المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يخاف الرجل الزواج من امرأة ناجحة ؟

نفسي عزيزه
15-11-2009, 09:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الصعب أن يقبل الرجل على الزواج من امرأة ناجحة عملياً كمديرته في العمل حتى ولو كانت أصغر منه سناً ، ومن الأصعب أن يقترن بطبيبة أو محامية أو حتى صحافية

إن ما يتحكم في الزواج الآن موروثات وأفكار خاطئة ، حيث يعتمد غالبية الرجال على الاختيار في الشكل والأسلوب فقد يرفض رجل الارتباط بعروس لأنها ترتدي نظارة ، وهكذا يرفضون الارتباط بالصحفيات والطبيبات والمحاميات، فالاختيار غالباً يكون على أساس الشكل والأسلوب وارتباط ذلك بأفكار موروثات خاطئة، بعيداً عن التوافق بين الزوجين.

ويضيف استشاري الطب النفسي : المشكلة الأكبر لدى هذه الفئة من الفتيات والتي تدفعهن إلى التأخر في الزواج ، تكمن في أن عملهن يقوي شخصيتهن بعد فترة من الممارسة ، وعند تحقيق النجاح تكون فرصهن أقل في الاختيار، فمن الممكن أن توقع الفتاة الجامعية الشاب في شباكها ، بينما تمنع مكانة الطبيبة أو المحامية من ذلك كما أنه محرم عليها التقدم إلى شاب تراه زوج جيد ، إننا في حاجة فقط إلى فتح باب الاختيار للفتيات مثل الرجال ولا مشكلة إذا رفضها الرجل مثلما ترفض الفتاة عريسها، ولكنها حتما ستصيب الزوج المتفاهم ذات مرة

في رأيك لماذا يرفض الرجال الزواج بالناجحات ؟

s o s o
15-11-2009, 09:13 AM
لانها بتقعد له على الوحده ,وكل صغيره وكبيره راح تسئل عنها ومن الصعب جدا ان يمر اي موقف مرور الكرام

يعني بااختصار
ماراح يشعر انها تلك المراة البسيطه الي يقص عليها بكلمتين

ومع هذا كله ارجع واقول
ليست المناصب ولاالتعليم من يحدد ويشكل شخصية المرأه

وليف قطر
15-11-2009, 09:26 AM
بالعكس .. من مننا لا يريد ان يشار إلى زوجته بالبنان

ولكن .. بحدود المعقول وفي حيز العرف

نفسي عزيزه
15-11-2009, 09:36 AM
لانها بتقعد له على الوحده ,وكل صغيره وكبيره راح تسئل عنها ومن الصعب جدا ان يمر اي موقف مرور الكرام

يعني بااختصار
ماراح يشعر انها تلك المراة البسيطه الي يقص عليها بكلمتين

ومع هذا كله ارجع واقول
ليست المناصب ولاالتعليم من يحدد ويشكل شخصية المرأه

يعني افهم من كلامج ان الرجال يحب يكون الافضل والمسيطر صح ؟

ويفرض همينته على المرأه ..!

اشكرج على المشاركه سوسو

نفسي عزيزه
15-11-2009, 09:38 AM
بالعكس .. من مننا لا يريد ان يشار إلى زوجته بالبنان

ولكن .. بحدود المعقول وفي حيز العرف

صحيح كلامك بس لاحظ اكثر الرجال يبغي يكون افضل من زوجته بالمنصب والعلم مايحب حد

ينازعه بأفكاره او يطلعه خطأ مثلا او مب فاهم هالنقطه الفلانيه او ماعنده علم بها سبحان الله

شكرا للمشاركه ياوليف قطر

سهم مديون
15-11-2009, 09:41 AM
من منا لا يريد أن تكون زوجته متعلمة ومثقفة ولكن يجب ان تعرف الزوجة ان الرجل له قوامه في الحياة الزوجية من ناحية الاحترام والاجلال والطاعة !

s o s o
15-11-2009, 09:53 AM
يعني افهم من كلامج ان الرجال يحب يكون الافضل والمسيطر صح ؟

ويفرض همينته على المرأه ..!

