المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتفاع غير القطريين بالعقارات

بويوسف
09-02-2006, 08:05 PM
صادق حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير البلاد المفدى على قرار مجلس الوزراء رقم «6» لسنة 2006 بشروط واجراءات انتفاع غير القطريين بالعقارات والوحدات السكنية. ونص القرار على تنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وان ينشر فى الجريدة الرسمية

جميعنا رأينا اليوم قانون مجلس الوزراء في انتفاع غير القطريين بالعقارات والوحدات السكنية ...

ياترى هل هذا القرار سيكون نقلة نوعية في الاسعار في المناطق المشار اليها بالجدول ؟؟ وهل نشهد ارتفاعا كبيرا على مدى الايام القادمة نتيجة للطلب الكبير على الاراضي في هذه المناطق ؟ وهل ستكون هناك قوانين وضوابط صارمة تحدد المنتفع لهذا العقار حتى لايقوم المنتفع بالاحتكار مثلا ورفع الاسعار بطريقة غير معقولة ..

وخصوصا اننا في قطر نعتبر الافضل استثماريا على مستوى العالم في مجال العقار .. حيث ان رأس المال يعود خلال خمس سنوات الى عشر سنوات بأقصى حد .. مما يجعل منطقتنا جاذبة لرؤؤس الاموال ..

انتظر ارائكم

المخلب
09-02-2006, 08:15 PM
عزيزي الاسعار شااابه

يعني طافت السعر المعقول

ومع ذلك راح تطوف !

ومع هذا القانون

بتطوف وبتطوف

ولكن الى متى ستطوف !!

والله يساعدنا بكره القطريين شكلهم بسكنون بشقه

مترين في مترين

من الغلى :)

تحياتي لك

blackjacket
09-02-2006, 08:54 PM
ياخي انا قريت انه يحق لهم التملك في 18 منطقه حد عنده علم وين هي هاذي المناطق ؟

المراقب
09-02-2006, 08:58 PM
1- نريد شرح أكثر؟
2- هل هو تملك دائم أم محدود المدة؟

blackjacket
09-02-2006, 09:06 PM
ياخوي الي قريته انه التملك لمدة 99 سنه قابله للتمديد و في رسوم ايضا ! بالنسبة لي اتوقع الاسعار راح تشب بزياده :confused:

بويوسف
09-02-2006, 11:07 PM
عزيزي الاسعار شااابه

يعني طافت السعر المعقول

ومع ذلك راح تطوف !

ومع هذا القانون

بتطوف وبتطوف

ولكن الى متى ستطوف !!

والله يساعدنا بكره القطريين شكلهم بسكنون بشقه

مترين في مترين

من الغلى :)

تحياتي لك

هلا اخوي المخلب .. الاسعار فعلا شابة وشابتنا معاها .. والقرار انا اراه جرئ .. ولكن عودنا سمو الامير ان يتخذ قرارات تصب في مصلحة البلد ان لم يكن على المدى القريب سيكون هذا على المدى البعيد ..

يعني النظرة السريعة قد تكون ضد هذا القرار ولكن النظرة المتعمقة والمدروسة تصب في صالح هذا القرار ..

وبالنسبة للشقة انا من المؤيدين للسكن في شقة وشنو المشكلة :) ربما اننا تعودنا على السكن في الفلة الواسعة والحوش الكبير ولكن لاتنسى هناك من الشقق ماتضاهي ارقى الفلل الموجودة وهناك الشقق ذو الطابقين الديلوكس .. وما جزيرة اللؤلؤة الا عبارة عن ابراج للشقق الفاخرة بأسعار تتراوح من مليون الى 3 ملايين ..

بويوسف
09-02-2006, 11:14 PM
ياخي انا قريت انه يحق لهم التملك في 18 منطقه حد عنده علم وين هي هاذي المناطق ؟

نعم اخي 18 منطقة كما يلي:-

1- مشيرب.
2- فريق عبدالعزيز.
3- الدوحة الجديدة.
4- الغانم العتيق.
5- الرفاع والهتمي العتيق.
6- السلطة.
7- بن محمود.
8- روضة النخيل.
9- المنصورة وبن درهم.
10- نجمة.
11- أم غويلينة.
12- الخليفات.
13- السد.
14- المرقاب الجديد.
15- النصر.
16- مطار الدوحة الدولي.
17 القصار والدفنة وعنيزة.
18- لوسيل والخرايج وجبل ثعيلب.

فارس الكلمة
10-02-2006, 12:02 AM
هل تم إستشارة المجلس البلدي المركزي .. و مجلس الشورى
حول آثار أنتفاع الأجانب في هذه المناطق التي يسكن بعضها عوائل قطرية كبيرة و عريقة ..؟
قدتكون هناك إيجابيات لهذا القرار .. لكن هل تم بحث السلبيات أيضا على المواطن القطري ..

بويوسف
10-02-2006, 01:02 AM
1- نريد شرح أكثر؟
2- هل هو تملك دائم أم محدود المدة؟

مادة (1)
"يجوز لغير القطريين الانتفاع بالعقارات والوحدات السكنية، لمدة لاتتجاوز 99 سنة، قابلة للتجديد لمدة اخرى مماثلة، في المناطق الاستثمارية المبينة بالجدول المرفق."

Al-Kuwari
10-02-2006, 01:06 AM
واحنا اللي تونا على بدايه الدنيا شذنبنا !!
واحد عمره 19 وبعد كم سنه يبي يتزوج من وين له ؟
البورصه وطايح حظها
المعاشات محلك سر ماتتغير
البيوت والاراضي غاليه
الاسكان يذلك ذل لين مايعطيك ارض
الايجارات اغلى من المعاشات نفسها @__@
فهموني شلون نبدأ حياتنا ونتزوج ونكون عيله ونعيش ميسورين الحال... ؟

المخلب
10-02-2006, 01:09 AM
البورصه وطايح حظها
المعاشات محلك سر ماتتغير
البيوت والاراضي غاليه

يقولك لك شئ تاسيس فااسس نفسك من بيت ابوك اسكن لمده 6 سنين عنده بحجره وحمام
(الله يعزك )) ولما تجبيبون 3 او 4 عيال ابتدي مشوار حياتك

فكـــره ها :eek3: هذي الدنيا شنسوي بعد

بويوسف
10-02-2006, 01:11 AM
على نطاق سوق الدوحة والبورصة ومع وجود هذا القانون سوف تشهد شركات عدة منها الشركة المتحدة وشركة بروة العقارية تطوراً ونمواً ملحوظين بسبب الطلب الذي سوف يبدأ على الشقق السكنية والفلل خلال الفترة المقبلة. وخصوصا اننا سنشهد زيادة ملحوظة في الاراضي الاستثمارية وزيادة مقابلة للابراج السكنية والتجارية في مشروع اللؤلؤة ..

ولهذا فربما لم تكن مصادفة صدور القانون في اول يوم من ايام نزول سهم بروة الى السوق مما يعني ان بروة ستكون مقبلة على ازدهار ونمو مشجع

Al-Kuwari
10-02-2006, 01:18 AM
يقولك لك شئ تاسيس فااسس نفسك من بيت ابوك اسكن لمده 6 سنين عنده بحجره وحمام
(الله يعزك )) ولما تجبيبون 3 او 4 عيال ابتدي مشوار حياتك

فكـــره ها :eek3: هذي الدنيا شنسوي بعد

لول بذمتك في بنت بترضى
الحين 99% من البنات مايرضون لازم بيت خاص او اجار
واذا هي راضيه جاتك امها او ابوها وقالوا لأ
والله الواحد يعاني فهالزمن :court:

المخلب
10-02-2006, 01:21 AM
لول بذمتك في بنت بترضى
الحين 99% من البنات مايرضون لازم بيت خاص او اجار
واذا هي راضيه جاتك امها او ابوها وقالوا لأ
والله الواحد يعاني فهالزمن :court:

اي والله صاادق هل اليومين كل بنت شايفه نفسها حبتين

انا ابي اخطب

ماادري احصل عندك رقم خطابه ؟؟ <<<< شدعوه قلوا بنات العالم الا بروح عند خطابه :funny:

بس والله احنا الشباب مظلوميين المهر غالي الاجار غالي الارض غاليه البنيان غالي

شششششبقى حرام عليكم :(

Al-Kuwari
10-02-2006, 01:24 AM
اي والله صاادق هل اليومين كل بنت شايفه نفسها حبتين

