المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طوارئ السد والتامفلو

Chanel
14-11-2009, 01:25 PM
مساء الخير..........
انا البارحه كن :(تفي طوارئ السد ولدي حراره وحساسية صدر المهم رقدوه عندهم لين الصبح وكتب الدكتور التامفلو كعلاج وقائي وقالي اذا مش نافعه ماراح يضره والله وانا حدي متوتره وتعبانه ياليت اذا حد يعطيني تجربته الله يجزيكم كل خير

العلم الوكاد
14-11-2009, 01:29 PM
ما عليك منهم كل الناس يعطونهم تامي فلو تحسبا لاي شي

اذا حرارته عاليه اهم شي ياخذ خافض للحراره وكل ربع والا نص ساعة يتسبح

كلها كم من يوم ويقوم بصحة وسلامة

ماعليه شر انشالله

وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

الدكتور
14-11-2009, 02:45 PM
مساء الخير..........
انا البارحه كن :(تفي طوارئ السد ولدي حراره وحساسية صدر المهم رقدوه عندهم لين الصبح وكتب الدكتور التامفلو كعلاج وقائي وقالي اذا مش نافعه ماراح يضره والله وانا حدي متوتره وتعبانه ياليت اذا حد يعطيني تجربته الله يجزيكم كل خير

الاخت الفاضله
في هذه الاوقات يفضل اعطاء التامفلو للطفل اذا كان لديه حراره ورشح واحتقان بغض النظر عن نوع الفيروس المسبب لهذه الاعراض
ويعطى في صورة شراب مرتين يوميا لمدة 5 ايام ويساعد على زوال الحراره بسرعه منذ الجرعات الاولى
العقار امن تماما وقد يسبب للطفل غثيان او زواع بسيط وفي هذه الحاله ينصح بتقسيم الجرعه الواحده على مرتين بين المره والاخرى نصف ساعه
ولاتنسي استخدام خافض الحراره كل 4 ساعات وانشالله ما عليه شر:nice:

بنت الرجال
14-11-2009, 02:46 PM
و الله طـواارئ السـد أي أحـد يجيهـم مـعااه حـرااره عـلى طـوول وصفـوا لـه التاميفلـووو بدوون تحاليييل و لا شـي ...

أنـا بالنسبـه لعيـااالي و لآ واحـد عطيتـه التاميفلـوو ...

مـع أنهـم يقولون لي عـاادي و مااله أي أضـرااار جانبيـه و لآزم تعطينهـم التاميفلـوو و يمكـن يصير معـااهم كـذاا و كـذااا و الله كنـت أقـوي قلبـي و ما أعطيهـم إيـاااه ...

ولـدي تـمت معـااه الحــرااره أسبـووع 40 و لآ تنـزل ...

و سـووو لـه تحـالييل شاملـه و قالوا فايرووس عـادي بس لآزم تعطينـه مضااد الفايـرووساات (( التاميفلــو )) و هـو 8 شهـوور و قالوا لي مب زيـن عطيـه (( مـع أن التاميفلـو مـن سنـه فمـا فـوق شلـون يعطونـه مـاادري ..!!!!!)) ... و الله ماعطيتـه...

و الله أستمرييت عـلى البرووفينـااال كـل 6 ساعـااات و الأدوول كـل 4 سـاعـاات و الأوجمنتيـن بأنتظـاام و الكمــااداات و المغـطس المـائــي لحـد مانـزلت الحـراره بفضـل الله ...

كنـت أحـااول أنهـا ماترتفـع و أنزلهـا بأسـرع وقــت لأن الخطـر يكمـن فـي أرتفاعهــا بـس ...

أمـااا التاميفلــو عـلى كثـر ما أصرفـووه لعيـااالي لكـن بفضـل الله ما عطيتــه أحـد منهـم ...

غير البشر
14-11-2009, 02:47 PM
الله يشافي ولدج يارب وماعليه شر ان شاء الله

بأذت الله تخف الحراره والي اعرفه ان التاميفلو مايضر والحافظ ربج

الله يقومه بالسلامه

doha1
14-11-2009, 02:48 PM
حل بنت الرجال وايد حلو ومقنع لدرجه كبيره وافضل ومافيه مايثير التوتر لدى الام

عسى الله يشافي اعيالكم واعيال المسلمين اجمعين

بوحمد1
14-11-2009, 03:07 PM
ماعليه شر ان شاء الله

واحد من الشيبان يقول انا اتمنى يصيدني الفايروس واشفى منه ولا اخذ مصل الفايروس :)

بواردي
14-11-2009, 03:24 PM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي لك ولدك
ويحفظه ويحفظ جميع المسلمين

qatari_xp
14-11-2009, 04:12 PM
مايشوف شر والله يقومه بالسلامه ان شاء الله

@ دانتيل قطر @
14-11-2009, 06:09 PM
مساء الخير..........

لاتخافين عليه
أنا عندي عيالي 3 الله يحفظهم
عطوهم التاميفلو
وماكان فيهم الأنفلونزا
أحتياط
لمدة 5 أيام
والحمدلله
ماضّرهم
وعطيه ماعليه شر

العداله
14-11-2009, 09:31 PM
تقدرين تودينه اشعة الخليج يعملون له مسحه من الانف واذا طلعت النتيجه ايجابيه لا قدر الله تعطينه الدوا

%حورية قطر%
14-11-2009, 09:49 PM
و الله طـواارئ السـد أي أحـد يجيهـم مـعااه حـرااره عـلى طـوول وصفـوا لـه التاميفلـووو بدوون تحاليييل و لا شـي ...

مـع أنهـم يقولون لي عـاادي و مااله أي أضـرااار جانبيـه و لآزم تعطينهـم التاميفلـوو و يمكـن يصير معـااهم كـذاا و كـذااا و الله كنـت أقـوي قلبـي و ما أعطيهـم إيـاااه ...

و سـووو لـه تحـالييل شاملـه و قالوا فايرووس عـادي بس لآزم تعطينـه مضااد الفايـرووساات (( التاميفلــو )) و هـو 8 شهـوور و قالوا لي مب زيـن عطيـه (( مـع أن التاميفلـو مـن سنـه فمـا فـوق شلـون يعطونـه مـاادري ..!!!!!)) ... و الله ماعطيتـه...

و الله أستمرييت عـلى البرووفينـااال كـل 6 ساعـااات و الأدوول كـل 4 سـاعـاات و الأوجمنتيـن بأنتظـاام و الكمــااداات و المغـطس المـائــي لحـد مانـزلت الحـراره بفضـل الله ...

كنـت أحـااول أنهـا ماترتفـع و أنزلهـا بأسـرع وقــت لأن الخطـر يكمـن فـي أرتفاعهــا بـس ...

أمـااا التاميفلــو عـلى كثـر ما أصرفـووه لعيـااالي لكـن بفضـل الله ما عطيتــه أحـد منهـم ...

وانا مثلج اختي

بنتي مرضت ووصلت حرارتها 39.2

والمركز الصحي صرفوا لها تامي فلو مع خافض للحراره بس ما عطيتها لاني مب مقتنعه فيه

ولا راح اقتنع

وخذتها على طول على عياده خاصه وصرفوا لها مضاد حيوي عادي + تحاميل للحراره

والحمدلله استمريت على علاجهم وصااارت بخير

والله يكفينا ويكفيكم شر هالمرض

دكتورة روح
14-11-2009, 09:56 PM
ماعليه شر انشالله

غناتي1
14-11-2009, 11:05 PM
انا مع رأي اخونا العضو الدكتور

وما عليكم شر

راعية السيكل
15-11-2009, 08:35 AM
حبيبتي لا تعطي الدوا نفس الشي صار مع ولدي وماعطيته الله يسلمك لا تجربين عليه خرافاتهم

سهم مديون
15-11-2009, 09:02 AM
مساء الخير..........

عادي جدا علاج وقائي لا تخافين :omen2:

ولد شرق
15-11-2009, 09:06 AM
ماعليه شر ان شاء الله

واحد من الشيبان يقول انا اتمنى يصيدني الفايروس واشفى منه ولا اخذ مصل الفايروس :)

اخوي وهالواحد من الشيبان ليش يتمنى المرض؟
ليش مايتمنى ان الله سبحانه وتعالى يرزقه الصحة هو وذريته؟

£عبدالعزيز£
15-11-2009, 09:11 AM
مابي اسوي روحي فاهم

بس ملاحظة بسيطة

يعني الحين من اللي فاهم اكثر ؟

دكتور بطوارىء الاطفال ولا احنا ؟ (مع احترامي للجميع وكلهم على العين والراس)

بس دعوا الخبز للخباز

وبعدين دامنه ما راح تسمعون كلام الدكتور ليش تروحون له عيل ؟ (ما اقصد الاخت راعية الموضوع ولا حتى اي حد من الاعضاء .. اتكلم بشكل عام)

(مجرد وجهة نظر)
..

اختي من وين جايبة المعلومة اللي تقول ان الدوا للي عمرهم فوق السنة ؟

وليش ما تاكدتي من هالشي من الدكتور ؟

وبعدين بصراحة انا مرة وصلت حرارتي 39 وما قدرت اتحرك من الفراش

فشي طبيعي ان الدكتور راح يصرف دوا قوي خصوصا انه رضيع وحرارته 40 على كلامج

هاجر
15-11-2009, 09:51 AM
مساء الخير..........

الله يشفي ولدج ويحفظه لج ويخليه يارب

أختي الكريمة مؤسسة حمد الطبية عندهم تعليمات أي شخص حرارته تتجاوز 37.8 يعطونه المضاد كعلاج احترازي
فالأفضل لج وليطمئن قلبج اخذي الولد لعيادة خاصة
ونزلات البرد والحرارة ماهي شيء جديد ولا غريب على الأطفال أهم شيء ماتهملين ارتفاع الحرارة عند الولد

الله يحفظ عيالنا وعيال المسلمين إنه على كل شيء قدير

هاجر
15-11-2009, 10:00 AM

و هـو 8 شهـوور

...

أول شيء الحمدلله على سلامة ولدج والله يحفظه ويعافيه من كل سوء يارب العالمين
أختي العزيزة هذا الشيء مايسمونه قلبي قوي هذا يسمونه اهمال ولا مبالاة الحرارة عواقبها وخيمة والطفل عمره أقل من سنه وأسبوع حرارته 40 :eek5: يا إما إنج تبالغين أو إنه الحراره انخفضت خلال الاسبوع بدون ماتنتبهين لانه هذي الدرجة تسبب تشنجات وممكن تؤدي لتلف الدماغ والتهاب السحايا غير الهلوسة
والله سبحانه وتعالى يقول في محكم آياته
"وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
فالواجب التوكل على الله واتباع الأسباب

تقبلي تحياتي والله يحفظ عيالنا وعيال المسلمين أجمعين

بنت الرجال
15-11-2009, 03:17 PM
مابي اسوي روحي فاهم

بس ملاحظة بسيطة

يعني الحين من اللي فاهم اكثر ؟

دكتور بطوارىء الاطفال ولا احنا ؟ (مع احترامي للجميع وكلهم على العين والراس)

بس دعوا الخبز للخباز

وبعدين دامنه ما راح تسمعون كلام الدكتور ليش تروحون له عيل ؟ (ما اقصد الاخت راعية الموضوع ولا حتى اي حد من الاعضاء .. اتكلم بشكل عام)

(مجرد وجهة نظر)
..

اختي من وين جايبة المعلومة اللي تقول ان الدوا للي عمرهم فوق السنة ؟

وليش ما تاكدتي من هالشي من الدكتور ؟

وبعدين بصراحة انا مرة وصلت حرارتي 39 وما قدرت اتحرك من الفراش

فشي طبيعي ان الدكتور راح يصرف دوا قوي خصوصا انه رضيع وحرارته 40 على كلامج

يا أخي ...

التاميفلووو عقاار يعطى للي أعمارهم سنـه فمـا فووووووق و هالشـي أنـا قريتـه في النـت مـن موقـع موثوق و سألت كذاا دكتـور قال هالكـلااام صحيـح ...

و حتـى دكتـوور السـد يـوم سألتــه وافقنـي الرااي و قال كلااامـج صحييح بس أحنـا بنعطيـه جرعـه مخففـه يعنـي ماتتعــدى الـ1 و نـص مـل ...

فأنـا ليـش أجـاازف و أعطيـه دااام ما يصلـح للرضــع ..!!!

و الدكتـوور قـاالي إذا أنتـي متخووفـه من التاميفلـووو عـاادي مش شـرط تعطينـه حالتـه ماتخووف بماا أنـج سويتي له التحااليل و الأشعـه ...

و لمـا سألتـه الدوااا يخفف الحـرااره ..؟؟ قالي لأ ...

قلت عيـل ليـش أعطيـه داام مامنـه فاايد في أنخفـاااض الحـرااره ...

و أنـا مش أوول مـره عياالي في هالسـن ترتفـع حراارتهـم ...

متعووده عليهـااا لأنهـم في سن تسنيين فهذا شـي طبيعـي ...

لكـن مابدوا بالتاميفلووو الا هالسنــه ..!!

و الحمدلله رب العااالمين ما احتجت هتالميفلووو و الحراااره خفت بحمدلله ...

بنت الرجال
15-11-2009, 03:26 PM
أول شيء الحمدلله على سلامة ولدج والله يحفظه ويعافيه من كل سوء يارب العالمين
أختي العزيزة هذا الشيء مايسمونه قلبي قوي هذا يسمونه اهمال ولا مبالاة الحرارة عواقبها وخيمة والطفل عمره أقل من سنه وأسبوع حرارته 40 :eek5: يا إما إنج تبالغين أو إنه الحراره انخفضت خلال الاسبوع بدون ماتنتبهين لانه هذي الدرجة تسبب تشنجات وممكن تؤدي لتلف الدماغ والتهاب السحايا غير الهلوسة
والله سبحانه وتعالى يقول في محكم آياته
"وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
فالواجب التوكل على الله واتباع الأسباب

تقبلي تحياتي والله يحفظ عيالنا وعيال المسلمين أجمعين

و الله يا أختـي الكريمـه أنـا ما أباالـغ في أي أمـر يخصنـي لأن المباالغـه مـش من طبعـي ...

و ثااني شـي نعـم حراارته أستمرت أسبوووع ترتفع ليين 40 تنزل خلاال الـ6 سااعات بعد البرووفينـال و بعدهاا ترتفع على طووووول ...

و فترة هالأسبووع كنـت مدااومـه في الســد و يحطوونه بالملااحظـه و كنـت أوديه لدكتـوور خااص و يقولي فايرووس ياخذ له 3 أو 4 أيـام حرااره مستمره و بعد كذا تنزل ...

و يـوم شفـت مافيه فاايده منهـم وديتـه للدكتـور ناجـي كمـاال لأن هالدكتــور أنا أثـق فيــه جـدآ ...

و سبحـان الله قااالي معـاه ألتهـااب شديـد في الأذن و اللوووز و غييره له المضااد ...

و الله 24 سااعـه على المضـاااد بفضل الله انـزلت حراارتـه و لا أرتفعــت ...

و بعديين يا أختـي انـتي تقوولين تشنـج و سحاايا و مادري ايش الله يكافينـا الشـر ...

أنـا ماكنـت مهملــه ولدي كنـت أشيك على حراارتـه كل ساعتيـن في البيـت و مـن أشوفهـا أرتفعـت أعطيه الخاافض و احطه في مغطـس ماائـي ... كنـت أحـااول ما أخليهـا مرتفعـه و هالكـلاام قلتـه في ردي على الأخــــت ...

و بالنسبـه للتاميفلووو تـراه ما ينـزل الحـراااره لو ينـزلها كـان ما تردت في أني أعطيه الدوااا ...

روح-قطر
15-11-2009, 03:41 PM
مايشوف شر يارب والله يقومه لكم بالسلامه:)..

بس شنو التامفلو؟؟

Chanel
15-11-2009, 09:26 PM
مساءكم خير............
جزاكم الله خير اخواني وخواتي على دعواتكم وكلامكم الطيب .............
ابشركم ولله الحمد ولدي تحسن وااااجد
وانا على موضوع التامفلو بصراحه عندي اسباب اللي خلتني اعطيه ولدي
1-كلام الدكتور عنه وانه مضاد وعلاج وقائي وماله اثار جانبيه
2-ابني مريض بالربو والحساسيه فما اقدر اجازف وماأعطيه فكنت لازم اعطيه
3-اتصات في كذا أستشاري في حمد وقالو لي عطيه
والله لايراويكم مكروه في عيالكم

قناص الخليج
15-11-2009, 10:13 PM
عادي عيالنا كلهم اخذوه وهذا هم الحمدالله ماعليهم شر

سداوي&مدريدي
15-11-2009, 10:17 PM
ماعليه شر ان شاء الله