المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج ماء من الأرض أثناء الحفر

بومحمد
08-11-2009, 10:27 AM
السلام عليكم أخواني

أنا والحمدلله توني مبلش احفر وأثناء الحفر طلع ماي من الأرض فالمقاول يقولي عادي

مايضر شكلها اعزكم الله مياه مجاري والحفار يقول انا خبره وهذا ماي جوفي فمادري

شالسالفه أنا الحين وشنو الحل ياجماعه والله إني متخوف ...

الرويـس
08-11-2009, 10:29 AM
الحفر في وين ؟

بنت قطر202
08-11-2009, 10:33 AM
اذا بتبني بيتك اكيد الماي الي في الارض بيضر الاساس مع السنين

سوق واقف
08-11-2009, 10:33 AM
وقف لا تسوي شيء حاسب أسئل أول

بومحمد
08-11-2009, 10:37 AM
الأرض في مسيمير من خلف سوق الخميس والجمعه

ورد الدوحه
08-11-2009, 10:39 AM

:omg:

صوب بيتي

بومحمد
08-11-2009, 10:41 AM
:omg:

صوب بيتي

عندكم نفس المشكله صارت

ورد الدوحه
08-11-2009, 10:42 AM
لا والله ماصارت لنا
الله يعيينك اخوي
باسأل اللي اهناك يبنون

abn qatar
08-11-2009, 10:47 AM
انصحك لاتبنى لان وجود الماء مشكله في المستقبل ممكن يبتدي في اكل اساسات البيت

وطن
08-11-2009, 10:49 AM
عادي اخوي مافيها مشاكل
وايد اراضي جذي
تتم معالجة الاساسات بعوازل

الموضوع بسيط ترى

الرايــق
08-11-2009, 10:53 AM
اخوي نصيحة

وقف الشغل وحط طرف ثالث يحكم
بس يكون ثقة

لان ماي عن ماي يفرق
ويمكن يسبب كارثة لو اللي فبالي صحيح ..

موفق خير

سوق واقف
08-11-2009, 10:53 AM
عادي اخوي مافيها مشاكل
وايد اراضي جذي
تتم معالجة الاساسات بعوازل

الموضوع بسيط ترى

لا أختي الموضوع مهم ولا يبني أحسن ... المياه الجوفيه مع الأيام تضر
1- الأساسات وممكن يكون في االكهرباء وغيره أيضا يكون خطر على أهل البيت .

وقف يالغالي لا تبني

بومحمد
08-11-2009, 10:55 AM
والله احترت بالردود :weeping:

الماليه
08-11-2009, 11:05 AM
اخوي ماعندك مشكله الحل طال عمرك يعملك المقول صبيه كامله على الارض مثل الابراج بس السمك يختلف يعني 15سم وتحوط كذالك الارض بطابوق بس عرض مش على طول و بعدين يكمل عادي الاساس ويدفن بس بيقولك المقاول هاذا غير عقد البيت انا كلفني تقريبا 150 الف في البحيره لانه الارض دفان وانت يمكن اقل لان الارض صخريه احسن اشوي والله يوفقك ان شاء الله

جوال 11
08-11-2009, 11:08 AM
هذا دورالأستشاري ولا تبني الا بمعالجة أساسات البيت ولا يكذب عليك المقاول تحمل وأنا أخوك ، وقطر ما فيها مياه جوفية و ما في أمطار أو أنهار لكن هذه مجاري أعزكم الله معظم المناطق ما فيها مجاري وتتسرب المياه الى الأرض ويضحكون على الناس ويقولون مياه جوفية وتشتغل شركاتهم ويُهمل موضوع المجاري، تصوروا فريج بن عمران ما فيه مجاري وبجانب نادي الغرافة ما فيه مجاري والخريطيات فيها مجاري .

lwsail
08-11-2009, 11:12 AM
السلام عليكم أخواني

أنا والحمدلله توني مبلش احفر وأثناء الحفر طلع ماي من الأرض فالمقاول يقولي عادي

مايضر شكلها اعزكم الله مياه مجاري والحفار يقول انا خبره وهذا ماي جوفي فمادري

شالسالفه أنا الحين وشنو الحل ياجماعه والله إني متخوف ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....شوف ياخوي شوف لك شركة حق فحص واختبار التربه عشان تاخذ عينة من موقع الحفر وتحلل التربه وطبيعتها وتعطيك تقرير لمدى صلاحية الارض من عدمه للبناء .....وفي رأيي الشخصي تقدر تبني بس تبي معالجه لموقع البناء ممكن تكلف شوي واكبر دليل المشاريع في منطقة الدفنه ومشروع الوسيل ومشروع الارجوان (بروه)في الخور....والله يوفقك ان شاء الله

أخت الغالي
08-11-2009, 11:13 AM
نصيحة آآآخوي لاتبني الابعد ماتتاكد ..

