المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للنقاش عن موظفي البند المركزي

tawareq
10-11-2009, 09:12 PM
ما اسباب تحويل موظفين وموظفات على مستوى القطاعى الحكومي على البند المركزي والكثير منهم صغار السن ؟
هل السبب عدم الكفاءة ؟
هل السبب في الغاء وظائفهم لترشيد النفقات؟
هل تم تعيينهم عشوائيا او بالواسطة ومؤهلاتهم العلمية وتخصصاتهم لا تتناسب مع الوظيفة ؟

ملاحظة : الكثير منهم لا يريدون العمل بعد تحويلهم الى بند الخدمات المركزية من له 5 سنوات او اكثر او اقل

في حالة ان اي منهم وجد عرض وظيفي في جهة حكومية هل يستطيع ان يعطي وينتج بعد فترة انقطاعه عن العمل كل هذه السنين؟

تربوي
11-11-2009, 12:33 AM
اخي العزيز كل من
1- البند المركزي
2- العمالة الفائضة
3- وظائف ملغية
4- من ليس لهم مهام وظيفية
5- لائحة الأمانة العامة
كل هذه المسمسيات وغيرها تعتبر ذات نفس المعنى ...

ويتم تحويل الموظفين الى هذه المسميات للأسباب التالية:
1- الغاء وظيفة معينة واخراج من عليها لعدم استطاعة احتوائهم بمكان آخر
2- تغيير هيكل الجهة الحكومية واختلاف مهامها مما يسبب تقليص اعداد الموظفين
3- تقليص عدد الموظفين بسبب الغاء ادارات بالكامل واو تغيير مهامها
4- بلوغ الموظفين الى سن قريب من سن التقاعد ويكون تقريبا من سنتين الى ثلاث
5- ان يكون الموظف عبء على الجهة الحكومية

هذه الاسباب وسنتواصل ببيان حقوق هذه الفئة وايجابياته وسلبيات هذا الوضع

هبوب الشمال
11-11-2009, 12:38 AM
انا أقول ان وزاره التربيه والتعليم ..................

الواحد مقهوررررررررررررررررررر

ما يقدر حتى يتكلم

عاشقة الطاووس
11-11-2009, 04:05 AM
باعتباري وحده من ضحايا البند المركزي احب اقول لكم ان البند المركزي اللي عطوه موظفين

وزارة التربيه والتعليم كله عشوائي ، والدليل انهم حولوني على البند المركزي مع ان ماصارلي

3 سنوات من توظفت وكل تقاييمي "امتياز " ، وفيه موظفات وياي لما ما عطوهم بند مركزي

كلموا رؤسائهم وقالوا لهم حطوا اسامينا احنا نبي بند مركزي ، وبعد جم يوم لقوا اساميهم

بكشف المحالين للبند المركزي ، لا والمصيبه ان اكثر اللي حولوهم للبند المركزي الموظفين

والموظفات اللي بعز شبابهم وعطائهم ، اما المعمرين للحين على راس عملهم :secret:

بس سبحان الله رب ضارة نافعه ،، تميت في البيت 7 شهور وتوظفت بمكان احسن من وزارة

التربيه والتعليم " مقبرة الموظفين"

اففف خليتني اتذكر الذي مضى :anger1:

قطري طموح
11-11-2009, 04:19 AM
والله ياخ طوارق ماعتقد ان انسان انقطع عن العمل لمدة تفوق الخمس سنوات ويمكن ان يعاود للوظيفه مجددا وينجز كما كان . وخصوصا لو وصل لسن متقدم يقارب الاربعين سنه مثلا . والمصيبه ان هناك كابوس يطارد هؤلاء الموظفين وهو عدم معرفة مايؤؤل اليه مصيرهم .

جوال 11
11-11-2009, 05:49 AM
اخي العزيز كل من
1- البند المركزي
2- العمالة الفائضة
3- وظائف ملغية
4- من ليس لهم مهام وظيفية
5- لائحة الأمانة العامة
كل هذه المسمسيات وغيرها تعتبر ذات نفس المعنى ...

ويتم تحويل الموظفين الى هذه المسميات للأسباب التالية:
1- الغاء وظيفة معينة واخراج من عليها لعدم استطاعة احتوائهم بمكان آخر
2- تغيير هيكل الجهة الحكومية واختلاف مهامها مما يسبب تقليص اعداد الموظفين
3- تقليص عدد الموظفين بسبب الغاء ادارات بالكامل واو تغيير مهامها
4- بلوغ الموظفين الى سن قريب من سن التقاعد ويكون تقريبا من سنتين الى ثلاث
5- ان يكون الموظف عبء على الجهة الحكومية

هذه الاسباب وسنتواصل ببيان حقوق هذه الفئة وايجابياته وسلبيات هذا الوضع

أخي العزيز
ذكرت أسباب تحويل هذه الفئة كما تقول وهذا الكلام غير صحيح حيث أن هؤلاء الموظفين كثير منهم تم أستيعابهم ولكن البعض منهم نفسيا أبى العوده للعمل ، على سبيل المثال في وزارة الخدمة شباب كانوا يديرون وزارات ولكن أذا كان المسؤل لا يستطيع العمل ولم يستطيع توظيف هذه الطاقات فالخلل فيه وليس فيمن يديرهم وهذه مشكلته وليس في الموظف فالنفرض أن هذه الأسباب صحيحة لماذا لم يتم تأهيل هؤلاء الموظفين لوظائف جديدة خلال تحويلهم الى البند المركزي لكسب الوقت ، وأنا شخصيا أعرف شباب في وزارة العملأعيدوا للوظائف وصدرت التوجيهات لهم بعد أجتماع مجلس الوزراء الموقر لأستيعابهم وأيضا موظفوا وزارة التربية والتعليم .
لكن سوء التخطيط في بعض الجهات ولا توجد خطط مستقبلية ،والتخطيط المستقبلي مهم جداً في تقدم هذه الجهات والكل سمع خطاب سمو الأمير حفظه الله أهتمامه بالعنصر البشري في المقام الأول حيث أنه الأداة للتقدم والرفعة والأزدهار.

تربوي
11-11-2009, 05:11 PM
أخي العزيز
ذكرت أسباب تحويل هذه الفئة كما تقول وهذا الكلام غير صحيح حيث أن هؤلاء الموظفين كثير منهم تم أستيعابهم ولكن البعض منهم نفسيا أبى العوده للعمل ، على سبيل المثال في وزارة الخدمة شباب كانوا يديرون وزارات ولكن أذا كان المسؤل لا يستطيع العمل ولم يستطيع توظيف هذه الطاقات فالخلل فيه وليس فيمن يديرهم وهذه مشكلته وليس في الموظف فالنفرض أن هذه الأسباب صحيحة لماذا لم يتم تأهيل هؤلاء الموظفين لوظائف جديدة خلال تحويلهم الى البند المركزي لكسب الوقت ، وأنا شخصيا أعرف شباب في وزارة العملأعيدوا للوظائف وصدرت التوجيهات لهم بعد أجتماع مجلس الوزراء الموقر لأستيعابهم وأيضا موظفوا وزارة التربية والتعليم .
لكن سوء التخطيط في بعض الجهات ولا توجد خطط مستقبلية ،والتخطيط المستقبلي مهم جداً في تقدم هذه الجهات والكل سمع خطاب سمو الأمير حفظه الله أهتمامه بالعنصر البشري في المقام الأول حيث أنه الأداة للتقدم والرفعة والأزدهار.

اخي العزيز كلامك لا يخالف كلامي ابدا ...

ليس المهم في هذا القرار لماذا لا يمكن استيعابهم في الجهة سواء كان المدير ظالم، او اسباب من الوزارة، او اسباب من الموظف او حتى ان الموظف لا يريد بدون اسباب ...

لأن القانون لا ينظر لهذه الاشياء بهذه الصورة واعطيك مثال مما قلته انت ...

قد تكون وزارة التربية اخرجت آلاف الى البند المركزي وذلك لأنهم لا يصلحون للعمل ( هذا راي المدير المباشر فقط ) اما القرار فسليم وان كان راي المدير ظالم او غير عادل لأن لا يمكن ابدا تحديد معايير لعدم صلاحية الموظف للجهة الحكومية

وكلامك صحيح في حالة الاستقطاب وليس البند المركزي

اخي العزيز تحويل الموظف الى البند المركزي لا يعني طعن في الموظف او التقليل من شأنه ولكن راي الوزارة ان هذا الموظف في وقت ما كان فائض عن حاجتها ...

وقد تحتاجه مجددا في المستقبل ...

ان شاء الله كلامي واضح

ولنا عودة

tawareq
11-11-2009, 09:41 PM
مشكورين على الردود ونأمل المزيد من الاراء بهذا الخصوص .

سؤال يطرح نفسه

هل بعد مضي عدة سنوات بدون عمل هل يستطيع مواكبه العمل مرة اخرى بعد التطورات الجديدة منها قانون ادارة الموارد البشرية.

ومن يبحث عن وظائف بعد صدور القانون هل يريد فقط تعديل وضعه المالي ويكون هذا التصرف عبء على جهات العمل مرة اخرى؟

flan2222
12-11-2009, 01:49 AM
انا باقـــول لكـــم الي اخترع هالموضوع الاجـــــــــــــرب حسبي الله عليه ونعم الوكيل
اليوم باصير مهايطي الي بيعرف الاجابه لــــه 2010vxr >>>>>>>>>>>>>

جوال 11
12-11-2009, 08:34 AM
اخي العزيز كلامك لا يخالف كلامي ابدا ...

ليس المهم في هذا القرار لماذا لا يمكن استيعابهم في الجهة سواء كان المدير ظالم، او اسباب من الوزارة، او اسباب من الموظف او حتى ان الموظف لا يريد بدون اسباب ...

لأن القانون لا ينظر لهذه الاشياء بهذه الصورة واعطيك مثال مما قلته انت ...

قد تكون وزارة التربية اخرجت آلاف الى البند المركزي وذلك لأنهم لا يصلحون للعمل ( هذا راي المدير المباشر فقط ) اما القرار فسليم وان كان راي المدير ظالم او غير عادل لأن لا يمكن ابدا تحديد معايير لعدم صلاحية الموظف للجهة الحكومية

وكلامك صحيح في حالة الاستقطاب وليس البند المركزي

اخي العزيز تحويل الموظف الى البند المركزي لا يعني طعن في الموظف او التقليل من شأنه ولكن راي الوزارة ان هذا الموظف في وقت ما كان فائض عن حاجتها ...

وقد تحتاجه مجددا في المستقبل ...

ان شاء الله كلامي واضح

ولنا عودة

أخي العزيز
ألا يوجد تخطيط في هذه الوزارات أم هو تخبط وعشوائية ؟
للعلم في بعض الدول المجاورة الموظف لديه العلم عن دوراته وعن كل أحواله حتى موعد تقاعده يكون مخطط له ، حاليا الدولة تبتعث الطلبة للدراسة وتحديد تخصصات معينة وبعد التخرج تبدأ المعاناة للبحث عن وظيفة وأعجبت بنظام يوجد في دولة الأمارات وهو صرف راتب 3000 درهم لمن تخرج حتى يحصل على الوظيفة ،طالما حددت له تخصص معنى ذلك أنت بجاجة له في مكان ما أن غياب التخطيط هو أهم سبب فيما نحن فيه من بند مركزي وتقاعد في سن مبكرة .

فارس العرب
12-11-2009, 08:47 AM
المدام تبغي بند مركزي شو الطريقة

انيقه
12-11-2009, 04:21 PM
للرفع

روح الاطلس
12-11-2009, 08:15 PM
فيه ردود تافهه في الموضوع !!

تربوي
14-11-2009, 03:48 AM
أخي العزيز
ألا يوجد تخطيط في هذه الوزارات أم هو تخبط وعشوائية ؟
للعلم في بعض الدول المجاورة الموظف لديه العلم عن دوراته وعن كل أحواله حتى موعد تقاعده يكون مخطط له ، حاليا الدولة تبتعث الطلبة للدراسة وتحديد تخصصات معينة وبعد التخرج تبدأ المعاناة للبحث عن وظيفة وأعجبت بنظام يوجد في دولة الأمارات وهو صرف راتب 3000 درهم لمن تخرج حتى يحصل على الوظيفة ،طالما حددت له تخصص معنى ذلك أنت بجاجة له في مكان ما أن غياب التخطيط هو أهم سبب فيما نحن فيه من بند مركزي وتقاعد في سن مبكرة .

اتفق معك 100%

ان من اهم مقومات نجاح الدولة هو التخطيط السليم وواضح

tawareq
14-11-2009, 01:28 PM
ايش رايكم في اليات التوظيف ونظام العمل والدورات المتخصصة في تهيئة الموظف الجديد والقديم ايضا في مؤسسة البترول وراس غاز مع هذه الانظمة في الاجهزة الحكومية

almaha19999
16-11-2009, 10:10 PM
انا من ضمن اخر دفعه طلعت على البندالمركزي

العام كنت طايره من الفرح علشان افتكيت من الدوام

السنه متملله وابي ارجع كل مارحت حق مدرسه من المدارس المستقله
قالوا انتو البند المركزي حاله خاصه
بالرغم اني كنت كل سنه اخذ جواب شكر وعندي خبره
بس الجماعه تعقدوا من البند

تربوي
18-11-2009, 07:24 PM
انا من ضمن اخر دفعه طلعت على البندالمركزي

العام كنت طايره من الفرح علشان افتكيت من الدوام

السنه متملله وابي ارجع كل مارحت حق مدرسه من المدارس المستقله
قالوا انتو البند المركزي حاله خاصه
بالرغم اني كنت كل سنه اخذ جواب شكر وعندي خبره
بس الجماعه تعقدوا من البند

علمت ان هناك تنسيق بين وزارة العمل والمجلس الاعلى لتوظيف من على البند المركزي مع بداية الفصل الثاني

والذمة على صحة الراوي

قطري 22
18-11-2009, 09:00 PM
السبب الرئيسي هووووووووووووو انك ماجيت على مزاج رئيس المافيا عشان هشكل يشوتونك
لكن انا مااقوووووووووووووووووول الا حسبي الله ونعم الوكيل
لاحوووووووووووول ولا قوة الا بالله
انا للللللللللللللللللللللللله وانا له راجعون