اشكرج على المشاركه سوسو

اغلب الرجال ...نعم يعشقون السيطره التي تتعدى نطاق القوامه !!

نفسي عزيزه
15-11-2009, 09:56 AM
من منا لا يريد أن تكون زوجته متعلمة ومثقفة ولكن يجب ان تعرف الزوجة ان الرجل له قوامه في الحياة الزوجية من ناحية الاحترام والاجلال والطاعة !

كلام رائع اشكرك على ردك

نفسي عزيزه
اغلب الرجال ...نعم يعشقون السيطره التي تتعدى نطاق القوامه !!

رد مقنع احييج واشكرج على مشاركتج الرائعه

العلم الوكاد
انا طبعا

اشوفة عادي

نجاحها في حياتها العمليه

لايعني ان اكون زوج الست

بالعكس قد يكون مصدر فخر لي

لكن تكون مديرتي

قوية شوي

وفيها خروج عن المألوف

عنيــــد
15-11-2009, 10:03 AM
في حال ان المرأة تعرف حقوق الزوج و وجوب طاعته و اعطائه قدره و مكانته

فاشوف انه مافي اي مانع بالعكس شي جميل و مصدر فخر

الجغميني
15-11-2009, 10:15 AM
وين المرأة الناجحة الي تقبل بي زوج

انا مستوى التعليمي ابتدائي واعمل وراتبي 7500 ريال على قد الحال الحمد الله مستورة وعايش مع هلي لا املك مسكن خاص ،،
هل المرأة الناجحة تقبل بي ؟؟

ممكن نصيغ السؤال بهذا الشكل

هل المرأة الناجحة تقبل بزوج محدود الامكانيات والمستوى التعليمي ؟؟

التلاعب الاعلامي وصياغة الخبر يلعب دور كبير في ايصال الفكرة وجعل المتلقي يقول ما نريده ان يقول ،، بارك الله فيك

s o s o
15-11-2009, 10:18 AM

انا مستوى التعليمي ابتدائي واعمل وراتبي 7500 ريال على قد الحال الحمد الله مستورة وعايش مع هلي لا املك مسكن خاص ،،

التلاعب الاعلامي وصياغة الخبر يلعب دور كبير في ايصال الفكرة وجعل المتلقي يقول ما نريده ان يقول ،، بارك الله فيك

ماشاء الله عليك تعليمك ابتدائي وعالم فلك ورياضيات ؟؟!

ANONYMOUS
15-11-2009, 10:22 AM
بالعكس..

وناسه ان الانسان يتزوج إمرأه ناجحه ولا مديره ولا طبيبه ولا قاضيه ولا whatever عشان يكسر خشمها

الجغميني
15-11-2009, 10:32 AM
ماشاء الله عليك تعليمك ابتدائي وعالم فلك ورياضيات ؟؟!

اختي الفاضلة الهدف ايصال المعلومة

ومن الي قال اسحاق نيوتن تخرج من مدرسة اصلاً !!

قليل من العلم يعمل به ،، خير من كثير لا يعمل به ،، المشكلة اصبحت شهادة وبس والعقل فراغ ،، شاكر ملاحظتك :tease:

ضوى
15-11-2009, 11:14 AM

اذا كنت ذا دين وخلق وصلاتك فرض بفرض في المسجد وشهد لك جيران طيبون بحسن الخلق فلماذا لا تقبل بك امراة ناجحة ؟؟؟ المراة الناجحة تبحث عن زوج تسكن اليه وليس إلى زوج لوجاهة اجتماعية ، تبحث عن زوج تكمل معه باقي حياتها وليس زوج تتجمل بشهادته العلمية ومنصبه الكبير

s o s o
15-11-2009, 11:16 AM
اختي الفاضلة الهدف ايصال المعلومة

ومن الي قال اسحاق نيوتن تخرج من مدرسة اصلاً !!

قليل من العلم يعمل به ،، خير من كثير لا يعمل به ،، المشكلة اصبحت شهادة وبس والعقل فراغ ،، شاكر ملاحظتك :tease:

كلام سليم

الله يرزقك الزوجة الصالحه ان شاء الله

شجرة الدر
15-11-2009, 11:19 AM
هو يعتمد على شخصية الفتاه اكثر من منصبها ،، يعني حتى لوكانت وزيرة ،، اهم شي في بيتها

تنسى هالكلام ،،

وتكون زوجه وام بس تقوم بواجباتها وتطلق العنان لزوجها للقيام بدوره ،،

وليف قطر
15-11-2009, 11:23 AM
اذا كنت ذا دين وخلق وصلاتك فرض بفرض في المسجد وشهد لك جيران طيبون بحسن الخلق فلماذا لا تقبل بك امراة ناجحة ؟؟؟ المراة الناجحة تبحث عن زوج تسكن اليه وليس إلى زوج لوجاهة اجتماعية ، تبحث عن زوج تكمل معه باقي حياتها وليس زوج تتجمل بشهادته العلمية ومنصبه الكبير

اخت ضوى

الواقع مر :)

الجغميني
15-11-2009, 11:24 AM

بارك الله فيك اختي الفاضلة ،، الفكرة هي النسبة والتناسب ،، وليست الحالات الفردية والقصد واضح ،، حياك الله

s o s o
15-11-2009, 11:24 AM
بالعكس..

وناسه ان الانسان يتزوج إمرأه ناجحه ولا مديره ولا طبيبه ولا قاضيه ولا whatever عشان يكسر خشمها

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

ضوى
15-11-2009, 11:26 AM
اخت ضوى

الواقع مر :)

معاك حق الواقع مر بس النماذج حولي كثيرة جدا ، لا وازيدك بعد الزوجة ببيتها امام هذا الرجل الامي كأنها امية مثله تنزل لمستواه حتى في الحوار والنقاش والمحبة بينهم كبيرة

دلوليانوز
15-11-2009, 11:31 AM
انا ما عندي مانع...

ان شاء الله رئيسة دولة
بالنهاية..زوجتك

الجغميني
15-11-2009, 11:39 AM
معاك حق الواقع مر بس النماذج حولي كثيرة جدا ، لا وازيدك بعد الزوجة ببيتها امام هذا الرجل الامي كأنها امية مثله تنزل لمستواه حتى في الحوار والنقاش والمحبة بينهم كبيرة

كلام جميل ،، اذا المرأة تخاف من زوج اقل مستوى وليس الرجل كما هو في عنوان الموضوع :tease:

ضوى
15-11-2009, 12:13 PM
كلام جميل ،، اذا المرأة تخاف من زوج اقل مستوى وليس الرجل كما هو في عنوان الموضوع :tease:

صدقني ليس خوفاً بل حب واحترام متبادل ، هي تراه عالمها الخاص وهو يراها عالمه الخاص وكلاهما يحترم الاخر ، فلا هي قللت هيبته ورجولته لانها اعلى مكانة علمية منه ولا هو قلل من علمها وعملها

طارق
15-11-2009, 12:19 PM
بالعكس..

ليتك سكت,المرأه الناجحه شريك قوي ونافع في الحياه
الى اذا انت تبي تتزوج وحده من النوع الي تلعب في الحوش بالطين,لأنم ماتقدر تتعامل مع المرأه الناجحه

نفسي عزيزه
15-11-2009, 12:20 PM
الله يعطيكم العافيه على تعليقاتكم

وبالنسبه ان الزوجه تقبل رجل مصلي وخايف الله ولكن شهادته عداديه وهي منصب ماعتقد لان الواقع غير ياجماعه

اكثر الحريم ((وليس الكل)) يشوفون اصله وفصله وراتبه = جيبه = ومنصبه للاسف

ملسونه
15-11-2009, 12:26 PM
عشان ماتكسر خشمه....

Sharshooooor
15-11-2009, 12:58 PM
انا اتمنى تكون زوجتي ناجحة وتشاركني مشاريعي
واعتمد عليها مثل السكرتيرة
عشان اتزوجها مرة ثانية :nice:

ANONYMOUS
15-11-2009, 01:09 PM
ليتك سكت,المرأه الناجحه شريك قوي ونافع في الحياه
الى اذا انت تبي تتزوج وحده من النوع الي تلعب في الحوش بالطين,لأنم ماتقدر تتعامل مع المرأه الناجحه

بالعكس يابو طارق..

حلاتها مرأه ناجحه

انت لو مركز في اللي انا قلته وكان واضح وصريح.. اني أفضل المرأه الناجعه وليس اهاب منها كما كتب في عنوان الموضوع

يمكن زعلت ب كلمة " تكسر خشمها "

هاذي دعابه

انت لو تلاحظ وتركز .. بتلاقي ان اغلب النساء خشمهم مايل.. فاتوقع ان ازواجهم كسروا انوفهم :)

بعدين لاتزعلون علي ترى اللي في قلبي في لساني :p

طارق
15-11-2009, 01:17 PM
بالعكس يابو طارق..

حلاتها مرأه ناجحه

انت لو مركز في اللي انا قلته وكان واضح وصريح.. اني أفضل المرأه الناجعه وليس اهاب منها كما كتب في عنوان الموضوع

يمكن زعلت ب كلمة " تكسر خشمها "

هاذي دعابه

انت لو تلاحظ وتركز .. بتلاقي ان اغلب النساء خشمهم مايل.. فاتوقع ان ازواجهم كسروا انوفهم :)

بعدين لاتزعلون علي ترى اللي في قلبي في لساني :p

هههه
وين داشين ملاكمه
الحين لو تلمس مرأه راحت عليك - بس صدقني المرأه اذا انضربت ابحق - وهي تدري وش غلطها راح تستحي وتسكت - اما الي رجلها يضربها على كثرت ملح ونقصت ملح
هذا يبيله طق

مع التحيه لك

دلوليانوز
15-11-2009, 01:22 PM
يا حبيبي...لو الاقي مديرة مصرف..فرع في بنك..عندها مؤسسات استثمارية..بزنس ومن

هاي الحريم..ولا بلاش

وطن
15-11-2009, 01:29 PM
:) <==== جوابي

الصراحة أنا ابي اعرف الجواب على هالسؤال

متابعة

بن داوود
15-11-2009, 01:45 PM
ارى ان نجاح المرأه يبدأ من بيتها ومع زوجها و ابنائها ومع اسرتها فيحترمها ويقدرها الرجل
اما عن سؤلك لماذا يخاف الرجل الزواج من المرأه الناجحه بالواقع هو لايخاف من نجاحاتها ولاكنه يبتعد عن المشاكل حيث ان المراه اذا وصلت الي مراتب عليا اقصد مديره اودكتوره .........الخ. تنظر الي الرجل بنظره دونيه خاصه اذا كان الرجل موظف عادي واذا كان بينهم تفاهم فليس هناك اي مشكله .اما اذا كان عنصر التفاهم بينها مفقود فلأستمرار صعب

ملاحظه الفرق بين المرأه العامله والمرأه الغير عامله (ربه بيت) فرق السما والارض

(بوعوف)
15-11-2009, 03:11 PM
كرجل انا مش من النوع اللي يخاف من نجاح المرأه بل بالعكس
افتخر فيه لانه بيضيف قيمه لي ولعيالي ، لكن اذا كان قصدك
الخوف من البعض من انه يفقد الرجل السيطرة لاسرته اعتقد بمجتمعنا
الحمد لله عندنا دينا وتقاليدنا تقود اسسنا الاسرية .
والمرأة مهما كان نجاحها ومكانتها اذا كانت مش قادره اتوفر
الاستقرار والالفه بالبيت لزوجها واعيالها اهي اللي بتخسر بالنهاية
على المستوى الشخصي .وهذا ماله علاقه لا بالمكانة ولا الشهاده
بل باداء الدور الطبيعي والفطري و(الذكي) لكل من الطرفين في العلاقة الزوجيه .
واكيد يختلف نجاح العلاقات الزوجية ومستواه من ازواج لاخرين ( بعد حظ من حظوظ الدنيا )

ANONYMOUS
15-11-2009, 03:24 PM
هههه
وين داشين ملاكمه
الحين لو تلمس مرأه راحت عليك - بس صدقني المرأه اذا انضربت ابحق - وهي تدري وش غلطها راح تستحي وتسكت - اما الي رجلها يضربها على كثرت ملح ونقصت ملح
هذا يبيله طق

مع التحيه لك

اشدعوه طارق..

الا تبي تطلعني بصورة سي السيد المصارع الهمجي

لايغفرك كلامي من خلف الشاشه.. تراني طيب و حنون وأقدس الحياه الزوجيه :shy:

مسكين
15-11-2009, 07:41 PM
أختلف معك في عنوان الموضوع ومضمونة

هل معيار النجاح هو المستوى العلمي !! أو التمييز الإداري !!

أمييه لاتقرأ ولا تكتب ومطيعة وتحسن التبعل لزوجها خير من دكتورة لا تدرك واجباتها الشرعية

شف أمهاتنا أميات ولكن خرجوا أجيال صالحة أجيال واعية أجيال تعرف السنع والمعاني

معيار نجاح المرأة في نقاط كانت متعلمة أو غير متعلمة وهو صلاحها وحسن تبعلها وبسس ( :

حـــنـــان
15-11-2009, 07:58 PM
موضع حلو ورائع
الرجل الشرقي لايحب المراءة تتفوق علية اي شي الا الجمال .. يحب يكون هو الافضل والاقوة في كل شي لكى يسهل السيطرة عليها والتحكم فيها ولو شافها اقوة منة في مجال العلم والعمل والقدرة المادية بيحس الاحساس اللى اشوفة كاذب ان شخص ضعيف مع ان يقدر يسخر قوة المراءة العلمية والفكرية والمادية لصالحة بالمودة والحب الصادق ...في رجال مايحب زوجتة تشتغل لية طيب يقول ان يخاف تقوى علية طيب اذا انت صاين العشرة ماراح تقوى عليك بالعكس المراءة معطاءة بطبعها ومخلصة ..

unless
15-11-2009, 11:17 PM
من وجهة نظر خاصة اشوف ان الاعتماد على الشهادة الجامعية وحدها
كمقياس نجاح اشوفه ناقص على حساب مقاييس اخرى سبقوني الاعضاء في ذكرها ..لكن لو سلمنا بهذا المقياس فأنا اعرف جامعيات
وبعضهن (د) ما تركب جملة مفيدة وثقافتها محصورة في التخصص ولو استرسلت معها ستكتشف انها حفظت اكثر مما فهمت ..
مدرسة الحياة بالرغم انها ماتعطي شهادة الا اننا نخرج منها بدروس
اعظم مما ناخذه من القاعات..
ومفهوم القوامة ومقاصده ابعد واسمى من ضيقي الافهام..
وشخصيا ساأحترم اي انسانة بغض النظر عن شهادة أو مستوى
أو مركز ...

الجغميني
15-11-2009, 11:53 PM
موضع حلو ورائع
الرجل الشرقي لايحب المراءة تتفوق علية اي شي الا الجمال .. يحب يكون هو الافضل والاقوة في كل شي لكى يسهل السيطرة عليها والتحكم فيها ولو شافها اقوة منة في مجال العلم والعمل والقدرة المادية بيحس الاحساس اللى اشوفة كاذب ان شخص ضعيف مع ان يقدر يسخر قوة المراءة العلمية والفكرية والمادية لصالحة بالمودة والحب الصادق ...في رجال مايحب زوجتة تشتغل لية طيب يقول ان يخاف تقوى علية طيب اذا انت صاين العشرة ماراح تقوى عليك بالعكس المراءة معطاءة بطبعها ومخلصة ..

اسمحي لي اختي الكريمه اختلف فيما تفضلتي

معليش ربما الكلام ثقيل اشوي لكن لابد منه ،، غصبن عنها تكون تحت سيطرت الرجل شاءت ام ابت ومهما بلغت من قوة والا خرجت عن الطبيعة الفطرية للمرأة !! طبعا بحدود شرع الله خلاف ذلك لا .

ما مفهوم السيطرة عندك ؟ هل ترك المرأة تفعل ما تشاء وتتخذ قرارات مصيرية يراها الرجل خلاف ما تعتقد هو المطلب ... ام ماذا ؟؟

المرأة الحمد الله لها في مجتمعنا الاسلامي كامل الحرية والسيطرة الاسرية ضمن حدودها المعروفة للجميع ولا اريد ان افصل فيها ،، كثير من امهاتنا و جداتنا رحمهم الله كانو اقوى واغنى سوى بمالهم او بنسبهم من ازواجهم وعرفن حدودهم لم يشتكين او يطالبن بحقوق السيطرة.

اما ما يقال اليوم عن خوف الرجل من المرأة فهو نتاج انعكاس المعايير الطبيعية والمستوردة تحت مسمى الحريات والنتيجة اصبح بعض الشباب اشباه رجال و اصبحت بعض النساء اشباه نساء وكل طرف يحب ان يلعب دور الطرف الاخر !!! اين الخلل ؟؟

ما هو معيار المرأة الناجحة ؟؟ ونجاحها في اي مجال ؟؟

كثير من النساء ناجحات في البزنس والمناصب ولكن فاشلات في الحياة الاسرية ، على الرغم من اصرارهن بالتوفيق بين الاعمال والحياة الاسرية لكن الحقيقة غير ذلك !! متى ترضع ومتى تربي ومتى تعد الطعام ومتى تجلس مع زوجها ومتى ومتى ومتى ومتى ... اختى الكريمه بعض النساء يتسابقن اليوم للوصول الى سراب من صنع خيالهم او هكذا شبه لهم في عصر المعلبات والاهتمام بالقشور الواهية وابتعدن عن ما هو مفروض وطبيعي.

قيل قديماً : الام مدرسه اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي ،، ما اروعها من مقولة

نقطة قوة للامة الاسلامية اصبحت نقطة ضعف !!

مقولة احتفظ بحقوقها

عندما تغييب المرأة عن دورها الطبيعي في اعداد الشعوب يصبح من السهل تغييب الشعوب ،،

alanood
15-11-2009, 11:56 PM
والله هذه كلها ثانويات اذا ماقورنت باساسيات هي:مراعاة الله واتباع سنة رسوله الكريم والذي اذا اخل به طرف من الطرفين اختلت امال الزواج وماسيحدث بعد الزواج...لان كل من اتكل على ربه اصاب
فاظفر بذات الدين تربت يداك
وان هو ذي دين وخلق لن يرى في نجاح هذه الزوجه سوى نعمة وهبه الله اياها لانها هي ونجاحها سيحملان اسمه

الجغميني
15-11-2009, 11:58 PM
من وجهة نظر خاصة اشوف ان الاعتماد على الشهادة الجامعية وحدها
كمقياس نجاح اشوفه ناقص على حساب مقاييس اخرى سبقوني الاعضاء في ذكرها ..لكن لو سلمنا بهذا المقياس فأنا اعرف جامعيات
وبعضهن (د) ما تركب جملة مفيدة وثقافتها محصورة في التخصص ولو استرسلت معها ستكتشف انها حفظت اكثر مما فهمت ..
مدرسة الحياة بالرغم انها ماتعطي شهادة الا اننا نخرج منها بدروس
اعظم مما ناخذه من القاعات..
ومفهوم القوامة ومقاصده ابعد واسمى من ضيقي الافهام..
وشخصيا ساأحترم اي انسانة بغض النظر عن شهادة أو مستوى
أو مركز ...

