المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خوش قانون لطرد الموظفين

صلاتي
12-11-2009, 08:41 AM
أنهاء العقد بارادة الطرفين

المادة رقم ( )

تنتهي خدمة العامل اذا ابدى أي من طرفي عقد العمل رغبتة في أنهاء العقد وذالك

دون ابداء الاسباب 0

هل بعد ذالك تقدر تدافع عن نفسك

أخر الدنيا
12-11-2009, 08:42 AM
اى قانون هذا اخوى

ضوى
12-11-2009, 08:42 AM
في اي قانون هذا ؟؟؟
شركا خاصة ؟؟

المقهوره
12-11-2009, 08:43 AM
هذا في قانون البنوك غالبا او الشركات الخاصه

لانه في عقد زوج رفيقتي كانت تقول لي ان البنك كاتب هالشي بالعقد

والله ضحكت عسى ماشر دون ابداء الاسباب

صلاتي
12-11-2009, 08:43 AM
قانون مؤسسات المجتمع المدني

لخدمة المجتمع !!!

ضوى
12-11-2009, 08:48 AM
ممممممممممم مؤسسات المجتمع المدني ؟؟؟؟

يعني الصحة والتعليم والاقتصاد ..................................

ودي أكون
12-11-2009, 08:50 AM
يجب قراءة العقد قبل الموافقه عليه ..

لان العقد باين عليه مافيه اي ذمه وضمير ..

صلاتي
12-11-2009, 08:52 AM
ممممممممممم مؤسسات المجتمع المدني ؟؟؟؟

يعني الصحة والتعليم والاقتصاد ..................................

المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمراة

الايتام دريمة

المسنين

الاستشارات العائلية

المركز الثقافي للطفولة

يطلق عليهم مؤسسات المجتمع المدني

يعني لحماية المجتمع ما عدا الموظفين

صلاتي
12-11-2009, 08:53 AM

والله العظيم مع الاسف لا ذمة ولا ضمير

المقهوره
12-11-2009, 08:55 AM

بعض الناس قدم في كل مكان
ولا اقبله الا البنك
والرجال عنده مسؤوليات وعائله

فأكيد راح يوقع ويخضع للعقد الظالم بصراحه والمصيبه بنك شبه حكوميه طبعا عرفتوه لانه الوحيد تقريبا

وماازال الرجال يبحث عن عمل لانه مب مطمئن للبنك خاصه بوجود هالشرط مع انه ملتزم بشغله بس حرام يضيع عمره في مكان في اي لحظه يمكن يطرده.

ضوى
12-11-2009, 08:57 AM
سلامتك اذا تقصد دريمة تحمي المجتمع فانت غلطان واسال وشهي دريمة دريمة ظالمة موظفين وظالمة مجتمع كامل خلني ساكته ابرك

مساهم عادي
12-11-2009, 08:58 AM
على فكرة في قانون صدر منذ عام اتوقع.... يلزم هيئة التقاعد بدفع راتب الموظف المفصول بشكل تعسفي من الجهات الشبه الحكومية والشركات الحكومية والشركات التي تكون الدولة المساهم الأكبر فيها وجميع الجهات المشتركة في صندوق التقاعد...

الفصل بشكل تعسفي هو فصل من دون إبداء اسباب.... ولا يدخل فيه الفصل بقرار تأديبي..

صلاتي
12-11-2009, 09:02 AM
على فكرة في قانون صدر منذ عام اتوقع.... يلزم هيئة التقاعد بدفع راتب الموظف المفصول بشكل تعسفي من الجهات الشبكة الحكومية والشركات الحكومية والشركات التي تكون الدولة المساهم الأكبر فيها وجميع الجهات المشتركة في صندوق التقاعد...

الفصل بشكل تعسفي هو فصل من دون إبداء اسباب.... ولا يدخل فيه الفصل بقرار تأديبي..

بس ما عندهم غير الحسد

الله المستعان

سهم مديون
12-11-2009, 09:19 AM
هذا يسمونه قانون على الكيف:ok2:

براتزية برازيلية
12-11-2009, 09:23 AM
الله المستعان

أخر الدنيا
12-11-2009, 09:25 AM
قانون قرقوش

صلاتي
12-11-2009, 09:25 AM
هذا يسمونه قانون على الكيف:ok2:

المسكين كيف يبحث عن وظيفة ثانية

واذا قالو لة ما سبب ترك العمل!!!

شاهة
12-11-2009, 10:16 AM
علشان يلعبون على كيفهم أخوي متى ما انزعج المدير من موظف أرسل له كتاب الفنش بدون إبداء الاسباب !!!

كازانوفا
12-11-2009, 10:23 AM
بالفعل اللى قال ماتت قلوب النااااس ما كذب

ايش خلو لليهود والنصارى

Sharshooooor
12-11-2009, 10:46 AM
المسكين كيف يبحث عن وظيفة ثانية

واذا قالو لة ما سبب ترك العمل!!!

هاي اكبر مشكلة يعملونها للموظف وهم مايدرون او يدرون

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
ينهون مستقبل اهل قطر في بدايه شبابهم

ANONYMOUS
12-11-2009, 12:04 PM
على فكرة في قانون صدر منذ عام اتوقع.... يلزم هيئة التقاعد بدفع راتب الموظف المفصول بشكل تعسفي من الجهات الشبه الحكومية والشركات الحكومية والشركات التي تكون الدولة المساهم الأكبر فيها وجميع الجهات المشتركة في صندوق التقاعد...

وش ذنب هيئة التقاعد تدفع معاش..

المفروض الجهه نفسها تدفع له راتب حتى يلاقي وظيفه اخرى..

بعض الامور تفتقر للمنطق

فارس الكلمة
12-11-2009, 12:22 PM
المادة رقم ( )

تنتهي خدمة العامل اذا ابدى أي من طرفي عقد العمل رغبتة في أنهاء العقد وذالك

دون ابداء الاسباب 0

أخي الكريم .. الحق في إنهاء التعاقد يعود للطرفين في هذه الحالة .. أي من حق العامل أن ينهي

عقده مع هذه الجهة في أي وقت دون ابداء الأسباب .. بمعنى .. لو أن هذا العامل

وجد فرصة أخرى أفضل .. من حقه أن ينهي عقده لينضم مع الجهة الأخرى ..

المقهوره
12-11-2009, 12:38 PM
أخي الكريم .. الحق في إنهاء التعاقد يعود للطرفين في هذه الحالة .. أي من حق العامل أن ينهي

عقده مع هذه الجهة في أي وقت دون ابداء الأسباب .. بمعنى .. لو أن هذا العامل

وجد فرصة أخرى أفضل .. من حقه أن ينهي عقده لينضم مع الجهة الأخرى ..

طيب وجهه العمل هل من حقها حسب العقد انها تنهي خدمه الموظف بدون ابداء الاسباب ؟؟؟

لان جهه العمل تعتبر احد الاطراف المذكوره؟

وليف قطر
12-11-2009, 01:07 PM
بيعطيك العقد .. وبيقولك

تبي تشتغل حياك .. ماتبي .. فيه غيرك بيرضى بنص الراتب

وانت محتاج ..

بتقول لا .!

حسبي الله و نعم الوكيل

:)

طلعة الروح
12-11-2009, 06:31 PM
ايه نعم شفت هالبند موجود في بنك شبه حكومي وكذا جهه شفت عندهم هالبند و ينكتب هالكلام في مدة التوظيف فيقولك العقد غير محدد المده ولكن [لهم الحق الطرفين في انهاءه بدون ذكر الاسباب هالبند واضح انه تعسفي نفس ماقالوا الاخوان ولازم ينحذف..

ااااخ مادري شقول واضح انه صج مافي امان وظيفي مساكين القطريين لا من وظيفه عدله ولا من امن وظيفي..

ويوم تناقش الـ hr بخصوص فترة الاختبار يقولون لك" لا انت/ي قطريـ/ه وحقك مضمون انشالله" واللي بالعقد شي ثاني واللي نسمعه ونشوفه من شكاوي المطردوين من اعمالهم لاسباب غير معلومه او غير منطقيه..

بصراحه ماقمت اجمع الصح من الغلط الظاهر مكتوب على القطري ولد البلد يتم عاله على بلاده طول ما الاجانب ماسكين المناصب ويتحكمون في تقارير ادائه كل هاي خايفين ع الكرسي الخايس ويجيك ماعنده دين ولا ضمير وما انكر انه في مسؤولين قطريين ظلمه بس مب كثر الاجانب اللي ماكلين الخضر واليابس متى ربي يزلزلهم من الارض ونخلص منهم وربي ذل مابعده ذل..

مساهم عادي
12-11-2009, 06:38 PM
وش ذنب هيئة التقاعد تدفع معاش..

المفروض الجهه نفسها تدفع له راتب حتى يلاقي وظيفه اخرى..

بعض الامور تفتقر للمنطق

تصحيحا لماذكرته في الرد السابق.... نعم فعلا اخوي
طلع الجهة التي تنهي عقود الموظفين القطريين هي التي تتحمل صرف راتب تقاعدي للموظف.... وليست هيئة التقاعد

الرابط فيه معلومات اكثر :
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=350824&version=1&template_id=20&parent_id=19

طلعة الروح
12-11-2009, 06:48 PM
^
يقولك مايتحملون اعطائه الراتب التقاعدي الا كان اكمل خدمة خمس سنوات على من يكذبون مادري..

hamoor4ever
12-11-2009, 07:36 PM
صباح الخير موجود في كل العقود تأكدو الله يسلمكم شكله ولا واحد منكم قاري العقد اللي عنه الظاهر الاغلب يشوف الراتب وبس ، وهاذه شي طبيعي اخاف باجر اي موظف ماينفذ اوامر مديره يقول له ماتقدر تفنشني كيف يظمنون حقهم في ان الموظف يلتزم بالاعمال المناطه به ؟؟!! الا عن طريق الشرط هاذه

طلعة الروح
12-11-2009, 08:21 PM
^
سهله هذي الله يسلمك في بند ثاني اسمه فصل الموظف من الخدمه ويكون فيه
- يحق لصاحب العمل فصل الموظف من الخدمه في حالة اهماله المتعمد او المستمر لواجبات عمله

-ويحق لصاحب العمل فصل الموظف في حالة غيابه عن العمل لمدة 20 يوما متواصله بدون عذر مع ارسال اخطار له من جهة العمل

اظن هذي كفت ووفت وواضحه وصريحه هالفقره وتغني عن اللي ذكرتها

نمـر
13-11-2009, 08:09 AM
يا جماعه الخير القانون كلام مكتوب أنا شغال في قطاع خاص وهذا البند مكتوب من شروط عقد التوظيف لكن مب كفو أي واحد يفنش قطري إلا إذا كان الموظف مستهتر لأبعد الحدود في شغله

طلعة الروح
13-11-2009, 11:52 AM
يا جماعه الخير القانون كلام مكتوب أنا شغال في قطاع خاص وهذا البند مكتوب من شروط عقد التوظيف لكن مب كفو أي واحد يفنش قطري إلا إذا كان الموظف مستهتر لأبعد الحدود في شغله

اخوي هالكلام نسمعه وايد بس وين السند على صحته..؟
ولو موظف تحت التدريب بقطاع خاص شنو يكون وضعه لو مديره قال مابيه عندي بالقسم ينقلونه قسم ثاني ولا يتفنش...؟؟؟

شاهة
13-11-2009, 04:45 PM
ايه نعم شفت هالبند موجود في بنك شبه حكومي وكذا جهه شفت عندهم هالبند و ينكتب هالكلام في مدة التوظيف فيقولك العقد غير محدد المده ولكن [لهم الحق الطرفين في انهاءه بدون ذكر الاسباب هالبند واضح انه تعسفي نفس ماقالوا الاخوان ولازم ينحذف..

ااااخ مادري شقول واضح انه صج مافي امان وظيفي مساكين القطريين لا من وظيفه عدله ولا من امن وظيفي..

ويوم تناقش الـ hr بخصوص فترة الاختبار يقولون لك" لا انت/ي قطريـ/ه وحقك مضمون انشالله" واللي بالعقد شي ثاني واللي نسمعه ونشوفه من شكاوي المطردوين من اعمالهم لاسباب غير معلومه او غير منطقيه..

بصراحه ماقمت اجمع الصح من الغلط الظاهر مكتوب على القطري ولد البلد يتم عاله على بلاده طول ما الاجانب ماسكين المناصب ويتحكمون في تقارير ادائه كل هاي خايفين ع الكرسي الخايس ويجيك ماعنده دين ولا ضمير وما انكر انه في مسؤولين قطريين ظلمه بس مب كثر الاجانب اللي ماكلين الخضر واليابس متى ربي يزلزلهم من الارض ونخلص منهم وربي ذل مابعده ذل..

من قال أخوي أن بس الأجانب يتحكمون في أهل قطر وش رأيك أذا كان مديرك قطري وتعسف

عليك وعطاك إنهاء خدمة بدون أسباب منطقية ؟؟؟ وأزيدك أخوي من الشعر بيت أن لجنة

التحقيق تقول يرجع الموظف لعمله والمدير يطنش ويقول لا ما يرجع اشلون تنزل مكانتي عند

الموظفين انا المدير وهو مجرد موظف يشتغل في مملكتي من يحاسب هذا المدير المسؤول ؟؟؟

بنت ابوها 19
13-11-2009, 06:09 PM
لاحظت هل القانون في البنوك
اخبر وحده غابت يومين بدون سبب فنشوها مسكينه ولا للاسف انها قطريه

العلم الوكاد
13-11-2009, 06:17 PM
ايش الغريب في الامر

اغلب الجهات الحكوميه او شبه الحكومية

والخاصة تقريبا نفس البنود والتشدد

واي عقد لو قريته من اي جهة وفكرت فيه من ناحية قانونية

عمره ما راح احد يتوظف

ولكن هذا ما جرت عليه العاده

وما تقدر تقول لا لانك مضطر للوظيفة

نفس اللي يروح ياخذ سلفة من البنك

كل الشروط ضدك بس توقع

لانك محتاج

فالامر عااااااااااااااادي

تبي والا فيه غيرك

بأختصار

والله يعين

طلعة الروح
13-11-2009, 06:18 PM
من قال أخوي أن بس الأجانب يتحكمون في أهل قطر وش رأيك أذا كان مديرك قطري وتعسف

عليك وعطاك إنهاء خدمة بدون أسباب منطقية ؟؟؟ وأزيدك أخوي من الشعر بيت أن لجنة

التحقيق تقول يرجع الموظف لعمله والمدير يطنش ويقول لا ما يرجع اشلون تنزل مكانتي عند

الموظفين انا المدير وهو مجرد موظف يشتغل في مملكتي من يحاسب هذا المدير المسؤول ؟؟؟

هلا اخت شاهه اول شي ترى انا وحده :nice:
انا معاج باللي قلتيه وذكرت هالنقطه بكلامي واكيد فيه مسؤولين قطريين ظلمه وقراراتهم تعسفيه وانا شخصيا مجربتهم كلاب ما يخافون الله بالموظفين الي تحتهم ويسوي اللي براسه لانه مافي جهه تحاسبه واكثرهم انحطوا بواسطه فاسده مايستحقونها لمجرد اانه تلاقينه ولد اخو الوزير الفلاني ولا ولد عم مدير مجلس الشركه الفلانيه ولا زوجته مرت القاضي الفلاني ولا ولا عيزنا وانشقت لهاتنا واحنا نتكلم عن هالفئه للاسف هذيل ما تعنيهم التنمية البشرية ولا مصلحة البلد ولا عيالها ومايهمهم الا ارضاء اطماعهم النفسيه الي يعانون منها وحياتهم كلها نفاق بنفاق مايهمهم الا ارضاء ذواتهم المريضه لان سم ضروسهم القطريـ/ه الناجحـ/ه ، وحلو سؤالج الاخير من يحاسب المدير المسؤول اقولج تطمني محد يحاسبه لا من اكبر راس ولا من اصغر راس بالجهه التابع لها هذي يا اختي شبكة كاملة قذرة تعالي عاد فككيها وطلعي منها الصالح من الفاسد..

العلم الوكاد
13-11-2009, 06:21 PM
طلعة الروح

مسااااااااء الخير اختي

عاد خشنة كلمة ك..................ب

ياليت تخذفينها

طلعة الروح
13-11-2009, 06:26 PM
طلعة الروح

مسااااااااء الخير اختي

عاد خشنة كلمة ك..................ب

ياليت تخذفينها

اتصدق اخوي ذكرتني الله يعز الكلاب عن اشكالهم...

be.happy
13-11-2009, 06:27 PM
انا اعتقد ان القانون مايشمل القطريين ... حتى لو كان بند من بنود العقد من تجربه وحاليا قاعدين نمر فيها
والكلام ليس من فراغ

صلاتي
16-11-2009, 07:54 AM
انا اعتقد ان القانون مايشمل القطريين ... حتى لو كان بند من بنود العقد من تجربه وحاليا قاعدين نمر فيها
والكلام ليس من فراغ

القانون لا يفرق بين القطري والاجنبي مع الاسف

دورني
16-11-2009, 09:46 AM
ارجع للقانون الاداري لزياده من التفاصيل

تقبل تحياتي

صلاتي
17-11-2009, 08:04 AM
ارجع للقانون الاداري لزياده من التفاصيل

تقبل تحياتي

المحاكم الادارية مع القانون مع الاسف

تربوي
18-11-2009, 07:40 PM
لماذا لا تحول نسخة الى محامي او الى ادارة العمل او حقوق الانسان لمعرفة هل هذا الشرط ملزم فعلا؟؟

لأنه من قانون وزارة العمل وجود مدة اخطار ما بين شهرين الى ثلاث اشهر ، فهل كل هذا كلام على ورق ؟

صلاتي
19-11-2009, 08:10 AM
لماذا لا تحول نسخة الى محامي او الى ادارة العمل او حقوق الانسان لمعرفة هل هذا الشرط ملزم فعلا؟؟

لأنه من قانون وزارة العمل وجود مدة اخطار ما بين شهرين الى ثلاث اشهر ، فهل كل هذا كلام على ورق ؟

كلهم مثل بعض

يعني القانون ما يحمي المغفل :omg:

الذي يوقع على العقد :secret: