المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : §(شفتك من قبل،،بس وين!!)§

بنت الحرمي
09-02-2006, 12:04 PM
*¤®§( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)§®¤*

أحيانا يمر البعض منا بشخص ويقول
"احس اني شايفك من قبل بس ماادري وين"
رغم ان كل معلوماتك تؤكد انك لم تراه من قبل، أو يمر بموقف ويقول
"مر علي هالموقف من قبل بس وين! ومتى! ماادري!"

الكثير منا يتسائل عن سبب هذه الظاهرة.. وفي هذا الموضوع أعرض لكم اجابة على الاستفسارات
حول هذه الظاهرة بتفاسير علمية

*المعلومات لا تمشي في الشرايين, فقط الدم يفعل ذلك, أما المعلومات فتسير في الأعصاب على هيئة اشارات كهربائية
يترجمها المخ الى الصورة التي تراها أو تسمعها أو تعيها.

أما النظرية العلمية المفترضة لتفسير هذا الأمر فهي كالتالي: أن المخ عبارة عن مناطق وكل منطقة مسؤولة عن وظيفة مثال:
الرؤية تكون في مؤخرة الرأس, السمع على الجوانب وهكذا .

وما يحدث أنك عندما ترى شيئا يترجمه الجزء الخاص بالرؤية visual center وهذه هي وظيفته ترجمة
الاشارات الى صورة فقط أما فهم هذه الصورة و استيعابها أو تذكرها اذا كانت مألوفة يكون في جزء اخر
يسمى cognitive center ..

في هذه الظاهرة يحدث أن هناك في بعض الأحيان تأخر بين العمليتين وتمر برهة من الوقت تدخل
فيها الصورة الى مركز الذاكرة قبل الـ cognitive center .. ثم تذهب الصورة اليه لاحقا فيظن المخ أنه
راها من قبل.

*عندما نكون مجتمعين بين العائله.... الاصدقاء.. او حتى عندما نمشي في مكان عام نشعر بان هذا
الموقف او المكان قد مر بنا من قبل..... نفس الكلام.... نفس المكان.... وحتى نفس الحديث!!!
بعدها نبدأ باسترجاع الماضي والتذكر وطرح الاسئلة.... متى مر بنا هذا الموقف ربما ؟ في الحلم او
قد تكررت نفس الاحداث..... ولا تبالي اذا قلت هذا الشيء امام الجميع لانك في حينها تكون متاكد
بانك مررة بهذا الموقف من قبل!!!!

لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟؟؟؟

يرجع ذلك بانك خلال تواجدك في هذا المكان اوالموقف تترجم الاحداث الى اشارات في الاعصاب
فترسل الاعصاب هذه الاشارات الى مركز الذاكره القصيرة (short memory) ليتم حفظها هناك ولكن
هي جزء من الثانيه , فقد ترسل الاعصاب نفس الاشارات الى مركز الذاكره الطويله (long memory)
بالخطئ فنشعر بان هذا الموقف قد مرنا بنا من قبل !!! وللعلم مركز الذاكرة الطويلة هي المكان
الذي يحفظ فيه احداث قديمه يمكن استرجاعها مع الزمن ....

لاحظوا كم هي حياة الإنسان مركبة ومليئة بالتفاصيل,,, ونحن ننسى أحيانا أن نقول سبحان الله ,,, دعونا من الآن لاننسى ذلك ,,,

جود
09-02-2006, 12:27 PM
سبحان الله

شكرا اختي على المعلومة المفيدة

khaldoon
09-02-2006, 12:34 PM
سبحان الله.......بس فعلا احس ان موقف معين لجزء من الثانيه قد مررت به بحلم حتى انه في احدى المرات عرفت ما سيحدث فعلا خلال الثانيه التاليه والى اين يجب ان انظر

...جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع

الرميحي
09-02-2006, 12:39 PM
دايما مواضيعج مميزه بنت الحرمي

يعطيج العافيه

مبروك التميز :nice:

مخاوي بورصه قطر
09-02-2006, 02:00 PM
يعطيج الف الف الف عافيه

سهم الحق
09-02-2006, 03:00 PM
ياعيني على الابداع

دكتورة مخ واعصاب فيه شك ولا ريب
بس بأي مستشفى بنراجعك ونتداوى عندك اذا نزلت الاسهم

مشكورة اختي

ROSE
09-02-2006, 04:20 PM
ذكرتيني بفلسفة افلاطون ان فيه عالم اخر يعيشه الانسان ويشوف اشخاص

يحس انه شايفهم قبل وطبعا بيكون شايفهم في هالعالم الاخر

كل الشكر والتقدير اختي على هذه المعلومات

بدور
09-02-2006, 04:42 PM
لاحظوا كم هي حياة الإنسان مركبة ومليئة بالتفاصيل,,, ونحن ننسى أحيانا أن نقول سبحان الله ,,, دعونا من الآن لاننسى ذلك ,,,

تسلمين اختي بنت الحرمي وموضوع فعلاً متميز

تحليل ومعلومات منطقيه جداً وشرح مذهل

يعطيج العافيه حبيبتي ولا تحرمينا من مشاركاتج القيمه

relaax
09-02-2006, 06:11 PM
يعطيج العافيـــــــــــــــه

بعترف بس لحد يضحك ... :mad:

وايد تمر علي هالحاله ... اتكلم ماوعى الا جاي فبالي كأن هالسالفه صارت لي :looking:

او موقف ... :shy:

لحد يضحك :court: :court:

abo rashid
09-02-2006, 07:02 PM
سبحان الله

M O 7 A M M E D
09-02-2006, 08:34 PM
ريلاكس ههههههههههههههههههههه

M O 7 A M M E D
09-02-2006, 08:35 PM
يعطيج العافية بنت الحرمي ...

forever
09-02-2006, 10:40 PM
يعطيج العافيه

بنت الحرمي
10-02-2006, 01:57 AM
سبحان الله

شكرا اختي على المعلومة المفيدة

العفو اختي هامورة ..

وتسلمين على مرورج الطيب

بنت الحرمي
10-02-2006, 01:08 PM
سبحان الله.......بس فعلا احس ان موقف معين لجزء من الثانيه قد مررت به بحلم حتى انه في احدى المرات عرفت ما سيحدث فعلا خلال الثانيه التاليه والى اين يجب ان انظر

...جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع

وجزاك بمثله ان شاءلله

تسلم على مرورك اخوي

بنت الحرمي
10-02-2006, 01:26 PM
دايما مواضيعج مميزه بنت الحرمي

يعطيج العافيه

مبروك التميز :nice:

الله يسلمك ويعافيك الرميحي

مشكوور على مرورك الطيب ....

بنت الحرمي
10-02-2006, 02:20 PM
يعطيج الف الف الف عافيه

الله يعافيك يا رب

وتسلم على مرورك الطيب

لاداعي
10-02-2006, 02:24 PM
يعطيج العافيه اختي

relaax
10-02-2006, 04:51 PM
ريلاكس ههههههههههههههههههههه

:court: :court: :court:

بنت الحرمي
11-02-2006, 01:01 PM
ياعيني على الابداع

دكتورة مخ واعصاب فيه شك ولا ريب
بس بأي مستشفى بنراجعك ونتداوى عندك اذا نزلت الاسهم

مشكورة اختي

الله يسلمك .. كلك ذوق :shy:

ياليت دكتورة! بس خلاص راحت علينا ..

بس يالله بنكمل دراستنا لين الدكتوراة .. :D .. ليش لاء !

مشكوور على المرور الطيب اخوي سهم الحق

بنت الحرمي
11-02-2006, 01:05 PM
ذكرتيني بفلسفة افلاطون ان فيه عالم اخر يعيشه الانسان ويشوف اشخاص

يحس انه شايفهم قبل وطبعا بيكون شايفهم في هالعالم الاخر

كل الشكر والتقدير اختي على هذه المعلومات

تسلمين عزيزتي روز على مرورج الطيب ..

نورتي الموضوع

بنت الحرمي
13-02-2006, 08:17 PM

تسلمين اختي بنت الحرمي وموضوع فعلاً متميز

تحليل ومعلومات منطقيه جداً وشرح مذهل

يعطيج العافيه حبيبتي ولا تحرمينا من مشاركاتج القيمه

ايي نعم اختي .. سبحان الله

يعطيج العافية يالغالية على المرور الطيب ..

بنت الحرمي
13-02-2006, 08:21 PM

وايد تمر علي هالحاله ... اتكلم ماوعى الا جاي فبالي كأن هالسالفه صارت لي :looking:

الله يعافيك ريلاكس :app:

مشكوور على مرورك الطيب ..

لانحاتي ماحد بيضحك :nice:

شخبوط
14-02-2006, 02:30 AM
السلام عليكم اختي الكريمة،
جزاك الله خيرا على الموضوع المتميز واللي حقيقة اخذ من وقتي عدة ايام وانا ابحث في هذا الموضوع في عدة كتب علمية ودينية .. طبعا البحث كان على مواقف مريت فيها في صغري وامر بها حاليا ولكن بشكل آخر.. اسمعي القصة::::
صارلي موقف من اكثر من 10 سنوات وكانت امي الله يذكرها بالخير معاي، في يوم من الايام كنت وياها على شط البحر، وجدامنا كانت بنت صغيرة هي وامها واقفين ياكلون ايسكريم، وقلت للوالدة تدرين كأن هالموقف مار علي، وبالفعل البنت قعدت تسوي حركات وتلعب واسرعت وقلت للوالدة انه البنت الحين بتسوي كذا وكذا وبيطيح الايسكريم وامها بتصارخ عليها وبعدين البنت بتركظ بذلك الاتجاه وكان كل ماقلته يحدث بالفعل ووالدتي واقفة مندهشة من اللي قلته

وقرأت وايد عن هذه المواقف واللي كتبتيه قريته بعد بس مادري وين ولكن العلماء مازالو يبحثون عن التفسير أخرى اكثر اقناعا لذلك فمثلا المتنبئين وهي بعد حالات تجيهم يشوفون صور واحيانا يسمعون حوارات والبعض يرى الاشياء في الاحلام وتتحقق.. وهذا بعيد عن الشعوذة والتعامل مع الشياطين والجن

اللي قريته ايضا في احدى الكتب ان الانسان يستطيع في بعض الحالات ان يركز تفكيره على شيء ما بحيث يكون هو مرسل لأفكار معينه يريد ان يمررها لشخص ما في بلد آخر ويكون هذا الشخص الآخر هو المستقل ويتم التركيز في نفس الوقت ويهيء الاثنين انفسهم للإرسال والاستقبال لهذه الافكار. وهذه احدى الوسائل العسكرية التي كانت تستخدم من قبل الروس في الحروب وكانو يخافون من اجهزة التجسس
كيف يفسر العلماء تحول الحلم إلى حقيقة؟
وكيف يفسر العلماء من يرى صورا امام عينيه ويقولها فتتحقق بعد لحظات او بعد سنين؟
وكيف يفسر العلماء توارد الخواطر والقدرة على التواصل من بلد إلى بلد عبر التركيز المكثف بين شخصين كما كان يحدث في روسيا أثناء الحروب، والتي كانت تستخدم هذه الطريقة كي تتجنب اجهزة التنسط من العدو؟؟

هناك حالات كثيرة للإنسان يمر بها في مرحلة من مراحل حياته، وخاصة وهو صغير السن قبل ان يبلغ الحلم بالذات وهذه الحالات تأخذ في التلاشي والتقلص كلما كبر .. عند بعض الناس ولكن عن البعض الآخر تزداد إذا قام بالاهتمام بها ونماها واعطائها اهميتها فيصبح مشهورا بها.. مثل المتنبئ اللي يطلع على الـ Lbc كل راس سنه مادري شسمه يمكن طوني او شي ثاني...