بارك الله فيك ، كلمات من ذهب ،، كل التحية والتقدير

ناصر11
16-11-2009, 01:00 AM
السلام عليكم
تحياتي لصاحب الموضوع
اذكر في احد الدول الخليجيه تم أجرى مسح او بحث على عينه من الرجال الذينه لديهم مناصب قياديه اقصد الرجال منهم المهندس والمدراءو وطيارين والظباط والمناصب الكبير بخصوص اختيراهم اللزوجه والنتجيه كانت غير متوقعه هم يفظلون الزواج من البنت الي في الثانويه او الجامعه ...... وله يردون الزواج من المرائه القياديه والتي تحمل اعلى الدراجات العلميه ... يعني بل العاميه يقول انا ابي زوجه ربة بيت عساس لمه اجرع من العمل الي البيت ابي اعيش في هدو في بيتي مع زوجتي الحبيبه والشوف ايلفزيون ومع لاب توبي ومع زوجه هاديه ..وله زوجه راعية منصب وتجلس اتفلسف وتعيش في جنون العظمه والمنصب أزائل ....

بدون زعل للجنس الناعم.

بنت ذياب
16-11-2009, 01:18 AM
مممممممممممممم

من رااايي

الرجل الشرقي مايرضى زوجته تكون اعلى منه واحسن منه منصباً

لان تعودنا على ان : " الرجال قوامون على النساء " :p

فـ انا عن نفسي مااحب ارتبط بشخص اقل مني ف التعليم او المنصب :omen2:

ولا احب اكون احسن منه ..

لانه حتى لو قلتوا عادي .. وشفيها !!؟

بس اكيد ساعات بيحس بالنقص بينه وبين نفسه ,,

لانه بالاخير هو | الرجل !

مشكور اخووي ,, نفسي عزيزة

لاهنت ع الموضوع :)

تغلبية
16-11-2009, 01:36 AM
:)

قااااام عزه راعي ذي المواصفات ..

فيه مديرات حريم ناضجات يدورون هالمواصفات !

لأن موب ناقصها منصب ولا جاه .. ناقصها رجل بسيط تركن له ويحسسها بأنوثتها وطبيعتها
لما يطلب منها انها تجهزه له ثيابه او تقووم بواجبه كزوجة .. وهو يقوم بواجبه كامل كرجل وزوج

الموضوعي
16-11-2009, 01:47 AM
المراه الناجحة هي اللي قايمه في بيتها وزوجها واولادها وحافظه نفسها وملتزمه بشرع الله ، اما تجي وحده تبي تسوي فيها برفسوره وقاذيتنا في وسائل الإعلام وهي مثل العنز او البقرة اللي تبي تصير غزال

حـــنـــان
16-11-2009, 03:37 AM
اسمحي لي اختي الكريمه اختلف فيما تفضلتي

معليش ربما الكلام ثقيل اشوي لكن لابد منه ،، غصبن عنها تكون تحت سيطرت الرجل شاءت ام ابت ومهما بلغت من قوة والا خرجت عن الطبيعة الفطرية للمرأة !! طبعا بحدود شرع الله خلاف ذلك لا .

ما مفهوم السيطرة عندك ؟ هل ترك المرأة تفعل ما تشاء وتتخذ قرارات مصيرية يراها الرجل خلاف ما تعتقد هو المطلب ... ام ماذا ؟؟

المرأة الحمد الله لها في مجتمعنا الاسلامي كامل الحرية والسيطرة الاسرية ضمن حدودها المعروفة للجميع ولا اريد ان افصل فيها ،، كثير من امهاتنا و جداتنا رحمهم الله كانو اقوى واغنى سوى بمالهم او بنسبهم من ازواجهم وعرفن حدودهم لم يشتكين او يطالبن بحقوق السيطرة.

اما ما يقال اليوم عن خوف الرجل من المرأة فهو نتاج انعكاس المعايير الطبيعية والمستوردة تحت مسمى الحريات والنتيجة اصبح بعض الشباب اشباه رجال و اصبحت بعض النساء اشباه نساء وكل طرف يحب ان يلعب دور الطرف الاخر !!! اين الخلل ؟؟

ما هو معيار المرأة الناجحة ؟؟ ونجاحها في اي مجال ؟؟

كثير من النساء ناجحات في البزنس والمناصب ولكن فاشلات في الحياة الاسرية ، على الرغم من اصرارهن بالتوفيق بين الاعمال والحياة الاسرية لكن الحقيقة غير ذلك !! متى ترضع ومتى تربي ومتى تعد الطعام ومتى تجلس مع زوجها ومتى ومتى ومتى ومتى ... اختى الكريمه بعض النساء يتسابقن اليوم للوصول الى سراب من صنع خيالهم او هكذا شبه لهم في عصر المعلبات والاهتمام بالقشور الواهية وابتعدن عن ما هو مفروض وطبيعي.

