المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث مواقف ترفع الضغط من الاجانب في الشارع القطري

yosif1
13-11-2009, 08:36 PM
السلام عليكم
بعد موضوع اسير الوهم عن الاجانب والسياقة

مب كفاية نصف الشوارع في الدوحة تحت الصيانة من قبل اشغال وتحوبلات مادري شلون تم تخطيطها بعد يطلعون لنا ها الاجانب وسواقتهم الغير طبيعية الواحد فيهم عمرة خمسين سنة
وتوه متعلم السواقة في الدوحة يعني اول مرة يسوق طول حياتى مقضيها مشي او باصات
ويجي الدوحة ويطلعلة سيارة ونبتلش فيهم بالدوحة وخذوا المواقف الثلاثة الي ترفع الضغط
وحتى لو كلنا تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً لا يمكن أن يخفض ضغط الدم
الموقف الاول:
يمسك او تمسك الخط الايسر السريع ويسوق ببطىء ويسكر عليك الشارع تحاول باحترام تنبه
ان يفتح الطريج ما يفتح تقرب السيارة صوب سيارتة ما يفتح تنبه بالاضواء ما يفتح الهرن
ما يفتح والمشكلة مسوي زحمة بالشارع ولين تجاوزتة باليمين عصب عليك ويقول انة ما خذ خط اليسار عشان امى يدش الدوار بعد 3 كيلو بلف يسار .

الموقف الثاني:
اول ما تفتح الاشارة ويكون جدامك عدد من السيارات اتشوف ما تحركت الا السيارات
الي جنب الاشارات والسيارات الي بعده ما تتحرك وتلاقى الاشاره خضراء نصف السيارات
طلعت والاخرى توها بتتحرك وفي مسافة كبيره بين السيارات ومسكرة عليك الشارع

الموقف الثالث:
الموقف معروف الاشارة خضراء وماحد يبي يطلع عشان الرادار ويتردد

كل موقف يبيبة تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدم

كاتم الاسرار
13-11-2009, 08:39 PM
يعطيك العافيه يالغالي صدقت في كلامك ايش اتسوي يعني فيهم اتقووول شارع ابوهم

الهـواوي
13-11-2009, 08:44 PM
الحمدلله على نعمت عدم السكن في الدوحه والله يعينكم ياهل الدوحه والله يخلي ام اصلال

استغفرالله
13-11-2009, 08:48 PM
الموقف الاول دايما يصير
يبطون التشبد

وتكون سيارة على اليسار بغد ساده عشان تكمل

فأضطر امشي على بيض

الهاجرية
13-11-2009, 09:03 PM
ما لنا الا الصبر

Scorpion
13-11-2009, 09:05 PM
معاااك حق..

خصوصي الموقف الأول والأخير ...

MoTeC
13-11-2009, 09:06 PM
الموقف الاول اذا بالنيسان الزق فيه بيخاف اذا بالكورلا فديتها الزينون مايقصر معاه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ذهب
13-11-2009, 09:10 PM
كلا مك صح ونا معاك لاكن اول مره اعرف ان الكيوي ينزل الضغط من بكره عليها بلكيوي

طلعة الروح
13-11-2009, 09:29 PM
المشكله يا اخ يوسف انه هالحركات ماتكثر وتزيد الا حزة الصباح وقت ما لناس متأزمه صح وعاد خذ وخل اللي بيهرن ذيك الهرنات اللي تقعد الميت من قبره واللي عادي ينزل ويلشط معرس البخت اللي قدامه واللي بيديم وبيحفص واللي يسب ويلعن وهذي اضعف الايمان هالايام...

الحل في رأيي انه ادارة المرور بالتعاون مع ادارة الجوازات وادارة العمل تنظم عملية تصريح سواقة الاجانب وتصريح المركبات ومب كل من هب ودب يصرحون له لازم يحطون شروط دقيقة وصارمة للموضوع هذا لأنه فعلا الشوارع ماعادت تستحمل هالاعداد الهائله من السيارات وزيادتها كل يوم..

وليف قطر
13-11-2009, 09:42 PM
يعني القطري ما يسوي اللي قلته ..!

وسع صدرك ياشيخ .. الحياه حلوه :)

حـــنـــان
13-11-2009, 09:48 PM
56312

ههههههههههه وسع صدرك ....انا من مدمنين الموقف الاول احم احم يبيلكم صحارة من الكيوي ياويل اللى يكشف لي بالكشفات هذا طريجي حقي انا وبس عليكم بالكيوي

genesis
13-11-2009, 09:54 PM
ثلاث مواقف ترفع الضغط من القطريين في الشارع

الموقف الاول

لا يتقيدون بحزام الامان

الموقف الثاني

لا يستخدمون المقاعد الخاصة للأطفال، وبعضهم يضع أبنائه في المقاعد الامامية. ناهيك عن تشغيل الدي في دي وأفلام الكرتون (No wonder the average IQ in this country is declining)

الموقف الثالث

التجاوز من اليمين ، ضاربين بعرض الحائط عشرات السائقين المنتظرين بالازدحام المروري

**من السهل جدا التعميم...

حيهور
13-11-2009, 10:02 PM
ادعمهم وحرك وخلهم يدورونك

صدقني مايعرفون يلقطون رقم الموتر

بينشغلون مع البريك حزتها

hamoor4ever
13-11-2009, 10:13 PM
نفس ماقال اخوي ادعمهم ماعندك مشاكل مره ثانيه تلاقيه يتسنع مع غيرك

المستقل
13-11-2009, 10:42 PM

لا.. القطري أول شيء ماراح يمسك السيد اليسار إلا إذا بيطوف ، وإذا نسى أول مايحس فيه سياره جايه على طوول بيوسع

وليف قطر
13-11-2009, 10:47 PM
لا.. القطري أول شيء ماراح يمسك السيد اليسار إلا إذا بيطوف ، وإذا نسى أول مايحس فيه سياره جايه على طوول بيوسع

اهااا .. زين والله نبهتني :)

