المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الوطن : مدرس واخصائي اجتماعي يكفخون طالب في الإعدادية

إنسان عادي
01-11-2009, 03:58 PM
كتب - محمود سعد

اشتكى المواطن ناصر محمد الكواري من تعرض ابنه للضرب المبرح على يد مدرس واخصائي اجتماعي بمدرسة اعدادية مستقلة للبنين مما تسبب لابنه خالد الطالب في الصف الثاني الإعدادي بكدمات وجروح بوجهه ورقبته وكتفه .

القصة كما رواها المواطن ناصر الكواري انه في يوم الاربعاء الماضي اتصل احد الاخصائيين الاجتماعيين بمدرسة «...» وطلب منه الحضور للضرورة وعند ذهابه الى المدرسة قابله مساعد مدير المدرسة ومدرسون ومشرف اجتماعي واخبروه بان عليه اخذ ملف ابنه وتحويله الى مدرسة اخرى وذلك لسوء سلوكه.

وقال الكواري انه عند سؤاله ما السبب كانت الاجابة ان ابنه طالب لم يرب وانه لم يربه بطريقة صحيحة وذلك لسبه مدرسه فطلبت ان اسمع من ابني الذي كان محبوسا في مكتب الاخصائي الاجتماعي فرفضوا ان اراه ولكنني اصررت على رؤيته.

وأضاف : عندما رأيت ابني خالد ذهلت للوهلة الاولى عندما شاهدته اذ كانت عينه ووجهه وشفتاه متورمة من اثار اللكمات والصفع التي تعرض لها فسألت خالد ما المشكلة فأجابني ان احد المدرسين ضربه لكمات عديدة ولم يتركه الا بعد ان منعه مدرس اخر بعدها اخذ الى مكتب الاخصائي الاجتماعي وقام هو الاخر بصفعه على وجهه وشفتيه حتى كاد يفقد الوعي .

وقال الكواري ان ابنه طلب من ادارة المدرسة ان يذهب للمستشفى لانه يشعر باعياء من جراء الضرب ولكنها رفضت واخبروه بان والده هو الذي سيرسله للمستشفى .

وعن سبب ضرب خالد قال : كان ابني يجلس مع اصدقائه خلال الفسحة المدرسية وعندما ضرب جرس انتهاء الفسحة اسرع هو وزملاؤه للذهاب للفصل حتى لا يتأخروا ولكن من استعجال ابنه سقط حذاؤه من قدمه فحاول الولد العودة لاحضاره ولكن احد المدرسين رفض وقال له اذهب الى صفك بدونه فرفض الطالب وذهب لاحضار حذائه وعند عودته، والكلام لولي أمر الطالب، امسك المدرس بيديه ووجه له العديد من اللكمات وعندما تعب هم بخلع الجاكيت الذي كان يرتديه الا ان مدرسا اخر منعه من ذلك .

وقال ناصر الكواري ولي امر الطالب خالد انه اخذ ابنه وتوجه الى مركز شرطة الريان وقام بتحرير محضر ضد المدرسة لاثبات حالة الضرب ثم توجه الى المستشفى لاجراء الاسعافات لابنه واخذ تقرير طبي بالحالة وبالفعل اخذ التقرير ثم توجه الى الطب الشرعي بعيادة الشرطة لفحص ابنه واثبات حالته في تقرير ستظهر نتيجته اليوم.

وأوضح الكواري ان المدرس الذي ضرب ابنه لم يتخذ ضده اي اجراء في اليوم الذي قام فيه بتحرير المحضر وانما قام قسم الشرطة في اليوم التالي بالاتصال بمدير المدرسة وطلب منه احضار المدرس والاخصائي الاجتماعي اللذين قاما بالاعتداء بالضرب على ابنه خالد.

وقال ناصر انه ذهب الى مكتب وزير التعليم والتعليم العالي الامين العام للمجلس الاعلى للتعليم لتقديم شكوى ولكن مدير مكتبه اخبره بان الوزير لديه اجتماع وانه يجب عليه الذهاب لوكيل الوزارة وعندما ذهب لوكيل الوزارة اخبره مدير مكتبه بانه مشغول وغير موجود بمكتبه وان عليه ان يذهب لاحد الاداريين لتقديم شكوى بالواقعة.

وتساءل ناصر عن مصير الشكوى التي قدمها هل سوف تصل الى المسؤولين وتأخذ مسارها الطبيعي والصحيح أم ان مصيرها سوف يكون بأكياس القمامة .وأكد ناصر ان هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض ابنه فيها للضرب على يد هذا المدرس اذ انه في العام الماضي ضربه ولكن لم يعلم بالامر لانه كان مسافرا كما ان المدرسة هددت ابنه بأنها ستفصله اذا قام باخباره .

وبين ان ابنه خالد يرفض الذهاب للمدرسة كما ان خالد الطالب بالصف الثاني الإعدادي له اخ بنفس المدرسة في الصف الاول الاعدادي يرفض هو الاخر الذهاب للمدرسة من جراء ما حدث لاخيه .

خالد عبر عن استيائه الشديد مما تعرض له في مدرسته مؤكدا انه لن يعود مرة اخرى الى هذه المدرسة لانه لا يستطيع ان يرى اصدقاءه بعد الذي تعرض له بالاضافة الى انه يعلم ان الذي حدث له يمكن ان يتكرر مرة اخرى .

واكد خالد انه لا يعرف السبب الذي تعرض من خلاله الى كل هذا الضرب والاهانة مؤكدا انه لم يقم بسب المدرس او فعل اي شيء اخر غير لائق وكل الذي قام بفعله هو اخذ حذائه فقط .

وطالب خالد المسؤولين بأخذ حقه ممن اعتدوا عليه بالضرب دون سبب أو وجه حق موضحا ان حالته النفسية سيئة .

انتهى التقرير ، انا عن نفسي ماأصدق رواية الأب

المصدر : الوطن (http://al-watan.com/data/20091101/innercontent.asp?val=local5_1)

بنت^البحرين1
01-11-2009, 04:07 PM
انا عن نفسي اصدق .. وحتى لو ماصدقت شي واحد بسويه ومب مخليته قبل ماطلع من المدرسة

بكفخ بكثر ماقدر المدرس والاخصائي.. وبالطقاق هم بمدرستهم.. يطق الولد ويسبب له كدمات واقولهم اوكي بروح اشتكي؟؟ لا والله ماشتكي قبل مابرد حرتي فيهم

عاد في ادارات يمصخونها وايد والله

وعقب يقولون قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا

ذي ايام قبل مب الحين

سوق واقف
01-11-2009, 04:14 PM
وربي هذا الشيء يصير ترى عادي وبعدين .... هذي السالفة ذكرتني بسالفة قديمه
كانت عندي أخت شاطره في المدرسة ومن حفظة القرآن الكريم ومن حرة بعض المدرسات كانوا يضربونها وكانوا يحبسونها ويضربونها ويهددونها بالفصل من المدرسة ....

حتى علم والدي الله يرحمه برحمته وذهب الى المدرسة ومعه الشرطه ... ولقد تم تفنيش المدرستين ومنعهم من التدريس ....
تقريبا هذي السالفة من أكثر من 15 سنه

هام السحاب
01-11-2009, 04:18 PM
حتى لو الولد سب المدرس ماله حق يمد يده في طرق ثانيه
البلاد فيها قانون ينصف الصغير قبل الكبير
اتمنى من الاب مايسكت عن حق ولده ويحاول يوصل القضيه لمكتب سمو الشيخه موزه و سمو الشيخ تميم

وطن
01-11-2009, 04:20 PM
حتى لو ما كانت رواية الاب صحيحه
مو من حقهم يضربون الولد
ومو اي ضرب بعد
ضرب بكدمات

black@white
01-11-2009, 04:21 PM
ومهما كانت الاسباب لايحق له ان يضرب الطالب فمبالكم باللكمات في الوجه
ولنفرض ان الطالب أخطأ على المدرس اليس المدرس انسان تربوي؟ هل التربيه ان يتلاكم مع طالب صغير وما هو الجرح النفسي والعقده التي ستبقى اثرها في نفسيه هذا الطالب؟؟
اليس هناك اسلوب تفاهم ونقاش؟ اليس هناك اخصائي اجتماعى...وكيل.....مدير ما هو دورهم بالمدرسه
صراحه اسلوب همجي من قبل هذا المدرس
وانا من رايي ان يعاقب هذا المدرس حتى ولوكان الطالب مخطئ في حقه!!!
نحن نبعث ابناءنا للمدارس للتعليم ليس لتعليم المناهج فقط ولكن لتعليم القيم والاخلاف ايضا من البيئه المدرسيه التي يعيش فيها اكثر من قضاءه في بيته
يجب على والد الطالب الايتنازل عن حق ابنه

Arab!an
01-11-2009, 04:27 PM
والله انا عند رأيي ان الطلاب لا يضيرهم الضرب .. عادي

يحق للأب ان (يزعل) .. ويحق له ان يشتكي

ولكن يمكن الطالب شيطان ! ومن امن العقوبة اساء الادب

اتمنى يرجع الضرب للمدارس .. خلوا الطالب ينضرب شوي .. عادي مافيها شيء

انا اتكلم عن الطلاب وليس الطالبات

تتوقعون ان المدرس بيضرب طالب بدون سبب ؟!

الاب مايدري شاللي صار .. وأخذ كلام ولده .. وضرب عرض الحائط كلام المدرس والمدير والاخصائي

بالعقل ..

مدرس واخصائي اجتماعي بيضربون طالب بدون سبب !! الاثنين ؟ لا ويطالبون بنقله من المدرسة !!

اكيد مسوي شيء ..

وانا اذكر كانوا الاباء يوصون المدرسين بضرب ابناءهم اذا اساءوا الادب ..

الحين صاروا يخافون على عيالهم يصيدهم مرض نفسي ! اعوذ بالله

ان شالله الولد مافيه الا العافيه .. واذا الامر تعدا الضرب الى الضرب المبرح والموجع هذي يحق له يشتكي فيها ..

هام السحاب
01-11-2009, 04:34 PM

الاب مايدري شاللي صار .. وأخذ كلام ولده .. وضرب عرض الحائط كلام المدرس والمدير والاخصائي

بالعقل ..

مدرس واخصائي اجتماعي بيضربون طالب بدون سبب !! الاثنين ؟ لا ويطالبون بنقله من المدرسة !!

اكيد مسوي شيء ..

ان شالله الولد مافيه الا العافيه .. واذا الامر تعدا الضرب الى الضرب المبرح والموجع هذي يحق له يشتكي فيها ..

سؤال بريئ
لو هذا ولدك او اخوك بتسكت وتقول خل يربونه عادي !!

صاحبة طموح
01-11-2009, 04:39 PM
لقد عملت بمدرسه نموذجيه سابقا ورأيت المعلمات يضربن الطلاب..الضرب موجود وبشكل يومي رغم ان قوته تتفاوت ولكني ارى بأن ليس من حق اي انسان ان يضرب طفلا....فمابالك بطالب علم أمنوك أهله عليه..

بوعمير
01-11-2009, 04:50 PM
اسلوب الضرب مرفوض بتاتاً، ولي يقول به عسى ينضربو عياله كل يوم، المدراس والمدرسين مفروض يكون عندهم اسلوب غير الضرب في التعامل مع الطلاب وهناك الكثير من الحلول مثل تعهد الطالب، تعهد ولي الامر، إنذار بالفصل وهكذا لكن ضرب مرفوض !!!!
انا لو مكان ناصر الكواري بطبق نفس سياسة المدرسه (الضرب) وبنطر الاخصائي والمدرس بر و أول ما اشوفهم امدهم الاثنين ورقد بهم لين ابرد خاطري.
سلامه ولدك يا ناصر وما يشوف شر.

eXpert*
01-11-2009, 04:51 PM
الضرب متعارف عليه بـ المسطره على كف اليد .

اما الذي يحصل الآن من توجيه صفعات و لكمات لوجه الطالب ،، وبعض المدرسين يتفنن في الضرب كـ الضرب على ظهر اليد على بطنها !! هذا ما نشجبه ونعترض عليه .

شيزكيك
01-11-2009, 04:55 PM
الصراحه قويه

اشدعوه يضربون مني والدرب شي مايدش العقل

بوخليفة3
01-11-2009, 05:05 PM
زين ان الابو قدر يمسك نفسه
ولا المفروض يتوسد بهم ويطلعون محملين على ظهورهم

s o s o
01-11-2009, 05:06 PM
يعني حتى لوالولد غلط وسب المدرس ففي النهايه يظل ولد صغير ومش هذا الاسلوب ابدا الي يتم التعامل فيه مع طالب !!
المفروض على الاب انه يودي ولده المستشفى ويطلع تقرير طبي ويتوجه للشرطه على اثره .
اذا فعلا وصل عقل بعض المدرسين ومستواهم في التعامل الى هذا الحد فلابد من وقفه واتخاذ اجراء.

بوعلي 78
01-11-2009, 05:08 PM

بالعقل ..

اكيد مسوي شيء ..

ليش انت ترضى ولدك ينضرب بهال طريقه حتى لو كان غلطان؟؟؟؟

بوخليفة3
01-11-2009, 05:14 PM

بالعقل ..

اكيد مسوي شيء ..

كلنا انظربنا فالمدرسه وتلشطنا لي ماقلنا بس ما عمره مدرس بكس لنا ولا سطرنا وخلا الدميان تسيل منا ...

كل شي بالعقل

شموع قطريه
01-11-2009, 05:17 PM
يضربون الطلاب عسى ماشر !!! يعل يدهم الكسر ان شاءالله ..

لي هالدرجه ماعندهم شخصيه ولا اسلوب يحلون فيه مشكلة

الطالب المعاند .. صدقوني ياما وياما بتسمعون عن سوالف الضرب والحين بتكثر هالسوالف

تدرون ليش ؟؟؟ لان الاجانب ردوا مسكوا المدارس واداراتها ومثل ماتعرفون فالاجنبي عنده

الف شي وشي يفكر فيه وأصلا سبب وجوده في بلادنا هو انه يأمن مستقبله ماديا وماعليه من شغله

سواء أتقن فيه ولا لا لان اللي بيدرسهم بيشلون وطن مب وطنه يعني بالطقاق تعلموا ولا ماتعلموا استقروا وارتاحوا نفسيا ولا لا .. شوفوا مدارسنا قبل كم سنه يوم كانت اداراتها ماسكينها عيال البلد مب كفو حد يمد يده على الطلاب الحين ادارة المدرسه والمدرسين كلهم اجانب يعني حاميها حراميها كلن بشهد للثاني .. الحين صرنا يوميا نسمع عن ضرب المدرسين للطلاب والفاظهم اللي يقطونها عليهم مب الاولا بس حتى الطالبات ماسلموا من سوء الالفاظ والضرب ..

La Bella
01-11-2009, 05:18 PM
وبعد المدرس أجنبي
حسبي الله عليه

درب السعادة
01-11-2009, 05:24 PM
انا لي وجهة نظر .......

الضرب ممنوع ممنوع وبكل الصور ... بس السؤال الذي يسدح نفسه هنا ...

هل لو كانت لوائح وقوانين المجلس الخاصة بالطلاب منصفة وتجعل الطالب يقدر معنى العقوبة لما وصل الحال لهذا المستوى ولكن ( من امن العقوبة أساء الادب ) ويمكن المدرس والاخصائي وصلوا لمرحلة لا اللوائح ولا القوانين اسعفتهم ..... استلموه ...

والله مو مع الضرب اطلاقا ولكن لا بد من سبب وجيه للفعله ...... احتمال كبير الاب..غير مهتم ومبالي ويمكن المدرسة اشتكت مرارا وتكرارا وبلا فائدة ..

وفي سناريوا ثاني ....

احتمال المدرس والاخصائي والطالب كانو مضغوطين من المهام اللي عليهم .. فصار اللي صار .......

تحياتي

حدالكلمه
01-11-2009, 05:26 PM
لا حول ولا قوة الا بالله اذا الولد غلطان ( واعتقد ذلك ) فيه الف طريقة تربوية للعقاب -- مب يكفخة كأنه قاعد يتهاوش مع واحد من عمره -- ويقولون بعد واحد من المدرسين امسكه ومنعة ولا جان الله يعلم بحال الولد --- ؟

بدور
01-11-2009, 05:29 PM
لو هالولد انا أمه كان يا سعده بيتحسف المدرس على مد صبعه عليه ما يردني الا قبره :eek5:

مهما تكون الاسباب ما توصل مواصيل الضرب للمستوى هذا

بنشوف وش بيسوون مع المدرس بعد هالشكوى :telephone:

الهـواوي
01-11-2009, 05:35 PM
وقسم بالله لو انا كنت مكااانه لأكسر راسه بالعجره واخليه مايسوى بيزه جداام الطلااب

قطر دزاين
01-11-2009, 05:42 PM
دامه حرر محضر واثبتت الحاله فا كلامه صحيح
المشكله يا اخوان ان الجهات لا تاخذ الاجرائات الازمه مع من يسئ للخدمه عمله فا ما بالك مدرس يجب على الوزارة ان تتخذ القرار بسرعه وتدرس الحاله فا والله لوكان في دوله اروبيه وقال ها الكلام مدير مكتب الوزير لا قدمو استقالاتهم اليوم الثاني ولكن عندنا الكل متشبث في الكرسي وكانه ملك لا لا يفكر في مصلحة الوزاره او الامور الموكله له

alrheeb2020
01-11-2009, 05:44 PM
في الاعداديه اتصير الاستاذ يضرب الطالب ..

يكفخون :secret:

سوق واقف
01-11-2009, 05:56 PM
نتمنى منعهم من التدريس داخل قطر

hussein66
01-11-2009, 06:00 PM
آخ يالقهر مهما صار المدرسين والإخصائيين لهم أساليبهم التربويه في معالجة أخطاء الطلبه ومب يكفخونهم لين تتغير معالم وجه الطالب ويحمر ويخضر ويزرق واشدعوه
والله لو أمنا كنت مكان أبوه وأقسم بالله مايردني شي عنهم إلا الما أوصلها لي فوق
وشنو مدارس مستقله بعد؟ بلا مستقله بلا بطيخ قاعدين يعينون أي أحد منهم والله لو أنا من صاحب الترخيص هالمدرس والإخصائي مايقعد في مدرستي حتى يكون عبرة للبقيه

ابو ضمير
01-11-2009, 06:05 PM
مع ذلك لازم نسمع راي الطرف الثاني فلربما فقعت عيناه الاثنتين

إنسان عادي
01-11-2009, 06:09 PM

انت قلت الزبدة ! وشكرا للجميع على مرورهم الكريم

لطيف الروح
01-11-2009, 06:46 PM
مهما كانت الاسباب مالهم حق يمدون يدهم عليه وين قاعدين في غابة . يا اخي المشكلة انة فيه البعض دخيل على العمل التربوي و مهنة التدريس يفتكرونها شركة مقاولات ابن بيوت و بيع . يا اخي العزيز مرة دخلت في مناقشة مع واحد من هذا الصنف ( مدير مدرسة مستقلة ) حسيت من اسلوبة كانه قاعد في ورشة بنيان لا اسلوب لا كلمات راقية لا وشوي ويكفرني و العياذ با الله . و الله ان المسئولين بالدولة عن العملية التربوية ما يرضون بذلك ولا يقرونة .

بوطويشم
01-11-2009, 06:59 PM
http://www.al-watan.com/data/20091101/pdf/local.pdf

الصفحة الخامسة ماتسوى عليه يروح المدرسة

ومهما كان السبب ما ينضرب بذي الطريقة

أخت الغالي
01-11-2009, 07:04 PM
المدرسين شفيهم من اسبوعين مدرسة مادة يدها على بنت اختي ,,

بس سنعتها اختي اي مدرس مالة حق يمد يدة في ادارة وفي اهل يتفاهمون معاااااهم ..

!الشايمه!
01-11-2009, 07:33 PM

:victory:

لابد من اسباب...جعلت التربويين...! يفقدون هذا الكم من اعصابهم...

ويجازفون بسمعتهم...وبوظائفهم... لاجل ضرب مراهق...!

اما ...الاب...مبالغ في الاحداث وفي اصابة ابنه....او الابن مشاغب زياده عن اللزوم :)

.........

وبخصوص الضرب في المدارس...للأسف الاهل ماعادوا
يتفاهمون ( او ممكن استخدام كلمات اخرى ) مع ابنائهم...ولا المدرسات او المدرسين
قادرين...
على التحكم في الابناء ( الدلوعين..
ولسانهم الطويل..والتصرفات الغير طبيعية...والدليل كم البويات وال.....ومشاكلهم
اللي زادت في المدارس)

شفنا بلاوي في الاعدادية والثانوية....والام ماترضى على بنتها ( ال....!)
والمدرسات والله طلعت لهن قرون....وكل يوم تجي ام تشب في مدرسة...طيب
عدلي بنتج...بعدها افزعي لها..

تحية

سوق واقف
01-11-2009, 07:48 PM
:victory:

لابد من اسباب...جعلت التربويين...! يفقدون هذا الكم من اعصابهم...

ويجازفون بسمعتهم...وبوظائفهم... لاجل ضرب مراهق...!

اما ...الاب...مبالغ في الاحداث وفي اصابة ابنه....او الابن مشاغب زياده عن اللزوم :)

.........

وبخصوص الضرب في المدارس...للأسف الاهل ماعادوا
يتفاهمون ( او ممكن استخدام كلمات اخرى ) مع ابنائهم...ولا المدرسات او المدرسين
قادرين...
على التحكم في الابناء ( الدلوعين..
ولسانهم الطويل..والتصرفات الغير طبيعية...والدليل كم البويات وال.....ومشاكلهم
اللي زادت في المدارس)

شفنا بلاوي في الاعدادية والثانوية....والام ماترضى على بنتها ( ال....!)
والمدرسات والله طلعت لهن قرون....وكل يوم تجي ام تشب في مدرسة...طيب
عدلي بنتج...بعدها افزعي لها..

تحية

شوفي أختي وربي قدنا أحنا محد أنضرب والله زمان كانوا يضربونه ضرب بس على اليد
مب يكفخ الولد وبوكسات وطراقات يخسي اي مدرس يضرب بهذي الطريقة ...

يضرب بخيزرانه مب مشكله بس ضرب على الوجه يخسي لا هو ولا الف مدرس

أتمنى توقيفهم عن التدريس في قطر

شقردي
01-11-2009, 07:50 PM
انا عن نفسي اصدق مافيه شي مستحيل المدرس والاخصائي بشر مو معصومين على الخطا لكن حتى لو نفرض الابن اخطا خطا كبير ما احد له الحق في مد اليد عليه مهما كان هاذا ولد في سن المراهقه ويجب التعامل مع الطلبه بحذر ولكن انا مستغرب من سعة بال الاب كيف قدر يتمالك نفسه

القطو السمين
01-11-2009, 08:29 PM
ماهوب على كيفهم يضربونه على الوجه هذا طفل يحطون راسهم براسه هذا دليل انهم مش بتربويين يا مطولوا الصبيان السنتهم علينا ومفقدنا اعصابنا لانهم صغار بالعكس كنا نحتوي المشكلة في الفصل وكنا نخليهم يستحون من الي سوواه وماعاد يعودونها ولحين اكبرواوراحوا عنا بدون عقد :)

STAR
01-11-2009, 08:54 PM
أنا مع إنسان عادي وأربيان

نمـر
01-11-2009, 09:43 PM
قسماً بالله لو ولدي ينظرب بهذي الطريقه إنه ( عليي وعلى أعدائي ) لظربه دبل عن ولدي

لطيف الروح
01-11-2009, 11:46 PM
ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

حراير قطر
02-11-2009, 12:04 AM
ماله حق يمد يده مهما كان

ينادون ابوه ويقولون له اللي صار ...

لو ولدي مكانه لاشب بيده نار خليه يعرف ربه عدل

هذا اللي ناقص يطقون عيالينا ...

غناتي1
02-11-2009, 12:08 AM
ليكون الضرب مسموح في المدارس المستقله واحنا ما ندري !!!!!

ان كانه مسموح عز الله طلعت اعيالي ودرستهم منازل --

اصلا كذا والا كذا هم عندهم مدرسين خصوصيين لاغلب المواد تقريبا

يا باالفيت نبيهم يظلون شطار ويحافظون على ارتفاع مستواهم ومستوى المدرسة بعد !!!

مسك
02-11-2009, 12:23 AM
هذا لو صج

المفروض ينسجن ويمنعونه من التدريس للأبد

storm..
02-11-2009, 12:35 AM
المدرس مالهـ حق يمد يدهـ على الطالـبـ لو مد يدهـ على اخويـ باكسرلهـ يدهـ ألا بشيـ واحد اذا كانـ اخويـ
وغلطة قويهـ امـا راحـ ياخذ جوتيهـ اللهـ يعزكمـ يقومـ يضربهـ .....!

هبوب الشمال
02-11-2009, 01:25 AM
انا اصدق واصدق واصدق

صارت لنا سالفه مشابهه ومثل ما يقولون ضربني وبكى وسبقني واشتكى

لكن الله كان لهم بالمرصاد

وانسفت المدرسه باللي فيها من ظلام

والكل اليوم يشهد لنا واللي ظلمونا من سنين لين يومكم ذيه ياخذون عقابهم من رب العالمين

كنت قبل اقول حسبي الله ونعم الوكيل

وعقب ما خذ ربي حقنا منهم

نقول الحمد لله رب العالمين

إنسان عادي
02-11-2009, 01:27 AM
ليكون الضرب مسموح في المدارس المستقله واحنا ما ندري !!!!!

ان كانه مسموح عز الله طلعت اعيالي ودرستهم منازل --

اصلا كذا والا كذا هم عندهم مدرسين خصوصيين لاغلب المواد تقريبا

يا باالفيت نبيهم يظلون شطار ويحافظون على ارتفاع مستواهم ومستوى المدرسة بعد !!!

الأهالي مايربون عيالهم للأسف . البعض .. وبعدين احنا ماسمعنا الطرف الثاني

إنسان عادي
02-11-2009, 01:29 AM
وبعد المدرس أجنبي
حسبي الله عليه

السالفة مب انه اجنبي ولا عربي ، السالفة في الضرب نفسه , مافيه داعي نشعب الموضوع

هبوب الشمال
02-11-2009, 01:29 AM
وشرايكم باللي يمكس راس البنت والوالد ويضربونهم في الطوفه

لكن .........................

تسنعوا عددددددددددددددددددل

وارث العز
02-11-2009, 02:04 AM
مهما سوى الولد
فيه فصل فيه تحويلة لمدرسة ثانية لاكن توصل ان 2 يظربونه مدرس وأداري ويشوهون ويهه .

بصراحة هالاشكال هم سبب العقد للطلاب ويخربون مستقبلهم بهالتصرفات الهمجية .

بس بصراحة عجبتني عقلانية وتصرف الاب لو واحد ثاني كان دخل فيهم مؤبد

كاروهات
02-11-2009, 06:44 AM
السالفه صارت في مدرسة صلاح الدين الايوبي الاعدادية المستقلة

والمصيبة الكبيرة ان المدرس غير قطري والاخصائي الاجتماعي قطري

الصراحة بنشوف العجب العجاب

وصاحب الترخيص انسان معروف بجدارته وطيبته وحكمته شلون صار هالشي الله اعلم:omen2:

طارق
02-11-2009, 06:55 AM
وين حقوق الطفل

الأب اذا صادق كان لازم يروح مركز الشرطه يبلغ ويعطونه ورقه للمستشفى عشان يسجل اصابات ولده الدكتور ويختم عليها المستشفو , وبعدين ياخذ كوبي من التقرير يخليه عنده , ويرجع مركز الشرطه يعطيهم التقرير

بعدها ياخذ صوره من المحضر ويروح يشتكي المجلس الأعل وبعد يطرش نسخه حقوق الطفل .

