المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستهبط اسعار العقارات

ام علي1981
09-11-2009, 06:20 PM
هل ستهبط اسعار العقارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:omg::omg::omg:

الـخـور
09-11-2009, 07:27 PM
صراحة نفس التفكير

ودي بعقار بس احس ان العقار مضروب في هالوقت ومحد يرفع الاسعار الا الدلالوه عشان تخلي الناس تتشجع وتشتري
والا فعليا محد يشتري

السيل
09-11-2009, 08:19 PM
خـــامـــعـــة خــــامـــعــــة
،،،،
ان شاء الله

مسمس12
09-11-2009, 08:25 PM
ان شاء الله تنزل بس مااتوقع

basma222
09-11-2009, 08:28 PM
انا سمعت الاسعار بترتفع في منتصف 2010

تدلل قطر
09-11-2009, 09:10 PM
تحياتي :روح شركة الاولى وشوف بعيونك شلون الملاك الي اطمعو وشرو فيلل على 4 مليون اقساط والحين مب عارف شلون يبيعا 3 مليون بس :weeping:

الـخـور
09-11-2009, 09:26 PM
العقار ماعاد مثل الاول
اذا خلص مشروع اللؤلؤة وبعده مشروع الوسيل ومدينة الوعب والابراج المتعرجه وغيره وغيره

من بيسكن في هالعقارات
اتوقع ان الشركات العقارية خربت على صغار المستثمرين
واحسن نصيحة ان الواحد مايستعجل في الوقت الحالي

لو تشوفون شكثر مجمعات فلل فاضية والمعروضه للبيع هذا كله راح ياثر سلبا على العقار

اتوقع لولا بنك التنمية كان العقار مازال في نزول مستمر ... بنك التنمية ساعد بشكل كبير على تحريك العقار

الدولة ساعدت المواطن وشجعته على انه يروح يسكن عن طريق بنك التنمية
يعني الاول كان بدل السكن يروح للي ماخذ قرض لكن الحين بدل السكن ماشي للي ياخذ قرض

وهذا شجع الناس على السكن عن طريق القرض وبالتالي وايد فلل كانت مؤجرة على الاسكان راح تفضى

اضف الى ذلك مدينة حمد الطبية الي راح ينتقل فيها كل الدكاترة والاطباء وموظفين مستشفى حمد
مما راح يعمل فجوة كبيرة في العقار

الشقيان
09-11-2009, 10:20 PM
العقااارات بتنزل مع بدااية السنه

عاادي الفوت في الدفنه على 40

مستانس
09-11-2009, 11:04 PM
العقار ماعاد مثل الاول
اذا خلص مشروع اللؤلؤة وبعده مشروع الوسيل ومدينة الوعب والابراج المتعرجه وغيره وغيره

من بيسكن في هالعقارات

لو تشوفون شكثر مجمعات فلل فاضية والمعروضه للبيع هذا كله راح ياثر سلبا على العقار

اتوقع لولا بنك التنمية كان العقار مازال في نزول مستمر ... بنك التنمية ساعد بشكل كبير على تحريك العقار

يعني الاول كان بدل السكن يروح للي ماخذ قرض لكن الحين بدل السكن ماشي للي ياخذ قرض

وهذا شجع الناس على السكن عن طريق القرض وبالتالي وايد فلل كانت مؤجرة على الاسكان راح تفضى

اضف الى ذلك مدينة حمد الطبية الي راح ينتقل فيها كل الدكاترة والاطباء وموظفين مستشفى حمد

اضافه على مشاريع بروه الي على طريق الوكره والي في السيليه ومجمعات في المشاف والوكيؤ على قفى من يشيل وياكثرهم

La Bella
09-11-2009, 11:10 PM
نازلة نازله لا محااال
والظاهر كل شخص بيقعد في فيلا لحاله
الزوجة في فيلا والزوج في فيلا والخدم في فيلا:omen2:
:tease::tease:

