المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض السكن وراتب التقاعد !

هدوء العاصفة
07-11-2009, 06:38 PM
كلنا نعلم بأن قرض السكن مدته 35 سنة .. اذا فإنه غالبا يمتد حتى سن التقاعد .. وكلنا نعلم بأن راتب التقاعد هو العلاوة الاجتماعية مضافا اليها الراتب الاساسي وقرض السكن يبلغ حوالي ال 4000 ريال

السؤال المطروح هو:
1- هل يكفي راتب التقاعد للمتقاعد وعائلته خصوصا بعد خصم قرض السكن ؟
2- لماذا لايستمر بدل السكن للمتقاعد واظن بأن بدل السكن بدل طبيعي لكل شخص له ولعائلته اما السكن فهو دافع قيمته من القرض وليس هبة من الحكومة
3- لماذا تكون هناك فوائد في القرض الحكومي خصوصا في القرض الاضافي ؟ حيث انه علمت بأن القرض ليس من ميزانية الحكومة وانما من ميزانية بنك التنمية وبه فوائد تقدر بـ 300 الف ريال قطري مع ان قيمته 600 الف ريال ..

اذا كان القرض حكومي فنحن نتمنى ان يكون بلا فوائد ابدا بل ان يكون قرض حسن من الدولة لمواطنيها ولنا في الامارات العربية المتحدة في دبي وفي ابوظبي المثال الطيب ..

hamoor4ever
07-11-2009, 06:42 PM
ياخوي الامارات اللي يخططون لهم ناس من اهل البلاد ويخافون على اهلها بس اهنيه اخوي التخطيط عشوائي ومن قبل الاجانب ومايفكرون بمصلحه حد لاتقارن بينا وبين الامارات وتفتح الجروح شوف شنو شروطهم وشوف شنو شروط المذله اللي عندنا بتموت وانت اتسدد وازيدك من الشعر بيت ان القرض مايطيح في حاله الوفاه يعني بس تموت بيقطون اهلك بالشارع ويرجعون للخيم

سوق واقف
07-11-2009, 06:54 PM
يا أخوان ترى حتى في الامارات يتذمرون
شوف الرابط وردود المواطنين الي طالبين السكن
http://www.uaeec.com/vb/t157613.html

قولوا الحمد الله الحمد الله الحمد الله

مسكين
07-11-2009, 07:25 PM

قارن بين هنا وهناك عشان تعرف من اللي يحق له التذمر

مساحة الأرض ، قيمة القرض ، سرعة الحصول عليه ، طريقة السداد

سجد الفرق كبير جدا ومثل ماقال أحد الأخوان أن هناك القرار من ابناء البلد وغير ذا الحاكم يتابع ويحاسب لو قصروا مع المواطنين

أضم صوتي لصوت راعي الموضوع المفترض بدل السكن يبقى لأنه هو ساكن ساكن سواءً كان يعمل ولا مايعمل ... قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

قطر دزاين
07-11-2009, 08:11 PM
انا الصراحة ما لقيت حل امامي الى يكفلني اخوي لم اجد حل ثاتي لان الراتب ما يغطي 5400 ريال وخصم قسط البنك لم يبقى شي
الله يفرجها وتجينا زياده

هدوء العاصفة
07-11-2009, 09:45 PM
ياخوي الامارات اللي يخططون لهم ناس من اهل البلاد ويخافون على اهلها بس اهنيه اخوي التخطيط عشوائي ومن قبل الاجانب ومايفكرون بمصلحه حد لاتقارن بينا وبين الامارات وتفتح الجروح شوف شنو شروطهم وشوف شنو شروط المذله اللي عندنا بتموت وانت اتسدد وازيدك من الشعر بيت ان القرض مايطيح في حاله الوفاه يعني بس تموت بيقطون اهلك بالشارع ويرجعون للخيم

لا اخوي غلطان .. ماعتقد ان القائمين على البلد مايهمهم المواطن

هدوء العاصفة
07-11-2009, 09:47 PM

الحمدلله

ارجو منك ترد على موضوعي بمنطقية .. شوف النقاط اللي تكلمت فيها ورد عليها لكن اي حد يدخل ويقول احمدوا ربكم واسكتو جزاه الله خير يسكت احسن اذا ماعنده اضافة عدلة

هدوء العاصفة
07-11-2009, 09:48 PM
قارن بين هنا وهناك عشان تعرف من اللي يحق له التذمر

