المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((نقاش)) فصل العداد او تنزيل الكيلو مترات

fmmja
12-11-2009, 11:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع هو حساس الى اخر درجه يجي الريال يبي يشتري سياره اول سوال يساله السياره كم ماشيه يقول له ماشيه وايد 100 الف ويقول له الثانيه ماشيه 5000 طبعن الريال وين بيروح للي ماشي اقل ومع ان حالة الي ماشي 100 تكون جيده وفي حاله ممتازه ولكن يصمم على ابو 5000 ويطلع ابو 5000 مفصول عداده بينه وبين العديد ميانه واستعراض والله لا يرويك وللاسف يطلع الي ماشي وايد نظيف من البيت لشغل وراعيه عاقل انا بختصر الموضوع من النهايه

حرااااام والله حرام اتغش الناس في بعضهم يقولون التجاره شطاره بس والله انا اقولها صادق انه غش غش غش الله ما يوفقك ولا يبارك لك في افلوسه صدقني تطلع انت الخسران والي يحب يشارك من الاخوان يتفضل

بو عيسى
12-11-2009, 12:30 PM
كلامك صحييييييييييييييييييييييييييييييح 100% والله يبعد عنا وعنكم الحرام انشالله

ALKUWARI-90
12-11-2009, 12:53 PM
اول شي يعطيك العافيه وانا معاك بكلامك 100%

بس اخوي اعتقد الحين يفحصون ممشى المكينه اذا ماخاب ضني وايبين اذا الموتر كان مفصول ولا لا

بس بعد الغش غش اهم شي الواحد ايبري ذمته وايقول انه كان مفصول :)

يعطيك العافيه

fmmja
12-11-2009, 01:06 PM
كلامك صحييييييييييييييييييييييييييييييح 100% والله يبعد عنا وعنكم الحرام انشالله

امين يارب العالمين

fmmja
12-11-2009, 01:07 PM

بس اخوي اعتقد الحين يفحصون ممشى المكينه اذا ماخاب ضني وايبين اذا الموتر كان مفصول ولا لا

يعطيك العافيه

والله ماعندي خبره ان فحص ممشاء المكينه اكيد لهم طريقه بعد يعدلون الحرامي مايخلي اثر لجريمته والله ربي ما يوفقه راعي الحرااام

*^*محمد*^*
12-11-2009, 01:51 PM
كلامك عييييييييييييييييييييييييييين العقل

بس اعتقد اذا كان مفصول وقال للشاري انه العداد كان مفصول يبري ذمته والله اعلم

مثل كلام اخوي الكواري

SmartMan
12-11-2009, 02:13 PM
يبري ذمته من المشتري ولا من الوكالة ....الله يبعدنا عن طريق الحرام ...

قال الله تعالى ( أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم (179) )
سورة البقرة [ ص: 329 ]

هذلان
12-11-2009, 02:14 PM
خطاء على المستوى الاخلاقي و الديني

yousef545
12-11-2009, 02:18 PM
في ناس تفصل عشان السرعه سوائا عشان يسرع ولا العكس ( عشان الموتر لايقفل )

و في ناس تفصل عشان الموتر مايمشي

و اذا تعددت االاسباب المفروض الواحد ايبري ذمته

و غير العداد عندكم الشاصي ينرش قار و يمكن ايكون في ضربه ولا ملحوم

و راعي الموتر يحلف براس اعياله انه مافيه شي ( و بالذات الشريطيه الله يهديهم انشالله)

الجبلين
12-11-2009, 02:20 PM
الغش.. تعريفه ، مظاهره و مضاره

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً...وبعد:

لقد ذمّ الله عزّ وجلّ الغش وأهله في القرآن وتوعدهم بالويل، ويُفهم ذلك من قوله تعالى: { وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينْ . الّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُون . وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ } [المطففين:1-3].

فهذا وعيد شديد للذين يبخسون- ينقصون- المكيال والميزان، فكيف بحال من يسرقها ويختلسها ويبخس الناس أشياءهم؟1 إنه أولى بالوعيد من مطففي المكيال والميزان.

وقد حذّر نبي الله شُعيب- عليه السلام- قومه من بخس الناس أشياءهم والتطفيف في المكيال والميزان كما حكى الله عزّ وجلّ ذلك عنه في القرآن.

وكذلك حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من الغش وتوعّد فاعله، وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم مر على صُبرة طعام فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللاً. فقال: « ما هذا يا صاحب الطعام؟ » قال: أصابته السماء يا رسول الله. قال: « أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس؟ من غش فليس مني » وفي رواية « من غشنا فليس منا » وفي رواية « ليس منا من غشنا » [رواه مسلم].

فكفى باللفظ النبوي "ليس منا" زاجراً عن الغش، ورادعاً من الولوغ في حياضه الدنسة، وحاجزاً من الوقوع في مستنقعه الآسن.

إننا يا أخي في حاجة شديدة إلى عرض هذا الوعيد على القلوب لتحيا به الضمائر، فتراقب الله عزّ وجلّ في أعمالها، دون أن يكون عليها رقيب من البشر.

وصدق من قال:

ولا ترجع الأنفس عن غيِّها

ما لم يكن منها لها زاجر

ولا يكن مثلنا في معالجة هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر المدمرة في المجتمع- كمريض بالزائدة الدودية يحتاج إلى مبضع الجراح..فتعمل له كمادات ساخنة عساها أن تخفف الألم.. إن المريض سيموت قبل أن التفيكر في استدعاء الطبيب!!

وإليك يا أخي المبارك وقفات مع ظاهرة الغش بعد ما علمت ما رُتب عليه من الوعيد:

الوقفة الأولى: تعريف الغش:

قال المناوي: "الغش ما يخلط من الرديء بالجيد".

وقال ابن حجر الهيثمي: "الغش المحرم أن يعلم ذو السلعة من نحو بائع أو مشتر فيها شيئاً لو اطلع عليه مريد أخذها ما أخذ بذلك المقابل".

وقال الكفوي: "الغش سواد القلب، وعبوس الوجه، ولذا يطلق الغش على الغل والحقد".

الوقفة الثانية: مظاهر الغش

إن التأمل في واقع كثير من الناس ليجد أنهم يمارسون صوراً من الغش في جميع شؤون حياتهم ومن ذلك:

أولاً: الغش في البيع والشراء:

وما أكثره في زماننا في أسواق المسلمين!! ويكون الغش فيهما بمحاولة إخفاء العيب، ويكون في طرق أخرى كالغش في ذاتية البضاعة أو عناصرها أو كميتها، أو وزنها أو صفاتها الجوهرية أو مصدرها،
ثانياً: الغش في الزواج:
ثالثاً: الغش في النصيحة:

وذلك بعدم الإخلاص فيهان والقصد من بذلها أغراض دنيوية وأغراض دينية، ومن حق الأخُوّة بين المؤمنين أن يتفانى الأخ في نصح أخيه ويمحص له ذلك، فالمؤمنون نَصحة والمنافقون غششة.

رابعاً: الغش في الرعية:

عن معقل بن يسار المزني- رضي الله عنه- أنه قال في مرضه الذي مات فيه: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرّم الله عليه الجنة » [رواه البخاري ومسلم واللفظ له].

وأحد لفظي البخاري: « ما من مسلم يسترعيه الله رعية فلم يحطها بنصحه لم يجد رائحة الجنة »

خامساً: الغش في الامتحان:

وما أكثر طرقه ووسائله بين الطلاب والطالبات!! وسبب ذلك هو ضعف الوازع الديني، ورقة الإيمان، وقلة المراقبة لله تعالى أو انعدامها.

هذا بعض مظاهر الغش تدل على غيرها، وهي غيض من فيض، وقطرة من بحر، ليحيا من حيي على بيّنة ويهلك من هلك على بيّنة.

وإلى كل من وقع في صورة من صور الغش ذُكرت أو لم تذكر نقول له: اتق الله يا أخي واستشعر رقابة علام الغيوب، وتذكر عقابه وعذابه { إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ } [الفجر: 14] واعلم أن الدنيا فانية وأن الحساب واقع على النقير والفتيل والقطمير، وأن العمل الصالح ينفع الذرية، والعمل السيئ يُؤثّر في الذرية، قال تعالى: { وَلْيَخْشَ الَّذينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرّيَّةً ضِعَافاً خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً } [النساء: 9]. فمن تأمل هذه الآية خشي على ذريته من أعماله السيئة وانكفّ عنها، حتى لا يحصل لهم نظيرها.

ثم اعلم أن للغش مضارً عظيمة وإليك بيانها في الوقفة التالي:

الوقفة الثالثة: مضار الغش
من مضار الغش:

1- الغش طريق موصل إلى النار.

2- دليل على دناءة النفس وخبثها، فلا يفعله إلا كل دنيء نفسٍ هانت عليه فأوردها مورد الهلاك والعطب.

3- البعد عن الله وعن الناس.

4- أنه طريق لحرمان إجابة الدعاء.

5- أنه طريق لحرمان البركة في المال والعمر.

6- أنه دليل على نقص الإيمان.

7- أنه سبب في تسلط الظلمة والكفار، قال لابن حجر الهيثمي: "ولهذه القبائح- أي الغش- التي ارتكبها التجار والمتسببون وأرباب الحرف والبضائع سلط الله عليهم الظلمة فأخذوا أموالهم، وهتكوا حريمهم ، بل وسلط عليهم الكفار فأسروهم واستعبدوهم، وأذاقوهم العذاب والهوان ألواناً.

وكثرة تسلط الكفار على المسلمين بالأسر والنهب، وأخذ الأموال والحريم، إنما حدث في هذه الأزمنة المتأخرة لمّا أن أحدث التجار وغيرهم قبائح ذلك الغش الكثيرة والمتنوعة، وعظائم تلك الجنايات والمخادعات والتحايلات الباطلة على أخذ أموال الناس بأي طريق قدروا عليها، لا يراقبون الله المطلع عليهم" اه.
منقول

..er..
12-11-2009, 02:25 PM

يعطيك العافيه

للأسف مافيه فحص اذا فصل او لا

لانه كله الا واير تحت السياره ينشال ويتركب

والحمدالله من عرفت السيارات مافصلت سياره عني

بس بصراحه هذا يعتبر غش

وبعضهم مب قصده الغش بس عشان سيارته ماتبند لا اكثر ولا اقل

والله العالم

يعطيك العافيه اخوي

qatari-vip
12-11-2009, 04:33 PM
تصدق موتري 2008 لومينا اس اس مااشيه 95 الموتر جد جد نظيييييييييييييييييييييييييف

ولا فيه صبغ ولا شي وصيانه دوريه مااعليه كلام وموقفه في المعرض وكل وااحد يجي يقولي يااخي

مااشي وااجد اقوله تبيني اغشك ونزل العدداد ؟؟؟؟

ولا يعطونك سعر اقل

بس الحمدالله رزقي على الله والموتر هذا ممشاه صحيح

والله يوفقك

حليتان*
12-11-2009, 05:16 PM
^^^^^^^^^^^^

95 مب وايد الي قالك وايد ما عنده سالفه

الشاااهين
12-11-2009, 06:09 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم "من غشنا فليس منا"

رنج سبورت
12-11-2009, 06:13 PM
عندي موتر للبيع ممشاه 50 الف موديل 2008جاني رجال قال لي ماشي وايد !!

اخوي البيع والشرا اذا مافيه مصداقيه الله مايبارك في البيعه والفلوس مايتوفق فيها الرجال

وكل شي يصير بالاستخاره

alil
12-11-2009, 08:58 PM
الله لايحطنا في طريق هؤلاء المنافقين
ويحفظ الجميع - ولو يعرض ممشا الموتر الحقيقي في اللشترية منه وهو مستانس بعض المشترين يهمهم حالة الموتر ولا يهمهم الممشي
الله يهدي الجميع

@ بوفيصل@
12-11-2009, 09:14 PM
اخبر هذي الحركه يسوونها قبل عشان الضمان مايطيح

ايام كان الضمان سنتين او 60 الف كيلو

واخبر قبل يروحون الامارات يرجعون العداد للرقم الي يبيه راعي الموتر حتى لو يرجعه اصفار

بس والله الامانه شي كبييييييييير والواحد المفروض مايستهين بمثل هالحركات

نيساني
13-11-2009, 09:40 AM
اخبر هذي الحركه يسوونها قبل عشان الضمان مايطيح

ايام كان الضمان سنتين او 60 الف كيلو

واخبر قبل يروحون الامارات يرجعون العداد للرقم الي يبيه راعي الموتر حتى لو يرجعه اصفار

بس والله الامانه شي كبييييييييير والواحد المفروض مايستهين بمثل هالحركات

كلامك صحيح بالنسبه للضمان يسوونها بس لازم وقت البيع تخبر الشراي بالضبط اما من ناحية الضمان:eek5::eek5:

عندي واحد من الربع صارت معاه مشكله وهي انه خذ موتر من الوكاله ويوم اخترب عليه الموتر وداه الوكاله ونسى ان الموتر للحين على الضمان يحسب الضمان لين 60000 وهو ماشي 75000 ولما راح الوكاله قالوله التصليح راح يكلف 30000 ريال وسبحان الله اكتشف ان الضمان كان عليه عرض من الوكاله وخلوه لين ال100000

يوم رواهم الضمان تتوقعون كم كلف كامل التصليح :secret::secret:

3 الاف ريال قطري فقط لاغير :anger1::anger1:

وانا ما ابرر بس حبيت اصحاب الرأي يفيدوني في مثل هذه الحالات هل يغشهم من ناحية العداد ولا لاني اشوفهم يحاولون يغشونك

وشكرا لصاحب الموضوع وجزاكم الله خير:)

oqbah
13-11-2009, 10:27 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل على من يسوي هالحركة

ولكن كيف نعرف اللي فر العداد ولعب به ولا فصله

فلفل حار
13-11-2009, 03:36 PM
لما جيت آبيع موتري قبل كم آسبوع
قالو لي ممشاه وايد

قلت لهم هذا الموجود بلا غش وبلا فصل عداد
وبآختصار وبين البايع والشاري يفتح الله ...

تدلل قطر
13-11-2009, 10:07 PM
يعطيك العافيه وانا معاك

الحلال فقط
12-12-2009, 10:29 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
البيعان بالخيار ما لم يتفرقا
فان صدقا وبيّنا بورك لهما في بيعهما
وان كذبا وكتما محقت بركة بيعهما