ما اتراجع عنهآ ابداً السعوديه الامن حقهم ماله امان وفيكِ ترجعين لقضيه القحطاني والسبيعي
ابناء القبائل اللي اغتصبوا المقيمه وغيرها كثير يا اختي ليش تنكرين أن الامن منعدم هذا مو كلامي كلام اهلها وانا شاهده على مواقف كثيره منها شرطه الاحساء والرياض ومكه تخيلي
مكه ومو شخص او شخصين شله واقفين عند البوابه الرئيسيه ..

اما قصه الامام والهئيه ما فيه مقارنه ؟
الامام يأذن ويلقي محاضرات ويمكن ينصح ويمكن لا ومن قال لك مافيه اماميين قطريين منطقتنا اللي يأذن لنا
قطري بدون رآتب ولا شي لان له وظيفه والامامه ماخذها أجر لوجه الله ، شفتي الفرق اصحاب الهيئه تعتبر رزقهم لان مالهم دخل ثاني

رجال الهيئه دورهم يختلف كلياً يطاردون الشباب في الاسواق البعض منهم يتلفظ على النساء
بصوره قبيحه ، وقصه انهم جامعيين ..الخ هاذي ما تدخل المزاج لان كل من طلع من السجن وتدين صار مطوع وبالهيئه هذا الشي اغلب السعوديات يقولونه ركزي انهم أهل البلد
وخذي لك فره باليوتوب وشوفي النظره السطحيه من هالمتديين بصوره غلط ..

وصدق الله سبحانه وتعالى : { ولو كنت فظاً غليظ القلبِ لانفضوا من حولك}

والرابط اللي حطيتيه هذا يختلف كلياً عن موضوعنا ومع ذلك بارد عليكِ واقول اني ضد هذا الاحتفال لكني ما اروح اكسر واخرب علشان يلغونه فيه طريقه حضاريه نقدر نعرض عدم موافقتنا اذا وافقوا على طلبنا كان بها ما وافقوا الله يعلم أن احنا ما نبي هذا الاحتفال ،
واذا انتي تشوفين الشي هذا غلط ليش السعوديه فيها مهرجانات غنائيه ؟ مو هذا حرام وين دور
الهيئه والا السالفه فيها الكباريه ؟ تبعد عن مكه القليل ومع ذلك يقام فيها المهرجانات الغنائيه

شوفي اختي انا ادري انها ديرتك وتحبينها لكن كلنا عيال قريه وكلن يعرف اخيه :nice:

معكم
28-10-2009, 03:56 PM
انا اسفه اذا كان كلامي ضايقك وانا سالوته على فكره علشان سالتيني قلتي انتي مين ، وترى تأسفت لان اساس محور الموضوع تافهه وما يسوى ازعل مسلمه علشانه
اول شي انا مطلعه على النت بشكل كبير وتقدرين تاخذين لك فره بمنتدى الليبراليين السعوديين

ثانياً اختي
اي امن تتكلمين عنه اذا انتوا دوله تنتج الارهابيين ، والامن عندكم رايح فيها انا بهاذي ما اتراجع عنهآ ابداً السعوديه الامن حقهم ماله امان وفيكِ ترجعين لقضيه القحطاني والسبيعي
ابناء القبائل اللي اغتصبوا المقيمه وغيرها كثير يا اختي ليش تنكرين أن الامن منعدم هذا مو كلامي كلام اهلها وانا شاهده على مواقف كثيره منها شرطه الاحساء والرياض ومكه تخيلي

الامام يأذن ويلقي محاضرات ويمكن ينصح ويمكن لا ومن قال لك مافيه اماميين قطريين منطقتنا اللي يأذن لنا
قطري بدون رآتب ولا شي لان له وظيفه والامامه ماخذها أجر لوجه الله ، شفتي الفرق اصحاب الهيئه تعتبر رزقهم لان مالهم دخل ثاني

رجال الهيئه دورهم يختلف كلياً يطاردون الشباب في الاسواق البعض منهم يتلفظ على النساء
بصوره قبيحه ، وقصه انهم جامعيين ..الخ هاذي ما تدخل المزاج لان كل من طلع من السجن وتدين صار مطوع وبالهيئه هذا الشي اغلب السعوديات يقولونه ركزي انهم أهل البلد

والرابط اللي حطيتيه هذا يختلف كلياً عن موضوعنا ومع ذلك بارد عليكِ واقول اني ضد هذا الاحتفال لكني ما اروح اكسر واخرب علشان يلغونه فيه طريقه حضاريه نقدر نعرض عدم موافقتنا اذا وافقوا على طلبنا كان بها ما وافقوا الله يعلم أن احنا ما نبي هذا الاحتفال ،
واذا انتي تشوفين الشي هذا غلط ليش السعوديه فيها مهرجانات غنائيه ؟ مو هذا حرام وين دور
الهيئه والا السالفه فيها الكباريه ؟ تبعد عن مكه القليل ومع ذلك يقام فيها المهرجانات الغنائيه

انتي مسكتي سالفه وحاله شاذه وقعدتي تبنين عليها وتعيدين وتزيدين وترجعين للهيئه

وتجيبي كلام من عندك وتقولي اهل البلد يقولونه :)

انا من الشعب واقولك مبسوطين من الامن والحمد لله كل شي تمام وننام وبيوتنا فاتحه وانتي من قطر و100% دخلتي المملكه وعارفه مدى الامن عندنا الا بعض الحالات الشاذه الي تبنين عليها فرضياتك ولو نسوي مثلك قلنا بلاااااااااااوي
نمسك خط من الخبر لمكه ماحد تعرض لنا ونطلع من مكه لابها ماحد قال وقفو ولا تعدى علينا
والهيئه نكن لها كل الاحترام والتقدير لاننا حنا اهل البلد نعرف وش ايجابيات الهيئه لا تتكلمين عن بلد شعبه 25 مليون نسمه وتتفلسفي من كلام ماسنجر او شات او مقطع يوتيوب

الامن في المملكه مالك كلام عليه بتاتا واهل قطر يعرفون هل الكلام ومانبي نقلب الموضوع مقارنه ونحول المغزى من الموضوع وهو لصالح الشعب القطري يا بنت العرب

كلنا نقدر نقول الكلام الي قلتيه بلا دليل وكلام خارج عن المنطق وفيه ريحه غضب وكره ( حلوه دوله تصدر الارهاب) مش صعب

على العموم اهل مكه ادرى بشعابها ومش مسؤليتنا اذا انتي تقريت لليبراليين اعداء الدين وتتبعي قنوات الروافض وتعتمدي عليها

عنيده
28-10-2009, 04:41 PM

ثانياً اختي

لك تأبريني شو مهضومة

اولا اشك انك قطرية مع احترامي لشخصك الكريم ومن حقي الشك لان فيه كلام مستحيل يصدر من قطرية وهو التهكم الواضح

خليني ارد عليك ويارب تستوعبين

انا مطلعه على النت بشكل كبير وتقدرين تاخذين لك فره بمنتدى الليبراليين السعوديين
علشان تعرفين قصه الهيئه

لا واضح مطلعة

اللحين منتدى اللبراليين صار مصدر :)

السعودية دولة مسلمة دستورها القرآن والسنة وهو المصدر التشريعي للدولة

اللبراليين فكر دخيل على المجتمع وغير مرحب به وهم كما خفافيش الظلام يعملون بالخفاء اي انهم لا يمثلون المجتمع وفي علم الاحصاء دائما ينظر لأغلبية على انهم المقياس :)

ثانياً اختي

يا كبرها عند ربي اللحين صرنا ننتج الارهاب :rolleyes2: ماراح ارد عليك لان يمكن ردي يكون قاسي فاحسن باتحفظ على هذي الجزئية

والنقطة الثانية اللحين تقولين ان الامن منعدم عندنا والدليل ان فيه فلان وعلان اغتصبوا مقيمة ؟؟ بالله هذا منطق عاقل

اقيم حالة من الحالات الشاذة وارمي بكل الجهود عرض الحائط واقول بالراحة الامن منعدم ..اين العقل والمنطق كما اشك انك تعرفين معنى الامن الحقيقي
وتقولين كلام اهل مناطق معينه يقولون؟ صدقتك لانك سألتي كل اهلي هذه المناطق .. اين العقل والمنطق

