المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبووووووووط هبوووووط هبووووووط......... !! الى متى

deepbluesea
10-04-2005, 09:19 AM
السلام عليكم
اخواني مسلسل الهبوووووووط ...............المستمر في بورصة الدوحه واللي دخل اسبوعه الثالث على التوالي
الى متى.............!!
ما هي الاسباب الحقيقيه وراء ذلك !!

اين الحلول !!

و ماهو المتوقع في الايام القادمه !!

ارجو من الاخوه ابداء الرأي حتى تعم الفائدة للجميع

عضو قديم
10-04-2005, 09:22 AM
يا الحبيب يوجد خلل في نظام التداول

mubarak2006
10-04-2005, 09:30 AM
ياطويل العمر.......... عضو قديم من وين جايب هذا الكلام بس ماعندكم الا الكلام ........ رجاء ياشباب لاتقولون كلام مش اكيد احنا مش ناقصين اشاعات ....... كفاية اللي صاير ....... اذا عندك كلام عدل قولة ولا اسكت احسن...

كحيلان
10-04-2005, 09:35 AM
استغرب واستنكر واشجب اللي قاعد يصير من هبوط في البورصه

deepbluesea
10-04-2005, 09:43 AM
اخوي عضو قديم
ياليت تكون الردود موضوعيه ونحاول نمسك الاسباب الحقيقه ولا نتبع الاشاعات التي تضر اكثر من ما تنفع

اي خلل تتكلم عليه والتداول ماشي و فيه شركااااااااات تترتفع ويتم التداول فيها ( البنووك مثلا )

اذا نتكلم عن خلل فهو في البورصه نفسها وليس في نظام التداول

واللي نييه هو اسباب الخلل

اخوي مبارك
فعلا نريد تحليل عقلاني و واضم صوتي لصوتك يكفي اشاعاااات ، لانه اللي هز السوووق كله هي الاشاعاااااات
وخاصه ان سوقنا يعتمد بنسبة 95% على الاشاعات وكلام المجالس وليس اداء الشركااات

شكرا على المرووور

عضو قديم
10-04-2005, 10:15 AM
طيب يا حبيبي انا اتكلم كلام منطقي وواقعي
والا على ماذا تفسر سعر السهم للناقلات 67.40 من اول جلسة افتتاح للتداول اليوم حتى هذه اللحظة ولم يتغير واذا فعلاً لم يتغير وان هذا هو سعر السهم الحقيقي الذي يداوله المضاربين فهذه تعتبر المرة الاولى في تاريخ البورصة القطرية ان يثبت سعر شركة من اول ساعة للتداول حتى نهاية يوم التداول دون تغيير مع ازدياد في العرض وعلى ماذا تفسر التغيير في العرض للسهم وعلى ماذا تفسر الثبات في الطلب وهو ( 0 ) وافضل طلب وهو ( 0 ) مع العلم ان الاجمالي الحجم هو اللي يتغير ايضاً ....اليس هذا بخلل في نظام التداول ؟
اجبني يا الغالي
انا لا اتكلم من فراغ
كل اللي عليك انك تلاحظ هذه الامور وسوف تقتنع بنفسك
تحيتي لك

البرنس
10-04-2005, 10:20 AM
انا شايف الوضع طبيعي جداً جداً

المديون
10-04-2005, 10:24 AM
ياجماعة الخير والله شي يخوف شنو هذا والله مب مصدق

لازم التجار يتدخلون لانقاذ السوووق من التدهور ولازم الدوله بعد اتدش وتدخل

وبعدين الشهواني يوم الخميس اللي طاف قالو ياجماعه لاتعرضون اسهمكم اذا مافيه طلب

وين الناس ليش يعرضون اسهمهم

كحيلان
10-04-2005, 10:28 AM
احلا ياااااابرنس ياااااااااااااااثقيل

مضارب دبلوماسي
10-04-2005, 10:31 AM
السلام عليكم

ياشباب اللي قاعد يصير نفس اللي صار العام بالظبط بس السنه اكثر شوي الهوامير شردو وماراح يتعدل السوق الا بعد 6 شهور واللي عنده اسهم لايبيع الحين ينتظر السوق ينتعش شوي ويصرف اللي عنده لان الانتعاش اللي جاي بسيط وماراح يتكرر بس امسكو اسهمكم شوي . واللـــــــــــــــــــــــــــه كريـــــــــــــــــــــــــــــــــــم .

mubarak2006
10-04-2005, 10:33 AM
اسف اخوي عضو قديم كلامك مش منطقي ابدا........

deepbluesea
10-04-2005, 10:34 AM
عضو قديم

هممممممممممم
فعلا انا لاحظت هالشي
واستغربت تغير العرض مع ان الطلب صفر
والصفقات تتم

والله شي يحير
تحياتي لك

عضو قديم
10-04-2005, 10:39 AM
حبيبي شوف الصورة وانت احكم

ريال سعودي
10-04-2005, 10:55 AM
عضو قديم كيف تبي الطلب يتغير عن صفر والعرض بالمت داون مليون وسبعمائة ألف سهم

إذا أنا باطلب بأطلب بالمت داون واكيد بيعطيني من العرض والطلب ما راح يتغير بيضل صفر والعرض راح يقل

والحجم المنفذ راح يزيد

اذا انت تستغرب العرض ليه يزيد والحجم يكثر هذا معناه ان فيه شراء للسهم بس في نفس الوقت

الكمية المعروضة تزيد كل دقيقه

المديون
10-04-2005, 10:58 AM
يعني شنو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

XP.Qatar
10-04-2005, 11:17 AM
السـلام عليــكم ...

أنا أقول لك متى !!

لما المسـتـثمــيريــن .. يصيـر عنـدهـم ثقـة بسـوقـهــم ...

ألي شفـتـه قدام عيني ... لما ينزل السهم حتى لو 10 دراهم الكل راح يركض يبيع لين مايخربون بيت السـهـم ..

وهالناس عموما محدودين .. وقريبا راح نفتـك منهـم ويرتفع المـؤشــر إن شاءالله لدرجات قياسيــة ...

وأنت المفروض ماتقـهـر نفسـك .. مب معقولة داخل على البـركة !! لازم تكون عندك خطط .. طاح السـهم خلاص خله على المدى المتوسط أو البعيـد .. وفكر بغيـره .. ومصيره راح يطلع أربـح وفوقها يرتـفـح وأنت الربحـان ..

عضو قديـم .. مثل ماقال لك ريال سعودي ... دام على اللمت داون الطلبات صفر لأنها تتم مبـاشـرة ..

تحياتي

CSCO
10-04-2005, 11:20 AM
الاخ عضو قديم

مثل ما قالوا الاخوان في حالة لمت داون مايظهر الطلب على الشاشه لأن سعر السهم لمت داون

وفي نفس الوقت الطلبات اللي توضع للشراء تتنفذ على هذا السعر ويتم التغير في حجم التداول

انا كنت مثلك وخاصه مع نظام السوق العربي مثل السوق القطري كنت لما يكون السهم لمت داون او اب
ماكنت احط طلباتي معتقد ان الامر مراح يتنفذ اكتشفت في الاخر انها تتنفذ وهذا نظام المتبع في السوق

وهذه الاشياء لا تأتي في يوم ولليله تحتاج لبعض الخبره وراح اتجيك مع الايام

تحياتي للجميع

عضو المنتدى
10-04-2005, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ونا لاحظت هذا الامر الذي ذكرته يا عضو قديم ..

هناك تغير في (أجمالى الحجم .).. و (أجمالي العرض ) في الناقلات فقط !!!

عدد طلبات الشراء صفر !!!

إذا كان في النظام خلل كما ذكرت ... لابد من أصلاحه !!!

لأنه يضر السوق والمستثمر ين ... ويسبب هبوط كبير لسوق !!

وسوف يعتقد المستثمرين أنه لاتوجد طلبات شراء على السهم !

أعتقد أن سبب الهبوط هو :

قرار السماح للأجانب الدخول للسوق الذي سبب ربكه كبيره في السوق

... والذي صادف إدراج الناقلات كذلك ... وتحديد سقف الانخفاض

والارتفاع في السوق .... كلها قرارات جاءت سريعه وفي غير وقتها !!!!

متى يوعود سوقنا على ما كان عليه .... وبأسرع وقت ..