أخوي نفس الشي بنى وخلص وعاش فالبيت بعد ،، سافر ول شهر ورجعوا بيتهم الامترووس ماي الغرف والصالة !!

اخر شي عرفوا انة من المجاري تحت الارض ورجع يبني ويعدل من جديد ..

سوق واقف
08-11-2009, 11:16 AM
هذا دورالأستشاري ولا تبني الا بمعالجة أساسات البيت ولا يكذب عليك المقاول تحمل وأنا أخوك ، وقطر ما فيها مياه جوفية و ما في أمطار أو أنهار لكن هذه مجاري أعزكم الله معظم المناطق ما فيها مجاري وتتسرب المياه الى الأرض ويضحكون على الناس ويقولون مياه جوفية وتشتغل شركاتهم ويُهمل موضوع المجاري، تصوروا فريج بن عمران ما فيه مجاري وبجانب نادي الغرافة ما فيه مجاري والخريطيات فيها مجاري .

تصحيح للمعلومة

قررت الحكومة القطرية لأول مرة منع حفر آبار المياه الجوفية في جميع مناطق قطر، وذلك في اطار سياسة جديدة بدأت تطبيقها تهدف الى الحفاظ على مصادر المياه. وقال الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة انه وبالنظر الى هذا القرار، سيتم وقف منح التراخيص والتصاريح التي يمكن بموجبها السماح بحفر الآبار الجوفية. ولم يحدد المسؤول القطري أي فترة معينة لسريان القرار الجديد. وأضاف يقول ان آبار المياه الجوفية القائمة لن يطرأ عليها أي اجراءات، لكن بالنسبة لحفر آبار جوفية جديدة، فلن يسمح به بعد اليوم. وتشهد قطر في الوقت الحاضر، حالها حال العديد من دول مجلس التعاون الخليجي، شحا في مصادر المياه الصالحة للشرب، ما يجعلها تتجه أكثر فأكثر الى أسلوب التحلية الذي يتكلف نفقات باهظة. وكانت دراسة رسمية أعدتها ادارة البحوث المائية القطرية قد حذرت من تدهور المياه الجوفية في قطر واستنزافها بما يؤثر سلبا على معدلات توفر المياه، خصوصا تلك المستخدمة في المجالات الزراعية. ودعت الدراسة الى وضع استراتيجية للحفاظ على الموارد المائية الجوفية وتنميتها في قطر والمحافظة على الموارد المائية الجوفية الحالية والعمل على ايقاف استنزافها وتدهورها كما ونوعا. وأشارت الدراسة، وهي بعنوان «المياه الجوفية في دولة قطر، التحديات والحلول» الى ضرورة وضع الحلول في صورة خطة شاملة ذات شقين أحدهما قصير الأجل يمكن تنفيذه في المستقبل القريب ويتم فيه القيام ببعض الاجراءات العاجلة، والآخر طويل الاجل. وقالت الدراسة ان قطر كسائر دول الخليج العربية، تقع في المنطقة الجافة من العالم، حيث لم يتجاوز متوسط الأمطار خلال الـ 34 سنة الماضية 81 ملليمتر في السنة، ولا يوجد فيها أي مصادر للمياه السطحية وتعاني من معدلات تبخر عالية نتيجة لارتفاع درجات الحرارة على مدار العام، لذلك تعتبر المياه الجوفية المصدر التقليدي الوحيد للمياه في قطر. التغذية السنوية ويبلغ معدل التغذية السنوية للحوض الجوفي من مياه الأمطار في الفترة نفسها حوالي 56 مليون متر مكعب في المتوسط، لذلك تعتبر المحافظة على هذا الخزان الجوفي وتنميته أولوية استراتيجية، حيث انه يحقق الحد الأدنى من الأمان المائي لقطاع مياه الشرب في دولة قطر، ويساهم في اقامة تنمية زراعية مستدامة بغرض تحقيق نسبة أعلى من الاكتفاء الذاتي بتغطية بعض الاحتياجات من الحاصلات الزراعية المختلفة. وحول أسباب العجز المائي وتدهور المياه الجوفية في دولة قطر، توضح الدراسة أنها مرتبطة بندرة الموارد المائية التقليدية والمتمثلة في انعدام المياه السطحية وشح الأمطار وضعف التغذية للخزان الجوفي. وقالت ان هناك سببا آخر يتعلق بالزيادة المطردة للطلب على المياه في مختلف القطاعات، خصوصاً القطاع الزراعي الذي يعتبر المستهلك الرئيسي للمياه الجوفية اذ يستحوذ على أكثر من 99% من جملة ما يتم استهلاكه من هذا الخزان، وبلغت هذه الكمية ما يزيد على 218 مليون متر مكعب خلال عام 2005. أما السبب الثالث بحسب الدراسة، فهو مرتبط بغياب استراتيجية تفصيلية واضحة للحفاظ على الموارد المائية عموما والجوفية بشكل خاص وتنميتها والتي تسمح بالحفاظ على المياه والقطاع الزراعي معا مع عدم التبني التام لمبدأ الادارة المتكاملة للموارد المائية والذي يمكن من خلاله رفع كفاءة الاستخدام لوحدة المياه و توظيف جميع الموارد المائية الموجودة سواء كانت تقليدية أو غير تقليدية كل في حدود امكاناتها. الضخ الجائر وأكدت الدراسة أن الضخ الجائر من هذه الأحواض الجوفية (الذي يزيد على التغذية بفارق كبير) أدى الى هبوط منسوب الماء الجوفية بصورة ملحوظة في بعض المناطق في قطر، مما أدى بالتالي الى زحف مياه البحر الى داخل الخزان الجوفي وصعود المياه الأعلى ملوحة من الطبقات الأعمق، فنتج عن ذلك زيادة ملوحته وتدهورت نوعية مياهه بدرجة كبيرة وأصبحت تقريباً غير صالحة للاستعمال لأغلب الأغراض. المحاور المقترحة للاستراتيجية حول المحاور المقترحة للاستراتيجية العامة لادارة الموارد المائية الجوفية، أوضحت الدراسة أنها تشمل المحافظة على الموارد المائية الجوفية الحالية والعمل على ايقاف استنزافها وتدهورها مثل ترشيد الاستهلاك وتطوير القوانين المنظمة وتطوير الهياكل الادارية للجهة القائمة علي ادارة المورد، فضلا عن تنمية الموارد المائية التقليدية المتاحة مثل التغذية المائية الجوفية بواسطة آبار الحقن الطبيعي لمياه الأمطار، وتنمية الموارد المائية غير التقليدية المتاحة مثل مياه الصرف الصحي المعالجة وتحلية مياه البحر المالحة والمياه الجوفية عالية الملوحة.