ادخلي هذا الرابط اختي
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=311518

اختي هل انت مقتنعه بالكلام اللي كتبتيه في هذه الجزئية؟؟

اللحين شاب يحاول ان يعاكس فتاة هل هذا مقبول لديك ؟

وتقولين انهم يتلفضون على النساء ؟ العاقل سوف يتأكد ان من اتهمتهم فهي مخطئيةوتريد ان ترمي الخطأعليهم وهذه الحقيقة

وانتي غير مقتنعه بانهم جامعين ؟؟وانهم خريجين سجون ؟ عموما هذا الكلام في ذمتك
وهل يهم اقتناعك اصلا ؟؟

بعدين انتي تقولين اغلب السعوديات يقولونه ؟؟ ومن انتي اللي تتكلمين باسم اغلب السعوديات ؟؟ عجبي وياليت نتأكد انهم سعوديات

لان الاجانب في السعودية يصلون ل 7 مليون ومن لا يتقيد بانظمة الدولة ذنبة على جمبه

انتي غير مقتنعه بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر هذا حقك

لكن ان ترمي الناس بالتهم هنا نخالفك خصوصا اني متأكده انك لم تزوري السعودية يمكن الا ايام معدوده وانك من مرتادي الشبكة اللبرالية
فهنا نقول لك لستي منصفه

تحية للعقلاء فقط :nice:

سالوته
28-10-2009, 05:20 PM
معكم

انا مسلْمه سنيه على سنه رسولي محمد صلى الله عليه وسلْم
وبيناء حساب عند اللي عينه مآ تنام .. ومقدره وضعك فالتعديل عشرين مره ،

العنيده
لا اختي انا قطريه أصل وفصل وزرت السعوديه من مكه للاحساء وامنهاْ لا نثق فيهم ابداً من مواقف كثيره بينت لي ضعف الامن عندكم
لذلك وضعواْ بديل " الهيئـه " فانتم لازم يكون عندكم هيئه ..

والاماميين القطريين يا اختي انا قلْت ان قطر كل اللي ياذؤن فيها قطريين لا قلت فيها متطوعين يعني احناْ عندنا مؤذنا يمني من الاوقاف لكن أغلب الاوقات اللي يأذن
لنا قطري بديل عن اليمني نادراً ما نسمع اليمني ، يعني تطوع يأذن لوجه الله مو علشان يستلْم معاش من الأذان هذا مقصدي فيه فرق بين شخص يعمل وشخص يتطوع ..

الجزئيه الاخيره اللي كتبتيها عجزانه ارد عليك لكن بارد لان للحين عبايه الكتف تسبب أزمه كبيره عند الهيئه انا قلت اللي يغازلون مو شرط يختي يمكن لابسه عبايه كتف والشاب ما يبي يصلي ما قلت يغازلون لاني ارفض هذا الفعل ، يعني اطارد شباب علشان يصلون وهم ما يبون
واتلفظ على نساء علشان عبايه الكتف في نظرهم غير محتشمه ، واذكرك أن مو الكل البعض

راح ارجع اكتب في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ماكان فيه شي اسمه هيئه

واناْ سالوته على فكره ،

لين هناْ السلام عليكم

ملاحظه : اختي احبك سمحتِ لي أكتب بنك نيمك :shy:

عنيده
28-10-2009, 05:28 PM
طبعا يا اخت سالوته تبريرك كله غير منطقي ولكن بارد على جزئية بسيطة يمكن تجهلينها

راح ارجع اكتب في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ماكان فيه شي اسمه هيئه

لا اختي فيه في عهد الرسول امر بالمعروف ونهي عن المنكر وراجعي معلوماتك

:)

خبير أقتصادي
28-10-2009, 05:30 PM
نقطة نظام

الأخت عنيدة ياليت نبتعد عن المماحكمة على أساس مواجهة بين قطر و السعودية
الشعب السعودي له كل إحترام و تقدير و محد قلل منهم إبدأ وهم أخوان والكلام هنا لا يتعدى جزئية (دور الهيئة ) وهل هي مفيدة لو تم تطبيقها هنا بقطر أم لا