وحش قطر
09-11-2009, 11:40 PM
نازلة نازله لا محااال
والظاهر كل شخص بيقعد في فيلا لحاله
الزوجة في فيلا والزوج في فيلا والخدم في فيلا:omen2:
:tease::tease:

الله يسمع منك

qatar005
10-11-2009, 12:09 AM
حلم قطري ونصيب غيري

فتى الدوحة
10-11-2009, 12:14 AM
وبالمقابل هل سترتفع أسعار البناء عما هي عليه الآن ؟؟؟؟؟؟

ارهابي قطر
10-11-2009, 06:20 AM
العقار نازل نازل

والي قرأ موضوع المحلل ((( زمان ))) قال في 2010 سيكون هناك 6000 وحده سكنيه بتنزل وفاضيه يعني في نزول في الاسعار

لكن الصبر الصبر

بوفهد 5555
10-11-2009, 08:20 AM
العقارات في نزول لكن الدلالين هم بس اللي يرفعون السعر ويقولون بان الاراضي في ارتفاع واذا سالتوهم عن ارض معينة يقولون لك بانها احتمال تنباع اليوم او بكره في اشخاص بياخذونها اذا تبيها تعال بسرعة خلك اسرع من ( بيب بيب)

ماجستك
10-11-2009, 09:20 AM
قطر للبترول قامت ببناء مجمعات فلل لموظفيها في مسيعيد ودخان واجبروا موظفينهم يسكنون واقطعوا عنهم علاوه السكن..والمجمعات كبيره جدا وكثيره واغلبها انسكن من شهور والباقي قريب..مع العلم ان الموظفين كانوا ساكنين الدوحه قبل...

يعني نازل نازل ان شاء الله

Nasser2006
10-11-2009, 10:12 AM
الله يسمع منكم ان شاء الله تنزل أسعار الفلل والاراضي.

qatarman8008
10-11-2009, 10:14 AM
شهر ثلاثة بتخلص المدة المسموحة للمنتفعين بقرض بنك التنمية وبعدين بتشوف بعينك

المخفي
10-11-2009, 12:02 PM
ترى اسعار المنتدى اعلى بوايد من اسعار الجرايد

Thamer_Qat
10-11-2009, 08:40 PM
العقار ماعاد مثل الاول

من بيسكن في هالعقارات

حبيت اضيف نقطه مهمة ان هناك دراسة اوشكت على الأنتهاء وممكن يصدر قانون والله اعلم ينظم سكن العزاب في المناطق السكنيه اللتي تقطنها عائلات قطرية.

وخاصة ان هناك مجمعات بنيت في مناطق في الصناعية لسكن العزاب

وسوف ترى الفلل والبيوت الشعبية فاضية عما قريب وفعلا فيه ناس صرفوا بعض عقاراتهم وارتاحوا لأنهم هوامير العقار وعارفين ايش بيصر والأخبار كلها عندهم و80% من توقعاتهم تصير

قعدت مره بمجلس يعتبرون بواليل عقار مش هوامير وسمعت العجب:eek5: من تحاليل واخبار وتوقعات اقرب للصواب

bo_hamad
10-11-2009, 08:43 PM
الايجارات تنزل الى 3000 ريال للغرفتين او 2500

اما الاراضي والفلل مع بداية السنة الجديدة اتوقع النزوووووووول

والعلم عند الله

رويس
11-11-2009, 01:10 AM
كل(ن) يغني على ليلاه في التعليقات ؟؟؟ والله المستعان وانا أقول استقرار في الاسعار0

ام علي1981
11-11-2009, 01:29 AM
انا ارى استقرار في الاسعار لكن ايضا الاسعار عالية
واتمنى ان يحدث هبوط
وهذا احنا متفائلين خير

الدولارر
11-11-2009, 10:55 AM
اتوقع انها مابتنزل والله اني ابي اخذ ارض في ام قرن من الاسعار وببعد عن الدوحه وهاي كله بسبه الاسعار

Qatari2003
11-11-2009, 01:31 PM
ترى معظم المصانع الطابوق و الانترلوك و الخرسانة واقفه وقاعدين يتشكون الحال. يقولي مدير احد المصانع اول كان المقاول يوقف عند باب مكتبي ويترجى اوافق اعطية خرسانة وكان اقل شي 150 شاحنة يوميا بتحرك عندي حق الخرسانة. اليوم الحال تغير صرت انا اروح حق المقاولين واترجى فيهم وتخيل حتى شاحناتي الشخصية واقفه.

قال لي اذا استمر الحال هذا فتره اطول راح الاسعر تنزل بشكل كبير جدا من كل شي من بناء واراضي واجارات

والعلم عند الله

باحث علم
11-11-2009, 02:01 PM
العقارات في نزول لكن الدلالين هم بس اللي يرفعون السعر ويقولون بان الاراضي في ارتفاع واذا سالتوهم عن ارض معينة يقولون لك بانها احتمال تنباع اليوم او بكره في اشخاص بياخذونها اذا تبيها تعال بسرعة خلك اسرع من ( بيب بيب)

ههههههههههههههههههه

والله انك صااااااادق

بس روح لهم وقول عندي عقار شوف وش بيقولون لك

ياخي السوق راكد مافيه حد يشتري
اهل الكاش ماسكين فلوسهم
فيه مصيبه بتصير
ياويلك
الحق بيع

ـــ عمايرـــ
11-11-2009, 06:18 PM
نتمنى تهبط

ام علي1981
11-11-2009, 10:49 PM
انشاااااااااااااااااااااااالله تهبط

SmartMan
12-11-2009, 09:47 AM
إن شاءالله ماتنزل ...وتبقى مستقرة ....تفائلوا بالخير ...وعن الإشاعات والخرابيط اللي مالها داعي
وأتمنى حذف الموضوع الذي لا أساس له من الصحة ...وهذا أحنا والحمدلله أمورنا طيبة وكل شي أوكي ....وسالفة المقاول والخرسانة ضحكتني ...لأنها عارية من الصحة ...لين الحين الطلب على الخرسانة مستمر ...ومافي شركة خرسانة إلا والطلب عليها مستمر ...بالنسبة للفترة السابقة كانت الدولة عندها زحمة مشاريع ضخمة تقريباً 70 % منها تم وشي طبيعي أنها في الوقت الحالي مايكون عليها طلب نفس الفترة السابقة ...والقادم أكثر إن شاءالله ...لأن التطوير في البلاد مستمر إن شاءالله ..وأصحاب النظرات الضيقة أو العيون الصغيرة ...إذا صح التعبير لايقعدون يتفلفسون ويتكلمون بشي يجهلونه ..أعتقد فيه وزارة أسمها وزارة البلدية والتخطيط العمراني تقدرون تتطلعون على المشاريع المستقبلية في البلاد.

المخفي
12-11-2009, 10:17 AM
عيب تراك تكذب الرجال

عليان
12-11-2009, 10:26 AM
ياخوي العقارات ثابته في البيع والشراء ... ومتوقع لها صعود مع نهاية دورة موجة سوق الأسهم الرئيسيه لهذا العام .. بمعنى إرتفاع مع نهايات شهر 1 / 2010 تقريباً ...

SmartMan
12-11-2009, 10:51 AM
عيب تراك تكذب الرجال

أخوي العيب أنك تقول عيب للرجال ....وأنا ماكذبت أحد ...فيه أكاذيب تتداولها الناس من غير قصد وعلم بالشيء ....أرجو أنك تثمن كلامك .

المخفي
12-11-2009, 11:50 AM
أخوي العيب أنك تقول عيب للرجال ....وأنا ماكذبت أحد ...فيه أكاذيب تتداولها الناس من غير قصد وعلم بالشيء ....أرجو أنك تثمن كلامك .

و ليش زعلان

اذا عندك عقار و تبي تصرفه و ما قدرت هذي مشكلتك حتى الفرحة مستكثرينها على المساكين

SmartMan
12-11-2009, 12:24 PM
و ليش زعلان

اذا عندك عقار و تبي تصرفه و ما قدرت هذي مشكلتك حتى الفرحة مستكثرينها على المساكين

أبشرك عندي عقار ولله الحمد وماعندي مشاكل في التصريف واللي مزعلني أن فرحة

القطريين مب في أنخفاض أسعار العقارات لأنه في حال أنخفاض اسعار العقارات الفرحة راح تعم الأجانب بس...

الإشاعات وتداول الإشاعات أكيد تزعلني .

Qatari2003
12-11-2009, 02:18 PM
إن شاءالله ماتنزل ...وتبقى مستقرة ....تفائلوا بالخير ...وعن الإشاعات والخرابيط اللي مالها داعي
وأتمنى حذف الموضوع الذي لا أساس له من الصحة ...وهذا أحنا والحمدلله أمورنا طيبة وكل شي أوكي ....وسالفة المقاول والخرسانة ضحكتني ...لأنها عارية من الصحة ...لين الحين الطلب على الخرسانة مستمر ...ومافي شركة خرسانة إلا والطلب عليها مستمر ...بالنسبة للفترة السابقة كانت الدولة عندها زحمة مشاريع ضخمة تقريباً 70 % منها تم وشي طبيعي أنها في الوقت الحالي مايكون عليها طلب نفس الفترة السابقة ...والقادم أكثر إن شاءالله ...لأن التطوير في البلاد مستمر إن شاءالله ..وأصحاب النظرات الضيقة أو العيون الصغيرة ...إذا صح التعبير لايقعدون يتفلفسون ويتكلمون بشي يجهلونه ..أعتقد فيه وزارة أسمها وزارة البلدية والتخطيط العمراني تقدرون تتطلعون على المشاريع المستقبلية في البلاد.

جزاك الله خير اخوي لكن انا شغلتي اشرف على المصانع وكل يوم امر مصنع او اثنين من الخرسانه والطابوق والانتر لوك وكل المصانع تعرفني يعني انا مستعد اعطيك اسمي ومر اي مصنع وقول لهم تعرفونه وشوف الرد. وبعد مستعد اعطيك اسماء مصانع كثيره وارقامهم وانت بنفسك تكلمهم. وحتى اكون صادق انا عندي مصنع يوم الاثنين من مشروع اللولوه يعني اذا حاب ارسل لك صور المشروع على الخاص من المكان الي غير مسموح للناس العاديين يدخلونه انا مستعد بعد
اخوي الحين ايش قلت اعتقد انك فهمت قصدي عدل :tease:

الـخـور
12-11-2009, 07:15 PM

اخوي الكلام الي قلنا مب اشاعات ولكن حقائق بينا عليها توقعاتنا

واصلا النزوال واضح في اسعار الاجارات وهذا ان دل فانما يدل على قلة الطلب

وشوي شوي بتحصل المعروض اكثر بكثير من المطلوب

وهذا بشكل طبيعي راح يسبب في نزول للعقار

تقدر تقولي من بيسكن في اللؤلؤه وكمية الشقق الموجوده

طيب خل اللؤلؤة على صوب .. مدينة الوسيل .. اذا خلص من بياجر

هناك تضخم في كمية المشاريع العقارية الي انكتت في الدوحة ومرة وحده

وهناك دعم من الدولة للمواطن بحيث صارت تشجعة ان ياخذ قرض من بنك التنمية

يمكن الصورة لم تتضح الى الان لان منذ سنة كانت بداية الازمة المالية

والي بدورة نزل سعر الفوت والاجارات بشكل كبير

مازال هناك عقارات ومشاريع لم تكتمل .. لهذا الكلام الي ينقال حاليا هي نظرة مستقبلية للعقار

مجاهد النفس
12-11-2009, 08:36 PM
دام الاجارات في نزول شي بديهي سعر العقار بينزل !!

فلل صارت تاجر ب 6000 و 7000

وهيئة التخطيط بتزوع اراضي قريب

الشقيان
12-11-2009, 08:56 PM
بتصير اسعار الفيلا على 750 الف :victory:

والبيت الشعبي 340 الف :nice:

والارااضي من 15 لين 60 الفووت :tease:

ياااااسلاااااام والله :eek5:

وخل التاااجر يصيح على عقاااره :tease::tease::tease::(

La Bella
12-11-2009, 08:57 PM
بالوسيط اليوم فلل للأيجار صوب الخيسة ب 4500 ريال بمجمع سكني جديد

خبير أقتصادي
12-11-2009, 09:39 PM
أغلب الكلام عاطفي و رغبات بس السوق لا يعرف العواطف
صحيح أن العرض بالمستقبل سيكون كبير بس تجارية المشاريع الكبيرة بالمستقبل
و لا ننسى أن إقتصاد الدولة قوي جدا و يحقق فائض بالميزانية منذ سنوات وبالمستقبل ستدعم الميزانية للدولة روافد جديدة من مشاريع الغاز
الرغبة من المشترين بأن يصبح السوق العقاري سريع التقلب كسوق الأسهم هو رغبة تخالف الواقع العقاري بالعالم فعمليات الصعود و الهبوط بطيئة جدا و تعتمد على الثقة بالسوق أو الوضع السياسي أو الأقتصادي

علينا جميعا أن نحمي السوق العقاري من الصعود الكبير الضار بفئات الموظفين محدودي الدخل أو الهبوط الكبير المدمر للسوق العقاري و الذي تروجون لة بالمنتدى لأنة تم ضخ المليارات و المليارات خلال السنوات الماضية ثقتا بالجانب العقاري للدولة من المواطنيين و المستثمرين وليس من العدل أن نروج لحرق تلك المليارات ونستطيع مشاهدة القفزة العقارية خلال 3 سنوات بأعيننا لأنة أصبح بنظر الكثيرين جانب واعد بعد أن كان بالماضي مهمل
أنا أتوقع إستقرار السوق العقاري لسنوات مع تحرك بتسارع بسيط بأتجاة الصعود لأن التغير كان كبير بالماضي بالصعود أو الهبوط متأثرا بالسوق العالمي و لهذا لا أستبعد تأثير تشافي السوق العقاري العالمي في أوروبا و أمريكا على السوق المحلي

ام علي1981
13-11-2009, 01:39 AM
شاكرة للجميع مرورهم وفي انتظار اي كلام يثلج الصدر
وياجماعة اختلاف الرأي لايفسد للود قضية

هل الشمال
13-11-2009, 01:20 PM
نازله باذن الله

وخل الناس الجشعه الطماعه تتعلم

كذا
13-11-2009, 03:58 PM
بإذن واحد أحد بتنزل
وغصب عن اللي يرضى واللي مايرضى
عشان الفجار اللي كسروا ظهور المساكين والفقارى

وائل على
13-11-2009, 10:55 PM
من بداية الازمه زالعقار والايجار في نزول مستمر
وانا اتوقع نزول حاد في الاسعار لان عندي شباب خسرانين فوق 18000000 ومش عارف يبيع

وائل على
13-11-2009, 10:55 PM
وبالتوفيق للجميع

سوق واقف
14-11-2009, 12:40 PM
أول أمس رفيجي موقع عقد بنيان مساحه الفيلا 950
مساحة الأرض 1200متر

تشطيب سوبر ديلوكس وحجر وشبابيك ألمنيوم بحريني من النوع الفاخر والأبواب 2500 ريال للباب

السعر مليون و400

وتبقى الدنيا حلوه
14-11-2009, 04:07 PM
يعني اللي يبي يستثمر ياخذ الحين و الا يهون !

La Bella
14-11-2009, 04:10 PM
يهوون لان الأجار نااازل
ناس متوهقين يبون يبيعون ومش محصلين حد يشترى والفلل طاحت بجبودهم والبنك بداء يخصم عليهم

ملتزم
14-11-2009, 06:13 PM
العقارات السكنيه مثل الفيلال في طلوع والسبب في ذلك ان الناس ماتوقف عن الزواج والانجاب هذي سنة الحياه ولي متزوج وقاعد مع الوالدين يبي يستاسع وناهيك عن فرصة نزول الاسعار وتسهيلات بنك التنميه بس الخوف من الاستثماري مثل الشقق الي يسكنونه غير القطرين ممكن يكون النمو في العائد بطيى شوي وهذا والعلم عند الله

ابومحمد 123
14-11-2009, 08:31 PM
بإذن واحد أحد بتنزل
وغصب عن اللي يرضى واللي مايرضى
عشان الفجار اللي كسروا ظهور المساكين والفقارى

:nice::nice::nice::nice:

قطرية بعيون
14-11-2009, 09:57 PM
ياشباب اصلا من الطبيعي النزول مافي ارتفاع الا وراه نزول وهاي شي صحي ولا تبون لاسعار كله فوق فوق مايصير اساسا في كيرف صعود ووصلنا الى اعلى القمه والحين الهبوط رغم محاولات الدوله دعم بعض الناس فالعقار لكن اشكثر بتقعد تدعم الهبوط قادم وهاي شي صحي لتجاره .

جوال 11
14-11-2009, 10:25 PM
أن شاء الله تنزل
مجمعات لم تسكن بعد وكثير من البيوت تبحث عن ساكنين ومن أخذ قرض لبناء أو شراء بيت
سيكون مصيرة زيادة الأرباح والديون ولابد يأجر بأي سعر .

ام علي1981
15-11-2009, 03:20 AM
أول أمس رفيجي موقع عقد بنيان مساحه الفيلا 950
مساحة الأرض 1200متر

تشطيب سوبر ديلوكس وحجر وشبابيك ألمنيوم بحريني من النوع الفاخر والأبواب 2500 ريال للباب

السعر مليون و400

معقول :eek5::eek5::eek5:
وفي اي منطقة
ولو تحصل ياريت تدلني

SmartMan
15-11-2009, 10:01 AM
جزاك الله خير اخوي لكن انا شغلتي اشرف على المصانع وكل يوم امر مصنع او اثنين من الخرسانه والطابوق والانتر لوك وكل المصانع تعرفني يعني انا مستعد اعطيك اسمي ومر اي مصنع وقول لهم تعرفونه وشوف الرد. وبعد مستعد اعطيك اسماء مصانع كثيره وارقامهم وانت بنفسك تكلمهم. وحتى اكون صادق انا عندي مصنع يوم الاثنين من مشروع اللولوه يعني اذا حاب ارسل لك صور المشروع على الخاص من المكان الي غير مسموح للناس العاديين يدخلونه انا مستعد بعد
اخوي الحين ايش قلت اعتقد انك فهمت قصدي عدل :tease:

ياليت تعطيني بدال ما أنتظر الدور والمواعيد

بومبارك505
15-11-2009, 12:44 PM
انشاالله ان الاراضي ترتفع والناس تستفيد واللي خسر يعوض خسارته

التلال
15-11-2009, 10:09 PM
بالتوفيق ان شالله

ام علي1981
16-11-2009, 07:43 PM
up up up
وبشرونا بشاير حلوة
والله يعطي كل واحد على قد نيته

ذهب
16-11-2009, 10:13 PM
العقار بينزل اليوم شفت خبير في العقار ويعرف الدنيا اكثر مني في بنك اكبير قالي تريث ترى النزول جاي

ام علي1981
17-11-2009, 02:12 AM
انشالله يارب تنزل العقارات

الحزين999
17-11-2009, 08:35 AM
انشالله يارب تنزل العقارات :)

البرنس44
17-11-2009, 08:41 AM
كل المؤشرات تدل على النزول

وان شاءالله يارب تنزل العقارات

tariq ali
17-11-2009, 06:23 PM
في انتظار النزول
يا رب

الـخـور
17-11-2009, 09:11 PM
بنك قطر الاول يتوقع نزول 15 % في اسعار المنازل
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=318988

Qatari2003
18-11-2009, 02:29 PM
شكرا اخوي الخور على النقل

بنك قطر الاول يتوقع تراجع أسعار المنازل 15% في 2010
Tue Nov 17, 2009 3:10pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] الدوحة (رويترز) - توقع بنك قطر الاول للاستثمار تراجع أسعار المنازل في قطر 15 في المئة في 2010 مع زيادة المعروض بينما يشهد قطاع التشييد نموا اذ استحوذت البنية الاساسية على نسبة 40 في المئة من الانفاق الحكومي.

وقال كيث ادواردز رئيس وحدة ادارة الاصول في البنك الاستثماري يوم الاثنين "نتوقع أن يشهد السوق ذروة انخفاض الاسعار في 2010 لكننا لا نتوقع بالضرورة ارتفاعا قويا في 2011 بسبب زيادة المعروض."

وأضاف أن أسعار المنازل في قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم انخفضت 20 في المئة خلال التسعة شهور الاولى من 2009.

وتابع أن الاسعار من المتوقع ان تتراجع بنسبة 15 في المئة أخرى في 2010 اذ من المتوقع بناء نحو عشرة آلاف منزل جديد هذا العام مع زيادة أكبر في المعروض في 2011.

لكن تقديرات البنك تشير الى توقعات متفائلة لقطاع التشييد في البلاد واحتمال نموه خمسة في المئة في 2009 بسبب مشروعات البنية الاساسية الى نحو 5.2 مليار دولار أو 40 في المئة تقريبا من حجم الانفاق في ميزانية البلاد.

وذكر باتريك راهال المحلل الكبير في ادارة الاصول بالبنك "كانت شركات الاسمنت القطرية المدرجة في البورصة من أفضل شركات الاسمنت أداء خلال الربع الثالث في دول مجلس التعاون الخليجي مما يظهر انه لا يزال هناك طلب على مواد البناء والتشييد..وان يكن بمعدل أبطأ."

ويفوز عدد متزايد من شركات المقاولات الدولية بعقود في قطر وفي أماكن أخرى بالمنطقة مثل أبوظبي والمملكة العربية السعودية فيما تتطلع لتنويع محافظها والتصدي للتباطؤ الاقتصادي العالمي.

وعلي العكس تقل العقود الممنوحة في دبي التي شهدت يوما طفرة في القطاع العقاري اذ تراجعت أسعار المساكن نحو 50 في المئة عن ذروتها عام 2008.

ويوم الاثنين قالت شركة بويج الفرنسية انها فازت بعقد قيمته 4.75 مليار ريال (1.31 مليار دولار) من شركة بروة العقارية القطرية وهو ثاني عقد تمنحه لها الشركة القطرية خلال شهرين
وقال بيير سيرونفال المدير في شركة بيسكس البلجيكية للمقاولات لرويترز في وقت سابق من الاسبوع "لا تزال هناك الكثير من الفرص السانحة في قطر امام شركات المقاولات."

وأضاف "لا تزال هناك مشروعات كبيرة في البنية الاساسية في قطر خلال السنوات الخمس الى العشر المقبلة" موضحا أن انشطة بيسكس في قطر تضاعفت الى المثلين خلال العامين الماضيين.

ام علي1981
19-11-2009, 01:18 AM
up up up

Qtrioverseas
19-11-2009, 08:18 AM
الله كريم

ام علي1981
20-11-2009, 02:06 AM
في انتظار المزيد من الكلام الطيب

$بنت شيوخ$
20-11-2009, 01:21 PM
انا والله محتاره الي ماعنده عقارت يقول الاسعار نازله والي عنده عقارات يقول لاا مستحيل تنزل ولو تسمع كلام الدلااليين يشيب شعر راسك يوم تعرض يقولك الاسعار طايحه ويوم تبي تشتري يقولك من قال الاسعار انزلت انا مش فاهمه شي وياريت حد خبير على مستوى يفهمني

$ طلال $
20-11-2009, 02:02 PM
]ترى اسعار المنتدى اعلى بوايد من اسعار الجرايد[/SIZE]

:nice::nice::nice: