المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمة في مدرسة إعدادية مستقلة تدرس بناتنا فوائد تربية الخنازير

فارس قطر
28-10-2009, 03:50 PM
حدثت في إحدى المدارس المستقلة الإعدادية للبنات أن قامت مدرسة العلوم بتدريس البنات حصة عن الحيوانات، وفوائدها في الحياة، وكانت من ضمن الحيوانات وفوائدها حيوان الخنزير المحرم في الشريعة الإسلامية، ولكن مدرسة العلوم قامت بتدريسها.
وقد اعترضت إحدى الطالبات وناقشت المدرسة بحرمة الخنزير في الشريعة الإسلامية، وبالتالي عدم النقاش في فوائده ما دامت محرمة في الشريعة الإسلامية، فكيف تدرسها لهم المدرسة.
وفي درس التطبيق العملي عندما امتنعت الطالبة عن كتابة الإجابة عن فوائد تربية الخنازير هددتها المدرسة بالرسوب ودرجة الصفر في المادة، وهكذا أجبرت الطالبة على كتابة فوائد الخنازير، مما جعلها تكتب من فوائدها (أكل لحومها)، وبالرغم من قناعة البنت بحرمة لحم الخنازير، ولكن بسبب إجبار المدرسة كتب الإجابة، التي لا ترضي ضميرها.
وتأتي هذه الفضيحة ضمن سلسلة فضائح المناهج في بعض المدارس المستقلة، فبعد خبر تدريس أنواع الخمور للطلاب في إحدى المدارس المستقلة قبل أيام ودرجات الكحول فيها جاءتنا الفضيحة الثانية، وهي فوائد الخنازير، وكأن مناهج المدارس المستقلة أصبحت لا تدرس الطلاب إلا الأشياء المحرمة في شريعتنا الإسلامية.
والسبب الرئيسي في ظهور مثل هذه المخالفات هو بسبب استيراد مناهج أجنبية مختلفة عن بيئتنا دون مراعاة لعاداتنا وتقاليدنا، ودون القيام بمراجعتها وتطبيعها حتى تتوافق مع بيئتنا العربية والإسلامية، ومن الخطأ استيراد المناهج وتدريسها دون تنقيح ومراجعة أو إعادة صياغتها حتى تتوافق مع بيئتنا، والأولى تأليفها كاملة محليا حتى لا تتضمن مثل هذه المخالفات الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا.

المرحب
28-10-2009, 03:52 PM
شفت الموضوع اليوم في جريدة الشرق

حسبي الله ونعم الوكيل

تحيـــــــــــــــــاتي ...

مجرد انسان
28-10-2009, 03:59 PM
قال تعالى :
{يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة219

إذا كان الامر كما ذكرت فارس قطر ... فليس هناك مخالفة تذكر ...
إلا أن صرحت المعلمة او لمحت إلى جواز اكل لحم الخنزير ..

اشكرك أخي على التنبيه ,,,
مع كل احترام
مجرد انسان

الرويـس
28-10-2009, 03:59 PM
حدثت في إحدى المدارس المستقلة الإعدادية للبنات أن قامت مدرسة العلوم بتدريس البنات حصة عن الحيوانات، وفوائدها في الحياة، وكانت من ضمن الحيوانات وفوائدها حيوان الخنزير المحرم في الشريعة الإسلامية، ولكن مدرسة العلوم قامت بتدريسها.
وقد اعترضت إحدى الطالبات وناقشت المدرسة بحرمة الخنزير في الشريعة الإسلامية، وبالتالي عدم النقاش في فوائده ما دامت محرمة في الشريعة الإسلامية، فكيف تدرسها لهم المدرسة.
وفي درس التطبيق العملي عندما امتنعت الطالبة عن كتابة الإجابة عن فوائد تربية الخنازير هددتها المدرسة بالرسوب ودرجة الصفر في المادة، وهكذا أجبرت الطالبة على كتابة فوائد الخنازير، مما جعلها تكتب من فوائدها (أكل لحومها)، وبالرغم من قناعة البنت بحرمة لحم الخنازير، ولكن بسبب إجبار المدرسة كتب الإجابة، التي لا ترضي ضميرها.
وتأتي هذه الفضيحة ضمن سلسلة فضائح المناهج في بعض المدارس المستقلة، فبعد خبر تدريس أنواع الخمور للطلاب في إحدى المدارس المستقلة قبل أيام ودرجات الكحول فيها جاءتنا الفضيحة الثانية، وهي فوائد الخنازير، وكأن مناهج المدارس المستقلة أصبحت لا تدرس الطلاب إلا الأشياء المحرمة في شريعتنا الإسلامية.
والسبب الرئيسي في ظهور مثل هذه المخالفات هو بسبب استيراد مناهج أجنبية مختلفة عن بيئتنا دون مراعاة لعاداتنا وتقاليدنا، ودون القيام بمراجعتها وتطبيعها حتى تتوافق مع بيئتنا العربية والإسلامية، ومن الخطأ استيراد المناهج وتدريسها دون تنقيح ومراجعة أو إعادة صياغتها حتى تتوافق مع بيئتنا، والأولى تأليفها كاملة محليا حتى لا تتضمن مثل هذه المخالفات الخارجة على عاداتنا وتقاليدنا.

اللي خابره ان الفائدة هي عبارة عن نتيجة لعمل شي
وليست طريقة أو آليه

يعني هل ( ان الواحد ياكل ) تعتبر فائدة ؟؟؟
والا ان الواحد يستفيد (من)اللي اكله ؟؟

لان على كذى اي شي يؤكل هو مفيد !!!

الخبر غير مقنع

بوحارب
28-10-2009, 04:00 PM
اشفيها ذي المدرسة ماعندها سالفة ؟؟

الرويـس
28-10-2009, 04:01 PM
قال تعالى :
{يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة219

مع كل احترام
مجرد انسان

ياخوي لا تقيس الخمر بلحم الخنزير
لان ما قط سمعت بفائدة من لحمه ( بتاتاااااااااااااااااااااا)
:)

العصامي
28-10-2009, 04:06 PM
قال تعالى :

مع كل احترام
مجرد انسان

اخي الكريم
ايش علاقه الايه الكريمه في الموضوع؟

مجرد انسان
28-10-2009, 04:07 PM
ياخوي لا تقيس الخمر بلحم الخنزير
لان ما قط سمعت بفائدة من لحمه ( بتاتاااااااااااااااااااااا)
:)

يعني ..بالك الخمر والميسر ... ما الفائدة المشار اليها في الىية منهما ..

اكيد مو الشرب والربا ... المقصود في الآية .. ما كان من فوائد تجارية وبيع وشراء ..
ولكن لا فائدة ... بعد ذلك ..

القصد أخي إن لم تتجاوز المعلمة ... هذا الحد فليس هناك ما يدعو .... للحديث عن مناهج واخطاء فادحة ...

قلت ما سبق من باب التنبيه إلى ما ذكر في الموضوع ... اما لو سألتني عن الاولى ..فاكيد هناك حيوانات كثيرة غير الخنزير ممكن الحديث عنها ...

تحياتي

الرويـس
28-10-2009, 04:13 PM
يعني ..بالك الخمر والميسر ... ما الفائدة المشار اليها في الىية منهما ..

اكيد مو الشرب والربا ... المقصود في الآية .. ما كان من فوائد تجارية وبيع وشراء ..
ولكن لا فائدة ... بعد ذلك ..

القصد أخي إن لم تتجاوز المعلمة ... هذا الحد فليس هناك ما يدعو .... للحديث عن مناهج واخطاء فادحة ...

قلت ما سبق من باب التنبيه إلى ما ذكر في الموضوع ... اما لو سألتني عن الاولى ..فاكيد هناك حيوانات كثيرة غير الخنزير ممكن الحديث عنها ...

تحياتي

عسى ماشر ياخوي
اول شي نسيت اقول لك ان الآيه مالها خص بالموضوع
ثانيا ماقد سمعت ان البيع والشراء تصنف من ضمن الفوائد
لاي سلعة وانما هي حركة سوق .
ثالثا انا فهمت قصدك بس كان قصدك في غير محله ، لان لو قرنا
كلامك في الاية يفترض ان في فوائد للحم الخنزير
واناقلت لك ان مافي من وراها اي فائدة بشهادة آآآكليه طال عمرك

وعندك النت وتقدر تجمع لك معلومات وافيه عن الجرثومة المستقرة في
لحم الخنزير اللي من المستحيل انها تتقلفع من لحمه لو ايش ماصار

الرويـس
28-10-2009, 04:14 PM
رابعا الخمر تعرف ان في له فوائد طبيه وصناعيه
وسبق وتكلمنا عنها

الميسر مااذكر والله
بس محور حديثنا عن فوااااااااااااااااائد لحمممممممممممم العلة

بولينجر
28-10-2009, 04:18 PM
وش جنسية المدرسة؟

الرويـس
28-10-2009, 04:24 PM
انا ابي اعرف
الجرايد هذي وش هدفها من نشر مثل
هذه الأخبار ؟!

مجرد انسان
28-10-2009, 04:34 PM
عسى ماشر ياخوي
اول شي نسيت اقول لك ان الآيه مالها خص بالموضوع
ثانيا ماقد سمعت ان البيع والشراء تصنف من ضمن الفوائد
لاي سلعة وانما هي حركة سوق .
ثالثا انا فهمت قصدك بس كان قصدك في غير محله ، لان لو قرنا
كلامك في الاية يفترض ان في فوائد للحم الخنزير
واناقلت لك ان مافي من وراها اي فائدة بشهادة آآآكليه طال عمرك

وعندك النت وتقدر تجمع لك معلومات وافيه عن الجرثومة المستقرة في
لحم الخنزير اللي من المستحيل انها تتقلفع من لحمه لو ايش ماصار

أخي الكريم .....
لم يخلق الله شيئا لا فائدة منه البتة ... حتى ابليس لخلقه فائده ..

اخي .. لن اجاريك في بيان فوائد الخنزير والخمر والميسر .. حتى لا نخرج الموضوع عن مساره
المهم ... ليس فيما ذكر الاخ في موضوعه أية مخالفة صريحة للقرآن او للدين فيما أظن ما لم تصرح المعلمة او تلمح لتغيير حكم الله في الخنزير ..
سامحوني ... لن اعود مرة اخرى ...

وفقكم الله فيما تطرحون .. واعانكم على تصحيح مسيرة التعليم ..

اشكركم جميعا ...
أخوكم / مجرد انسان

الرويـس
28-10-2009, 04:40 PM
أخي الكريم .....
لم يخلق الله شيئا لا فائدة منه البتة ... حتى ابليس لخلقه فائده ..

اخي .. لن اجاريك في بيان فوائد الخنزير والخمر والميسر .. حتى لا نخرج الموضوع عن مساره
المهم ... ليس فيما ذكر الاخ في موضوعه أية مخالفة صريحة للقرآن او للدين فيما أظن ما لم تصرح المعلمة او تلمح لتغيير حكم الله في الخنزير ..
سامحوني ... لن اعود مرة اخرى ...

وفقكم الله فيما تطرحون .. واعانكم على تصحيح مسيرة التعليم ..

اشكركم جميعا ...
أخوكم / مجرد انسان

الحين انا اللي خرجت عن مسار الموضوع
والآيه من منزلها ؟؟؟؟؟

ياخوي ترى انا ملاحظ مجهودك في اي موضوع يخص
التعليم او ما يقع تحت مظلة المجلس الاعلى
ولكن هذا لا يعني بالضرورة ان تكون على صواب
في كل ما تقول

وبعدين ليش تجاريني في فوائد غير موجوده اصلا :rolleyes2:

اسالك سؤال على السريع
ماهي فائدة أثداء الرجل ؟ :)

موفق

الرويـس
28-10-2009, 04:41 PM
ويعطيك العافية

بوحمد2
28-10-2009, 07:25 PM

تحياتي الى مديره هيئه التعليم الفاضله هدى الهيدوس وسؤالي لها هل هناك رقابه على الكتب المدرسيه قبل اعتمادها من حظرتكم ؟وهل لو كانت الرقابه واعيه هل سوف نلاحظ مصيبه اخرى؟

ناصر30
28-10-2009, 07:42 PM
الصراحه المفروض ماتدرس هالسوالف في مناهجنا

لان هذى بلد اسلام ولايوجد فيها هذا الحيوان

والمعلمه لاتظلمونها ياجماعه هذى موظفه تدرس منهج

المفروض يوجه السؤال للى حط هالمنهج ليدرس للطلبه

لو درسوهم فوائد الحمير اعزكم الله ابرك من هالاشياء

تربوي
28-10-2009, 08:35 PM
شكرا لحرصك
اذا كنت تعرفين المدرسة او اسم المدرسة المستقلة فيجب الابلاغ عنها على هاتف 155

الصيـاد
28-10-2009, 08:51 PM
يجب فضح اسم المدرسة والهبلة اللي تدرسهم هذي اشياء ما ينسكت عنها خطر علي مجتمعنا اذا سكتنا

خلو عيالكم يسقطون ولا يسقط الدين والمجتمع

alrheeb2020
28-10-2009, 08:54 PM

اخوي انا اتوقع دراسة الكحول عادي مافيها شي نعرف انواعه ودرجة تأثيره و و و ..

لانه الكحول له فوائد اخرى للتنظيف و كلونيا وغيرها اخوي ..

---------------------------------

لكن الخنزير عليها استفهام كبييير ..!!

وين المراقبين عن المناهج !!؟!؟!

ويعطيك العافيه على غيرتك ..

غزلان
28-10-2009, 08:58 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

ربي لاتعاقبنا صج اهمال من مراجعة المناهج قبل تدريسها

تربوي
28-10-2009, 09:05 PM
اخوي انا اتوقع دراسة الكحول عادي مافيها شي نعرف انواعه ودرجة تأثيره و و و ..

لانه الكحول له فوائد اخرى للتنظيف و كلونيا وغيرها اخوي ..

---------------------------------

لكن الخنزير عليها استفهام كبييير ..!!

وين المراقبين عن المناهج !!؟!؟!

ويعطيك العافيه على غيرتك ..

والله اخي الحبيب لا اعرف هل نحن الآن خلصنا كل الامور المهمة عند الطلاب وما ظل الا الخنزير والخمر

اين تدريس الطالب على المهارات الحياتية والامور التي يتعرض لها الطالب يوميا

alrheeb2020
28-10-2009, 09:07 PM
والله اخي الحبيب لا اعرف هل نحن الآن خلصنا كل الامور المهمة عند الطلاب وما ظل الا الخنزير والخمر

اين تدريس الطالب على المهارات الحياتية والامور التي يتعرض لها الطالب يوميا

اخوي انا معاك ..

ماعتقد فيها شي لو حصتين خذوها يدرسون فيها عن الكحول ..

PARIS
28-10-2009, 09:07 PM
المدرسة مسلمة والا كريستيان .. اذا كريستيان ماعليها شرهه.....

نورالهدى
28-10-2009, 11:19 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
:eek5:

سداوي&مدريدي
28-10-2009, 11:22 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

خربطه التعليم في قطر

الله يكون في العون

ANONYMOUS
28-10-2009, 11:25 PM
قال تعالى :

مع كل احترام
مجرد انسان

القرآن يقول ويسألونك عن الخمر والميسر

مب الخنزير

احلى دنياااا
29-10-2009, 02:18 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

اسعاف
01-11-2009, 05:40 AM
يعني مؤسسة راند اليهودية

تبغونهه اتعلمكم طريقة الذبح الأسلامي

كاروهات
01-11-2009, 06:51 AM
ودي اعرف اي مدرسة

المفروض يحطون اسم المدرسة

The Blade
01-11-2009, 07:06 AM
لاحول ولاقوه إلا بالله المدرسين عندنا عرب ولا اجانب؟

الصريحه
01-11-2009, 07:21 AM
خلصت المعلومات في العالم وملايين الحيوانات علشان المدرسه تنتقي بعنايه الشيخ المصون الخنزير
حبس الله عليهم وعلى معلوماتهم فوقهم
للاسف ما فيه اي رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررقابه
ولا اي احترام لنا ولا لشعبنا اللي معيشهم في خيره
ويبي لهم الشده في هذي المواضييييييع بالذات وفي اشي ثاني كيفهم
لكن مب على الدين جعلهم فداه ولا العادات والتقاليد
سامحوني عندي الحميه قويه:shy:

دلة الرسلان
01-11-2009, 07:22 AM
كثرت السهام من كل حدب وصوب

وتبقى الدنيا حلوه
01-11-2009, 11:10 AM
حسبي الله على اللي كان السبب في المدارس المستقلة

الله لايوفقه لا بدنيا و لا باخره

هام السحاب
01-11-2009, 11:20 AM
الله يعين هالجيل على هالتخبط
العام عن فوائد الخمر و السنه فوائد تربيه الخنزير
انتظروا السنه الجايه فوائد الربا

العرفـج
01-11-2009, 02:27 PM
شبلاكم !!!!
خلوا القرعه ترعه

لو كل من جه ونجر ... ماظل في الوادي شجر

ولكم مني كل ود

درب السعادة
01-11-2009, 02:33 PM
لاحول ولاقوه إلا بالله المدرسين عندنا عرب ولا اجانب؟

عرب . واجانب ..... وهنود وايد من كل الديانات والطوائف تجدها متوفرة في المدارس المستقلة .......

بنت قطر202
01-11-2009, 02:48 PM
اذا الدوله ماوقفت الي قاعد يصير احنا مانقدر نسوي شيء ،،،
من سوو المدارس المستقله والتعليم صار مب نفس قبل

nabila
01-11-2009, 04:27 PM
لا حولى و لا فوة الا بالله