المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول «التعاون» عدا قطر.. الأعلى انتشاراً بالسكر

غزلان
10-11-2009, 02:35 PM
دول «التعاون» عدا قطر.. الأعلى انتشاراً بالسكر

الرياض - كونا -

أوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق خوجة اليوم، ان احصائية الاتحاد الدولي للسكري تشير الى ان خمس دول، من دول المجلس، في مقدمة أعلى عشر دول انتشارا لمرض السكر في العالم.
وبين خوجة، في تصريح صحفي، بمناسبة اليوم العالمي للسكر الذي يوافق السبت المقبل، ويأتي تحت شعار «الوقاية والتثقيف لداء السكري»، ان الدول الخليجية عدا قطر كانت في مقدمة اعلى عشر دول انتشارا لمرض السكر، حسب احصائيات الاتحاد الدولي للسكر عام 2007، التي قدرت ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الدول واستمرار وجودها ضمن هذه الاحصائية المحايدة حتى عام 2025.
واشار إلى أن الدراسات الوبائية في دول مجلس التعاون قد أثبتت عبر السنين ان نسبة الاصابة بمرض السكر في السعودية قد ارتفعت من 2.2 في المائة في منتصف سبعينات القرن الماضي الى 4.9 في المائة بعد عشر سنوات ثم لتصل الى 12.3 في المائة في منتصف التسعينات وقد وصلت الى 24 في المائة في عام 2004، كما وصلت نسبة الاصابة في دولة الامارات الى 19.6 في المائة، وفي البحرين الى 30 بالمائة ممن هم فوق سن الأربعين، وفي دولة الكويت الى 22.4 في المائة وفي سلطنة عمان الى 12 بالمائة.
وأكد خوجة ان داء السكري يؤثر حاليا في 246 مليون شخص في العالم، ويتوقع ان يؤثر في 380 مليونا بحلول عام 2025، مشيرا الى ان السكري يعد الرابع من بين اسباب الوفاة من جراء المرض في العالم، وان 50 في المائة على الأقل من المصابين بمرض السكري غير مدركين لحالتهم وان ما يصل الى 80 في المائة من داء السكري من النوع الثاني يمكن الوقاية منه عن طريق اعتماد واتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني.
وبيّن ان مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون كان حريصا على التصدي لهذا الداء، حيث وقع وزراء الصحة بدول المجلس خلال مؤتمرهم الثالث والستين على الاعلان المشترك حول داء السكري واعتماده كالتزام لتحسين الصحة العمومية والتصدي لمشكلة الداء السكري حيث تضمنت نقاط الاعلان عددا من الجوانب منها وضع التصدي لمشكلة داء السكري على قمة اولويات القضايا الصحية.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=548871&date=10112009

*

سبحان الله مع اني اشوف اغلب اهل قطر فيهم السكر حتى الأطفال!

شيط ويط
10-11-2009, 04:37 PM
هذا يدل على الاهتمام بالصحة والتوعية الصحية التي توليها الدولة ضمن مصاف اهتماماتها الاولى .. وللعلم نسبة مرضى السكري في قطر تصل إلى 30% .. اي بين كل 100 شخص يوجد 30 مصاب بالسكري .. وهي نسبة مرتفعة بلا شك .. الله يستر علينا ويشفي كل مريض

غزلان
10-11-2009, 07:35 PM
هذا يدل على الاهتمام بالصحة والتوعية الصحية التي توليها الدولة ضمن مصاف اهتماماتها الاولى .. وللعلم نسبة مرضى السكري في قطر تصل إلى 30% .. اي بين كل 100 شخص يوجد 30 مصاب بالسكري .. وهي نسبة مرتفعة بلا شك .. الله يستر علينا ويشفي كل مريض

هذا الى اشوفه الكل يشتكي من السكر عافنا الله وشفاهم

بصراحه مستغربه من الدراسه

شكرا

ريد قطر
10-11-2009, 09:18 PM
والله خايفة منه الله يستر
وراثي :(

ســـهم
10-11-2009, 09:21 PM
أشك في الاحصائيه تقريبا مافيه بيت يخلى من مرض السكر عندنا في قطر

بس اعتقد انه في وقت كانت قطر تحتل المرتبه الثانيه في العالم بمرض السرطان

طبعا بالنسبه للمساحه وعدد السكان ..

قناص الخليج
10-11-2009, 09:28 PM
في بيت بقطر مافي مرض السكر ؟؟؟

روح-قطر
11-11-2009, 05:09 AM
ههههههههههههه خل يعيدون الاحصائيه عقب ما عدلوا الرواتب 3/4 كهرماء فيهم سكر وضغط ..

الحمدلله تعتبر هالاحصائيه نعمه والل يبعد عن هل قطر الامراض يارب:)

excited
11-11-2009, 05:30 AM
لابد يعيدون النظر بدراستهم

في بيت بقطر ما فيه سكررررررررررررررر

بالنسبة لي من سنين وانا اشوف ابر الانسولين بكل ثلاجة بيت من اهلنا وهم اعمارهم 20 سنه يجيهم ( وانا منهم طبعا ) بس نتفاوت ناس حبوب وناس حمية وناس انسولين (عاااااااادي ) متعودين صار السكر منا وفينا

بس الاحصائية ذي غريبة الصراحة

سهم مديون
11-11-2009, 06:02 AM
في رأيي دراسة غير دقيقة لان نسبة المصابين في قطرمرتفعة جدا

غزلان
12-11-2009, 12:41 PM
والله خايفة منه الله يستر
وراثي :(

حاسبي من السكريات وان شاء الله خير

غزلان
12-11-2009, 12:43 PM
أشك في الاحصائيه تقريبا مافيه بيت يخلى من مرض السكر عندنا في قطر

بس اعتقد انه في وقت كانت قطر تحتل المرتبه الثانيه في العالم بمرض السرطان

طبعا بالنسبه للمساحه وعدد السكان ..

وانا بعد اشك فيها غريبه شوي

الكل يعاني من السكر حتى الأطفال ما اسلموا منه الله يشفيهم يارب

اما السرطان الله يكفينا شره حتى دكاترة اوروبا مستغربين من درجة انتشاره

هذلان
12-11-2009, 12:51 PM
حاسبي من السكريات وان شاء الله خير

على كلام دكتور اكل السكريات لايسبب مرض السكر
يعني السكريات ترفع السكر عند الشخص المريض بالسكر اما الشخص السليم لو كلا سكريات ماتكون هي السبب في اصابته بمرض السكر لانه الجسم يحرق السكريات . هذا والله اعلم

عافانا الله و اياكم من السكر و خفف عن المصابين بهذا الداء

غزلان
12-11-2009, 04:30 PM
في بيت بقطر مافي مرض السكر ؟؟؟

وانت صح اغلب لبيوت عندهم مريض بالسكر الله يحمينا منه

غزلان
12-11-2009, 04:33 PM
ههههههههههههه خل يعيدون الاحصائيه عقب ما عدلوا الرواتب 3/4 كهرماء فيهم سكر وضغط ..

الحمدلله تعتبر هالاحصائيه نعمه والل يبعد عن هل قطر الامراض يارب:)

تقولين الا بعد ازمة الأسهم وار تفاع الأراضي ولأيجارات حتى لصغار صابهم الله يشفي كل مريض

غزلان
12-11-2009, 04:50 PM
لابد يعيدون النظر بدراستهم

في بيت بقطر ما فيه سكررررررررررررررر

بالنسبة لي من سنين وانا اشوف ابر الانسولين بكل ثلاجة بيت من اهلنا وهم اعمارهم 20 سنه يجيهم ( وانا منهم طبعا ) بس نتفاوت ناس حبوب وناس حمية وناس انسولين (عاااااااادي ) متعودين صار السكر منا وفينا

بس الاحصائية ذي غريبة الصراحة

اكيد فييها غلط

مايحتاج دراسه المرض منتشر وبكثره

حليتان*
13-11-2009, 12:35 AM
الله يشافي مرضانا ومرضى المسلمين

يارب