المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت موظفة..؟

ام رويشد
14-11-2009, 01:56 AM
هل انت موظفة..؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن كنتي تنفقين راتبك الآن ظنا منك انك لست بحاجة إليه فهنالك من يتكفل بالانفاق عليك فاالأولى بك هو ادخاره لان الوضع لن يكون هو نفسه دائما .. إن لم تكوني بحاجة لهذا المال الآن فبالتأكيد ستحتاجين إليه مستقبلا ..

راتبك ومهما كان صغيرا أو كبيرا ادخريه كله أو جزء منه ستحتاجينه لا محالة ..

إجلسي مع نفسك وفكري .. منذ متى وانت تعملين .. بما انك تجدين من يؤمن لك تكاليف معيشتك إذا فراتبك بالكامل كان من الممكن لك إدخاره .. احسبيها .. لو انك ومنذ عملت وحتى الآن ادخرت كل قرش حصلت عليه كم كان ليكون معك ؟ .. هذا المبلغ الذي كان يفترض انه بحوزتك الآن ..ماذا كان ليشتري لك ؟ فكري في شيء تمنيته لكن لم يرضى والدك أو والدتك شراءه لك .. فكري ثم قرري .. إبدأي من الشهر القادم احتفظي براتبك كله طالما انك لست بحاجة إليه..

اذا كنت موظفة ادخلي وقوليلنا رأيك

هل انت (مع) أو (ضد) التوفير من راتبك؟

واذكري رأيك حسب اختيارك

منقووول
عجبني لموضوع ونشوووف ارئكم وطرق ادخاركم:)

ريد قطر
14-11-2009, 02:04 AM
ا نا موظفة ولا وفرت شي ولا حد يتكفل بالإنفاق علي ولا فيه فايدة فيني
أصرف معاشي على اللبس والعطورات والمكياج والسفراسبوع ويخلص تعبت أمي معاي بس شاسوي ما اخلي شي في خاطري
أدلع نفسي
الحين توني مفتكرة ودي اوفر في البنك بس ما يصير

عاشقة الطاووس
14-11-2009, 02:12 AM
:secret:

موضوع حلو بصراحه ،،

انا موظفه من سنة 2003 وللحين مايمعت لي شي ، مع اني ( مع ) سياسة التوفير والادخار

بس للاسف ما اطبق هالشي على نفسي ..

بس من شهرين الحمدلله بديت افكر صح واوفر ،، الله يثبتني يارب :shy:

تسلم ايدج على الموضوع الحلو :)

ام رويشد
14-11-2009, 02:13 AM
....اشكرك على تفاعلج اختي .....ليش ماتقدرين توفرين الحين ؟؟انا فتحت لي حساب توفير كل شهر يحولون لي وعلى اخر الشهر ارد اسحب منه مسويت شي:)

بس مفكره اروح البنك عشان يوقفون السحب من حساب التوفير بجذي يمكن اتعييز اروح كل ساع البنك

ام رويشد
14-11-2009, 02:14 AM
:secret:

موضوع حلو بصراحه ،،

انا موظفه من سنة 2003 وللحين مايمعت لي شي ، مع اني ( مع ) سياسة التوفير والادخار

بس للاسف ما اطبق هالشي على نفسي ..

بس من شهرين الحمدلله بديت افكر صح واوفر ،، الله يثبتني يارب :shy:

تسلم ايدج على الموضوع الحلو :)

ياهلالا والله ان شاء الله تستمررين ....وشلون بديتي توفرين شلون طريقتج؟؟

عاشقة الطاووس
14-11-2009, 02:25 AM
ياهلالا والله ان شاء الله تستمررين ....وشلون بديتي توفرين شلون طريقتج؟؟

1) اول شي اقنعت نفسي ان كل اللي محتاجته عندي ومب ناقصني شي .

2) قللت من روحاتي للسوق بنسبه كبيررررررررره .

3) دشيت جمعية بقيمة 3000 ريال ، مع اني ماكنت مقتنعه بنظام الجمعيات بس فعلا اكتشفت

انها افضل وسيله للتوفير ، خاصه اني بكون مرتبطه مع ناس وبجذيه بلتزم ومب قادره العب

بالمبلغ .

