المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاداتنا وتقاليدنا .. على وشك انها تنقرض

الخلاقي
27-10-2009, 09:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حبيت اشارككم الآراء حول عادات الاسلام والمجتمع في دولتنا ( قطر )

احس كل حاجه قامت تتغير من وإلى وقوانيين وعادات غير عاداتنا صارت تنفرض علينا ..

حتى في اغلب اماكن شغل البنات صار الشرط الاساسي ( بدون نقاب ) :anger1:

طيب ليش ..؟ ليش في ناس غرب يجون بلادنا ويتأمرون علينا .. ليش يفرضون علينا الاختلاط في الجامعات مثل ( كلية شمال اطنلنطي ) ... وليش يدخلون الشراب إلى فنادقنا وصار حاجه عادية وكأنه بيبسي .. وليش صاروا يتعروون في سوق واقف او في شواطئ قطر علشان يخربوننا ..!!!! مع العلم ان عندهم في بلادهم محاربة شديدة للمتنقبة والمتحجبة

ما أقول غير ان هذي الاشياء قد تكون مذكورة في السنة .. وقد يكون هذا آخر الزمان .. بس احس ان العرب قادرين حاليا على منع مثل هذي الاشياء ونصرة انفسهم .. اتمنى من قطر وحكومتها الرشيدة ان الغرب والفاسدين العلل اللي يجون من برا .. قبل مايجون الدوحه يعطونهم دروس ولسته بعادات البلاد وضرورة الالتزام عالاقل قدام العامة من الناس ..

دمتم في حفظ الله

rayyani4ever
27-10-2009, 09:37 AM
ولله اعتقد ان في هالزمن الواحد ما يقدر يغض البصر لا ما ينفع!! مافي الا يغمض عيونه او ما يطلع من البيت كلللللش..

لان اذا طلع اشتغل عداد الذنوب..

شبح الصمت
27-10-2009, 09:40 AM
غض البصر والبعد عن المنكر والله العالم مافي قلب الانسان من خير وشر والي يبي الطريق الصحيح بيدله والي يبي طريق الشر بيدله ،، ولا تنسون انه طريق الدمار أسهل منه ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي ويتسهل لك كل شيء .. اما طريق الهدايه والطاعه والمغفرة لازم الواحد يكون انسان محافظ ومتدين ومصلي ويعرف الصح من الغلط ..
الله يهدينيا ويهدي جميع المسلمين ويهدي اخواني وخواتي .. يمكن احنا نغلط بس ننصح نفسنا وننصح غيرنا عل وعسى يتقبل منا رب العالمين وعلى وعسى دعوة طيبه منكم تدخلنا جناته الفردوس

بوخالد2
27-10-2009, 09:42 AM
ضاع السنع وضاعن العادات والتقاليد

الخلاقي
27-10-2009, 09:52 AM
ولله اعتقد ان في هالزمن الواحد ما يقدر يغض البصر لا ما ينفع!! مافي الا يغمض عيونه او ما يطلع من البيت كلللللش..

لان اذا طلع اشتغل عداد الذنوب..

غض البصر والبعد عن المنكر والله العالم مافي قلب الانسان من خير وشر والي يبي الطريق الصحيح بيدله والي يبي طريق الشر بيدله ،، ولا تنسون انه طريق الدمار أسهل منه ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي ويتسهل لك كل شيء .. اما طريق الهدايه والطاعه والمغفرة لازم الواحد يكون انسان محافظ ومتدين ومصلي ويعرف الصح من الغلط ..
الله يهدينيا ويهدي جميع المسلمين ويهدي اخواني وخواتي .. يمكن احنا نغلط بس ننصح نفسنا وننصح غيرنا عل وعسى يتقبل منا رب العالمين وعلى وعسى دعوة طيبه منكم تدخلنا جناته الفردوس

اللهم ثبتنا على عاداتنا وديننا وطاعتنا لك يارب ...وآجرنا على هذا الإبتلاء يا الله . الله يجمعنا وإياكم في جنات النعيم . ومشكورين عالمرور :)

الاعــلامية
27-10-2009, 10:16 AM

وأضيف ضاااع الدين وهو الاهم

يامقلب القلوب ... ثبت قلبي على دينك

كلي أمل
27-10-2009, 10:18 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الخارجية
27-10-2009, 11:04 AM
الواحد يتفائل خير .... وإذا تساوت الاصابع تساوا الناس .. لو كل واحد يصلح نفسه واللي حوله صدقني أن الامور تغيير ... المشكلة كل واحد يشوف اخطأ غيره وماينصحة أخوة اذا شافه على خطأ .. الناس فيهم خير بس محتاجين أحد يذكرهم ... وجزاك الله خير على طرح الموضوع الطيب

BIG-VEGA
27-10-2009, 11:07 AM
هم يبون جذيه

::.Silent.::
27-10-2009, 11:08 AM
يالله انك تحفظنـــا و لا تغيّر علينـــا

مافيا قطر
27-10-2009, 12:12 PM
(ان الله مايغير بقوم حتى ما يغيروا ما فى انفسهم ) صدق الله العظيم

اى والله العادات والتقاليد اشوى اشوى قاعده تندثر وخاصه مع جيل هاى الايام مدارس خلط جامعات خلط دوام خلط وغير من الموثرات اللى ادخلت علينا ومنها عادات وتقاليد الاجانب والانترنت والدش وغيره

الحل الوحيد كل رب اسره يربى اعياله على العادات والتقاليد والاسئس السيلمه لدينا الحنيف

المرحب
27-10-2009, 12:13 PM
الله المستعان

ولا حول ولا قوة الا بالله

تحيــــــــــــــاتي ...

الجزوع
27-10-2009, 12:29 PM
احنا عندنا ناس فاهمين التطور غلط ، يحسبون ان تطورهم بيكون في محاربة النقاب

يحسبون تطورهم في جلب الانجليز وتقليدهم بخرابيطهم وطقوسهم !!

يحسبون تطورهم في تعليم اللغه الانجليزيه وجعلها اللغه الام

يحسبون تطورهم في ترميم الكنايس !!

يحسبون تطورهم في جعل الاجنبي الكل في الكل

ووووووو..

مساكين يحسبون ان تطورهم يوم يبعدون عن دينهم وعن عادات الاولين ، مادروا انهم غلطانين ومساكين ، لكن كل واحد له جزاه عند رب العباد .

وش بقول ووش بخلي لو اتكلم من هنا الين بكره مانيب خالصه

اسأل الله الستر والسلامه...

راعي الغزيل
27-10-2009, 12:39 PM
ضاع السنع وضاعن العادات والتقاليد عادات لولين مانبيه نبي عادات جون ومارك هم اهل سنع وهم اهل لاتكيت

ولحين سنع جون مارك هم اهل سنع

دليشان
27-10-2009, 12:41 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

ريم المدينة
27-10-2009, 04:07 PM
التطور هو ان تستفيد من خبرات الاخرين في حياتهم...

يعني لو احنا نحاول نقلد الاجانب في الشي الزين اللي فيهم ما كان صار هذا حالنا...

التخلي عن العادات والتقاليد عمره ما كان تطور...

وبعدين فيه شي خطير...

لو ان احنا العرب فينا ذرة "صدق والتزام" ما كان شفتوا الاجانب تارسين البلاد...

بالعربي...

عيوبنا اهي اللي سمحت لحكومتنا انها تجلب الاجانب لاننا ما فينا حب العمل والالتزام بالعمل و روح الفريق....

واعتبروا يا اولي الالباب...

روح-قطر
27-10-2009, 08:35 PM
شنصلح والا شنصلح مره عند معصره لولو اللي بن عمران الساعه 10يمكن بالليل يعني موقف بقوله بس صدق منحرجه اني اطرحه هنود بوزره والا يجيك ذاك الهندي اللي فاتح الوزار ويعدل اتصل زوجي بالعمليات وما قصروا طرشوا واحد عقب ب5او 10 مادري المهم تمينا نراقب الهندي لي دخل داعوس ومانقدر نروح له بالسياره خذوا لفتين وعقب رجعوا شقالوا لزوجي اذا حصلته قول لنا شرايكم..

