المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : !!شلون اتعامل مع طفل هايبر اكتفيتي ..(له نشاط عالي)..!!

bshayer
28-10-2009, 09:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يسلمكم اختي عندها بنت بعمر 6 سنوات حركيه ونشاط عالي (ماشاء الله) وماتعرف الهدوء الإ وقت النوم ؟؟
مع ان اخوانها هادين وباردين عكسها ؟؟؟
وهي مو قادره عليها ..وحتى الي بالمدرسه( المدرسات الطلاب) متاذين منها ؟؟.
.وهي البنت ممكن تأذي غيرها وحتى نفسها ...؟؟؟؟,,واختي تعبت معها واايد ..
ماينفع معها لاضرب ولا هواش ؟؟..مع اني اقولها تبعد عن هالاسلوب ؟؟...

فحبيت الي عنده خبره يفيدني ..
ممكن على الاقل تدلون على الكتاب لدكتور نفسي استفيد منه؟

وجزاك الله خير مقدمآ للي بفيدني ..
شكرآ ..

La Bella
28-10-2009, 09:12 PM
سجلوها بسباير سباحة ولا أي نشاط أخر

بدور
28-10-2009, 09:15 PM
فيها طاقه زيادة شحنه كهربائيه اعتقد نفس هالحاله ولد صديقتي

الصديق الوفي
28-10-2009, 09:19 PM
اذا كان طفلك ذو نشاط زائد

فعليك اتباع التوصيات التالية في التعامل معه :

_ لا تحقر الطفل ولا تعنفه.

_ اشعره بالحب.

_ اشعره بالأهمية.

_ كلف الطفل بأعمال بسيطة ينجح في ادائها , ثم شجعه على الأداء الناجح فوراً بمكافأته بشيء يحبه.

_امنح الطفل شيئاً يحبه اذا توقف عن السلوك غير المطلوب.

_ تجاهل حركا الطفل التي تضايقك.

_ ابتعد عن اسلوب الأمر في التعامل معه.

_ لا تتوقع من الطفل اطاعة الاوامر بعد مكافأته واثابته , فاذا أطاع كرر المكافأة , واذا عاند اسحب المكافأة دون تجهم او عقاب, فسحب المكافأةفي حد ذاته عقوبة للطفل, ولكنه من أفضل اساليب العقاب.

_ لا تستخدم اسلوب التهديد والوعيد مع الطفل , واستبدل هذا باسلوب الترغيب.

_ ابتعد عن الطفل اذا انتابته نوبة غضب ولا توجه له أي حديث الا عندما يهدأ تماماً.

_ لا توبخ الطفل أمام الآخرين مهما كانوا صغاراً أو كباراً .

_لا تقدم للطفل نماذج للسلوك الغير مرغوب ثم تحذره منها, فهذا يثبت عنده السلوك , ولكن قدم اليه نماذج للسلوك المرغوب فقط وحببه اليه.

_ اشعر الطفل بالثقة في قدراته مهما كانت محدودة.

_ لا تكلف الطفل بشيء يصعب عليه عمله مما يسبب له احباط, وتكرار هذا الامر يفاقم المشكلات التي لديه ويتسبب في مشكلات جديدة .

_ لا تقارن الطفل بغيره , ولكن قارنه بنفسه ومن وقت لآخر .

_ اذا تسبب الطفل في تحطيم شيء , فلا تظهر غضبك أو تثور ولكن دعه يزيل آثار ما حطم بل وساعده , ثم وضح له في هدوء كيفية المحافظة على مثل هذاالشيء ..باداء عملي امامه.

_لا تطلب من الطفل اكثر من عمل في وقت واحد.

_ لا تضحك على الطفل , ولكن اضحك معه .ولا تسخر منه ابداً مهما اتى بسلوك يستحق ذلك.

_ اذا وعدت الطفل فاحترم وعدك اما بالوفاء , او بتقديم عذر يفهمه .

_ وأخيراً...اذا كان لابد أن توبخ الطفل على سلوك أو فعل سيء, فوجه عبارات النقد للسلوك والفعل وليس للطفل نفسه فمثلاً :

* قل : هذا سلوك خطأ .
ولا تقل : انت مخطيء.

* قل: هذا الفعل رديء.
ولا تقل: انت رديء.

* قل : هذا العمل ينقصه استخدام الذكاء.
ولا تقل : انت غبي , أو احمق.

* قل : من الممكن ان تفعل كذا وكذا , وانت تستطيع ذلك .
ولا تقل : لماذا فعلت كذا وكذا , وقد اسأت التصرف.

وسلامت الياهل

شرقاويه
28-10-2009, 09:58 PM
حبيبتي هذا اسمه فرط النشاط وله علاج وعلى طول عطيها كتب التلوين اطلع الطاقه الي فيها ولازم توديها لدكتور نفسي

N7eEeS
28-10-2009, 10:10 PM
اختي سؤال بنت اختج شلون تركيزها وقدرتها على التعلم؟؟
اللي اعرفه لازم علاج بحبوب عن طريق مستشفى حمد وذلك بعد عرضه على اطباء في هذا التخصص ونصيحه قولي حق اختج لاتهملها، لان الطفل يتصرف تصرفات طبيعيه مالها علاقه هو مشاغب او غيره لان الطفل مايقدر يصيطر على نفسه فلا ضرب ولا اي شي ثاني بيفيدها العلاج هو الحل وبعدها تدرسيها بواسطه اخصائيين في التعليم لان الطفل في الغالب اذا تم اكتشاف حالته متأخر يكون عنده صعوبه في التعلم عن باقي الاطفال الذين هم في سنه، لان كل وقته يبي يلعب ويتحرك ومايقدر يركز .
والله يشفيها.

black@white
28-10-2009, 10:37 PM
ابدا ماتحتاج ادويه
هذول يسمونهم الهايبر اكتيف
لازم يعطونهمextra job
to make him busy all the time
فانشغال الطفل بواجبات زياده اومهام توكل اليه تجعله مشغولا منهكا في تفريغ الطاقه التي عنده
شاركيها بعد المدرسه في دروس الكاراتيه او السباحه او نشاط يمتص النشاط الزائد
والهايبر اكتيف اعتقد يكون بمرحله ثم يخف تدريجبا
بس حتى بالمدرسه المفروض توكل اليها مهام تجعلها مشغوله دائما
تقدرين ترجعين لمحاضرات او برامج الدكتور ابراهيم الخليفي سوف تفيدك كثيرا
وله كتاب اسمه في بتنا مكار سيفيدك باذن الله

محمد الكعبي
28-10-2009, 10:40 PM
حبيبتي هذا اسمه فرط النشاط وله علاج وعلى طول عطيها كتب التلوين اطلع الطاقه الي فيها ولازم توديها لدكتور نفسي

من جدج انتي دكتور نفساني علشان يتطبب عليها

عادي اكثر الاطفال فيهم حركه زايده وطاقه حاولي اتخلينها تعلب في الحوش فتره طويله كل يوم

يعني بلعربي فرغي طاقتها وبس لااكثر واقل

abdulla889
28-10-2009, 10:41 PM
عندي واحد من الربع ولده نفس الشي وداه المركز الصحي وقالو له ان ولدك فيه طاقه مفرطه ناتجه عن زيادة الهرمونات عنده ف ثالو له لازم نعالجه بان نه ابر تخفف من انتاج الهرمون عنده

مركز الدفنه

storm..
28-10-2009, 11:12 PM
يستحملونهـا كم من سنهـ ولا يستخدمونـ ادويهـ يمكن اتضرهـا في المستقبلـ

وانشاللهـ الاعضاء بيفدونج

super jet
29-10-2009, 02:59 AM
من زين تشخيص مستشفياتنا الله يهداكم ,,, نصيحه مستشفى حمد الله بالخير من قلب من واقع عندي بنت مريضه بمرض مزمن ونادر والحمدالله بنتي في احسن حالاتها وكل ماراجع مستشفى حمد لمتابعة حالتها يحسسوني ان بنتي تعبانه ويمكن الله ياخذ امانته في اي لحظه ,, والله ان زوجتي من تروح المستشفى اتراجع ترجع لي نفسيتها تعبانه من الكلام اللي تسمعه منهم ولولا ايمانا بأن الاعمار والمرض والصحه بيد الله ولا كان بنتي صارت حقل تجارب عند المقصب المسمى مستشفى والحمدالله على كل حال والله ان بنتي تطورت حالتها للأفضل من بعد خروجها من المستشفى
ونصيحه مني اشغلوها بالالعاب والرسم والخروج واللعب في الحديقه وكل الالعاب الخاصه بالبنات وابعدوها عن العاب الاولاد مثل ماقال احد الاعضاء الكاراتيه فهذه رياضه خشنه للجنس الخشن وليس من طبع الاناث الخشونه
واسف على الاطاله بس ابتعدو عن الادويه دام انها في صحة كامله ,,, كثير من الاهل يتمنون الطفل الكثير الحركه ,,, والله يخليها لوالديها انشاالله

هذلان
29-10-2009, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يسلمكم اختي عندها بنت بعمر 6 سنوات حركيه ونشاط عالي (ماشاء الله) وماتعرف الهدوء الإ وقت النوم ؟؟
مع ان اخوانها هادين وباردين عكسها ؟؟؟
وهي مو قادره عليها ..وحتى الي بالمدرسه( المدرسات الطلاب) متاذين منها ؟؟.
.وهي البنت ممكن تأذي غيرها وحتى نفسها ...؟؟؟؟,,واختي تعبت معها واايد ..
ماينفع معها لاضرب ولا هواش ؟؟..مع اني اقولها تبعد عن هالاسلوب ؟؟...

فحبيت الي عنده خبره يفيدني ..
ممكن على الاقل تدلون على الكتاب لدكتور نفسي استفيد منه؟

وجزاك الله خير مقدمآ للي بفيدني ..
شكرآ ..

الله يحفظها .. اختي اقصري الموضوع و اخذي الزبده (مع كل التقدير و الاحترام لماذكروه الشباب) ولكن فيه برنامج للحرمي على اذاعه القران الكريم
تقدرون تكلمون الحرمي بنفسكم لانه البرنامج يختص في تربيه الاطفال التربيه الصحيحه و سبق اني سمعت شخص اتصل يشكي من نفس الحاله و يسئل عن اسماء كتب تنفع انه يقراها و يستفيد منه .
الحرمي سال الشخص المتصل كيف انت قاعد تصرف مع الولد و قاله اتصرف معاه بالطريقه الفلانيه و صحح بعض الاخطاء الي كان يسويها غلط و ذكر له كتب معينه يقراها بتفيده جدا
ونصيحتي لكم كلموع على الاذاعه او دورو رقمه و اتصلوله ما اعتقد انه بيتردد عن فعل الخير
وهذا الشخص احبه في الله هو و زميله الشيخ الثاني ثنائي عجيب و انصحكم اتابعونه جميعا على الراديو اذاعه القران الكريم

غروب الشمس
29-10-2009, 03:20 AM
اعطوني الوصفه كل عيالي هايبر

سماء الرياض
29-10-2009, 03:28 AM
الاحسن تتصلين على اخصائي وتسالينه

كلي أمل
29-10-2009, 05:08 AM
لا تعطونها جوكلت :shy::shy: - اذكر خالتي كانت تسووي جذي حق بنتها

أبورودي
29-10-2009, 07:14 AM
لابد من مراعه طبيب اطفال لعمل تحليل طبيه لها

qrt_trading
29-10-2009, 08:22 AM
أنا ولدي عنده فرط في النشاط وديته لرميلة وعملولة بعض التحاليل إللي يبعثونها لبلاد برع وبعدين تنتظرين النتيجه ممكن يطلع فرط في النشاط بسبب زيادة في الهرمونات وهذا له علاج طبي لكن قبله راح يحاولون مهاها بالعلاج الطبيعي إذا ما نفع يبدون مع العلاج الدوائي.

للأسف أنا ولدي طلع فرط النشاط إللي فيه هو عيب الجينات قالولي كسر في الجينة x وإنشاء الله بنت إختج إتكون حالتها بسيطه.

براتزية برازيلية
29-10-2009, 09:55 AM
انشالله الاعضاء بيفدونج

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
29-10-2009, 10:10 AM
عندنا نفس الحاله و نشغله بالكووره يلعبها لين ينهد حيله ونظام الغذاء ترى له دور كبير

nouar
29-10-2009, 10:20 AM
عمر زين بتتعلم علميها على الألعاب الهاديه اللي ما بتحتاج حركه مثل العرايس،
وبتحتاج انك تخليها تساعد في شغل البيت .. راح تكون كثير سعيده

انا عندي ولدي نفس المشكله بس عمره اصغر..
والحمد لله جايبتله العاب تركيب واقعده في غرفه والاعبه
لانه هذي حركات اثبات وجود .

والله يوفقك

الألماسي
29-10-2009, 11:07 AM
للأسف أنا ولدي طلع فرط النشاط إللي فيه هو عيب الجينات قالولي كسر في الجينة x .

مـا يشـوف شـر ولـدك . . بس هـل مع هـ الفـرط (( عدوانيّه )) في السـلوك . .!!

qrt_trading
29-10-2009, 11:31 AM
مـا يشـوف شـر ولـدك . . بس هـل مع هـ الفـرط (( عدوانيّه )) في السـلوك . .!!

لا ما في عدوانية لكن بس بعض الأحيان يشتط وااااااااااااااااايد في العب ويكون شوي خشن لكن مش دايماً والحمد لله الأمور ماشية والله يشفيه إن شاء الله

الألماسي
29-10-2009, 11:34 AM
لا ما في عدوانية لكن بس بعض الأحيان يشتط وااااااااااااااااايد في العب ويكون شوي خشن لكن مش دايماً والحمد لله الأمور ماشية والله يشفيه إن شاء الله

الحمدلله . .

لاني أعرف شخص ولده في فرط نشاط + عدوانيّه زايده . . و سوو له تقريباً نفس التحاليل و لكن برا قطر . . العدوانيّه زالت و لكن فرط النشاط ياخذ وقت الى ان يكبر قليلاً . .

ما يشوف شر ولدك . . و الله يشفيه إن شاء الله

قطر دزاين
29-10-2009, 12:57 PM
ولد صديقي نفس الشي
فا انصحة دكتور يشوف دكتور في الطب النفسي يستفسر منه وراح هناك ومدري ايش صار بعدها لاني فتره ما شفته

anything99
29-10-2009, 01:02 PM
ملف --قلة التركيز وفرط الحركة ..الى كل أم تعاني من هذه الاعراض عند طفلها تعالي نفهم (http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1366078)

بلا حدود!
29-10-2009, 01:14 PM
اختي لست بطبيب او متخصص في هذا الجال ولكن حسب ظني وعلمي المتواضع..

ان الطاقه المفرطه هي حاله عابره- احيانا- وتختفي خصوصا في مراحل البلوغ ومع تقدم السن
وان كانت مرضيه -فلا تسعجلي اي ادويه او عقاقير ممكن ان يدمن عليه
الطفل ...

وقبل ماسبق عليك اولا واخير بتوجيه الطاقه ايجابيا في مجال التعلم
حركي -الرياضه- وذهني -الرسم- مثلا وعليك بالاهتمام في غذاء الطفل
لان الطاقه قد تكون مكتسبه لزياده او نقص في فيتامين او هرمون معين

وان شاء الله يكون هذا النشاط الزائد عابر ويذهب بتقدم عمر الطفل