اما اذا السالفه مش صادقه وولده شيطان وغلط عالمدرسين لدرجه انه محد يعطف عليه
فيسكت أحسن

الرايــق
02-11-2009, 07:06 AM
بعيدا عن هذه القصة خاصة انها عليها بعض التعتيم
لكن هذه وزارة
تربية ثم تعليم ..
<< الله يرحم استاذ الرياضيات بس كان عليه كف مش طبيعي خخخخ

moonبنتnight
02-11-2009, 07:16 AM
المأساة 00 أن فسخ جاكيته بكمل عليه 00 ضرب الطلاب ممنوع 00 حتى لو كان شيطان وحركي 00 الاخصائي الاجتماعي هذا لي درسه في الجامعة يكفخ عيال خلق الله وهم أمانه في رقبته 00 حسب يالله عليهم تعبان وماودوه المستشفى خايفين من المسئولية عليهم 00 ويجبرون ولي الأمر يوديه حتى تضيع الحقيقة 00 حتى لو طالب غلطان وراكبه الغلط 00 بضرب وكدمات في الوجه يعني عنف وسوء معاملة وهذا طفل وين حقوق الطفل يكتلمون عنها 00 لو أنا من أبوه أروح لحقوق الانسان ومركز حقوق الطفل والمرأة 00 ويخلي باب المسدود من المجلس الاعلى التعليم ( لا أسمع لا أرى لا أتكلم ) 00

بنت الاول
02-11-2009, 07:28 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله العظيم ..........

PARIS
02-11-2009, 07:31 AM
المراهق ...يجب ان يعامل معاملة خاصة جدا ...حتى وان صدر منه خطأ يجب علينا ان نعالجه بحذر ... وفي كثير من الاحيان نسيئ التصرف ...طبعا هذا التصرف الغير مسؤؤل وهو الضرب واللكم والشتم مستحيل بيرضى فيه المراهق خاصة انه في هذه المرحلة هو بصدد تكوين ذاته وشخصيته ...كان من المفروض ان يتعامل معه المدرس بالطيب واللين ..لا ان يتعامل معه بالشدة ..مافي فايدة ...في هالحاله هو دمر شخصية الولد وتسبب في كون الولد ممكن ان يكره الذهاب الى المدرسة ...ويصبح مثل كثير من شبابنا الذين تركوا مدارسهم وهم الآن من حملة الشهادة الابتدائية ولايكادون يجدون عملا ........
حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تسبب في تدمير مستقبل شبابنا بدلا من ان يحتويهم......:weeping:

عضو المنتدى
02-11-2009, 07:42 AM
يعني المدرس والأخصائي يتركون 300 طالب

ويضربون هالولد بسبب عذر غير منطقي .

يمكن فيه سبب أكبر من هذا .

Om Majed
02-11-2009, 07:46 AM
الأسبوع ألى فات المدرس ضارب ولدي بالكتاب على وجهه !!
وأمس نفس الشي ضربه على وجهه !!!

يعنى مافي تفاهم كلش ولد عمره 12 سنه شلون تتعامل معاه بهالطريقه .
المشكلة هالأجانب يطلعون حرتهم في عيالنا وإحنا ساكتين ..
ومع ذلك قلت لولدي هاذيه كبر أبوك ولاترد عليه ..

شوق روحي
02-11-2009, 08:04 AM
حسبنا اللة ونعم الوكيل
واللة لو انا مكانة ضربت مدير المدرسة اول شي.........هاذول اشرار ومافي قلبهم رحمة واللة عقدوا عيالنا...مالة حق يضرب الطالب مهما كانت الأسباب...يتفاهم مع ولي أمرة حتى وأن عظمت المشكلة..

بلاهويـــــة
02-11-2009, 08:20 AM
الولد هو الذي اعتدى على المدرس وصفعه اثناء الفرصة وليس المدرس

وين احترام المدرس؟؟؟

ديابلو
02-11-2009, 08:23 AM
بعيدا عن هذه القصة خاصة انها عليها بعض التعتيم
لكن هذه وزارة
تربية ثم تعليم ..
<< الله يرحم استاذ الرياضيات بس كان عليه كف مش طبيعي خخخخ

هذي مب ضرب هذا انتقام وان شاء الله هذا المدرس بيجيه قضاه وما حطو السلاطين الاحق الشياطين

هتـان قطر
02-11-2009, 08:30 AM
مهما كانت شطانة الولد وقلة ادبه ما يحق لهم يضربونه هالضرب المبرح

الادارات عندنا محتاجة تطوير وتأهيل في كيفية التعامل مع المراهق

هذا بدل ما يحتوونه ويوجهونه التوجه السليم ..يهينونه ويدوسون على كرامته

امام الطلبة..؟

الامر المفروض ما يمر مرور الكرام ولا بد من اتخاذ اجراءات صارمة ضد

المدرس والاخصائي..لان الولد اكيد بيمر بحالة نفسية وحالة من الكره للمدرسة

وبيتسببون في ضياع مستقبله..حسبي الله ونعم الوكيل

الرويـس
02-11-2009, 08:30 AM

اخوي سوق واقف
ما اعتقد انك توفقت في هالكلمة ، وان نعالج الخطأ بفقد اعصابنا
وتقليل قدر المعلم :)
لو فرضنا ان هذا اللي رباك وعلمك شي هلك ماعلموك اياه

ولو رجعنا للموضوع قد لم يكن المدرس موفق في آلية التعامل
والا احنا اصلا كنا نشوف على ايامنا الضرب على الظهر والكتف
والقفا
المسالة لازم نقارنها بمدى تمادي الطالب بالتعامل مع مدرسيه
ومدى فرض احترامه هووووووووو لدى المدرسين
ليش هذا المشرف او المدرس ما ضرب زيد او عمر وقام وكفخ
له عليان ؟؟؟؟
لان عليان وصل لمرحلة اهله ماعادوا هم قادرين يربونه ( مثلا )

يمكن يكون المدرس غير واعي باللي سواه ولكن هو تصرف
من منطلق انه مربي وان اختلفت الطريقة .

الله يرحم ، ترى جملة ( خذه لحم و رجعه عظم) ما جت من فراغ
ولدك يوم يروح المدرسة في امور وايد من المفترض انه يلتزم بها
وان كانت في بعض الاحيان بغير لا تشتهيه سفنه ، لانه رايح يتعلم
والمدرس بعد ما اعتقد انه راح يحط دوبه في بدوب واحد من الطلاب
عشان بس موده مو في الفورمة ، او ان ولد فلان مش داخل مزاجه

انا ما اقول ان في تجاوزات ، بس هييييييييييييييييييييييييييبة المدرس فوق كل شي
والا وش فايدة وقفته قدام الطلاب والعالم تحذف (بالمخيس) وعيني عينك قدام المدرس

خلو الطلاب يتعلمون السنع ،والضرب يزيد الولد صلاااااااااااااااااااااااااااااااابه
لحد يعلق على الضرب :telephone: الوووووووو معاي ؟

بلاهويـــــة
02-11-2009, 08:33 AM
الطالب يضرب المدرس كف امام الطلاب في الفرصة وين هيبة المدرس محد يرضاها رد المدرس الكف
المشكلة الاهل يشجعون الطالب على التمادي

شقردي
02-11-2009, 08:36 AM
خلاصة الكلام سواء كان الولد غلطان ولا مو غلطان المدرس او الاخصائي او المدير مالهم الحق في مد اليد على الطالب بغض النظر عن الخطاء كبير او صغير فيه طرق لمعاقبة الطالب باستدعاء ولي الامر او فصل الطالب او اسلوب اخر بعيد عن اسلوب الوحشيه او عذرا (الهمجيه) طلبة المدارس الان هم اجيالنا في المستقبل لازم نتعامل معاهم بالرفق والحنيه والادب والاحترام

هتـان قطر
02-11-2009, 08:46 AM
اخوي سوق واقف
ما اعتقد انك توفقت في هالكلمة ، وان نعالج الخطأ بفقد اعصابنا
وتقليل قدر المعلم :)
لو فرضنا ان هذا اللي رباك وعلمك شي هلك ماعلموك اياه

ولو رجعنا للموضوع قد لم يكن المدرس موفق في آلية التعامل
والا احنا اصلا كنا نشوف على ايامنا الضرب على الظهر والكتف
والقفا
المسالة لازم نقارنها بمدى تمادي الطالب بالتعامل مع مدرسيه
ومدى فرض احترامه هووووووووو لدى المدرسين
ليش هذا المشرف او المدرس ما ضرب زيد او عمر وقام وكفخ
له عليان ؟؟؟؟
لان عليان وصل لمرحلة اهله ماعادوا هم قادرين يربونه ( مثلا )

يمكن يكون المدرس غير واعي باللي سواه ولكن هو تصرف
من منطلق انه مربي وان اختلفت الطريقة .

الله يرحم ، ترى جملة ( خذه لحم و رجعه عظم) ما جت من فراغ
ولدك يوم يروح المدرسة في امور وايد من المفترض انه يلتزم بها
وان كانت في بعض الاحيان بغير لا تشتهيه سفنه ، لانه رايح يتعلم
والمدرس بعد ما اعتقد انه راح يحط دوبه في بدوب واحد من الطلاب
عشان بس موده مو في الفورمة ، او ان ولد فلان مش داخل مزاجه

انا ما اقول ان في تجاوزات ، بس هييييييييييييييييييييييييييبة المدرس فوق كل شي
والا وش فايدة وقفته قدام الطلاب والعالم تحذف (بالمخيس) وعيني عينك قدام المدرس

خلو الطلاب يتعلمون السنع ،والضرب يزيد الولد صلاااااااااااااااااااااااااااااااابه
لحد يعلق على الضرب :telephone: الوووووووو معاي ؟

اخوي الرويس اسمحلي بتليقف وبدش معاكم في النقاش

ضرب عن ضرب يفرق..انا معك لو المدرس عاقب الولد

بالخيزرانة لشطات بسيطة..وللتخويف اكثر من الضرب

ولكن ضد الضرب والركل واحداث كدمات في وجه الولد..

في ذمتك هذي تربية والا اعتداء بالضرب للانتقام وليس للتأديب

المدرس هيبته تروح لما ينزل مستواه من طريقته الخاطئة وعدم احترامه

لطلابه حتى لو كانوا صغار في السن..

المدرس الواثق من نفسه واللي يحسس الطلاب انه يحبهم ويخاف عليهم ويبي مصلحتهم

ويحترمهم..صدقني الطلاب بنفسهم بيحبونه..

اما اللي يشتم ويحقر في الطلاب فشي اكيد ان الطالب بيحقد عليه وبيكرهه..

عيالنا في هالسن محتاجين اللي ياخذ بيدهم ويوجههم الى الصح

لا ان يتم تحطيمهم واهانتهم امام الطلبة..

الطائر الحائر
02-11-2009, 09:22 AM
لو كان الود غير منضبط ومشاغب ... مالهم اي حق بضرب الولد .. ولكن يملكون الحق في فصله بعد انذاره

اما اسلوب الضرب فيجب رد الصاع صاعين ويتم رد حق الولد من المدرس الفاشل في التعيم والتربيه والمشرف .

الرويـس
02-11-2009, 09:32 AM
اخوي الرويس اسمحلي بتليقف وبدش معاكم في النقاش

ضرب عن ضرب يفرق..انا معك لو المدرس عاقب الولد

بالخيزرانة لشطات بسيطة..وللتخويف اكثر من الضرب

ولكن ضد الضرب والركل واحداث كدمات في وجه الولد..

في ذمتك هذي تربية والا اعتداء بالضرب للانتقام وليس للتأديب

المدرس هيبته تروح لما ينزل مستواه من طريقته الخاطئة وعدم احترامه

لطلابه حتى لو كانوا صغار في السن..

المدرس الواثق من نفسه واللي يحسس الطلاب انه يحبهم ويخاف عليهم ويبي مصلحتهم

ويحترمهم..صدقني الطلاب بنفسهم بيحبونه..

اما اللي يشتم ويحقر في الطلاب فشي اكيد ان الطالب بيحقد عليه وبيكرهه..

عيالنا في هالسن محتاجين اللي ياخذ بيدهم ويوجههم الى الصح

لا ان يتم تحطيمهم واهانتهم امام الطلبة..

نرحب باي لقافة ايجابيه :shy:
طال عمرج وشيطانه عن شيطانه تفرق وظروف عن ظروف تفرق
المسألة غير واضحة المعالم بالنسبة للسبب الرئيسي للمعلم ، وانا تكلمت بشكل عام
يحتمل جميع الاحتمالات ، مع مراعات ان تكون النتيجة واحده وتخص المصلحة العامه
وبعدين يمكن يكون السبب الرئيسي في ان الولد تكون امه داعيه عليه ( محد يقدر يصمد
قدام الدعوه) .

هتان ، ابيج تتفقين معاي ان الموضوع اصبح خارج السيطرة من الناحية الخلقية
لطلاب اليوم ، ومسالة التعامل معهم اصبحت غير معروفة المعالم ، فعلا اصبح
لا يطااااااااااااااق سماع خبر ان الولد اصبح يتجرأ على مدرسه .
بس الشي الوحيد اللي نقدر نقوله ، هيبة المدرس اذا ذهبت سواء بتصرف من المعلم
او من الطالب اصبحت مصيبة كبرى في مقابل مرمطة طالب بحكم ان القدر حكم عليه بانه يكون
( عبرة) لغيره .

معلومة : مدربي الصاعقة مسموح لهم انه يموت في الدورة 5% من عدد المتدربين
واللي عنده تصحيح ياليت يفيدنا .

<<< الحين بيقولن هذا يبي يرتكب في عيالنا جرم القتل :rolleyes2:

وفوق كل هذا انا اتحفظ على سياسة الجرايد اليومين هذي
وكأنهم اعرفوا شلون يسوّقون أخبارهم وجرايدهم ،وهي بطريقة 5-5-6
طريقة هجومية (باشراك البدلاء) بطريقة غير شرعيه ، وضاربه بقوانين
اللعبة عرض وطول الحائط المجتمعي ، لمعرفتها ن مثل هذه الأخبار اصبحت
محل ترقب ومتابعه من البعض ، لان ما عاد به شي تخسره ،
فكل شي تقدمه اليوم اصبح من دون طعم ولا رائحة ولا حتى ذوووووووووق ياذوق

جغرافي قطر
02-11-2009, 09:33 AM
والله على ايامنا كانوا المدرسين يسوون اشياء اكثر من كذا
وانا عن نفسي اصدق

مجرد انسان
02-11-2009, 09:48 AM
الاخوة الكرام

نصت سياسة تقويم الطلاب في المدارس المستقلة على منع الإيذاء الجسدي بأي صورة من الصور
وفعل مشين كهذا يتحمل مسؤوليته المدرس ولن يمر فعله دون عقاب فيما اظن

احب ان انبه هنا ان مثل هذه الاخبار تدل دلالة واضحة على عظم هذه المهنة وكم هي صعبة
إن الضغط النفسي الذي يسببه العمل في بيئة التدريس ... ليس له مثيل في اي وظيفة اخرى

لن اعتذر للمعلم ولكني ادعو الى اعطائه حقه الذي يعينه على أداء المطلوب منه على اكمل وجه
وامثل هنا بمعاملته كبشر وليس كآلة ... وتحسين مكانته الاجتماعية ... ووضعه المادي ... وتحسين بيئة العمل

عندها .. لن يكون ما ذكر .. مطلقا ..فيما اومن واعتقد ..

أشكرك انسان عادي

مع كل تقدير واحترام

مجرد انسان

الألماسي
02-11-2009, 09:54 AM
هيييه الله يرحمك يا استاذ درويش . . يا ما طقنا طق - الله يرحمه - . .
ومع كل هالضرب . . ربي لك الحمد ما زلنا " نتنفس " . . و نجحنا . . و تخرجنا . . وكملنا . .

:)

ملسونه
02-11-2009, 10:01 AM
بااال

ثاني اعدادي ويسطره ريال

وويكمل عليه الثاني

راح فيها الولد

صراحه انا بتكلم عن الواقع

لو كان اخوي في مكانه

مابنسكت

يعني لو كانت السالفه صج

وكان الولد سب المدرس

مهما كانت السبه قوويه

ماله حق يمد يده

مصخررررره

عاد اتمنى انه ياخذ حق ولده

ومايكون مصيره مصير غيررره

وحمدلله على سلامة الولد ..

مجرد انسان
02-11-2009, 10:04 AM
هيييه الله يرحمك يا استاذ درويش . . يا ما طقنا طق - الله يرحمه - . .
ومع كل هالضرب . . ربي لك الحمد ما زلنا " نتنفس " . . و نجحنا . . و تخرجنا . . وكملنا . .

درويش ... الله يرحمه ...

اخي ... زمن درويش .. تحول ... واحنا الحين في زمن ابن ابنه ...

الله المستعان ..

ملسونه
02-11-2009, 10:05 AM
الاخوة الكرام

نصت سياسة تقويم الطلاب في المدارس المستقلة على منع الإيذاء الجسدي بأي صورة من الصور
وفعل مشين كهذا يتحمل مسؤوليته المدرس ولن يمر فعله دون عقاب فيما اظن

احب ان انبه هنا ان مثل هذه الاخبار تدل دلالة واضحة على عظم هذه المهنة وكم هي صعبة
إن الضغط النفسي الذي يسببه العمل في بيئة التدريس ... ليس له مثيل في اي وظيفة اخرى

لن اعتذر للمعلم ولكني ادعو الى اعطائه حقه الذي يعينه على أداء المطلوب منه على اكمل وجه
وامثل هنا بمعاملته كبشر وليس كآلة ... وتحسين مكانته الاجتماعية ... ووضعه المادي ... وتحسين بيئة العمل

عندها .. لن يكون ما ذكر .. مطلقا ..فيما اومن واعتقد ..

أشكرك انسان عادي

مع كل تقدير واحترام

مجرد انسان

مهما كان الضغط النفسي الي يعيش فيه

هو اختار مجال ويعرف الصعوبات فيه

لازم يتحمل ويكون امين

ياخذ الولد ينصحه

يعطيه كف

يلشطه لشطتين

مب تبقس و يورم له ويهه :anger1: :anger1: :anger1:

لا السالفه قويه والله

حرام عليه

مجرد انسان
02-11-2009, 10:09 AM
مهما كان الضغط النفسي الي يعيش فيه

هو اختار مجال ويعرف الصعوبات فيه

لازم يتحمل ويكون امين

ياخذ الولد ينصحه

يعطيه كف

يلشطه لشطتين

مب تبقس و يورم له ويهه :anger1: :anger1: :anger1:

لا السالفه قويه والله

حرام عليه

صح ملسونة ... كلامك صحيح ....

من أجل هذا
الغاضب لا يقضي ,,
والغاضب لا يطلق

وعليه الاستعاذة والاستغفار ... ترى لما العقل يتأجر .... صعب ترجعيه بسرعة
ونحن لا نعتذر للمعلم ابدا ولكننا نطالب من ظلموه أن ينصفوه كي لا يظلم هو ابناءهم ..

شكرا ملسونة

qatarat
02-11-2009, 11:06 AM
الضرب عادي في المدارس بس لو بعض المدرسين يتقوا رب العالمين .. صدقوني في مدرسين ومدرسات كأنه في ثار بينه وبين الطالب
على العموم احنا تعلمنا على الضرب بس مش الضرب اللي يسيل الدم او يجيب العاهه للطالب
يعني الضرب غير المبرح .. علشان التخويف للطالب

وفي بعض الأحيان لما الطالب يشتكي ان المدرس ضربه تذهب الام للمدرسه للاستفسار يطلعون الولد هو الكذاب والمدرسه صادقه فطبعا الام ايش عليها تسوي ... غير انها تصبر الولد ... غير كذا يحسسونك ان الولد قام يألف قصص وان المعلومه غير صحيحه والولد يحلف انه المدرسه ضربته ..

لا حول ولا قوة الا بالله على بعض المدرسات ... بس ايش نقول .. ؟؟؟؟؟؟؟

جهام
02-11-2009, 01:17 PM
[ انا عن نفسي ماأصدق رواية الأب

Ghost
02-11-2009, 01:42 PM
ممنوع الضرب في المستقلة ومن كلام الاب المدرس مش قطري المدرس مقيم يعني مستحيل يضرب الطالب ويتعرض للتحقيق والفصل وارواتب في المستقلة مرتفعة نسبة لرواتب البلاد الاخرى وهذا رايي الشخصي

هتـان قطر
02-11-2009, 02:08 PM
اليكم بعض الحقائق لما حصل لطالب خالد..

اكتشفت ان ولدي من ضمن الشهود اللي شهدوا الحادثة..

الاستاذ ياسر مدرس اللغة العربية اللي المفروض يكون قدوة

ومثل اعلى للطلبة كان هو الجاني ..

بعد انتهاء البريك المخصص للثاني الاعدادي دخل الطلاب الفصول

وقعد خالد يكمل أكل مع طالب اخر..جا المدرس وطلب من خالد الدخول للفصل

قال له خالد انتظر اكمل اكل وادخل..يقول ولدي كنت عند دريشة الفصل واشوف

الواقعة..واذا بالاستاااذ ياسر يلكم خالد على وجهه ويركله برجله وخالد يبكي

وما اكتفى بالركل ..مزق ثوب خالد ولولا تدخل مدرس الحاسوب والا كان خالد

في خبر كان..ولدي مستغرب من الضرب اللي تعرض له خالد..حتى ان الطلاب

اركضوا للاخصائي يخبرونه باللي حصل ..

اهم شي ان المدرسة اتخذت قرار الفصل لهذا المدرس الخائن لعمله

بدور
02-11-2009, 02:16 PM
فصل من المدرسه ما يكفي ودي افصل راسه عن جسمه :( حتى يكون عبره لغيره:telephone:

هتـان قطر
02-11-2009, 02:22 PM
فصل من المدرسه ما يكفي ودي افصل راسه عن جسمه :( حتى يكون عبره لغيره:telephone:

اتصدقين بدور ان هذا الاستاذ اهان نفسه اكثر مما اهان الطالب خالد

يقول ولدي يمه كنا نشوفه وهو يبكي ويمسح دموعه !!!!

المدرسين في المدرسة اصابهم الرعب وشكلهم بيفقدون السيطرة

على الطلاب خوفا من الفصل وحتى ما يتعرضون للي تعرض له زميلهم

يعني الجرم اللي ارتكبه هذا الاستاذ انعكس على المدرسة بكبرها

وحتى الطلاب يمكن يتفرعنون وتقوى شوكتهم ..<< حلوة تقوى شوكتهم :nice:

PARIS
02-11-2009, 02:27 PM
اليكم بعض الحقائق لما حصل لطالب خالد..

اكتشفت ان ولدي من ضمن الشهود اللي شهدوا الحادثة..

الاستاذ ياسر مدرس اللغة العربية اللي المفروض يكون قدوة

ومثل اعلى للطلبة كان هو الجاني ..

بعد انتهاء البريك المخصص للثاني الاعدادي دخل الطلاب الفصول

وقعد خالد يكمل أكل مع طالب اخر..جا المدرس وطلب من خالد الدخول للفصل

قال له خالد انتظر اكمل اكل وادخل..يقول ولدي كنت عند دريشة الفصل واشوف

الواقعة..واذا بالاستاااذ ياسر يلكم خالد على وجهه ويركله برجله وخالد يبكي

وما اكتفى بالركل ..مزق ثوب خالد ولولا تدخل مدرس الحاسوب والا كان خالد

في خبر كان..ولدي مستغرب من الضرب اللي تعرض له خالد..حتى ان الطلاب

اركضوا للاخصائي يخبرونه باللي حصل ..

اهم شي ان المدرسة اتخذت قرار الفصل لهذا المدرس الخائن لعمله
اشكرك اختي الكريمة على التوضيح ماادري اخوانا العرب ايش فيهم علينا ماكلين علينا حصى ويحطون الحرة في عيالنا ....النعمة الي احنا فيها من عند الله ولله الحمد لوعندهم والله ماشغلونا فراريش.........حسبي الله ونعم الوكيل ......

حـــنـــان
02-11-2009, 02:32 PM
مالهم اي حق المدرس والاخصائي ان يمدو ايديهم على اي طالب مهما كانت الاسباب غير انة حرام ومايجوز شرعا المفروض كانو يتصلون بولى الامر للتفاهم ،،،لو انا مكان ولى الامر مااسكت باخذ حق ولدي جدام عينة وبعدين اشتكى,,,حتى لو كان الولد مشاغب يفصلونة ولا انة يضربونة ويهينون نفسيتة شي طبيعي انة يكرة المدرسة

بدور
02-11-2009, 02:34 PM
اتصدقين بدور ان هذا الاستاذ اهان نفسه اكثر مما اهان الطالب خالد

يقول ولدي يمه كنا نشوفه وهو يبكي ويمسح دموعه !!!!

المدرسين في المدرسة اصابهم الرعب وشكلهم بيفقدون السيطرة

على الطلاب خوفا من الفصل وحتى ما يتعرضون للي تعرض له زميلهم

يعني الجرم اللي ارتكبه هذا الاستاذ انعكس على المدرسة بكبرها

وحتى الطلاب يمكن يتفرعنون وتقوى شوكتهم ..<< حلوة تقوى شوكتهم :nice:

يختي انا مستغربه من هالاستاذ وطريقة ضربه انتقام وهستيري انا تخرعت والله :eek5:

في هالحاله المدارس الاجنبيه هي الافضل ما عندهم ضرب ولا صراخ ما عندنا عيال في

المستقله ولا الحكوميه في الامريكيه من البدايه الى التخرج من الجامعات وهم بخير الحمدلله

اما ينضربون عاااااااااااااااد هين .. عسا شوكة الطلاب تقوى في هالحاله ولاينضربون:omen2:

بوعلي 78
02-11-2009, 03:15 PM
يختي انا مستغربه من هالاستاذ وطريقة ضربه انتقام وهستيري انا تخرعت والله :eek5:

في هالحاله المدارس الاجنبيه هي الافضل ما عندهم ضرب ولا صراخ ما عندنا عيال في

المستقله ولا الحكوميه في الامريكيه من البدايه الى التخرج من الجامعات وهم بخير الحمدلله

اما ينضربون عاااااااااااااااد هين .. عسا شوكة الطلاب تقوى في هالحاله ولاينضربون:omen2:

الصراحه بدور توقيعك يعور القلب :weeping:

الله يرحمها ان شاء الله
ويعوضك خير في عيالك ويجمعك فيها في جنة الفردوس يارب

حروف من نور
02-11-2009, 04:10 PM
(علموهم لسبع واضربوهم لعشر)

الطلاب الحين ماينفع معهم اللين ، اذا لم يصل الى التربيه الحسنه
فالضرب يعالجهم

الضرب يعني تأديب

وليس الضرب يعني تعذيب

هناك فرق

وبعدين الطالب في الاعدادي موصغير عشان ينضرب بهالقسوه

اشك في روايه الاب شئ مايدخل العقل كلش ،،

يرحم ايامج ياست فتحيه كانت تضربنا بمسطره وفيها حديد واذا اشتكنا عند اهالينا قالوا تستاهلون خلها تسنعكم ،،مو اهالي هالوقت بس تجر ثوب ولدهم كبروا السالفه وعرضوها

بدور
02-11-2009, 04:13 PM
الصراحه بدور توقيعك يعور القلب :weeping:

الله يرحمها ان شاء الله
ويعوضك خير في عيالك ويجمعك فيها في جنة الفردوس يارب

والله انا اللي قلبي انفطر على فراق أمي الله يرحمها حتى الصبر تعب مني

جزاك الله خير ويرحم والديك

مجرد انسان
02-11-2009, 04:35 PM
والله انا اللي قلبي انفطر على فراق أمي الله يرحمها حتى الصبر تعب مني

جزاك الله خير ويرحم والديك

إهداء لروح امك الطاهرة ....... لن تغيب ..
من اجمل ما قرأت ...

================================================== ==

أغرى امرئ يوما غلاما جاهلا
بنقوده كي ما ينال به ضرر

قال ائتني بفؤاد أمك يا فتى
ولك الجواهر والدراهم والدرر

فمضى وأغمد خنجرا في صدرها
والقلب أخرجه وعاد على الأثر

لكنه من فرط سرعته هوى
فتدحرج القلب المقطع إذ عثر

ناده قلب الأم وهو معفّـر
ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر ؟

فكان هذا الصوت رغم حنوه
غضب السماء على الغلام قد انهمر

فارتد نحو القلب يغسله بما
لم يأتها أحد سواه من البشر

واستل خنجره ليطعن نفسه
طعنا فيبقى عبرة لمن اعتبر

ويقول يا قلب انتقم مني ولا
تغفر فإن جريمتي لا تغتفر

ناداه قلب الأم كف يدا ولا
تذبح فؤادي مرتين على الأثر

لن انسى أمي ..... :shy:

عارف طلعت عن الموضوع .... بس ما قدرت ........ :weeping:

مجرد انسان

!الشايمه!
02-11-2009, 05:01 PM
الطالب يضرب المدرس كف امام الطلاب في الفرصة وين هيبة المدرس محد يرضاها رد المدرس الكف
المشكلة الاهل يشجعون الطالب على التمادي

مادري احد...قرأ هالكلام.....؟

احسه كلام مقنع ويبرر...ليش المدرس فقد اعصابه....ما اقول ان تصرف المدرس صحيح...لكن مهب معنى انه مدرس..تهان كرامته ويسكت...؟

ووالله شوف عيني مدرسات انظلموا بسبت كذب بعض الطالبات
المستهترات...الاهل لاجل ياخذون حق عيالهم من المدرسين...يختلقون
انواع الاعذار لابنائهم...

دون التفكير لحظه.....ان ابنهم/ابنتهم يحتاجون لتربية...مهب لفزعة غبية

لاتصدقون كل شئ....!

تحية

Q6R_MAHA
02-11-2009, 05:21 PM
سواء رواية الاب صحيحة ولا مبالغ فيها الامر سيان
مايحق للمدرس يضرب الولد على ويهه ولا يرفع يده عليه اصلا
كفاية عقدونا واحنا صغار يطلعون حرتهم فينا مع انا كنا شطار لكن اقل غلطة ماتغتفر عكس البنات الي من نفس جنسيتهم لهم الدلال ولهم كل شي
هالدور على عيالنا لا يبا مانسكت
وعقاب هالمدرس واجب وخله يكون عبرة لغيره

مجرد انسان
02-11-2009, 05:34 PM
مادري احد...قرأ هالكلام.....؟

احسه كلام مقنع ويبرر...ليش المدرس فقد اعصابه....ما اقول ان تصرف المدرس صحيح...لكن مهب معنى انه مدرس..تهان كرامته ويسكت...؟

ووالله شوف عيني مدرسات انظلموا بسبت كذب بعض الطالبات
المستهترات...الاهل لاجل ياخذون حق عيالهم من المدرسين...يختلقون
انواع الاعذار لابنائهم...

دون التفكير لحظه.....ان ابنهم/ابنتهم يحتاجون لتربية...مهب لفزعة غبية

لاتصدقون كل شئ....!

تحية

الشايمة ... كلامك حكم ...

أشكرك ..

المهم .. لا تصدقون كل شي ...

ترى الجماعة الكبار ... ما موجود حد يكذبهم ...
لان الذي يعرف الحقيقة .. إما ميت وإما بيموت ..

سلام

المتألق
02-11-2009, 09:12 PM
وعن سبب ضرب خالد قال : كان ابني يجلس مع اصدقائه خلال الفسحة المدرسية وعندما ضرب جرس انتهاء الفسحة اسرع هو وزملاؤه للذهاب للفصل حتى لا يتأخروا ولكن من استعجال ابنه سقط حذاؤه من قدمه فحاول الولد العودة لاحضاره ولكن احد المدرسين رفض وقال له اذهب الى صفك بدونه فرفض الطالب وذهب لاحضار حذائه وعند عودته، والكلام لولي أمر الطالب، امسك المدرس بيديه ووجه له العديد من اللكمات وعندما تعب هم بخلع الجاكيت الذي كان يرتديه الا ان مدرسا اخر منعه من ذلك

ايعقل ان هذا سبب مقنع لضرب ابنه بالهوحشيه ..!!

اعتقد الاب بالغ كثير .. او هناك سبب لم يذكره بالظبط ..!!

mayoom
02-11-2009, 10:25 PM
يا ناس اتقوا الله وتذكروا قوله تعالى " فتـــبيـــنوا"

بومبارك511
02-11-2009, 10:45 PM
اذا مو مصدق عيل ليش حاط الخبر ..
مهما كان ومهما سوى الولد منو يكون هالاخصائي ولا هالمدرس
والله كان دفنته مكانه بنفس الوقت ..
وهالسوالف اتصير وايد استغرب من هالاب الي يجوف ولده مظروب ورايح يشتكي اول شي
المفروض يدوس على رووسهم وعقبها يروح يشتكي

عبير وردة
02-11-2009, 11:16 PM

ونعم التصرف يا أم ماجد ... بس يا ريت كمان تستوضحي من المدرس ليش تصرف مع ولدك بهذه الطريقة ؟؟؟؟؟ مرتين ؟؟؟؟؟؟

هنا تكمن المشكلة عدم سماع الطرفين أو معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الضرب ؟؟؟؟

أنا ضد وبشدة الضرب المبرح لأي طالب سواء طفل ولا في اعدادي ولا ثانوي .... لأنه بيترك أثر في نفسه ويحرجه أمام الطلاب الأخرين ؟؟؟؟

ولكن

يا ريت نسمع المدرسة والمدرس والإخصائي لماذا اجتمعوا على طرد هذا الطالب ؟؟؟؟؟؟

الصراحة جيل هالأيام صعب التعامل معه .... والحمد الله إني مش مدرسه .... يمكن كنت ارتكبت جريمة لو حد من البنات قلة أدبها ...... ما حدا بالدنيا بيرضى على نفسه الإهانة سواء المدرس أو الطالب .......... لو كل واحد احترم نفسه ومشى عدل ما حدا حيقدر يتعدى عليه ...

وشكرا

rami25canada
02-11-2009, 11:17 PM
الله يذكر بالخير كل مدرس درسني حتى لو كان ظربني... النتيجة اكبر برهان... الاجيال السابقة يعتبروا ناجحين اكثر بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشها وايام ما كان الضرب مسموح... لو يرجعوا الضرب غير المبرح بالمدارس كان احسن .... وشكر على الموضوع

rami25canada
02-11-2009, 11:21 PM
انا مدرس... وبعض مرات يجي طالب لا كتاب ولا دفتر ويضحك على كل طالب بشارك او بدرس واخر همه الدراسة ... هل نسمح له بذلك وننسى مستقبل 14 في نفس الصف؟

خالد31
02-11-2009, 11:29 PM
اخواني اخواتي اشفيكم انتم سمعتم من طرف ولم تسمعوا من الطرف الاخر واعتقد والله اعلم لو ان الاب صادق في روايته كان تصرفت ادارة المدرسة وبسرعة خوفا من تحمل المسؤولية والاب قدم شكوى في المركز الامني وفي الوزارة ولو كان واثق من حقه وكلامه لما ذهب للصحيفة لاثارة الموضوع خلي عنكم المبالغة والعواطف والحميه الي ما الها داعي .
والله لو احدكم مدرس وتعرض للاهانه او السب من طالب ولاكثر من مره سيقوم باشياء لا يعلمها الا الله وتناسيتم ان المدرس في النهاية هو انسان لديه قدره محدده على الاحتمال وله كرامه واحساس
كلكم كنتم طلاب وتعرفون المدرسين عدل والحين سبحان الله الكل يتكلم على هذا العبد الي اسمه مدرس
المدرس يكفيه الي فيه لا تكونوا انتم بعد عليه وارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

ابن الغبيراء
02-11-2009, 11:40 PM
أنا مع وضد الضرب
ومع الضرب الذي لا ألم ولا أثر له لأن فيه تربية وتقويم سلوك
وضد الضرب المبرح لأن به إجرام وشناعة ويجب معاقبة فاعله

خالد31
02-11-2009, 11:51 PM
لكل من ظلم المدرس وتحامل عليه ارجوا منه الاجابه على هذا السؤال
لو كنت مدرس وطلبت من احد الطلاب الذهاب للصف بعد الفسحه ورفض هذا الطالب ورفع صوته عليك وقام بمحاولة ضربك بيده وعند دفاعك عن نفسك قام الطالب بضربك بنعاله ماذا كنت ستفعل ؟
ارجوا لكل من ظلم المدرس ان يعتذر له ولا تتناسوا ان الاخصائي الاجتماعي هو قطري

اسعاف
03-11-2009, 12:11 AM
كتب - محمود سعد

اشتكى المواطن ناصر محمد الكواري من تعرض ابنه للضرب المبرح على يد مدرس واخصائي اجتماعي بمدرسة اعدادية مستقلة للبنين مما تسبب لابنه خالد الطالب في الصف الثاني الإعدادي بكدمات وجروح بوجهه ورقبته وكتفه .

وعن سبب ضرب خالد قال : كان ابني يجلس مع اصدقائه خلال الفسحة المدرسية وعندما ضرب جرس انتهاء الفسحة اسرع هو وزملاؤه للذهاب للفصل حتى لا يتأخروا ولكن من استعجال ابنه سقط حذاؤه من قدمه فحاول الولد العودة لاحضاره ولكن احد المدرسين رفض وقال له اذهب الى صفك بدونه فرفض الطالب وذهب لاحضار حذائه وعند عودته، والكلام لولي أمر الطالب، امسك المدرس بيديه ووجه له العديد من اللكمات وعندما تعب هم بخلع الجاكيت الذي كان يرتديه الا ان مدرسا اخر منعه من ذلك .
.

المصدر : الوطن (http://al-watan.com/data/20091101/innercontent.asp?val=local5_1)

المستقلات

تتبع وزارة التعليم

ومادام لغوا كلمة تربية من اسم الوزارة فكف يربون؟؟

هم شئ يتعلم كيف ينفذ الأوامر العسكرية بدون نقاش

حتى لو مشى بون حذاء

او حتى ثياب!!!!!!!!!

همسه
03-11-2009, 03:53 AM
وتساءل ناصر عن مصير الشكوى التي قدمها هل سوف تصل الى المسؤولين وتأخذ مسارها الطبيعي والصحيح أم ان مصيرها سوف يكون بأكياس القمامة

طبعاً اكياس القمامه

وطالب خالد المسؤولين بأخذ حقه ممن اعتدوا عليه بالضرب دون سبب أو وجه حق

ايه هين

بالمشمش

والله حاله ينتظر ياخذون حقه في بلد حق المواطن فيها ضايع ويأسفني اني اقول هالكلمه ماكنت حابه اقولها بس من اللي نشوفه في حق المواطنين

لو انه امريكي كان صارت قضيه وفي الاخبار والجرايد وكان المدرس والاخصائي انسجنو وانجلدو بعد ولا يمكن يودونهم غوانتامو

لكن شنو الا قطري عادي كله واحد ينضرب ينذبح مب مشكله

شينتظر بعد يترفس في بطونهم لين يعرفون ان عيالنا مب مداسه لهم كل ماحتر واحد منهم برد حرته بعيالنا

حقودين وانذال ولا ماحطو حرتهم في بزر صغير

يدعمهم بسارته عند باب المدرسه هي خاربه خاربه

عشان يصيرون عبره لغيرهم ويدرون ان اهل قطر مايخلون حقهم

اه يالقهر والله لو انه اخوي ولا ولدي ان يندمون ندم ماقد اندموا مثله في حياتهم كلها

عمى بعينهم ان شاء الله

super jet
03-11-2009, 05:31 AM
اذا مو مصدق عيل ليش حاط الخبر ..
مهما كان ومهما سوى الولد منو يكون هالاخصائي ولا هالمدرس
والله كان دفنته مكانه بنفس الوقت ..
وهالسوالف اتصير وايد استغرب من هالاب الي يجوف ولده مظروب ورايح يشتكي اول شي
المفروض يدوس على رووسهم وعقبها يروح يشتكي

هذا الرد اللي يبرد الخاطر والله

ارجو ممن يطالبون بسماع المدرس الاجنبي او الاخصائي القطري ,,, عقب ماضربوه كل هالضرب تبوني اسمعهم لا والله الا بناقشهم بنفس اسلوبهم اسلوب الغابه وببرد خاطري فيهم

اذا المشرف الاجتماعي والمدرس هذي طريقة تعاملهم مع الطلاب شخلينا للبهايم (( الله يعزكم ))
المفروض مهما قال الطالب ومهما غلط الاجراء اللي المفروض يتخذونه هو :
اولا اذا كان الخطأ بسيط يتم انذار الطالب وابلاغ ولي امره
ثانيا لو كان الطالب غلط غلطه كبيره سواءا بالكلام او مد يده يكون العقاب هو فصل الطالب واعلان ذلك للطلاب في طابور الصباح ليكون عبره للطلاب

في هذه الاجراءات ليس لولي الامر اي حق على المدرس او المشرف الاجتماعي او على المدرسه
لكن يوصل الامر ان ايمد يده على ولدي ولا على اخوي لصغير بالضرب المبرح لهذه الدرجه
والله ثم والله اني ماطلع من المدرسه الا عقب ماخليه عبره لجميع مدرسين الدوحه حتى لو ادخل سجن بسببه لكن مايضيع حق الولد
ابوي قبل كان يضربني لتربيتي وكان مايوقف الا اذا تعبت يده (( الله يطول بعمره انشاالله ويعطيه الصحه )) لكنه عمره ماشوهني بضربه ,, كان ايقول للمدرس لك اللحم ولنا العظم لكن ايامنا كانو المدرسين مايمدون يدهم على الوجه مع ان الضرب كان مسموح على ايامنا وكانو يضربونا بالخيزران على يدنا لكن من غير كدمات ولو واحد منهم ضربنا بهالطريقه ماعتقد ابوي بيرضى بهالشي
والحمدالله كملت دراستي وخلصت جامعتي ولا عمري عدت السنه والحين متزوج وعندي عيال الله يعيني على تربيتهم التربيه الصالحه بأذن الله
واسف على الاطاله بس من القهر والله على برود اعصاب ابو الولد

مجرد انسان
03-11-2009, 05:31 AM
المستقلات

تتبع وزارة التعليم

ومادام لغوا كلمة تربية من اسم الوزارة فكف يربون؟؟

هم شئ يتعلم كيف ينفذ الأوامر العسكرية بدون نقاش

حتى لو مشى بون حذاء

او حتى ثياب!!!!!!!!!

هذا عندكم لغوا ... عندنا في المجلس من الاول ما فيه ...
يعني جماعتنا واضحين من البداية ... مو مثلكم كل يوم براي .....

صباح الخير

هتـان قطر
03-11-2009, 08:19 AM
اخواني اخواتي اشفيكم انتم سمعتم من طرف ولم تسمعوا من الطرف الاخر واعتقد والله اعلم لو ان الاب صادق في روايته كان تصرفت ادارة المدرسة وبسرعة خوفا من تحمل المسؤولية والاب قدم شكوى في المركز الامني وفي الوزارة ولو كان واثق من حقه وكلامه لما ذهب للصحيفة لاثارة الموضوع خلي عنكم المبالغة والعواطف والحميه الي ما الها داعي .
والله لو احدكم مدرس وتعرض للاهانه او السب من طالب ولاكثر من مره سيقوم باشياء لا يعلمها الا الله وتناسيتم ان المدرس في النهاية هو انسان لديه قدره محدده على الاحتمال وله كرامه واحساس
كلكم كنتم طلاب وتعرفون المدرسين عدل والحين سبحان الله الكل يتكلم على هذا العبد الي اسمه مدرس
المدرس يكفيه الي فيه لا تكونوا انتم بعد عليه وارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

اخوي خالد..ولدي شاف الحادثة وسألته قلت يمكن الولد مشاغب ورد على المدرس او ضريه

قال بالعكس الا الولد حجمه صغير ومن النوع الهادي ..وبعدين المدرس كان يشوته شوت

برجيله..اقولك ولدي مستغرب يقول يمه اول مرة اشوف ضرب مثل هذا ..يضربه على وجهه

ويشوته ويمزق ثيابه..والولد ميت من البكا ولولا تدخل مدرس الحاسوب والا الاخ كان

يفصخ جاكيته ناوي يخلص عليه..بالذمه هذا ضرب تأديبي والا اعتداء ..؟

وللعلم فقط ..المدرسة على طول قرروا تفنيش هذا المدرس عقابا له وردعا لامثاله

احنا دخلنا عيالنا المدارس على شان يتعلمون ويتربون بطريقة سليمة ومهب على شان

ينضربون وينهانون قدام زملائهم ..تراهم بشر ويحسون مثل ما للمدرس احساس

وتدافعون عنه..والله قاهرني هالمدرس الله ينتقم منه ان كان الكلام عنه صحيح

والاب ماراح واشتكى وووصل السالفة الى كل مكان الا لانه على حق ومتأكد

من براءة ولده..

همسه
03-11-2009, 01:12 PM
الله ينتقم منهم كانهم حطموا نفسية الولد

آمين يارب

s o s o
03-11-2009, 01:30 PM
اشصار على المدرس ؟

سوق واقف
03-11-2009, 01:30 PM
ونعم التصرف يا أم ماجد ... بس يا ريت كمان تستوضحي من المدرس ليش تصرف مع ولدك بهذه الطريقة ؟؟؟؟؟ مرتين ؟؟؟؟؟؟

هنا تكمن المشكلة عدم سماع الطرفين أو معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الضرب ؟؟؟؟

أنا ضد وبشدة الضرب المبرح لأي طالب سواء طفل ولا في اعدادي ولا ثانوي .... لأنه بيترك أثر في نفسه ويحرجه أمام الطلاب الأخرين ؟؟؟؟

ولكن

يا ريت نسمع المدرسة والمدرس والإخصائي لماذا اجتمعوا على طرد هذا الطالب ؟؟؟؟؟؟

الصراحة جيل هالأيام صعب التعامل معه .... والحمد الله إني مش مدرسه .... يمكن كنت ارتكبت جريمة لو حد من البنات قلة أدبها ...... ما حدا بالدنيا بيرضى على نفسه الإهانة سواء المدرس أو الطالب .......... لو كل واحد احترم نفسه ومشى عدل ما حدا حيقدر يتعدى عليه ...

وشكرا

أختي بارك الله فيج هذا تصرف خاطىء كيف مدرس يضرب الطالب الكتاب على وجهه والله هذا لا يجوز أختي ... وربي لو أنا وربي أرد المدرسة وأشتكي عليه وأخليهم يوقفونه عن التدريس ...
أختي في شريط حق الشيخ سلمان الجبيلان بخصوص المدرسين أسمعيه وبتعرفين أنه كلامج غلط...

سوق واقف
03-11-2009, 01:31 PM
اشصار على المدرس ؟

الباب على طول ولو أنا منهم أمنعه عن التدريس نهائيا

s o s o
03-11-2009, 01:34 PM
الباب على طول ولو أنا منهم أمنعه عن التدريس نهائيا

هذا خبر اكيد اخوي ؟
والله وانا معاك في ضرورة تسفيره اذا كان اجنبي ومنعه من التدريس نهائيا اذا كان قطري

وطن
03-11-2009, 01:38 PM
لكل من ظلم المدرس وتحامل عليه ارجوا منه الاجابه على هذا السؤال
لو كنت مدرس وطلبت من احد الطلاب الذهاب للصف بعد الفسحه ورفض هذا الطالب ورفع صوته عليك وقام بمحاولة ضربك بيده وعند دفاعك عن نفسك قام الطالب بضربك بنعاله ماذا كنت ستفعل ؟
ارجوا لكل من ظلم المدرس ان يعتذر له ولا تتناسوا ان الاخصائي الاجتماعي هو قطري

المدرس المفروض عنده قيم ومبادئ التربيه
والتعامل مع المراهقين
وهو قدوة للطالب
اذا هو ما تمالك اعصابه ورد ع الطالب بالمثل واشنع لو اخذنا ان روايتك صحيحه
عيل هو ما يصلح يكون مربي اجيال ومدرس

سوق واقف
03-11-2009, 01:41 PM
كلام عجبني من موقع سعودي حبيت أنقله لكم بالحرف لكل شخص يدافع عن المدرس؟

كثير من المعلمين أو وكلاء ومدراء المدارس يأخذون الضرب والإهانة اللفظية وسيلة عقاب مع العلم أن هناك قرارات تمنع من الضرب داخل المدارس أيا كانت الأسباب وأن العقاب يكون بالحسم بالدرجات وهناك درجات بيد المعلم ودرجات بيد الإدارة
الدرجات التي بيد المعلم هي لعدم مشاركة الطالب داخل الفصل أو عدم حله للواجبات أو خروجه من الفصل دون علمه الخ.......
والدرجات التي هي بيد الإدارة هي لتأخره عن المدرسة أو لأن بحوزته مواد محظورة الخ......
فلماذا الضرب إذا كان هناك نظام . ثم أين وزارة التربية والتعليم من مثل هذه التصرفات وأين الرقابة يا وزارتنا الحكيمة؟

قال صلى الله عليه وسلم : (لا يضرب فوق عشرة أسواط إلا في حدٍ من حدود الله)
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَاتَلَ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ فَلْيَجْتَنِبْ الْوَجْهَ

أساليب العقاب المتخذة من قبل الإدارة المدرسية على بعض الأمور وأهمها:
1- تأخر الطالب عن المدرسة فيكون العقاب / إما بالجلد على اليدين بشكل قوي بالخيزران أو العصا أو لي حتى ممكن للطالب أن يبكي
وإما بجعله يرفع يديه الاثنتين لمدة 45 دقيقة طبعا هذا فيه آلام للطالب
وإما يكون بجمعهم إذا كان عددهم كبير في الساحة المدرسية وجعلهم يجرون وهم يجلسون على الرجلين الاثنين
2- الضرب على عدم إحضار دفتر الواجبات المدرسية طبعا يكون بالجلد المبرح بالخيزران أو العصا أو لي
3- الضرب لأنه قام بالاعتداء على طالب , علما بأن هناك مادة في النظام على أن من يقوم بمثل هذا العمل يقوم بخصم من درجات السلوك والمواظبة ومنعه من الدراسة لمدة أسبوع على الأقل
4- الضرب والجلد المبرح المتعمد لتألم الطالب بسبب حوزته على مواد محظورة من أفلام جنسية وأسلحة بيضاء داخل المدرسة
5- وعدة مواقف يتم ضرب الطالب عليها بالجلد من تأخر عن الفصل والتحدث أثناء الاستعداد للصلاة وعدم الوضوء في الفسحة
أساليب أخرى عنيفة واهنات لفظية :
اللعن والسب بكافة أنواعه وسب الوالدين والضرب بقوة على الصدر والبطن والظهر والجلد المبرح والجلد على الرجلين واهنة الطالب أمام جميع المدرسة من قبل المدير والوكيل وغالبا ما يكون مثل هذه العقوبات التعذيبية في المرحلة المتوسطة وأول المرحلة الثانوية
ومع هذا كله يتم الحسم من الدرجات

أساليب العقاب المتخذة من قبل المعلمين داخل الفصل على بعض الأمور وأهمها:
الضرب بالعصا لأن الطالب قد أكل داخل الفصل ,الضرب لعدم تأدية الواجب, الضرب للتحدث داخل الفصل
الضرب لكتابة الطالب على الكتاب , الضرب لعدم إجابته على سؤال ,ويكون ذلك بعدة أساليب:
1- الضرب المبرح جدا أمام الطلاب بالعصا أو الي
2- الركل بالرجل واليدين بقوة على جميع أنحاء الجسم
3- وضع القلم بين إصبعين والقبض على الأصبعين والشد عليهم بشدة حتى ممكن للطالب أن يبكي
4- رفع الطالب بواسطة رقبته إلى الأعلى ومن ثم إنزاله فجأة / ومن الممكن أن يؤدي ذلك للشلل
5- رفع الطالب بواسطة الاثنين إلى الأعلى
6- ضرب الطالب على منطقة البطن والظهر ومنطقة ما أسفل البطن على المناطق التناسلية
7- الضرب على الوجه عدة مرات
8- جعل الطالب يقف وهو رافع يديه الاثنتين ورجل واحدة طوال الحصة
9- رمي الطالب بواسطة الكراسي والطاولات
10- جر الطالب من ملابسه داخل الفصل
11- مسك أطراف الأصابع من الأعلى والضغط بقوة حتى يتألم الطالب ويبكي
12- مس الأصابع والضغط عليها بقوة خلف الكف
13- مسك الساقين وجعلها خلف الظهر والشد بقوة
14- لي الساقين
15- ضرب الوجه بقوة على الجدار والباب والطاولة
16- ضرب الطالب بقوة على رأسه بواسطة كأس الشاي
17- ضرب الطالب بقوة على رأسه بواسطة العصا
18- وضع الطالب خلف الباب والضغط على الباب بقوة

والكثير الكثير
ومع هذا كله يتم الخصم والحسم من درجات المشاركة والسلوك والمواظبة

يجب على الوزارة أن تبدأ بالعمل على الحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي ليست بجديدة لكن الجميع يغفل عنها
والمشكلة الحقيقة هي أن الوزارة تنتظر شكوى من طالب مغلوب على أمره أن يأتي ويشكي وشرط أن يكون هناك آثار لهذا الضرب

almaf1a
03-11-2009, 03:54 PM
الي طاح في الرجال
والي قال مصير شكوة الطالب القمامه
والي طاح في المدرس
للعلم فقط
الطالب هذا مشاغب ومتسب وانفصل من قبل اكثر من مره ورجع
شفتوا شكله في الجريده وين الكدمات وين الرضوض ووين العين الزرقه
للاسف هذا احنا نمشي ورى الاعلام الخربطيشن وورى ياهل يصدقه ابوه
الغلط الاساسي في وجهة نظري على ابو الولد
قلنا انك انسان واصل لكن عيال الناس مب لعبه تسحبهم المراكز عشان ولدك الي كذب
والله لو الولد هذا ولدي كان ربطه على علم المدرسه وضربته قدام الطلاب كلهم عشان يكون عبره
المضحك المبكي في الموضوع ان اخوه الصغير تأثر مسكين ومب رايح المدرسه لوووووووووول
شر البلية ما يضحك
على العموم مجمل الموضوع ان الطالب ماجاه ضرب
ماجاه الا شوية شموخ وكانت بسبب مسك المدرسين له وابعاده لان الولد صاير جونغر ويبي يضرب المدرس

تحياتي

بوجاسم 75
03-11-2009, 04:19 PM
البلاد فيها قانون وهم بياخذون حقه انشاءالله

ملسونه
03-11-2009, 04:28 PM
الله يكسر يده

والله كسر خاطري الولد

تقولون شاته وشق ثوبه

هاي شفييييييييه!!!

الله يكسر يده وريله الي شات فيها

بس خاطري اعرف شسوو فيه

والله لو مكان اهله

بروح بكسره

وبسوي فيه عالاقل نفس الي سواه

اخليه عبره لمن لم يعتبر

لاحووول

حدالكلمه
03-11-2009, 04:28 PM
اخوي خالد..ولدي شاف الحادثة وسألته قلت يمكن الولد مشاغب ورد على المدرس او ضريه

قال بالعكس الا الولد حجمه صغير ومن النوع الهادي ..وبعدين المدرس كان يشوته شوت

برجيله..اقولك ولدي مستغرب يقول يمه اول مرة اشوف ضرب مثل هذا ..يضربه على وجهه

ويشوته ويمزق ثيابه..والولد ميت من البكا ولولا تدخل مدرس الحاسوب والا الاخ كان

يفصخ جاكيته ناوي يخلص عليه..بالذمه هذا ضرب تأديبي والا اعتداء ..؟

وللعلم فقط ..المدرسة على طول قرروا تفنيش هذا المدرس عقابا له وردعا لامثاله

احنا دخلنا عيالنا المدارس على شان يتعلمون ويتربون بطريقة سليمة ومهب على شان

ينضربون وينهانون قدام زملائهم ..تراهم بشر ويحسون مثل ما للمدرس احساس

وتدافعون عنه..والله قاهرني هالمدرس الله ينتقم منه ان كان الكلام عنه صحيح

والاب ماراح واشتكى وووصل السالفة الى كل مكان الا لانه على حق ومتأكد

من براءة ولده..

للأسف اكيد راح يحصل مدرسة ثانية راح تضفّـــــــــــــه !!!

حدالكلمه
03-11-2009, 04:38 PM

معليه تصرفج صح بس في نفس الوقت ماتسكتين اليوم ضاربه بالكتاب وبكره بشي ثاني وحتى الكتاب لو حاش عيونه - اسم الله عليه - ايش راح تسوين -- ؟؟
وشوفي المدرس ضرب الولد اكثر من مرة لان ما حصل من يرده -- واذا الولد أخطأ من حق المدرس يعاقبه -- بس لازم يكوون العقاااب تربوووووي

حروف من نور
03-11-2009, 04:49 PM
الحمدلله والشكر

شفيكم مصدقين عنبوه مو مدرس هذا ملاكم

اقول لاعاد اشوف رد بهالموضوع بس :anger1:

والله ترى بسكر الموقع :nice:

هام السحاب
03-11-2009, 05:03 PM
الي طاح في الرجال
والي طاح في المدرس
للعلم فقط
قلنا انك انسان واصل لكن عيال الناس مب لعبه تسحبهم المراكز عشان ولدك الي كذب
والله لو الولد هذا ولدي كان ربطه على علم المدرسه وضربته قدام الطلاب كلهم عشان يكون عبره
المضحك المبكي في الموضوع ان اخوه الصغير تأثر مسكين ومب رايح المدرسه لوووووووووول
شر البلية ما يضحك
ماجاه الا شوية شموخ وكانت بسبب مسك المدرسين له وابعاده لان الولد صاير جونغر ويبي يضرب المدرس

تحياتي

الشيخ محامي اي سفاره !!

almaf1a
03-11-2009, 08:13 PM
الشيخ محامي اي سفاره !!

محامي سفارة الحق;)

ولد شرق
03-11-2009, 08:38 PM
سبحان الله اخوي ناقل الموضوع... اتقول انك شخصيا ماتصدق كلام الاب
عيل ليش ناقله في المنتدى؟

والبعض اللي يقول خل الضرب يرجع للمدارس اقول له جيب اعيالك عندنا انربيهم بالخيازرين اذا انت راضي

عزيزي هذا مشرف اجتماعي... يعني لو مدرس عادي يمكن الموضوع يمر مرور الكرام لكن مشرف اجتماعي وهو مايمت إلى السلوك الاجتماعي بصله فهذا يستحق الجلد امام الطلاب بل وكل من يأيد الضرب لازم يجلد...
واذا كان اجنبي ينجلد و يُبعد عن الدوله ويرجع بلاده يبلمّع جواتي احسن من انه يضرب اعيال البلاد اللي هم تاج راسه...

بوعبدالله2005
03-11-2009, 10:04 PM
كذب كذب كذب كذب كذب تأكدوا قبل لا تتكلموا و تتهموا المدرسين حراااااااااااام المعلمين ما عاد لهم كرااااااااامه

والله حراااااام عليكم
كذبه و صدقتوها و عملتوا محاكمه و حكمتوا اتقوا الله ياعاااااالم

شهد
03-11-2009, 10:33 PM
ماله حق لو ويش ماكان

لو ان شاءء الله ولدي يناقز او يسوي اللى يسويه ينادون ابوه
ويخبرونه واحنا نسنعه مهب يمدون ايديهم جعلهم الكسر على ولدي

متخلفين بصراحه

بدور
03-11-2009, 10:37 PM
كذب كذب كذب كذب كذب تأكدوا قبل لا تتكلموا و تتهموا المدرسين حراااااااااااام المعلمين ما عاد لهم كرااااااااامه

والله حراااااام عليكم

الاخت هتان ولدها موجود وشاف الحادثه وانت كذب كذب كذب وكذبه وصدقتوها

هتـان قطر
03-11-2009, 11:39 PM
الي طاح في الرجال
والي طاح في المدرس
للعلم فقط
قلنا انك انسان واصل لكن عيال الناس مب لعبه تسحبهم المراكز عشان ولدك الي كذبوالله لو الولد هذا ولدي كان ربطه على علم المدرسه وضربته قدام الطلاب كلهم عشان يكون عبره
شر البلية ما يضحك

تحياتي

اتق الله يا خوي ولا تبخس الحقيقة اللي اغلب الطلاب شافوها..

الاب لو ماهو على حق كان ما طرق كل الابواب يبحث عن حقه

وزين منه ما مسك المدرس وطاح فيه ضرب..

كلمة الحق لازم تنقال ..وحتى لو كان جرم الولد كبير ماتوصل بهالمدرس المواصيل

انه يضرب الولد ويركله ويدوسه برجله..وين عايش لا يكون متخيل قدامه يهودي

وينتقم منه..ترى هذا مازال طفل ومهما بدر منه فهو طفل..

والله حراااااام عليكم

لاحول ولا قوة الا بالله..حرام اتهام المدرس ومهب حرام تكذيب الولد وابوه

واخذ حقهم بالباطل..اذا كانت تهمكم كرامة المدرس..ترى الولد وابوه قطريين

واصحاب البلد وهم اولى بحفظ كرامتهم في بلادهم..

الاخت هتان ولدها موجود وشاف الحادثه وانت كذب كذب كذب وكذبه وصدقتوها

نعم يا بدور ولدي شاهد واغلب عيالنا في نفس المدرسه ومتفقين مع كلام الاب

المدرس متهم وجريمته واضحه ..والمفروض يتخذون ضده اجراءات صارمة

خاطري لجنة حقوق الانسان تتكفل بالقضية ..

عبير وردة
03-11-2009, 11:58 PM
أختي بارك الله فيج هذا تصرف خاطىء كيف مدرس يضرب الطالب الكتاب على وجهه والله هذا لا يجوز أختي ... وربي لو أنا وربي أرد المدرسة وأشتكي عليه وأخليهم يوقفونه عن التدريس ...
أختي في شريط حق الشيخ سلمان الجبيلان بخصوص المدرسين أسمعيه وبتعرفين أنه كلامج غلط...

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om majed

ما قصدته من كلام الأخت أم ماجد أنها ما شجعت أبنها على سب أو شتم أو ضرب المدرس
بس كنت بتمنى منها تسأل أبنها ليش انضرب مرتين بالكتاب ؟؟؟؟؟؟؟ يعني شو عمل لحتى ينضرب بالكتاب .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولما تعرف السبب تتصل بإدارة المدرسة لتتخذ الإجراء اللازم ضد هذا المدرس ....

يا أخ سوق واقف أنا لم أقل إني أؤيد المدرس بهذا العمل !!!! ولكن ما هو سبب ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
مش من حق أي مدرس يتعدى حتى بالألفاظ المهينة لأي طالب علم .........!!!!

ولكن جرب تدخل أي صف لطلاب مدرسة إعدادية أو ثانويه أو حتى أبتدائيه وحتشوف البدع من قلة أدب بعض الطلاب على بعض المدرسين .... !!!!!!!! الله يكون بعون المدرسين على سوء التربية لبعض الطلاب وتطاولهم على مدرسيهم بالألفاظ والأيدي ...... فالأساس البيت وراعيه

بوعبدالله2005
04-11-2009, 08:01 AM
اقول لكم ليش كذب وافتراء
تذكرون المدرسه الي كانت تعلم طلابها الخمر وفوائده

والله ثم والله انه كان موضوع الخمر من اوله الى اخره كذب في كذب و الصحفي بنفسه يعترف ويقول انا مالي خص فيكم هذه خبطه صحفيه و مالي خص من يكون هو كبش الفداء

و انا من اصدقائي في المدرسه خبروني ان الموضوع مختلف عن ما يدور في مجالس الناس و ان المدرسه بكره سوف تطالب بحقها من كل من اتهماها و حكم ونفذ القرار بحقهم

اتقوا الله
وبعدين انتوا ملاحظين شىء مهم في الموضوع

اغلب المؤيدين لطالب و ولي امره هم النساء النساء يعني ياريت نخلي العواطف
و نحكم بالعقل و الدليل و خلونا من الاشاعات الكاذبه

الرويـس
04-11-2009, 08:13 AM
اقول لكم ليش كذب وافتراء

والله ثم والله انه كان موضوع الخمر من اوله الى اخره كذب في كذب و الصحفي بنفسه يعترف ويقول انا مالي خص فيكم هذه خبطه صحفيه و مالي خص من يكون هو كبش الفداء

و انا من اصدقائي في المدرسه خبروني ان الموضوع مختلف عن ما يدور في مجالس الناس و ان المدرسه بكره سوف تطالب بحقها من كل من اتهماها و حكم ونفذ القرار بحقهم

اتقوا الله

:rolleyes2:بس الخبر نازل مع صورة من الصفحات الموجودة في المنهج !!!
من وين جابوا الصورة ؟ ولمصلحة من اذا الخبر غير صحيح :rolleyes2:

هتـان قطر
04-11-2009, 08:13 AM
اقول لكم ليش كذب وافتراء

اتقوا الله

اخوي الكريم بوعبدالله..هل انت ممن يعملون في المدرسة اولك علاقة باحد منهم..؟؟

بما انك استمعت للموظفين في المدرسة واقنعوك بكلامهم ..احنا بعد استمعنا لعيالنا

واقتنعنا بكلامهم وهذا تأكيد لاقوال الاب في الجريدة..

ما فيه دخان من غير نار..ولو الطالب في الثانوية بنقول احتمال ان الولد هو اول من اعتدى

بالضرب..لكن الولد صغير في ثاني اعدادي ..كيف بيقدر يتعارك مع رجل وهو في هذا السن..

ارجو اخوي الكريم انك تكون محايد وتقول كلمة حق ولا تبخس حق الاخرين

وتبقى الدنيا حلوه
04-11-2009, 08:28 AM
شهالتخلف !!

وين قاعدين احنا !!

و الوزير و الوكيل خبر خير اصلا عادي عندهم بعد

اووووووووف منبطه جبدي

لو ولد واحد عيونه زرقا كان الدنيا قامت و لاقعدت

القطو السمين
04-11-2009, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته بقولكم قصة ولدي مع ممرض المدرسة قبل سنتين وكان في اول اعدادي في مدرسة مستغلة في بني هاجر هذا رد على الي يقول المدرس مايسوي هالاشياء القصة وش هي اخذهم الممرض الى غرفته بيسوي لهم فحص مادري احتياط قام واحد من الطلاب يلعب ويضحك وهم في الداعوس المقابل لغرفة الممرض عصب الممرض ودخل الطالب بروحه في لغرفة وتم الولد يصيح بصوت مكتوم فراح ولدي يطل على رفيقه اتاري الممرض مسك يدينه من وراء ورافعها فوق ومن الالم الولد ماقدر يصرخ فلما شاف ولدي هد عليه وتم يشيله فوق ويحذفه في الارض ويسوي له نفس الحركة ويقول انت ليش تتجسس علي لين اغمى على ولدي وطاح في الارض عقب شلوه ربعه ودوه الصف وجاء ولدي خوف وسبه الممرض اليوم الثاني كلمت المسؤؤل عن الطلاب قال هذا الممرض بنطرده لان مشاكله وايد ونقلت ولدي منهم

_QTR_
04-11-2009, 03:08 PM
كتب - محمود سعد

القصة كما رواها المواطن ناصر الكواري انه في يوم الاربعاء الماضي اتصل احد الاخصائيين الاجتماعيين بمدرسة «...» وطلب منه الحضور للضرورة وعند ذهابه الى المدرسة قابله مساعد مدير المدرسة ومدرسون ومشرف اجتماعي واخبروه بان عليه اخذ ملف ابنه وتحويله الى مدرسة اخرى وذلك لسوء سلوكه.

وقال الكواري انه عند سؤاله ما السبب كانت الاجابة ان ابنه طالب لم يرب وانه لم يربه بطريقة صحيحة وذلك لسبه مدرسه فطلبت ان اسمع من ابني الذي كان محبوسا في مكتب الاخصائي الاجتماعي فرفضوا ان اراه ولكنني اصررت على رؤيته.

وأضاف : عندما رأيت ابني خالد ذهلت للوهلة الاولى عندما شاهدته اذ كانت عينه ووجهه وشفتاه متورمة من اثار اللكمات والصفع التي تعرض لها فسألت خالد ما المشكلة فأجابني ان احد المدرسين ضربه لكمات عديدة ولم يتركه الا بعد ان منعه مدرس اخر بعدها اخذ الى مكتب الاخصائي الاجتماعي وقام هو الاخر بصفعه على وجهه وشفتيه حتى كاد يفقد الوعي .

وقال الكواري ان ابنه طلب من ادارة المدرسة ان يذهب للمستشفى لانه يشعر باعياء من جراء الضرب ولكنها رفضت واخبروه بان والده هو الذي سيرسله للمستشفى .

وقال ناصر الكواري ولي امر الطالب خالد انه اخذ ابنه وتوجه الى مركز شرطة الريان وقام بتحرير محضر ضد المدرسة لاثبات حالة الضرب ثم توجه الى المستشفى لاجراء الاسعافات لابنه واخذ تقرير طبي بالحالة وبالفعل اخذ التقرير ثم توجه الى الطب الشرعي بعيادة الشرطة لفحص ابنه واثبات حالته في تقرير ستظهر نتيجته اليوم.

وأوضح الكواري ان المدرس الذي ضرب ابنه لم يتخذ ضده اي اجراء في اليوم الذي قام فيه بتحرير المحضر وانما قام قسم الشرطة في اليوم التالي بالاتصال بمدير المدرسة وطلب منه احضار المدرس والاخصائي الاجتماعي اللذين قاما بالاعتداء بالضرب على ابنه خالد.

وقال ناصر انه ذهب الى مكتب وزير التعليم والتعليم العالي الامين العام للمجلس الاعلى للتعليم لتقديم شكوى ولكن مدير مكتبه اخبره بان الوزير لديه اجتماع وانه يجب عليه الذهاب لوكيل الوزارة وعندما ذهب لوكيل الوزارة اخبره مدير مكتبه بانه مشغول وغير موجود بمكتبه وان عليه ان يذهب لاحد الاداريين لتقديم شكوى بالواقعة.

وتساءل ناصر عن مصير الشكوى التي قدمها هل سوف تصل الى المسؤولين وتأخذ مسارها الطبيعي والصحيح أم ان مصيرها سوف يكون بأكياس القمامة .وأكد ناصر ان هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض ابنه فيها للضرب على يد هذا المدرس اذ انه في العام الماضي ضربه ولكن لم يعلم بالامر لانه كان مسافرا كما ان المدرسة هددت ابنه بأنها ستفصله اذا قام باخباره .

وبين ان ابنه خالد يرفض الذهاب للمدرسة كما ان خالد الطالب بالصف الثاني الإعدادي له اخ بنفس المدرسة في الصف الاول الاعدادي يرفض هو الاخر الذهاب للمدرسة من جراء ما حدث لاخيه .

خالد عبر عن استيائه الشديد مما تعرض له في مدرسته مؤكدا انه لن يعود مرة اخرى الى هذه المدرسة لانه لا يستطيع ان يرى اصدقاءه بعد الذي تعرض له بالاضافة الى انه يعلم ان الذي حدث له يمكن ان يتكرر مرة اخرى .

واكد خالد انه لا يعرف السبب الذي تعرض من خلاله الى كل هذا الضرب والاهانة مؤكدا انه لم يقم بسب المدرس او فعل اي شيء اخر غير لائق وكل الذي قام بفعله هو اخذ حذائه فقط .

وطالب خالد المسؤولين بأخذ حقه ممن اعتدوا عليه بالضرب دون سبب أو وجه حق موضحا ان حالته النفسية سيئة .

ما شاء الله انقلبت حلبة مصارعه

ياخي شنو هذي الفوضى وشنو هذا الاسلوب في التعليم

والله العظيم لو انه ولدي ... ما اقول الا علي وعلى اعدائي

اجمع المدرس والاخصائي الاجتماعي في غرفة وحدة وارويهم اشلون بتصير حلبة المصارعه

والله لا ارقد بهم ولا علي من حد ...

بس في جملة عجبتني في الموضوع

اللي هي وطالب خالد المسؤولين بأخذ حقه ممن اعتدوا عليه بالضرب دون سبب أو وجه حق موضحا ان حالته النفسية سيئة .

اي مسؤولين اللي بياخذون حقه ... اتوقع اللي بيصير انذار صغير في ملف المدرس والاخصائي

بس انا افضل اني اخذ حق ولدي بنفسي ادش عليهم في غرفة ومعاي اثنين او ثلاث من عيال عمي ونشتغل عليهم والله

الله يرحم ايامنا قبل والله .... المدرس كان له هيبته وكان يعرف كيف يضرب مب طراقات ولكمات وكم بوكس هذا شوي ويسوي حق الولد سوفلكس مال المصارعه

almaf1a
04-11-2009, 03:21 PM
اتق الله يا خوي ولا تبخس الحقيقة اللي اغلب الطلاب شافوها..

الاب لو ماهو على حق كان ما طرق كل الابواب يبحث عن حقه

وزين منه ما مسك المدرس وطاح فيه ضرب..

كلمة الحق لازم تنقال ..وحتى لو كان جرم الولد كبير ماتوصل بهالمدرس المواصيل

انه يضرب الولد ويركله ويدوسه برجله..وين عايش لا يكون متخيل قدامه يهودي

وينتقم منه..ترى هذا مازال طفل ومهما بدر منه فهو طفل..

انا قاعد اقولج الي صار بالضبط ايش مصلحتي من اني ادافع
انا مع الحق
تاخذين الكلام من يهال والا من عند رجال
على العموم انا قلت الي يملي علي ضميري
والله على ما اقول شهيد

مجرد انسان
04-11-2009, 03:23 PM
الإخوة والاخوات الكرام ...

أرجو أن ننتظر نتيجة التحقيق ,,, لأن بيصير تحقيق في الموضوع .. اكيد ... وممكن صار

وعندها يتضح الحق ...

يبدو اننا متفقون جميعا ان مثل هذا التصرف من معلم لا يجوز إطلاقا

ولكننا اختلفنا في .. هل حدث هذا ام لا ؟
واختلفنا ايضا في سبب حدوثه ..

فلنكن في كل ما ذكر آباء وامهات ومعلمين وإدارات ... منصفين نريد الحل ..
ولا نركز على ما يخل بمكانة المعلم ... كل معلم ..

نعم الحادثة فردية ولكنها ستعطي مسوغا لتقليل شان المعلم .. اي معلم ..
قطريا كان ام مقيما ...

لقد قرات وللأسف كتابات حول ما يمكن ان يقوم به اولياء الامور لو حدث هذا مع ابنهم
تكفخ .. امسح بكرامته الارض ... مرمطة .. تسفير ... تسطير .... والقائمة طويلة ...

هل تعلمون إخواني واخواتي أنكم تتكلمون عن معلم ... ؟؟
حتى لو حدث هذا ... جدلا ... يظل إنسانا ... يخطئ ويصيب ...

إخواني اخواتي ...

فلنتق الله فيما نقول ... وليكن همنا التثبت من الواقعة لا افتراض صدقها ..
ولو صدقت .. فلنركز على أنها فردية ولنعالجها على هذا الأساس ..

لقد تجرأ الكثير من اولياء الامور في تاريخ التربية على المعلم اكثر مما تجرأ الابناء
ومعي بذلك اكثر من دليل ... فلا تعجبوا إن تجرا الأبناء ...

قلنا : الولد قاصر ولا يؤاخذ ... طيب .. هل نحن قاصرون ؟؟؟؟

الإخوة والاخوات ... الكرام

لم اتدخل إلا لما رأيت من تجاوز ... وقد كان خط سير الموضوع في البداية مستقيما
إلا أنني أرى انه انحرف ... عن مساره الصحيح ...

في النهاية .. المعلم لم ولن يكون عدوا للطالب ... والإدارات لن تكون إلا لجانب الحق ..

عني ... سأنتظر نتيجة التحقيق ولو علمت شيئا سآتيكم به ...

لقد جاءتني اكثر من رسالة على الخاص ... بعضها .. مع .. وبعضها .. ضد ... المعلم والمدرسة ..
آلمني فعلا ما سمعت .... ولن اذكر هنا إلا ما سيثبته التحقيق ...

ولو كان ما كتبت الصحيفة خاطئا او فيه افتراء ..فسأقوم شخصيا برفع دعوى قضائية على الصحيفة ( لا على ولي الامر ) لتضييعها الأمانة الصحفية وانتهاكها حرمة التعليم في دولة قطر ...

فهلا انتظرتم معي .... ؟؟؟؟؟؟

سامحوني جميعا ... واعذروني ...

أخوكم / مجرد انسان

الرويـس
04-11-2009, 03:48 PM
اخوي مجرد انسان :(
عفوا على المقاطعة ، بس للحين ماخلصتوا الموضوع ؟ :(

المدهش
04-11-2009, 03:59 PM
والله لو ان هذا المدرس يضرب ولدي ، بادوس على رقبته ، واسحبه على طول ممرات المدرسه
وعلى فكره هذا مدرس اجنبي ، من بركات المدارس المستقله ، اللي تعين ناس مالهم خص في التدريس .
يقولي واحد ، ان مدرسة مستقلة عينت مدرس كان يشتغل مندوب جوازات

الرويـس
04-11-2009, 04:02 PM
والله لو ان هذا المدرس يضرب ولدي ، بادوس على رقبته ، واسحبه على طول ممرات المدرسه
وعلى فكره هذا مدرس اجنبي ، من بركات المدارس المستقله ، اللي تعين ناس مالهم خص في التدريس .

يمكن عنده مؤهلات ، ما تدري :)
عندك شهادات وخبرة او وحده فيهم حياك الله
ماعندك الله يفتح عليك

هذا هو النظام المتبع تقريبا :)

مجرد انسان
04-11-2009, 04:29 PM

ممكن لما كان يشتغل في الجوازات ... كان غلطان ... أو هارب من المستقلة ... مثلا .. :omg:

ليش تفترض انه ما يحمل الشهادة ... ؟؟؟

بالمناسبة ... لا يعين في وظيفة معلم من لا يحمل شهادة جامعية ... ولو استطعت اثبات عكس ذلك وكان ما أثبته أخي خلال السنتين الماضيتين ... فدون أدلتك هنا ...

اما اتهامات دون دليل ... فأنزهك اخي الكريم عنها وليس كل ما يسمع يقال ........

تحياتي ..

The MooN
04-11-2009, 05:15 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
هذا صار مستوى المدرسين؟

بوعبدالله2005
04-11-2009, 09:18 PM
الإخوة والاخوات الكرام ...

أرجو أن ننتظر نتيجة التحقيق ,,, لأن بيصير تحقيق في الموضوع .. اكيد ... وممكن صار

وعندها يتضح الحق ...

يبدو اننا متفقون جميعا ان مثل هذا التصرف من معلم لا يجوز إطلاقا

ولكننا اختلفنا في .. هل حدث هذا ام لا ؟
واختلفنا ايضا في سبب حدوثه ..

فلنكن في كل ما ذكر آباء وامهات ومعلمين وإدارات ... منصفين نريد الحل ..
ولا نركز على ما يخل بمكانة المعلم ... كل معلم ..

نعم الحادثة فردية ولكنها ستعطي مسوغا لتقليل شان المعلم .. اي معلم ..
قطريا كان ام مقيما ...

لقد قرات وللأسف كتابات حول ما يمكن ان يقوم به اولياء الامور لو حدث هذا مع ابنهم
تكفخ .. امسح بكرامته الارض ... مرمطة .. تسفير ... تسطير .... والقائمة طويلة ...

هل تعلمون إخواني واخواتي أنكم تتكلمون عن معلم ... ؟؟
حتى لو حدث هذا ... جدلا ... يظل إنسانا ... يخطئ ويصيب ...

إخواني اخواتي ...

فلنتق الله فيما نقول ... وليكن همنا التثبت من الواقعة لا افتراض صدقها ..
ولو صدقت .. فلنركز على أنها فردية ولنعالجها على هذا الأساس ..

لقد تجرأ الكثير من اولياء الامور في تاريخ التربية على المعلم اكثر مما تجرأ الابناء
ومعي بذلك اكثر من دليل ... فلا تعجبوا إن تجرا الأبناء ...

قلنا : الولد قاصر ولا يؤاخذ ... طيب .. هل نحن قاصرون ؟؟؟؟

الإخوة والاخوات ... الكرام

لم اتدخل إلا لما رأيت من تجاوز ... وقد كان خط سير الموضوع في البداية مستقيما
إلا أنني أرى انه انحرف ... عن مساره الصحيح ...

في النهاية .. المعلم لم ولن يكون عدوا للطالب ... والإدارات لن تكون إلا لجانب الحق ..

عني ... سأنتظر نتيجة التحقيق ولو علمت شيئا سآتيكم به ...

لقد جاءتني اكثر من رسالة على الخاص ... بعضها .. مع .. وبعضها .. ضد ... المعلم والمدرسة ..
آلمني فعلا ما سمعت .... ولن اذكر هنا إلا ما سيثبته التحقيق ...

ولو كان ما كتبت الصحيفة خاطئا او فيه افتراء ..فسأقوم شخصيا برفع دعوى قضائية على الصحيفة ( لا على ولي الامر ) لتضييعها الأمانة الصحفية وانتهاكها حرمة التعليم في دولة قطر ...

فهلا انتظرتم معي .... ؟؟؟؟؟؟

سامحوني جميعا ... واعذروني ...

أخوكم / مجرد انسان

دائما الكبير كبير و انته اخي مجرد انسان كبير بعقلك و تفكيرك قلت فصدقت فحكمت فعدلت في قولك يجب أن لا نحكم قبل ان نتاكد و قبل أن ننصب حبل المشنقه نتحقق و جزاك الله عنا كل خير اقول هات خشمك

هتـان قطر
04-11-2009, 09:39 PM
دائما الكبير كبير و انته اخي مجرد انسان كبير بعقلك و تفكيرك قلت فصدقت فحكمت فعدلت في قولك يجب أن لا نحكم قبل ان نتاكد و قبل أن ننصب حبل المشنقه نتحقق و جزاك الله عنا كل خير اقول هات خشمك

نعم هذا هو الكلام الصحيح..والكلام موجه للكل :)

bo_sultan
04-11-2009, 09:41 PM
بارك الله فيك اخي / مجرد انسان

الله يكثر من امثالك

تربوي
05-11-2009, 12:02 AM
بصراحة انا قرات الموضوع عدة مرات بس بصراحة انا مصدوم

استغفرالله
05-11-2009, 12:08 AM
انا لم انصدم

لان الاطفال في المدارس المستقلة دايما يتعرضون للضرب و الاهانة

انا عيالي في مدرسة خاصة لهالسبب

لانهم يعاملون الناس بادميه اكثر

مجرد انسان
05-11-2009, 05:31 AM

نعم هذا هو الكلام الصحيح..والكلام موجه للكل :)

بارك الله فيك اخي / مجرد انسان

الله يكثر من امثالك

اشكركم إخواني على هذه المشاعر النبيلة .. واود هنا ان اسطر خاطرة بشأن الاب ..

انادي دوما الامهات ... لا تظلموا قلب الاب ..

لم أعلق على موقف الاب ... لانه يحق له ذلك .. هو مجروح ويريد البرء ..

الام تبكي والاب يكتم
الام تصرخ والاب يهمس
الام يستخدمها قلبها والأب يستخدم قلبه
الام عقلها مرتاح والأب عقله لا ينام

في النهاية ... انتن يا معشر الامهات .. تظنون قلوب الرجال ... حجارة او اشد قسوة ..

هنيئا لكن بقلوبكن ... ولكن فكروا دوما بقلوبنا ... استخدمناها كثيرا ... فهلكت قبل قلوبكن
ألا ترون معي ان الرجل يموت قبل المراة ... خاصة إن كان ابا ... ( قدر ... )

هل علمتم لم لم الم الأب .... ببساطة لانه ... أب ...

اما الصحيفة ... فلها حساب آخر .... ما زلت انتظر الرد إخواني ....

مع خالص تقديري واحترامي
اخوكم / مجرد انسان

مشتاقة لقطر
05-11-2009, 09:01 AM
احيي تصرفك اخوي مجرد انسان والله ييسر امورك

مجرد انسان
05-11-2009, 08:44 PM
احيي تصرفك اخوي مجرد انسان والله ييسر امورك

أسأل الله التوفيق للجميع اختي الكريمة