المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسعار لا زالت عالية

المفكر
10-02-2006, 12:28 PM
:con2: طبعا هالكلام ما تحبون تقرئونه ولا تسمعونه لكن الموشرات المالية لعدة شركات لازالت عالية وان سعر الاسهم عالي بالمقارتة بالربحية :deal: وعلى ذلك لاحظنا ان الدولة (جزاها الله خيرا ) قد تدخلت بشكل سريع عن طريق طرح شركات جديدة للاكتتاب لسحب السيولة الفائضة من السوق والتحكم في اسعار الاسهم قبل ان تصل لمستويات عالية جدا لا يمكن السيطرة على خسائرها بسبب وجود كثير من الناس ذوي الخبرة في الاستثمار والذين ينصحون دائما بهذه النصيحة(يقولون السهم بيرتفع لانه وايد زين_ولا يدري بالطبع عن النمو والوضع المالي) :funny: وعليه ادعو دائما اخوانا المستثمريين بعدم الركض خلف الشائعات :looking: ومن ثم يتورط كما تورط الكثير في سهم الصناعات وبدئو بالتذمر :anger2: وعليهم ان يدرسو ما هي انشطة الشركة الفعلية وما هي خططها المستقبلية وهل بها توسعات ام لا وما المتوقع من النمو والزيادة بالارباح وهل ستكون قوية بشكل كافي بالمقارنة مع اسعار الودائع والسندات :app: وانصح اخواني المستثمريين بعدم الاقتراض والدخول بالاسهم والا قد يعرضهم ذلك لخسران كل شيئ :court: فعلى كل شخص ان يتحمل تبعات قراراته :confused: وانا لست متشائما حيث انني كنت مستثمرا في السوق الامريكية منذ عام 1995 :cool: وقد لاحظت وعلمت ما هي الخسائر فهنالك بين ليلة وضحاها تخسر كل رأس مالك وتبقى مع الديون وتعلمت ما هو الاستثمار البعيد المدى :app: وعلية كونت محفظة من الاسهم منذ عام 2000 في السوق المحلي ولا زلت محتفظا باسهمي :D علما بانها الان والحمد لله باسعار عالية واني ناوي احتفظ بها لمدة لا تقل عن الخمس سنوات اخرى ولا تخافو من سوقنا فهو بخير :o حيث ان الدولة بها نسبة نمو سنوي اجمالي يتعدى العشرين بالمائة :eek2: وسيستمر النمو لمدة لا تقل عن عشرة سنوات بأذن الله مما ينعكس بالايجابية على اسعار العقار والاسهم(ملاحظة : تعتبر دولة قطر اغنى دولة في العالم على مستوى دخل الفرد :deal: )

h2004
10-02-2006, 12:55 PM
رؤية مفكر تستحق الوقوف والقراءة بس ياريت كانت بدري شوي

hich
10-02-2006, 01:53 PM
ياخوي كلمك حلو بس لو تنظر للبورصات العالميه هناك شركة في امريكا تبيع زيت السمك كان سعرها 20 دولار وبناء على المضاربين ارتفعت الى 340

معنى كلامي انه موضوع تدخل الدوله مش بصورة الي انت فاهمها لان احنا اقتصادنا فعلا محتاج لهذه الشركا الي تم طرحها

واما علاقه التضخم في البو رصه فهذا وهم لان الاسعار في اسهمنا واقعيه ورخيصه حاليا

اما موضوع نكته المحفظه سنة 2000 فأنا اسف جدا ولكن هذا كلام غير واقعي لان المحفظه بالطريقه الي ذكرتها ثقيله وصعب انك تحقق ارباح فوق 30%

عموما انا لا اخطاء المحفظه الي سويتها ولكن ليست عمليه مجديه الا اذا كان المقصود بها عباره عن وديعه بس بدال البنك وديعه في البورصه

في الحركه بركه ولازم عشان تذوق طعم المكسب اتذوق طعم الخساره

اما موضوع اعلا دخل خلني ساكت كل دوله في الخليج تقول انها اعلى دوله
مادري نصق من ونخلي من

ذيب البورصه
10-02-2006, 02:47 PM
من وين جايب المعلومات.........شوف القيمه الدفتريه لكل سهم بعدين بتعرف

حمد
10-02-2006, 03:02 PM
اخوي انت ذكرت ان الاسعار مرتفعه جدا ومايحصل لصالح المواطن... حتى تقل الخسائر

وجزاك الله خير

ومن خبرتك اخوي ممكن تقولنا ايش الاسهم الي اسعارها مبالغ فيها ....؟

حتى يستفيد الناس بشكل افضل

وللحديث بقيه .؟

حمد

f16
10-02-2006, 03:05 PM
[b]كلام غير صحيح الاسعار متدنيه مرة ومغريه للشرا وسوف ترون كيف تشتقل المحافظ هذا السعر ويندم بعظ الذي باع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وسوف ترون,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

Doha-Index
10-02-2006, 03:08 PM
لازم تكون الاسعار بسعر الاكتتاب علشان تكون مقبولة :eek: :eek:

المراقب
10-02-2006, 04:34 PM
الأسعار لا زالت عالية وتحتاج إلى خصم ، والسوق سوف يوزع
أسهم مجانية لكل من سيشتري.

الأسعار في سابع أرض وأخونا المفكر يريدها تنزل أكثر .

الاقتصادي
10-02-2006, 05:36 PM
أخوي المفكر

كلامك صح بنسبة 99%

بالنسبة للاخ chich ذكرت انه فيه شركة سعرها كان 20 $ والحين قيمة السهم 340 $ وانا اقولك انه فيه شركات كانت على 300$ والحين قيمة السعم 2.5 $ وفيه شركات افلست مثل شركة انرون للطاقة وهي من اضخم الشرمات الامريكية

- المستثمرون الي قاموا بالشراء سنة 2000 في بورصتنا حققوا ارباح فوق 400% والاخ يقول الي شرى سنة 2000 ما حقق الا 30% ومثال ذلك الشركة القطرية للصناعات التحويلية كانت 15 ريال تقريبا والحين واصل السهم 100 ريال وبنك الدوحة كان بحدود 100 ريال والحين 300 تقريبا بالاضافة انه منذ 3 سنوات كان يزيد في راس المال بنسبة 70 % سنويا وعليك احسب كم الربح من ذاك اليوم الي اليوم بالاضافة الي البنك التجاري والدولي الخ.

معظم الاسهم اسعارها لازالت مرتفعة بالاشارة الي مكرر الربح والقيمة السوقية للسهم وهذا ما ذكرته سااابقا واعتقد ان الاخ المفكر يؤيدني في ذلك

نحن لا نريد ان يكون سوقنا مثل الي صار في السوق الامريكي سنة 2000 من بداية انهيار وكانت الاسعار مبالغ فيها بدرجة كبيرة وحصل الانهيار.

ملاحظة. ستعود اسعار الاسهم الي الارتفاع بعد ان تحقق نسبة نمو للارباح بشكل اعلى يتناسب مع القيمة السوقية للسهم

شمعة الحب
10-02-2006, 06:24 PM
:con2: طبعا هالكلام ما تحبون تقرئونه ولا تسمعونه لكن الموشرات المالية لعدة شركات لازالت عالية وان سعر الاسهم عالي بالمقارتة بالربحية :deal: وعلى ذلك لاحظنا ان الدولة (جزاها الله خيرا ) قد تدخلت بشكل سريع عن طريق طرح شركات جديدة للاكتتاب لسحب السيولة الفائضة من السوق والتحكم في اسعار الاسهم قبل ان تصل لمستويات عالية جدا لا يمكن السيطرة على خسائرها بسبب وجود كثير من الناس ذوي الخبرة في الاستثمار والذين ينصحون دائما بهذه النصيحة(يقولون السهم بيرتفع لانه وايد زين_ولا يدري بالطبع عن النمو والوضع المالي) :funny: وعليه ادعو دائما اخوانا المستثمريين بعدم الركض خلف الشائعات :looking: ومن ثم يتورط كما تورط الكثير في سهم الصناعات وبدئو بالتذمر :anger2: وعليهم ان يدرسو ما هي انشطة الشركة الفعلية وما هي خططها المستقبلية وهل بها توسعات ام لا وما المتوقع من النمو والزيادة بالارباح وهل ستكون قوية بشكل كافي بالمقارنة مع اسعار الودائع والسندات :app: وانصح اخواني المستثمريين بعدم الاقتراض والدخول بالاسهم والا قد يعرضهم ذلك لخسران كل شيئ :court: فعلى كل شخص ان يتحمل تبعات قراراته :confused: وانا لست متشائما حيث انني كنت مستثمرا في السوق الامريكية منذ عام 1995 :cool: وقد لاحظت وعلمت ما هي الخسائر فهنالك بين ليلة وضحاها تخسر كل رأس مالك وتبقى مع الديون وتعلمت ما هو الاستثمار البعيد المدى :app: وعلية كونت محفظة من الاسهم منذ عام 2000 في السوق المحلي ولا زلت محتفظا باسهمي :D علما بانها الان والحمد لله باسعار عالية واني ناوي احتفظ بها لمدة لا تقل عن الخمس سنوات اخرى ولا تخافو من سوقنا فهو بخير :o حيث ان الدولة بها نسبة نمو سنوي اجمالي يتعدى العشرين بالمائة :eek2: وسيستمر النمو لمدة لا تقل عن عشرة سنوات بأذن الله مما ينعكس بالايجابية على اسعار العقار والاسهم(ملاحظة : تعتبر دولة قطر اغنى دولة في العالم على مستوى دخل الفرد :deal: )

وين المسئولين قبل طيح الفاس في الراس ليش ماحافظوا وتدخلوا في بداية ارتفاع الشركات ..دخلت المؤسسات والناس شرت بالعالي وتدبست وتعلقت ..وحلالها كله في السوق ومن قال ان سوقنا الاسعار فيه مازالت عاليه هو الانخفاض بس في الصناعات .. يااخي السوق بعد مارتفع المسئولين قامو يعطونا الضوء الاخضرلمؤشرات السوق ..وانا اقول مازالت الاسعار في متناول اليد ورخيصه لكل القطاعات بنسبة الارباح كل شركة ونمو اقتصادنا وبعدين ياخوي لاتقارن سوقنا بسوق الامريكي لا من حيث الشركات وعددها ولا اسعارها والا نمو قتصادها احنا سوقنا صغير و في بدياته اما الاخر سوق قديم ..
السوق الامريكي يتحكم فيه النظام الاحتياطي الفيدرالي :وهومجموعة من الحكومه مكون من 6 اعضاء لايمكن تجاهلها وهون ظام قوي لدرجة ان اي شىء يقوم به يؤثر في سوق الاسهم وله العديد من المهام منها توجيه الاقتصاد وادارة مشاكل التضخم والانكماش وهواداة فعالةوقوية تؤثر في سوق الاسهم والسندات ويقوم برفع الفائدة وخفض اسعارها وعندما ارتفع سوق الاسهم في التسيعينات رفع النظام الفيدرالي يسعر الفائده وفي اواخر سنة 2000 تم تراجع السوق الامريكي وهذا هو السبب

واذا التضخم ابداء من البورصة .. وينهم عن اسعار العقارات والخدمات والسلع ومواد البناء والمعيشه الغالية والخ
حتى الصدليات اسعارها تختلف عن السوبر ماركت او السوق لنفس المنتج ..

يعطيك العافية اخوي المفكر .

فلاح
10-02-2006, 07:25 PM
[b]كلام غير صحيح الاسعار متدنيه مرة ومغريه للشرا وسوف ترون كيف تشتقل المحافظ هذا السعر ويندم بعظ الذي باع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وسوف ترون,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
:app: :app: :app:

المفكر
10-02-2006, 08:10 PM
:con2: لاني دايخ ومريض فاسحاول التعقيب باختصار :nice: الي سئل عن ايش الشركات اللي اشوفها عالية فهي على السريع (المصرف والدولي الاسلامي والاسلامية للتأمين والمتحدة للتنمية والاجارة والمخازن والعقارية) ويجب توخي الحذر عند الشراء في باقي الشركات فهنالك شركات اخرى مغرية للشراء ذات العائد الربحي العالي :) وبالنسبة للي يقول شوف القيمة الدفترية فاقول له اني لا يهمني هذا الموضوع لانه مهم في حالة افلاس الشركة ;) والمهم عندي العائد على ربحية السهم وقيمته السوقية :rolleyes: وبالنسبة للي سئل ايش من الاسهم اللي شاريها فهي الكهرباء والتحويلية والبنك الدولي وبنك الدوحة ومن ثم صناعات قطر ووقود والاجارة وناقلات ومواشي وبروة ومصرف الريان حاليا واسعارها على التوالي عند الشراء (18-16-280-130-16.5+كمية اخرى ب49-30-سعر الاكتتاب-سعر الاكتتاب-سعر الاكتتاب+35-اكتتاب+اكتتاب+اكتتاب) :app: وبالنسبة للاخح اللي يتكلم عن امريكا فنعطي ملاحظة ان السوق الامريكي سوق مضاربة بحتة :anger1: وكان رئيس الجلس الفدرالي الامريكي المسمى جرينسبان قد نصح بنفسه واشار صراحة ان اسعار الاسهم اسعار عالية جدا وقال انها فقاعات والدليل حصول الانهيار في سوقهم عام الفين حيث اعطي امثلة على ذلك (سعر شركة انتل للرقائق واذكرها كانت 160 دولار والان عشرين وشركة ياهو للانترنت 300 دولار والان اعتقد في العشرينات واي سي جي اي وسي ام جي اي وكثير من الشركات الان على اربعة دولار :eek3: وبالنسبة اللي قال ان دول الخليج كلها تقول انها اعلى دخل ارد عليه واقول ان عدد القطريين لا يتجاوز 220 الف وعدد السكان حوالي 550 الف وبحساب الناج المحلي للدولة على هذا الاساس فنحن اغنى دولة في العالم.
:eek2: عموما فانا لست متشائما وان نصحت مسبقا بان تكونو مستثمرين بعيدي المدى فالبعربي اللي عنده سهم لا يبيع واذا اراد الشراء يجب ان يعرف ما يشتري :nice:
ملاحظة:(((حسب تصريحات وزير الطاقة القطري العطية يقول انه في سنة الفين وعشرة سنتج من الغاز ما يوازي في السعر خمسة ملايين برميل نفط ;) بالاضافة الى مليون برميل نفط اي يعني ذلك اكثر من نصف انتاج المملكة العربية السعوديةويعني ذلك (اننا سنسبح في الافلوس من ناحية دخل الفرد)وسبلغ الناتج المحلي الكلي لدولة قطر عام الفين وخمسة عشر 350 مليار ريال تقريبا :app: :deal: هذا والله اعلم

index
10-02-2006, 08:12 PM
ماشاء الله

مكررات ارباح الشركات بعد تداول الخميس 9 / 2 / 2006

الصناعات 21
المطاحن 14
الاسمنت 28
التحويليه 18
كيوتل 18
كهرباء ماء 11 :eek:
وقود 15 :eek:
الدولي 30

انت الله يجزاك خير جاي تقول الاسهم مرتفعه
هل تريد الاسهم ان تهبط الى ان يصبح مكرراتها
الى اقل من 10 مع ان مكرر ارباح اي شركه
من 30 فما دون يعتبر طبيعي :con2:

hich
10-02-2006, 08:30 PM
اخوي كلامك حلو بس عندي ملاحظه

ليش الشركات الي ذكرت ان اسهمها عاليه كلها شركات اسلاميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا بالصدفه

المفكر
10-02-2006, 10:54 PM
:funny: اقراء الرد عدل(وتمعن يا اخي العزيز) وافهم وانا ذكرت اني شريت هالاسهم ابتداء من عام 2001 وما جبت سيرة مكرراتهم وذكرت لك ايش الاسهم اللي مكرارتها عالية هذا للعلم والتوضيح وبالنسبة اني اللي ذكرتهم اسلامية او لا فهذا الامر صدفة لاني ببساطة احسب العائد على السهم وانا لست بوذي :app: وضد الاسهم الاسلامية وانما فقط حللت من الناحية الاقتصادية والله ولي التوفيق :nice:

المفكر
11-02-2006, 02:04 PM
:app: :app: :app: :app: