المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد تعدد الزوجات

al7oot2002
05-11-2009, 09:34 AM
لا يخفا على الجميع فوائد تعدد الزوجات فهو من أقوى دعائم المحافظة على العفة وسيلة من أعظم وســائل جلب الخيـر والبركات ، وكثرة الرزق ، وهذا لا يخفى على أهل الإيمان والمعرفة والتجـارب وفي هذا الموضوع دعونا نتكلم بلغه الأرقام والرياضيات حتى تتضح الصورة

حســاب الأرقام والرياضيات
عدد أيام السنة 360 يوم
1- للمرأة 5 أيام من كل شـهـر خـارج الاراده الجنسيه إذاً 5 × 12 = 60 يوم
2- للمرأة 40 يوم فتره نقاهة ونفاس بعد الولادة
3- للمرأة 15 يوم من السنة إجازة صيفيه عند أهلها للمتشـدد
4- للمرأة 30 يوم من السنة سهرانة مع الأطفال رضاعه أو حرارة مرتفعه اختبارات واجبات منزليه
5- للمرأة 30 يوم من السنة متزاعله مع زوجها أو مريضه أو مالها خلق تكلم احد ويا كثرها الحالة ذي
6- للمرأة 2 يوم من السنة منومه في المستشفى مع احد أطفالها
مجموع الأيام : 60 + 40 + 15 + 30 + 30 + 2 = 177 يوم
إذاً عدد الأيام المستفاد منها : 360 - 177 = 183 يوم
إذاً القدرة التشـغيلـية للمرأة : ( 183 / 360 ) × 100 = 50,8 %
وهذي الحسبة أخرجت منها المرأة العــــاملة لأنها سوف تؤثر على النسبة العامة للقدرة التشغيلية للمرأة مع العلم أنة لا يصفا من هذي الأيام إلا الربع الي عليه الكلام ويفتح النفس ولكن صبر جميل والله المستعان على ما تصفون
نستنتج من هذي الحسبة البسيطة إن المرأة نصف السنة خارج الكويتيينكويتيينمة يعني الزوج عزابي نصف حياته الزوجية
وبالتالي يجب عليه تعويض هذا النقص بالمرأة الثانية حتى تصبح النسبة 100% وليس مطلوب من المرأة الثانية أكثر من 50% حتى تسد نقص الأولى. وإذا قلت النسبة عن 100% للمرأتين يعوض النقص بالثالثة وهكذا.

لماذا الرجل الخمسيني يتزوج من الفتاه التي عمرها عشرين لان المرأة كلما كبرت في السن زادت نسبة عدد الأيام التي هي فيها خارج الكويتيينكويتيينمة مما يوثر على النسبة المؤيه ... ولو اخذ وحدة كبيرة على قول البعض لما سدت النقص الموجود لان نسبه الجديدة ( 50,8 % ) ونسبة القديمة قلت عن هذي القيمة فأصبحت النسبة العامة اقل من 100% وبالتالي يحتاج الرجل إلي وحدة ثالثة لان اثنتين كبار يعادلون وحدة صغيرة.

وبالتالي زواج الرجل الخمسيني من الفتاه التي عمرها عشرين أنما هو تغطيه عجز الأيام التي فقدها هذا الرجل طول تلك الفترة وكثر خير إلي صبر على هذا النقص حتى وصل عمرة خمسين وهو باقي ما سدد النقص.

الخلاصة :
الله خلق الخلق وهو اعلم بهم .....

ويعلم سبحانه إن الرجال ظلموا مع النساء فشرع لهم التعدد و الزواج بأربعة نساء
ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــعون حوريه من حوريات الجنة وهذا جزاء لصبرهم وتحملهم ويلات العناء منهن.

شبح الصمت
05-11-2009, 09:43 AM
ماشاء الله كل شيء صج الي حسب هالحسبه انسان يبي يعدد غصب ههههههههههههههههههههههاي
:nice:

العلم الوكاد
05-11-2009, 09:44 AM
حلوة القدرة التشغيلية

يعطيك العافية على الموضوع

s o s o
05-11-2009, 09:50 AM
ويعلم سبحانه إن الرجال ظلموا مع النساء فشرع لهم التعدد و الزواج بأربعة نساء ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــعون حوريه من حوريات الجنة وهذا جزاء لصبرهم وتحملهم ويلات العناء منهن.

هذا الكلام ماعجبني

واذا هذا من وجهة نظرك سبب التعدد فعلى الدنيا السلام

وبالمنطق وبعيد العاطفه :

اذا كنت تعاني من واحده فكيف تاخذ اثنتان واربع ؟

وهل تعلم ان زوجتك او زوجاتك ستكون او سيكن سيدات الحور العين واكثر منهم جمالا ؟

يعني لاحقينك لاحقينك

الخير كله
05-11-2009, 09:51 AM
شهالخرابيط..........يعني الحين انتو من زينكم زين النسوان صابرين عليكم.........:tease:

شف اخوي ...الشرع حلل لكم ..والمرأه اللي فيها خير ما تحرم اللي احله الله ..:nice:
لكن الدقه على الرجال اللي يخافون من نسوانهم:)

الخير كله
05-11-2009, 09:53 AM
هذا الكلام ماعجبني

واذا هذا من وجهة نظرك سبب التعدد فعلى الدنيا السلام

وبالمنطق وبعيد العاطفه :

اذا كنت تعاني من واحده فكيف تاخذ اثنتان واربع ؟
وهل تعلم ان زوجتك او زوجاتك ستكون او سيكن سيدات الحور العين واكثر منهم جمالا ؟

اي والله يا سوسو .........

nouar
05-11-2009, 09:58 AM
الحين الواحد قبل ما يفكر يعدد الزوجات

ويأخذ بنيه قد عياله ..

ياريت يزوج عياله وبعدين يعدد .. يفكر في هالمساكين، وثاني شي ايش حاده على الزواج غير الحاجه ..

هناك فايده لما يزوج عياله، عياله يجيبون عيال وهو يلاعبيهم ويطلعهم .. يعني غيره خلف وهو يستانس ويوم يمل بقولهم روحوا لامكم وابوكم ..

بعكس الزواج التعدد الواحد بكون حفيده قد ولده وين الواحد صحه لما يربي ويعلم .. ولا راح يرمي عياله لأخوتهم ..

بصراحه التعدد له اسباب قهريه، بس اللي شايفاه الشياب ماخذين البنات من الشباب - على بالهم انهم برجعوا شبابهم ..

المرحب
05-11-2009, 09:58 AM
شهالخرابيط..........يعني الحين انتو من زينكم زين النسوان صابرين عليكم.........:tease:

أعجبنـــي التعليـــــق

:nice:

ههههههههههههه

تحيــــــــــــــــــاتي ...

الرويـس
05-11-2009, 10:02 AM
وشهي الـكويتييييينكويتييييييينننننننمييييييييييية
الكلمة على وزن اي فعل ؟؟؟؟ :(

الخير كله
05-11-2009, 10:08 AM
وشهي الـكويتييييينكويتييييييينننننننمييييييييييية
الكلمة على وزن اي فعل ؟؟؟؟ :(
هي عباره عن تصكصك العصاقيل وعدم التوازن عند رؤية العروس الجديده..:tease:
بالاضافه الى تقلقل البراطم التي تكشف عن كمن ضرس طايح:omen2:

الرويـس
05-11-2009, 10:10 AM

عدم التوازن !!! لا يكون من زود الحمل الناتج :secret:

hemoud123
05-11-2009, 10:20 AM
فرصه اني اقول السالفه اللي عندي
في احد الاعراس التقيت بصديق ما شفته من زمان وجلسنا نتجاذب اطراف احديث , انحط العشاء وقلت له يالله تقم خلنا نتعشى , قال والله يا خوي انا صار لي اكثر من اربع سنوات ما اكل عيش في الليل وحتى في النهار نادرا اكله , قلت له ليش عسى ماشر ؟ قال يخوي تزوجت لي بنيه من بلد عربي وتغير اكلي الغداء كبة ومشاوي احيانا والعشاء حمص وتبوله وعلى هذا المنوال وما عاد فيه مكبوس ومشخول والحمد لله رب العالمين
المهم التفت على صديقي اللي على يساري وقلت له بومحمد قم خلنى نتعشى , قال يا اخي انا ملييييييييييت من اكل العيش كل يوم كل يوم :secret:
شدخل ؟

ماهر حسن
05-11-2009, 10:21 AM
ويعلم سبحانه إن الرجال ظلموا مع النساء :eek5:فشرع لهم التعدد و الزواج بأربعة نساء
ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــعون حوريه من حوريات الجنة وهذا جزاء لصبرهم وتحملهم ويلات العناء منهن.

ونعم بالله ......في كل حين وحال
بس الوعد بـــ 72 حورية (العدد) للمعدد...كثواب ... ما مر علي ، اهو حديث .....ممكن المصدر

hemoud123
05-11-2009, 10:22 AM

المبروكه خفي على الشباب اقصد الشياب شوي

المقهوره
05-11-2009, 10:37 AM

شف اخوي ...الشرع حلل لكم ..والمرأه اللي فيها خير ما تحرم اللي احله الله ..:nice:
لكن الدقه على الرجال اللي يخافون من نسوانهم:)

المرأه لو تعرف ان زوجها لو تزوج انه بيعدل كااااااااااااااااااااان ماعارضت
بس تدري ان الرجال عمره ماراح يساوي بين الاثنين.
عمررررررررررررررررررررررررررررره ماراح يساوي ابدا

Arab!an
05-11-2009, 10:43 AM
اللي يعدد انسان يهمه المجتمع والصالح العام أكثر من نفسه .. لآنه يبي يزيد عدد المسلمين .. "فأني مكاثر بكم الامم .. "

الامه في حاجته قبل لا يموت .. لازم يسهم اسهامات فعاله .. السجون فاضية .. ومابه علماء .. وجامعاتنا مافيها قطريين .. والعمالة كلها وافدة .. والمصريين أكثر منا

يالله شدو حيلكم ..

الرويـس
05-11-2009, 10:49 AM
اللي يعدد انسان يهمه المجتمع والصالح العام أكثر من نفسه .. لآنه يبي يزيد عدد المسلمين .. "فأني مكاثر بكم الامم .. "

الامه في حاجته قبل لا يموت .. لازم يسهم اسهامات فعاله .. السجون فاضية .. ومابه علماء .. وجامعاتنا مافيها قطريين .. والعمالة كلها وافدة .. والمصريين أكثر منا

يالله شدو حيلكم ..

قدااام :secret:

وكراوي
05-11-2009, 10:52 AM
اللي يعدد انسان يهمه المجتمع والصالح العام أكثر من نفسه... لانه بهالطريقه بيقضي على مشكله العنوسه

اهم شي القضاء على العنوسه

تحياتي

bntqtr
05-11-2009, 10:58 AM
انا عادي عندي اذا اقنعني بالسبب

عيالها اخوان لعيالي واهم شي تكون قطرية وعاقله ما تلعوزني والدنيا كفختها علشان تحس انه زوجي المنقذ وما تلعوزة

اهم شي ما يروح بالحرام ويطلع عليه وعلى عياله اكثر من بيع السوق الزوجة الثانية صعبة بس مش كل شي الرجال في الدنيا

لازم المرة تكون قويه تسوي واجباتها وما تهمل حياتها علشانه بالعكس

احسن حق الدنيا والاخرة والمرة اذا صبرت شوفو اجرها

لها احسن منه بالجنه ان شاء الله بسببه تقدر تدخل الجنه او النار

بس لحد يحرق حد ههههههههه من الحرة

الدوحي7
05-11-2009, 10:59 AM
ان شاء الله اتزوج اربع ، جزاك الله خيرعلى الموضوع،،،

المقهوره
05-11-2009, 11:08 AM
اللي يعدد انسان يهمه المجتمع والصالح العام أكثر من نفسه... لانه بهالطريقه بيقضي على مشكله العنوسه

اهم شي القضاء على العنوسه

تحياتي

بيقضي على العنوسه هاااااااااااااااااه

بس بيكثر شغل المحاكم والاستشارات العائليه والتشرد الي بيصير والتفكك الاسري

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 11:09 AM
الاصل في الزواج التعدد

" وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "

والمفترض منا كنساء مانجادل في تشريع رباني ماانزله الله الا لحكمه

بل نقول (سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير )

ياليت ماتكون ردودنا من منطلق عاطفي بالذات في هالامور الدينيه

والجاهله الي تمنع زوجها من التعدد بتكون ظلمته وظلمت نفسها ........وظلمت اخت لها من حقها تشاركها بهالزوج

والحقيقه اغلب الرجال ودهم بالتعدد بس يخافون من حريمهم

العلم الوكاد
05-11-2009, 11:13 AM
والله انا اعرف واحد ماخذ ثلاث وفي بيت واحد وعايشين مثل الخوات

حتى احيانا يتفقون عليه مع العلم عنده 7 عيال

صج يتهاوشون العيال مع بعض بس زي العسل

سألته عن السر

قال ما اسمع من اي وحده تتكلم في الثانيه

لذلك تعودوا على هالاسلوب

فمرتااااااااااااااح على الاخر

وناوي على الرابعة

وبنفس البيت

بس على فكره هو من عائلة

متعودة على التعدد

المقهوره
05-11-2009, 11:13 AM
ان شاء الله اتزوج اربع ، جزاك الله خيرعلى الموضوع،،،

ذكرتني بواحد من الجماعه

مرته كانت مريحته ويحبها المصيبه
المهم حب يطبق قاعده باخذ فيها اجر

هذا رد الرجال اذا قالوا ليش تتزوج وانت مرتاح قال يا ابن الحلال نحل مسأله العنوسه وناخذ فيها اجر (طبعا كذب)

المهم تزوج من هنا والمشاكل من هنا مع ان كل وحده في بيت

فلما انسأل مره ثانيه وقالوا له يا بوفلان شخبار العرس الثاني انشاء الله مر تاح

قال جملته الي كل من يفكر بالعرس الثاني عندنا قال هالمثل.

( أردت ان اكون ذئبا بين شاهتين ، فأصبحت شاه بين ذئبتين)

هالقصه واقعيه

المقهوره
05-11-2009, 11:15 AM
الاصل في الزواج التعدد

" وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "

والمفترض منا كنساء مانجادل في تشريع رباني ماانزله الله الا لحكمه

بل نقول (سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير )

ياليت ماتكون ردودنا من منطلق عاطفي بالذات في هالامور الدينيه

والجاهله الي تمنع زوجها من التعدد بتكون ظلمته وظلمت نفسها ........وظلمت اخت لها من حقها تشاركها بهالزوج

والحقيقه اغلب الرجال ودهم بالتعدد بس يخافون من حريمهم

احنا مانمانع بس بشرط

ينفذ كل شروط التعدد
مب يتزوج وبس

المقهوره
05-11-2009, 11:15 AM
والله انا اعرف واحد ماخذ ثلاث وفي بيت واحد وعايشين مثل الخوات

حتى احيانا يتفقون عليه مع العلم عنده 7 عيال

صج يتهاوشون العيال مع بعض بس زي العسل

سألته عن السر

قال ما اسمع من اي وحده تتكلم في الثانيه

لذلك تعودوا على هالاسلوب

فمرتااااااااااااااح على الاخر

وناوي على الرابعة

وبنفس البيت

بس على فكره هو من عائلة

متعودة على التعدد

اذا عرف السبب بطل العجب

حـــنـــان
05-11-2009, 11:17 AM
امة لاالة اللة بتقوم عليك الحين

هههههههههههههه انا داشة لقافة اشوف امة لا الة الا اللة من النساء اشلون بتقوم عليك

باتبع موضوعك من بعيد لي بعيد اطمئن عليك اذا مازلت حي ترزقescape

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 11:23 AM
ذكرتني بواحد من الجماعه

مرته كانت مريحته ويحبها المصيبه
المهم حب يطبق قاعده باخذ فيها اجر

هذا رد الرجال اذا قالوا ليش تتزوج وانت مرتاح قال يا ابن الحلال نحل مسأله العنوسه وناخذ فيها اجر (طبعا كذب)

المهم تزوج من هنا والمشاكل من هنا مع ان كل وحده في بيت

فلما انسأل مره ثانيه وقالوا له يا بوفلان شخبار العرس الثاني انشاء الله مر تاح

قال جملته الي كل من يفكر بالعرس الثاني عندنا قال هالمثل.

( أردت ان اكون ذئبا بين شاهتين ، فأصبحت شاه بين ذئبتين)

هالقصه واقعيه

اختي لاتعممين هذا حاله شاذه

بالعكس الثانيه ماخذها الا لتسد نقص الاولى وانا وانتي ندري يعني وشو نقص

الاولى تكون استهلكت من الانجاب والسهر ويمكن تقدم السن واحيانآ النفور من الزوج

ومالها خلق تهتم فيه وتعطيه حقوقه ..... الثانيه هي الحل

ولا يروح في الحرام ؟ شرايج ؟

المقهوره
05-11-2009, 11:23 AM
الزواج بأكثر من زوجة واحدة أمر مطلوب بشرط : أن يكون الإنسان عنده قدرة مالية ، وقدرة بدنية ، وقدرة على العدل بين الزواجات .

فإنَّ تعدُّد الزوجات يحصل به من الخير تحصين فروج النساء اللاتي تزوجهن ، وتوسيع اتصال الناس بعضهم ببعض ، وكثرة الأولاد ، التي أشار النبي صلى الله عليه وسلم إليها في قوله : ( تزوجوا الودود الولود ) ، وغير ذلك من المصالح الكثيرة ، وأما أن يتزوج الإنسان أكثر من واحدة من باب المفاخرة والتحدّي ، فإنه أمر داخل في الإسراف المنهي عنه ، قال تعالى : ( وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)

اما انه يتزوج ويحطها في البيت معي وكل يوم مشاكل
+ انه يقصر علي بالمصروف وعذره من وين لي اصرف عليكم كلكم وعلى عيالكم

انا قلت لزوجي تبي تتزوج تزوج بس بشرط

ابي بيت بروحي ودريول وخدامه ومب كل ما اطلب شي تقول ماعندي ... :)

<<<تطلب المستحيل

اشوى اني ماخذه واحد مستواه المعيشي وسط
لو غني كان نفذها وتزوج ومت قهر

المقهوره
05-11-2009, 11:26 AM
اختي لاتعممين هذا حاله شاذه

بالعكس الثانيه ماخذها الا لتسد نقص الاولى وانا وانتي ندري يعني وشو نقص

الاولى تكون استهلكت من الانجاب والسهر ويمكن تقدم السن واحيانآ النفور من الزوج

ومالها خلق تهتم فيه وتعطيه حقوقه ..... الثانيه هي الحل

ولا يروح في الحرام ؟ شرايج ؟

اي انجاب وسهر وتقدم بالسن

زوجته الاولى كان عندها طفلين بس وقايمه فيه وتحبه ويحبها ويوم اطلبت الطلاق بسبب زواجه جن جنونه وتحسف انه تزوج بالثانيه بس وش عقبه الثانيه تصير له وصعب يطلقها لارضاء الاولى. حنا عندنا شي اسمه حجر يعني لو سمع ان فيه معرس متقدم لوحده من جماعه ينطون الشيبان برقبته ويافلان لاتخلي فلانه تطلع من الجماعه اشياء قبيله وغالبا يتزوجون بالثانيه من غير قصور في الاولى بس مجرد عصبيه قبليه ومفاخره قدام الرجاجيل .

للعلم انا مب ضد ان الرجال يتزوج لخلل في زوجته
بس ضد ان الز و ج بكل وقاحه يقول زوجتي مريحتني ومب ناقصني شي بس ابي اتزوج

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 11:29 AM
احنا مانمانع بس بشرط

ينفذ كل شروط التعدد
مب يتزوج وبس

ينفذ يعني شلون ..... تهديد هو

الله قال ولن تعدلوا ....... هالأمر مسلم به لان الرجال انسان نقصه نصين يعني ؟ لي نص ولج

نص ....... ياختي ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه يعني لازم شوي بيميل لوحده دون الثانيه

والزوجه العاقله اذا حست انه ( مال ) تعدله باسلوبها وتذكره بخويتها اما القلب مالنا قدره عليه

ولد النواخذه
05-11-2009, 11:29 AM
الله يهدى المسلمين لما أمر الله سواء في هالشأن او الشؤؤن الأخرى

المقهوره
05-11-2009, 11:32 AM
ينفذ يعني شلون ..... تهديد هو

الله قال ولن تعدلوا ....... هالأمر مسلم به لان الرجال انسان نقصه نصين يعني ؟ لي نص ولج

نص ....... ياختي ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه يعني لازم شوي بيميل لوحده دون الثانيه

والزوجه العاقله اذا حست انه ( مال ) تعدله باسلوبها وتذكره بخويتها اما القلب مالنا قدره عليه

كمل الاية

سورة النساء قال تعالى: (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)

وشروط التعدد مب من عندي جايبتها
هذه من الشريعه الاسلاميه لان التعدد مب زواج باكثر من زوجه والسلام لها شروط ليصح التعدد

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 11:43 AM
كمل الاية

سورة النساء قال تعالى: (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)

وشروط التعدد مب من عندي جايبتها
هذه من الشريعه الاسلاميه لان التعدد مب زواج باكثر من زوجه والسلام لها شروط ليصح التعدد

صدقيني مالها اي شروط وارجعي لرأي الدين

ليش مالها شروط ؟ لأن الاصل التعدد مش الافراد

شدعوه يتم على وحده طول العمر ........ التغيير حلو

يجدد النشاط ويطول العمر ...... الطب يقول هالكلام

هاجر
05-11-2009, 11:53 AM
لا يخفا على الجميع فوائد تعدد الزوجات فهو من أقوى دعائم المحافظة على العفة وسيلة من أعظم وســائل جلب الخيـر والبركات ، وكثرة الرزق ، وهذا لا يخفى على أهل الإيمان والمعرفة والتجـارب وفي هذا الموضوع دعونا نتكلم بلغه الأرقام والرياضيات حتى تتضح الصورة

مع احترامي لناقل وكاتب الموضوع هذا الكلام تفاهات ووقائع لا أساس لها من الصحة لا أنكر وجود العوامل السابقة في المرأة لكنها أبدا ومستحيل تقاس بهذه الطريقة فالمرأة كرمها الله في الدنيا وفي الآخره وبما إنك تشبهها بالآله ولها قدرة تشيغيلية فأنا أنصحك بالزوجة الإلكترونية ثرى اليابانيين كفو ووفو في هذه الناحية :victory: تجي عدة أشكال :nice: ومتوفرة بأسواقهم طب وتخير

1- للمرأة 5 أيام من كل شـهـر خـارج الاراده الجنسيه إذاً 5 × 12 = 60 يوم
مب شرط ويختلف من إمرأة للثانية ممكن يوم ويمتد إلى 15 يوم :nice:

2- للمرأة 40 يوم فتره نقاهة ونفاس بعد الولادة إذا كنت مطلع على الامور الفقهية مثل إطلاعك على تعدد الزوجات فالأغلب أنك تعلم بأنه ذهب معظم الفقهاء ومنهم المالكية إلى أن لا حد لأقله.. وقال الشافعي بأن أقل النفاس مجة.. وقال أبو حنيفة أقله خمسة وعشرون يوما، وقال حسن البصري أقله عشرون وقال غيرهم أقله أحد عشر يوما وقد يكون اكثر من هذا ويصل إلى ستين يوم
يعني الحسبة كلها الله بالخير

3- للمرأة 15 يوم من السنة إجازة صيفيه عند أهلها للمتشـدد
أول مره اسمع بهالإجازة :rolleyes2: اللهم لك الحمد على ما أنعمت علي من نعم وأفضال

4- للمرأة 30 يوم من السنة سهرانة مع الأطفال رضاعه أو حرارة مرتفعه اختبارات واجبات منزليه
بس 30 يوم رضاعة واختبارات يتهيأ لي عيد النظر أفضل في أمهات مايرضعون من الأساس وبعضهم سنتين :omg:

5- للمرأة 30 يوم من السنة متزاعله مع زوجها أو مريضه أو مالها خلق تكلم احد ويا كثرها الحالة ذي

وين إحصائياتك وعلى أي أساس قلت ماكثرها؟!!
أيها الفاضل لو خليت خُربت

6-
للمرأة 2 يوم من السنة منومه في المستشفى مع احد أطفالها

مب شرط وفي ناس بفضل الله ورحمته لا هم ولا عيالهم عرفوا طريق المستشفيات
اللهم أدم علينا وعلى اهلنا وعيالنا والمسلمين والمسلمات الصحة والعافية ياااااارب

وانا اضيف رقم 7 - وبالتالي يجب عليه تعويض هذا النقص بالمرأة الثانية حتى تصبح النسبة 100% وليس مطلوب من المرأة الثانية أكثر من 50% حتى تسد نقص الأولى. وإذا قلت النسبة عن 100% للمرأتين يعوض النقص بالثالثة وهكذا.

وياترى كما أخرجت المرأة العاملة من الحسبة هل أخرجت من الحسبة كذلك أشباه الرجال والجنس الثالث وأكثر من 150 مليون رجل في العالم ممن يعانون من العجز الجنسي وياترى في هذه الحالة هل من حق المرأة إنها تعوض نقصها وإلا النقص بس عند الرجل؟!!!

بتقول إنها احصائية بشكل عام بعد بقول حتى كلامي أعلاه بشكل عام ومافي الغالبية العضمى ولا أقلية كل شيء يختلف بإختلاف الزوجين وعيشتهم ومختلف أوضاعهم

ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــعون حوريه من حوريات الجنة وهذا جزاء لصبرهم وتحملهم ويلات العناء منهن

أما هذي صج مالها حل :nice: ومن تكون سيدي الفاضل عشان تقول هذا ظالم وذاك المظلوم
أنا أقول دع الخالق للخالق وحَدث العاقل بما يُعقل
وتصحيحاً للمعلومات المنقولة الشهيد هو من تكون له 72 من الحور العين والله وحده أعلم جزاء جهادهم بالنفس والمال والاهل والولد :( وليس كما تزعم
والتصحيح الآخر قول حور العين وليس حورية :victory:

نصيحتي الاخيرة
مافي انسانه مسلمة مؤمنة عاقلة تُحرم ما أحل الله، وياليتك ناقشت الموضوع من الناحية الدينية ومشروعية التعدد وأسبابه والفائدة المرجوة منه مستدلاً بكلام الله عزوجل وبكلام سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكان موضوعك مختصر مفيد وبيدخل القلب قبل العقل أما نقل مثل هذه الترهات فما هو إلا استخفاف بعقل من يقرأ.

المقهوره
05-11-2009, 12:05 PM

يا الطيب انا ما اتكلم من فراغ ولا احرف في الدين
في الشريعه حددت شروط للتعدد ولا كانت المسأله ظالمه للمرأه خاصه عند بعض الرجال الي فاهم ال تعدد غلط وفاهم ان من حقه انه يتعدد
بس اما انه يحقق صحه التعدد فلا......

اما مسأله الطب من قال ان الزواج باكثر من واحد يطول العمر. اظاهر معلومات مش صحيحه

هاجر
05-11-2009, 12:11 PM

ليش مالها شروط ؟
لأن الاصل التعدد مش الافراد

مع احترامي أخوي الفاضل بس الصراحة مادري من أي مصدر معلوماتك وتحديداً اللي بالخط الأحمر :rolleyes2:
الأصل أخوي الكريم في الزواج هو الستر والسكينة والإستقرار والتكاثر أما إفراد وتعدد فهذي تعتمد على قدرة الشخص
لكن مايجوز إنك تقول هذا أصل الزواج :(

تفضل أخوي رأي سماحة الشيخ عبدالله بن جبرين رحمه الله ورضي عنه وأرضاه

س: بارك الله فيكم فضيلة الشيخ يقول: ما هو الأصل في الزواج: الإفراد أم التعدد ؟
يختلف باختلاف الأزواج فمن الناس من لا تعفه الواحدة ؛ فإنه قد يكون عنده قوة شهوة فلا تعفه الواحدة فيتزوج أخرى له ذلك،
وكذلك قد لا تعفه اثنتان، ولا ثلاث فله أن يتزوج بقدر ما يعفه.
كذلك أيضا لا شك أنه يختلف باختلاف القدرة فإذا قُدر أنه قادر على النفقة، وقادر على العدل والتسوية، ولو كان مثلا ضعيف الشهوة، أو يكفيه واحدة، وأراد أن يتزوج أخرى ليعفها، أو نحو ذلك، أو يحسن إليها فإننا لا ننكر عليه، ونقول لك ذلك بهذا الشرط قدرتك على العدل، وقدرتك على النفقة، وقدرتك على الإعفاف، وعلى التسوية بينهن، ولك ذلك،
أما إذا أعفته واحدة فله أن يقتصر عليها.
وكذلك أيضا إذا خاف من نفسه أنه لا يعدل فيقتصر على الواحدة؛ لقوله تعالى: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ .

المقهوره
05-11-2009, 12:20 PM
مع احترامي أخوي الفاضل بس الصراحة مادري من أي مصدر معلوماتك وتحديداً اللي بالخط الأحمر :rolleyes2:
الأصل أخوي الكريم في الزواج هو الستر والسكينة والإستقرار والتكاثر أما إفراد وتعدد فهذي تعتمد على قدرة الشخص

يختلف باختلاف الأزواج فمن الناس من لا تعفه الواحدة ؛ فإنه قد يكون عنده قوة شهوة فلا تعفه الواحدة فيتزوج أخرى له ذلك،
كذلك أيضا لا شك أنه يختلف باختلاف القدرة فإذا قُدر أنه قادر على النفقة، وقادر على العدل والتسوية، ولو كان مثلا ضعيف الشهوة، أو يكفيه واحدة، وأراد أن يتزوج أخرى ليعفها، أو نحو ذلك، أو يحسن إليها فإننا لا ننكر عليه، ونقول لك ذلك بهذا الشرط قدرتك على العدل، وقدرتك على النفقة، وقدرتك على الإعفاف، وعلى التسوية بينهن، ولك ذلك،
وكذلك أيضا إذا خاف من نفسه أنه لا يعدل فيقتصر على الواحدة؛ لقوله تعالى: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ .

أعجبتيني بصراحه وردك كان سليم

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 12:21 PM

الأصل التعدد ، وهذا واضح في قوله تعالى (( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ))

ماحددها بمقدره جنسيه ولا ماديه ولا غيرها

( اختي انا بنيه لاتقولين اخوي تعقديني )

المقهوره
05-11-2009, 12:26 PM
الأصل التعدد ، وهذا واضح في قوله تعالى (( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ))

تدرون وين المشكله

انكم تاخذون بشي وتخلون شي وتبنون عليه معتقدات خاطئه

اذا الحين رجال تكفيه وحده ويالله يالله يقوم بها بعد.
شلون تبينه يتزوج الثانيه على اي اساس ؟؟؟؟

على شان كذا قلت لك فيه شروط للتعدد وواضحه بالاسلام ياماما لاتجادلين على شي انتي ماتعرفينه من الاساس بس لمجرد المناقشه الخاطئه اعتقد انك مب احسن في شرح الايات من ابن عثيمين وغيره من العلماء

ونرجع ونقول الي يكتب ايه ولا حديث يكمله مايحط نصفه ويخلي نصفه

وأباح الله تعالى التعدد إلى أربع زوجات بشرط العدل في المسكن والكسوة والنفقة والمبيت

، قال الله تعالى: {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا} [النساء: 3].

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 12:40 PM
تدرون وين المشكله

انكم تاخذون بشي وتخلون شي وتبنون عليه معتقدات خاطئه

اذا الحين رجال تكفيه وحده ويالله يالله يقوم بها بعد.
شلون تبينه يتزوج الثانيه على اي اساس ؟؟؟؟

على شان كذا قلت لك فيه شروط للتعدد وواضحه بالاسلام ياماما لاتجادلين على شي انتي ماتعرفينه من الاساس بس لمجرد المناقشه الخاطئه اعتقد انك مب احسن في شرح الايات من ابن عثيمين وغيره من العلماء

والله ياحبيبتي اذا كلام الله ورسوله ماقنعج اسمحيلي انا ماراح اتناقش معاج

رايج هذا يدل على انانيتج بتملك الزوج

وكل كلمه نكتبها محسوبه علينا فاحذري ......... انتي تحرمين امر الله حلله للأعتراض مش اكثر

المقهوره
05-11-2009, 12:49 PM
والله ياحبيبتي اذا كلام الله ورسوله ماقنعج اسمحيلي انا ماراح اتناقش معاج

رايج هذا يدل على انانيتج بتملك الزوج

وكل كلمه نكتبها محسوبه علينا فاحذري ......... انتي تحرمين امر الله حلله للأعتراض مش اكثر

اولا اذا تلاحظين اني ماكتبت حرام التعدد

قلت لك يا اختي هناك شروط ومذكوره بالقران والسنه والاجماع

والمشكله الي قاعد يعترض على الكلام انتي

انا قلت هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اك شروط للتعدد ماقلت حرام الت عدد

هاجر
05-11-2009, 12:50 PM

السموحه بس الإسم مايوحي بالرغم من شكي من توقيعج :) عموماً حصل خير

أختي القرآن كلام الله سبحانه وتعالى ومافيه شك لكن كذلك مايجوز تاخذين بنص الآيه وتقولين الأصل التعدد، وغير هذا يا أختي الكريمة في وايد أحكام تم استنباطها من القرآن الكريم والآخر من السنه النبوية والكثير من اجتهادات العلماء جزاهم الله عنا كل خير وأنا أُرجح طبعا رأي علمائنا ومشايخنا على رأي العامة من الناس مع إحترامي لشخصك الكريم

وذكر في كتاب " أحكام التعدد " ، فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - ، حيث قال : وأما هل الأصل التعدد أو عدمه؛ فلم أر في كلام المفسرين الذين اطلعت على كلامهم شيئًا من ذلك، والآية الكريمة تدل على أن الذي عنده الاستعداد للقيام بحقوق النساء على التمام؛ فله أن يعدد الزوجات إلى أربع، والذي ليس عنده الاستعداد يقتصر على واحدة، أو على ملك اليمين ، والله أعلم ‏. ( فتاوى المرأة المسلمة )

أنا أقول يا أختي العزيزة يكفي القول بأن التعدد حلال وجائز من استطاع العدل فلينكح ما طاب له من النساء للرابعه وإذا لم يستطع فليكتفي بواحده
والله من وارء القصد

ســـهم
05-11-2009, 12:51 PM

ههههههههههههه

انا مع هذه النظريه بس وين اللي يمتلك الشجاعه :shy:

المقهوره
05-11-2009, 12:52 PM

أختي القرآن كلام الله سبحانه وتعالى ومافيه شك لكن كذلك مايجوز تاخذين بنص الآيه وتقولين الأصل التعدد، وغير هذا يا أختي الكريمة في وايد أحكام تم استنباطها من القرآن الكريم والآخر من السنه النبوية والكثير من اجتهادات العلماء جزاهم الله عنا كل خير وأنا أُرجح طبعا رأي علمائنا ومشايخنا على رأي العامة من الناس مع إحترامي لشخصك الكريم

وذكر في كتاب " أحكام التعدد " ، فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - ، حيث قال : وأما هل الأصل التعدد أو عدمه؛ فلم أر في كلام المفسرين الذين اطلعت على كلامهم شيئًا من ذلك، والآية الكريمة تدل على أن الذي عنده الاستعداد للقيام بحقوق النساء على التمام؛ فله أن يعدد الزوجات إلى أربع، والذي ليس عنده الاستعداد يقتصر على واحدة، أو على ملك اليمين ، والله أعلم ‏. ( فتاوى المرأة المسلمة )

أنا أقول يا أختي العزيزة يكفي القول بأن التعدد حلال وجائز من استطاع العدل فلينكح ما طاب له من النساء للرابعه وإذا لم يستطع فليكتفي بواحده
والله من وارء القصد

انتي فاهمتني وانتي صح وكلامك هو الصح المعروف

بس المصيبه في داوو د الي مب فاهمه الوضع وتجادل على الفاضي وماتدري انها قاعده تاخذ اثم وبس

انا اكتفي بهذا القدر من المجادله لان كل شي واضح في مسأله التعدد والادله موجوده
واذا هي مصره كيفها تتجادل مع نفسها .

ام السعف
05-11-2009, 12:56 PM
في الحقيقة يا أخوان ويا اخوات ارى ان الدراسة هذه تستهزئ بمن يطالب بالتعدد و لا تقف في صف من ينادي بالتعدد ، لأن النقاط المذكورة تثير الغرابة والاستهجان وتركز على حاجة الرجل الجنسية فقط دون مراعاة للأمور الأخرى التي تكون سببا للتعدد ،كما انها تنادي بأهمية زواج الخمسيني بفتاة عشرينية . ويعلل بأن المرأة كلما كبرت في العمر زادت الأيام التي تكون خارج التغطية الزوجية في الفراش ( اضحكني عندما كتب القدرة التشغيلية للمرأة ):secret:

فمن يريد التعدد ليكن صريحا مع نفسه ويبين السبب الحقيقي الذي اضطره الى التعدد سواء كان عاشقا او محبا للنساء او رغبة في لم أسرة اطفالها ايتام ، او ليقضي على العنوسة ويأوي الأرامل والمطلقات .

ام السعف
05-11-2009, 12:59 PM
ههههههههههههه

انا مع هذه النظريه بس وين اللي يمتلك الشجاعه :shy:

أي نظرية بالضبط ؟ نظرية التعدد او التغيير ؟ او تجديد النشاط بالتعدد ؟

العلم الوكاد
05-11-2009, 01:11 PM
عاد بصراحة انا ما عندي ايمان بالشخص

اللي يقول بتزوج كسبا للاجر

او الم عايلة... كلام مردود عليه

والانسان اذا بيعدد اكيد من رغبه

وترى فيه ناس يعددون بس فشخرة

فلان تزوج على حرمته

معقوله سواها...مسكينه

اكيد تحبه

بس

ســـهم
05-11-2009, 01:15 PM
أي نظرية بالضبط ؟ نظرية التعدد او التغيير ؟ او تجديد النشاط بالتعدد ؟

النظريه اللي ذكرها داوود
وهي تجديد النشاط وطول العمر <<< طبعا بسبب التعدد :)

ام السعف
05-11-2009, 01:25 PM
النظريه اللي ذكرها داوود
وهي تجديد النشاط وطول العمر <<< طبعا بسبب التعدد :)

هل عندك احصائية بعدد الرجال الذين تجدد نشاطهم بالتعدد ؟
وهل عندك احصائية بعدد الرجال الذي قل نشاطهم بسبب عدم التعدد ؟
ام هل لك خبرة في التعدد ؟

ســـهم
05-11-2009, 01:30 PM
هل عندك احصائية بعدد الرجال الذين تجدد نشاطهم بالتعدد ؟
وهل عندك احصائية بعدد الرجال الذي قل نشاطهم بسبب عدم التعدد ؟
ام هل لك خبرة في التعدد ؟

يعني لما اؤيد نظرية ما لازم يكون عندي احصائيه !

انا قريت رد الاخ داوود وعجبتني النظريه المذكوره

ولكن اعتقد ان ايجابيات التعدد اكثر من مساوئه وهذا يعود للطرفين المرأه والرجل

اخيرا نؤمن ونسلم بما حلله الله ..

جوال 11
05-11-2009, 01:37 PM
التعدد شرع لحل مشاكل المجتمع المسلم مثل كثرة النساء والعوانس والمطلقات ، لأن المطلقة والأرملة سابقا تكون في بيت أهلها مدة العدة ثم يتسابق الخطاب لخطبتها ولكن الأن توجد لدينا نسبة عالية من العوانس والمطلقات والأرامل والشرط الوحيد للتعدد هو العدل في الأمور المادية فقط .
في الآية التالية من سورة النساء، يُطالعنا - في تشريع النكاح والتعدد في الزوجات - قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3)

رحال
05-11-2009, 01:42 PM
اذا كان الغرض أشباع الرغبة الجنسية بالتنوع

بين الزوجات فالمذاق واحد ، حتى ان أختلفت

شكل الأطباق ، واذا كان الهدف لأكثار النسل والعدد

وهو في نفس الوقت غير قادر على الانفاق ، فلا تلوموا

الجهل والتخلف والفقر في المجتمعات !!!

وان كنت لا أختلف أنه تشريع ديني رباني من الخالق

سبحانه وتعالى ، لكن وجوب العدل والقدرة على الأنفاق

يأتي في المقام الأول وهنيئا لمن يمتلكها ؟؟؟ :nice:

~~ الدانـه ~~
05-11-2009, 01:45 PM

والله من وارء القصد

مسموحه ياعزيزتي ومحترمه رايج مهما اختلفنا

بارك الله في علمج

نحن بحاجه لهالعقليات النيره في النقاش وادارة الحوار امثالج اختي هاجر.

(ترى بعض الردود كان المقصد منها المزح لاناخذها على محمل الجد ونطالب باحصائيات ودلائل)

hamoor4ever
05-11-2009, 01:51 PM
لا اعتقد ان الاصل هو التعدد ، لكن لاتوجد شروط لراغبي التعدد الا العدل بينهم ومن ظن بنفسه انه قادر على العدل المادي والمعنوي يجوز له الزواج بل هو مستحب له .

ام السعف
05-11-2009, 02:03 PM
يعني لما اؤيد نظرية ما لازم يكون عندي احصائيه !

انا قريت رد الاخ داوود وعجبتني النظريه المذكوره

ولكن اعتقد ان ايجابيات التعدد اكثر من مساوئه وهذا يعود للطرفين المرأه والرجل

اخيرا نؤمن ونسلم بما حلله الله ..

عذرا اذا طلبت منك احصائية فلك الحق فيما ذكرته في ردك بخصوص الاحصائية ، ولكن انت قلت أؤيد ، فالتأييد يأتي عن طريق تجربة او حالات عايشتها واكتشفت ان الرجل المعدد اصبح اكثر نشاطا من الرجل صاحب الزوجة الواحدة او الشاب غير المتزوج ، هنا يمكنك ان تؤيد
اما لآن النظرية اعجبتك فأيدتها فهذا تأييد ينقصه معلومات .

تستطيع القول اعجبتني النظرية ، فلك الحق في ذلك اما ان تقول أؤيد النظرية فلابد ان يكون لديك ما يثبت تأيدي ويدعمه:victory: ، اما اذا كان الأمر مزاحا فنستبعد مقولة او نظرية التعدد يطيل العمر ويجدد النشاط حتى لا يُخدع الرجال من مزحة ، فيشرعون للتعدد حبا في تجديد النشاط وينسون الاهداف الأساسية التي شرع من أجلها .

الألماسي
05-11-2009, 03:05 PM
اما اذا كان الأمر مزاحا فنستبعد مقولة او نظرية التعدد يطيل العمر ويجدد النشاط حتى لا يُخدع الرجال من مزحة ، فيشرعون للتعدد حبا في تجديد النشاط وينسون الاهداف الأساسية التي شرع من أجلها .

تهقين بيشرعون من هالمنتدى . .!!

خير إن شاء الله . .

:)

ام السعف
05-11-2009, 03:14 PM
تهقين بيشرعون من هالمنتدى . .!!

خير إن شاء الله . .

:)

لا طبعا ما اهقى انهم يشرعون من المنتدى و يسوونها على أرض الواقع ، لكنها ممكن يتقبلونها كفكرة لتجديد النشاط وفي نفس الوقت يعجزون عن تطبيق الفكرة لصعوبة التعدد على أرض الواقع ، فيعيشون حالة من الإحباط لعدم تجديد نشاطهم مثل المعدد .:rolleyes2:

فتقدر تعتبر كلمة يشرعون كلمة مبالغة للتعبير عن الفكرة لو شعشعت في مخوخ الرجال . عساه يبقى خير دوم مب يوم .

ROSE
05-11-2009, 03:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوقع ان مواضيع التعدد قد اخذت حقها وكفايتها من النقاش

فمن اراد التعدد فالباب مفتوح على مصراعيه فليعدد ماشاء بما حكم الشرع له

ومن اراد الاكتفاء بواحده فذلك افضل

اتمنى الاكتفاء الى هذا الحد من طرح هذه المواضيع

التي لا تنتهي الا بالمناوشات والخروج منه

بخفي حنين و بلا اي هدف يستفاد منه

يتم اغلاق الموضوع واي موضوع مشابه له ان طرح مستقبلا سيكون

مصيره الحذف

ومن اراد اخذ رأي الاعضاء بالتعدد