انا ابي اخطب

ماادري احصل عندك رقم خطابه ؟؟ <<<< شدعوه قلوا بنات العالم الا بروح عند خطابه :funny:

بس والله احنا الشباب مظلوميين المهر غالي الاجار غالي الارض غاليه البنيان غالي

شششششبقى حرام عليكم :(

عاد ياليت المعاش غالي بعد :eek2:
كل شئ لمت اب
الا المعاش لمت داون
لييييش :court:

المخلب
10-02-2006, 01:32 AM
عاد ياليت المعاش غالي بعد :eek2:
كل شئ لمت اب
الا المعاش لمت داون
لييييش :court:

واللهي السبب يرجع ان لو سووه لمت اب ! بعدين مابيفيدك كل شئ بيغلى دبل وبترد بتقول كل شئ لمت اب الا المعاش يعني هيا هيا هههههههههههههههه

Al-Kuwari
10-02-2006, 01:33 AM
^
^
^
الله كريم -___-

blackjacket
10-02-2006, 01:34 AM
نعم اخي 18 منطقة كما يلي:-

1- مشيرب.
2- فريق عبدالعزيز.
3- الدوحة الجديدة.
4- الغانم العتيق.
5- الرفاع والهتمي العتيق.
6- السلطة.
7- بن محمود.
8- روضة النخيل.
9- المنصورة وبن درهم.
10- نجمة.
11- أم غويلينة.
12- الخليفات.
13- السد.
14- المرقاب الجديد.
15- النصر.
16- مطار الدوحة الدولي.
17 القصار والدفنة وعنيزة.
18- لوسيل والخرايج وجبل ثعيلب.

شكرا و ما قصرت يا خوي :nice:

أبو الكلام
10-02-2006, 01:38 AM
مين يعرف اسم المشاريع اللي ممكن التملك فيها لغير القطريين فب منطقة السد.

صغير المستثمرين
10-02-2006, 05:56 AM
اقول احمد ربك

المراقب
10-02-2006, 09:08 AM
قرار حكيم جدا لصاحب السمو حفظه الله وبعد نظر.

فها هي الدوحة تفتح أبوابها للمستثمريين وسوف نرى دوحة مختلفة
عن التي نعرفها خلال السنوات الخمس القادمة.

أحد الأصدقاء من خارج الدوحة وفور سماع مثل هذا الخبر، يسأل
التالي:

1- هل يستطيع الشراء الأن في المناطق المذكورة؟
2- هل يحصل على إقامة في قطر بمجرد شراءه لعقار؟
3- من أين يحصل على معلومات بهذا الخصوص؟

وشكرا

بويوسف
10-02-2006, 11:00 AM
هل تم إستشارة المجلس البلدي المركزي .. و مجلس الشورى
حول آثار أنتفاع الأجانب في هذه المناطق التي يسكن بعضها عوائل قطرية كبيرة و عريقة ..؟
قدتكون هناك إيجابيات لهذا القرار .. لكن هل تم بحث السلبيات أيضا على المواطن القطري ..

القرار خارج نطاق صلاحيات المجلس البلدي .. ومع احترامي للمجلس البلدي .. فالنخبة اللي فيه غير مؤهلة لدراسة هذا الموضوع ..
يعني الموضوع يبغي له لجنة من الخبراء والمستشارين .. وهذا الكلام ينطبق على مجلس الشورى..

لاتوجد مناطق في قطر لقبائل معينة عريقة كانت او غير عريقة .. نحن جميعنا نسكن في كل مكان واذا كنت تقصد السلطة فهناك الكثير من العوائل الاخرى تسكن في هذا المنطقة .. وربما ان وضعها في هذا التصنيف مردها الى انها ستصبح منطقة تجارية واستثمارية ..

معظم المناطق ان لم يكن كلها مناطق استثمارية وتجارية لايقل الفوت فيها عن 300 ريال وفوق.

نعم هناك سلبيات وهناك ايجابيات .. القرار صدر وعلينا ان نعرف هذه الايجابيات والسلبيات ايضا حسب المعلومات المتوفرة لدينا وحسب تجارب الدول الاخرى القريبة منا ..

المراقب
10-02-2006, 11:04 AM
إن شاء الله نرى الخير جميعا.

بويوسف
10-02-2006, 11:04 AM
البورصه وطايح حظها
المعاشات محلك سر ماتتغير
البيوت والاراضي غاليه

مو شرط تتزوج وتشتري بيت على طول .. توك عمرك 19 سنة .. انت تقول عمرك 19 سنة وتشتغل طيب يا اخي جمع لك من راتبك مالازم تصرف الراتب كله ..

المشكلة ان الشباب عايشين بدلع في بيوت اهاليهم ويصرفون الراتب كله على نفسهم في شغلات تافهه .. لازم الواحد يكد عشان مستقبله مو عيب ..
والمعاش صدقني اهم شي البركة ياما ناس رواتبهم عالية ومو مكفيتهم ..
الاراضي غالية على الكل .. شنسوي الله كريم ..

والايجارات غالية نعم واخوك المخلب عطاك الحل .. والبنت اللي مايعجبها انك تسكن مع امك وابوك مافيها خير واتركها .. اذا هي مابتتفهم ضروفك من بداية حياتك شلون بتعيشون براحة بعدين ..

والله كريم

بويوسف
10-02-2006, 11:09 AM
قرار حكيم جدا لصاحب السمو حفظه الله وبعد نظر.

عن التي نعرفها خلال السنوات الخمس القادمة.

أحد الأصدقاء من خارج الدوحة وفور سماع مثل هذا الخبر، يسأل
التالي:

1- هل يستطيع الشراء الأن في المناطق المذكورة؟
2- هل يحصل على إقامة في قطر بمجرد شراءه لعقار؟
3- من أين يحصل على معلومات بهذا الخصوص؟

وشكرا

الى الان لانملك طريقة تفعيل القرار .. بحاول اني احصل على معلومات بهذا الخصوص .. وفي اعتقادي غالبا الشراء سيكون عن طريق مشاريع استثمارية معينة .. تطرحها شركة المتحدة وشركة بروة والشركات العقارية المختلفة ..

وهناك في ابوظبي تم تفعيل قرار تملك الاجانب للطبقات دون الارض .. وفي ظني ان هذا هو المراد من القرار حيث نص على تملك العقار والوحدات السكنية .. ولم يذكر الارض..

ومن يخاف زيادة الاسعار في العقارات والاراضي .. فأقول ان كل زيادة في الطلب سيقابلها زيادة في العرض خصوصا في هذا المشاريع الكبيرة.

والسؤال الان هل نحن مقبلون على ازدياد الشركات العقارية والتي ستتشجع بهذا القرار لتصبح شركات مساهمة عامة؟ مثل شركة رتاج وشركة عقار .. الخ...

المراقب
10-02-2006, 11:19 AM
شكرا لك، ونتمنى نسمع المزيد من الأخبار بهذا الخصوص.

ألاحظ بأنك لم تذكر شركة قطر للإستثمارات العقارية ضمن شركات
العقار.

keep calm
10-02-2006, 11:47 AM
الارتفاعات الصاروخيه قادمه لا محـــــاله للعقارات مجرد صدور القرار فيجب اعداد العده لهذه المرحله قبل فوات الاوان...

فارس الكلمة
10-02-2006, 01:32 PM
القرار خارج نطاق صلاحيات المجلس البلدي .. ومع احترامي للمجلس البلدي .. فالنخبة اللي فيه غير مؤهلة لدراسة هذا الموضوع ..
يعني الموضوع يبغي له لجنة من الخبراء والمستشارين .. وهذا الكلام ينطبق على مجلس الشورى..

لاتوجد مناطق في قطر لقبائل معينة عريقة كانت او غير عريقة .. نحن جميعنا نسكن في كل مكان واذا كنت تقصد السلطة فهناك الكثير من العوائل الاخرى تسكن في هذا المنطقة .. وربما ان وضعها في هذا التصنيف مردها الى انها ستصبح منطقة تجارية واستثمارية ..

معظم المناطق ان لم يكن كلها مناطق استثمارية وتجارية لايقل الفوت فيها عن 300 ريال وفوق.

نعم هناك سلبيات وهناك ايجابيات .. القرار صدر وعلينا ان نعرف هذه الايجابيات والسلبيات ايضا حسب المعلومات المتوفرة لدينا وحسب تجارب الدول الاخرى القريبة منا ..
أنا أعتقد ليس من اللائق أخي الكريم الطعن في أعضاء المجلس البلدي حول أهليتهم في تقييم الأمور و دراستها.. خصوصاً و أنهم جاءوا عن طريق الأنتخاب السري الحر من قبل المواطنين القطريين .. كما أن مجلس الشورى .. قدم تم أختيارهم على أسس و أعتبارات كثيرة من قبل صاحب السمو الأمير المفدى .. و الحكومة تحترم و تجل و تقدر مكانة المجلس البلدي المركزي و مجلس الشورى .. و الطعن في أهليتهم لا تجوز بارك الله فيك .. فعلينا أحترامهم و تقديرهم لأنهم صوت هذا الوطن ..

بويوسف
10-02-2006, 02:20 PM
أنا أعتقد ليس من اللائق أخي الكريم الطعن في أعضاء المجلس البلدي حول أهليتهم في تقييم الأمور و دراستها.. خصوصاً و أنهم جاءوا عن طريق الأنتخاب السري الحر من قبل المواطنين القطريين .. كما أن مجلس الشورى .. قدم تم أختيارهم على أسس و أعتبارات كثيرة من قبل صاحب السمو الأمير المفدى .. و الحكومة تحترم و تجل و تقدر مكانة المجلس البلدي المركزي و مجلس الشورى .. و الطعن في أهليتهم لا تجوز بارك الله فيك .. فعلينا أحترامهم و تقديرهم لأنهم صوت هذا الوطن ..

اين الطعن ؟؟ هل عندما اقول اني شخص غير مؤهل في مجال معين اكون قد اهنت نفسي ؟ او طعنت احد ؟؟ وجميعنا نعلم ان لكل تخصص ناسه وخبراءه والعودة الى لجنة من الخبراء والمستشارين لايعد تقليل من شأن احد .. فالأمير يحتاج الى هذه النخبة حتى يستطيع ان يتخذ القرار ..

فارس الكلمة
10-02-2006, 04:38 PM
و كيف حكمت على مجلس الشورى .. و المجلس البلدي المركزي .. عدم أهليتهم أو صلاحيتهم في دراسة أو تقييم أو مشاورة قرار كهذا .. و هم الذين أحيلوا إليهم مشاريع قوانين مصيرية .. ودراسات و توصيات هامة تخص صميم المواطن القطري .. ثم أنت هنا لا تتكلم عن شخص وحيد معين .. بل مجالس عدد أعضائها يفوق الثلاثين عضوا .. فيهم المهندس و القانوني و الباحث و الخبير و المستشار و صاحب الخبرة و الإداري و في شتى المجالات .. فما خاب من استخار .. و لا ندم من استشار .. كما قال رسولنا صلى الله عليه و سلم

حمد
10-02-2006, 05:20 PM
و كيف حكمت على مجلس الشورى .. و المجلس البلدي المركزي .. عدم أهليتهم أو صلاحيتهم في دراسة أو تقييم أو مشاورة قرار كهذا .. و هم الذين أحيلوا إليهم مشاريع قوانين مصيرية .. ودراسات و توصيات هامة تخص صميم المواطن القطري .. ثم أنت هنا لا تتكلم عن شخص وحيد معين .. بل مجالس عدد أعضائها يفوق الثلاثين عضوا .. فيهم المهندس و القانوني و الباحث و الخبير و المستشار و صاحب الخبرة و الإداري و في شتى المجالات .. فما خاب من استخار .. و لا ندم من استشار .. كما قال رسولنا صلى الله عليه و سلم

وزيد عليهم الي كان يستعرض قبل سنه من انتخابه ... والشرطه ساحبين ليسنه

اخوي ترى الي يمتلكون الخبره في المجلس البلدي عددهم قليل جدا .... وعلى فكره مافي واحد فاز لانه خبره ولا فاهم ... الي فوزهم حاجه اسمها قبلقراطية وليس الديمقراطيه .

وهذا هو سبب وجود الي يسوى والي مايسوى في المجلس البلدي ..... هالكلام مب مني ... ترى من واحد من الثلاثين الي تتكلم عنهم

حمد
:)

السهم الاول
10-02-2006, 05:25 PM
اخ فارس
حبذا لو تسرد لنا انجازات اعضاء المجلس البلدي :eek2:

حمد
10-02-2006, 05:30 PM
اخ فارس
حبذا لو تسرد لنا انجازات اعضاء المجلس البلدي :eek2:

قلاص من احد الاعضاء على رأس احد الموظفين

وسلامتك

حمد ;)

qatari1
11-02-2006, 12:37 AM

أخي الفاضل فارس الكلمة...
معروف أن المجلس البلدي المركزي رأيه استشاري فقط وغير ملزم، ويعنى بالخدمات التي تقدمها الجهات المختلفة بالدولة للمواطنين..
أما في القرارات الكبيرة أو الاستراتيجية فهذا ليس من صميم عمل المجلس كما قال لك أخي بويوسف بصرف النظر عن كفاءات الأعضاء أو خبراتهم..

أما ما يتعلق بمجلس الشورى فهو أيضاً مجلس استشاري، يستأنس برأيه، ولكن قد لايؤخذ به، وغير ملزم للسلطة التنفيذية...
ولو لا حظت في القرارات والمراسيم والقوانين الأميرية تجد عبارة ( وبناءً على توصية مجلس الشورى) قررنا ما هو آت.....إلخ.
حتى يصبح مجلس الشورى تشريعياً، وقراراته ملزمة ينبغي أن يكون منتخب من قبل الشعب، وهذا ما سوف يحدث قريباً جداً بإذن الله.

مع خالص تقديرنا واحترامنا للمجلسين الموقرين وأعضاؤهما الكرام.

العنودى
11-02-2006, 12:54 AM
[QUOTE=المراقب][b]قرار حكيم جدا لصاحب السمو حفظه الله وبعد نظر.

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

وليد
11-02-2006, 10:50 AM
أخي فارس الكلمة
اين وجه اعتراضك على سكن غير القطريين في هذه المناطق
هم اصلون يسكنونها الآن كمستأجرين
ما الفرق عندما يسكنوها وفقا للقانون الجديد

المراقب
11-02-2006, 12:07 PM
يا جماعة الخير، بعض أصدقائي من خارج الدوحة يسؤلون عن هذا القانون:

1- هل يستطيعوا أن يشتروا الأن من الناس العاديين أم يجب
عن طريق الشركات العقارية؟

2- هل يحصلوا على إقامة لقاء شرائهم عقار؟

وشكرا

ابو الاسهم
11-02-2006, 12:13 PM
يا جماعة الخير، بعض أصدقائي من خارج الدوحة يسؤلون عن هذا القانون:

1- هل يستطيعوا أن يشتروا الأن من الناس العاديين أم يجب
عن طريق الشركات العقارية؟

2- هل يحصلوا على إقامة لقاء شرائهم عقار؟

وشكرا
اسئلة مهمة

جواب السؤال الثاني هو نعم (مؤكّد)

اما الاوّل ما اعرف وبانتظار المشاركات الاخرى

المراقب
11-02-2006, 12:49 PM
شكرا لك أخوي: حصلنا على معلومة مفيدة بخصوص نقطة 2.

بويوسف
11-02-2006, 01:40 PM
أخي الفاضل فارس الكلمة...
معروف أن المجلس البلدي المركزي رأيه استشاري فقط وغير ملزم، ويعنى بالخدمات التي تقدمها الجهات المختلفة بالدولة للمواطنين..
أما في القرارات الكبيرة أو الاستراتيجية فهذا ليس من صميم عمل المجلس كما قال لك أخي بويوسف بصرف النظر عن كفاءات الأعضاء أو خبراتهم..

أما ما يتعلق بمجلس الشورى فهو أيضاً مجلس استشاري، يستأنس برأيه، ولكن قد لايؤخذ به، وغير ملزم للسلطة التنفيذية...
ولو لا حظت في القرارات والمراسيم والقوانين الأميرية تجد عبارة ( وبناءً على توصية مجلس الشورى) قررنا ما هو آت.....إلخ.
حتى يصبح مجلس الشورى تشريعياً، وقراراته ملزمة ينبغي أن يكون منتخب من قبل الشعب، وهذا ما سوف يحدث قريباً جداً بإذن الله.

مع خالص تقديرنا واحترامنا للمجلسين الموقرين وأعضاؤهما الكرام.

اعتقد هذا رد وافي للأخ فارس الكلمة ..

شكرا لك اخوي qatari1 للمشاركة القيمة

فارس الكلمة
11-02-2006, 02:25 PM
يعني تبون .. إغلاق المجلس البلدي المركزي .. و مجلس الشورى .. بحجة أن رأيهم أستشاري و لا يعتد بهم .. و غير مؤهلين .. و نجحوا بسبب أنتمائهم للقبائل .. و كأنها سبة و فضيحة .. و لا يستحقون إدخالهم في قضايا وطنية و مصيرية ، و عدم إستشارتهم و أخذا رأيهم و الإستئناس بتوصياتهم .. لأنهم ليسوا أصحاب كفاءة .. هل هذا هو الهدف ..؟!!
إذا كان هذا الرأي الذي ترمون إليه .. فسيكون مصير مجلس الشورى المنتخب .. نفس مصير المجلس البلدي المنتخب .!
أخوي .. qatari1

نحن نعلم أن المجلسين رأيهم إستشاري .. و هذا ما طالبت به في مثل هذه القرارات .. خصوصا و أن الحكومة الموقرة .. تحترم رأي المجلسين و توفر له كل السبل لإنجاح المشاركة الشعبية و تهيئة الأرض المناسبة لتكريس أسس الديمقراطية في البلاد ..
^^^^^^^^^^^^^^^^
الأخ السهم الأول .. لست مسؤول عن إنجازات المجلس البلدي .. عليك بالدخول إلى موقعهم .. أو المطالبة بذلك من خلال حضورك لمناقشاتهم أثناء الجلسات فهي مفتوحة للجميع ..
^^^^^^^^^^^^^
الأخ وليد ..
هناك فرق أن يسكن أجنبي بالإيجار في منطقتك .. و أن يتملك هذا الأجنبي البيت و ينتفع به لمدة 99 سنة .. أختر ما شئت .
علينا أن نثق برجالات هذا الوطن و حرصهم على قطر ..

بويوسف
11-02-2006, 02:31 PM
يعني تبون .. إغلاق المجلس البلدي المركزي .. و مجلس الشورى .. بحجة أن رأيهم أستشاري و لا يعتد بهم .. و غير مؤهلين .. و نجحوا بسبب أنتمائهم للقبائل .. و كأنها سبة و فضيحة .. و لا يستحقون إدخالهم في قضايا وطنية و مصيرية ، و عدم إستشارتهم و أخذا رأيهم و الإستئناس بتوصياتهم .. لأنهم ليسوا أصحاب كفاءة .. هل هذا هو الهدف ..؟!!
إذا كان هذا الرأي الذي ترمون إليه .. فسيكون مصير مجلس الشورى المنتخب .. نفس مصير المجلس البلدي المنتخب .!
أخوي .. qatari1

نحن نعلم أن المجلسين رأيهم إستشاري .. و هذا ما طالبت به في مثل هذه القرارات .. خصوصا و أن الحكومة الموقرة .. تحترم رأي المجلسين و توفر له كل السبل لإنجاح المشاركة الشعبية و تهيئة الأرض المناسبة لتكريس أسس الديمقراطية في البلاد ..
^^^^^^^^^^^^^^^^
الأخ السهم الأول .. لست مسؤول عن إنجازات المجلس البلدي .. عليك بالدخول إلى موقعهم .. أو المطالبة بذلك من خلال حضورك لمناقشاتهم أثناء الجلسات فهي مفتوحة للجميع ..
^^^^^^^^^^^^^
الأخ وليد ..
هناك فرق أن يسكن أجنبي بالإيجار في منطقتك .. و أن يتملك هذا الأجنبي البيت و ينتفع به لمدة 99 سنة .. أختر ما شئت .
علينا أن نثق برجالات هذا الوطن و حرصهم على قطر ..

اخوي انت في وادي والكلام اللي انطرح سواء مني او من الاخ qatari1 في وادي اخر ..

ولا اريد للحديث ان يذهب الى صلاحيات المجلس البلدي .. او مجلس الشورى لان هذا بعيد عن الموضوع ....

فارس الكلمة
11-02-2006, 02:37 PM
بل نحن في صلب الموضوع أخوي و في نفس الوادي ايضاً .. أنا رأي كان أن يستشار المجلس البلدي المركزي أو مجلس الشورى في مثل هذه القرارات .. فقلت أنت أن هذين المجلسين ليس مؤهلين للقيام بهذا .. فكان هذا الرد ..