سوق واقف
08-11-2009, 11:20 AM
قامت وزارة الشؤون البلدية والزراعة بإغلاق بئر بإحدي المزارع المخالفة لسوء استخدام المياه الجوفية وذلك بناء علي توجيهات سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة وتنفيذا لتعليماته في الحفاظ علي الموارد المائية وبخاصة المياه الجوفية وتنفيذا لقانون المياه الجوفية رقم (1) لسنة 1988.
قامت الإدارة العامة للبحوث والتنمية الزراعية متمثلة بإدارة البحوث الزراعية والمائية وقسم البحوث المائية المناط به عملية مراقبة الحوض الجوفي وجميع الآبار بالدولة وعدم استغلالها في غير الاغراض المصرح بها وذلك بإغلاق بئر بإحدي المزارع بعد ثبوت استغلاله بطريقة خاطئة وسوء استخدام المياه الجوفية بيع المياه الجوفية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية الأمن العام واتخذت الاجراءات القانونية تجاه المخالف وذلك برفع المخالفة الي النيابة العامة.
وناشدت وزارة الشؤون البلدية والزراعة جميع الفئات المرخص لها وأصحاب الآبار عدم استخدامها في غير الأغراض المصرح بها سواء كان بالنقل أو بيع المياه وفي حالة سوء الاستخدام للآبار سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطن
08-11-2009, 11:27 AM
لا أختي الموضوع مهم ولا يبني أحسن ... المياه الجوفيه مع الأيام تضر
1- الأساسات وممكن يكون في االكهرباء وغيره أيضا يكون خطر على أهل البيت .

وقف يالغالي لا تبني

اخوي سوق واقف

المقاول والاستشاري عندهم خبره بهالمواضيع
وتراها مو شي صعب
عادي
ووايد اراضي فيها هالمشاكل

ووايد ناس يبنون عليها

اذا ما عندك خبره بهالموضوع لا تخوف الريال
خله يراجع الاستشاري والمقاول ويحلون له الموضوع

بومحمد
08-11-2009, 11:29 AM
أنا عندي استشاري بس مادري بيشتغل معاي بضمير ولا لا

سوق واقف
08-11-2009, 11:30 AM
اخوي سوق واقف

المقاول والاستشاري عندهم خبره بهالمواضيع
وتراها مو شي صعب
عادي
ووايد اراضي فيها هالمشاكل

ووايد ناس يبنون عليها

اذا ما عندك خبره بهالموضوع لا تخوف الريال
خله يراجع الاستشاري والمقاول ويحلون له الموضوع

أنا ما أخوف الرجال .. بس أقوله يسئل خبير أحسن قبل لا يخسر ,,,

ودي أكون
08-11-2009, 11:38 AM
متأكد ان ماي .. يمكن نفط :secret: <<< متفيقه انتي :shy:

اخوي لا تستعيل فالبناء .. اسال اكثر من شخص وافضل لو انك تراجع البلديه يكون احسن ..

