المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالوا نؤسس شركة جديدة براس مال 20 مليار ريال

Warren Buffet
09-02-2006, 09:55 AM
اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة الوزير في البورصة ، لا يزال يصر سعادته ان تأسيس الشركات الجديدة ليس من اختصاصته كوزير للاقتصاد و التجارة حيث اكد ان هذا الموضوع يخص المؤسسون.

كلام صحيح ان المؤسسون هم من يقرر تأسيس الشركات ، لكن الصحيح ايضا ان هيئات سوق المال و ووزارات التجارة في كل دول العالم هي من توافق على التأسيس من عدمه و هي من تحدد راس المال المعقول و هي من تحدد سعر السهم/علاوة الاصدار و هي من تحدد توقيت الطرح.

طالما ان الوضع في قطر "مميز" (مع الكثير من الاسف) ، اقترح عليكم اخواني و اخواتي ان نؤسس نحن شركة جديدة براس مال 20 مليار تعمل في المجال العقاري و يكون سعر السهم درهم مع علاوة اصدار 3 ريال و يكون موعد طرحها في سوق الدوحة الشهر القادم بنسبة 45% للمكتتبين.

لاحظوا ان علاوة الاصدار التي سيدفعها المكتتبين ستمثل حصة راس مالنا نحن دون ان ندفع اي شيء (ذكاء او استغفال .....لا يهم) بل سنحصل على اموال اضافية من صغار المكتتبين لان هناك فائض من المدفوع في الاكتتاب.

من يريد ان يكون من ضمن المؤسسين ، عليه ان يرد بالموافقة و الله الموفق.

Warren Buffet
09-02-2006, 10:01 AM
عفوا اقصد سعر السهم 10 ريال و علاوة الاصدار 30 ريال.

اعتذر عن الخطأ.

bo_hamad
09-02-2006, 10:02 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 100.000 .............................. انا حاضر

المستثمر القطري
09-02-2006, 10:27 AM
,وانا 100000

Warren Buffet
09-02-2006, 10:41 AM
مشكورين يا اخوان...........حتى تنجح الخطة ، اقترح عليكم تبيعون اسهمكم في السوق قبل لا يدري احد ثم نطلع اشاعة التأسيس مع جريدة القبس الكويتية.

اهم شيء......اذا احد سألكم عن الشركة ، قولوا ان هذه اشاعة حتى نبيع كل اسهمنا في السوق باعلى الاسعار. ثم نعقد مؤتمر صحفي بعد اسبوعين ، نعلن عن تأسيس الشركة (هنا ممكن ننسق مع البورصة حتى لا يزعلون).

بعد ما يطيح السوق ، نرجع نشتري اسهمنا اللي بعناها (تمت العملية بنجاح).

المهم لحد يدري !!!!!!!!!!!!!

Al-Kuwari
09-02-2006, 10:43 AM
من صجك ؟
اذا السالفه جذي حطوني وياكم :d

PoBox
09-02-2006, 10:44 AM
مشكورين يا اخوان...........حتى تنجح الخطة ، اقترح عليكم تبيعون اسهمكم في السوق قبل لا يدري احد ثم نطلع اشاعة التأسيس مع جريدة القبس الكويتية.

اهم شيء......اذا احد سألكم عن الشركة ، قولوا ان هذه اشاعة حتى نبيع كل اسهمنا في السوق باعلى الاسعار. ثم نعقد مؤتمر صحفي بعد اسبوعين ، نعلن عن تأسيس الشركة (هنا ممكن ننسق مع البورصة حتى لا يزعلون).

:p صاادق ..
واهم شي نغبي وقت الاكتتاب

sdmdjrm
09-02-2006, 11:14 AM
وانا معكم ونطلع لنا وزير في التلفزيون ويقول اعتقد 100% مافيه اكتتابات السنه هذي

ساس
09-02-2006, 11:32 AM
مفتوحه للخليجين ؟ :shy:

Warren Buffet
09-02-2006, 11:41 AM
بالنسبة للخليجيين ...... بنعطيهم 5% من راس المال او 10% من نسبة المكتتبين حتى نقنع الناس اننا بنجذب فلوس من المساهمين الخليجيين......... بس لازم تكون نسبة القطريين هي الاكبر والا شلون نبي سوق الدوحة يطيح و نرجع نشتري اسهمنا اللي بعناها.

يا جماعة ........ المسألة مغرية و الملعب مفتوح و بنلعب لعبببببببببببببب !!!!!

Warren Buffet
09-02-2006, 11:58 AM
لاحظوا ان ما يهم الوزارة هو من سيكون ال focal point ؟ (المتحدث الرسمي باسم اللجنة التأسيسية).

اما التفاصيل اعلاه فهي تخص المؤسسين .............. اكثر من رائع!!!!!

احمد س
09-02-2006, 09:23 PM
وانا واياكم وممكن اكون focal point والله لا ادمر لكم البورصة تدمير وبعدين بخليها تطير وعقبها بنطلع من السوق ونرتاح وخلهم متوهقين في اسهمهم

ahmed jasim
09-02-2006, 09:58 PM

مع الأسف هذا نفس اللى صار مع بنك الريان

سماري
09-02-2006, 10:03 PM
ايش رايكم في شركة مثل المجموعة ودلالة
يمكن افضل :court: :app: :funny:

khalid1975
09-02-2006, 10:04 PM
للاسف هذا واقع شركاتنا اليوم
والله يستر من اللي جااااااااااااااااااااااااااي بس

Warren Buffet
10-02-2006, 12:14 AM
اشكركم على المرور ........ و مع الاسف هذا هو واقعنا مع وزارة الاقتصاد و التجارة ........ و الغريب ان سعادة الوزير لايزال يصر على ان التفاصيل اعلاه ليس من اختصاص الوزارة و من الواضح ان سعادته اختلط عليه معنى regulator او منظم للسوق.

يرى سعادته ان التنظيم يعني ان الوزارة لا تتدخل في عمليات السوق (بالشراء او البيع) عند تقلبات الاسعار و هذا صحيح و لكن الدور الاساسي المفقود للتنظيم هو : صلاحية الموافقة على تاسيس الشركات الجديدة و تحديد راس المال المعقول و تحديد القيمة الاسمية و علاوة الاصدار و توقيت الاكتتاب و الاعلان عنه رسميا.

اذا لم يعترف سعادته بهذا الدور المفقود و يبدأ فعلا بالاصلاح ، فنحن في وضع خططططير جدا خصوصا انه اصبح رئيسا لهيئة الاسواق المالية.

اخيرا ، اؤكد لكم ان جميع هيئات سوق المال و ادارات الاسواق المالية و في دول الخليج و العالم اجمع يلعبون دورا اساسيا و هاما في اتخاذ قرارات تتعلق بلوافقة على تاسيس الشركات الجديدة و تحديد راس المال و علاوة الاصدار و تحديد توقيت الاكتتاب و الاعلان عنه. اما في قطر ، فسعادة الوزير يكابر.

الللللله يستر.

أبو الكلام
10-02-2006, 12:20 AM
حطوني معكم مع المؤسسين.

Warren Buffet
10-02-2006, 12:35 AM
ابشر و الله.......اللهم كثر المؤسسين.

صدقني شغلة مربحة و لحد يقدر يوقفنا و نظامية بعد.

بو فهد
10-02-2006, 01:00 AM
انا بكتتب بالمت اب بمائة بطاقة انا وااولادى واحفادى بئسم شركتى اوزوجتى
لاتسئلونى من وين جايب راس المال
شرطي الوحيد ماتعرف الناس من انا....

Warren Buffet
10-02-2006, 01:11 AM
اخوي بو فهد ........ بندخلك معانا في راس المال بس من قال انت و العائلة بتدفعون شيء.

يا حبيبي كله من علاوة الاصدار (الله يخليها لنا) ...... لا و بتاخذ كثر راسمالك كاش بعد.

اقولك الملعب مفتوحححححححححححححححححححححح.

الذيـــب
10-02-2006, 01:49 AM
انا ابي اكون عضو في مجلس الادارة الله يخليكم لا تنسون خويكم

بوخالد2
10-02-2006, 01:52 AM
؟؟؟؟؟؟؟

Warren Buffet
10-02-2006, 01:53 AM
ابشر ..... من قدك بتصير عضو مجلس ادارة في اكبر شركة في البورصة (اكبر من صناعات و الريان و الوطني).

بولينجر
10-02-2006, 04:39 AM
خلاص انا وياكم

مادام الشغلة نظامية

لو اني ادري انك قاعد تطنز....:)

صغير المستثمرين
10-02-2006, 05:26 AM
بالتصويت.. خن نكون حضاريين لو مره !