طيب في مطعم اسمه مسايا قبل كان عند نادي نسيت اسمه فخم وحركات وعادتنا انا وزوجي واختي نطلع اي مطعم جديد دخلنا المطعم مافي شي طبيعي شيشه واكل ومحد كان فيه الا عدد بسيط،، عقبها بفتره رفيجتي سألتني ابي اروح مطعم حلو وديكور وحركات بعزم اخواني قلت لهم عن المطعم الا داخلين كل واحد كاسه بيده وتحلف انهم طايحين من كراسيهم الا طلع فيه خمر والعياذ بالله بفتره بسيطه وطبعا طب ويهي قدامهم..

عمارات بمشيرب مابي اذكر الاسم والله البطول مقطوطه عالارض غير المواعد وكم مره داهموا هناك كان وضع ينرفز بما اني كنت ساكنه هناك وغير السياير اللي تمر بكثره وغير الله يكرمكم الكلاب اللي ينابحون طول الوقت ويوم كلمناهم قالوا احنا مانرمي بالليل خلها الصبح والصبح مافي حد ينابح..

غير واسمحوا لي على هالكلمه القبل اللي تصير عند مطاعم رمادا شوف عيني..

غير باصات كروه تسرع وسرعه غير طبيعيه بصراحه ويوم كلمنا العمليات قالوا روحوا المركز واشتكوا..

طيب اذا زوجي كل ما شاف شي وراح اشتكى بيصير مسجل خطر خخخخخخخخخخخخخخ..

اما بخصوص النقاب اذا قالوا شليه بشيل نفسي من وظيفتي لو علي ديون تسجني،، بس ماعتقد مؤسستنا الموقره تدخل بخصوصياتنا ولها الف شكر..

انا يمكن طلعت من الموضوع بس مادري ليش فضفضت اسمح لي :)

انا وحده مالي غير الدعاء والله يتبتنا على دينه وصار مالي خص بالاوادم بصراحه والاهم اربي عيالي على عاداتنا وافهمهم من هم صغار الصح والغلط ومالي شغل بغيري..

ويسلمووووووووووووووووووووووووو

s o s o
27-10-2009, 08:42 PM
يعني الحين الي مب لابسه نقاب ماعندها سنع ؟؟!!

اذا هذا مقياسكم للاخلاق والسنع فكثيرات جردتوهم من هالصفات

عموما
الاهم من التمسك بالعادات والتقاليد هو التمسك بالدين
ولاننسى جميعا ان الحجاب الشرعي لم يشترط النقاب

ناصر30
27-10-2009, 08:55 PM
هالشى صار واضح ضياع الموروث الفكرى والخلقى

والاهم الدين بدا يخرج من حياة الكثيرين

تعصف بنا رياح التغيير ولكن يموت الشجر واقف وظل

الشجر مامات

قال صلى الله عليه وسلم ( الخير في وفي امتى الى قيام الساعه ))

علينا غرس حب الله وحب الرسول صلى الله عليه وسلم وحب الصحابه

وحب الفضيله وكره الرذيله في نفوس ابناءنا وهذه مهمه تحتاج لجهد

واجتهاد وصبر على البلاء

قالواا من ليس معنا فهو ضدنا

ونقول من كان مع الله كان الله معه

تحياتي لكاتب الموضوع

روح-قطر
27-10-2009, 08:57 PM
سوسو اختي فهمتي غلط مثلا انتي ما تلبسين نقاب خلاص هذا امر مفروغ منه انتي جذي اقولج مثلا،، لكن تلبسين نقاب وينزلون قرار ان الموظفات بهالوزاره واو المؤسسه ما يلبسون واللي لابسين لازم يفصخونه بأي حق ومن اصدر هالقرار اصلا والاغلب اللي لا دين ولا ديانه..

اتمنى وضحت لج بالعكس في بنات ما يلبوسون نقاب ولكن ستيرات ماشاء الله عليهم،، واستر من اللي لابسه نقاب والعبايه مخصره خخخخخخخخخخخ..

s o s o
27-10-2009, 09:02 PM
سوسو اختي فهمتي غلط مثلا انتي ما تلبسين نقاب خلاص هذا امر مفروغ منه انتي جذي اقولج مثلا،، لكن تلبسين نقاب وينزلون قرار ان الموظفات بهالوزاره واو المؤسسه ما يلبسون واللي لابسين لازم يفصخونه بأي حق ومن اصدر هالقرار اصلا والاغلب اللي لا دين ولا ديانه..
اتمنى وضحت لج بالعكس في بنات ما يلبوسون نقاب ولكن ستيرات ماشاء الله عليهم،، واستر من اللي لابسه نقاب والعبايه مخصره خخخخخخخخخخخ..

هل هذا حدث فعلا ؟

روح-قطر
27-10-2009, 11:58 PM
اي والله مستشفى حمد واحنا كانوا يفكرون بس غيروا رايهم وميرسك

نورالهدى
28-10-2009, 12:05 AM

اى والله العادات والتقاليد اشوى اشوى قاعده تندثر وخاصه مع جيل هاى الايام مدارس خلط جامعات خلط دوام خلط وغير من الموثرات اللى ادخلت علينا ومنها عادات وتقاليد الاجانب والانترنت والدش وغيره

الحل الوحيد كل رب اسره يربى اعياله على العادات والتقاليد والاسئس السيلمه لدينا الحنيف

بارك الله فيك
هذا هو الصح
:victory:

الخلاقي
28-10-2009, 07:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الواحد يتفائل خير .... وإذا تساوت الاصابع تساوا الناس .. لو كل واحد يصلح نفسه واللي حوله صدقني أن الامور تغيير ... المشكلة كل واحد يشوف اخطأ غيره وماينصحة أخوة اذا شافه على خطأ .. الناس فيهم خير بس محتاجين أحد يذكرهم ... وجزاك الله خير على طرح الموضوع الطيب
الله يجزاك خير عالمرور ... بس اخوي في ضعاف نفوس واجد ويميلون مع الاشياء هذي يعني يعم الفساد يعم مهما سوينا الا لو تدخلت الدولة ومنعت الخمر مثلا ... الصراحه راحه

نربي عيالنا اوكي بس بيختربون في مرحلة المراهقه او بتتعب معاهم لو انتشرت الفواحش الكبيرة

الله المستعان

ولا حول ولا قوة الا بالله

تحيــــــــــــــاتي ...

تحياتي لك الشيخ

احنا عندنا ناس فاهمين التطور غلط ، يحسبون ان تطورهم بيكون في محاربة النقاب

يحسبون تطورهم في جلب الانجليز وتقليدهم بخرابيطهم وطقوسهم !!

يحسبون تطورهم في تعليم اللغه الانجليزيه وجعلها اللغه الام

يحسبون تطورهم في ترميم الكنايس !!

يحسبون تطورهم في جعل الاجنبي الكل في الكل

ووووووو..

مساكين يحسبون ان تطورهم يوم يبعدون عن دينهم وعن عادات الاولين ، مادروا انهم غلطانين ومساكين ، لكن كل واحد له جزاه عند رب العباد .

وش بقول ووش بخلي لو اتكلم من هنا الين بكره مانيب خالصه

اسأل الله الستر والسلامه...

نفس الشعور

حسبي الله ونعم الوكيل

التطور هو ان تستفيد من خبرات الاخرين في حياتهم...

يعني لو احنا نحاول نقلد الاجانب في الشي الزين اللي فيهم ما كان صار هذا حالنا...

التخلي عن العادات والتقاليد عمره ما كان تطور...

وبعدين فيه شي خطير...

لو ان احنا العرب فينا ذرة "صدق والتزام" ما كان شفتوا الاجانب تارسين البلاد...

بالعربي...