قيل قديماً : الام مدرسه اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي ،، ما اروعها من مقولة

نقطة قوة للامة الاسلامية اصبحت نقطة ضعف !!

مقولة احتفظ بحقوقها

عندما تغييب المرأة عن دورها الطبيعي في اعداد الشعوب يصبح من السهل تغييب الشعوب ،،

لا اخوي مافهمت كلامي ..باوضحلك شي ..المراءة بطبيعتها وفطرتها تحب الرجل القوي والقوة هنا ليست بكسر الراس او ذلها .. لا...القوي من يحتوى المراءة بكل حالاتها ..وليس من القوة فرض الاوامر لا هنا الرجل خسر المراءة الافضل مشاركتها..لانكما شريكان في الحياة الزوجية..(وجعل بينكم مودة ورحمة)

excited
16-11-2009, 04:06 AM
لانها(اقصد المرأة طبعا ) قوية الحجة وصعبة الانصياع لقراره(اقصد الزوج ) الذي هو بالغالب صاحب راي ذكوري بحت ويفتقر للمنطق ولايستطيع النقاش معاها لانها تفحمه ولايمكنه مجاراتها لاثبات وجهة نظره

ولكن المتعلمة ميزتها انها تستطيع ان تحتوي الرجل وتغيره للاحسن مع الوقت

وفي النهايه العشرة تجعل التفاهم سهل رغم اختلاف المستوى التعليمي

وهذا من واقع :victory:

بوفهد 5555
16-11-2009, 09:44 AM
هذا مب صحيح

Loca_qtr
16-11-2009, 10:00 AM
الرجال يحب تكون مرته متعلمة لكن بحدود يعني ماتتعداه وتكون اعلى منه

طبعا مب الكل لا بس الأغلللللللللب

نفسي عزيزه
16-11-2009, 12:30 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا

دلوليانوز
16-11-2009, 08:47 PM
:)

قااااام عزه راعي ذي المواصفات ..

فيه مديرات حريم ناضجات يدورون هالمواصفات !

لأن موب ناقصها منصب ولا جاه .. ناقصها رجل بسيط تركن له ويحسسها بأنوثتها وطبيعتها
لما يطلب منها انها تجهزه له ثيابه او تقووم بواجبه كزوجة .. وهو يقوم بواجبه كامل كرجل وزوج

عجبني رايك...اووووووووووووووووووووووووووو افق بشده..:nice:

مرتبش
16-11-2009, 09:13 PM
مافيه خوف
هذي المواضيع اللي تخلي البنات يكرهون الزواج..
تعقيد في تعقيد.. بنات اخر زمن

شسالفتهم مايبون يتزوجون ؟ اللي تبي تصير موظفة واللي كل حلمها تسوق سيارة كشخة عقب الوظيفة الميري..

هذي احلام الشباب في الايام الخوالي

نفسي عزيزه
16-11-2009, 09:47 PM
مافيه خوف
هذي المواضيع اللي تخلي البنات يكرهون الزواج..
تعقيد في تعقيد.. بنات اخر زمن

شسالفتهم مايبون يتزوجون ؟ اللي تبي تصير موظفة واللي كل حلمها تسوق سيارة كشخة عقب الوظيفة الميري..

هذي احلام الشباب في الايام الخوالي

تعتقد مايبون يتزوجون او يبون كل شي مع بعض مثلا زواج وتسوق ومنصب والكل بالكل :secret:

unless
16-11-2009, 10:08 PM
بارك الله فيك ، كلمات من ذهب ،، كل التحية والتقدير
وفيك بارك ..شاكر تقديرك