الأخت سالوتة خانها التعبير عندما وصفت الأمن بالسعودية بأنة قليل و أنا أعتقد بأن الأمن بالسعودية جيد ولكن ثقافة المجتمع السعودي تختلف عن المجتمع القطري تجاة المرأة فقط و أيضا يتعاملون مع الهيئة كأحد المسلمات فالضرب و الملاحقة لازالت شريحة من المجتمع تعتقد بأنها مطلوبة بالأسواق و الشوارع لأنها طبقت منذ فترة طويلة جدا بالسعودية بينما بقطر سيكون منظر شاب يقيد ويظرب خارج اللاندمارك منظر كرية من الجميع أكثر من جرم المعاكسة

خبير أقتصادي
28-10-2009, 05:56 PM
طبعا يا اخت سالوته تبريرك كله غير منطقي ولكن بارد على جزئية بسيطة يمكن تجهلينها

لا اختي فيه في عهد الرسول امر بالمعروف ونهي عن المنكر وراجعي معلوماتك

:)

إذا سمحتيلي أن إعقب

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مكلف على جميع المسلمين وليس إختصاص أفراد و أيضا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر لايعطي أحد صلاحيات مطلقة لأعطاء أحكام سريعة و تطبيع العقوبات على بقية المجتمع وكأن بقية أفراد المجتمع يجهلون الحق و الباطل و لازالو غير راشدين
فكرة وجود أفراد يحتكرون تفسير المعروف و المنكر كأنها ترسخ بفكرة الشيطان الذي مس المجتمع و يحتاجون من يوجههم و يرشدهم الى صوابهم بالمتابعة و الظرب و جعل المجتمع تحت أنظار تلك الفئة على مدار الساعة
وأنا أقرأ ردودك أحس بالنية الطيبة الصادقة و النبيلة ولكن صدقيني ليست كل الشعارات الرنانة نتيجتها جميلة و أيضا كل مجمتع قد تحتلف إحتياجاتة عن المجتمع الأخر

معكم
28-10-2009, 06:39 PM
[center]معكم

انا مسلْمه سنيه على سنه رسولي محمد صلى الله عليه وسلْم
وبيناء حساب عند اللي عينه مآ تنام [COLOR="Red"]^_^ عذر البليد مسح الصبوره

.. ومقدره وضعك فالتعديل عشرين مره ،

هههههههههههه

مادري كيف تفكري سالوته

الحين صار التعديل خاصيه مسموحه للكل عيب

مدامك وصلتي لهل الدرجه من التفكير يرحمك ربي :tease:

معكم
28-10-2009, 06:44 PM
نقطة نظام

[size="4"][color="navy"]الأخت عنيدة ياليت نبتعد عن المماحكمة على أساس مواجهة بين قطر و السعودية
الشعب السعودي له كل إحترام و تقدير و محد قلل منهم إبدأ وهم أخوان والكلام هنا لا يتعدى جزئية (دور الهيئة ) وهل هي مفيدة لو تم تطبيقها هنا بقطر أم لا

والله ان حنا نتجنب المقارنه بكل ردودنا لان حنا اخوان ولكم كل المعزه والتقدير في قطر والشعب القطري على العين والراس

بس بعض التهجم من الاعضاء على السعوديه يخلينا نرد والظاهر هاذا مايزعل احد

محمد الكعبي
28-10-2009, 06:54 PM
ياااااااااااااجماعة الخير اركدو

انا يوم كتبت الموضوع ماكنت اقصد المقارنه بين البلدين او اقصد الهيئه نفسها.....

انا قلت لووووووووووووو عندنا مثل الهيئه او سموها اي اسم...

وبعدين اللي بيرد يرد على الموضوع نفسه لا يشعب الموضوع في سياسه وامن و ارهاب وشدخل هذا كله

والمقصد كله انه الواحد غيور على بلاده لااكثر ولااقل

بوخالد911
28-10-2009, 07:04 PM
متااابع .....