الخلاصة .. من اللي مريت فيه مااعتقد ان هذا التفسير صحيح 100% لانه لو فعلا صحيح المفروض ان اللي اشوفه مايتعداني وما يشوفه احد غيري اواوصفه لغيري وبعدين يحدث ويراه الغير
إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان على أكمل وجه،حيث يقوم المخ والاعصاب على إعطاء هذه الاشارات حسبما خلقها الله وحسبما تبرمجت وإن حدث خلل في ارسال هذه الاشارات إذن هناك علة ما في اعصاب او مخ هذا الانسان، والذي يرجع إلى سبب ما، فالعصب لن يرسل إشارة خاطئة من تلقاء نفسه دون مسبب فما هو هذا المسبب؟
ولكن هذا التفسير هو ملاذ العلماء الغير مبرهن

واما هذه الحالات والمواقف تتكرر فقط لبعض الاشخاص، وليس لكل البشر والذين هم غالبا ماتكون بينهم صفات مشتركة..
هذا مجرد اعتقادي وهو طبعا معظم العلماء مايبون تفسيرات روحانية ولكن بييجي يوم وبيعرف الناس السبب الحقيقي لهذه الحالات وارجو مااكون ضيقت عليكم اخواني واخواتي بكلامي واطلت .. وانا مااشارك وايد بس عجبني موظوعتش اختي وحبيت اقول راي ولكي جزيل الشكر :)

ذياب الصحراء
14-02-2006, 03:50 AM
يعطيج العافيه علا الموضوع الحلو
بس شفته قبل ما ادري وين ههههه

Qtri
16-02-2006, 06:22 AM
شكرا اختي بنت الحرمي على المجهود الرائع

بنت الحرمي
16-02-2006, 07:17 PM
السلام عليكم اختي الكريمة،
جزاك الله خيرا على الموضوع المتميز واللي حقيقة اخذ من وقتي عدة ايام وانا ابحث في هذا الموضوع في عدة كتب علمية ودينية .. طبعا البحث كان على مواقف مريت فيها في صغري وامر بها حاليا ولكن بشكل آخر.. اسمعي القصة::::
صارلي موقف من اكثر من 10 سنوات وكانت امي الله يذكرها بالخير معاي، في يوم من الايام كنت وياها على شط البحر، وجدامنا كانت بنت صغيرة هي وامها واقفين ياكلون ايسكريم، وقلت للوالدة تدرين كأن هالموقف مار علي، وبالفعل البنت قعدت تسوي حركات وتلعب واسرعت وقلت للوالدة انه البنت الحين بتسوي كذا وكذا وبيطيح الايسكريم وامها بتصارخ عليها وبعدين البنت بتركظ بذلك الاتجاه وكان كل ماقلته يحدث بالفعل ووالدتي واقفة مندهشة من اللي قلته

وقرأت وايد عن هذه المواقف واللي كتبتيه قريته بعد بس مادري وين ولكن العلماء مازالو يبحثون عن التفسير أخرى اكثر اقناعا لذلك فمثلا المتنبئين وهي بعد حالات تجيهم يشوفون صور واحيانا يسمعون حوارات والبعض يرى الاشياء في الاحلام وتتحقق.. وهذا بعيد عن الشعوذة والتعامل مع الشياطين والجن

اللي قريته ايضا في احدى الكتب ان الانسان يستطيع في بعض الحالات ان يركز تفكيره على شيء ما بحيث يكون هو مرسل لأفكار معينه يريد ان يمررها لشخص ما في بلد آخر ويكون هذا الشخص الآخر هو المستقل ويتم التركيز في نفس الوقت ويهيء الاثنين انفسهم للإرسال والاستقبال لهذه الافكار. وهذه احدى الوسائل العسكرية التي كانت تستخدم من قبل الروس في الحروب وكانو يخافون من اجهزة التجسس
كيف يفسر العلماء تحول الحلم إلى حقيقة؟
وكيف يفسر العلماء من يرى صورا امام عينيه ويقولها فتتحقق بعد لحظات او بعد سنين؟
وكيف يفسر العلماء توارد الخواطر والقدرة على التواصل من بلد إلى بلد عبر التركيز المكثف بين شخصين كما كان يحدث في روسيا أثناء الحروب، والتي كانت تستخدم هذه الطريقة كي تتجنب اجهزة التنسط من العدو؟؟

هناك حالات كثيرة للإنسان يمر بها في مرحلة من مراحل حياته، وخاصة وهو صغير السن قبل ان يبلغ الحلم بالذات وهذه الحالات تأخذ في التلاشي والتقلص كلما كبر .. عند بعض الناس ولكن عن البعض الآخر تزداد إذا قام بالاهتمام بها ونماها واعطائها اهميتها فيصبح مشهورا بها.. مثل المتنبئ اللي يطلع على الـ Lbc كل راس سنه مادري شسمه يمكن طوني او شي ثاني...

الخلاصة .. من اللي مريت فيه مااعتقد ان هذا التفسير صحيح 100% لانه لو فعلا صحيح المفروض ان اللي اشوفه مايتعداني وما يشوفه احد غيري اواوصفه لغيري وبعدين يحدث ويراه الغير
إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان على أكمل وجه،حيث يقوم المخ والاعصاب على إعطاء هذه الاشارات حسبما خلقها الله وحسبما تبرمجت وإن حدث خلل في ارسال هذه الاشارات إذن هناك علة ما في اعصاب او مخ هذا الانسان، والذي يرجع إلى سبب ما، فالعصب لن يرسل إشارة خاطئة من تلقاء نفسه دون مسبب فما هو هذا المسبب؟
ولكن هذا التفسير هو ملاذ العلماء الغير مبرهن

واما هذه الحالات والمواقف تتكرر فقط لبعض الاشخاص، وليس لكل البشر والذين هم غالبا ماتكون بينهم صفات مشتركة..
هذا مجرد اعتقادي وهو طبعا معظم العلماء مايبون تفسيرات روحانية ولكن بييجي يوم وبيعرف الناس السبب الحقيقي لهذه الحالات وارجو مااكون ضيقت عليكم اخواني واخواتي بكلامي واطلت .. وانا مااشارك وايد بس عجبني موظوعتش اختي وحبيت اقول راي ولكي جزيل الشكر :)

ماشاءالله ما عندي اي اضافة على كلامك المنطقي والرائع ..

ماقصرت اخوي شخبوط على هذا الشرح المفصل وعلى القصة اللي ذكرتها

لك جزيل الشكر وخالص الاحترام والتقدير

بنت الحرمي
17-02-2006, 03:21 PM
يعطيج العافيه علا الموضوع الحلو
بس شفته قبل ما ادري وين ههههه

ويـــــن ؟ :shy:

يعطيك العافية اخوي على مرورك

بنت الحرمي
23-02-2006, 11:17 PM
شكرا اختي بنت الحرمي على المجهود الرائع

العفو اخوي Qtri

وتسلم على مرورك العطر ..

لاداعي
24-02-2006, 12:34 AM

محد بيضحك :(

هههههههههههههههههههه :funny: ههههههه :funny: ههههههه :funny: هههههه :funny:

بنت الحرمي
28-02-2006, 07:50 PM
محد بيضحك :(

هههههههههههههههههههه :funny: ههههههه :funny: ههههههه :funny: هههههه :funny:

:court: :court: :court: