المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جرب الدكتور نزيه الدويك ...

مــــلاك
12-11-2009, 07:18 AM
اخواني واخواتي من جرب الدكتور نزيه الدويك لامراض الجهاز الهضمي

لاني اعاني من فتره من الحموضه الشديده وبدأت تأثر على صحتي

ووين عيادته بالضبط ...والي تعالجوا عنده واستفادوا اتمنى يشاركونا

الهاجرية
12-11-2009, 07:27 AM
اول مرة اسمع عنه ان شاء الله بقيه الاعضاء يفيدونج

shaker
12-11-2009, 07:28 AM
نزيه الدويك سمعته طيبه وانا ما تعالجت عنده لكن عندي موعد معاه بعد العيد إن شاء الله

وعيادته في العيادات الخارجيه مستشفى حمد وما عنده عيادات مسائيه بس الفتره الصباحيه

واذا تبين موعد معاه اخذي تحويل من اي دكتور للدكتور نزيه الدويك وعقب تروحين للعيادات

الخارجيه مستشفى حمد وتسجلين معاه موعد هناك والله يكون في عونك على الانتظار لأنهم

يسجلون مواعيد الحين على اخر شهر واحد

ضوى
12-11-2009, 07:37 AM
نزيه الدويك دكتور شاطر مشااء الله وغير هذا اسلوبه حلو في التعامل مع المرضى واهلهم ، هو ممتاز في التنظير وعيادته بحمد في العيادات الخارجية حسب ماتذكر في الدور الثالث

ماتشوفون شر وبالسلامة ان شاء الله

مــــلاك
12-11-2009, 07:54 AM
الشر مايجيكم ان شاء الله

توقعت عيادته خاصه !!!!!

اذا في مستشفى حمد ..خلاص هونت وخاصه ان الحاله ماتستحمل لنهايه 1

محاسب
12-11-2009, 08:23 AM

الله يشافيج
لانزيه ولاحتى المستشفى وتحاليله ( القصص الموجوده تكفي وزياده)

في د. محمد المفرح . موجود بالرياض نار ع علم أدخلي اسمه ع جوجل وبتعرفين بعض شي عنه

ولاتهملين الحموضه فهي قد تكون أنذار مبكر
والله يبعد شر عنج وعن االمسلمين

شيخ القبيلة
12-11-2009, 08:34 AM
أرشح الدكتور محمد أمين زبيب ...ممتاز ،،،،،ورقم العيادة:4421282

رجل الجزيرة
12-11-2009, 08:57 AM

سبب الحموضة عادة من جرثومة في المعدة والعجيب إن شفائها تكون مدتها طويلة أو من بعض الحبوب مثل بكربونات الكالسيوم وهي خاصة للمرضى الذين عندهم هشاشة في العظام وفيه هناك بعض الأدوية تسبب الحموضة فهذه المعلومات من خبرتي.

وهناك الدكتور: حمد العذبة وهوه مثل إختصاص نزيك الدويك وهو ممتاز بعد الله سبحانه وتعالى.

مــــلاك
12-11-2009, 09:20 AM
الله يشافيج
لانزيه ولاحتى المستشفى وتحاليله ( القصص الموجوده تكفي وزياده)

في د. محمد المفرح . موجود بالرياض نار ع علم أدخلي اسمه ع جوجل وبتعرفين بعض شي عنه

ولاتهملين الحموضه فهي قد تكون أنذار مبكر
والله يبعد شر عنج وعن االمسلمين

الشر مايجيك اخوي ..بس الدكتور محمد جربته ولا احد من لاهل جربه ؟؟؟؟

مــــلاك
12-11-2009, 09:27 AM
سبب الحموضة عادة من جرثومة في المعدة والعجيب إن شفائها تكون مدتها طويلة أو من بعض الحبوب مثل بكربونات الكالسيوم وهي خاصة للمرضى الذين عندهم هشاشة في العظام وفيه هناك بعض الأدوية تسبب الحموضة فهذه المعلومات من خبرتي.

الحمد لله سويت منظار وقالوا مافيني جرثومة المعده !!

وهناك الدكتور: حمد العذبة وهوه مثل إختصاص نزيك الدويك وهو ممتاز بعد الله سبحانه وتعالى.

جزاك الله خير ... مابي المستشفى الاهلي :secret:

مسكين
12-11-2009, 09:32 AM
الله يشفيج يارب

أختي الفاضلة حاولي بعد تعتدمين على الحمية وثقافة التغذية الصحيحة لأن لها أكثر كبير جدا على الجهاز الهضمي

العلم الوكاد
12-11-2009, 09:32 AM
اثني على كلام اخوي رجل الجزيرة

والدكتور نزيه ما عنده عياده خاصة

وهو دكتور عنده خبرة كبير ومعرفة واسعة

وهم الدكتور العذبة بعد ممتاز

وبعد في عيادة الدوحة بعد دكتور باطنية ممتاز نسيت اسمه

بس اعتقد اسمه ابراهيم اذا ما خانتني الذاكرة

والحموضة والحرقان اللي مثل النار على

طول الصدر والبطن غالبا تكون جرثومه

مــــلاك
12-11-2009, 09:46 AM
الله يشفيج يارب

أختي الفاضلة حاولي بعد تعتدمين على الحمية وثقافة التغذية الصحيحة لأن لها أكثر كبير جدا على الجهاز الهضمي

ماشيه على حميه من اخصائي تغذيه ..ومع الادويه
وللاسف بدون نتيجه

دعواتكم لي بالشفاء ..وجزاكم الله خير

مــــلاك
12-11-2009, 09:51 AM
اثني على كلام اخوي رجل الجزيرة

والدكتور نزيه ما عنده عياده خاصة

وهو دكتور عنده خبرة كبير ومعرفة واسعة

وهم الدكتور العذبة بعد ممتاز

وبعد في عيادة الدوحة بعد دكتور باطنية ممتاز نسيت اسمه

بس اعتقد اسمه ابراهيم اذا ما خانتني الذاكرة

والحموضة والحرقان اللي مثل النار على

طول الصدر والبطن غالبا تكون جرثومه

جزاك الله خير اخوي ..وتحليل الجرثومه كان اوكي ولله الحمد مافيني

محاسب
12-11-2009, 09:55 AM
الشر مايجيك اخوي ..بس الدكتور محمد جربته ولا احد من لاهل جربه ؟؟؟؟

نعم جربته

وتقدرين تاخذين معلومات عنه من النت

وهو مثالي جدا في تعامله

بويعقوب
12-11-2009, 10:10 AM
الله يشفيج
عليج بشرب الماء على الريج وأكل الموز
وماتشوفين شر

محسن العجي
12-11-2009, 10:12 AM
كلهم ماعليهم قصور

والدكتور حمد العذبه ما شاء الله عليه

مــــلاك
12-11-2009, 11:11 AM
الله يشفيج
عليج بشرب الماء على الريج وأكل الموز
وماتشوفين شر

قرأت ان شرب الماي مع الحموضه تزيدها والله اعلم

العلم الوكاد
12-11-2009, 11:17 AM
قرأت ان شرب الماي مع الحموضه تزيدها والله اعلم

بالعكس اكثري من شرب الماء

وبكل وقت

وباذن الله ما تاخذين خمس ايام

الاطيبة وما عليج الا العافية

سنطره
12-11-2009, 11:25 AM
اللي فيهم حموضة لازم يبتعدون عن الاشياء اللي فيها فلفل والنسكافيه والتقليل من الدهون
وابتعدوا عن العصبية لان العصبية هي سبب الم في اعلى المعدة
الله يشافي كل مريض

× الجــوري ×
12-11-2009, 12:13 PM
الدكتور نزيه الدويك ممتاز ماعليه كلام بس نصيحتي لج روحي للدكتور حمدي في مستوصف الجزيره وانتي بتدعينلي كلمه ممتاز شويه عليه
وماتشوفين شر :)

بنت سلمان
12-11-2009, 06:18 PM
كل الدكاترة اللي ذكروهم رائعين
شوفي اللي أنسب لك من ناحية المستشفى والمواعيد وتوكلي على الله

أنا لو في مكانك
1- نزيه دويك
2- ومن ثم العذبة في الأهلي
3- حمدي

بالتوفيق

l00
12-11-2009, 07:46 PM
اخذي نصيحتي انا رحت كل مكان وجميع دكاترة قطر جيتهم ومافية فايدة

رحت للعمادي محمد والحمد لله فقد اشياء كثيرة ورجعت طبيعي ولو ان فية شوي حالاات بسيطة متفاوتة ولكن الحمد لله احسن من اول

واكتشف عندي جرثومة تحولت الى بكتيريا وذبحتني

نصيحة روحي للعمادي الدكتور محمد والشفاء بيد الله

اما نزيه الدويك خذيت تحويل علية اخر شهر 8 وكان موعدي 3-11-2009 ورحت وقالو مش موجود وعطوني موعد 3 شهور مرة ثانية يعني بيموت المريض ماوصل موعدة اسأليني انا مجرب

وتحياتي

رهج السنابك
12-11-2009, 08:43 PM
كيف ناخذ تحويل عند نزيه الدويك؟؟ انا حاليا اراجع عند دكتور في الباطنية من جرثومة المعده لكن خلصت الكورس ولين الحين احس بالحموضه ذابحتني وابي اتحول على نزيه الدويك كيف اطلب من دكتوري يحولني عليه ؟؟ اكيد بيرفض :(

l00
12-11-2009, 11:48 PM
كيف ناخذ تحويل عند نزيه الدويك؟؟ انا حاليا اراجع عند دكتور في الباطنية من جرثومة المعده لكن خلصت الكورس ولين الحين احس بالحموضه ذابحتني وابي اتحول على نزيه الدويك كيف اطلب من دكتوري يحولني عليه ؟؟ اكيد بيرفض :(

روحي للمركز الصحي التابع لكم وكلمي الدكتورة وقولي لها انا ابي تحويل لنزية الدويك بس حرام مافية فايدة ترى دكتور عادي انا سألت ناس يتعالجون عندة وقالوا عادي

الدكتور محمد العمادي ممتاز جداً

انا الحين من خذيت تحويل لنزية الدويك لازم اكمل 6 شهور عشان اقابلة يعني كارثة

حليتان*
12-11-2009, 11:49 PM
الله يشفيج ان شاء الله

سهم طالع
13-11-2009, 12:22 AM
الاستاذ الدكتور الدويك مثل ما سمعتي عنه .. ولكن المستشفى مواعيده وعيوبه كثيره .. انا اراجعهم من 2004 ومالقيت معاهم تحسن والحال بحسب المنظار الأخير أن الوضع ازداد علي

الخلاصة أو العبرة .. يجب القيام بما يلي ..الإكثار من لادعاء والتوكل على الله .. الكشف المبكر وعلاج المعدة من بكتريا الهلوبكتر إن وجدت و الأفضل الاستعجال في العلاج وخاصة بالطب البديل
رياضة .. النوم المثالي ( وضعية الإضطجاع - مواعيد النوم واليقضة - النوم بعد الأكل بأرع ساعات ) .. الإقلال من العصبية والتوتر .. الإكثار من شرب الماء في مواعيد محددة وذلك لتنشيط الكلى وتنظيف الجسم من السموم .. الإبتعاد عن المشروبات الغازية .. والمشروبات المنبهة .. والدهون .. والسكريات .. والبهارات .. الإكثار من المأكولات القلوية المفيدة والمذكورة في الطب النبوي وما توصل إليه العلماء .. الإبتعاد عن مثيرات الحساسية مثل العطور والغبار والتكييف الزائد .. كل ذلك يؤدي إلى التهاب الحلقوم وبالتالي أما أنه يعطي إشارة قوية بوجود حموضة من ادنى ارتجاع معوي .. أو أنه يؤدي إلى إنزال صديد نحو المعدة .. وكلاهما يؤثران ببعضهما .. كما يجب التأكد من قوة إغلاق عنق المعدة .. وعلى الله فليتوكل المتوكلون .

مــــلاك
14-11-2009, 07:51 PM
جزاكم الله خير جميعا ...صرفت النظر عن الدكتور الدويك مافيني شده انتظر كم شهر بعد
ادور موعد قريب جدا ....

بديت بالعسل على الريق مخلوط بنص كوب ماء دافئ وعسى الله يكتب لي الشفاء
الى ان اجد دكتور ممتاز ...وموعد قريب

مــــلاك
14-11-2009, 07:56 PM
الاستاذ الدكتور الدويك مثل ما سمعتي عنه .. ولكن المستشفى مواعيده وعيوبه كثيره .. انا اراجعهم من 2004 ومالقيت معاهم تحسن والحال بحسب المنظار الأخير أن الوضع ازداد علي

الخلاصة أو العبرة .. يجب القيام بما يلي ..الإكثار من لادعاء والتوكل على الله .. الكشف المبكر وعلاج المعدة من بكتريا الهلوبكتر إن وجدت و الأفضل الاستعجال في العلاج وخاصة بالطب البديل
رياضة .. النوم المثالي ( وضعية الإضطجاع - مواعيد النوم واليقضة - النوم بعد الأكل بأرع ساعات ) .. الإقلال من العصبية والتوتر .. الإكثار من شرب الماء في مواعيد محددة وذلك لتنشيط الكلى وتنظيف الجسم من السموم .. الإبتعاد عن المشروبات الغازية .. والمشروبات المنبهة .. والدهون .. والسكريات .. والبهارات .. الإكثار من المأكولات القلوية المفيدة والمذكورة في الطب النبوي وما توصل إليه العلماء .. الإبتعاد عن مثيرات الحساسية مثل العطور والغبار والتكييف الزائد .. كل ذلك يؤدي إلى التهاب الحلقوم وبالتالي أما أنه يعطي إشارة قوية بوجود حموضة من ادنى ارتجاع معوي .. أو أنه يؤدي إلى إنزال صديد نحو المعدة .. وكلاهما يؤثران ببعضهما .. كما يجب التأكد من قوة إغلاق عنق المعدة .. وعلى الله فليتوكل المتوكلون .

جزاك الله خير اخوي وكلامك صحيح وعين العقل ..بالرياضه تخف الحموضه بس ماتزول
طبعا مع اتباع الحميه والابتعاد عن كل الي ذكرته والى الان الوضع مستمر
واليوم قعدت ابحث عن المأكولات القلويه وتوصلت لنتائج طيبه الله يجزيك خير

وبالنسبه لالتهاب البلعوم هذا ما يحصل معي دائما واتوقع ان احتقان بسبه البرد
ويطلع انه ارتجاع المرئ .....

اخوي صادك من قبل الارتجاع ..ولا كلامك من واقع تجارب الاخرين ...

سهم طالع
14-11-2009, 08:25 PM
من واقع تجربتي .. وكذلك مشكلة الغصة اثناء البلع .. اما بكتريا الهلوبكتر راحت من زمان الحمد الله ..

كل ذلك يؤدي إلى ترداد الأمراض بشكل اسرع .. والحمد لله على كل حال .. اللهم انعم علينا بوافر الصحة الصحة والعافية

روح الاطلس
14-11-2009, 10:01 PM
ملاك .. مره قرأت ان العلاج للحموضة بخل التفاح .. يؤخذ مخفف بالماء لمدة اسبوع وتختفي تماما
سوي بحث بالنت واقري تجارب الناس عنه .. انا ماكنت اصدق الموضوع وكنت افكر ان الخل يحرق المعدة بس بعد كلام الناس وطلع طبيب شعبي وأكد هالشيء بديت اصدق

وبالنسبة للقلويات .. افضل واسهل شي هو بيكربونات الصوديوم تذوب في الماء وتشرب ..وماء زمزم معروف انه ماء قلوي .. وفيه جهاز يعمل على قلوية الماء بتلقينه في امازون لو تحبين
بس طبعا كل هالامور مؤقته يعني تعالج الحموضة في الحال والوقت نفسه لكن لازم تبحثين عن السبب الرئيسي
واللي غالبا هو جرثومة الهليوكباكتر 90% من الحموضه هي سببها
وياليت سهم طالع يفيد الجميع شلون تخلص من هالجرثومة

سهم طالع
14-11-2009, 10:35 PM
شكراً على هذه الإضافة أخي اطلس ..

جواباً لسؤالك .. هي تروح بطريقة المضاد الخاص فيها وكوسها ثقيل نسبياً

هناك تكنيك ما تذكره عند الدكتور ابراهيم في مركز العسيري الصحي ( عمر بن الخطاب )
اذكر يقول خلاص عرفنا نصيد البكتريا .. نعمل تكنيك علشان تظهر من التحوصل او الإختباء ثم نقضي عليها فجأة بالمضاد ! ارجو مراجعة الدكتور لمعرفة الطريقة .

بالنسبة للماء القلوي .. اعتقد انك طحت على اكبر خبير في الدوحة بهذي الأجهزة :)

من 5 سنين تقريباً مدة خبرتي فيها .. الخلاصة انها تنزع نسبة من المعادن الحمضية وتصرفها في الناحية الأخرى من الجهاز .. باختصار تأثيرها نسبي للغاية ولا تصدق اللي يهولون هذه الأجهزة .. وبالنسبة لي استخدمها وما زلت خيار أفضل ليس إلا .

روح الاطلس
14-11-2009, 10:40 PM
بس غريبه يا سهم دام تقول انك تشافيت منها وراحت .. طيب ليه لين الحين عندك اعراضها ؟
والماء القلوي يعني نفعك ؟؟ انا شفت الجهاز في موقع امازون وكنت افكر اشتريه
يعني ماتنصح اني اخذه ؟
هالباكتيريا ماخلت احد بحاله وانا استعملت المضادات الحيوية لكن احس ماجابت نتيجه معي لين الحين احس انها موجوده .. انت كم قعدت عندك لين تشافيت منها تماما ؟ والمركز الصحي مو تبعنا يعني مانقدر نشوف الدكتور ابراهيم

سهم طالع
15-11-2009, 12:49 AM
ما تشوف شر إن شاء الله اخوي روح الأطلس

حاول انك ما تربط الحموضة بالبكتريا .. هذي إن شاء الله موضوعها بسيط وتروح بالعلاج .. وتقدر تسوي اختبار ويطلع معاك سلبي او ايجابي .. حاول تطلب الدكتور ابراهيم او تتصل فيه .. دكتور طيب وجيد واعتقد مافيه مشكلة لأي مريض يبي اي دكتور بغض النظر عن المستوصف .. وهو من الدكاترة اللي يطولون مع المريض وماعنده مشكله في الوقت .. يعني يستوعب حالتك ويفكر معاك .. وأنا ما شفت هالصفة إلا اثنين واحد في بريطانيا والدكتور ابراهيم !!

بالنسبة للجهاز .. تخيل معاي إذا انك شربت بيكربونات مع الماي وما راحت الحموضة .. لأن حامض المعدة قوي جداً جداً .. فما بالك بماء يغلب عليه التعادل القلوي بنسبة مثل قطرة في بحر بالنسبة للماء القلوي الآتي من الجهاز .. طبعاً لا يتساوى مردود الجهاز بمستوى الحمض القادم من جسم الإنسان لأسباب كثيرة .. وإن كان مردود النفع من الإكثار من الماء كبير جداً ولكننا لا نعول على على هذه الأجهزة .

إن كان لا بد ورأيت أنك مهتم .. شخصياً اشتريت جهاز من النت ولكنني عرفت انها تباع في الخليج وحتى في قطر .. و ربما انتهت .. ويمكن التأكد من ذلك إن شئت لأن اسعار النت غالية جداً

مــــلاك
15-11-2009, 03:36 PM
من واقع تجربتي .. وكذلك مشكلة الغصة اثناء البلع .. اما بكتريا الهلوبكتر راحت من زمان الحمد الله ..

كل ذلك يؤدي إلى ترداد الأمراض بشكل اسرع .. والحمد لله على كل حال .. اللهم انعم علينا بوافر الصحة الصحة والعافية

الحمد لله انك افتكيت منها ..والله لايرجعها ان شاءالله

ملاك .. مره قرأت ان العلاج للحموضة بخل التفاح .. يؤخذ مخفف بالماء لمدة اسبوع وتختفي تماما
سوي بحث بالنت واقري تجارب الناس عنه .. انا ماكنت اصدق الموضوع وكنت افكر ان الخل يحرق المعدة بس بعد كلام الناس وطلع طبيب شعبي وأكد هالشيء بديت اصدق

وبالنسبة للقلويات .. افضل واسهل شي هو بيكربونات الصوديوم تذوب في الماء وتشرب ..وماء زمزم معروف انه ماء قلوي .. وفيه جهاز يعمل على قلوية الماء بتلقينه في امازون لو تحبين
بس طبعا كل هالامور مؤقته يعني تعالج الحموضة في الحال والوقت نفسه لكن لازم تبحثين عن السبب الرئيسي
واللي غالبا هو جرثومة الهليوكباكتر 90% من الحموضه هي سببها
وياليت سهم طالع يفيد الجميع شلون تخلص من هالجرثومة

جزاك الله خير
ببحث عن خل التفاح مع اني اعرف انه يحرق المعده ..بس كل شي جايز

امس لقيت معلومه تخص العسل والحموضه ...مع اني استبعدته والسبب انه حار وثقيل على معدتي .. وبديت فيه من يومين والله يكتب لي الشفاء ان شاء الله ...

في معلومات قريتها عن الزنجبيل :eek5: انه مفيد للحموضه والله اعلم

انزين الحين الي مافيه هالجرثومه ..شنو سبب هالحموضه الي تجييييييه !!!!!

روح الاطلس
15-11-2009, 08:25 PM
مدري ملاك بس انا اتوقع ان الحموضة سببها الرئيسي وجود الجرثومة .. لكن طبعا في اسباب ثانيه يمكن طريقة الجلسة واسلوبك في الحياة

هل انتي تاكلين وتنامين او تقعدين بطريقة محنية ظهرج بحيث ان يكون فيه ضغط على صمام المعدة ( طبعا ماراح تحسين ان فيه ضغط لكن مع الجلسة الغلط والظهر المحني يتأثر الصمام ) لازم تكون الجلسة بظهر مفرود
والنوم لازم تكون مخده عالية ترفع تقريبا نص جسمج بحيث يكون مستوى الصدر اعلى من الخصر بحوالي 30 سم وطبعا ممنوع العشاء ثم النوم لازم اقل شي 4 ساعات فرق يعني لو تعشيتي 8 تنامين 11

شرب الماء بعد الاكل ممنوع لازم اقل شي ساعه
لو فيه بطن لازم يروح لو تعرفين الحلقة اللي يحطونها على الخصر ويدورون فيها اللي تنحف الخصر هاي بعد مهمه
يعني اسلوب الحياة احيانا يكون سبب بالاضافة الا الاسباب الداخليه
ونوعية الاكل ممنوع الحوامض والدهنيات والمقليات

بالنسبة للزنجبيل قريت عنه والعسل بعد معروف وفيه حديث عن الرسول الرجل الذي اتى يشتكي له ان اخيه يعاني من بطنه فقال الرسول اسقيه عسلا ثلاث مرات يعيد عليه الموضوع
معناها لازم يؤخذ عسل مع الاستمرار عليه

والله يشافينا

مــــلاك
15-11-2009, 10:42 PM
جزاج الله خير اختي روح اطلس وان شاء الله اداوم على العسل والله يكتب لي الشفاء