بومحمد
08-11-2009, 11:42 AM
متأكد ان ماي .. يمكن نفط :secret: <<< متفيقه انتي :shy:

اخوي لا تستعيل فالبناء .. اسال اكثر من شخص وافضل لو انك تراجع البلديه يكون احسن ..

كان زين نفط

شكرا لكل من مر

وطن
08-11-2009, 11:51 AM
أنا عندي استشاري بس مادري بيشتغل معاي بضمير ولا لا

اظن في العقد في ضمان للبنيان
يلزمه بان البنيان ما يطيح او يصير فيه شي

لا تخاف لانها مسؤوليه ماراح يشتغل بدون ضمير

ودي أكون
08-11-2009, 12:03 PM
اظن في العقد في ضمان للبنيان
يلزمه بان البنيان ما يطيح او يصير فيه شي

لا تخاف لانها مسؤوليه ماراح يشتغل بدون ضمير

اي ضمان اذا البنيه التحتيه ماعليها ضمان ..!!

مصير البيت بيتاثر .. لان الحفر ماكان تحت الارض لمسافات كبيرة جدا .. ومع ذلك الماي طلع .. !!

انا اقول اتراجع البلديه احسن ..

بومحمد
08-11-2009, 02:04 PM

مصير البيت بيتاثر .. لان الحفر ماكان تحت الارض لمسافات كبيرة جدا .. ومع ذلك الماي طلع .. !!

صدقتي والله الحين هو وصل بس متر وطلع ماي مايندرى اذا مترين شبيصير

رأس بروق
08-11-2009, 02:47 PM
اقــــــــــــولـــــــــــــك اخـــــــــــــــــوي الصبــــــــــــــــــــــر كــــــــــــــم شهــــــــــــــر ليــــــــــن منســــــــــوب المــــــــــاء يقـــــــــــــل في الارض المحفوره عقـــــــــــــــب المقـــــــــاول راح يبنيــــــــــلك دور كــــــــامل تحت الارض صبيه وطابق عقب راح يدفنها ويبنيلــــــــــك البيـــت لاتخــــــــــــــاف عمــــــــــــاير قامت وتحته مـــــــــــــاء .والي يقول ان قطر مافيها مياه جوفيه خبرك عتيج معظم مناطق الدوحه تحته مياه جوفيه احفر مترين راح يطلعلك ماي والمشكلـــــــــه ان الماي يسحب ويسكب بالمجاري عزكم الله من الشركه اللي تبني .
المناطق اللي فيها مياه جوفيه هي:1- المشـــــــــــــــيرب
2- روضة الخيل (المنتــــزه)
3-فريج بن محمود
4- الهلال (النعيجه)
5-السلطـــــــــــــه
6- نص المنصوره
7- نص فريج العلي
8-نص المطـــــار
9-السودان الوعب
10- وادي السيل
قليل في منطقة الريان و المعموره

وطن
08-11-2009, 03:09 PM

اختي مري جنب مشاريع العمارات اللي في الدفنة
وشوفي الماي شلون
ترى عادي
ويقوم البنيان بكل سهوله

الماي عادي يطلع في بعض الاراضي
والمقاول والاستشاري يحلونها
ما يبي لها شي

اقــــــــــــولـــــــــــــك اخـــــــــــــــــوي الصبــــــــــــــــــــــر كــــــــــــــم شهــــــــــــــر ليــــــــــن منســــــــــوب المــــــــــاء يقـــــــــــــل في الارض المحفوره عقـــــــــــــــب المقـــــــــاول راح يبنيــــــــــلك دور كــــــــامل تحت الارض صبيه وطابق عقب راح يدفنها ويبنيلــــــــــك البيـــت لاتخــــــــــــــاف عمــــــــــــاير قامت وتحته مـــــــــــــاء .والي يقول ان قطر مافيها مياه جوفيه خبرك عتيج معظم مناطق الدوحه تحته مياه جوفيه احفر مترين راح يطلعلك ماي والمشكلـــــــــه ان الماي يسحب ويسكب بالمجاري عزكم الله من الشركه اللي تبني .
المناطق اللي فيها مياه جوفيه هي:1- المشـــــــــــــــيرب
2- روضة الخيل (المنتــــزه)
3-فريج بن محمود
4- الهلال (النعيجه)
5-السلطـــــــــــــه
6- نص المنصوره
7- نص فريج العلي
8-نص المطـــــار
9-السودان الوعب
10- وادي السيل
قليل في منطقة الريان و المعموره

تسلم على اضافتك وتوضيحك للأعضاء

ahmed jasim
08-11-2009, 03:26 PM
سمعت مأساة لمواطن من حوالى 5 سنين
واحد أشترى فلة جاهزة فى نفس المنطقة (عين خالد)
بعد سنتين البيت نزل (غاص) وصار فيه كذا شلخ
المواطن خاف على عياله فهجر البيت وخسر المليونين اللى دفعهم للبيت

نصيحة وقف البنيان وأخذ أستشارة من 3 مهندسين وشرط جنسيتهم غير عن المقاول.

جوال 11
08-11-2009, 03:50 PM
تصحيح للمعلومة

قررت الحكومة القطرية لأول مرة منع حفر آبار المياه الجوفية في جميع مناطق قطر، وذلك في اطار سياسة جديدة بدأت تطبيقها تهدف الى الحفاظ على مصادر المياه. وقال الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة انه وبالنظر الى هذا القرار، سيتم وقف منح التراخيص والتصاريح التي يمكن بموجبها السماح بحفر الآبار الجوفية. ولم يحدد المسؤول القطري أي فترة معينة لسريان القرار الجديد. وأضاف يقول ان آبار المياه الجوفية القائمة لن يطرأ عليها أي اجراءات، لكن بالنسبة لحفر آبار جوفية جديدة، فلن يسمح به بعد اليوم. وتشهد قطر في الوقت الحاضر، حالها حال العديد من دول مجلس التعاون الخليجي، شحا في مصادر المياه الصالحة للشرب، ما يجعلها تتجه أكثر فأكثر الى أسلوب التحلية الذي يتكلف نفقات باهظة. وكانت دراسة رسمية أعدتها ادارة البحوث المائية القطرية قد حذرت من تدهور المياه الجوفية في قطر واستنزافها بما يؤثر سلبا على معدلات توفر المياه، خصوصا تلك المستخدمة في المجالات الزراعية. ودعت الدراسة الى وضع استراتيجية للحفاظ على الموارد المائية الجوفية وتنميتها في قطر والمحافظة على الموارد المائية الجوفية الحالية والعمل على ايقاف استنزافها وتدهورها كما ونوعا. وأشارت الدراسة، وهي بعنوان «المياه الجوفية في دولة قطر، التحديات والحلول» الى ضرورة وضع الحلول في صورة خطة شاملة ذات شقين أحدهما قصير الأجل يمكن تنفيذه في المستقبل القريب ويتم فيه القيام ببعض الاجراءات العاجلة، والآخر طويل الاجل. وقالت الدراسة ان قطر كسائر دول الخليج العربية، تقع في المنطقة الجافة من العالم، حيث لم يتجاوز متوسط الأمطار خلال الـ 34 سنة الماضية 81 ملليمتر في السنة، ولا يوجد فيها أي مصادر للمياه السطحية وتعاني من معدلات تبخر عالية نتيجة لارتفاع درجات الحرارة على مدار العام، لذلك تعتبر المياه الجوفية المصدر التقليدي الوحيد للمياه في قطر. التغذية السنوية ويبلغ معدل التغذية السنوية للحوض الجوفي من مياه الأمطار في الفترة نفسها حوالي 56 مليون متر مكعب في المتوسط، لذلك تعتبر المحافظة على هذا الخزان الجوفي وتنميته أولوية استراتيجية، حيث انه يحقق الحد الأدنى من الأمان المائي لقطاع مياه الشرب في دولة قطر، ويساهم في اقامة تنمية زراعية مستدامة بغرض تحقيق نسبة أعلى من الاكتفاء الذاتي بتغطية بعض الاحتياجات من الحاصلات الزراعية المختلفة. وحول أسباب العجز المائي وتدهور المياه الجوفية في دولة قطر، توضح الدراسة أنها مرتبطة بندرة الموارد المائية التقليدية والمتمثلة في انعدام المياه السطحية وشح الأمطار وضعف التغذية للخزان الجوفي. وقالت ان هناك سببا آخر يتعلق بالزيادة المطردة للطلب على المياه في مختلف القطاعات، خصوصاً القطاع الزراعي الذي يعتبر المستهلك الرئيسي للمياه الجوفية اذ يستحوذ على أكثر من 99% من جملة ما يتم استهلاكه من هذا الخزان، وبلغت هذه الكمية ما يزيد على 218 مليون متر مكعب خلال عام 2005. أما السبب الثالث بحسب الدراسة، فهو مرتبط بغياب استراتيجية تفصيلية واضحة للحفاظ على الموارد المائية عموما والجوفية بشكل خاص وتنميتها والتي تسمح بالحفاظ على المياه والقطاع الزراعي معا مع عدم التبني التام لمبدأ الادارة المتكاملة للموارد المائية والذي يمكن من خلاله رفع كفاءة الاستخدام لوحدة المياه و توظيف جميع الموارد المائية الموجودة سواء كانت تقليدية أو غير تقليدية كل في حدود امكاناتها. الضخ الجائر وأكدت الدراسة أن الضخ الجائر من هذه الأحواض الجوفية (الذي يزيد على التغذية بفارق كبير) أدى الى هبوط منسوب الماء الجوفية بصورة ملحوظة في بعض المناطق في قطر، مما أدى بالتالي الى زحف مياه البحر الى داخل الخزان الجوفي وصعود المياه الأعلى ملوحة من الطبقات الأعمق، فنتج عن ذلك زيادة ملوحته وتدهورت نوعية مياهه بدرجة كبيرة وأصبحت تقريباً غير صالحة للاستعمال لأغلب الأغراض. المحاور المقترحة للاستراتيجية حول المحاور المقترحة للاستراتيجية العامة لادارة الموارد المائية الجوفية، أوضحت الدراسة أنها تشمل المحافظة على الموارد المائية الجوفية الحالية والعمل على ايقاف استنزافها وتدهورها مثل ترشيد الاستهلاك وتطوير القوانين المنظمة وتطوير الهياكل الادارية للجهة القائمة علي ادارة المورد، فضلا عن تنمية الموارد المائية التقليدية المتاحة مثل التغذية المائية الجوفية بواسطة آبار الحقن الطبيعي لمياه الأمطار، وتنمية الموارد المائية غير التقليدية المتاحة مثل مياه الصرف الصحي المعالجة وتحلية مياه البحر المالحة والمياه الجوفية عالية الملوحة.

أخي العزيز
أنت ذكرت تصحيح المعلومة أي معلومة تتكلم عنها فيه لك سؤال لو سمحت تجد الجواب له ، أين تذهب مياه المجاري للمنازل التي لا توجد بها شبكة صرف صحي ؟
صدقني شركات كثيرة مسترزقه من هذه المقولة ، مناطق أقيمت منذ أكثر من أربعين عام لا توجد بها شبكة صرف صحي ، وشبكات الصرف الصحي يجب أن تجدد بأستمرار .

سوق واقف
08-11-2009, 03:56 PM
أخي العزيز
أنت ذكرت تصحيح المعلومة أي معلومة تتكلم عنها فيه لك سؤال لو سمحت تجد الجواب له ، أين تذهب مياه المجاري للمنازل التي لا توجد بها شبكة صرف صحي ؟
صدقني شركات كثيرة مسترزقه من هذه المقولة ، مناطق أقيمت منذ أكثر من أربعين عام لا توجد بها شبكة صرف صحي ، وشبكات الصرف الصحي يجب أن تجدد بأستمرار .

يالغالي بس قطر فيها مياه جوفيه ...

مثلا جسر سوق العلي يوم الشارع نزل ...كان من المياه الجوفيه
...
مجرد رأي يالغالي

المخفي
08-11-2009, 05:40 PM
هذي مب مياه جوفية هذي مياه سطحية من مياه المتسربة من البيبات و مياه الي تسقي الزرع و هي نفس المياة الي تنرمي في البحر على الكورنيش و الدكتورة لطيفة النعيمي الي حاولت تستخدمها في مشروع الحزام الاخضر للزراعة و لكن المشروع توقف

مساهم عادي
08-11-2009, 06:10 PM
كم عمق الحفرة ؟

ودي أكون
08-11-2009, 07:37 PM
كلمت لك ناس فالبلديه قالوا اتراجع رخص المباني او تنظيم المباني فالبلديه فوصيتهم يسالون لك بالضبط وين ويجبون لي ارقامهم وباجر الصبح بحطه لك اهني ان شاءالله ..

وهم اعيد وازيد واقولك اتراجع البلديه احسن ..

قطر دزاين
08-11-2009, 09:23 PM

ترى الارض هناك صبخه والماي قريب فيها انتبه

بومحمد
09-11-2009, 08:25 AM
كلمت لك ناس فالبلديه قالوا اتراجع رخص المباني او تنظيم المباني فالبلديه فوصيتهم يسالون لك بالضبط وين ويجبون لي ارقامهم وباجر الصبح بحطه لك اهني ان شاءالله ..

وهم اعيد وازيد واقولك اتراجع البلديه احسن ..

انا وقفت الشغل وراح انتظر الارقام

جزاكم الله خير

ودي أكون
09-11-2009, 09:15 AM
صباح الخير اخوي بومحمد ..

والله اتصلت لهم الصبح اذكرهم فيك وتوهم معطيني خبر ..

قالوا لي ان البلديه مالها خص اذا الارض فيها مثلا (( ترسبات او عين او مشكله في خدماتها ... الخ ))

وفي حالة مواجهتك لمثل هالمشكله لازم اتراجع ادارة الاراضي او تتفاهم مع المقاول او الاستشاري .. بس ع كلامهم يفضل اتراجع ادارة الاراضي وهم راح يفيدونك اكثر ..

والله اخوي اللي سالتها وسالت لك .. بنت تقرب لي وايد .. ولو كانت ولد جان خليتك اتكلمه بنفسك .. لكن المشكله انها بنت وتقرب لي ..

فانت راجع ادارة الاراضي ع كلامهم احسن وان شاءالله يفيدونك اكثر ..

الله يوفقك ان شاءالله .. وطمنا ع امورك اهني عقب .. وان شاءالله خير

مساهم عادي
09-11-2009, 08:01 PM
اخوي سؤال مهم .... كم عمق الحفرة؟؟ انت عامل دور قبو تحت الأرض.؟؟

اذا كانت الحفرة عميقة فشي طبيعي ان تكون في مياه جوفية...... وهاذي لها طريقة خاصة في عمل العوازل بعد الحفر .... ممكن تستفر من المقاولين الخاصين بالعمارات ... لأنهم عادة يحفرون أدوار قبو عميقة نوعا لمواقف السيارات... وعارفين كيف يتعاملون مع مشاكل المياة الجوفية...

واذا ماكنت عامل دور قبو .. فأنصحك انك ترفع منسوب الأرض.. تجيب دفان رمل على ارضك... وتكبسه بشكل زين ... لين مايصير الدفان صلب جدا .... ومن ثم تبلش بنيان...

فتى الدوحة
10-11-2009, 12:29 AM
وين الإستشاري يابو محمد

الإستشاري قاعد ياخذ فلوس علشان هالشي وغيرة
وهو يتحمل المسؤولية

وشوف الناس اللي قاعدة تبني في المنطقة وأسألهم ، مافيها شي ..

حمد
10-11-2009, 12:43 AM
الي اعرفه ان هالجهه من عين خالد اضافة الى الجهة خلف معارض السيارات فيها مشاكل من هالنوع

ويقال ان السبب ان المنطقة منخفضه وتقع بين منطقتين مرتفعتين ... مسيمير وعين خالد ... وان هذه المياه ناتجه من ترسبات المجاري من المناطق المجاوره ... والله اعلم

بومحمد
10-11-2009, 09:02 AM
صباح الخير اخوي بومحمد ..

والله اتصلت لهم الصبح اذكرهم فيك وتوهم معطيني خبر ..

قالوا لي ان البلديه مالها خص اذا الارض فيها مثلا (( ترسبات او عين او مشكله في خدماتها ... الخ ))

وفي حالة مواجهتك لمثل هالمشكله لازم اتراجع ادارة الاراضي او تتفاهم مع المقاول او الاستشاري .. بس ع كلامهم يفضل اتراجع ادارة الاراضي وهم راح يفيدونك اكثر ..

والله اخوي اللي سالتها وسالت لك .. بنت تقرب لي وايد .. ولو كانت ولد جان خليتك اتكلمه بنفسك .. لكن المشكله انها بنت وتقرب لي ..

فانت راجع ادارة الاراضي ع كلامهم احسن وان شاءالله يفيدونك اكثر ..

الله يوفقك ان شاءالله .. وطمنا ع امورك اهني عقب .. وان شاءالله خير

اليوم بروح إنشاء الله الأراضي

اذا كانت الحفرة عميقة فشي طبيعي ان تكون في مياه جوفية...... وهاذي لها طريقة خاصة في عمل العوازل بعد الحفر .... ممكن تستفر من المقاولين الخاصين بالعمارات ... لأنهم عادة يحفرون أدوار قبو عميقة نوعا لمواقف السيارات... وعارفين كيف يتعاملون مع مشاكل المياة الجوفية...

واذا ماكنت عامل دور قبو .. فأنصحك انك ترفع منسوب الأرض.. تجيب دفان رمل على ارضك... وتكبسه بشكل زين ... لين مايصير الدفان صلب جدا .... ومن ثم تبلش بنيان...

أخوي الحفره وصلت متر و 80 وطلع الماي

وين الإستشاري يابو محمد

الإستشاري قاعد ياخذ فلوس علشان هالشي وغيرة
وهو يتحمل المسؤولية

وشوف الناس اللي قاعدة تبني في المنطقة وأسألهم ، مافيها شي ..

الناس سألتهم وقالي واحد منهم ساكن من 15 سنه انه كل واحد حفر هني طلع له ماي

zeknon
10-11-2009, 12:55 PM

كلام اخوي صحيح
واذا عامل قبو كنسلة ابرك
واعمل عوازل على الاساسات وارفع البيت فوووق مستوى الشارع بمتر ونص
وانشاء الله مافية مشاكل

بومحمد
10-11-2009, 12:59 PM
كلام اخوي صحيح
واذا عامل قبو كنسلة ابرك
واعمل عوازل على الاساسات وارفع البيت فوووق مستوى الشارع بمتر ونص
وانشاء الله مافية مشاكل

والله أخوي مافيه قبو البيت

be.happy
10-11-2009, 01:18 PM
اخوي بو محمد موضوعك ترى عادي وجود الماي شي عادي وطبيعي ونفس ماقالت الاخت وطن
وشي طبيعي ان المقاول يوقف حفر لانه في الحاله هذي لازم تسوي دي ووترينغ وهذا شركات برى يسونها
يحفرون حفره في الموقع نفسه قطرها مايتجاوز المتر بس تكون عميقه وينشف منطقه البنا بالكامل بسحب الماي في الحفره وعقب يسوي حمايه للبنا وخرسانه والمقاول اكيد يعرف الشي هذا او انه ماعنده سالفه
بس انه بيزيد السعر
وبالتوفيق انشاء الله