4) افكر بالتجاره ، صج مب عارفه ابتدي بشنو واحس اني فاشله بهالشي بس بجرب :shy: .

طموحي عالي
14-11-2009, 02:30 AM
انا موظفه من شهر 4 والحمدلله كل شهر اوفر من راتبي

طبعا تسالوني ليش اوفر؟؟

اولا للحاجه يمكن يصيدني ظرف شي حاجه
ثانيا بما اني عزوبيه ممكن اوفرها لعرسي بخاطري شي وماعندي فلوس اسحب منهم

شلون بديت
تعودت من اول شهر ان راتبي هالكثر ومن اول شهر انا شلت المبلغ وحولته توفير

ونصيحه الوحده دامها بنت خلها توفر بكره ماتقدر توفر لان بتكون مسؤوله عن بيت وعيال

شجرة الدر
14-11-2009, 02:33 AM
يعطيج العافيه ام رويشد على هالموضوع الحلو ،،

انا مع سياسة التوفير ،،انا مشتغله سنة2008 والحمدلله من اول مااشتغلت وانا فاتحه حساب توفير ،،

واوفر4000 ريال شهرياً بالنسبه لي مبلغ معقول لان راتبي الحمدلله زين ،،

وانا معتدله في مصاريفي ،، صج اذا احتجت اسحب بس يتم لي في التوفير شي محترم ،،

ريد قطر
14-11-2009, 02:49 AM
حطيت لي حساب توفير وقمت اسحب منه
قلت لهم ما ايخلون لي فرصة اسحب عن طريق الصراف بس ما اقدر رجعت وكنسلت
دخلت جمعيه ب 5000 آلاف قدرت أجمع بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحين تغير كل شي وغصبن عني لازم احاسب :( :( :( بصيح بديت في شي ولازم أكمله

ام رويشد
14-11-2009, 02:53 AM
انا موظفه من شهر 4 والحمدلله كل شهر اوفر من راتبي

طبعا تسالوني ليش اوفر؟؟

اولا للحاجه يمكن يصيدني ظرف شي حاجه
ثانيا بما اني عزوبيه ممكن اوفرها لعرسي بخاطري شي وماعندي فلوس اسحب منهم

شلون بديت
تعودت من اول شهر ان راتبي هالكثر ومن اول شهر انا شلت المبلغ وحولته توفير

ونصيحه الوحده دامها بنت خلها توفر بكره ماتقدر توفر لان بتكون مسؤوله عن بيت وعيال

احسن شي سويتيه ان من البداية بديتي توفرين عشان تتعودين
وبالتوفيق :)

ام رويشد
14-11-2009, 02:55 AM
يعطيج العافيه ام رويشد على هالموضوع الحلو ،،

انا مع سياسة التوفير ،،انا مشتغله سنة2008 والحمدلله من اول مااشتغلت وانا فاتحه حساب توفير ،،

واوفر4000 ريال شهرياً بالنسبه لي مبلغ معقول لان راتبي الحمدلله زين ،،

وانا معتدله في مصاريفي ،، صج اذا احتجت اسحب بس يتم لي في التوفير شي محترم ،،

ماشاء الله.... انا بس يحولون 1500 وارد اسحبها بس شجعتيني بزيدها

ام رويشد
14-11-2009, 02:58 AM
حطيت لي حساب توفير وقمت اسحب منه
قلت لهم ما ايخلون لي فرصة اسحب عن طريق الصراف بس ما اقدر رجعت وكنسلت
دخلت جمعيه ب 5000 آلاف قدرت أجمع بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحين تغير كل شي وغصبن عني لازم احاسب :( :( :( بصيح بديت في شي ولازم أكمله

وحده في الدوام تقنعنا بالجمعيه بس مالي خاطر لان جربتها مره كنا 10 ونحط 1000 بس انا استلمتها اول وحده وبعدين صرت احس اني ادفع عالفاضي

طموحي عالي
14-11-2009, 02:58 AM
انا بعد نفس اختي شجره الدر اوفرر 4000 ريال كل شهر واصرف 6000

شجرة الدر
14-11-2009, 03:05 AM
انا بعد نفس اختي شجره الدر اوفرر 4000 ريال كل شهر واصرف 6000

خاطري اقولج كم اصرف بس خل اتاكد ان السالفه مافيها تنظل ،،

ريد قطر
14-11-2009, 03:08 AM
وحده في الدوام تقنعنا بالجمعيه بس مالي خاطر لان جربتها مره كنا 10 ونحط 1000 بس انا استلمتها اول وحده وبعدين صرت احس اني ادفع عالفاضي

صح كلامج انا دخلت جمعية ثلاث سنين وكنت أشرط عليهم يعطوني اياها آخر شي
طعمها غير:(
عاد شوفو من الي ايعلم :omen2:

عاشقة الطاووس
14-11-2009, 03:18 AM
على فكره انا مادشيت الجمعيه الا يوم شرطت عليهم اني اخذها اخر وحده :tease:

عشان احس بطعمها

شمعة الدوحه
14-11-2009, 08:20 AM
ياريت اقدر اوفر .. لانه مااحد يصرف علي
والا مالوحده تساعد اهلها باللي تقدر عليه
وحاولت اوفر في اول الشهور من داومت بس كنت ارجع واسحبهم
لان الي يبقى لي يادوب يكفيني
واذا خلص راتبي ارجع اسحب من الفيزا
يعني لاتوفير ووهقت عمري بعد:(

ام رويشد
14-11-2009, 02:14 PM
ياريت اقدر اوفر .. لانه مااحد يصرف علي
والا مالوحده تساعد اهلها باللي تقدر عليه
وحاولت اوفر في اول الشهور من داومت بس كنت ارجع واسحبهم
لان الي يبقى لي يادوب يكفيني
واذا خلص راتبي ارجع اسحب من الفيزا
يعني لاتوفير ووهقت عمري بعد:(

حاولي باي طريقة تسكرين الفيزا ..احسها وهقة

رهج السنابك
14-11-2009, 02:26 PM
مدري ليه ما اصدق البنات اللي يقولون نصرف كل الراتب ومانوفر شي !!

معقوله راتب فوق 18 او 20 كله تصرفونه في شهر واحد !! استغرب منكم

وخاطري اعرف في شنو ينصرف ؟؟ وخاصة البنات اللي مو مسؤلة عن اي شي غير مصاريفها الشخصية ؟

يعني ما ادري بس ما اظن فيه اشياء تستدعي هالصرف كله

انا لا تظنون اني ما اصرف او بخيلة

لكن والله تمر علي 3 او 4 شهور ما اصرف فيها ولا ريال وان صرفت بالشهر يادوب 1000 ريال

خاطري اصير مصرفجيه نفسكم بس مافي شي يغري للشراء << فلسفتها غريبه

جد والله ليه مافيه شي يغريني للشراء ؟ انا طبعي ما احب السوق و لا التسوق وايد ولا احب اشتري مكياجات ( لاني ما احب اطلع من البيت ولا زيارات وصديقات والخ )
ومن العيد للعيد اشتري كم قطعه وكان الله غفورا رحيما
الشنط اخذ لي خمسه سته من السعودية اول كل سنة واحيانا كل سنتين << لاحد يضحك علي

بس صراحة الكماليات ماتهمني ولا كثرة اللبس ولا التسوق اخذ اللي يكفيني وبس .. تعودت على هالشي من زمان

يمكن لهذا السبب تقريبا ماعندي صرفيات كثركم .. لكن بصراحة ودي يمر شهر ما يبقى شي براتبي ودي احس اني عايشه بهالدنيا ههههههه لكن مافي شي يغري .. علموني شلون اصير صرافه مابي اموت واخلي وراي ثروة

ريد قطر
14-11-2009, 02:31 PM

وخاطري اعرف في شنو ينصرف ؟؟ وخاصة البنات اللي مو مسؤلة عن اي شي غير مصاريفها الشخصية ؟

لكن والله تمر علي 3 او 4 شهور ما اصرف فيها ولا ريال وان صرفت بالشهر يادوب 1000 ريال

جد والله ليه مافيه شي يغريني للشراء ؟ انا طبعي ما احب السوق و لا التسوق وايد ولا احب اشتري مكياجات ( لاني ما احب اطلع من البيت ولا زيارات وصديقات والخ )

بس صراحة الكماليات ماتهمني ولا كثرة اللبس ولا التسوق اخذ اللي يكفيني وبس .. تعودت على هالشي من زمان

يمكن لهذا السبب تقريبا ماعندي صرفيات كثركم .. لكن بصراحة ودي يمر شهر ما يبقى شي براتبي ودي احس اني عايشه بهالدنيا ههههههه لكن مافي شي يغري .. علموني شلون اصير صرافه مابي اموت واخلي وراي ثروة

يا بختج ودي أكون مثلج
معاشي فوق العشرين والله ما يبقى شي اذا قدرت امسك نفسي لين آخر الشهر وهاي نادر
يبقى لي 1000 بل أكون مستانسة اني قدرت اخلي لي شي

شجرة الدر
14-11-2009, 02:35 PM

انتي اللي علمينا اشلون ماتصرفين !!!!

غير البشر
14-11-2009, 02:44 PM
لاتكلمون عن الصرف :(

حاولو ناس يوقفوني على الصرف ماقدرو هههههههههههههه

ترا الصرف مرض :(

شيط ويط
14-11-2009, 02:48 PM
يا بختج ودي أكون مثلج

ممكن اذا مافيه احراج نعرف اشلون تنصرف ذي العشرين الف في شهر :secret:

لاني مش مستوعب الموضوع :rolleyes2:

رهج السنابك
14-11-2009, 02:52 PM
يا بختج ودي أكون مثلج

ابيج تكتبين لي قائمة بمشترياتج في الشهر وانا بعرف في شنووو يروح معاشج وبعلمج شلون تصيرين ماتطبين السوق نهائي

بس اهم شي ماتكونين كل شهر رايحة صوب الماركات في فيلاجيو:rolleyes2:
لو كل شهر مطلعه شنطة ماركة اقدر اصدق انج من نصر الشهر تدورين من يسلفج:secret:

رهج السنابك
14-11-2009, 03:01 PM
انتي اللي علمينا اشلون ماتصرفين !!!!

كتبت في الرد شلون تمر علي شهور ما اصرف فيها ولا ريال

1- السوق ما اروحه الا ما ندر ( باستثناء الامور الاستهلاكية ، حلويات ، شامبوهات وخلافه يعني نثريات بسيطه )
2- مافيه عندي موضوع عزايم وزيارات وصديقات وحفلات
3- مافيه عندي طلعات ( سينما ، مطاعم ، تمشيات وخلافه )
4- مافيه عندي هوس للتسوق بحيث اني اتشرى ملابس ، اكسسورات ، مجوهرات ، شنط ، ميك اب الخ ) اشتري بحدود معقوله جداً وبعض الاشياء ما اشتريها نهائي مثل الاكسسورات ، والميك اب - ان احتجت شي خذيت من غرفة اختي:secret: لما تكون فيه مناسبة طارئه فقط -

وبس اعتقد هذي الاشياء اللي اغلب البنات فلوسهم تروح فيها !! لو قدرتي تصيرين نفسي اكيد مابتصرفين شي الا اصلا بتشوفين مافيه اي شي يجذبج للشراء

حالياً في بالي اشتري كم شغلة لو تدرين من متى مفكرة فيها ماتصدقين .. لي يمكن خمس شهور ابي اشتريهم ومتعيجزة اروح السوق .. ابي اخذ لي ايفون ( جوالي من ثلاث سنين ماغيرته هههههههه ) وابي اخذ لي لاب توب ( كمبيوتري ديسك توب عادي بيتنا كلهم عندهم لاب توبات الا انا الوحيده عاد صادتني الغيرة قلت لازم اخذ لاب توب ) بس لين الحين متكيسلة :( ... خاطري يكون عندنا سوق اليكتروني اي شي ابيه اطلبه ويوصلني لين البيت بدون ما اطلع << الكسل مسيطر عليها

شجرة الدر
14-11-2009, 03:13 PM
كتبت في الرد شلون تمر علي شهور ما اصرف فيها ولا ريال

1- السوق ما اروحه الا ما ندر ( باستثناء الامور الاستهلاكية ، حلويات ، شامبوهات وخلافه يعني نثريات بسيطه )
2- مافيه عندي موضوع عزايم وزيارات وصديقات وحفلات
3- مافيه عندي طلعات ( سينما ، مطاعم ، تمشيات وخلافه )
4- مافيه عندي هوس للتسوق بحيث اني اتشرى ملابس ، اكسسورات ، مجوهرات ، شنط ، ميك اب الخ ) اشتري بحدود معقوله جداً وبعض الاشياء ما اشتريها نهائي مثل الاكسسورات ، والميك اب - ان احتجت شي خذيت من غرفة اختي:secret: لما تكون فيه مناسبة طارئه فقط -

وبس اعتقد هذي الاشياء اللي اغلب البنات فلوسهم تروح فيها !! لو قدرتي تصيرين نفسي اكيد مابتصرفين شي الا اصلا بتشوفين مافيه اي شي يجذبج للشراء

حالياً في بالي اشتري كم شغلة لو تدرين من متى مفكرة فيها ماتصدقين .. لي يمكن خمس شهور ابي اشتريهم ومتعيجزة اروح السوق .. ابي اخذ لي ايفون ( جوالي من ثلاث سنين ماغيرته هههههههه ) وابي اخذ لي لاب توب ( كمبيوتري ديسك توب عادي بيتنا كلهم عندهم لاب توبات الا انا الوحيده عاد صادتني الغيرة قلت لازم اخذ لاب توب ) بس لين الحين متكيسلة :( ... خاطري يكون عندنا سوق اليكتروني اي شي ابيه اطلبه ويوصلني لين البيت بدون ما اطلع << الكسل مسيطر عليها

ماشاء الله عليج صراحه ،،

بس انا تقريبن نفسج يعني مااروح الاسوقه واايد ،،

ومجاملاتي مع البنات بقطيه في الدوام يعني اعتبره مبلغ رمزي ،،

والطلعات ومطاعم مع العايله يعني يادوب موواايد والسينمات ماعمري طبيتها كل اخاف يجيني ملك الموت فيهاا :secret:

بس الفرق بيني وبينج اني احب اشتري اشياء خاصه فيني مااخذ من خواتي ،،

مع ذلك اصرف فوق ال10000 ماادري ليش ،،

شكلي بازيد التوفير عقب كلامج الظاهر في امل،،

ام رويشد
14-11-2009, 07:55 PM
والله شجعتوووووووووووني ازيد التوفير واطلب من البنك يوقفون سحب التوفير من لبطاقة

شويهينــه
14-11-2009, 09:06 PM
انا مافاد معاي غير الجمعيات:victory:

واستلمها اخر وحده بس لحين ماقدر ما ادش البورصه واطيرهم:tease:

شجرة الدر
14-11-2009, 09:08 PM
والله شجعتوووووووووووني ازيد التوفير واطلب من البنك يوقفون سحب التوفير من لبطاقة

خلاص ام رويشد نشجع بعض انا باخلي توفيري 6000 من شهر12 ،،

والبطاقه ماتسحب الا من الجاري ،،

مب تعطيني خيانه زيدي توفيرج ،، يمكن نصير نفس الارستقراطيه 4 شهور مانسحب شي ،،

ريد قطر
14-11-2009, 09:41 PM
ابيج تكتبين لي قائمة بمشترياتج في الشهر وانا بعرف في شنووو يروح معاشج وبعلمج شلون تصيرين ماتطبين السوق نهائي

بس اهم شي ماتكونين كل شهر رايحة صوب الماركات في فيلاجيو:rolleyes2:
لو كل شهر مطلعه شنطة ماركة اقدر اصدق انج من نصر الشهر تدورين من يسلفج:secret:

احيانا الغموض في الشخصية احسن

ما اقدر اكتب قائمة فضيحة فيه اشياء تنكتب واشياء لا بس الي ايعرفني ايعرف اني اصرف وهاي مب جديد حتى قبل لا اشتغل كنت اصرف مب على نفسي بس اي شي اقدر اساعد فيه اسويه

بعدين مستحيل اتسلف حتى من امي ما اتسلف استحي اذا خلصت فلوسي اقعد في البيت ما اطلع .
بس ابيج اتعلميني شلون ما اطب السوق ؟

اما عن الزبو مب طبعي
هاي موضوع وشاركت فيه وفتحت قلبي وما قصدت الزبو
لان الحين الكل عنده خير وما فيه حد احسن من حد

طموحي عالي
14-11-2009, 10:05 PM
الحمدلله بديتوا تفكرون

رهج السنابك
14-11-2009, 10:23 PM
ماشاء الله عليج صراحه ،،

بس انا تقريبن نفسج يعني مااروح الاسوقه واايد ،،

ومجاملاتي مع البنات بقطيه في الدوام يعني اعتبره مبلغ رمزي ،،

والطلعات ومطاعم مع العايله يعني يادوب موواايد والسينمات ماعمري طبيتها كل اخاف يجيني ملك الموت فيهاا :secret:

بس الفرق بيني وبينج اني احب اشتري اشياء خاصه فيني مااخذ من خواتي ،،

مع ذلك اصرف فوق ال10000 ماادري ليش ،،

شكلي بازيد التوفير عقب كلامج الظاهر في امل،،

ايه لازم تزيدين التوفير والعشر الالاف اللي كل شهر تنصرف انا بعطيج حل حلو وما اخليج تصرفين منهم ولا ريال شوفي يالغالية ( رقمي حسابي بيجيج في الخاص ) وانتي كل شهر حولي لي 10 الالاف ريال على الحساب وانا اجزم جزم عمرج ماتطيرينهم ولا تخافين ترا انا ما اكل مال حرام انا بس بفتح شركة وبشغل فلوسج وان شاء الله الارباح بعطيهم احفادج يتهنون فيها :nice: اشرايج في الطريقة

رهج السنابك
14-11-2009, 10:33 PM
احيانا الغموض في الشخصية احسن

ما اقدر اكتب قائمة فضيحة فيه اشياء تنكتب واشياء لا بس الي ايعرفني ايعرف اني اصرف وهاي مب جديد حتى قبل لا اشتغل كنت اصرف مب على نفسي بس اي شي اقدر اساعد فيه اسويه

بعدين مستحيل اتسلف حتى من امي ما اتسلف استحي اذا خلصت فلوسي اقعد في البيت ما اطلع .
بس ابيج اتعلميني شلون ما اطب السوق ؟

اما عن الزبو مب طبعي
هاي موضوع وشاركت فيه وفتحت قلبي وما قصدت الزبو
لان الحين الكل عنده خير وما فيه حد احسن من حد

طيب بقول لج .. انتي جلسي مع نفسج واكتبي الاشياء اللي تشترينهم كل شهر مع قيمتهم
وشوفي اكثر مصروفاتج وين تروح عشان تقدرين تسوين كنترول
لو مثلا كانت تروح في اللبس لازم تضبطين الموضوع شوي وتقولين مثلا هالشهر ماراح اجيب ولا قطعه وعقب ثلاث شهور تشترين الغرض اللي تبينه ( عقب ثلاث شهور اصلا بيروح الحماس انج تشترين الشي اللي كنتي تبينه او اصلا بينباع وماراح تحصلينه )
ولما تكتبين القائمة بتشوفين في اشياء سخيفة ومالها داعي والمفروض ماتاخذينها
تصير معاي مرات كنت اشتري اشياء ولما اخذها ارميها وما استعملها وعقب صرت اسوي كنترول ولقيت اني استغنيت عن اشياء وايد مثلا قبل كنت مدمنة عطورات اي عطر ينزل لازم اخذه لين ماصار عندي مصنع عطور ورغم اني استعملهم لكن لين الحين غراش اشكثر وماخلصوا فصرت خلاص لما اشوف عطر اقول مو لازم اخذه الا اذا ريحته جابت راسي هنيه ما اقدر امسك نفسي
الحين اغلب مشترواتي بس في الاشياء الاستهلاكية اللي ما تتعدى 500-700 ريال بالكثير

نفسي عزيزه
14-11-2009, 10:36 PM
لازم الشخص يوفر له لو مبلغ بسيط لوقت الحاجه

شجرة الدر
14-11-2009, 11:12 PM
ايه لازم تزيدين التوفير والعشر الالاف اللي كل شهر تنصرف انا بعطيج حل حلو وما اخليج تصرفين منهم ولا ريال شوفي يالغالية ( رقمي حسابي بيجيج في الخاص ) وانتي كل شهر حولي لي 10 الالاف ريال على الحساب وانا اجزم جزم عمرج ماتطيرينهم ولا تخافين ترا انا ما اكل مال حرام انا بس بفتح شركة وبشغل فلوسج وان شاء الله الارباح بعطيهم احفادج يتهنون فيها :nice: اشرايج في الطريقة

:omg:

صج انج الارستقراطية ،، كلش مو خوش طريقه ،،

واحفادي الله يرزقهم مثل مارزقنا ،،

فكري لي في طريقه ثانيه ولج الحلاوه ،،

ريد قطر
14-11-2009, 11:26 PM
طيب بقول لج .. انتي جلسي مع نفسج واكتبي الاشياء اللي تشترينهم كل شهر مع قيمتهم
وشوفي اكثر مصروفاتج وين تروح عشان تقدرين تسوين كنترول
لو مثلا كانت تروح في اللبس لازم تضبطين الموضوع شوي وتقولين مثلا هالشهر ماراح اجيب ولا قطعه وعقب ثلاث شهور تشترين الغرض اللي تبينه ( عقب ثلاث شهور اصلا بيروح الحماس انج تشترين الشي اللي كنتي تبينه او اصلا بينباع وماراح تحصلينه )
ولما تكتبين القائمة بتشوفين في اشياء سخيفة ومالها داعي والمفروض ماتاخذينها
تصير معاي مرات كنت اشتري اشياء ولما اخذها ارميها وما استعملها وعقب صرت اسوي كنترول ولقيت اني استغنيت عن اشياء وايد مثلا قبل كنت مدمنة عطورات اي عطر ينزل لازم اخذه لين ماصار عندي مصنع عطور ورغم اني استعملهم لكن لين الحين غراش اشكثر وماخلصوا فصرت خلاص لما اشوف عطر اقول مو لازم اخذه الا اذا ريحته جابت راسي هنيه ما اقدر امسك نفسي
الحين اغلب مشترواتي بس في الاشياء الاستهلاكية اللي ما تتعدى 500-700 ريال بالكثير

صدقتي والله جربت مرة كتبت وما صدقت صرفت فلوسي في شي ما يسوى وقلت خلاص لازم احاسب على قولتج في العطورات واشياء ثانية ما استعملها ولا البسها بس طاحت في خاطري وشريتها:(
بعض الاحيان اتجي سفرة مفاجأة اروح واصرف الي جمعته
بس الحين الحمد الله قدرت اسوي لي شي والبركة في أمي وابوي
شي حلو وان شاء الله اقدر اكمله ادعيلي
مشكورة حبيبتي على كلامج ونصايحج

ضوى
14-11-2009, 11:38 PM
موضوعج حلو اختي الكريمة

اشتغل من 19 سنة و راتبي ماشاء الله حلو ، ويجيني فوقه تقريبا 10000 ، ماقول اني اصرف بهبل ولا اني اوفر ، علي التزامات بس مش قروض ولا سلف الحمد لله انتهيت منها من زمان ، بس كل ماصار عندي مبلغ معين حطيته بالبيت غيرت اثاث غيرت صبغ غيرت ديكور يعني من هالاشياء ، والحين اللي اوفره من راتبي وراتب زوجي عشان نبني الدور الثاني للعيال ، وحاليا بدينا نبني لهم مجلس محترم بملحقاته ، توفير باسمي ماعندي ولا احب اوفر ولا افكر ، اوفر لعيالي مبلغ وقدره وكل ماوصل مبلغ معين سحبته واخذت لهم اسهم عندهم مبلغ صغير في التوفير مو وايد بس يعني يقضي غرض بسيط ، الاهم عندي امن لهم مكان يكون لهم لضاقت فيهم الدنيا ، وان شاء الله ماتضيق فيهم يارب بس افكر انهم مايبعدون عني ، وغير هذا كل ماصار عندنا مبلغ معين كبرنا استثمارنا في مجال معين والحمد لله الامور طيبة ، ومع هذا كله احب البس واكشخ واصرف واجامل واوجب والبس عيالي واكشخهم بسس بحدود وبعقل ومنطق

ضوى
14-11-2009, 11:40 PM
الله يعين ويستر على مووضوعج اختي ومحد يخربه ويتسكر من كثر الشات اللي فيه واللي ماله داعي ابدا

ابوعلي
14-11-2009, 11:56 PM
تم حذف المشاركات المخالفة

ونتمنى من أصحاب الشات الإلتزام وتجنب تحويل الموضوع لغير الهدف اللي تم الطرح من اجله وخاصة وان فيه فايدة كبيرة للجميع

marwa2005
15-11-2009, 04:12 AM
الحمد الله فتحت لي حساب بنكي وقدرت اظبط نفسي كل شعر واجمع من فلوسي بس انا من النوع الي مايهتم بالمكياج والبس بقدر مااهتم بعيالي ولبسهم ولوازنهم
ولاتنسون بعد الصدقة تخلي بفلوس الوحدة بركة وتخليها تزيد خصوصا للتاجرات

الصدى الخالد
15-11-2009, 07:26 AM
اعذروني على المشاركة

ولكن حاب اقول تجربتي ، زوجتي موظفة وراتبها ولله الحمد ممتاز ولكن من النوع اللي ما تمسك وتصرف الراتب كامل ومش مقتنعه بالتوفير ولكن وبطريقة وأخرى فتحت لها حساب خاص بدون علمها وصرت اخذ من رصيدها شهريا واحط في حسابها الخاص والحمدلله اللحين عندها مبلغ كبير ومستمر في الإيداع وطبعا ذكرت هالأمر في الوصية حتى تضمن حقها والضامن رب العالمين

روح-قطر
15-11-2009, 09:35 AM
من 2002ولا وفرت ولا شي بس كلها مصاريف واذا جاتني همجه ماعرف اوفرها لاني ادلع نفسي فيها:)..

يسلمووووووووووووو

ضوى
15-11-2009, 09:53 AM
اعذروني على المشاركة

ولكن حاب اقول تجربتي ، زوجتي موظفة وراتبها ولله الحمد ممتاز ولكن من النوع اللي ما تمسك وتصرف الراتب كامل ومش مقتنعه بالتوفير ولكن وبطريقة وأخرى فتحت لها حساب خاص بدون علمها وصرت اخذ من رصيدها شهريا واحط في حسابها الخاص والحمدلله اللحين عندها مبلغ كبير ومستمر في الإيداع وطبعا ذكرت هالأمر في الوصية حتى تضمن حقها والضامن رب العالمين

الله يخليكم لبعض ولا يحرمها منك يارب ، اخلاص ووفاء نادر نشوفه هالايام ، بارك الله لكما وجمعكما في خير

جرح الأيام
15-11-2009, 10:39 AM
من سنه اشتغلت ولاوفرت ولادشيت بجمعيه

علموني شسوي:weeping:

ام رويشد
15-11-2009, 01:02 PM
مشكوورين على تفاعلكم ....وانا حطيت هالموضوع عشان نشوف افكاركم وطرقكم في التوفير,,, عشان الكل يستفيد واللي ماوفر يبدا يوفر ويمسك يده شوي :)