المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخصيص اسمهي لشخص اخر

Qa6ar
07-02-2006, 11:58 PM
السلام عليكم

اريد ان اطرح موضوعا واريد مشاركتكم لتلافى الاخطاء دائما

اكتتبت لأخت صغيره لي عمرها 4 سنوات في بنك وليس بنك قطر الوطني... مع العلم اني اكتتبت

بعده بطاقات فأريد ان اشرح الموضوع كاملا..

وصلتني أشعارات التخصيص الا أشعار واحد لم يصل.. وانا اشيك على البريد وصلني اسم غريب

ليس من البطاقات اللي اكتتبت بها فأرجعته للبريد نفس الوقت حيث ان الاسم لايخصني وليس

لي.. ذهبت امس لسوق الدوحه للتأكد من الاسم اللذي لم يصلني..او البطاقه اللتي لم يوصلني

أشعار التخصيص لها فقالوا لي سوق الدوحه ليس لها اي اسم في بروه وشيك جزاه الف خير يمكن

اصدر لها رقم مساهم جديد.. ولم يجد شيئا فبدأت المعاناه اليوم من الساعه السابعه والنصف

صباحا في بنك قطر الوطني فرع الكورنيش.. فلم اجد حلا حيث ان السيستم داون

فوجهوني للذهاب الى فرع الخليج الغربي .. فذهبت هناك عند الاخ صلاح فوجدته ولم يقصر فأظهر

لي كشف حساب حيث ان البنك اللذي اكتتبت فيه وضع بالخطأ رقم شخصي لشخص اخر وحيث

كان الخطأ رقم واحد فقط فلذلك تم السحب من حسابي للأكتتاب وبأسم شخص اخر.

فلذلك اجريت اتصالاتي من عنده بالبنك.. فأتصل مدير الاكتتاب في البنك اللذي اكتتبت به بي

وتأكد من البيانات حيث اخذ من حسابي المبلغ ولم يخصص لي اي شيء

فقال لي تعال ومايسير خاطرك الا طيب

استأذنت من صلاح في بنك قطر الوطني الله يجزاه خير حيث قال لي ان ارجعوا لك اسهمك او

ارجع لنا وسنضمن حقك من البنك المذكور

ذهبت لمدير البنك الاخر ووصلت اليه لإإذا به اتصل باللذي ذهبت اليه الاسهم وقال له احضر لي

اشعار التخصيص وقال له لك اكتتبت حيث ان طلبي رجع مع المبلغ

فاتفق معه على ان يبيع الاسهم المخصصه لي واحضار المبلغ.. كاملا.. فوافق الرجل جزاه الله

الف خير حيث ان الرجل المذكور طلع من نفس القبيله وخايف الله وقال لي لو مبلغي اخذوه مني

كان ماتنازلت عن الاسهم لكن لم يأخذوا المبلغ مني..

نحن هنا نقف لشهامه الرجل وخوفه من الله .. وجزاه الله الف خير.. حيث انه تنازل عن الاسهم

تنازل كلي وستباع الاسهم عن طريق مكتب الوساطه الخاص بالبنك...

الأن نريد ان نعرف ماذنب الرجل اللذي الغي اكتتابه بدون ذنب منه.. من سيعوضه؟؟؟

al_rahy2003
08-02-2006, 12:12 AM
مشكور اخوي هالقصة الحلوة

والله يزيد عيال الحلال

golden
08-02-2006, 12:16 AM
الصراحه المفروض البنك يعوض الرجال اللي ماله ذنب في السالفه وجزاه الله الف خير على شهامته والله يكثر من امثاله

Qa6ar
08-02-2006, 12:18 AM
مشكور اخوي هالقصة الحلوة

والله يزيد عيال الحلال

العفو واشكرك على المرور

Qa6ar
08-02-2006, 12:19 AM
الصراحه المفروض البنك يعوض الرجال اللي ماله ذنب في السالفه وجزاه الله الف خير على شهامته والله يكثر من امثاله

المفروض

الهدف
08-02-2006, 12:23 AM
نحن هنا نقف لشهامه الرجل وخوفه من الله .. وجزاه الله الف خير.. حيث انه تنازل عن الاسهم

تنازل كلي وستباع الاسهم عن طريق مكتب الوساطه الخاص بالبنك...

الأن نريد ان نعرف ماذنب الرجل اللذي الغي اكتتابه بدون ذنب منه.. من سيعوضه؟؟؟

أولاً : جزاه الله خيرا على شهامته .

ثانيا: هل هذا الرجل اكتتب بإسمه أم لا؟
وفي هذه الحالة هناك عدة احتمالات
أ . الاحتمال الأول : ( وهو الراجح )أنه اكتتب ولكن تم رفض طلبه لأن ذلك يعتبر طلب ثاني له ( حسب شروط الاكتتاب على اعتبار أن ما تم تخصيصه من حسابك هو الطلب الأول ) وفي هذه الحالة فإن من حق هذا الرجل الرجوع للبنك الخاص بك والمطالبة بالتعويض بكل الاسهم التي كان من الممكن أن يحصل عليها لولا خطأ هذا البنك .

ب . الاحتمال الثاني : أنه اكتت وتم قبول طلبه بسبب خطأ في نظام التسجيل للإكتتاب وهذا يعتبر تقصير من قبل البنك الوطني لأنه خالف شروط الاكتتاب بقبول أكثر من طلب .

ج . الاحتمال الثالث : أن لا يكون هذا الشخص قد اكتتب بإسمه

Qa6ar
08-02-2006, 12:25 AM
أولاً : جزاه الله خيرا على شهامته .

ثانيا: هل هذا الرجل اكتتب بإسمه أم لا؟
وفي هذه الحالة هناك عدة احتمالات
أ . الاحتمال الأول : ( وهو الراجح )أما أنه اكتتب ولكن تم رفض طلبه لأن ذلك يعتبر طلب ثاني له ( حسب شروط الاكتتاب على اعتبار أن ما تم تخصيصه من حسابك هو الطلب الأول ) وفي هذه الحالة فإن من حق هذا الرجل الرجوع للبنك الخاص بك والمطالبة بالتعويض بكل الاسهم التي كان من الممكن أن يحصل عليها لولا خطأ هذا البنك .

ب . الاحتمال الثاني : أنه اكتت وتم قبول طلبه بسبب خطأ في نظام التسجيل للإكتتاب وهذا يعتبر تقصير من قبل البنك الوطني لأنه خالف شروط الاكتتاب بقبول أكثر من طلب .

ج . الاحتمال الثالث : أن لا يكون هذا الشخص قد اكتتب بإسمه

اكتتب الرجل باسمه

نعم رفض طلبه وذلك لانه يعتبر طلب ثاني.. بس الاخ المكتتب من بنك مثلا الاسلامي وانا من البنك الدولي

altawash
08-02-2006, 02:39 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ... الله يعين المسلمين على هذه الاخطاء الصراحة تقهر الواحد

المطلوب الصراحة من بنك قطر الوطني انه يطور طريقة الاكتتابات ويحولها الكترونيه عشان يقلل الاخطاء الحاصلة ... يعني شوف اكتتاب ينساب في السعودية كان عن طريق الانترنت والهاتف المصرفي واجهزة الصراف الآلي ... وهذه كلها حلول الكترونية تقلل الاخطاء البشرية ...

سهم الدوحه
08-02-2006, 05:33 AM
:( :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking:
مشكور اخوي هالقصة الحلوة

والله يزيد عيال الحلال

سهم الدوحه
08-02-2006, 05:36 AM
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

ابو الاسهم
08-02-2006, 09:07 AM
من ترك شيئاً لله عوًضه الله أحسن منه

Qa6ar
08-02-2006, 10:52 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ... الله يعين المسلمين على هذه الاخطاء الصراحة تقهر الواحد

المطلوب الصراحة من بنك قطر الوطني انه يطور طريقة الاكتتابات ويحولها الكترونيه عشان يقلل الاخطاء الحاصلة ... يعني شوف اكتتاب ينساب في السعودية كان عن طريق الانترنت والهاتف المصرفي واجهزة الصراف الآلي ... وهذه كلها حلول الكترونية تقلل الاخطاء البشرية ...

خلها على الله الوخطأ وراد دوم

Qa6ar
08-02-2006, 10:53 AM
من ترك شيئاً لله عوًضه الله أحسن منه

جزاك الله الف خير

BO KHLIFA
08-02-2006, 01:21 PM
موضوع غريب بس الأخ الثاني ليش يترك حقه هو يقدر ايطالب اباسهمه لأن الخطأ مو منه ..

في اعتقادي تنازله بهذه الطريقه سيضيع حقه في الاسهم والمفروض الذي يتحمل الخطأ البنك اللي مكتتب فيه انت لكن البنك اشوفه حمله مسوليه ماله ذنب فيها علشان يفتك من مطالباتك لاحتمال انك يمكن ترفع عليهم قضيه ..

الحل انك تطالب البنك بالاسهم مب من الرجال والرجال المفروض يرفض يعطيك الاسهم علشان اثنينكم تاخذون حقكم بالقانون ..
انت بهذي الطريقه حملت الرجال ذنب ماله خص فيه ..

Qa6ar
08-02-2006, 02:14 PM
موضوع غريب بس الأخ الثاني ليش يترك حقه هو يقدر ايطالب اباسهمه لأن الخطأ مو منه ..

في اعتقادي تنازله بهذه الطريقه سيضيع حقه في الاسهم والمفروض الذي يتحمل الخطأ البنك اللي مكتتب فيه انت لكن البنك اشوفه حمله مسوليه ماله ذنب فيها علشان يفتك من مطالباتك لاحتمال انك يمكن ترفع عليهم قضيه ..

الحل انك تطالب البنك بالاسهم مب من الرجال والرجال المفروض يرفض يعطيك الاسهم علشان اثنينكم تاخذون حقكم بالقانون ..
انت بهذي الطريقه حملت الرجال ذنب ماله خص فيه ..

احييك بوفهد

انا مالي ذنب وهو ماله ذنب لكن اهو رجعت له فلوسه وانا فلوسي خذتها بروه... وانا لااتصلت

ولاكلمت بل قلت لها بالحرف لاتستحي مني او تاخذك الشيمه لا هذي حقك وانا حقي باخذه

واعتبر نفسي ماطالبك بشيء حقي باخذه من البنك كامل ولاينقص سهم واحد

لكن هو رفض لانه ماخذو منه اي ريال بل رجعت امواله كامله

لاداعي
08-02-2006, 02:34 PM
الله يجزاك خير