بومحمد
10-11-2009, 01:30 PM
اخوي بو محمد موضوعك ترى عادي وجود الماي شي عادي وطبيعي ونفس ماقالت الاخت وطن
وشي طبيعي ان المقاول يوقف حفر لانه في الحاله هذي لازم تسوي دي ووترينغ وهذا شركات برى يسونها
يحفرون حفره في الموقع نفسه قطرها مايتجاوز المتر بس تكون عميقه وينشف منطقه البنا بالكامل بسحب الماي في الحفره وعقب يسوي حمايه للبنا وخرسانه والمقاول اكيد يعرف الشي هذا او انه ماعنده سالفه
بس انه بيزيد السعر
وبالتوفيق انشاء الله

كم بتكون الزياده تتوقع

كازانوفا
10-11-2009, 01:39 PM
لا ترمي نفسك في المجهول
صلي استخاره وربك بيقدملك الخير ان شالله

الماليه
10-11-2009, 02:44 PM
اخوي ماعندك مشكله الحل طال عمرك يعملك المقول صبيه كامله على الارض مثل الابراج بس السمك يختلف يعني 15سم وتحوط كذالك الارض بطابوق بس عرض مش على طول و بعدين يكمل عادي الاساس ويدفن بس بيقولك المقاول هاذا غير عقد البيت انا كلفني تقريبا 150 الف في البحيره لانه الارض دفان وانت يمكن اقل لان الارض صخريه احسن اشوي والله يوفقك ان شاء الله

اخوي بومحمد لاتعطل نفسك ولا شي الحل مثل ماقلتلك في هاذي المشاركه اللي فوق بعد في اكثر من ماي البحر والحمد لله الامور طيبه وسنتين على هاذا الحال و اي خدمه انا حاضر

بوعمير
10-11-2009, 04:27 PM
مسيك بالخير بو محمد، أخوي عنده شركة مقاولات ويوم سولفت له عن الي صار معاك، قال أنه بنا اكثر من بيت في عين خالد وكان يسوي حفرة جنب البنيان ولين تنترس يشفط الماي، وسولف لي عن صبيات وعوازل وشغلات هندسية ...الخ .
المهم يابو محمد إذا تبي رقم أخوي علشان تسأله وتستفسر منه عطني خبر وبطرشلك رقمه على الخاص و إن شالءالله أنه يفيدك.
وحالياً وقف البنيان، وعسى الله يوفقك للي فيه خير.

المهندس عبدالعزيز
10-11-2009, 05:04 PM
عادة يكون في الخرائط البوتمين وهو عازل للماء والنظافة، غالباً الخرائط المصممة لبيتك لم يجرى عليها فحص للتربة ولم يعرف مستوى الماء كما هو المتعارف عليه في السوق المحلي ، لذلك يمكن للأطمئنان عمل الاتي:

إرسال كتاب خطي إلى الاستشاري المصمم مع الصور للاستفسار عن أرتفاع مستوى الماء وهل تم أعتباره في التصميم، إذا كانت الأجابة الخطية نعم فلا مشكلة، إذا كانت الأجابة لا:

1- فحص التربة من قبل شركة استشارية في التربة (قد يكلفك 3000)

2-تغيير شكل القواعد الخرسانية إن دعت الحاجة

بومحمد
11-11-2009, 08:41 AM
مسيك بالخير بو محمد، أخوي عنده شركة مقاولات ويوم سولفت له عن الي صار معاك، قال أنه بنا اكثر من بيت في عين خالد وكان يسوي حفرة جنب البنيان ولين تنترس يشفط الماي، وسولف لي عن صبيات وعوازل وشغلات هندسية ...الخ .
المهم يابو محمد إذا تبي رقم أخوي علشان تسأله وتستفسر منه عطني خبر وبطرشلك رقمه على الخاص و إن شالءالله أنه يفيدك.
وحالياً وقف البنيان، وعسى الله يوفقك للي فيه خير.

ارسلي الرقم اخوي

عادة يكون في الخرائط البوتمين وهو عازل للماء والنظافة، غالباً الخرائط المصممة لبيتك لم يجرى عليها فحص للتربة ولم يعرف مستوى الماء كما هو المتعارف عليه في السوق المحلي ، لذلك يمكن للأطمئنان عمل الاتي:

إرسال كتاب خطي إلى الاستشاري المصمم مع الصور للاستفسار عن أرتفاع مستوى الماء وهل تم أعتباره في التصميم، إذا كانت الأجابة الخطية نعم فلا مشكلة، إذا كانت الأجابة لا:

1- فحص التربة من قبل شركة استشارية في التربة (قد يكلفك 3000)

2-تغيير شكل القواعد الخرسانية إن دعت الحاجة

تسلم م. عبدالعزيز