...

ali
10-04-2005, 12:19 PM
ياخواني والله العضيم ضلم ولعبه كبيره الي صااااااااير اليوم

قدمت طلب شرا ءناقلات لي وللاهل بقيمة 15000 الف سهم بسعر67.40 ريال نفس السعر الي با البورصه

والي عرضو السعر با السوق شفتهم والله بنفس السعر وواحد اعرفه عارض اسهمه 67 بس

ومن الصبح وانا ابيهم يشترون لي ولا شرو لي ليشششششششش شنو السبب هاذي لعبه والله

يعني معقوله الي يصير اقدم الطلب ولا يشترون لي ولا الي يقهرك انه الطلب صفر اشدعوااا والي قدمته وين في الزباله انقط

وواحد كان حذاي واقف مقدم على 5000 سهم ولا شرو له بسعر 70 ريال ليش والله حرام الي يصير

والله قهر قهر وفي الاخير قالو تعال الساعه 11 ونص ويوم جيت قالو مافيه شي بعد ولا شرو لي

شنو السبب ممكن اعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشقيان
10-04-2005, 12:30 PM
والله انك صادق اخوووووووووووووووي علي وانا كنت اليوم اهناااك

وشفت ابعيني طلبااات شرااء اشدعوه الطلب عليه صفر ليش ليـــــــــــــــــــش

وتقولون انه المؤاشر صاااااحي معتقد ! ! ! ! ! ! !

مستثمر طموح
10-04-2005, 12:35 PM
كل اللي اقدر اقولة ان سوقنا من افشل الاسواق الخلجية بذ متكم الشركات لمت دااون لمدة 7 اياام
هذااا سووق ؟ الهوامير حدهم يومين او 3 اياام ينزلون السوق اما 7 اياام اظن الشي هذا اكبر من الهوامير
علي قولة الا خ ا رفضوا طلب الشرااء مالة بسبب اد ارة السوق اللي موصية شركات الوساطة ما يقبلون
طلبات شراء ومن فوقها تعليمات وزارة الاقتصااد لادارة السوق بخفض الاسعار حوالي 40% وعشان يكملون
خيوط المؤامرة عطلوا السستم في قبول طلبات الشراء عاد انة خلل طاري علينا
وفي الاخير

احنـــــــــــــــــــا الضحيــــــــــــــة

ابوعلي اليافعي
10-04-2005, 01:07 PM
اخواني الاعضاء بالنسبه لاوامر الشراء لاي شركه معروضه على ادنى سعر مسموح وهو ناقص 5%(لمت داون) لاتضهر فالشاشه بل تنفذ مباشره ..لان لايمكن ان يكون الطلب والعرض متساويين ويضهرون فالشاشه الا اذا كان هناك فرق مثال لو عرضت الناقلات ب67.50 وطلبت ب67.30هنا ممكن ان نشاهد العرض والطلب ولكن لان الناقلات عرضت على ادنى سعر مسموح به(لمت داون) وطبيعي تطلب على نفس السعر فلايمكن ان يضهر العرض والطلب لان التنفيذ يتم مباشره بسبب توفر المعروض...

بالنسبه للاخ الي ماتنفذله امر الشراء فيمكن ان يقدم شكوى على الوسيط حيث ان المعروض كان كبير وكان يمكن ان يحصل على الكميه التي يريد..مع اني انصحه بعدم تقديم الشكوى لانه سيتمكن من الشراء بسعر اقل...وشكرا

ali
10-04-2005, 02:39 PM
مشكور اخوى ادري اني اقدر بس ياخوى للاسف ان الي مسوي الحركه فيني المجموعه

للاسف فااااااااااشله لابعد الحدود ياخوى با العقل شفت اكثر من 300 طلب شراء من الساعه 9 ونص الي الساعه 11 ونص واانا قااعد اشوف ولا طلع في الشاشه مالت العالم والغريب ووواحد من الاخوان شفته يكلمهم ويتهاوش معاهم قايل من الخميس بيعو اسهم الصناعات وقالو اوكي بنبيعه الحين خلاص اليوم قال اشترو لي ناقلات قال الاخ مايصير ماتكفي الفلوس قال انا بايع الصناعات وخذو با الفلووس ناقلات في الاخير لا باعو له ولا شي
طلع كلام وبس تحطم الاخ واستغرب من الي صار وووبنك الدوحه نفس الحكايه ممكن اعرف سبب

الي صاير هاذا كله ؟ ومن المسؤل عن الي يصير ؟