وانا اللي مفكرهم منا وفينا ;)

اسير الاوهام
13-11-2009, 11:01 PM
والله العظيم كلامك عدل
ومثل ماقلت أنت .. في بلادهم ماعندهم تاير واللي عنده سيكل هذا غني بينهم
ومدارس السواقة تعلمهم أول شي يمسك اليسار ويدق إشارة وتم شغالة علشان لي وصل الدوار يلف يسار حتى لو الدوار على بعد ألف كيلو ,,
وإذا شفت من هالنوعية في الشارع طوفه وأمسك بريك في وجهه وشوف شراح يصير على طول راح يركب الرصيف أو يدعمك من ورا وراح يطلع هو الغلطان .. وحتى لو ركب الرصيف بعد هو الغلطان لأنه ما خلا مسافه بينك وبينه ( وبالقانون ) ..
هاذي حركه سواها واحد من الشباب وركبه رصيف ولا قدر يسوي شي لأن الغلط عليه .. ما خلا مسافة كافية بحسب القانون ..:tease::tease:

thefoox
13-11-2009, 11:23 PM
انا مره كنت واقف فالاشاره مع الربع فالموتر عاد التفت يمين الا اجوف انقليزي يسوي لنا حركات وصخه بيده فاهمين قصدي صح بس ما ادري ليش عباله انخاف المهم خذت غرشه العطر وحذفتها على دريشه موتره وشرد الوصخ

yosif1
14-11-2009, 12:11 AM
يعطيك العافيه يالغالي صدقت في كلامك ايش اتسوي يعني فيهم اتقووول شارع ابوهم

الحمدلله على نعمت عدم السكن في الدوحه والله يعينكم ياهل الدوحه والله يخلي ام اصلال

ما لنا الا الصبر

معاااك حق..

خصوصي الموقف الأول والأخير ...

الموقف الاول اذا بالنيسان الزق فيه بيخاف اذا بالكورلا فديتها الزينون مايقصر معاه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المشكله يا اخ يوسف انه هالحركات ماتكثر وتزيد الا حزة الصباح وقت ما لناس متأزمه صح وعاد خذ وخل اللي بيهرن ذيك الهرنات اللي تقعد الميت من قبره واللي عادي ينزل ويلشط معرس البخت اللي قدامه واللي بيديم وبيحفص واللي يسب ويلعن وهذي اضعف الايمان هالايام...

الحل في رأيي انه ادارة المرور بالتعاون مع ادارة الجوازات وادارة العمل تنظم عملية تصريح سواقة الاجانب وتصريح المركبات ومب كل من هب ودب يصرحون له لازم يحطون شروط دقيقة وصارمة للموضوع هذا لأنه فعلا الشوارع ماعادت تستحمل هالاعداد الهائله من السيارات وزيادتها كل يوم..

مشكور للمرور مالنا غير الصير صدقت اخي واكل نبات الكيوي

موسع الصدر بس لين متى

الشاااهين
14-11-2009, 12:13 AM
انا صار لي موقف عند دوار المرخيه الخنزير ماسك يسار ويمشي60 ولا يبي يوخر والزق له في الصدام وما وخر شسويت اخليه على الاشاره وامسك يمين وادش عليه الا هو فوق الدوار .
ما فيه حل الله يصبرنا .

yosif1
14-11-2009, 12:14 AM
56312

ههههههههههه وسع صدرك ....انا من مدمنين الموقف الاول احم احم يبيلكم صحارة من الكيوي ياويل اللى يكشف لي بالكشفات هذا طريجي حقي انا وبس عليكم بالكيوي

ادعمهم وحرك وخلهم يدورونك

صدقني مايعرفون يلقطون رقم الموتر

بينشغلون مع البريك حزتها

شمر للمرور

نفس ماقال اخوي ادعمهم ماعندك مشاكل مره ثانيه تلاقيه يتسنع مع غيرك

حرام عليك تخرع اخوك المسلم

اهااا .. زين والله نبهتني :)

وانا اللي مفكرهم منا وفينا ;)

مستثمر 999
14-11-2009, 12:14 AM
يعطيك العافيه يالغالي

yosif1
14-11-2009, 12:15 AM
يعطيك العافيه يالغالي

وياك اخوي

هذلان
14-11-2009, 12:31 AM
الموقف الرابع ( و اسمح،لي على القرف لكن حقيقه)

توقف في الزحمه بين طوابير السيارات ماتاخذ الي الي قدامك مبطل باب السياره و منزل راسه يتفل الله يقرفه :anger1:

yosif1
14-11-2009, 12:35 AM
يعطيك العافيه يالغالي

الموقف الرابع ( و اسمح،لي على القرف لكن حقيقه)

توقف في الزحمه بين طوابير السيارات ماتاخذ الي الي قدامك مبطل باب السياره و منزل راسه يتفل الله يقرفه :anger1:

هذلان يشرفني مرورك
ويسعدنى اضافة الموقف الرابع

بوهلال
14-11-2009, 02:20 AM
ليش مستعجلين يعني

مردنا نوصل للمكان اللي نبيه سواء سرعنا او مشينا ورا المواقف الثلاث اللي انذكرت

ووسعوا الخاطر والدنيا بخير

clouds
14-11-2009, 02:51 AM
وليش اصلا انتو مستعيلين وكله مسرعين؟؟يعني انت لو مشيت على اليمين شبيصير فيك؟؟؟ولو خففت سرعتك شبيصير لك؟؟ولو مشيت على مهلك عند الاشاره شبيصير؟؟؟ ايش جاكم ياعيال قطر من السرعه؟؟كل يوم واحد يروح واهله يصيحون عليه ويخلي الحزن في قلوبهم لين يموتون هم بعد؟؟؟؟؟؟؟؟
الركاده زينه والناس جايه تترزق من غربتها مب تدفعها على رادارات وحوادث صح؟اذا انت القطري مايهمك فالاجنبي يهمه وهو مخلي بلاده عشان يجمع له كم بيزه مسكين

كبير المتداولين
14-11-2009, 05:10 AM
متعودين يسوقون سيكل في بلادهم ايون اهنيه على سيارات واي سيارات بعد

جوال 11
14-11-2009, 06:07 AM
كلامك صحيح
والحل بسيط تحديد الحد الأدنى والحد الأعلى للسرعو لكل شارع وتضبيط الرادارات لهذه السرعات من يسير أقل من الحد الأدنى للسرعة تكون عليه مخالفة رادار ومن يسير في الموقف قبل الدوار أو التقاطع أيضا يوجد رادار وتكون مخالفة وهذا موجود في دبي .

محمد2
14-11-2009, 11:37 AM
وليش اصلا انتو مستعيلين وكله مسرعين؟؟يعني انت لو مشيت على اليمين شبيصير فيك؟؟؟ولو خففت سرعتك شبيصير لك؟؟ولو مشيت على مهلك عند الاشاره شبيصير؟؟؟ ايش جاكم ياعيال قطر من السرعه؟؟كل يوم واحد يروح واهله يصيحون عليه ويخلي الحزن في قلوبهم لين يموتون هم بعد؟؟؟؟؟؟؟؟
الركاده زينه والناس جايه تترزق من غربتها مب تدفعها على رادارات وحوادث صح؟اذا انت القطري مايهمك فالاجنبي يهمه وهو مخلي بلاده عشان يجمع له كم بيزه مسكين

اذا مب قد الغرامة ( يركب باصات كروة احسن له ولنا مب يسوي زحمة في الشوارع )

مثل الأجانب اللي في دبي . بدوا يركبون (مترو دبي ) وخفت الزحمة عندهم بنسبة 30% خير وبركة .

مب مثل عندنا توه نازل من الطيارة والا سيارتة جاهزة عند باب المطار . زين خلوه يتعلم السواقة وقوانين البلد . لا انتوا عطوه السيارة . هو يتعلم في الشوارع بعد ما يتسبب في الكثير من الحوادث .

روعة الجوري
14-11-2009, 12:17 PM
لا وتجيك الانجليزية و تسوق غلط ولين هرنت لها اشرت لك انك مينون والا اشبلاك

هذي بعد خله على صوب

ولين جاك راعي الباص على يمينك عند الدوار وانت بتروح يسار الدوار وهو يبي ياخذ الدوار ويرجع ويقعد يهرن لك انك انت الغلطان

هذي غير بعد

بواردي
14-11-2009, 12:37 PM
ههههههههههههههههههههههههه

يعني كلش الحريم بالدوحة ما يسوون هالحركات

اقله الاجنبي يمديك تهاوشه وتلف عليه

بس بناتنا ماقصروا

تمسك اليسار وماسكة الجوال وهات يضحك وسوالف والدريشة مبطلة والمكياج فل

وفي الدوار الله يعينك

حمد911
14-11-2009, 01:43 PM
المشكله اكثر اللي تتكلمون عنهم هم دريوليتكم ويسوقون سياراتكم ويوصلون اهلكم
لا واذا ما نجح من اول مره ركضتوا تسوون لهم واسطه علشان ينجحون بالليسن
اظن ان الحل يبدأ من عندنا !!!

HIGHNESS
14-11-2009, 05:57 PM
تبقى هالتصرفات من البعض ... والتصرفات تشمل المواطن والمقيم ... ولكن عشان نكوون واقعيين اكثر .. شبابنا متهورين في الشارع واايد ولاتقولون لا بحكم اني اسوق واعرف طايرين ومصرقعين في الشارع... تبقى السواقة البطيئة والتعطيل ارحم من التهور والهرانه و الديم لايت اللي يوتر الأعصاب .... وانا اقول لو هم شافونا نطبق القانون ومحترمين المرور هم راح يحترمونه غصب عنهم .. في الاخير مانقدر نعمم عالكل سواء مواطن او مقيم .. هاذي تصرفات فردية ترجع لاخلاق الواحد

كيان
14-11-2009, 07:09 PM
بوادري ليش انت ضد القطريين مبين من مواضييعك وردورك ..!! المهم ماعلي
الموقف الخامس الاجانب فالزحمه كله حاطين اصابعهم في خشومهم وانتوا بكرامه هههههه

alrheeb2020
14-11-2009, 07:32 PM
اكره موقف الاول ..

alrheeb2020
14-11-2009, 07:33 PM

هههه اي والله ذكرتني فال (قريقه)

24 ساعه الصبع فالخشم ..

بواردي
15-11-2009, 12:36 AM

هههههههههههههههههههههههه
زين في حد متابع مواضيعي وردودي
وليش هل قطر بحاجة لي ولا لردودي
اخوي خلك واقعي
ومن حبي لقطر واهل قطر شاركت في هالمنتدى
الغلط غلط مهما كانت جنسية الفاعل
ما يهم مواطن او اجنبي

راعية السيكل
15-11-2009, 08:31 AM
:ok:

:ok:

كازانوفا
15-11-2009, 08:58 AM
يا الله والله اني اخاف اطلع اتمشي بسيارتي او اخلص مشاويري بسبة النااااس اللى تقول كانهم اطفال مب عارفين انهم يسوقون في الشوراع مشكور على الموضوع بس شالفايده

@north_star@
15-11-2009, 09:12 AM
صدقوني يا اخوان ترى اللي يسرع واللي ما يسرع بيوقفون جنب بعض على الاشارة ومافي داعي للسرعة ولو فرقت كم بتفرق ؟؟؟؟ يمكن دقيقتين ويمكن يكون الثمن ضياع العمر لا سمح الله . واتمنى السلامة للجميع
وبالنسبة لعنوان الموضوع المفروض يكون عام للمواطن والمقيم على حد سواء ومب بس للاجنبي وتقبلوا مروري

rma1g
15-11-2009, 09:13 AM
يخوي في معلومة ابغي اصححها لك
المسار الايسر في الطريق كان المسار السريع
الحين غيروه الاجانب صار المسار اليمين نفس بلادهم

rayyani4ever
15-11-2009, 09:22 AM

:nice::nice:

دورني
16-11-2009, 10:29 AM
والله جبتها على العوق ..

تسلم على الموضوع

yosif1
16-11-2009, 05:43 PM
صدقوني يا اخوان ترى اللي يسرع واللي ما يسرع بيوقفون جنب بعض على الاشارة ومافي داعي للسرعة ولو فرقت كم بتفرق ؟؟؟؟ يمكن دقيقتين ويمكن يكون الثمن ضياع العمر لا سمح الله . واتمنى السلامة للجميع
وبالنسبة لعنوان الموضوع المفروض يكون عام للمواطن والمقيم على حد سواء ومب بس للاجنبي وتقبلوا مروري

كلامك يمكن ان يكون صحيح بس في بعض الاوقات وخاصة الفترة الصباحية
الواحد يطلع من الصبح الساعة 6 قبل الزحمة وتطيح في واحد ماخذ اليسار ومسكر الشارع عليك
يعني ياخرك عشر دقائق ويطيحك في الزحمة

alrheeb2020
16-11-2009, 06:11 PM

ولو تميتي فالبيت شبيصير :nice:

yosif1
20-11-2009, 02:05 PM
ولو تميتي فالبيت شبيصير :nice:

عيل من بصرف علينا اذا قعدنا في البيت وما رحنا الشغل

yosif1
21-12-2009, 06:38 PM
اليوم صار لي موقف مش مع الاجانب بس قطرية تسوق سيارة
ماسكة الشارع من الجانب الايسر ومسكرة الشارع وكانت تسوق على سرعة 40

ومسوية زحمة مقفلة الشارع الواصل من دوار الامير الى دوار لخوية

الله يهديهم

شبح الصمت
21-12-2009, 10:17 PM
وسع خاطرك ياخوك يمكن الي قدامك شيبه مسكين او مره كبيره او وحده توها متعلمة .. ولا تنسى انه الاجانب اغلبيتهم ملتزمين بقوانين المرور وهذا الشيء احنا نشوفه ونسمعه .. السوقه فن وذوق وانت شكلك تحب الطيار ..
رأيي وحبيت احطه

حنان الدنيا
21-12-2009, 10:21 PM
ههههههههههههههههههه عادي اخوي يوسف

كل يوم هالمواقف والحياه تمشي والضغط يرتفع ههههههه :) لاتزعل

ابن الجزيرة
21-12-2009, 11:07 PM
بابا لا تسرع فنحن في انتظارك

نجم سهيل
22-12-2009, 06:26 AM
السلام عليكم

بالنسبة للي يقولون الركادة زينة ولا تسرع .. موضوعنا مب موضوع سرعة واستهتار

موضوعنا عن شارع سرعته 120 واللي يمشي فيه على خطه السريع 80 بدون مبالغة

موضوعنا مب عن التجاوز من اليمين .. موضوعنا عن من يطلع من اللفة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار في لحظة ..

موضوعنا مب عن واحد يحشرك من وراك بالليتات علشان تفتح له .. موضوعنا عن واحد مشغل النور العالي وراك على طول ومب فاهم وش الفرق بينه وبين العالي والخفيف ..

المشكلة ماعندي وقت ولا كملت
فهمتوا ياجماعة ؟

bo_hamad
22-12-2009, 06:34 AM
مواقف كثيرة تصير معانا في الشوراع وعليكم الانتباه واشكرك على طرحك الموضوع وتحياااتي

soso363
22-12-2009, 11:06 AM
عندي حل... حط كرتون بيض بالسيارة و اذا ما وخر افلعه بالبيض يمكن يفهم و يتأدب

بدون
22-12-2009, 11:55 PM
السلام عليكم

بالنسبة للي يقولون الركادة زينة ولا تسرع .. موضوعنا مب موضوع سرعة واستهتار

موضوعنا عن شارع سرعته 120 واللي يمشي فيه على خطه السريع 80 بدون مبالغة
لا و الله و انت الصادق ان بعضهم يمشي 60 في شارع سرعته 100
موضوعنا مب عن التجاوز من اليمين .. موضوعنا عن من يطلع من اللفة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار في لحظة ..
صارت لي أكثر من مرة و إذا ضربت بريك و ضربت هرن لف ويهه الصوب الثاني كأنه ما شافك
موضوعنا مب عن واحد يحشرك من وراك بالليتات علشان تفتح له .. موضوعنا عن واحد مشغل النور العالي وراك على طول ومب فاهم وش الفرق بينه وبين العالي والخفيف ..
و لا يمسك اليسار بسرعة 60 لأنه بيلف بعد ثلاث دواوير إلى اليسار (و قسما بالله أنها صارت لي و من وحدة أجنبية )
المشكلة ماعندي وقت ولا كملت
فهمتوا ياجماعة ؟

و ممكن أنا أكمل ببعض النقاط الإضافية :
* سيارة متروسة هنود تمشي على اليمين و انت بتمر من جنبه على اليسار و فجأة يضرب إشارة و يلف عليك بدون ما ينطر يشوف انت بتمر و لا لأ
*سيارة فيها أجانب ماخذة أقصى اليمين في الدوار و يدخل و يكوع إلى أقصى اليسار (أو على قولتهم يو تيرن) و يقول انا عطيت إشارة و هو ما وقف!!(في الدوااار أوقف له؟؟؟))
*سيارة فيها واحد من اخواننا العرب فاتح الدريشة و يتكلم في الجوال و يصارخ و يلف على الناس من مسار إلى الآخر بدون إشارة و لا حتى درى إذا فيه حد غيره في الشارع.
*واحد مطلع خشم سيارته من اللفة أول ما يشوفك منتبه لسيارته يطلع في وجهك و بعد يمشي عشرين و لا همه إذا انت احتريت و لا عصبت و لا انفجر عندك واحد من الشرايين المهمة لأنه هو عداه العيب و انت اللي بتتبهدل إذا دعمته
*و طبعا الموقف الكلاسيكي المعروف للسيارة اللي تمشي على اليسار و إذا نبهت السايق بديم لأنك جاي من آخر الدوحة و مرتفع ضغطك و تبي توصل الدوام على الوقت بعد ما وصلت عيالك للمدارس و نقعت عند كذا دوار، يناحس و يخفف السرعة و يطالعك في المنظرة كأنه يقول لك : نعم وش تبي هذا شارع أبوي
و هذي بس شوي من المواقف اللي تصيدنا كل يوم قبل الدوام و خلال أي وقت في مدينة الدوحة،، و اللي ينتقد ان شاء الله يصيده هذا الموقف و يعرف الإحساس بالقهررررر :anger1::anger1::anger1:

&بوشهد&
23-12-2009, 12:16 AM
كل يوم وانا رايح الدوام اشوف اللي قلتة اوصل الدوام وانا اعصابي تعبانة منهم
ومرة من المرات كنت على خط وادي السيل بتجاه دوار الدفاع المدني واحد اجنبي يمشي 60 على الخط السريع واكبس له ومايفتح والمشكلة اني اشوفه فالمنظرة يشوفني ويشرب شاهي واحرق الهرن عليه الا تصرقع زين مانقلب على طول راح خط اليمين طلع سرحان فالفول والحمص والطعمية

yosif1
23-12-2009, 12:19 AM
اليوم بعد موقف صادفني
شدعوة لاتقولون انا قاعد في الشارع لكن انا ساكن في الدوحة وشغلي في الدوحة بعد بس انا يوميا اسوق ساعتين ساعة الصبح وساعة بعد انتهاء الدوام عشان الدوام وطبعا الفضل لاشغال
الموقف هو وقع في اشارى السد افتحت الاشارة مرتين ولا تحركت السيارات بعدين اتضح ان راعي بيكم من لطوال مازدا مسكين السايق نايم وتفتح الاشارة والعالم ضرب هرنات ومافي فايدة

ابن الذيب
23-12-2009, 12:30 AM
كل المواقف اللي ذكرتوها تصير لنا كل يوم .. أشيا تجيب الضغط والقلب والسكر , والصرع << بعض الأحيان..

آآخ ماقدر أتكلم , شاقول وشاخليّ ..

yosif1
23-12-2009, 12:33 AM
كل المواقف اللي ذكرتوها تصير لنا كل يوم .. أشيا تجيب الضغط والقلب والسكر , والصرع << بعض الأحيان..

آآخ ماقدر أتكلم , شاقول وشاخليّ ..

اخوي ابن الذيب ولا يهونون الاخوان
يقولون الاطباء ان تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدم
بس في شوارع الدوحة لا تاكل كرتون كيوي ما في فايدة

بنت العلي
23-12-2009, 12:07 PM
انا صار لي موقف عند دوار المرخيه الخنزير ماسك يسار ويمشي60 ولا يبي يوخر والزق له في الصدام وما وخر شسويت اخليه على الاشاره وامسك يمين وادش عليه الا هو فوق الدوار .
ما فيه حل الله يصبرنا .

حـــــــــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــوه

والله يبي لهم

الهملة111
23-12-2009, 02:33 PM
لاوبعد السيارات الي انباعت من سكراب البلدية من يومين بتشوفها تمشي في شوارع الدوحة مره اخرى عاد وشوف الخراب والتعطيل عند الاشارات وتلوث البيئه الى اخره

ام علي1981
23-12-2009, 02:59 PM
وردينا لسالفة ان اي مشكلة عندكم لصقتوها بالاجنبي
اتوقع ان كلنا رحنا رحلات سياحية لاي من دول هؤلاء الاجانب اللي ذكرتهم
مثلا العام الماضي توجهت انا الى لبنان وذهلت من السيارات اللي عندهم اقل واحد كاشخ ببورش عندهم فلا تتوقع ان الاجانب ساقو السيارات هني بس ومن غير اللائق ان نوجه كل الاتهامات لهم
وبعدين هناك الكثير من القطرين يسون عمايل في الشارع الله يبعد عن وعن الجميع الشر
وللتأكد عليك ان تعرف اكبر نسبة وفيات نتيجة حوداث الطرق من من؟؟؟؟؟؟؟؟
واعود واكرر مايصير كل شي نقول اجانب واجانب
والله احنا نروح بلادهم وماعمرهم قالو عنا اجانب

ام علي1981
23-12-2009, 03:04 PM
و ممكن أنا أكمل ببعض النقاط الإضافية :
* سيارة متروسة هنود تمشي على اليمين و انت بتمر من جنبه على اليسار و فجأة يضرب إشارة و يلف عليك بدون ما ينطر يشوف انت بتمر و لا لأ
*سيارة فيها أجانب ماخذة أقصى اليمين في الدوار و يدخل و يكوع إلى أقصى اليسار (أو على قولتهم يو تيرن) و يقول انا عطيت إشارة و هو ما وقف!!(في الدوااار أوقف له؟؟؟))
*سيارة فيها واحد من اخواننا العرب فاتح الدريشة و يتكلم في الجوال و يصارخ و يلف على الناس من مسار إلى الآخر بدون إشارة و لا حتى درى إذا فيه حد غيره في الشارع.
*واحد مطلع خشم سيارته من اللفة أول ما يشوفك منتبه لسيارته يطلع في وجهك و بعد يمشي عشرين و لا همه إذا انت احتريت و لا عصبت و لا انفجر عندك واحد من الشرايين المهمة لأنه هو عداه العيب و انت اللي بتتبهدل إذا دعمته
*و طبعا الموقف الكلاسيكي المعروف للسيارة اللي تمشي على اليسار و إذا نبهت السايق بديم لأنك جاي من آخر الدوحة و مرتفع ضغطك و تبي توصل الدوام على الوقت بعد ما وصلت عيالك للمدارس و نقعت عند كذا دوار، يناحس و يخفف السرعة و يطالعك في المنظرة كأنه يقول لك : نعم وش تبي هذا شارع أبوي
و هذي بس شوي من المواقف اللي تصيدنا كل يوم قبل الدوام و خلال أي وقت في مدينة الدوحة،، و اللي ينتقد ان شاء الله يصيده هذا الموقف و يعرف الإحساس بالقهررررر :anger1::anger1::anger1:

وانا بعد اكمل عليك واحد شاب مركب معاه رفجانه الشباب ومعلي المسجل ع الاخر ولين تمر سيارة فيها بنات يستخف ويحفص

بدون
24-12-2009, 01:15 AM
وردينا لسالفة ان اي مشكلة عندكم لصقتوها بالاجنبي
اتوقع ان كلنا رحنا رحلات سياحية لاي من دول هؤلاء الاجانب اللي ذكرتهم
مثلا العام الماضي توجهت انا الى لبنان وذهلت من السيارات اللي عندهم اقل واحد كاشخ ببورش عندهم فلا تتوقع ان الاجانب ساقو السيارات هني بس ومن غير اللائق ان نوجه كل الاتهامات لهم
وبعدين هناك الكثير من القطرين يسون عمايل في الشارع الله يبعد عن وعن الجميع الشر
وللتأكد عليك ان تعرف اكبر نسبة وفيات نتيجة حوداث الطرق من من؟؟؟؟؟؟؟؟
واعود واكرر مايصير كل شي نقول اجانب واجانب
والله احنا نروح بلادهم وماعمرهم قالو عنا اجانب

اختي أم علي 1981 احنا نتكلم عن الدلاخة في الشارع و المواقف اللي تصير لما الواحد /الوحدة يبون يستخدمون الطريق السريع و أحد الأخوان المفهيين ماسك السكة و عقله في بلاد ثانية :victory:
الله يخلي لج علي :nice:

faisalqatar
24-12-2009, 05:04 AM
والله صادق في كل كلمة قلتها اخوي

ولكن وللاسف في قطريين اخس من هالاجانب

اييك واحد راز لك هالترمبه الضيقه و راكب جي اكس و مستن ويعمي عينك من الزنون
مافيه صبر عشان تفتح له الشارع واخرتها قدامه الاشاره حمرة !!

زين يعني اخرتها بتوقف لين مستن ومعور راسك وحاشر العالم ؟

بتقولون انا امشي شوي شوي بقولك لا انا اكون ماشي فوق السرعه يعني 100 او 80 و حزات 120 وبعد اتصير هالحركة ...

الله يهدي الكل

ويعطيك العافيه ع الموضوع

خالد1
24-12-2009, 08:32 AM
ياخوي هذا في بلاده عمره ما مسك مفتاح سياره ولا كان يحلم

yosif1
07-06-2010, 11:11 PM
عذرا لرفع الموضوع مرة اخرى

لكن حقيقه مع افتتاح الشارع السريع

22 فبراير

وكانت السرعة المقرره هي 100 كيلومتر

الان نفس الظاهرة من الاخوة الاجانب

وكذلك من اخواتنا القطريات السائقات

وهي السياقة في الخانه اليسار وبسرعة

بطيئ 50 كيلو

المصيبة مسكرين الشارع السريع والخانة اليسار

ولا يعطون الطريق حق ويرفظون فتح الطريق

الله يحفظنا

من المفترض يخالفون السائقين

الذين يرفظون فتح الطريق

المرحب
07-06-2010, 11:53 PM
كلامك صحيح

واذا تجاوزت من اليمين

حصلت على مخالفه من المرور

ههههههههههههههههههههه

" فـارس قـطر "
08-06-2010, 12:20 AM

اخوي اسمحلي اني اقتسبت مشاركتك انت الوحيد لانها لفتت انتباهي
الحين لو سرعة الشارع القانونية 100 ويجيك الاجنبي عديم الذوق يمشيلك على الخط السريع 60 قولي شنو بيكون موقفك ؟
غير الاعصاب والضغط والزحمه الي سارت وراك بسبت هذي الاثول الي جدامك
انا سار لي 6 سنين اسوق ولين يومك اشوف هالحركات ماتصير الا من الاجانب
ماقول غير الله يصبرنا على هالاجانب الي تارسين البلد وملعوين جبود الشعب
والي بيعترض على كلامي اقول كيفي قطري وانا حر وهذي بلادي وهذي ارضي وارض اجداد اجدادي :)

" فـارس قـطر "
08-06-2010, 12:26 AM
وسع خاطرك ياخوك يمكن الي قدامك شيبه مسكين او مره كبيره او وحده توها متعلمة .. ولا تنسى انه الاجانب اغلبيتهم ملتزمين بقوانين المرور وهذا الشيء احنا نشوفه ونسمعه .. السوقه فن وذوق وانت شكلك تحب الطيار ..
رأيي وحبيت احطه

بس وين الفن وين الذوق وين الاخلاق في سواقة الاجانب الي انشوفها يومياً :weeping:

غدير البورصه
08-06-2010, 12:31 AM
يرفعون الضغط احسن من الي يرفعون عدد الوفيات بسبة سرعتهم الجنونيه.

يحفصون
ويخمسون
ويشلون على تايرين

وفي سيلين ديج وديايه

قمة الاستهتار وعدم المبالاه

سـ ع ـود
08-06-2010, 02:57 AM
الحياه حلوه

النهار
08-06-2010, 03:19 AM
كل موقف يبيبة تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدم

هل المعلومه صحيحه ولامزحه

فارس قطر
08-06-2010, 04:02 AM
تسلم على الموضوع

ولد قحطان
08-06-2010, 07:45 AM
والله انا اقول اهم شي الحريم ما يمسكون اليسار

سواء قطريات ولا اجنبيات

خلكم ع اليمين ابرك

ولو تمون في البيت يكون ابرك وابرك وابرك

الامل القديم
08-06-2010, 08:24 AM
سبحان الله كل هذا يطلع من الاجنبي فقط ياسبحان الله

ان الله مع الصابرين

PathFinder
08-06-2010, 10:25 AM
عندي اقتراح .. يخلون المسرب الايسر للقطريين فقط .

koketa
08-06-2010, 10:36 AM
بالعكس الموقف في صالحك ليش تمشي بسرعه لو ممكن تمشي علي قشر بيض هاي 3 وصفات للحفاظ علي حياه الناس من حوادث الطرق*

بوشهاب
08-06-2010, 11:56 AM
والله انا كان ودي انزل موضوع عن السواقه بعنوان

عدم احترام بعض المواطنين للسيارات التي بها عائلات

يا جماعه خلو الاجانب على صوب .... كلنا ندري ان سواقتهم رديه ومافي فايده

لكن والله انا سم ضروسي حركات بعض هل قطر خاصه اذا كنت في السياره مع زوجتي واليهال

أمثله :

- مراهق يتجاوزني من اليمين بسرعه رهيبه ويلف علي بدون داعي مع ان الشارع وسيع

مواطن متجاوز يمين يبي ياخذ الطريق غصب عند الاشاره ولا يلتفت عليك يطلب الطريق بأدب.... هالنوع على جثتي يطوف
بس المشكله اذا طالع وسلم ماقدر اقوله له لاء .... وهذي مشكلتنا ياهل قطر ... الحطب يطيح بسرعه مع السلام وحب الخشوم

- مواطن سواء مراهق او كبير ملزق صدام سيارته الجدامي في صدام سيارتي الوراني عشان افتح له مع اني اسوق في حدود سرعة الشارع ويكون على يساري رادار وعلى يميني موتر او شاحنه وما قدر اسرع اكثر عشان الف يمين عشان خاطر عيون اللي وراي واخرتها يصير حادث لا قدر الله او يصورني الرادار

- مواطن مسوي نفس الحركه ... يبيني افتح له الطريق ... ويكون جدامي دوار او اشاره حمرا وسرعتي معقوله .... واللي يقهر اني اذا فتحت له الطريق احصله صاف حذاي عند الاشاره ... لا ويطالع بعد

- مواطنه تسوق ومحمله معاها يهال وسرعتها120 وتتجاوز الاولي والتالي من اليمين وتكبس بعد ....هذي لو الود ودي اوقفها في نص الشارع وازقرها اول وعقب اخذ السويج والليسن عنها واقول لها اتصلي في ابوج ولا اخوج وانا بتفاهم وياهم ... فالاخير هي قلعتها .... لكن شذنب اليهال اللي معاها يصير فيهم شي

- اكون طالع من شارع فرعي على شارع رئيسي وتكون فيه زحمه سواء دوار او اشاره حمرا .... وادق اشاره اني ابي الطريق ... وبيني وبين السياره الجايه على نفس الخط الرئيسي مسافه معقوله .... اتفاجأ ان السياره تزيد من سرعتها والسواق ما يبي يعطيني الطريق بشكل غريب ....... واتفاجأ ان السواق طلع وحده ...انزين لييييييييييش... وهالموقف تكرر ... لدرجه اني خذت قناعه ان الحرمه مستحيل تعطيك الطريق حتى لو كان بإمكانها ... انسى الموضوع ... لا تطلب منها الطريق خلها اتطوف عشان ما تدعمك

آخر موقف صادني انا والاهل معاي .... وراي كورولا فيها قطري او مقيم كاشخ ويدخن وحذاه ولده الصغير والاخ لاصق في سيارتي ومعصب ومستعجل وينافخ يبيني افتح له.... مع العلم ان الشارع كان خط واحد بس لأن عليه تصليحات... يميني حصى ويساري علامات .... والسرعه اللي حاطينها 50 وانا كنت اسوق 80 لان محد جدامي

مادري شكان يبيني اسوي له ... انزل حصى عشان يطوف ولا شنو بالظبط ... والدوار كان قريب

هذا اضطريت اوقف السياره في نص الشارع لان مافي الا انا وهو واخليه يرن وينقع وراي لين الله يشوف له عقب اشرت له قلت له ها اوكي الحين ... وهو ساكت ... عقب مشيت عنه واشوفه من المنظره يسوق على راحته

معليه طولت وياكم

بس من حره فيني ومن زمان ابي اتكلم في هالموضوع

CH Engineer
08-06-2010, 01:07 PM
اللي يقهرك يوم تكون متأخر على دوامك وانت مستعجل واطيح ورا واحد من ذيله
فالبداية تكون بعيد عشان مايقول عنك متكبر
وبعدها تحاول تقرب منه تلمح له عشان يفتح لك مجال
وبعدها تبدأ تكبس عليه..
ويطالعك ولا مفتكر فيك..
ووراك واحد جاي على سنه يهرن ويكبس هو مستعجل وانت مبتلش فيه وفي الي قدامك..
ماتعرف تقطه يمين ولا اتم على خطك..
ومرات تقطه يمين يقوم يفتح للي وراك عشان يقهرك...

انا اذكر مره واحد قهرني بنفس الحركه بس كان ليل..
كل الي سويته كنسلت مشواري وشغلت الزنون وتميت وراه نص ساعه اشاره دوار شارع..
الرجال قام يقطه يمين يسار يبي يفتحلي وانا وراه وراه

نسايم قطر
08-06-2010, 01:13 PM
احنا ندور شي ينزل الضغط تسلم يالطيب

yosif1
22-10-2010, 12:54 PM
في موقع اخر يسير في الشارع يرفع الضغط يبيلك تاكل كرتون كيوي عشان ينزل ضغطك

والموقع للاسف من السائقات القطرييات وتلاقيها طايحية على السكان وماسكة الخط السريع

على اليسار ومسكرة الشارع وتلاقيهم طايحين في الشارع الجديد السريع شارع 22 فبراير

ومسووين زحمة واذا عطيتهم ديم فول اوتنبية بالصوت تلاقيهم يعاندون زيادة وتمنعك من

التجاوز يا اختنا بالله هاي الشارع سرعتة 100 اذا حبيتي تسوقين بسرعة اقل امسكي الشارع

الي على اليمين هذا للعلم ونصيحة لوجهة الله تلاقي الواحد متاخر على اليهال في المدرسة

والاخت تاخرك زيادة ومسكرة الشارع

بدون
22-10-2010, 01:33 PM
في موقع اخر يسير في الشارع يرفع الضغط يبيلك تاكل كرتون كيوي عشان ينزل ضغطك

والموقع للاسف من السائقات القطرييات وتلاقيها طايحية على السكان وماسكة الخط السريع

على اليسار ومسكرة الشارع وتلاقيهم طايحين في الشارع الجديد السريع شارع 22 فبراير

ومسووين زحمة واذا عطيتهم ديم فول اوتنبية بالصوت تلاقيهم يعاندون زيادة وتمنعك من

التجاوز يا اختنا بالله هاي الشارع سرعتة 100 اذا حبيتي تسوقين بسرعة اقل امسكي الشارع

الي على اليمين هذا للعلم ونصيحة لوجهة الله تلاقي الواحد متاخر على اليهال في المدرسة

والاخت تاخرك زيادة ومسكرة الشارع

ترى نص العربيات تلاقيهم الحين لابسين عبايات
فرجاء قول سائقات، و لا تخص بالجنسية
كان عندنا وحدة مصرية تلبس عباية و شيلة حق الشغل بس و كل يوم جاية عندها دعمة و رايحة و رادة على المركز و هي بهالعباية ، و للأسف بعد الدوام بدون عباية و لا شيلة :omg:

yosif1
22-10-2010, 07:23 PM
ترى نص العربيات تلاقيهم الحين لابسين عبايات
فرجاء قول سائقات، و لا تخص بالجنسية
كان عندنا وحدة مصرية تلبس عباية و شيلة حق الشغل بس و كل يوم جاية عندها دعمة و رايحة و رادة على المركز و هي بهالعباية ، و للأسف بعد الدوام بدون عباية و لا شيلة :omg:

مشكور على الافادة بس المهم الله يهديهم ويسوقون عدل

Abdullah_89
22-10-2010, 07:35 PM
لو انا منك والله انزله واكسر راسه خخخخخخخخخخخخخخ

كيفي قطري

واعــي
22-10-2010, 07:53 PM
اما الموقف الثالث , خخخخخخ على الجرح

qatari 111
22-10-2010, 11:03 PM
انا مره كنت واقف فالاشاره مع الربع فالموتر عاد التفت يمين الا اجوف انقليزي يسوي لنا حركات وصخه بيده فاهمين قصدي صح بس ما ادري ليش عباله انخاف المهم خذت غرشه العطر وحذفتها على دريشه موتره وشرد الوصخ

يا خوي هذا شكله سكران مب واعي باللي يسوييه

ام راشد%
23-10-2010, 01:28 AM
موفقين انشالله

باسكن روبنز
23-10-2010, 01:52 AM
ياجماعة الخيـر ،
رخووا شوي وريحوا آعصابكم! ،

Relax وعليكم باليوغــا ،
:tease:

لو بتطالعون سواقة فلان وفلتان ،
ترا بتخلصون آدوية الضغط والسكر من مستشفي حمد هههههه ،

yosif1
23-10-2010, 02:24 AM
ياجماعة الخيـر ،
رخووا شوي وريحوا آعصابكم! ،

:tease:

لو بتطالعون سواقة فلان وفلتان ،
ترا بتخلصون آدوية الضغط والسكر من مستشفي حمد هههههه ،

اخي بالله احذف الصور غير محتشمة

باسكن روبنز
23-10-2010, 02:34 AM
اخي بالله احذف الصور غير محتشمة

ياخووي صوره عاديه لواحد يسوي يوغا آلحين الآعضاء عبالهم باسكن يحط صور خليعه! ،:weeping:

بس لعيونك حذفتها يا بويعقوب ،:nice:

MAZEN37
23-10-2010, 07:59 AM
السلام عليكم
بعد موضوع اسير الوهم عن الاجانب والسياقة

مب كفاية نصف الشوارع في الدوحة تحت الصيانة من قبل اشغال وتحوبلات مادري شلون تم تخطيطها بعد يطلعون لنا ها الاجانب وسواقتهم الغير طبيعية الواحد فيهم عمرة خمسين سنة
وتوه متعلم السواقة في الدوحة يعني اول مرة يسوق طول حياتى مقضيها مشي او باصات
ويجي الدوحة ويطلعلة سيارة ونبتلش فيهم بالدوحة وخذوا المواقف الثلاثة الي ترفع الضغط
وحتى لو كلنا تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً لا يمكن أن يخفض ضغط الدم
الموقف الاول:
يمسك او تمسك الخط الايسر السريع ويسوق ببطىء ويسكر عليك الشارع تحاول باحترام تنبه
ان يفتح الطريج ما يفتح تقرب السيارة صوب سيارتة ما يفتح تنبه بالاضواء ما يفتح الهرن
ما يفتح والمشكلة مسوي زحمة بالشارع ولين تجاوزتة باليمين عصب عليك ويقول انة ما خذ خط اليسار عشان امى يدش الدوار بعد 3 كيلو بلف يسار .

الموقف الثاني:
اول ما تفتح الاشارة ويكون جدامك عدد من السيارات اتشوف ما تحركت الا السيارات
الي جنب الاشارات والسيارات الي بعده ما تتحرك وتلاقى الاشاره خضراء نصف السيارات
طلعت والاخرى توها بتتحرك وفي مسافة كبيره بين السيارات ومسكرة عليك الشارع

الموقف الثالث:
الموقف معروف الاشارة خضراء وماحد يبي يطلع عشان الرادار ويتردد

كل موقف يبيبة تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدماقترح عليك توفر فلوس ال 3 حبات كيوي وتطالب بعدم صرف لياسن حق الاجانب.

yosif1
23-10-2010, 12:43 PM
ياخووي صوره عاديه لواحد يسوي يوغا آلحين الآعضاء عبالهم باسكن يحط صور خليعه! ،:weeping:

بس لعيونك حذفتها يا بويعقوب ،:nice:

تسلم يا بو روبنز

الله يوفقك