المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصفية نهائيةلسهم بروة وبكميات كبيره

الأستشاري
09-02-2006, 05:23 PM
-
-
-
-
-
الشركة معروضة للبيع
-
-
-
-
-
-
-

من خلال تواجدي في السوق فيأول يوم تداول للشركة كانت هناك كميات متساوية في العرض والطلب عند المستويات السعرية المطلوب من قبل المستثمرين . كما توقعت فأن حاجز 30 ريال حاجز قوي ونقطه دعم قوية لسببين :

1 القيمة الأسمية للسهم وهي 10 ريال
2 القيمة الدفترية للسهم وهي 25 ريال

أن ما حصل اليوم مايلي :

هروب جماعي متوقع من قبل المستثمرين الصغار للأسف والذي من أجلهم تم إنشاء الشركة وذلك لتحقيق ربح سريع وبأي ثمن فقد كانت طلبات البيع في أغلبها في حدود 500 سهم . ولعل سبب ذلك يرجع لعامل السوق والخوف من النزول .

من إلى الذي باع بروة ومن الذي أشترى .....

أن الذي باع بروة هم صغار المستثمرين الذين ليس لديهم صبر ولا يعرفون قيمة الأستثمار وهم يتصفون بتالي :

1 سرعة الأندفاع للبيع أو الشراء
2 التحري عن الأشاعات وتصديقها
3 تفضيل المضاربة على الأستثمار
4 المضاربة بكل مالديهم من أموال

أن الذي الذي أشترى هم من يعرفون قيمة السهم والعائد المتوقع له ويتصفون بتالي:

1 الأستثمار طويل الأمد.
2 عدم تصديق الأشاعات مهما كانت لن هدفهم الأستثمار طويل الأمد
3 التنويع في الأسهم
4 الشراء على مستويات سعرية لتحقيق سعر عادل .

التصفية النهائية للسهم .................

مايمر فيه السهم حاليا يسمى بالغربلة وهو خروج المستثمرين الغير مرغوب فيهم ودخول مستثمرين جدد أقوياء يدعمون السهم .

هل سيرتفع سهم بروة في الأيام القادمة ............

بكل تأكيد وان ماقالة الأخ العزيز / غانم بن سعد ال سعد لي شخصيا وإلى cnbc أكبر دليل فشركة مقبلة على مشاريع ضخمة وأنها سوف توزع أرباح نهاية العام . والسعر المتوقع والمستهدف للسهم مع أرتفاع السوق هو 50 ريال .

هذا والله أعلم .............

jajassim
09-02-2006, 05:26 PM
قال الاستشاري والاستشاري صادق :deal:

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

sulai6i
09-02-2006, 05:26 PM
السلام عليكم ..

لا فظ فوك اخي الفاضل ..
فعلا كما ذكرت .. ما تم هو عملية غربلة للشركة ..
شكرا على اطروحاتك الرائعة

المخلب
09-02-2006, 05:27 PM
هههههههه يالاستشاري الي باع اليوم هذا لازم يسمي نفسه مربح للبورصه لان انا بنفسي اشكره على الاسعار الزهيده الي وفروها لنا ! لكن للاسف انا الي غلطت وماشريت

PoBox
09-02-2006, 05:28 PM
صادق ياخوي

والغربال جيد ..
والي ما يتعظ
لا يقعد يرمي ويتحجج بكبار المستثمرين ..
(ما حد ضرب على اليد للبيع ثم التذمر )

وهذا رابط مفيد للمتذمرين ..http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=31620

aboali
09-02-2006, 05:57 PM
الله يعطيك العافيه

Orbit
09-02-2006, 06:04 PM
الاستشاري

كم المتوقع يكون العائد على السهم في السنة الاولى للتشغيل

الأستشاري
09-02-2006, 06:10 PM
لا املك أي تفاصيل عن الأرباح ولكن ماهو متوقع 8%

أحزان قطر
09-02-2006, 06:11 PM
خطير يالاستشاري يعطيك العافية تســتاهل ترقية من مؤسس الا كبار المؤسسين بس ياليت اتوضح لنا كم بيكون سعر السهم يوم الاحد كما تتوقع له تتوقع سيكون بداية أنطلاقتة 80 ريال ام ان هناك كثير من المضاربين الذين لم يسمعون بنصيحتك واشتروا بسعر ليس بالقريب من الذي حددته الا وهو 30 ريال سيكون لهم تأثير علية :nice:
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=31503 وهذا الرابط يدل على مجهودك الكبير

على فكرة انا من الي أستفادو من نصيحتك بالامس شراء اب 32 وبيع فوق حتى اب ابفرق ريال وريالين والحمدالله على كل حال ولولا تاخر الشاشة كان :nice: :nice: :nice:

الأستشاري
09-02-2006, 06:20 PM
اشكر جميع الأخوه الأعضاء على المداخله ............ وأشكرك أختي أحزان قطر

التوقع الدقيق لسعر السهم صعب في المرحلة القادمة ..........ولكن السهم سوف يتخطى حاجز 50 ريال بأذن الله بناء على المعطيات وعامل السوق والمتمثلة في حالة الأستقرار. ولكن الأمل موجد وسوف تتضح الرؤية أكثر الأسبوع القادم مع عودة الأموال من مصرف الريان .

أحزان قطر
09-02-2006, 06:27 PM

التوقع الدقيق لسعر السهم صعب في المرحلة القادمة ..........ولكن السهم سوف يتخطى حاجز 50 ريال بأذن الله بناء على المعطيات وعامل السوق والمتمثلة في حالة الأستقرار. ولكن الأمل موجد وسوف تتضح الرؤية أكثر الأسبوع القادم مع عودة الأموال من مصرف الريان .

يعطيك العافية يارب ويوفقك انشالله وأكيد معا ردت الفائض للسوق بيكون السوووووق أخضر بالكامل وانشـــالله أيامكم كلها خضراء يارب والله الون الخضر أيريح العين وايد وأنشالله مو تتخطى بس الا أتكسر الحواجز جميع الأسهم إلي جدامها يارب :nice: :

عاشق السوق
09-02-2006, 06:29 PM
يعطيك العافية يارب ويوفقك انشالله وأكيد معا ردت الفائض للسوق بيكون السوووووق أخضر بالكامل وانشـــالله أيامكم كلها خضراء يارب والله الون الخضر أيريح العين وايد وأنشالله مو تتخطى بس الا أتكسر الحواجز جميع الأسهم إلي جدامها يارب :nice: :

عاشوا المحللين

بو فهد
09-02-2006, 06:34 PM
يوم الاحد القادم نفس سايس
سيدخل المضاربين على30 تجميع وتصريف 40
لان بروة سحبت البساط الاحمر من تحت ناقلات لتنام علية بروة
والعلم عند الله

أحزان قطر
09-02-2006, 06:34 PM
عاشوا المحللين

أخوي أنا مب محللة ولا أعرف شي في التحليل بس أعرف أنة السوق مافية سيولة أحين والسوق مثل السيارة اذا مافيها بترول أشون تمشي والاثنين مثل مثل أنشالله فهمت ولا أتحب أشرح لك بعد ترى ذبحتونا من انقول كلمة نرفع فيها من معنوياتكم طحتوا فينا :nice:

بو عبدالوهاب
09-02-2006, 06:43 PM
للعلم سهم بروة نزل منخفضا وسيبدا الارتفاع من يوم الاحد على اللمت اب وممكن نشوفه على مئة ريال خلال شهر والذين باعوا السهم اليوم بسعر 35 لايعرفون شي عن البورصة والحمد لله تم جميع كميات كبيرة والله الموفق00000

السوداني
09-02-2006, 06:56 PM
انا انصحكم بالشراء

قريب من مستوى 30

ويعطيك العافيه على الموضوع

الأستشاري
09-02-2006, 11:15 PM
ستكون نقطة الدعم لسهم بروة 33 ونقطة المقاومة 42 للأسبوع القادم وبعدها سوف يكسر حاجز 50 ويستقر إن لم تكون هناك مضاربات قوية على السهم .

ابو الاسهم
09-02-2006, 11:26 PM
50 أشوفها قليلة والله

أعتقد بتوصل ضعف سعر العقاريّة

يعني على الاقل 120

بس زي ما قلت بعد الغربلة

sloomsss
09-02-2006, 11:30 PM
اعتقد ان هناك مسافه طويله لبروه يجب ان تقطعها
وهي الخوف لصغارالمستثمرين المستمر والبيع عند
اول اشاره/ وغربله هاولاء ليس بلعدد البسيط من ما يحملوه من كميه
اسهم . والمستثمرون الكبار الواقفون في المرصاد لشراء السهم والمضاربه
به لما لهاذا السهم ارباح والمعاوده من جديد لنفس الطريقه والاسلوب

أحزان قطر
10-02-2006, 12:03 AM
للعلم سهم بروة نزل منخفضا وسيبدا الارتفاع من يوم الاحد على اللمت اب وممكن نشوفه على مئة ريال خلال شهر والذين باعوا السهم اليوم بسعر 35 لايعرفون شي عن البورصة والحمد لله تم جميع كميات كبيرة والله الموفق00000

:app: :app: :app: :app: :app:

المخلب
10-02-2006, 12:08 AM
علشان توصل 120 بشكل سريع لازم يفتحون اللمت اب الى 10 بدل 5

ابي اعرف كل دول العالم لمت ابهم 10 الا بورصه قطر ؟؟؟؟

أحزان قطر
10-02-2006, 12:24 AM

والله أخوي المخلب هاي ماطلبنا فية بس قالوا لازم يؤيد من أكثر المستثمرين يعني أنكلمهم فية وأتوقع بيكون محفز كبير لاستقطاب رؤس الاموال الخارجية من محافظ ومستثمرين ومضاربين دولين وكذلك من الداخل وراح ايكون للسوق طعم أخر أتوقع ذلك :nice:

كش ملك!!
10-02-2006, 12:25 AM

هذي نعمه

ولا كان شفت الاسعار تحت العشرين :funny:

rt2225
10-02-2006, 12:39 AM
يعطيك العافية اخوي الاستشاري

BuFaisal
10-02-2006, 02:31 AM
مبدئيا ومنطقيا اتفق معك اخي الاستشاري
لكن طرحك هذا اذا تعلق بسوق قطر ... اختلف معك برأيك

يا اخي ..
سوقنا حطم كل امل بنفوس الكثير منا ..
ولا تقول هذا دليل الصعود .. لا دليل ولا بطيخ (مع كامل احترامي)
احنا فينا هالشعور من شهور وما زالت الاسعار تحت ..
يعني عينوا من الله خير وما يحتاج تفائل اكثر من اللازم ولا تشاؤم اكثر من اللازم

الي باع اليوم ما غلط لانه يمكن بعدين شرا من تحت وربح
ولو نزلت الاسعار اكثر بنقول يا ليتنا بعنا
تبي الحق ..
انا عرضت على 99 يوم واحد قبل التداول مع انه سعر عالي ولكني قلت يا جات يا ماهي مشكلة.
واني شريت اليوم دليل على اتفاقي معاك بالمنطق لكن المنطق ما ينفع بسوقنا

بس لا نقول الي باع غلطان ..
شوف نفسيات الناس وتعرف لأي مرحلة وصلنا من فقدان الثقة بالسوق وعدم وجود صناع واختفاء الشفافية والضحك على الذقون وكل مسؤل يصرح واكتتابات اخر لحظة وعدم وجود فتوى بالتمويل الا الاسبوع الثاني من الاكتتاب .. الخ ..
ما يحتاج اكمل ..

كل هذا وتقول الي باع اليوم غلطان ؟

الحمد لله على كل حال ..

أحزان قطر
10-02-2006, 02:45 AM
مبدئيا ومنطقيا اتفق معك اخي الاستشاري
لكن طرحك هذا اذا تعلق بسوق قطر ... اختلف معك برأيك

يا اخي ..
سوقنا حطم كل امل بنفوس الكثير منا ..
ولا تقول هذا دليل الصعود .. لا دليل ولا بطيخ (مع كامل احترامي)
احنا فينا هالشعور من شهور وما زالت الاسعار تحت ..
يعني عينوا من الله خير وما يحتاج تفائل اكثر من اللازم ولا تشاؤم اكثر من اللازم

الي باع اليوم ما غلط لانه يمكن بعدين شرا من تحت وربح
ولو نزلت الاسعار اكثر بنقول يا ليتنا بعنا
تبي الحق ..
انا عرضت على 99 يوم واحد قبل التداول مع انه سعر عالي ولكني قلت يا جات يا ماهي مشكلة.
واني شريت اليوم دليل على اتفاقي معاك بالمنطق لكن المنطق ما ينفع بسوقنا

بس لا نقول الي باع غلطان ..
شوف نفسيات الناس وتعرف لأي مرحلة وصلنا من فقدان الثقة بالسوق وعدم وجود صناع واختفاء الشفافية والضحك على الذقون وكل مسؤل يصرح واكتتابات اخر لحظة وعدم وجود فتوى بالتمويل الا الاسبوع الثاني من الاكتتاب .. الخ ..
ما يحتاج اكمل ..

كل هذا وتقول الي باع اليوم غلطان ؟

الحمد لله على كل حال ..

أخوي من ردك حاســـة أنك زعلان وتعترض على الي صار اليوم للســــــــــهم أخوي باحاول أوضح لك بعض الأشياء التي يمكن كانت غير ظاهرة لك أول شــي أهم ماقصروا معاكم ووالله أتحمدون ربكم ماخذينة أب 10 ريال وبعتوه الضعف ثلاث مرات أي أنكم رباحنين في أضعاف وفي دولة خليجية شعبها أشترى سهم وقبل فترة تم أدراجة ولم يصل سعر الاكتتاب أي أنــهم خسرانين فية والتخصيص أيخصصون لكم أكبر كمية والي عنده عائلة كبيرة هو الي يحصل على أكبر كمية من التخصيص يعني أمراعين أظروفكم وايد نصحوكم بالاستثمار مو البيع أول يوم وأسهمكم الي في السوق قالوا لكم لا تبيعو لاتبيعون لاتبيعون بنراعي ظروفكم وماقصروا حتى تمويل البنوك كان بفائده 1 وفي عروض بدون فائده عشـــــان أتحافطون على أسهمكم وتكتتبون بالحد الاعلى بس أنتم في المقابل شنو سويتوا طيحتوا السوق وكل واحد فيكم يبي أيبيع بأي طريقة أخوي الاسهم أستثمار مو أكتتاب وبيع بس والله لو سئلت الي أيبعون وعرفت ظروف أغلبهم بتضحك إالي يبي يشتري سيارة كشخة والي يبي رقم مميز والي يبي أيســــــــــــافر والي تبي أتغير سيارتها والي تبي أتسافر ولا في حد أيفكر أيصيف أحين والي والي والي (( تبون تكشخون على حســــاب الهوامير )) أوكي مو هاي السبب أنتم مو مقتنعين أبقيمة السهم الي تملكونة ورخيص أف عينكم أكيد الهوامير والمحافظ أذكاء منكم وراح تنتظر لين أتملون منه أكثر ووالله أنا لا تزعل مني أتمنى من كل قلبي ينزل لين سعر الاكتتاب لانه للاسف كل أغلب إالي أكتتبوا مايعرفون قيمة الاسهم وأقل شي أكتتب من السوق وأخذ لي كمية حلوة منة الله ماوفقني من الاكتتاب باسهم وايد وهناك من يفكر مثــلي كثيرون وعني أعلم تماما قيمة الاسهم التي أملكها :nice:

عمران
10-02-2006, 03:16 AM
والله لو سئلت الي أيبعون وعرفت ظروف أغلبهم بتضحك إالي يبي يشتري سيارة كشخة والي يبي رقم مميز والي يبي أيســــــــــــافر والي تبي أتغير سيارتها والي تبي أتسافر ولا في حد أيفكر أيصيف أحين والي والي والي (( تبون تكشخون على حســــاب الهوامير )) أوكي مو هاي السبب أنتم مو مقتنعين أبقيمة السهم الي تملكونة ورخيص أف عينكم أكيد الهوامير والمحافظ أذكاء منكم وراح تنتظر لين أتملون منه أكثر ووالله أنا لا تزعل مني أتمنى من كل قلبي ينزل لين سعر الاكتتاب لانه للاسف كل أغلب إالي أكتتبوا مايعرفون قيمة الاسهم وأقل شي أكتتب من السوق وأخذ لي كمية حلوة منة الله ماوفقني من الاكتتاب باسهم وايد وهناك من يفكر مثــلي كثيرون وعني أعلم تماما قيمة الاسهم التي أملكها :nice:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

((((((( اليوم وانا في السوق سمعت واحد يقول حق رفيجه خل نبيع بسرعه بسعر السوق عشان انسافر ونستانس ))))))))

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

سهم الدوحه
10-02-2006, 03:20 AM
:court: :court: :court: :court: :court:

BuFaisal
10-02-2006, 03:24 AM
شكرا للرد اخت احزان
لو شفتي ردي عدل كان عرفتي اني ما ابيع بهذا السعر لو احرق اسهمي :)

اقري ردي مرة ثانية بتمهل وتفكير .. وراح تعرفين ان ردي منطقي وحال سوقنا يكسر النفوس
هالناس الي باعوا اليوم كم شهر تحملوا نزول اسهمهم الثانية وخسارة في خسارة .. ما تظنين ان هذا له اثر عليهم؟
اذا انتي وانا تحملنا شهور قهر واسهم منهارة .. غيرنا ما يتحمل .. واصابعك ماهي سوا

وحكمك العام على باعوا اليوم انهم راعين كشخه وسفر غلط واكبر غلط ..
انا اعرف حرمة باعت اليوم علشان تسافر علاج وناس باعت تسد دين البنك ..
تعميم حكمك ظالم ولا اتفق معاك فيه.

بعدين لا تمنون علينا كل شوي باسهم رخيصة وان بعناها بهذا السعر ..
لو بعناها بمية ما عوضنا جزء من خسارتنا المستمرة بسبب هبوط السوق بهذا الشكل ولا احد يسوي شي

صغير المستثمرين
10-02-2006, 05:48 AM
لا والله من وين هالمعلومه!

سهم طايش
10-02-2006, 06:00 AM
الله يعطيك العافيه

صغير المستثمرين
10-02-2006, 06:03 AM
يكثر امثالك

keep calm
10-02-2006, 03:03 PM
الاخ الاستشاري سمعنا الكثير من التحاليل من مسوؤليين كبار ولكن سوقنا لاتنفع معه التوقعات والتحاليل المنطقيه ولكن يعتمد على النفسيات والعاطفه ودائما كل شيء يحدث على عكس التحاليل فالسوق مرتبط بنفسيات المستثمريين حسب ما اراى شخصيا واذا كانت غربله فسهم ناقلات رغم انه من اجود الاسهم للااستثمار الطويل ماتغربل حتى الان رغم انه حصل على نصيب الاسد من الدعايات ...

Qatareah
10-02-2006, 03:17 PM
انا شريت ب 35
ابيع ولا لا ؟
علما" بانني لا اريد الاستثمار طويل الامد
ممكن اقصى حد ... لين شهر 6 وبعدها لازم ابيع !

ROSE
10-02-2006, 03:32 PM
يعطيك العافية يالاستشاري

forever
10-02-2006, 03:37 PM
يعطيك العافيه