المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدنك» توصي بتوزيع 10 في المئة منحة وزيادة رأس المال بنسبة 10في المئة



مغروور قطر
09-02-2006, 05:14 AM
أدنك» توصي بتوزيع 10 في المئة منحة وزيادة رأس المال بنسبة 10في المئة
كتب علاء السمان: أوصى مجلس ادارة شركة الدار الوطنية للعقارات «أدنك» لدى اجتماعه أمس بتوزيع أرباح بواقع 10 في المئة أسهم منحة بالاضافة الى زيادة رأسمال الشركة بنسبة تقدر بـ 10 في المئة وبسعر 150 فلسا للسهم شاملا علاوة الاصدار التي تقدر بـ 50 فلسا، فيما أعلن الرئيس التنفيذي في «أدنك» وليد الحسون لـ «الرأي العام» ان اجمالي الارباح الصافية وصلت الى 13,5 مليون دينار.
وسجلت ربحية السهم بحدود 38,5 فلس,.
وذكر الحسون ان التوصية سوف ترفع الى عمومية الشركة المقبلة لاقرارها موضحا ان قرار زيادة رأس المال جاء كخطوة ضمن خطة الشركة التمويلية التوسعية سواء في السوق الكويتي أو السوق الخليجي بشكل عام.
وقال الحسون ان «أدنك» تسير بخطوات مدروسة بهدف ايجاد مكانة جيدة لها في السوق العقاري المحلي والخليجي من خلال المساهمة في مشروعات كبيرة.
وعن برج العاصمة الذي تعكف الشركة للاستعداد له أكد الحسون ان «أدنك» قاربت على انهاء مرحلة الحصول على كافة الموافقات بخصوص المشروع من قبل الجهات المعنية.


أرباح «الأهلي» تقفز إلى 47 مليون دينار

أوصى مجلس ادارة البنك الاهلي الكويتي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة مضافا لها أسهم منحة بنسبة 5 في المئة بعد ان حقق البنك ارباحا عن العام الماضي بلغ مقدارها 47,023,000 دينار، فيما بلغت ربحية السهم لهذه الفترة 51 فلسا، مقابل 27,157,000 دينار عن العام قبل الماضي حيث كانت ربحية السهم آنذاك 30 فلسا.


19,3 فلس ربحية سهم صكوك القابضة

كتب محمد الجاموس : قرر مجلس ادارة شركة صكوك القابضة خلال اجتماعه امس عدم التوصية بتوزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005، وبالتالي ترحيل الارباح الى السنة المالية الحالية.
وقال مصدر مطلع ردا على اتصال «الرأي العام» امس انه كان معروفا ان الشركة لن توزع ارباحا في السنة الاولى بعد ادراجها في البورصة، مضيفا ان قرار ترحيل الارباح اتخذ لدعم انشطة الشركة وفق ما هو موضوع في الخطة.
ولفت المصدر الى أن الارباح المحققة تمثل اكثر من ضعفي ما هو مرسوم في الخطة حيث كان متوقعا ان تحقق الشركة 8 فلوس في اول سنة، الا انها حققت نمو 19,3 فلس للسهم الواحد، مشيرا الى أن الارباح المحققة تشغيلية بنسبة تقترب من الـ 100 في المئة, وكشف المصدر الذي فضل عدم الاشارة الى اسمه ان شركة صكوك بصدد طرح فرصة استثمارية قريبا، تتمثل في طرح شركة لاكتتاب خاص برأسمال 100 مليون دولار للاستثمار في قطاع العقار على مستوى دول الخليج العربي، وتوقع ان تطرح الشركة الجديدة للاكتتاب خلال الربع الاول من هذا العام, واضاف ان هناك فرصتين استثماريتين هذا العام حسب الخطة المرسومة لكنه لم يدل بتفاصيل اكثر عنها، مكتفيا بالقول انها تتعلق بتطوير فرص استثمارية متاحة.