عيوبنا اهي اللي سمحت لحكومتنا انها تجلب الاجانب لاننا ما فينا حب العمل والالتزام بالعمل و روح الفريق....

واعتبروا يا اولي الالباب...

كلامج اختي عال العال ... بيدنا وبيد الحكومة ردع المرتدين عن الدين

شنصلح والا شنصلح مره عند معصره لولو اللي بن عمران الساعه 10يمكن بالليل يعني موقف بقوله بس صدق منحرجه اني اطرحه هنود بوزره والا يجيك ذاك الهندي اللي فاتح الوزار ويعدل اتصل زوجي بالعمليات وما قصروا طرشوا واحد عقب ب5او 10 مادري المهم تمينا نراقب الهندي لي دخل داعوس ومانقدر نروح له بالسياره خذوا لفتين وعقب رجعوا شقالوا لزوجي اذا حصلته قول لنا شرايكم..

طيب في مطعم اسمه مسايا قبل كان عند نادي نسيت اسمه فخم وحركات وعادتنا انا وزوجي واختي نطلع اي مطعم جديد دخلنا المطعم مافي شي طبيعي شيشه واكل ومحد كان فيه الا عدد بسيط،، عقبها بفتره رفيجتي سألتني ابي اروح مطعم حلو وديكور وحركات بعزم اخواني قلت لهم عن المطعم الا داخلين كل واحد كاسه بيده وتحلف انهم طايحين من كراسيهم الا طلع فيه خمر والعياذ بالله بفتره بسيطه وطبعا طب ويهي قدامهم..

عمارات بمشيرب مابي اذكر الاسم والله البطول مقطوطه عالارض غير المواعد وكم مره داهموا هناك كان وضع ينرفز بما اني كنت ساكنه هناك وغير السياير اللي تمر بكثره وغير الله يكرمكم الكلاب اللي ينابحون طول الوقت ويوم كلمناهم قالوا احنا مانرمي بالليل خلها الصبح والصبح مافي حد ينابح..

غير واسمحوا لي على هالكلمه القبل اللي تصير عند مطاعم رمادا شوف عيني..

غير باصات كروه تسرع وسرعه غير طبيعيه بصراحه ويوم كلمنا العمليات قالوا روحوا المركز واشتكوا..

طيب اذا زوجي كل ما شاف شي وراح اشتكى بيصير مسجل خطر خخخخخخخخخخخخخخ..

اما بخصوص النقاب اذا قالوا شليه بشيل نفسي من وظيفتي لو علي ديون تسجني،، بس ماعتقد مؤسستنا الموقره تدخل بخصوصياتنا ولها الف شكر..

انا يمكن طلعت من الموضوع بس مادري ليش فضفضت اسمح لي :)

انا وحده مالي غير الدعاء والله يتبتنا على دينه وصار مالي خص بالاوادم بصراحه والاهم اربي عيالي على عاداتنا وافهمهم من هم صغار الصح والغلط ومالي شغل بغيري..

ويسلمووووووووووووووووووووووووو

تسلمين على الفضفضه بس مايصير كل واحد فينا يقول مالي شغل بغيري :) الله المستعان

هالشى صار واضح ضياع الموروث الفكرى والخلقى

والاهم الدين بدا يخرج من حياة الكثيرين

تعصف بنا رياح التغيير ولكن يموت الشجر واقف وظل

الشجر مامات

قال صلى الله عليه وسلم ( الخير في وفي امتى الى قيام الساعه ))

علينا غرس حب الله وحب الرسول صلى الله عليه وسلم وحب الصحابه

وحب الفضيله وكره الرذيله في نفوس ابناءنا وهذه مهمه تحتاج لجهد

واجتهاد وصبر على البلاء

قالواا من ليس معنا فهو ضدنا

ونقول من كان مع الله كان الله معه

تحياتي لكاتب الموضوع

الله يجزاك خير عالمشاركة الرائعه

روح-قطر
28-10-2009, 11:03 PM
طيب اذا تكلمت ومحد عطاني وي شاسوي يعني