مساحة الأرض ، قيمة القرض ، سرعة الحصول عليه ، طريقة السداد

سجد الفرق كبير جدا ومثل ماقال أحد الأخوان أن هناك القرار من ابناء البلد وغير ذا الحاكم يتابع ويحاسب لو قصروا مع المواطنين

أضم صوتي لصوت راعي الموضوع المفترض بدل السكن يبقى لأنه هو ساكن ساكن سواءً كان يعمل ولا مايعمل ... قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

مشكور اخوي ومنا الى ولاة الامر عشان يشوفون هالموضوع اعتقد من حق المتقاعد ان يكون له بدل سكن

سوق واقف
07-11-2009, 09:55 PM
الحمدلله

ارجو منك ترد على موضوعي بمنطقية .. شوف النقاط اللي تكلمت فيها ورد عليها لكن اي حد يدخل ويقول احمدوا ربكم واسكتو جزاه الله خير يسكت احسن اذا ماعنده اضافة عدلة

فديتك يالغالي ليس القصد والله ... مثلا الفائدة على القرض الثاني نعم أنا ضد الفائدة 329 الف فايدة وايد ....

نعم أنا مع قرار يكون القرض بدون فوائد ...
أو نعطيهم الخرايط ويبنون لنا ويعطونا البيوت جاهزة ...

ودي أكون
07-11-2009, 10:04 PM
فديتك يالغالي ليس القصد والله ... مثلا الفائدة على القرض الثاني نعم أنا ضد الفائدة 329 الف فايدة وايد ....

او تاخذون مبلغ القرض 1200000 وتشرون لكم بيت جاهز والفرقيه عليكم ..

<<< موضوع بيوت شدخلج انتي :shy:

هدوء العاصفة
08-11-2009, 12:15 AM
انا الصراحة ما لقيت حل امامي الى يكفلني اخوي لم اجد حل ثاتي لان الراتب ما يغطي 5400 ريال وخصم قسط البنك لم يبقى شي
الله يفرجها وتجينا زياده

الله يعينك اخوي مشكلة الديون صج مشكلة :(

هدوء العاصفة
08-11-2009, 12:17 AM

ولايهمك اخوي بس كلامك الحين معناه انك من المؤيدين دام انها قرض حكومي فليش الفوائد ؟ احنا اهل البلد ونستحق نحصل سكن بدون فوائد وبقرض حسن

الموضوعي
08-11-2009, 12:33 AM
الله يرحم ايام الـ 600 الف

bo_moha
08-11-2009, 12:34 AM
بصراحه وايد يعني ساكن بالايجار اذا كل شهر بسدد
وانا متقاعد 5400 ريال شتم من الراتب المفروض
يتم بدل السكن حتي بعد التقاعد ليش المتقاعد مايلزمه بيت اهو تقاعد من العمل موب من الحياه

سعادة الوزير
08-11-2009, 12:52 AM
كلنا نعلم بأن قرض السكن مدته 35 سنة .. اذا فإنه غالبا يمتد حتى سن التقاعد .. وكلنا نعلم بأن راتب التقاعد هو العلاوة الاجتماعية مضافا اليها الراتب الاساسي وقرض السكن يبلغ حوالي ال 4000 ريال

السؤال المطروح هو:
1- هل يكفي راتب التقاعد للمتقاعد وعائلته خصوصا بعد خصم قرض السكن ؟
2- لماذا لايستمر بدل السكن للمتقاعد واظن بأن بدل السكن بدل طبيعي لكل شخص له ولعائلته اما السكن فهو دافع قيمته من القرض وليس هبة من الحكومة
3- لماذا تكون هناك فوائد في القرض الحكومي خصوصا في القرض الاضافي ؟ حيث انه علمت بأن القرض ليس من ميزانية الحكومة وانما من ميزانية بنك التنمية وبه فوائد تقدر بـ 300 الف ريال قطري مع ان قيمته 600 الف ريال ..

اذا كان القرض حكومي فنحن نتمنى ان يكون بلا فوائد ابدا بل ان يكون قرض حسن من الدولة لمواطنيها ولنا في الامارات العربية المتحدة في دبي وفي ابوظبي المثال الطيب ..

وبنك التنمية ميزانيته من وين؟ مب من الدولة؟ .. يعني في الاخير القرضين كلهم من ميزانية الدولة ، لكن الظاهر انه بعض الجهات الحكومية لازم تشتغل مثل السوبرماركت ، آخر السنة المالية لازم تطلع ارباح من ظهر المواطن المسكين!!

موضي قطر
08-11-2009, 10:27 AM
يالله تفرجها على عبادك الصابرين