المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من تعرف ماهو ماء الشعير ؟؟ سؤال للخبيرات

رهج السنابك
06-11-2009, 09:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بنات حبيت اسألكم كيف طريقة شرب ماء الشعير ؟

هل فقط اغسل الشعير بقشورة واغليه في الماء ؟؟ ام اطحنه واحط عليه ماء واغليه ؟ ولا كيف بالضبط ؟

وكيف طريقة التلبينه ؟ وهل تنباع جاهزة وين مكانها بالضبط ؟

( مريم نور تقول كل يوم تفطر على تلبينه :secret: )

مشتاقة لقطر
06-11-2009, 09:58 PM
ماعرف والله

بس فيه وحدة اشتهرت بشي اسمه تلبينة الوداع سوي بحث الجوجل بتلقينه .. من كم سنة هي تبيعه

La Bella
06-11-2009, 09:59 PM
بربيكان + موسى
هذا شراب شعير

حياة
06-11-2009, 10:01 PM
الشعير اعتقد تطبخينه مع الماي وتصفينه وتشربين منه
اما التلبينه موجوده عند محلات الجنوب اللي في شارع ال شافي

malakmaroc
06-11-2009, 10:07 PM
حبوبة طريقة التلبينة جي بس بطريقتنا احنا بالمغرب بالشرق ماعرف
تاخدي شعير طبعا الي يكون جاهز يعني المجروش
وتحطينه بماي وتبقين تحركين لين بدى يغلى وانتي تحركين مرة مرة بملعقة خشب عشان مالصق بالقعر
وبصيسر عندك الشعير متماسك ويا بعض كتير وثقيل مرة وتاخدي منو شوي وتشوفي هل صار مستوي احسن شي ماتخلي فيه ماي كتير يكون تقيل
وبعدها خلاص تشيلي القدر من على نار وتاخدي قدر وتحطين فيه شوية من الشعير المستوي خليه شوي يبرد مش كتير وتصبي عليه للبن مش الحليب لا اللبن وخلاص يناكل هني مرات مانحط اللبن نحط بس زيت زيتون ومرات نضيف زيت زيتون ويا الشعير لما يكون يطهى على نار وطبعا الملح على حسب دوق واهم شي ما تكترين منو
هاي هي التلبينه بطريقة المغربية

بنت الخور
06-11-2009, 10:12 PM
مرحباا

باقولج خبرتي مع الشعير

مره من السنوات

جاني الم في خاسرتي شفت الموووت من شدته
ولما سويت فحوصات طلع عندي حصاه صغيره بالحاالب....وطبعا المستشفى ما عطوني الا الفوار الي علبته صفراا ..كانه اينووو نسيت اسمه وقالو لي بتطيح بروحهاا ...

المهم امي الله يرحمها سوت لي الشعير غلته بالماي وصفته وشربته وخليته بغرشه بالثلاجه
ورايحه وراده عليه اشرب منه ... وتقريبااا لمدة 3 ايام

وسبحان الله انزلت الحصااه مع البول الله يعزكم وكانت صغيره جداا كبر حبة العدس او اصغر بشوي

ومن ذيك المره ما عدت اشتكي من شئ ابدا والحمد لله

MP3
06-11-2009, 11:31 PM
جزاكم الله خير استفدنا من سؤال الأخت

alreeem77
06-11-2009, 11:34 PM
حبيبتي انا كنت اشتري الشعير والتلبينة من محل اسمه (دايت) فبن عمران
تغلين الكمية الموضحة على العبوة فماي وتشربينه
وفي عندهم انواع من الشعير والتلبينة

رهج السنابك
07-11-2009, 12:58 AM
مشكوووووورين

بس غريبه ان الغب الناس ماتعرفها رغم انها مفيدة ومذكورة في الطب القديم والرسول وصى على التلبينه لما فيها من فوائد كثيرة ونفس الشيء الاطباء القدماء
والحديثين مثل مريم نور ^_^

لكن اللي فهمته ان ناخذ شعير ونطحنه ونقلبه على النار مع كوبين ماء ولما تغلي نحط عليها حليب ونحليها بالعسل

سؤال يا بنت الخور الشعير شربتيه مثل ماهو حبوب بس حطيتيها في ماي وشربتيها ؟

كازانوفا
10-11-2009, 09:18 AM
والله اول مره اعرف عن شي اسمه التلبينه بس هو ايش فوايده بالضبط يا ريت توضيح اكير عشان نعلم الناااس اللى ما تعرف ومشكوره على السؤال والتفاعل

الألماسي
10-11-2009, 09:41 AM
التلبينه تلقينها عند محلات الجنوب بشارع السـلام (( ال شافي )) بجانب المسجد الكبير بنص الشارع